السبت، 29 يناير 2011

صور من مظاهرات مصر: ثورة الغضب




ثروة مبارك وعائلته 45 مليار دولار ومديونية مصر 24 مليارا





تناولت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية العربية والعالمية قضية ثروة الرئيس حسني مبارك وعائلته والتي تقدر بأكثر من 45 مليار دولار أمريكي جمعها الرئيس وأولاده وبعض المقربين منه على مدى ثلاثين عاما من الحكم ، ويبدو ان هم ابناء الرئيس واقاربه الآن تأمين هذه الثروة من الملاحقة والمصادرة وهم يرون أن وضع الرئيس بات على كف عفريت .
و تكشف الكثير من المصادر المتطابقة بأن الأمريكيين  ومنذ مدة كانوا يراقبون الثروات المملوكة لمسؤولين كبار من مصر والموضوعة في بنوكه والتي تقدر بمليارات الدولارات. ووفقا  لما تنشره الدوريات المتخصصة في شؤون الثروات بالعاصمة البريطانية لندن وعدد من العواصم الأوربية والولايات المتحدة حول الأرصدة السرية للحكام فإن ثروة حسني مبارك تتعدى الـ 55 مليار دولار وهي موزعة بين سويسرا وفرنسا وأمريكا وإيطاليا والسعودية والإمارات، وهو رقم يقترب بالطبع من ضعفي ديون مصر الخارجية.
  • وتجمع نفس المصادر على أن رجال الأسرة الحاكمة في مصر يتولون شؤون مؤسسات أنشأتها الأسرة الهدف منها تفريخ رجال يدينون بالولاء لها لاستغلالهم في السيطرة على مقدرات مصر بعد تعيينهم في المناصب الحساسة التي من خلالها يفعلون ما يريدون بدون حسيب أو رقيب.

  • ومن أمثلة ذلك تعيين د .محمود محي الدين وزيرا للاستثمار وقطاع الأعمال وكانت مهمته الرئيسية بيع القطاع العام والبنوك والفنادق وكافة الوحدات الاقتصادية المملوكة للدولة بأسعار بخسة من خلال شركات مجهولة يملكها رجال أعمال موالون لتلك الأسرة.

  • ومن أمثلة ذلك بيع شركة "بيرة الأهرام" لأحد رجال جمال مبارك وهو أحمد الزيات بدون إعلان أو مناقصة أو مزايدة، كما يقضى القانون، بمبلغ يقل عن 50 مليون جنيه فقط، ولم يدفع بالكامل بالرغم أن حجم مبيعات هذه الشركة كان مليار جنية في العام. وبعد 3 سنوات باع الزيات جزءا  من  الشركة  إلى  شركة  " هينيكن "  للبيرة  الهولندية  بمبلغ  300  مليون  دولارو  أي  بما  يساوي  40  ضعف  السعر  الذي  بيعت  به  الشركة  للزيات !
  • والمعروف  أن  جمال  مبارك  نفسه  هو  رئيس  شركة  " ميدانفيست "  بلندن  المتخصصة  أساسا  في  بيع  ديون  مصر  وسمسرة  قروض  بنوك  واستثمار  عقاري  ومشروعات  سياحية  والمضاربة  في  البورصة  والأوراق  المالية،  وغيرها .

 




صور من مظاهرات مصر:

ثورة الغضب

 
احتجاجات مناهضة للحكومة المصرية في القاهرة ومدن أخرى أطلق عليها لقب (ثورة الغضب)
    














































 
Scontri anche nella notte al Cairo contro il governo Mubarak sulla scia di quanto avvenuto in Tunisia (Reuters/Waguih)
(Reuters/Waguih) 
  (Reuters/Waguih)
(Reuters/Waguih)
(Reuters/Waguih)
(Reuters/Waguih)
(Ap/Curtis)
(Ap/Curtis)
(Ap/Curtis)
(Reuters/Dalsh)
(Ap/Nasser)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق