الخميس، 2 ديسمبر 2010

تقرير حول أحوال الأسرى لشهر نوفمبر/ 2010



تقرير حول أحوال الأسرى لشهر نوفمبر/ 2010

تمهيد:
       يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي 7000 أسير فلسطيني تقريبا في ظل ظروف معيشية ونفسية قاسية حيث يحرم الأسرى الفلسطينيين من أبسط حقوقهم الإنسانية التي نصت عليها الأعراف والقوانين الدولية  ومن ضمن هؤلاء الأسرى حوالي 800أسير من قطاع غزة و500أسير من القدس وأراضي 48  وكذلك حوالي 310أسير طفل و36 أسيرة و9 نواب في المجلس التشريعي ووزيرين سابقين , وتمارس سلطات الاحتلال بحقهم كافة أنواع الانتهاكات من تعذيب واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ، ومازال عدد الأسرى في ارتفاع حيث تعتقل قوات الاحتلال يوميا عددا لا بأس به من المواطنين الفلسطينيين .
والتجمع كمؤسسة حقوقية تعنى بقضايا الأسرى قامت بتوثيق أهم الانتهاكات التي تعرض لها الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والأسرى الذين تم اعتقالهم خلال شهر نوفمبر لعام 2010م

الاثنين 1/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا في نابلس : 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  مواطناً من المنطقة الشرقية لمدينة نابلس فقد داهمت عددا من الجيبات العسكرية الإسرائيلية المنطقة الشرقية من المدينة وشرعت بعمليات مداهمة لبعض المنازل واعتقلت الشاب إبراهيم جمال سعد.
·        قوات الاحتلال تعتقل مواطنا و تداهم منازل وبلدات في محافظة الخليل :
اختطف مستعربون إسرائيليون محميين من جيش الاحتلال طالبا من أمام جامعة الخليل ونقلوه إلى جهة مجهولة كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في مدينة الخليل وبلدات في المحافظة فقد داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين ثائر بسام عزيز أيوب (25 عاما) وبهاء إبراهيم محمد بصل (18 عاما) في منطقة أبو اكتيلة وسط الخليل، وسلمتهما تباليغ لمقابلة المخابرات الإسرائيلية كما داهمت قوات الاحتلال البلدات السموع، وحلحول، وإذنا، والظاهرية، ودورا، ونوبا، والشيوخ، مخيم الفوار وأقامت حواجز على مداخلها وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية .


الثلاثاء 2/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنين من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية فقد اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أيهم خليل سبع صبارنة (17عاما)، ونضال حسني حسين زعاقيق(20عاما) بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيت أمر ونقلتهم إلى جهة مجهولة .
·        محكمة عوفر الإسرائيلية تصدر أحكاما بحق عدد من الأسرى :
حكمت محكمة عوفر العسكرية على المواطن يوسف احمد خليل أبو هاشم (18عاما) بالسجن لمدة عشرة أشهر، وغرامة مالية قدرها ألفي شيكل، وعلى المواطن حسن خليل خلييل(17عاما) بالسجن 18 شهرا.
 
الأربعاء 3/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أربعة أشقاء من قرية كور جنوب طولكرم :
شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين في قرية كور جنوب طولكرم أسفرت عن اعتقال أربعة أشقاء من عائلة جيوسي حيث أن قوات الاحتلال دهمت القرية بقوات كبيرة معززة بدوريات راجلة ومحمولة قدرت بـ (30) دورية، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والضوئية واقتحم جنود الاحتلال  منازل المواطنين خاصة في المنطقة الغربية للقرية وفتشوها تفتيشاً دقيقاً ثم اعتقلوا الأشقاء أحمد جيوسي (23عاماً)، وحسيب (22عاماً) وفادي(30عاماً)، وشادي ونقلتهم إلى جهة غير معلومة . 
·        الأسيرة لينان أبو غلمة تعلق إضرابها عن الطعام :
علقت الأسيرة لينان أبو غلمة المعتقلة إداريا في سجن هشارون إضرابها عن الطعا بعد تلقيها وعودا من إدارة المعتقل بتلبية مطالبها بنقلها إلى سجن الدامون لتمكث مع شقيقتها تغريد الموقوفة هناك.

الخميس 4/11/2010م
·        قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين في محافظة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها حيث أن قوات الاحتلال اعتقلت من منطقة واد الهرية في مدينة الخليل الشقيقين إياد ومروان يونس حسين عمرو، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب محافظة الخليل واعتقلت المواطنين أسامة محمد ادعيس واحمد راتب مغنم (25عاما) وكذلك داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن فتحي يونس صبارنة من بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت نجله وليد (17عاماً) وعبثت بمحتويات المنزل وكسرت أبوابه الداخلية والخارجية وصادرت جهازه الخلوي ونقلت المعتقلين إلى جهة غير معلومة 
·        الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين في الضفة الغربية :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية مواطنين من أماكن مختلفة في الضفة الغربية حيث داهمت قوات الاحتلال مدينتي قلقيلية وطولكرم وبلدة نلعين في محافظة رام الله واقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين وعبثوا بمحتوياتها واعتقلوا المواطنين الثمانية ونقلوهم إلى جهة غير معلومة .

·        إضراب مفتوح عن الطعام لأسيرين وصل أحدهما لليوم الثامن على التوالي : 
قال الأسرى في معتقلي مجدو والنقب الصحراوي أن الأسير رأفت ناصيف من معتقل مجدو  دخل اليوم الثامن على التوالى إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجاً على همجية الاحتلال بحق الأسرى مطالباً بالتعامل معهم ضمن الاتفاقيات الدولية حيث أن ناصيف تم نقله لعزل مجدو بظروف قاسية جداً , بينما دخل الأسير شادي محمد جاد الله أبو الحصين (34 عاما ) من خانيونس،  والمحكوم سبع سنوات يدخل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالى لمطالبته بالحرية بعد أن انتهت مدة محكوميته في 31/8/2010 وعدم الإفراج عنه تحت حجة عدم حصوله على الهوية الفلسطينية .

السبت 6/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا من مدينة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية فقد اعتقلت  قوات الاحتلال المواطن محمد يونس عمرو من منزله في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل ونقلته إلى جهة غير معلومة  .

الأحد 7/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا من مدينة بيت لحم
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية فقد اعتقل جنود الاحتلال الشاب أيمن حسن عبد المجيد الصباح من منطقة المسلخ في مدينة بيت لحم بعد دهم منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته ونقلوه إلى جهة غير معلومة  .
·        قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من محافظة بيت لحم :                        
اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من محافظة بيت لحم حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت مدينة بيت لحم واقتحمت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها واعتقلت المواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة .
الاثنين 8/7/2010م
·        قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من المجد جنوب الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من قرية المجد جنوب غرب الخليل بالضفة الغربية حيث أن قوات الاحتلال المتمركزة على مفرق بيت عوا جنوب غرب المحافظة، اعتقلت المواطن عنان إبراهيم إسماعيل عمرو '20عاما' من قرية المجد أثناء عودته من عملة في بلدة بيت عوا المجاورة واقتادته إلى جهة مجهولة.
·        مواجهات في سلوان ووحدة المستعربين تعتقل 12 شابا :                                           تشهد منطقة عين اللوزة وحي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي حيث جنود الاحتلال يستخدمون القنابل الصوتية الحارقة والرصاص المطاطي والحي والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، فيما أغلق الشبان الشوارع الرئيسية بالحجارة وبالإطاراتٍ مطاطية مشتعلة فقد داهم جنود الاحتلال  واقتحموا متجرا يعود للمواطن حمودة صيام واعتقلوا عددا من الفتيان والشبان من داخله، بالإضافة إلى اعتقال عناصر من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال لعدد آخر وصل مجموعهم إلى 12 شابا وفتى وتم نقلهم جميعا إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم المسكوبية غربي مدينة القدس وعُرف من بين المعتقلين كل من: إبراهيم الرجبي (19عاما) فراس برقان(32عاما)، وتم اعتقاله من داخل منزله وأمام أبنائه، وحمودة خديجة، ودرويش دعنا (17عاما)، وشابين من عائلة

·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا من مدينة الخليل :                    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد إيقافه على حاجز الاحتلال المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل حيث أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن وسام عادل دوفش (20عاماً) واقتادته إلى جهة مجهولة.
الثلاثاء 9/11/2020م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أربعة مزارعين من بيت أمر في الخليل:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مزارعين من خربة عين البياض في بلدة بيت أمر كانوا يعملون في أراضيهم القريبة مستوطنة بيت عين شمال البلدة والمعتقلين هم : علي احمد عادي (65 عاما) وزوجته سعاد بدر عوض (65 عاما)، وهاني عادي (42 عاما)، ونجله فادي (18 عاما) ومنعت قوات الاحتلال المزارعين من العمل في الأرضي القريبة من المستوطنة بحجة أنها أرض دولة .
·        الأسرى في عتصيون يعانون أوضاعا سيئة
أفاد الأسرى في معتقل  عتصيون بأن الطعام الذي يقدم لهم في غاية السوء من حيث النوع والكمية وأن كل أسير يتلقى شريحتين من الخبز لا تكفيان طفل صغير، ونقانق مجمدة يضطر الأسرى لوضعها في الماء حتى تذوب ليتم تناولها و الوضع في عتصيون سيء  فالطريق أصبحت سيئة جدا بسبب الحفريات التي تجري فيها والتي تشكل عائقاً أمام زيارة الأهالي والمحامين.
·        نقل أسرى قسم 5 بسجن جلبوع إلى شطة : 
تم نقل جميع الأسرى الذين كانوا متواجدين في قسم 5 بسجن جلبوع إلى سجن شطة وأوضح الأسرى أنهم غير مستقرين نفسياً بهذا القسم نظراً للتقلبات المفاجئة كما حدث مع الأسير أحمد شناوي الذي تم نقله من سجن شطة إلى سجن مجدو ومنه إلى جلبوع ثم تم اعادته إلى سجن شطة وأوضح الأسرى أنهم لدى زيارة ذويهم لهم فوجئوا بوجود فاصل شبكي إضافة إلى الفاصل الزجاجي داخل غرفة الزيارة، بحجة وجود عمليات تهريب للهواتف النقالة بالسابق، رغم أن الأسرى جدد في هذا القسم ولم يتم ضبط عملية تهريب واحدة، إلا أن إدارة السجن رفضت إزالة الشبك، الأمر الذي أدى إلى احتجاج الأسرى، وامتناعهم عن زيارة أهاليهم وعادوا إلى غرفهم دون زيارة.

الأربعاء 10/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل :                             
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين ونصبت العديد من الحواجز على مداخل محافظة الخليل حيث أن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت الطفل احمد جبر جوابرة (16عاما)  كما تم اعتقال مازن عيد إبراهيم أبو رجب من مدينة الخليل، ومحمد عبد القادر المطور (22عاما) من بلدة سعير شرق المدينة.
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا من السواحرة الشرقية :  
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرق القدس فقد اعتقل جنود الاحتلال الشاب مسلم محمد زعاترة (23عاما) بعد مداهمة مكان عمله في البلدة.
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 مواطنا من الضفة الغربية :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 مواطنا من مختلف محافظات الضفة الغربية وعرف من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي محمود الرمحي، الذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد مداهمة منزله في مدينة البيرة .

الخميس 11/11/2010م
·        محكمة عوفر تحكم بالسجن الفعلي 5 سنوات على شاب من محافظة الخليل :  
حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر على الشاب إسماعيل حامد حسني الحساسنة (22عاما) من بلدة الشيوخ بمحافظة الخليل بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات و5 أخرى مع وقف التنفيذ إضافة إلى غرامة قدرها 4 آلاف شيكل .
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنا من بلدة جبع بمحافظة جنين:
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا حيث أن قوة خاصة من المستعربين اقتحمت منزلي المواطنين محمد يوسف فشافشة، وفريد علاونة واعتقلت نجل الأخير راغب (30عاما) بعد أن عبثت بمحتويات المنزلين، وسط إطلاق كثيف للنيران وقنابل الصوت.

السبت 13/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عبد الرحمن زياد الرجبي (19عاما)، بعد أن تم توقيفه بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل و قد نقل إلى جهة مجهولة.

الأحد 14/10/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فتى من مدينة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال فتى من مدينة الخليل في الضفة الغربية فقد اعتقلت قوات الاحتلال الفتى فضل شحدي داوود (16عاما) في البلدة القديمة من مدينة الخليل بحجة ضربه لمستوطن إسرائيلي، وأطلق سراحه لاحقا بعد دفعه كفالة بقيمة ألف شيكل.
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنا من حجة في محافظة قلقيلية :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من قرية حجة في محافظة قلقيلية حيث أن قوات الاحتلال داهمت القرية واقتحمت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها واعتقلت المواطن الذي تم نقله إلى جهة غير معلومة .
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فتاة قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل :  
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتاة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة بالقرب من الحرم الإبراهيمي  اعتقلت الفتاة هديل طلال عيسى أبو تركي (15 عاما) وقد اتصلت شرطة الاحتلال على عائلة الفتاة وابلغوهم بأن هديل موجودة لديها، وإنها اعتقلت بسبب حيازتها سكين .
  الاثنين 15/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا من مدينة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  المواطن صهيب عبد المنعم دويك (21عاما) بعد مداهمة منزله في منطقة جبل الرحمة وسط مدينة الخليل وتم تقل المعتقل إلى مركز تحقيق وتوقيف سجن عتصيون شمال الخليل.
·        قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين وتداهم مسجدا ومنازل في الخليل:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين وفتشت مسجدا والعديد من المنازل في المحافظة كما نصبت حواجز على مداخل الخليل ووسطها فقد اعتقلت قوات الاحتلال المواطن اشرف الهشلمون من مدينة الخليل بعد مداهمة العمارة التي يقطن فيها وتفتيشها كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حمزة الجعبري بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته وعلى معبر السبع أقصى جنوب الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أنس محمد الجبارين من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

الثلاثاء 16/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا من محافظة الخليل : 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من خربة سلامة جنوب الخليل كما أقامت عددا من الحواجز على مداخل المحافظة فقد اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد عادل أولاد محمد في خربة سلامة غرب بلدة دورا جنوب الخليل.

الأربعاء 17/11/2010م 
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا من بيت أولا بالخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من بلدة بيت أولا غرب مدينة الخليل وأقامت حاجزين عسكريين شمال وجنوب المحافظة فقد اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حكم مسلم فراشات من بلدة بيت أولا غرب الخليل، وصادرت دراجته النارية.
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة مواطنين من بيت أمر بمحافظة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال  ثلاثة مواطنين من خربة صافا في بيت أمر في محافظة الخليل شاركوا في إخماد حريق أشعله مستوطنو بيت عين في أشجار الزيتون واللوزيات المحاذية للمستوطنة حيث أن جيش الاحتلال نصب كمينا للمواطنين المشاركين في إخماد الحريق واعتقل كل من: سفيان سعيد جعفر عادي (20 عاما)، وعزيز محمود محمد خليل (16عاما)، وأنور عماد بدر خليل (15عاما) وكان الحريق أتى على عشرات الدونمات من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات، في منطقة عين البيضة في خربة صافا شمال بلدة بيت أمر .

الخميس18/11/2010م
·        محكمة الاحتلال في عوفر ترفض الإفراج عن عبد الله أبو رحمة :
رفضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر الإفراج عن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد الله أبو رحمة رغم إنهائه مدة محكوميته البالغة عاما واحدا .
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 13 مواطنا ومتضامنا في بيت أمر شمال الخليل
داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الزراعية بمنطقة صافا في بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت 13 مواطنا متضامنا فقد قام جنود الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ثلاثة عشر مواطنا ومتضامنا دوليا كانوا يفلحون الأراضي الزراعية بمنطقة صافا في بلدة بيت أمر وتم نقل المعتقلين الثلاثة عشر إلى مركز توقيف عتصيون جنوب محافظة بيت لحم .


الجمعة 19/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا من بلدة تقوع في بيت لحم :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب سامي عزيز البدن(32عاما) من بلدة تقوع شرق بيت لحم حيث أن دورية للاحتلال أوقفت الشاب  بالقرب من مقر بلدية تقوع واعتقلته ونقلته إلى جهة غير معلومة .
السبت 20/11/2010م
·        الاحتلال يعتقل طفلا وخمسة متضامنين شاركوا في مسيرة بيت أمر الأسبوعية :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا وخمسة متضامنين  من المشاركين في مسيرة بيت أمر الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، وأصابت العشرات بحالات اختناق حيث أن جنود الاحتلال منعوا المشاركين بالمسيرة من الوصول إلى الأراضي الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري واعتقلوا خمسة متضامنين والطفل، محمد فوزي اخليل (14 عاما)واعتدى المستوطنين على المعتقلين بالضرب والشتائم، بعد أن نقلهم جنود الاحتلال إلى البوابة المؤدية لمستوطنة 'كرمي تسور' لنقلهم واستجوابهم في أحد مراكز التوقيف.

الأحد21 /11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة مواطنين من محافظات الضفة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من مختلف محافظات الضفة الغربية فقد داهم  جنود الاحتلال محافظتي طولكرم والخليل واقتحموا منازل المواطنين وعبثوا بمحتوياتها واعتقلوا المواطنين الثلاثة  وتم نقلهم إلى جهة غير معلومة .

الاثنين 22/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 مواطن في محافظة الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي12 مواطن من محافظة الخليل جنوب الضفة                                    الغربية بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها فقد اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت أولا غرب الخليل كلا من: طارق إبراهيم السراحين، ورأفت جبر العداربة، وخضر الشريف، ومهند النجار، وجميل العدم، وماهر العدم، واحمد العجارمة، وبسام السراحين،الشقيقين سامي وعبد الهادي فايز السراحين، وعبد الفتاح محمد السراحين، وعضو الحملة الشعبية ماهر أحمد عيسى العملة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث وتحطيم محتوياتها ونقلتهم إلى جهة غير معلومة .

الثلاثاء 23/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنين وتداهم عدة منازل في الخليل : 
اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة يطا ومدينة الخليل جنوب الضفة الغربية حيث أن قوات الاحتلال اعتقلت حمزة مسلم اشريتح (22عاما) من بلدة يطا، بعد تفتيش منزل والده بشكل دقيق والعبث بمحتوياته واقتادته إلى جهة مجهولة وكذلك اعتقلت المواطن سامر رياض غيث (23عاما) من جبل جوهر في البلدة القديمة بمدينة الخليل كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وقامت بتفتيشها .
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل امرأة من الخليل ويطلق النار على مواطن :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنة من مدينة الخليل بعد مداهمة منزلها، وأطلقت النار على مواطن أثناء تواجده في الخط الأخضر. فقد داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سعدي برقان في منطقة جبل جوهر في البلدة القديمة من المدينة، واعتقلت زوجته زهيرة برقان (51 عاما).
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فتى من قرية بلعين:  
داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية بلعين غرب رام الله واعتقلت الفتى محمد أديب أبو رحمة (16 عاما).
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا من بلدة تقوع في بيت لحم : 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم حيث أن أأأجنود الاحتلال داهموا منزل المواطن صبري موسى جبرين (25 عاما) وفتشوه من ثم اعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة .
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنا من قرية رمانة غرب جنين :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من قرية رمانة غرب جنين شمال الضفة الغربية وداهمت عدة منازل فيه حيث أن قوات الاحتلال اعتقلت عميد توفيق عمور (24عاما)، بعد مداهمة قوات كبيرة من جيش الاحتلال  منزله ذويه والعبث بمحتوياته .
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مواطنا من الضفة الغربية :   
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة عشر مواطنا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية حيث أن قوات الاحتلال دهمت الليلة الماضية محافظات رام الله، وجنين ، والخليل، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر قبل انسحابها.
الخميس 25/11/2010م   
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين من برقين على حاجز برطعة جنين : 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من بلدة برقين على حاجز عسكري قرية برطعة الشرقية جنوب جنين حيث أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز برطعة اعتقلوا المواطنين: راجح سعيد قبلاوي (35عاما)، وعبد الله لطفي خلوف (25عاما)، بعد توقيفهما على الحاجز.
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل اللاعب عادل غيث من الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية فقد داهمت قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة لاعب كرة الطاولة عادل غيث واعتقلته واقتادته إلى جهة غير معلومة.
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أربعة مواطنين من محافظة الخليل :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما فقد اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت أمر شمال الخليل منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في البلدة موسى عبد الحميد أبو ماريا (32 عاما) وصادرت جهاز الحاسوب لابتوب وبعض مقتنياته الشخصية، إضافة إلى المواطنين صدام كساب أبو دية (25 عاما)، ويوسف أبو ماريا (38 عاما) وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال من خربة صافا شمال بلدة بيت أمر مؤيد حسن محمود الطيط (20 عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

الجمعة 26/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطن مقدسي في سلوان
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن محمد بدر في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى حيث أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل الحي الذي يعتبر المدخل الرئيس لكافة أحياء سلوان وقاموا بالتدقيق ببطاقات المواطنين واستجوابهم واعتقلوا بدر فور وصوله إلى الحاجز واقتادوه إلى جهة مجهولة .


السبت 27/11/2010م
·        أسيران في زنازين العزل بالرملة يضربان عن الطعام :   
أعلن أسيران في زنازين العزل بمعتقل الرملة خوض الإضراب عن الطعام احتجاجا على منع سلطات الاحتلال منع طفلة من زيارة والدها فقد ذكرت أسرة المعتقل جمال عبد السلام أبو الهيجا من مخيم جنين والمحكوم بالسجن 9 مؤبدات إضافة إلى عشرين عاما، وتضامنا معه أنضم رفيقه الأسير عاهد غلمه والمحكوم بالسجن المؤبد، وأعلنا الإضراب عن الطعام وذالك احتجاجا على استمرار سلطات الاحتلال بمنع الطفلة ساجدة أبو الهيجاء(14 عاما)  من زيارته بالرغم من حصولهم على قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية إلا أن سلطات الاحتلال ما تزال تمنعها وتحرمها من معانقة والدها .
·        إصابة أسيرة بجروح في اعتداء وحشي عليها :                                      
تعرضت الأسيرة صمود حسن كراجة ( 22 عاما) من سكان قرية صفا قضاء رام الله لاعتداء وحشي وقاسي على يد ما يسمى قوات نحشون الإسرائيلية، وذلك في معبار سجن الرملة، مما أدى إلى إصابتها بجروح بالغة ورضوض في كافة أنحاء جسمها.
الأحد 28/11/2010م
·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عاملا من سلفيت :
اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العامل معروف محمود  رمال من مدينة سلفيت  واستنكر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت محمود البر، اختطاف العامل الرمال خلال تقديمه طلب تصريح للعمل داخل أراضي عام 1948.                                       
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنا من الدوحة في محافظة بيت لحم :
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من بلدة الدوحة غرب محافظة بيت لحم حيث أن جنود الاحتلال دهموا منزل المواطن نائل محمد مسالمة (24 عاما) واعتقلوه بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

الاثنين 29/11/2010م
·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنا من الخليل وينصب عدة حواجز :                                         
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  مواطنا من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد مداهمة منزله وتفتيشه، ونصبت عدة حواجز في المحافظة فقد اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة سعير شمال شرق الخليل الشاب اسعد زيدان جرادات (17عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

الثلاثاء 30/11/2010م
·        الاحتلال يعتقل مواطنا من طوباس على حاجز زعترة جنوب نابلس :                                     
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا من محافظة طوباس على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس فقد اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز زعترة المواطن نور الدين حافظ صوافطة (30 عاما) أثناء عبوره الحاجز.

·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل  ثلاثة شبان أطلقوا النار على مستوطنين :                             
اعتقل جيش الاحتلال والمخابرات العامة الإسرائيلية (الشباك) ثلاثة شبان بتهمة إطلاق الرصاص على مستوطن وزوجته قرب مستوطنة طانا عومريم و المعتقلين وهم: نبيل خليل، وسامح سالم شحور، ومحمد نصر الله.

·        سلطات الاحتلال تحكم بالسجن عشر سنوات لغزي :                                                         
حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع على الشاب سعيد محسن من غزة بالسجن عشر سنوات بتهمة التخطيط لخطف جندي إسرائيلي لإطلاق سراح أسرى من السجون الإسرائيلية.            

·        الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلا من سعير ويقيم حواجز عسكرية الخليل :                                               
اعتقلت قوات الاحتلال طفلا من بلدة سعير شرق الخليل وفتشت منازل، ونصبت العديد من الحواجز العسكرية على مداخل المحافظة فقد اعتقلت قوات الاحتلال الطفل رفعت زيدان جرادات (15 عاما) من بلدة سعير شرق الخليل.



·        قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل رئيس مجلس قروي المالح:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس مجلس قروي المالح في الأغوار الشمالية بعد احتجاز أهالي خربة الفارسية مع أغناهم في مكان واحد حيث أن قوات الاحتلال منعت الأهالي من استخدام هواتفهم أثناء احتجازهم وفتشتهم بدقة قبل إطلاقهم مع أغنامهم.
ملخص لعدد الإفراجات والاعتقالات وعدد الشهداء وعدد الإصابات في السجون الإسرائيلية :
عدد الإفراجات
عدد الاعتقالات
عدد الشهداء
عدد الإصابات
-
155
-
1



مركز التجمع للحق الفلسطيني
                                                                        2/12/2010




هناك تعليق واحد:

  1. From: news@pal-cpr.org
    To : forumdawn@googlegroups.com

    الرسالة المرفقة فى المدونة

    ======================== C - P - R =======================
    نبذة عن المؤسسة

    التجمع للحق الفلسطيني :
    تأسس التجمع للحق الفلسطيني (التجمع) في العام 2002م بمبادرة مجموعة من المهتمين بالحق الفلسطيني كمفهوم متكامل يربط بين حقوق المواطن الفرد وحرياته وبين حق الشعب الفلسطيني في الحصول على الحرية والاستقلال والعيش بكرامة فوق ترابه الوطني، وبهذا فإن التجمع يعتبر إضافة نوعية إلى مجموع مؤسسات حقوق الإنسان التي يزخر بها وقعنا الفلسطيني المعاصر.

    Tel: 2861522
    Fax: 2864769

    ردحذف