الجمعة، 21 يناير 2011

هـــمـــــــســـــات إلــــــــى ... بقلم الداعية خـــالــد عبد الله


 
همسات إلى :
بقلم الداعية خالد عبد الله
20-01-2011

1- رئيس مباحث قسم الخانكة بمناسبة احتجازه زوجة مواطن متهم بالسرقة لإجباره على تسليم نفسه : رحم الله شعار: "الشرطة في خدمة الشعب"! ما شاء الله على احترام دولة القانون!
2- "بوعزيزي مصر " الشاب الذي أشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب صباح الإثنين 17 /1 /2011 اعتراضًا على غلق مطعم يمتلكه في القنطرة : كان غيرك أشطر... يا عزيزى أنت في مصر .
3- مفتى تونس : فتوى تحريم الصلاة على المنتحر بهذه الصورة "قلشت منك"؛ لأنها تخدم الطاغوت الذي بوأك منصب الإفتاء، وكان أولى أن توضح حرمة الفعل في الإسلام فقط، وتؤجل الخلافات الفقهية بعد هدوء مشاعر الناس؛ لأن قبولك المنصب تحت إمرة هذا الطاغوت المحارب لدين الله سيجعل الناس يوم وفاتك يرفضون الصلاة عليك.."وكما تدين تُدان".
4- "عمرو خالد" في "ندوة المحجوب"و" قناة أزهري "و" شباب بيك " و" العاشرة مساءً ،"و "الكورة وشوبير" و" بلدنا بالمصرى"، وياهو مكتوب، واليوم السابع، ومصراوي.. ما هذا الرضا كله؟!! ألا ترى أن إلحاحك المستمر، والممل، عن حق المسيحيين في العيش الكريم، كأنهم ليسو كذلك، وكلامك عن تنبؤك بما سيحدث، ومن أجل ذلك حضرت قداس 2007 وقداس 2011، وهذا "التمييع العقائدي" الذي يلوكه لسانك، وكأن حضرتك لا تعلم ما يحدث حقيقة في مصر، وما نتعرض له من ضغوط خارجية تساهم فيها أنت بحِرَفية كعادتك! ألا تكلمتَ قليلًا عن سوء معاملة الشباب المسلم ( سيد بلال)، وغلق الفضائيات الدينية، التي توقفت في حوارك مع "مكتوب ياهو" عن تبرئتها من التطرف، وعلقت الأمر كعادتك في منطقة رمادية مبهمة، فقلت بطريقة غريبة: أنا لا أعرف هل قرار الوقف كان بسبب التطرف أم مجرد وقف إداري لعدم استكمال إجراءات؟! إذن فوجود التطرف أمر مفروغ منه، لكنك لا تدري هل كان الوقف بسببه أم لأنها لم تستكمل الإجراءات!! ومتى كانت تلك القنوات مشجعة على التطرف، وعلماؤها هم أول من عادى التطرف والتكفير؟! ولكنه منهجك المعهود؟!
ثم تقول عن الإسكندرية والتي سلمت بأنها صارت كما يقول السائل موئلا للمتشددين : "هذه نتيجة حتمية لإتاحة المجال للفكر المتطرف الإحادي الذي لا يقبل غيره، وفتح وسائل الإعلام كلها أمامه"!! وفتح وسائل الإعلام كلها أمامه!! ما شاء الله!
أفلا تحدثت- ولو قليلًا- عن التمييز الفج بين شباب المسلمين المعتقل، والإفراج عن الشباب المسيحي الذي حطم وكسر وقام بالشغب وإرهاب الناس؟ حتى ولو من باب الموازنة؟! أم أنك تريد مواصلة حملة share) فى العار) ....يا تُرى أين كانت حملاتك يا"حُنين" أيام سب النبي صلى الله عليه وسلم من زكريا بطرس، وأين حملاتك في الذب عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عندما كفرها وسبها بأقذع السب ياسر الخبيث، وأين كانت حملة الدفاع عن كاميليا شحاتة، ولو من باب حق الإنسان في حرية الدين، أو ليس هذا من أسس التعايش ؟! بدلا من الغمز الخفي في علماء ودعاة السلفية!! صحيح صدق المثل البلدي "اللى اختشوا ماتوا "!
5-وزير الإعلام المصري: يا ترى هل زال التعصب الديني بعد غلق الفضائيات الدينية، وهل انتهى الانحلال الأخلاقي من الفضائيات؟! وبالمناسبة، ماذا فعلت لجنة القيم في حلقات الألفاظ الخادشة للحياء التي صدرت من مراسل مودرن سبورت، ونكتة الكابتن مدحت شلبي، وإعلانات "بون سواريه"، ومصارعة المحترفين للنساء؟!يبدو أن الدين صار "الحيطة الواطية"!
6- فضيلة شيخ الأزهر :يا ترى بيت العيلة المصرية مسموح فيه باستقبال " الإخوان والسلفيين " ؟ مجرد استفسار.
7- وزير التعليم : لماذا تصر على العيش في جلباب وزير الداخلية السابق " زكى بدر" يا سيادة الوزير نحن نذكرك: أنت وزير التربية والتعليم والله العظيم !
8- البابا شنودة : على فكرة يوجد في مصر أساتذة مشهود لهم بالكفاءة في مجال فحوصات القلب والكلى، فلا حاجة للسفر المتكرر لأمريكا
9- الرئيس القذافي : تطالب الشعب التونسي بالصبر ثلاث سنوات على طغيان بن على !!! ذكرتني بالمثل الشعبي "اللى إيده فى الميه مش زى اللى إيده فى النار "، فعلا السكوت من ذهب، والطيور على أشكالها تقع .
10- أحمد شوبير : واضح أنك ما زلت متأثرا برواسب وجودك السابق في الحزب الوطنى 4 سنوات، وددت أن تعي الدرس وتثبت على مبدأ، بدلا من التلون والبحث عن المصالح..."على فكرة مش دايما بينجح اللى بيشيل العصاية من النص".
11- وزير المالية : منتهى التناقض بين عضويتك في مجلس الشعب وبين توليك حقيبة وزارة المالية . يا سيادة الوزير.. صاحب بالين "......"، وتخطيطك لرفع الدعم قد يجر المجتمع لكارثة، وتونس ليس منا ببعيد .
12- ممثلة تقول احترامي لرمضان منعني من ارتداء بدل رقص في "كاريوكا": يا ريت تفهمينا هل رب رمضان مختلف عن رب يناير ...ربنا يرحمنا من هذا الجهل المطبق على العقول.. "يعنى هى ناقصة مسخرة"!
13- وزير الخارجية : صرحت أنه من المستحيل أن تتكرر ثورة تونس في مصر، يا ترى هذا التصريح جاءك من أي كنترول؟ معاليك الجوع كافر.
14- وزارة الخارجية :دائما المغترب المصري خارج حساباتكم، ودائما محمولكم غير متاح، وإلا فما سبب بقاء المصريين في تونس في المطار 3 أيام؟! ولا عشان مش مع المنتخب الوطني!
15- هيلارى كلينتون فى برنامج " كلام نواعم "على الmbc قالت إن المرأة حرة فى لبس النقاب، يا ترى ما رأى مفتى الديار المصرية ؟!
16- الكمونى : بعد الحكم عليك بالإعدام "عقبال اللي في بالي" .
17- وزارة التعليم العالي : تأجيل الامتحانات من أجل عيد الغطاس أتفهم مبرره في ظل التوتر الحادث، ومحاولة استرضاء غير مبررة، لكن أن تجعل بعض الامتحانات يوم الجمعة، ووقت الصلاة؟! فوالله إنه لمنتهى الاستخفاف بمشاعر 75 مليون مسلم.. بجد عيب جدا!
18- عمر الشريف : صرحت بأنك رفضت 20 مليون دولار من القذافي لتجسيد شخصية عمر المختار قائلا "مين يعرف عمر المختار في مصر "؟ صدقت ففي مصر الرويبضة من أمثالك لا يعرفون سوى نانسي وهيفاء وروبي، وما يُضير المختار أننا لا نعرفه إن كان الله يعرفه؟!
19 _ الرائد محمد النجار :الضابط الذي رفض رشوة 15 مليون دولار لتهريب الآثار في الشرقية.. الدنيا بخير والدليل أمثالك، كثر الله من الشرفاء والصادقين، فهم أمان المجتمع، وقاعدة استقراره.

• إعلامي وداعية
Kabdallah64@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق