الاثنين، 20 ديسمبر 2010

متصفح جديد لـ"جوجل" يضع خريطة لتشريح الإنسان



توقيع : miskalaqsa


متصفح جديد لـ"جوجل" يضع خريطة لتشريح الإنسان



واشنطن: كشفت عملاقة البحث على الإنترنت "جوجل" عن متصفح جديد بتطبيق التكنولوجيا الفائقة، والذي سيرسم خريطة كاملة للجسم البشري بأسره تحت اسم "متصفح جوجل البشرى" وهو يحمل تكنولوجيا جديدة تتيح لنا في فهم أفضل لتشريح جسم الإنسان الذي من شأنه أن يساعد على تقدم البحوث الطبية.

والتطبيق الذى شارف الانتهاء من تطويره، سوف يساعد على فهم جسم الإنسان بنفس طريقة "جوجل إيرث" الخاص باستكشاف الأرض. ووفقاً لتقرير نشر في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن صور وشريط فيديو للتطبيق الجديد كشف عنها مؤخراً في نطاق ضيق، أظهرت القليل عن الطريقة التي يعمل بها هذا التطبيق.
ويؤكد التقرير أن متصفح الجسم البشرى لجوجل يبشر أيضاً بإدخال تقنية جديدة فى عالم الإنترنت يطلق عليها اسم "WebGL"، من شأنها أن تسمح باستخدامها الرسومات ثلاثية الابعاد المعقدة على صفحات الويب العادية، دون الحاجة لتطبيقات إضافية مخصوصة بالمتصفح مثل "فلاش" أو "جافا"،
وقال المدون الذي شهد عرض حي للتطبيق، أنه "يمكن للمرء أن يرى بسرعة إمكانيات هذا التطبيق وكيف يمكن أن يساعد في تعليم التشريح، وسنشهد كيف أن هذا التطبيق حقاً سيساعد الطلاب على تعلم كل شىء عن العظام، وفي التعليم الطبي".

وقبل الكشف عن هذه التقنية الحديثة، قدم جوجل تقنية "WebGL" التي تدعم متصفحات أو إصدارات بيتا "تجريبية" من المتصفح "فايرفوكس" و"جوجل كروم". وهذا سيجعل معظم متصفحات الإنترنت الجديدة تعتمد على تقنية "WebGL" كمعيار.


http://www.google.jo/url?sa=t&source...D7VsYQ&cad=rja

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق