الأحد، 23 يناير 2011

امرأتان من أسباب سقوط الطاغية بن علي


  
أ.د صالح الرقب
أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة
[امرأتان من أسباب سقوط الطاغية بن علي[/COLOR]
قال تعالى":زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب(.سورة آل عمران. آية: 14 قال القرطبى: قوله تعالى:"من النساء" بدأ بهن لكثرة تشوف النفوس إليهن؛ لأنهن حبائل الشيطان وفتنة الرجال. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء" أخرجه البخاري ومسلم. وأخرج مسلم من حديث أبي سعيد "واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء".
ففتنة النساء أشدُّ من جميع الأشياء. ويقال: في النساء فتنتان. فإحداهما أن تؤدي إلى قطع الرحم؛ لأن المرأة تأمر زوجها بقطعه عن الأمهات والأخوات.، والثانية يبتلى بجمع المال من الحلال والحرام.
وسبب قيام الشعب التونسي فتنة أمرأتين، فالمرأة الأولى ليلى الطرابلسي ابنة بائع الخضار زوجة الزعيم بن علي الذي سقط وهوى، فليلى الطرابلسي كانت تعمل حلاقة للنساء أمرت زوجها بن علي بحلق كل علاقة إيجابية مع شعبه، فسجن وعذَّب وسحل الكثيرين، وطارد الكثيرين، وأفقر الكثيرين من شعبه. واهتمت بجمع المال من الحرام ففى عام 2008 قدرت ثورة عائلة بن على بخمسة مليارات دولار، حيث تمكنت عائلة الطرابلسى من وضع يدها على جميع القطاعات؛ مثل: الإنترنت، والفنادق، والعقارات، والنقل، والاستيراد والتصدير، والاتصالات، والإعلام، والرسوم الجمركية. وحسب كتاب 'حاكمة قرطاج' فقد استغلت ليلى الطرابلسى منصب زوجها، لجهاز الشرطة لتخويف وإرهاب كل من قد يشكل منافسا لعائلتها. وتسببت عائلة الطرابلسى فى حرمان عائلات وأفراد من أملاكهم كعائلة شمان الثرية، إذ أُجبر المقاول فؤاد الشمان على الرحيل إلى الولايات المتحدة بعد عدة مضايقات من عائلة الطرابلسى، للاستيلاء على القطاعات التى كان يعمل فيها، خاصة الملابس.
وأما المرأة الثانية: فهي تلك الشرطية العزباء فادية حمدي تبلغ من العمر 35 عاماً وتعمل شرطية في ولاية سيدي بوزيد بتونس، والتي صفعت الشاب الفقير بائع الخضار محمد بوعزيزي، وبسبب صفعتها الشهيرة لمحمد بوعزيزي انطلقت شرارة الثورة الشعبية في تونس التي تسببت في حلق حكم بن على وهروب الطاغية وزوجه الحلاقة ثم والآمرة الناهية من البلد. واما الشرطية العزباء فادية حمدي فالشعب يطالب محاكمتها علناً أمام الشعب".
وصدق الله العظيم القائل:"إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم". التغابن: 14

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق