الجمعة، 18 مارس 2011

الضمير والميزان يستنكران الاعتداء على معتصمي الكتيبة وما تلاه ويؤكدان أنه انتهاك للقانون

مركز الميزان لحقوق الإنسان 

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان

التاريخ: 16 مارس ( آذار) 2011

بيان صحافي مشترك

الضمير والميزان يستنكران الاعتداء على معتصمي الكتيبة وما تلاه ويؤكدان أنه انتهاك للقانون

ويطالبان حكومة غزة بالتحقيق ومحاسبة المسئولين عن مهاجمة وقمع المعتصمين

فرقت الشرطة وأجهزة الأمن مساء الثلاثاء 15 آذار (مارس) 2011 المعتصمين في ساحة الكتيبة باستخدام القوة، حيث اعتدى أفرادها بالضرب مستخدمين الهراوات وكابلات وخراطيم ومنهم من كان راجلاً وآخرون على دراجات نارية، واعتدوا على المعتصمين دونما تمييز. يذكر أن بين المتواجدين أطفال ونساء وشبان وفئات كالصحافيين والمحامين والأطباء. وتشير المعلومات المتوفرة للمؤسستين إلى أن عدد المصابين بالعشرات، سجل منهم في المستشفيات والمراكز الصحية (50) مصاباً كما اعتقل ستة أشخاص.

انتشرت الشرطة بأعداد كبيرة صباح الأربعاء الموافق 16 آذار (مارس) 2011 عند المداخل والمخارج المؤدية إلى منطقة الكتيبة، وحاصرت جامعة الأزهر ومنعت الطلبة من مغادرتها، واعتدى أفراد بملابس مدنية على الطلبة بالضرب، وتحرشوا بباحثي الميزان واستولوا عل بطاقة ذاكرة جوال أحد الباحثين.

الميزان والضمير يستنكران بشدة الاعتداء على المعتصمين في ساحة الكتيبة والتعدي على طلبة جامعة الأزهر، ويطالبان بفتح تحقيق جدي في تجاوزات القانون من قبل المكلفين بإنفاذه. وتشدد المؤسستان على أن ما جرى في غزة مساء أمس يشكل تدهوراً خطيراً لأوضاع حقوق الإنسان وحالة سيادة القانون، يقتضي اتخاذ التدابير الكفيلة بمحاسبة كل من تجاوز القانون وضمان عدم تكراره وضمان احترام القانون روحاً ونصاً.

وحسب عمليات المراقبة التي قامت بها طواقم البحث الميداني في كل من مركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان فقد شرعت مجموعات الحراك الشبابي في الاستعداد ليوم 15 من آذار (مارس) منذ ساعة مبكرة من مساء الاثنين الموافق 14 من الشهر نفسه حيث توافد العشرات منهم إلى ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، ونصبوا عدة خيام كما أحضروا مكبرات صوت، وبدأت فعاليات وإلقاء كلمات.

وسجل تشويش المشاركين على الخطابات الفصائلية وتأكيدهم على أن الحراك الشعبي يرفض الخطاب الحزبي والرايات الحزبية، وقد نجح النشطاء في التشويش على خطابات لمحسوبين على حركتي فتح وحماس وغيرهما.

وحدث تطور في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين حيث أحضر نشطاء من حركة حماس مكبرات صوت ونصبوا منصة في وسط ساحة الجندي المجهول وحاول نشطاء الحراك منعهم وإخراج السماعات ولكن في النهاية نجحوا في نصب المنصة ووضعوا مكبرات صوت خاصة بهم عند حوالي الساعة 23:00 من مساء اليوم نفسه.

وبدأت الحشود تتوافد منذ ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 15 آذار (مارس) 2011. وبدأت مناوشات بين مجموعات المعتصمين من الشباب. وانتقلت مجموعات من الشباب من ساحة الجندي إلى ساحة الكتيبة، وتوافد الآلاف إلى ساحة الكتيبة، ولاحظ باحثو المؤسستين الكثير من المناوشات والاستفزازات المتبادلة والتي تخللها تراشق بالحجارة أكثر من مرة.

واستمر الوضع متسماً بالهدوء الحذر في ساحة الكتيبة، ونصبت خمس خيمات اعتصام للصحافيين والمحاميين والصيادلة والأطباء وغيرهم للمبيت بداخلها. وعند حوالي الساعة 19:00 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس ( آذار) 2011 تفاجئ المعتصمون بعناصر من الشرطة والأجهزة الأمنية منهم من يلبس زياً شرطياً وآخرين بلباس مدني تهاجم مكان الاعتصام السلمي، وتعتدي بالضرب بالهراوات والخراطيم على المتظاهرين بشكل عشوائي دونما تمييز.

هذا وجمعت المؤسستان عشرات الإفادات المشفوعة بالقسم من المعتصمين الذين تعرضوا للضرب، والتي أشارت إلى القسوة والعنف اللتان عومل بهما المعتصمين بما في ذلك أطباء صيادلة يلبسون لباسهم الأبيض ويضعون شارات ومصورون صحافيون يحملون كاميراتهم، واعتقال بعض الصحافيين. كما أشارت إلى أن العنف الجسدي رافقه عنفاً لفظياً وشتائم بذيئة خصت بها السيدات.

هذا وقد أصدرت وزارة الداخلية في حكومة غزة على صفحتها الالكترونية، بياناً صحفياً، قدمت من خلاله روايتها حول ملابسات ما حدث في "ساحة الكتيبة" بغزة. وذكر البيان إن المجموعات التي كانت موجودة في ساحة الكتيبة غالبيتها من عناصر حركة "فتح"، وخاصة الأجهزة الأمنية القديمة، ولا علاقة لها بفعالية إنهاء الانقسام، حيث أن المكان المخصص للفعالية هو ساحة الجندي المجهول. وأضاف البيان : كان سقف هذه الفعالية الساعة الخامسة من مساء اليوم ( يوم أمس) إلا أن هذه المجموعات لم تلتزم لا بمكان الفعالية ولا بتوقيتها، وحاولت استغلال أجواء التظاهر لإثارة الفوضى، وأخذت تطلق عبارات تحريضية ضد الحكومة الفلسطينية بغزة وقد حدث تدافع بين هذه المجموعات لاختلافها حول توقيت إنهاء الفعالية، الأمر الذي دفع الأمن الفلسطيني لفض هذا التدافع، وإلزام هذه المجموعات الفتحاوية باحترام الأمن والقانون.

الميزان والضمير يستنكران اعتداء عناصر شرطية وأمنية بالضرب على المشاركين في التجمع السلمي في ساحة الكتيبة، واحتجاز عدداً منهم بما فيهم فتيات وسيدات والاعتداء عليهن بالضرب والشتائم، وفض تجمعه بالقوة، ويعتبرانه مساساً بحرية التجمع السلمي، فإنهما يرفضان طريقة تعامل أفراد الأمن والشرطة في قطاع غزة التي تفتقر إلى المعايير الناظمة لسلوك المكلفين بإنفاذ القانون، والتي تكررت في تعاملها مع مثل هذه التظاهرات والتجمعات السلمية. والمؤسستان تعتبران أي انتهاك لحق المواطنين في حرية التجمع السلمي، عبر استخدام العنف والقوة، تجاوزاً لمحددات القانون توجب المحاسبة.

وتشدد المؤسستان على أن تفريق المعتصمين والاعتداء عليهم والقسوة التي عوملوا بها، يشكل مساساً بمبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي كفلها القانون الأساسي بما ينطوي على خطورة تهدد إعمال مبدأ سيادة القانون. وعليه فإن المؤسستين تطالبان:
حكومة غزة والجهات المختصة بالتحقيق الفوري في هذه الاعتداءات، وخاصة سلوك الأفراد المكلفين بإنفاذ القانون وإعلان نتائج تحقيقاتها على الملأ.
حكومة غزة باتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة بمنع تكرار الاعتداءات على التجمعات السلمية، التي تشكل مخالفات للقانون وللمبادئ ذات العلاقة بسلوك المكلفين بإنفاذ القانون
تؤكد المؤسستان على أن حماية للحريات العامة والشخصية تشكل حقوقاً دستورية وردت نصاً في القانون الأساسي وفي مقدمتها الحق في التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير وهي واجبة الاحترام.

انتهى

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان مركز الميزان لحقوق الإنسان

رابط البيان الصحافي المشترك:

http://www.mezan.org/ar/details.php?id=11698&ddname=&id2=9&id_dept=9&p=center

Al-Mezan Center for Human Rights

5/102-1 Al Mena, Omar El-Mukhtar Street,

Western Rimal, Gaza City, The Gaza Strip,

P.O. Box. 5270,

Telefax: 2820447, 2820442

هناك 28 تعليقًا:

  1. ahmed arar

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان صادر عن ائتلاف 15 آذار

    لا تراجع ولا استسلام حتى إنهاء الانقسام



    يا شعبنا الفلسطيني البطل: نحيكم ونبارك لكم جهودكم الرائعة واعتصامكم الهادف ونحي فيكم التزامكم بما توافقنا عليه، من احترام لكافة الفصائل، ورفع العلم الفلسطيني وحده وتوحيد الشعارات الهادفة والنبيلة دون الإساءة إلى احد أو لوم طرف على طرف.

    لقد أثبتم للعالم اجمع بأنكم شعبا مناضل وشريف يسعى من اجل تحقيق وحدته الوطنية وأكدتم بانضباطكم حبكم لوطنكم، وحرصكم على أمنه وسلامته.

    يا شعبنا الفلسطيني البطل: أن ما حصل في ساحة الكتيبة بغزة وما حصل قبله في ساحة الجندي المجهول من اعتداءات، ومحاولات عديدة لإفشال تحرككم الوطني ومحاولة لاحتوائه وتحزيبه، قد فشلت جميعها، وقد خسر من راهن على كل ذلك.

    يا شعبنا الفلسطيني الصابر والمحاصر: إننا نستنكر وندين كل ما حدث من قمع واعتداء على الشباب والأطفال والنساء بوحشية من قبل الشرطة الفلسطينية في ساحة الكتيبة. كما ونستنكر عمليات الاعتقال والتهديد والصعق بالكهرباء واحتجاز الصحفيين وتحطيم كاميراتهم ومصادرة أشرطة الفيديو الخاصة بهم وتهديدهم بمنع تغطية الأحداث. كما نستنكر ما حدث اليوم من اقتحام لحرم جامعة الأزهر والقدس المفتوحة وجامعة الأقصى وملاحقة الطلاب والطالبات والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وقذفهم بشتائم لا تليق بضابط امن فلسطيني أو إنسان فلسطيني مسلم ووطني. وندين أيضا ما حصل من اعتقال للمعتصمين في الصليب الأحمر.

    وفي الختام:

    بطاقة حب وأخوة واحترام وتقدير نرسلها لكم أيها الشباب الفلسطيني العظيم ونؤكد لكم مواصلتنا واستمرارنا، ونعلن بدء الاعتصام المفتوح في ساحة الجندي المجهول قريبا وقد تم تكليف عدة أشخاص من الائتلاف بالتواصل مع وزير الداخلية بهذا الشأن. كما نؤكد للجميع بان اعتصامنا سلمي وبأننا لا نحرض ضد أي طرف وبان كل من يرفع شعار أو علم غير علم فلسطين هو خارج عنا.

    رسالتنا إلى الأخوة في حركتي حماس و فتح

    الشعب يريد إنهاء الانقسام



    ائتلاف شباب 15 آذار

    الأربعاء/ 16/3/2011م

    ردحذف
  2. لمصالحة ومنع الانتفاضة واستمرار التنسيق الأمني في آن!! * ياسر الزعاترة
    ___________________________________________

    الريان

    يوم الاثنين تحدث الرئيس الفلسطيني إلى الإسرائيليين عبر الإذاعة العبرية مؤكدا لهم أنه سيمنع اندلاع انتفاضة جديدة في الضفة الغربية ، ولن يسمح بالفلتان الأمني ، وسيواصل التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

    في ذات الوقت كان الرئيس يرحب بالمظاهرات التي كان ينبغي أن تخرج في اليوم التالي من أجل الدعوة لإنهاء الانقسام ، وقد خرجت بالفعل بعد سماح السلطة بها (خرجت في غزة أيضا) ، في ذات الوقت الذي كانت فيه أجهزة الأمن تقمع بقسوة مظاهرة في الخليل لأهالي المعتقلين في سجون السلطة ، رغم أن الحضور الأكبر في المسيرة كان من النساء والأطفال.

    خذوا إذن هذه الخلطة العجيبة بين إنهاء الانقسام ، وبين استمرار القمع في الضفة الغربية ، وبين منع الانتفاضة ، وبين فشل المفاوضات واستمرار البناء في المستعمرات الإسرائيلية وتهويد القدس ، وبين استمرار التنسيق الأمني مع أجهزة الاحتلال.

    هذه خلطة لا تستوي إلا مع قوم وضعوا أنفسهم تحت رحمة الاحتلال ، ولا يتحركون إلا بإذنه وببطاقات الفي آي بي التي يمنحها لهم ، ولا يستوي إلا مع حركة تحرر (هل لا زالت كذلك؟،) عقدت مؤتمرها السادس في ظل الاحتلال وبتسهيلات منه ، وسوى ذلك فهي خلطة لا يمكن أن تمر على من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ، حتى لو مرت على أبواق حزبية تردد ما حفظته مثل الببغاوات ، وتمارس بث الأحقاد دون كلل أو ملل ، في ذات الوقت الذي تدعي فيه حب فلسطين والانتماء إليها.

    ليس لدى هؤلاء لتبرير منظومة البؤس التي يدافعون عنها سوى الحديث عن أخطاء حماس ، كأن هذه الأخيرة تعفيهم من المسؤولية. وقد قلنا ألف مرة إن اجتهاد حماس بدخول الانتخابات في ظل أوسلو كان خاطئا ، ولكننا اليوم حين نتخيل المشهد لو لم تدخلها بالفعل ، نحسّ بالكثير من الحسرة. فلو قاطعت الحركة الانتخابات وتركت أولئك القوم يتنافسون على كعكتها ويزدادون بؤسا وانقساما ، وجرى ما جرى الآن في العالم العربي ، بينما تعلن المفاوضات فشلها الذريع ، إذاً لقادت حماس بدعم شعبي هائل انتفاضة جديدة لا تشعل النار تحت أقدام الاحتلال فحسب ، بل تشعل المنطقة برمتها أيضا ، وتجعل نهاية المشروع الصهيوني على مرمى سنوات قليلة.

    حدث ما حدث ، واليوم يأتي هؤلاء ليحدثونا عن إنهاء الانقسام في شعار حق يراد به باطل ، لأن التوحد لا يمكن أن يتم مع قوم يصرون على منع الانتفاضة واستمرار التنسيق الأمني. وحتى لو كانت حماس لا تقاوم في القطاع في حين تواصل التسلح استعدادا لمعركة قادمة ، فإن وضع الضفة الغربية مختلف بوجود المحتلين وحواجزهم ، خلافا للقطاع الذي خرج منه جيش الاحتلال.

    كلفة المقاومة (لا مجال لغير الصواريخ) في القطاع عالية (لا تسأل عن رفضها من قبل أكثر دول العالم) ، بينما الوضع في الضفة مختلف إلى حد كبير ، إذ أن الانتفاضة الجماهيرية مع الاشتباك مع جنود الاحتلال داخل المدن وعلى الحواجز ، سيكون أقل كلفة وأكثر تأثيرا ، فضلا عما سيحظى به من دعم من قبل الرأي العام العربي والإسلامي ، بل والرأي العام العالمي أيضا.

    إن المصالحة بحسب قاموس هؤلاء لا تعني كما قلنا مرارا غير اختصار الشعب الفلسطيني في أهالي الضفة والقطاع (حوالي 40 في المئة منهم لاجئون) ، ولا تعني غير انتخابات ترتب لفوز جماعة التنسيق الأمني ورافضي الانتفاضة ، وبالطبع لأنها تتم والمسدس على رأس الشعب كي ينتخبهم لكي لا يتكرر مشهد الحصار بعد فوز حماس. ما يعني أن أمرا كهذا ينبغي أن يكون مرفوضا من قبل شرفاء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

    الذين يرفعون شعار إنهاء الانقسام دون تغيير المسار العام للشعب الفلسطيني هم إما من جماعة السلطة هدفهم الضغط على حماس ، وإما طيبون لا يدركون مرامي اللعبة ، أما الحل الحقيقي فهو انتخاب قيادة لكل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج تقرر مساره ، ومن ضمن ذلك مسار السلطة ، وإلى أن يحدث ذلك يمكن لحماس أن تعرض إدارة بالتوافق لقطاع غزة بوصفه منطقة شبه محررة وقاعدة للمقاومة وإطلاق مقاومة شاملة في كل الأرض الفلسطينية تتصدرها الانتفاضة الجماهيرية التي تشتبك مع جنود الاحتلال على الحواجز.

    ستجد الأبواق إياها الكثير من السفسطة للرد والحديث على كلام مختصر كهذا ، لكن المخلصين يعرفون البوصلة المؤدية إلى النصر والتحرير ، وليس البوصلة التي تؤدي إلى ترسيخ سلطة هي في جوهرها منتج عبقري صممه المحتلون لخدمة رؤيتهم وبرنامجهم ، وإن خدم بدوره أقواما يبحثون عن العيش الهاديء ، و"البزنس" الناجح للأبناء الأعزاء. لكن الزبد سيذهب جفاء ، ولا يمكث في الأرض إلا ما ينفع الناس.

    ردحذف
  3. عاشق الأقصى

    والدي الكريم الأستاذ إسماعيل هنية أبو العبد .. حفظه الله ورعاه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أستاذي الكبير

    نقدر حرصك على لم شمل هذا الوطن .. ونقدر حرصك المستمر على إنهاء الإنقسام .. والذي تمثل في المبادرة التي أعلنت عنها أمس .. والتي كانت تأكيدا لجميع المبادرات والدعوات التي ما برحت ترسلها إلى فريق سلطة رام الله .. ونعلم أنها كانت دائما تصطدم بجدار التعنت من قبلهم .. ورفضها لأنها لا تتوافق مع أهدافهم ومخططاتهم .. لأنها أيضا لا توافق الإدارة الأمريكية ولا الإسرائيلية

    أستاذي الكريم

    بعد المبادرة الكريمة منك أمس .. وهي التي دعوت فيها عباس للحضور إلى غزة حتى ينهي هذا الإنقسام البغيض .. هذه المبادرة التي كانت منكم رغم تلك الدعوات التي كان يبثها فريق رام الله إلى أزلامه في غزة حتى يقوموا بالإعتصامات والمظاهرات .. ورغم أنها كانت دائما تبوء بالفشل .. إلا أنك تجاوزتها بكبر منك وأخلاق معهودة لك .. لم تتنازل عنها رغم تجاوزاتهم المستمرة .. ومحاولتهم تعكير الأمن والأمان في غزة .. تلك المبادرة التي أطلقتها أمس رغم المآسي التي يتعرض إليها أبناء الحركة في الضفة .. من قتل واعتقال ومطاردة وتضييق

    لذا أستاذي الكريم .. أتمنى أن تسمع لنا بهذه المقترحات .. ورغم أننا كنا نتمنى أن لا يأتي إلى غزة إلا وقد أفرج عن جميع المعتقلين في سجونه .. وأن يتم تبييضها بشكل كامل .. كحسن نية على حرصه على إنهاء هذا الإنقسام .. ولكن حتى لا يقول أن حركة حماس ترفض هذا اللقاء وتضع العراقيل .. سنضطر آسفين لتأجيل هذا الطلب .. ولكن نتمنى ألا يتم تأجيل التالي

    أولا .. أن يحضر عباس ومعه جميع أعضاء المجلس التشريعي .. أكانوا من حماس أو كانوا من فتح .. ويتم عقد جلسة علنية يتم فيها إعلان وثيقة شرف ومبادئ لا ينقضها إلا من يرفض هذه الوحدة ويؤيد هذا الإنقسام

    ثانيا .. يتم دعوة شخصيات عربية وإسلامية للحضور إلى غزة مع عباس .. تكون شاهدة على هذا اللقاء وهذه الأجواء وهذه الوحدة .. يتم اختيارها بشكل مدروس وسريع

    ثالثا .. يتم تنظيم دخول عباس ومكان اقامته بشكل يبعد الفوضى والفلتان .. بحيث لا يظهر وكأنه جاء فاتحا .. فمازال الطريق للوحدة ولانهاء الإنقسام في أوله

    رابعا .. يجب ابلاغ الوفد الذي سيسبق زيارة عباس إلى إنهاء جميع الحملات التحريضية التي لازال النظام في رام الله ينتهجه طالما أن هناك بوادر لانهاء هذا الإنقسام

    هذا ما لدي على عجالة .. أتمنى أن تصل الرسالة سريعا إلى سعادتكم .. حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم .. وثبتكم الله والسلام عليكم


    ابنكم البار
    عاشق الأقصى

    ردحذف
  4. red death


    مع اني مش محبذ هالزيارة لكن لا بد من انهاء الانقسام اضحت القضية الفلسطينية من قضية تحرير شعب وارض الى حصار غزة والسولار والكهرباء والمعتقلين

    وبكل الاحوال غير موافق على الزيارة لكن حسب البنود التي وضعها عاشق الاقصى فلا بأس

    لكن ان لا يعني انهاء الانقسام انهاء للمقاومة في غزة والجميع يعرف ما اقصد "عودة الاختراق الامني من جديد بعد ان غدت غزة احد اركان التوازن الاستراتيجي مع اسرائيل"

    ردحذف
  5. حاذق

    يا أبا العبد اتق الله ...
    كفاك تزلفاً للطواغيت !
    لا حوار مع طواغيت العرب والعجم ....
    أهكذا فعلت بكم الديموقراطية؟!
    اللهم إني أبرأ إليك مما يفعلون...

    ردحذف
  6. غثبره

    يا اخي العزيز عاشق الاقصى
    و هل تعتقد ان الاخ اسماعيل هنيه سيضع شروط للقائه عباس ؟
    و هل تعتقد مع احترامي الشديد لك ان الاخ اسماعيل هنيه سيضع شروط سخيفه كالذي ذكرت على ضيف سياتيه الى غزه من اجل حلم بات كالوهم في الشارع الفلسطيني و المراد الان تحقيقه من اجل رأب الدع ووحدة الصف ؟؟
    اخي العزيز عاشق الاقصى
    لو تم ما ذكرته بموضوعك - سيظهر الاخ اسماعيل هنيه و كانع يرفض ان ياتيه محمود عباس الى غزه
    و سيظهر و كانه رافض للمبادره
    و سيظهر و كانه رافض اصلا لفكرة انهاء المعاناة واواوا الخ ...... من امور ستتسبب باحراج الاخ اسماعيل هنيه و حركة حماس ككل
    ايضا -----------------
    هل تعتقد ان هذه الزياره من الاخ ابو مازن للاخ اسماعيل هنيه ستقدم او ستؤخر ؟؟
    او ان قدمت شيء --- هل تعتقد ان هذا الشيء سيدوم ؟؟؟
    لا اعتقد
    لذا فليبقى الوضع على ما هو عليه بروتينه و بريستيجه كزياره دبلوماسيه
    و لنترك الامر للخوه الذين سيتقابلون
    فهم ادرا منا جميعا بمصلحة هذا الوطن من منطلق موقعهم القيادي مع احترامي الشديد لك و للجميع
    و اسف للازعاج
    اخوك غثبره

    ردحذف
  7. سامي الادهمي

    وهل هؤلاء العملاء عندهم كلمة شرف يا اخي
    اين اتفاقية مكة التي خانوها؟
    ان هذه الكلمة(((شرف)))لا تليق بمثل عباس وزمرته الخائنه
    وبعدين انا بطلت فاهم شي
    مين هذا محمود عباس؟؟؟
    اذا قلتم هذا الرئيس يعني انكم تعترفون به مع انكم قلتم زمان انه اصبح فاقد الشرعية بسبب الخيانة العظمى والتا~مر على غزة اثناء العدوان
    واذا قلتم انه رئيس فتح يعني ابو العبد هنيه بدو يستقبل زعيم الخونه واللصوص والعملاء (هذه هي الصفات التي وصفت بها حماس حركة فتح)
    فعلى جميع الاحوال هذا الشبيه بالرجال ليس له مكان في غزة ولا في الضفة ولكن الضفة ليس لحماس سيطرة عليها اما غزة فان حماس تستطيع القبض عليه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى اذا دخلها
    وعدا عن ذلك فان حماس تكون قد تراجعت عن التهم التي وجهتها اليه في الماضي واذا استقبله هنيه وسلم عليه فان هذا يعتبر بمثابة صك براءه له من التهم السابقه

    توقيع : سامي الادهمي

    ردحذف
  8. Mohamed Eldabous 1:36am Mar 19
    ‫عاااااجل : ضمن فعاليات الحراك الشعبى لإنهاء الإنقسام ,,, غداً السبت الساعة ضهراً فى ساحة الجندي المجهول إعتصام مفتوح مرخص ولدى الداخلية إشعار بالإعتصام ,,, نرجو من الجميع التعميم والحضور ,,, الرجاء إحضار الخيام والمياه والأكل والشعارات ,,,‬

    ردحذف
  9. الصحافية مها 3:53pm Mar 19
    ‫صباح الخير
    يعطيكم العافية جميعاً
    حابة أسأل مين عنده تفاصيل حول فعالية الساعة 12 اليوم في الجندي المجهول؟
    تحياتي‬

    ردحذف
  10. Asdikaa Nidal Hamad 8:24am Mar 19
    http://www.facebook.com/l/f3bb9VzQdYaiRDcKX1y0qk-YI4g/www.safsaf.org/word/2011/mars/121.htm
    تتشرف الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية بإعلام أن المؤتمر العام الثاني
    www.safsaf.org
    ‫الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا‬

    ردحذف
  11. Momhammed Mahadi 8:24am Mar 19
    اعتداءات أجهزة الامن في غزة على المظاهرة- جامعة الازهر
    www.youtube.com
    ‫الشعب يريد انهاء الانقسام Peaceful Protests in Al-Azhar university-Gaza calling for unity were attacking by Hamas forces today[march 16] . Hamas forces insulted and beaten Female students for no reason but calling for unity and ending the devision. www.lailadahi.wordpress.com‬

    ردحذف
  12. Jamal Albakadla 8:03am Mar 19
    ‫مفاجأة 2011 - الان يمكنكم الاتصال المجاني عبر الفيسبوك لأي هاتف والطريقة مجربة وفعالة 100% وليست فقط كما يفعل البعض قليل لتتأكد جرب من هنا
    ‬www.facebook.com/CallNow

    ردحذف
  13. محمد الناصر

    مليون دولار من دايتون وعصابة سلطة فتح لاتكفى لإسقاط المقاومة فى غزة.

    بمليون دولار من دايتون مولر
    لا اعتقد ان هذا كافى لإسقاط حكومة المقاومة فى غزة لعدّة اسباب منها على سبيل المثال : أن الأموال بدون الرجال العقائديين ستذهب هباءً منثورا حين تكون المصالح الذاتية هى السائدة وهى من يقود هؤلاء من اتباع سلطة فتح دايتون فى قطاع غزة
    والاموال حين يتم صرفها لعناصر فاسدة و بقرارات فاسدة بغية تدمير مجتمع ومقاومة شعب لايمكن ان تنجح كون البيئة التى يُراد لها ان يتم حصارها و تفتيتها هى بيئة مجتمع مقاوم أثبت انه عصىّ على الكسر والتطبيع والإنكسار ، ففى سنوات أربع حقق الشعب المُحاصر بسلطة فتح المجرمة و الكيان الصهيونى أكبر الانتصارات على جملة مخططات استهدفت مقدرات الشعب و ثوابته و حريته و ثورته ، كانت المحارق تِباعاً وتلتها الاجتياحات المتكررة و سقط فيها الشهداء من خيرة ابناء غزة على ثغور الوطن مقبلين غير مُدبرين،
    كانت حرب الفرقان وما تخللها من مؤامرات دحلانية فتحاوية تحضّر لإجتياح غزة واسقاط حكومة المقاومة واسترداد غزة لأرصدة سلطة فتح البنكية من جديد لطرحها فى بورصة المفاوضات العبثية والتفاوض الاستسلامى الأوسلوى المهين...
    نحن اليوم نمر بمرحلة نهوض ثورى على امتداد المنطقة فجّرت طاقات الشعوب بغية الاصلاح و تقويم واظهار الطريق عبر شعارات الحرية والعدالة والتغيير للأفضل من اجل مستقبل ينعم فيه اطفال المنطقة بمستقبل افضل وواعد يلحق بركب الحضارة والتخلص من التبعية والتخلف ويضمن مستقبل كريم للانسان العربى المسلم من المحيط الى الخليج وابعد من ذلك...
    فلسطين هى عنصر مهم فى معادلة التغيير ، وطرحت أرقى اساليب التغيير وهو التغيير الثورى الذى سكب مئآت الآلاف من الشباب دماءهم من أجله منذ بدء الاستيطان الصهيونى لفلسطين الى يومنا هذا ولايزال ..
    التغيير من اجل هدف واضح ورؤية علمية وعقائدية نبعت من موقع فلسطين واهميتها و اقصاها و مساجدها و حقيقتها التاريخية الاسلامية والدينية الموشّحة بمسرى النبى محمد صلى الله عليه و سلّم الخالدة ..

    خرّجت غزة عشرات الالاف من حفظة القرءآن والحديث ، كما خرّجت الاستشهادين وروّاد العِلم والابداع فى كافة المجالات قبل الحصار وبعده ، فى زمن السلم واثناء المحارق والمجازر الصهيونية المتعاقبة والمستمرة ضد شعب مُحاصَر ولازالت ،
    الشباب هم عماد الثورة والتغيير حين تكون الرؤية واضحة وحين تتوفر لهم قيادة ثورية مجاهدة تعرف العدو من الصديق والمخلص من الخائن والكاذب من الصادق والوفى من المُخادع والمؤمن بحق من المنافق بجدارة الاعلام وبطش القوّة والفرعنة ......
    الفساد فى قيادات منظمة التحرير و فتح وبعض الفصائل اضافة الى تدخلات خارجية كما حصل بالضفة الغربية انشأ نموذج الفلسطينى الفاسد الذى يبيع ضميره من اجل المال ولا يتوانى عن التحالف مع عدو الشعب من اجل مصالحه!!
    صورة ابناء فتح تشوهت كثيرا حين اراد قادتها مسح الاخلاق الثورية والابداع والقناعات بالثوابت واستبدالها بشعارات زائفة عاطفية لاتلقى التطبيق على الواقع والسبب واضح : فساد القيادة وعاطفية الدعوات و تبعية القرار لدايتون مولر و الدولار الامريكى ..
    الشعب الفلسطينى فى غزة احتضن المقاومة فى اصعب ايام المجازر بحرب ظالمة صهيونية متحالفة مع رأس سلطة فتح المتواجدة بالضفة الغربية اليوم،
    الشعب الفلسطينى قدّم مئآت الشهداء والجرحى و المصابين بإعاقات دائمة لينتصر ويحقق اهدافه بحماية ثوابته و ينتصر ولا يمكن لشعب مقاوم مخلص لمبادئه ان يُهزَم ...
    ومهما حاول المخادعون والمتآمرون سرّاً وعلانية للنيل من صمود شعبنا و مقاومته و قيادته المجاهدة لن يتمكنوا من زحزحة الشباب المجاهد قيد أُنملة عن اهدافه التى وضعها نُصب عينيه :
    تحرير فلسطين بالثورة وليس بالتفاوض والتفريط
    تحرير فلسطين بالمقاومة الُمسلّحة بالفكر والعقيدة الاسلامية التى وعدنا الله ببشريات النصر " إن تنصروا الله ينصركم و يثبّت أقدامكم"
    أن تحرير الوطن هو جزء متكامل مع تحرير الذات والفكر وتغيير نمط التفكير الذى لايعتمد على وضوح الرؤية والمنطق وسعة الأفق السياسى والاقتصادى والامنى والثقافى والاجتماعى...
    نحن امام اعادة بناء مجتمع المقاومة تحت الحصار ،
    بناء قلعة الانتصار والصمود والكرامة
    ومن يريد ان يلحق بنا فسينال الشرف و العزّة
    ومن يريد ان يكون حصان طروادة كجسم غريب فى غزة الصمود والانتصار فلا يلومن إلاّ نفسه.... فغزة لفظت الجيوش على سواحلها منذ التاريخ فليتّعظ المجرمون والمُضللون



    18/3/2011

    ردحذف
  14. المؤيد/67


    انقسام مين اعتقد الطرفين غيرمعنين والشعب يوكل[ سكن اولادفتح حرمية واولاد حماس كانوا مشلاقين دراجة هوائية اليوم اتفرج ياسيدى احلى سيارات وارقى المودلات

    ردحذف
  15. قراءة في زيارة عباس المرتقبة لغزة


    صهيب الحسن/غزة

    نريد تصديق مدى جدّية محمود عباس حول زيارته المرتقبة إلى قطاع غزة، وأن سلطة فتح لديها رغبة حقيقية في إنهاء ما يسمى " الإنقسام الفلسطيني "، و سعيها - المتكرر - لتشكيل حكومة وحدة وطنية كأولوية تمهد لانتخابات حرة ونزيهة يشهد لها القاصي والداني تفرز عن خيار ديموقراطي يعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني الرامية إلى تعزيز البنية الصلبة التي فرض نفسه من خلالها حينما أشعل جذوة الإنتفاضة وما تخللها من تعرية واضحة لسلوك كيان همجي يتستر خلف دعاوي السلام، ويحتمي بمظلة دولية وعربية، وأخيرًا يريد مظلة فلسطينية تعمل على شرعنة سلوكه الإجرامي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وضد الإستمرار في تغييب الأسرى خلف جدران السجن، سيما وأن هناك مئات منهم يعيش ظروف صعبة للغاية، وسط غياب تام للضمير الدولي عن معاناتهم، فضلًا عن معاناة مئات المختطفين تحت طائل " الإعتقال السياسي " في سجون الوقائي والجنيد والمخابرات بالضفة المحتلة.

    كل هذا نتمنى أن نصدقه، لكن للأسف فذاكرة البعض قصيرة حيث نسيت أو تناست الأحداث التاريخية الفاصلة و التي سطرتها الدماء الفلسطينية البريئة في حرب غزة الأخيرة، تستلزم من السيد محمود عباس وقبل كل شئ زيارة طارئة لوقف الدم النازف من الأطفال والنساء والشيوخ الذين قبرتهم الآلة العسكرية الصهيونية أحياء في مجازر إبادة جماعية لم تستثني منها حتى المدارس التي لجأ إليها الفارين من دوي الإنفجارات والرصاص ليحتموا فيها، إلا أنها لم تحميهم من صواريخ الغدر الصهيونية، لكن كل هذا في كفة، وأن يقوم عباس باصدار قرار فيتو على مشروع دولي يتبنى تقرير جولدستون في كفة أخرى!!

    نسينا أن قطاع غزة يرزح منذ سنوات تحت حصار خانق راح ضحيته العديد من الفلسطينين جراء نقص الدواء والإحتياجات الضرورية، ناهيك عن النتائج الكارثية المرتبة على إغلاق المعابر ومنع قوافل فك الحصار من الدخول بما تحمله من مواد أساسية ربما تساهم في تخفيف الفجوة العميقة التي أحدثتها ترسانة الإحتلال في غزة، حيث لم يكن لمحمود عباس أي دور مسؤول إزاء ما جرى ويجري ما يستدعي زيارة طارئة غير عادية على غرار زياراته العادية والطبيعية المستمرة إلى الإحتلال المتسبب الأول والرئيسي في كل الجرائم التي يرتكبها ضد الفلسطينيين.

    ونسينا تواطئه في الدماء التي أريقت على مشارف سواحل قطاع غزة حين ارتكبت مجزرة أسطول الحرية، لم نلمس حراك إيجابي يليق بحجم الغضب العارم الذي اجتاح العالم كالتسونامي، وسبب زلازل عاطفية لدى الجميع حول حقيقة كيان مسخ لا يتوانى عن قتل متضامنين أجانب مع القضية الفلسطينية، فكيف لا يتوانى أو يتردد للحظة عن ذبح أصحاب القضية أنفسهم صباح مساء ؟! أولا تستدعي تلك الدماء الطاهرة زيارة عاجلة لمحمود عباس لرأب الصدع الناجم عن الحصار والحرب تليق بهذه التضحيات العظيمة التي بذلها الأتراك والأجانب في محاولتهم لفك الحصار عن غزة ؟!!

    ردحذف
  16. قراءة في زيارة عباس المرتقبة لغزة


    صهيب الحسن/غزة

    أم أن محمود عباس كان منشغل عن الأحداث الجارية في تقزيم القضية الفلسطينية حد التلاشي بتنازلاته التي كشفت عنها وثائق الجزيرة حيث مازالت رطبة لم تجف بفعل الإنكارات والتخبطات الفتحاوية لكل ما أفصحت عنه هذه الوثائق من فضائح كشفت بجلاء حقيقة المفاوضات المباشرة مع ذات الكيان المستمر في ذبحه للشعب الفلسطيني ؟!

    هل تراجع الرجل عن مواقفه السياسية الصريحة ضد خيارات الشعب الفلسطيني الذي توحد عليها في مقارعته للإحتلال منذ زمن طويل، والمتمثلة في تبني سبيل المقاومة بالوسائل المتاحة كخيار مشروع لاسترداد الحقوق الفلسطينية، سيما وأن الرجل قد عبر بكل وضوح أنه سيمنع أو بالأحرى سيقمع كل المحاولات الرامية لإشعال إنتفاضة جديدة، فضلًا عن السماح بالتجهيز والإعداد المسبق أو حتى التأييد لها بأشكال مختلفة، ومن ضمنها ثورة اللاجئين المرتقبة بعد عدة أشهر ؟!

    لقد سقطت واجهة سلطة محمود عباس الزائفة بكافة وسائلها سواء كانت الأمنية .. الإعلامية .. في مقابل صوت الحقيقة الذي اخترق جدران سجون الضفة ووصل إلى مسامع الجميع وأكد على وجود مشروع مضاد للخيار الوطني الفلسطيني، يعمد إلى تغييب كل ما من شأنه عرقلة المسار الخياني لتسوية القضية الفلسطينية، وإزاحة الذين اختارهم الشعب في صناديق الإقتراع بدواعي المصلحة العليا وما يراه محمود عباس وليس كما يراه الشارع والعقل والمنطق!!

    إذًا نفهم من هذه الزيارة أنها محاولات استباقية لخطوات محلية وعالمية، ستسهم بشكل مباشر في إسقاط سلطة محمود عباس، وهو يريد استثمار الفرصة التي تتيحها له أهليته المتبقية في ممارسة دور الرئيس الراشد المبادر لإنقاذ الموقف الفلسطيني الآخذ في التهاوي أمام سطوة الإحتلال وغطرسة المجتمع الدولي المنكر لمعاناة الشعب الفلسطيني، وأمام ثورات الشعوب التي أطاحت بحلفائه في المنطقة، وامام الإنقسامات الداخلية المتزايدة داخل سلطة حركة فتح.

    فما هو البرنامج الذي يحمله محمود عباس في جعبته خلال زيارته لقطاع غزة ؟ هل سيفجر مفاجأة مدوية بإعلانه تخليه عن نهج المفاوضات والتنسيق الأمني ناهيكم عن الإفراج عن مئات المعتقلين السياسيين، ويلتحم بالقضية الفلسطينية بالثوابت والوسائل التي يكاد يجمع عليها الكل في مجابهة الصلف الصهيوني ؟!

    المؤشرات تدل على عدم وجود نية حقيقية لدى هذا الرجل بإعادة القضية الفلسطينية إلى واجهتها الأصيلة، بدعم شعوبي يحتضنها ليس بشعارات كلامية بل شعارات ثورية أثبتت نفسها على أرض الواقع، وزلزلت العروش الطاغية وأزالتها عن الوجود، بالإضافة للخير القادم من شعوب لم تتوانى في زحفها المسلح تجاه أنظمتها، فما بالكم بزحفها للمسجد الأقصى لتحريره من براثن الإحتلال بعد فراغها من القضاء على أنظمة الإعتلال ؟!

    لدى هذا الرجل رغبة عجيبة بكتابة نهاية مهينة تضعه في مزابل التاريخ مع مبارك وبن علي والقذافي، بتمسكه بمواقفه وممارساته التي لا تقل خطورة عما يستخدمه الزعماء العرب ضد شعوبهم.


    توقيع : صهيب الحسن

    ردحذف
  17. سامي الادهمي


    انا بطلت فاهم شي
    مين هذا محمود عباس؟؟؟
    اذا قلتم هذا الرئيس يعني انكم تعترفون به مع انكم قلتم زمان انه اصبح فاقد الشرعية بسبب الخيانة العظمى والتا~مر على غزة اثناء العدوان
    واذا قلتم انه رئيس فتح يعني ابو العبد هنيه بدو يستقبل زعيم الخونه واللصوص والعملاء (هذه هي الصفات التي وصفت بها حماس حركة فتح)
    فعلى جميع الاحوال هذا الشبيه بالرجال ليس له مكان في غزة ولا في الضفة ولكن الضفة ليس لحماس سيطرة عليها اما غزة فان حماس تستطيع القبض عليه ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى اذا دخلها
    وعدا عن ذلك فان حماس تكون قد تراجعت عن التهم التي وجهتها اليه في الماضي واذا استقبله هنيه وسلم عليه فان هذا يعتبر بمثابة صك براءه له من التهم السابقه

    ردحذف
  18. غ ــزآوي

    وصف غزة بالإمارة الظلامية
    ونريد استقباله في هذه الإماره !
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حماس اعطته صك البراءه مما نسب إليه
    بمجرد موافقتها على زيارته لغزة
    دماء الآلاف في رقبته من شهداء حرب الفرقان وما قبلها
    آلم يكن معه علم بموعد الحرب !
    حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين والعلمانيين .,

    ردحذف
  19. عاشق الخلود

    ياجماعة الخير انا بدي افهم ايش حنستفيد من واحد تمنى موت جميع اهل غزة في حرب الفرقان وايد الاحتلال في الحرب وبارادة الله لم يتحقق حلمه هو واعوانه في الرجوع الى غزة بعد حرب مدمرة
    يعني ببساطة ما لم يتحقق بالحرب العسكرية سيناله في خدعه سياسية تافهة جدا

    ردحذف
  20. ليبيا 17


    زيارته لغزه
    اتوقع زيادة ارتفاع الفتنه
    زياده في اذلال -- الشعب -- والقضيه --
    ليس له ماض مشرف يرفع رأس الواحد منا
    زيارته استكمالا لمخطط اسرائيل ومحاولة لتركيع حماس
    شخص مشبوه لا يجوز لنا ان نقتاد به
    رئاسته منتهية الصلاحيه وليس له ( دخل ) بغزه ولا بالضفه
    [ انا لا ارشح دخوله الى غزه او لا أأيدها ]

    ردحذف
  21. سيف القسام


    لقد استعجبت أمنا عائشة رضي الله عنها من صنيع رسولنا الكريم حينما دق بابه رجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من الطارق؟؟ فرد الطارق: فلان ، فقال رسولنا الحكيم: بئس أخو العشير، وحينما فتح الباب ضحك في وجهه، الأمر الذي استغربته أمنا عائشة حينما تساءلت بعد ذلك واستفسرت من رسولنا الكريم عن هذا الموقف فأجابها: نبش في وجوه أقوام وقلوبنا تلعنهم...!!!!

    تفسير لذلك ..
    ان شاء الله يكون وصلت الفكرة ؟

    ردحذف
  22. امام حامد

    عباس ليس رئيس انما هو فاقد للشرعية كاخية وحبيبة مبارك ارحل يل عباس واعطيك الكباس مصرى حر

    ردحذف
  23. المنتظر



    هل ستطوى الخلافات بسرعة تحت ستار حكومة تكنوقراط!!!
    وهل سيدخل هذا الهابط غزة كالفاتحين وكصاحب مبادرة تنقذ الشعب الفلسطيني ؟
    أي مهزلة هذه ؟
    لم أتخيل أن يعود هذا الهابط إلا وهو قيد الاعتقال لينال جزاءه العادل .

    ردحذف
  24. آلاء الشاطئ


    لولا ما يمعني من الأسباب لخرجت مرحبة بسيادة الرئيس _ النتهية ولايته _ على الطريقة التي يفهمها ...
    والإستجابة لدعوة الشيخ أبو العبد هي فقط لتحصيل علامة على الإعلام لا أكثر ولاأقل ..
    ومجيئه لغزة لن يحل المشكلة أبداً إلا إذا أعلن من غزة إسلامه وتسليمه الأمر لأهل المقاومة _ ولا أعتقدها حاصلة _

    ردحذف
  25. . ASSAQR
    كلامى ليس موجه لك وانما للاخوة الاعضاء
    احترم وجهت نظركم ورأيكم ..
    ولكن اخوانى الاحباب في هكذا قضايا دائما ننظر
    بمنظور سياسي اخر وليس بلغة العواطف.
    والقراءات السياسية دائما تختلف عما اريده انا وتريده انت ..
    بلغة العواطف نحن لا نريد عباس ان يأتى الي غزة
    ولا نريد مصالحة من الاصل مع فتح لان الانقسام فيما بيننا
    ليس بجديد وانما انقسامنا هو يوم ان تأسست حماس
    لاننا نختلف في المنهج والرؤية والسياسة.
    وانا ضد عباس ونهجه المفرط هذا كله من منطق عاطفي.
    لكــن بالمنظور السياسي بكل تأكيد راح تختلف الرؤية عن العواطف
    هــذا عباس الذي خاض حرب شرسة ضد غزة وحماس
    وعاونته امريكا واسرائيل ومصر بالتحديد، وتآمر بالحرب علي غزة
    بل سوق لهذه الحرب وراهن علي سقوط حماس وسحق غزة تحت ضربات
    الصهاينة، ومنذ اليوم الأول لنجاح الحركة حاربها ولم يعترف بها.
    هــا هو اليوم يأتي إلي غــزة ليعــترف بحمــاس وبصمـود حماس وشعب غزة
    وليعترف بحكومتنا الشرعية، ويطلب منهم الامن والامان وسلامته.
    هــذا انتصــــار كـــبير
    هذا الذي قال عن غزة امــارة الظلام وحرك مجموعاته لضرب قوى الامن.
    اليوم سيأتي تحت رحمتهم وهو يطلب منهم ان يأمنوه لأننا سنعمل بتعاليم الاسلام...
    فهذا انتصـــار جــديد لغــزة ولحماس واستشهد هنا بكـلام ونيس المبروك عضو ائتلاف ثورة 17 فبراير حينما قال:
    نحن لا نخاف من القذافي, فغزة حاربت ولم تمتلك العتاد فنتذكر كيف انتصرت غزة على أعتى قوة في الشرق الأوسط , بعد أن تحالف ضدها كل العالم ودول الجوار , وها هو عباس سيذهب الى غزة وسيستقبله اسماعيل هنية، فهذا انتصار كبير لغزة وحماس.
    .
    .
    واخيرا لكم وجهة نظر واقدرها واحترمها .



    توقيع : ASSAQR

    ردحذف
  26. عاصم ريحان

    صرنا نحكي عن العواطف وانسينا قبل هيك وصفناه عميل وخائن !
    أنا على رأيي هو عميل وخائن وقدومه إلى غزة مرفوض
    واللي رفض خيار الشعب لا يحق له أن يدعو للمصالحة ...
    الإعتذار للشعب ومن ثم يبحث موضوع المصالحة ...
    طبعاً هذا مش رد على موضوع أخي تامر ...

    ردحذف
  27. sniper.kh

    المسألة برأيي بسيطة جدا ... وبإمكان حماس رمي الكرة مجددا في ملعب فتح ...
    ألم يقل محمود عباس انه قادم للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة تجهز للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في غضون ست شهور او سنة ...
    حسنا ... لماذا لا يكون النقاش على أجندة حكومة الوحدة ؟! ... عليها أن تطلق المعتقلين السياسيين وتعيد كل الامور إلى ما كانت عليه وتوقف التنسيق الأمني " العمالة المقنعة " وكل تحفظات حماس من أكبر تحفظ لأصغر واحد ...
    صدقوني عند كلمة التنسيق الامني غير عباس ياخد حاله ويجري من غزة ويقول بطلت ألعب ...
    لكن تبقى حماس لبت الدعوة ولم توصف بأنها رفضت استقبال هذا الجبان المتآمر

    ردحذف
  28. الواهم

    عتقد كل المطلوب هون .. بيكون من اختصاص حكومة الوحدة

    الوطنية التي سيتم تشكيلها بتوافق حماس وفتح ..

    وليس من اختصاص حكومة رام الله أو حكومة غزة على حدا سواء ..

    ردحذف