الاثنين، 31 يناير 2011

أَتعبْـتَ الفراعنـةَ مِن بعدكَ يا مُبـارك

قسام=ريان=صيام




رأى الفـاروقُ العُمـر -رضي اللـهُ عنه- خليفـةَ رسـولِ اللـه -صلى اللـه عليه وسلم- الصِّديـقَ أبا بكـرٍ -رضي اللـهُ عنه- يتـرددُ بيتـاً نائيـاً بضواحي المدينة المنـورةِ فذهبَ يسألُ أهلـه... فإذ بها عجوزٌ حسيـرةٌ كسيـرةٌ عميـاءَ فسألها عن حالها و خبـرِ الرجل الذي يأتيها... فخبَّرتـه بحالها و بأنَّ الشيخَ يأتيها يومياً يكنـسُ البيتَ و يُعـد الفطـور ويجلبُ الشياه و لا تعرفـه...


فقال الفاروقُ رضي اللـهُ عنه : " أتعبـتَ الخلفـاءَ من بعدكَ يا أبا بكـر "... 


و الحديثُ عن عمالقـةِ التاريخ يطـولُ رضي اللـهُ عنهم إنما القصة لاقتصـاص المقولة :" أتعبتَ مَن بعدك... " فلن نُقارنَ ما بينَ اليوميـن -حكامُ الأمس و اليوم- فالبُعدُ بعـدُ المشرقيـن...

و اليومَ نحكـي " أتعبتَ الفراعنـةَ من بعـدكَ يا مُبـارك "...


و يكأنَّ جـدُّكَ يفتخـرُ " ما مِـتُّ و خلَّفـتُ بعـدي الفِرعـونَ حُسنـي"...


إخوتـي إنْ جاءَ مَـنْ جاءَ يخلفُ هذا المخلـوع فهـل مِن مزيـد؟ 

أشـكُّ لو جلسَ على عرشِه شيطـان لاحتـارَ ما بقـيَ من الشيطنـةِ أن يفعلها... و ما اختلَـقَ منها لم يخطر على بالِـهِ فعلُهـا... و ما عظُم عليه شـرُّها فكادَ ينتحـرُ منها...


إخوتـي ليأتـي مَن يأتـي يخلفـه فواللـهِ خيرٌ منـه... 

إنْ لا فمـا؟

إنْ لا فلَـنْ يفنـى عن الفرعنـةِ حتى يفـنَى...

رحيـلُ مُبارك بحد ذاته مكسـب للمسلميـن... فمصرُ بعدهُ لن تكون كما كانت مَهما كانَ حالُ حاكمهـا... 

مُبـارك سَحـر أعينَ الناسِ و استرهبهـم بالطوارىء و أمن الدولة و ألـوانِ العذاب لثلاثيـن سنـة... و رحيلُه المُفاجـىء تحت تأثير الثـورة يعني انقضـاءَ عهـدٍ و سياسـةٍ خاصةٍ به و ميـلادَ أخـرى... و كأنَّ بُنيانـاً شامخاً بناهُ انهـارَ في ليلةٍ و نهـار... و ليسَ البنيانُ خاصٌ به بـل له صلةٌ بالعالمِ أجمع فلـذا ستتأثرُ مصالحُ الكثير و سيُراهـنُ كل طرفٍ على احتمالاته... 

و العاقبةُ بإذن اللـهِ لدينـهِ و لعبادهِ المُتقيـن... الطريقُ شائكـة إلا أنَّ غيـابَ الفرعون مُبارك يعني زوالَ غـابِ شـوكٍ بإذن اللـه... 

اللهم ارزق مصرَ و أمصار المسلمين ولاةً صالحين يهـدونَ إليك و يحكمـونَ بحكمك و اجمع قلوبَ الناسَ لهـم

هناك 5 تعليقات:

  1. بيان للجماعة الإسلامية في لبنان حول ثورة الشعب المصري
    اخوان لبنان

    تشهد مصر هذه الأيام ثورة حقيقية يشارك فيها الشعب المصري في كل مدنه ومحافظاته من القاهرة مروراً بالإسكندرية والسويس وصولاً إلى الإسماعيلية والمنصورة وأسيوط وكل المدن والمحافظات، ومن كافة قطاعاته شيباً وشباناً وفتيان، رجالاً ونساءً، ومن كل القوى السياسية والشعبية، بينما يفرط فيها النظام المصري في استخدام القوة والعنف ضدّ شعبه ومواطنيه.

    إنّنا في الجماعة الإسلامية إذ نعبّر عن دعمنا وتقديرنا لمطالب الشعب المصري بحقوقه في لقمة الخبز وكرامة العيش وحرّية التعبير نسجّل الآتي:

    - نشدّ على أيدي الشعب المصري المُعبّر في ثورته التي يقوم بها عن تطلّعات كل الشعوب العربية، ونهيب به الإستمرار والثبات من أجل إرساء العدالة والحقوق السياسية وإعادة مصر إلى دورها الطبيعي.

    - ندين استخدام القوّة والعنف من قِبَل النظام في مواجهة المتظاهرين العزّل، واعتبار ذلك جريمة ضد الانسانية، ونطالب المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدوليّة بالتحرّك لمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم.

    - ندعو كافة الأنظمة الإستبدادية لا سيما في العالم العربي لأخذ العبرة مما جرى مع النظامين المصري وغيره، والإنفتاح على شعوبها بما يؤمّن صيغة العدالة والحرية الحقوق التي تحفظ حقوق الجميع في حياة حرة كريمة.

    المكتب الإعلامي
    www.al-jamaa.org
    31/1/2011

    ردحذف
  2. تنازلا منا نريد ان نحاوركم
    ابوعقلين

    الجماهير تسحب الى الساحات العامه مثل السيل لتعبر وتاكيد انهم لا يريدون مبارك ابدا بهذه الاثناء خرج عمر سليمان للشعب المصري ليبلغه عن اوامر الرئيس ليتحاور مع الشعب ومع الاحزاب باسم الرئيس
    تجاهل ان الشعب لفظه / اراه تنازل وتنازل
    الى ان يتم ذهابهم بعون الله

    ردحذف
  3. صحيفة بريطانية: مبارك وزوجته يخططان للتوجه إلى لندن

    nur-eldin

    التاريخ: 26/2/1432 الموافق 01-02-2011

    المختصر / ذكرت صحيفة الصن البريطانية الاثنين أن الرئيس المصري حسني مبارك وزوجته سوزان يخططان للتوجه إلى لندن، بعد أن تردد أن ابنيه وعائلتيهما سبقوهما إلى هناك.
    وقالت الصحيفة إن جمال مبارك، البالغ من العمر 47 عاماً، تردد بأنه قاد هذه الخطوة وتوجه مع عائلته و97 قطعة من الأمتعة على متن طائرة خاصة إلى لندن، حيث يملك قصراً من ستة طبقات على مرمى حجر من متجر هارودز الشهير في حي نايتسبريدج، تبلغ قيمته 8.5 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 13.5 مليون دولار.
    واضافت إن مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، وزوجته سوزان "69 عاماً" يخططان أيضاً للتوجه إلى لندن، وفقاً لشائعات تتداولها الجالية المصرية في بريطانيا.
    واشارت الصحيفة إلى إن معلومات عن جمع الرئيس مبارك ثروة مقدارها 25 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 40 مليار دولار، منذ تسلمه السلطة في العام 1981، واصبحت زوجته سوزان وابنه جمال وابنه الأكبر علاء "49 عاماً" رموزاً للفساد المفرط في مصر.
    وقالت إن سوزان تحمل جواز سفر بريطانياً لأن والدتها ليلي ماي بالمر كانت بريطانية، وتزوجت في العام 1934 من طالب مصري يُدعى صالح ثابت كان يدرس الطب في لندن في العام، ثم انتقلت للعيش معه في مصر حيث ولدت سوزان في العام 1941.
    وكانت تقارير صحافية أوردت الأحد إن روايات كثيرة يجري تداولها عن وصول عائلة الرئيس المصري إلى لندن، وذكر عضو من الجمهور في موقع على شبكة الانترنت أنه شاهد سوزان وهي تتسوق في مخازن سيلفريدجز في شارع أوكسفورد وسط لندن، كما ذكر مصريون يعملون في مجال نقل بضائع المسافرين في مطار هيثرو القريب من العاصمة البريطانية أنهم شاهدوها في المطار.
    وقالت إن وزارة الخارجية البريطانية "لم تؤكد ما إذا كانت سوزان وابنيها جمال وعلاء يحملون جوازات سفر بريطانية، لكن الأسرة لديها أقارب في بريطانيا وتزورها بانتظام، وكان جمال عاش في لندن وعمل في البداية في مصرف "بانك أوف أميركا" قبل أن يؤسس في العام 1996 شركته الاستثمارية "ميد إنفيست أسوسييتس".

    المصدر: المرصد

    ردحذف
  4. اتمنى ان تصل نصيحتي قبل فوات الاوان الي قيادة المظاهرات بمصر
    شريف فلسطين

    ان كثافة حجم المتظاهرين وامتداد المساحة ينقلب عكسا في المواجهة
    لذلك قبلة غاز واحدة راح يكون لها تاثير مئات المرات عن السابق
    لانه اينما رميتها ستقع بين جموع الناس لذلك يتوجب الاتي
    عمل اكوام من الرمل كل عشرن متر وذذلك لطم القبلة وكتم الغاز>اخمادهافي ارضها
    اتعبئة صفائح متفرقة بالماء

    ردحذف
  5. موسى شبَّ ثانية عن الطوق يا فرعون ...


    بقلم: منصف


    بالأمس وأنا متسمر أمام شاشة التلفاز - كما ملايين العرب والمسلمين وغيرهم - متابعا لفعاليات الحرية والكرامة .. أقلّب بين قنوات العزة وقنوات "الخسة" ... شد انتباهي أحد منافقي النظام السابق في مصر الكنانة عندما قال مستهزءا بأبطال مصر من الشباب الحر وتعليقا على خطابه الأول- وأسأل الله أن يكون الأخير- أنهم وُلدوا ومبارك رئيس لمصر !!
    فتذكرت قول الله تعالى - على لسان عدوه فرعون مصر مخاطبا نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام-:
    " ألم نربّك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين " !!

    وكأني بفرعون مصر المخلوع -بإذن الله- يخاطب شباب مصر بمثل ما خاطب به جده فرعون الأول ذلك الشاب الفتي الذي قاد قومه لحياة العزة والكرامة بعد عبودية استمرت لعقود ...
    هو هو فرعون ... لم يتغير .. لطالما افتخر بفرعونيته ... بل وجعل الفرعونية شعارا للدولة ...
    لكنه مع الأسف لم يتعلم من مما حدث مع فرعون !! ..
    وياليته قد استعبد بني إسرائيل كما فعل جده الأول ... بل استعبد قومه لصالح بني إسرائيل -صهاينة العصر- !!
    لماذا لم يلفت شيخ الأزهر وسماحة المفتي فرعونهم لآيات سورة القصص ، وهي التي تبدأ بـ"
    نتلو عليك من نبأ موسى وفرعون بالحق لقوم يؤمنون" ؟؟!!

    لماذا لم يرووا له تلك القصص ؟؟ "أم أن إيمان فرعون مصر المخلوع -بإذن الله- بكرسيه وعرشه أكبر من إيمانه بأي شيء آخر ؟؟!!

    هاهم أحفاد ثورة سيدنا موسى يا فرعون .. قد ثاروا من جديد ... وشبوا عن الطرق كما شب من قبلهم من ظن جدك الأول أنه طوعه عندما آواه وأطعمه !!

    ارحل يا فرعون قبل أن يكمل الله فيك آياته في فراعنة الزمان فتكون
    لمن خلفك آية !!

    ولا تخف فلن يتَيَتّم الشعب كما قال أحد منافقي النظام السابق "الفنان حسن يوسف" الذي صب جام غضبه على شباب مصر الأحرار ... وكيف لا يفعل وهو الذي قضى شبابه في تمثيل أفلام الخلاعة والمجون والمسخرة فكانت "زفتا" لتعبيد طريق تخدير شعب مصر الحرة .. فيما شباب اليوم يصنعون التغيير بكل مسؤولية ووعي .. فأنّى له أن يستوعب الأمر ويخفي غيرته وحقده على من تقدموه بمراحل ...

    هذا هو قدر الله الغالب .. فهل يتعظ باقي الفراعنة الجاثمين على صدور باقي الأمة ؟؟!!
    سؤال لن تطول الإجابة عليه ... فجدار الخوف قد انهار وصرح الصمت فد انهدم ...

    ردحذف