الثلاثاء، 4 يناير 2011

محلل إسرائيلي يتوقع حل السلطة واندلاع إنتفاضة ثالثة



كاتب الموضوع : حارة الجبهة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
في ظل تعثر عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، توقع محلل سياسي إسرائيلي حل السلطة الفلسطينية واندلاع إنتفاضة ثالثة وصفها بـ"الشرسة" في الضفة الغربية والقدس خلال الفترة القادمة.

وأكد المحلل الإسرائيلي "داني روبنشتاين" في تصريح خاص لمراسل" وكالة قدس نت للأنباء" اليوم، أن عملية السلام مجمدة وتحتاج إلى جهد كبير لتحريكها، قائلاً :"عدم إحراز تقدم في المفاوضات بين الجانبين يعني عودة الوضع الفلسطيني والإسرائيلي إلى ما قبل عشر سنوات مضت، ونحتاج إلى جهد كبير لإنجاح عملية السلام".

وحمل"روبنشتاين" الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن فشل المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، معتبراً إصرار الحكومة على عدم اتخاذ قرار واضح بتجميد عمليات الإستيطان على الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس السبب الكافي لفشل عملية السلام مع الفلسطينيين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس صرح بأكثر من محفل سياسي عن نيته حل السلطة الفلسطينية في حال وصلت المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي لطريق مسدود، فيما حمل مسئولين فلسطينيين الإدارة الأمريكية السبب في فشل جهودها في الضغط على إسرائيل لوقف الإستيطان.

كما توقع المحلل الإسرائيلي استمرار حكومة نتنياهو بعملية البناء الإستيطاني خلال الفترة القادمة، في خطوة من الحكومة حسب "شتاين" لبعثرة الأوراق السياسية في المنطقة.

هذا صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بان اي اتفاق ائتلافي لن يمنعه من التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين ،زاعماً في الوقت ذاته ان حكومته قامت بخطوات عديدة لدفع عملية السلام الا أن الفلسطينيين لم يتقدموا قيد "انمولة".

واشار نتنياهو في تصريح له ظهر اليوم الى أن اسرائيل كانت مستعدة في حينه لتمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات ب 3 اشهر اخرى غير ان الادارة الامريكية اتخذت في نهاية المطاف قرارا اعتبره "صائبا" بعدم السير في هذا الاتجاه.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق