الأحد، 27 فبراير 2011

متابعةًً لاستعدادات الزحف الملاييني تجاه فلسطين


أحمد أبو رتيمة


متابعةًً لاستعدادات الزحف الملاييني تجاه فلسطين
الفكرة بفضل الله لاقت إقبالاً فاق التوقعات، فقد باتت حلماً يداعب مخيلة الشباب قبل الشيوخ
هناك تفاعل على الانترنت مع الفكرة وحماس غير مسبوق لها وإيمان بالقدرة على تحقيقها 
نبشركم بأن قادة الاحتلال مرعوبون من رواج هذه الفكرة، فأسوأ سيناريو يمكن أن تتعرض له دولتهم هو أن تستيقظ ذات صباح فتجد ملايين اللاجئين يدخلون فلسطين عنوة..
في مايو من عام 2008 وفي الذكرى الستين للنكبة اتصلت امرأة إسرائيلية على التلفزيون الإسرائيلي وهي مرعوبة وتقول بأنها خائفة من اقتحام العرب للحدود، فما كان من المذيع إلا أن طمأنها بأنهم محاطون بأنظمة صديقة
الآن المشهد في طريقه إلى التحول
الإسرائيليون هم أكثر من يعرف نقاط ضعفهم ومدى هشاشة كيانهم، وأنهم لا يستطيعون مواجهة مثل هذا الكابوس..
إسرائيل منذ ثلاثة وستين عاماً تستعد لسيناريو حروب عسكرية، وتحتاط لذلك وقدراتها التكنولوجية الفائقة تؤهلها للتصدي لهذا السيناريو، لكن نقطة ضعفها القاتلة هي في سيناريو زحف ملاييني سلمي تجاه حدودها، فينبغي أن نأتيها من نقطة ضعفها، لا من نقطة قوتها..
نحن الآن نقوم بالتواصل مع شخصيات عالمية للمشاركة في هذا الزحف، وهناك إشارات إيجابية..

آخر من قمنا بالاتصال بهم هو الناشط البريطاني جورج غالوي
هناك رأي لبعض الإخوة بألا نتعجل في تحديد موعد الزحف، وهو رأي وجيه لذلك فإن موعد الخامس عشر من مايو قابل للتعديل
هناك فكرة أخرى بأن يكون هناك اعتصام على الحدود لثلاثة أيام لإرهاق أجهزة الأمن الإسرائيلية، وألا يتجمع اللاجئون والمتضامنون في نقطة واحدة، ولكن يتوزعوا على طول الحدود ما أمكنهم ذلك من أجل تصعيب مهمة التصدي لهم..
المعركة الأساسية في هذه المرحلة هي تشكيل تحالف إنساني عالمي يتبنى هذه الفكرة ويسخر كل الطاقات والإمكانيات لتنفيذها
نهيب بكل أحرار العالم فلسطينيين وغير فلسطينيين أن يبدأوا من هذه اللحظة بالترويج لهذه الفكرة من خلال التواصل معالشخصيات الفاعلة والمؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام والمواقع التفاعلية على الانترنت
كما نهيب بكم للتفاعل معنا عبر الفيس بوك وإثرائنا بالأفكار والمقترحات
نحن بحاجة إلى كل فكرة، ولعل أحدنا يطرح فكرةً بسيطةً لا يلقي لها بالاً تكون سبباً في حسم المعركة
لقد أثبت سلاح الأمواج البشرية فاعليته، وأنه أكثر فتكاً من الصواريخ والطائرات
هذه هي معركة كل الأحرار في هذا العالم فأعدوا العدة واستعدوا للزحف المقدس
"ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله توكلوا إن كنتم مؤمنين"

هناك 10 تعليقات:

  1. الفلسطينيون يذبحون على عتبات العرب –من المسئول ؟ كتب د ناصر اسماعيل
    أصبح من الواضح حقا أن المهزومين دوما يبحثون عن ضحية يذبحونها، كنوع من الحيل الدفاعية لتحقيق التكيف النفسي فليجأوا إلى شتى أنواع (التبرير والإزاحة) التي يروجها هؤلاء المرضى لإرضاء غرورهم وشوفونيتهم..

    هذا الحال أصبحنا نلمسه في الأحداث التي عصفت بالأنظمة العربية ، مطلع العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين ، فنسمع في ليبيا وتونس وسيناء و..........غيرها ، أن فلسطيني قد ذبح بيد عصابات موالية أو معارضة للنظام ، وقد وصلت الوقاحة إلى الاتهامات العلنية للفلسطينيين أنهم يقفوا وراء المظاهرات في عواصم العرب، وهذا ما تجرأ بإعلانه المدعو سيف الإسلام ابن معمر القذافى ، وترددت أقاويل مشينة أن من يقف وراء الهجوم على المحتجين في ميدان التحرير بمصر هم أيضا من الفلسطينيين ، ومن قام باقتحام السجون العربية من الفلسطينيين ..!!
    تصريحات متضاربة من هنا وهناك ، ومحاولة البعض ترحيل أزماته الداخلية ولم يجدوا اضعف من الحلقة الفلسطينية ، يا قوم أتدرون لماذا ؟ ، الإجابة واضحة ، لان الفلسطينيين فقدوا احترامهم لذاتهم أولاً ، وفقدوا احترام الشعوب ثانيًا ، لأنهم وضعوا أنفسهم في سلة انقسامات بحثا عن مناصب وهمية ،أو ارتباط بعضهم بأجندات إقليمية بحثا عن بقاء عرش مهزوز .

    الفلسطينيون هم أول من أشعل ثورات الحجارة والرفض ضد الظلم ،وانتقلت عدواهم الثورية الساعية لإسقاط الاستبداد في العالم ، وأصبحوا مدرسة يحتذي بها عالميا ،ولكن الحال انقلب من خلال بعض الأنظمة الديموغاجية وسعوا بدر أموالهم لاحتواء الفلسطينيين وشراء مواقفهم لمصالحهم الضيقة ، وقد تتدخل مخابراتهم لتفعيل بعض الأحداث القذرة ، والتغول في الجريمة فالمتهم جاهز والصمت القاتل أيضا جاهز ،واعتقد أن أحداث كنيسة الإسكندرية وما أعقبها من اتهام الفلسطينيين خير شاهد على طرحنا ..
    كثير هي الشواهد التي يذبح فيها الفلسطينيين جسديا وسياسيا ، وللأسف ما من متعظ ، البعض منا يتغنى بهذه الانتصارات الزائفة، وينتظر المجهول لكي يقرر موقفه السياسي من اللحمة والوحدة التي أصبحت هى خيارنا الوحيد ،والبعض يغط ببروتوكولات زائفة، والشعب هو الضحية، وهو من يدفع الثمن فى الداخل والشتات ، دماء قتلانا على عتبات الأنظمة تلاحقنا، وموقفنا الفلسطيني الموحد هو من سيعيد احترامنا وهيبتنا، بل يجعل هذه الأنظمة الفاسدة ترتعد مرارا قبل أن تفكر بذبح أبناءنا ، يا سادتي أنقذوا أبنائنا من المذابح السياسية والجسدية ، ولا تجعلونا مداسا تمشى عليه المؤامرات الخبيثة، فان التاريخ لن يرحمكم ، بلغ السيل الزبي، ودماءهم الحمراء ستلعن من تخاذل عن نصرتهم ، وأعيدوا لدمائهم الفلسطينية المهدورة كرامتها المسلوبة ..

    ردحذف
  2. في ظل الثورات المجاورة ... فعاليات لصالح فلسطين - بقلم: عبد الله الحمارنة
    ___________________________________________



    في ظل الثورات المجاورة ... فعاليات لصالح فلسطين
    بقلم: عبد الله الحمارنة

    بجهد مستمر وعمل دءوب يجري الاستعداد في بريطانيا وفي دول أخرى لحدث تعتبره "إسرائيل" نذير شؤم عليها بعد اكتسابه زخما جيدا، ففي نهاية شهر آذار ستنطلق عشرات الفعاليات بل إن لم يكن مئات لدعم القضية الفلسطينية وتثبيت أن "إسرائيل" مسئولة عن سياسة الابرتهايد (العنصرية) ضد الفلسطينيين.

    اتحادات الطلاب المسلمين والمؤيدين لقضية الشعب الفلسطيني يضعون في سلسلة من الجامعات – من غلاكسو في شمال بريطانيا وحتى برايتون على ضفتي المانش –استعدادات أخيرة تمهيدا لانطلاق هذه الفعاليات. وأرى أن ما أثار حنق "إسرائيل" هو إطلاق حملة الفعاليات على الانترنت تحت عنوان "أسبوع الابرتهايد العالمي", حيث سيقومون بنشر خريطة "لإسرائيل" وهي ملونة بألوان العلم الفلسطيني.

    لم ينتهي الأمر عند ذلك بل قام المتضامنين بتنظيم حفل كبير تحت مسمى "حفل إنهاء الابرتهايد", وأكثر ما يثير سخط المحافل السياسية الإسرائيلية أن مكان الحفل هو وسط لندن حيث تعبر إسرائيل بريطانيا من الدول المساندة لها فكيف تسمح بإجراءات تضر بمصلحة إسرائيل.

    وأعلن منظمو الحفل أنه سيتضمن أمسيات غنائية في أثنائها ستتلى قصائد كتبها شعراء فلسطينيون ضد سياسة إسرائيل، وعدد لا حصر له من المناسبات السياسية سيلقي فيها الخطابات التي تنتقد سياسة إسرائيل. داخل الجامعات حملة تتضمن منصات، عرائض ومنشورات توزع وتثبت, الشكل النهائي يؤكد آن "إسرائيل تنفذ سياسة الابرتهايد".

    في أدنبرة ستجري منظمة "العدالة من اجل فلسطين" فعالية في جامعة أدنبرة حيث سيخطب جيف هلبر، عضو "اللجنة الإسرائيلية ضد هدم المنازل" حول الشكل الذي بزعمه تخرق فيه إسرائيل القانون الدولي في قطاع غزة والضفة الغربية.

    في ايرلندا المجاورة لا ينتظرون حتى الافتتاح الرسمي للحملة، فستجرى بالتوازي مسيرة في دبلن و في مدينة كورك, ستمر المسيرة في شوارع المجمعات التجارية المركزية في أوقات الذروة وستدعو المارة إلى مقاطعة المنتجات "الإسرائيلية".

    في هولندة، المتضامنين المؤيدون للفلسطينيين سيجرون سلسلة من الأحداث المناهضة "لإسرائيل" في أثناء شهر آذار، معظمها في العاصمة أمستردام, وتجدر الإشارة هنا أن هذا الأسبوع يتم إجراء فعالياته بشكل دوري منذ عام 2005.
    وأقول أخيرا أن هذه الفعاليات لم تنل الزخم المطلوب إلا بعد الحرب الضروس التي شنتها إسرائيل على مدنيي غزة عام 2008، حين جرت مظاهرات ضخمة أمام السفارة الإسرائيلية في بريطانيا وأماكن مختلفة في العالم.

    ردحذف
  3. ضياء

    انا من وجهة نظري تقوم هبة جماهيرية من جميع الدول المحيطة بفلسطين في وقت واحد بهدف الصلاة بالمسجد الاقصي وتكون هبة بالملايين

    ردحذف
  4. ضياء

    السلام عليكم،،

    ظهرت دعوات تحث الشعب الفلسطيني إلى القيام بثورة شعبية ضد الإحتلال والتوجه إلى فلسطين من كافة أماكن تواجده، من دول اللجوء المجاورة و من الداخل من الضفة وغزة ال48،،

    برأيي المتواضع أنه من الأفضل أن نتفق مسبقا على الإنترنت ونحدد ماذا سنفعل يوم الثورة و أن نخطط كيف سنواجه ردة الفعل الصهيونية أيا كانت وكذلك أن نحدد ماذا سيكون موقفنا من ردات فعل الدول العربية التي ستنطلق منها الثورات ووكيف سنواجهها،

    هنا سأقوم بنقاش بعض الأفكار وذلك لكي يكون تحركنا مدروس ومخطط حتى يُكتب له النجاح إن شاء الله،

    أعتقد أنه من الصعب أن تنجح الهبة الشعبية إذا كانت هبة لمرة واحدة من جميع المناطق مثل انتفاضة الأقصى خصوصا في هذه الظروف، بسبب اختلاف الأوضاع السياسية في كل جهة، فمن الممكن أن تمنع السلطة الفلسطينية المتظاهرون من الذهاب إلى أماكن التجمع خصوصا أذا كانت متوجهة إلى مناطق التماس مع الإحتلال وهو الأمر الذي لن تنجح الثورة بالضفة من دونه، فلو اعتصم الثوار في دوار المنارة في رام الله فلن يهتم بهم أحد ولو بقوا معتصمين أسابيع و حتى شهور، وكذلك ربما تمنع الأردن وسوريا وربما لبنان اللاجئين الفلسطينيين من التوجه إلى الحدود،، وهذا سيفقد الثورة أهم أركانها وهو مشاركة جميع أفراد الشعب بها وذلك وقد يُفشلها.

    لذلك أدعوكم إلى وضع أفكار بحيث نتجاوز هذه العقبات،، ولكن في نفس الوقت ينبغي أن تحافظ هذه الأفكار على الزخم الشعبي للثورة وأن لا تحصر الثورة بفئة قليلة من الشعب الفلسطيني، لأنه أثبتت التجارب أنه لن تنجح أي ثورة إلا تمكن جميع أفراد الشعب من المشاركة فيها،،

    ردحذف
  5. ياسين عز الدين

    أهم شيء الزحف من جهة الأردن، حيث أكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين.

    الضفة والقطاع يستنزفان الكيان منذ سنوات، نحتاج لفتح جبهات جديدة.

    في حال اتفق الجميع على الانطلاق من لبنان وسوريا والاردن والضفة والقطاع، فالكيان الصهيوني سيفقد السيطرة على الوضع.

    سلاح الأمواج الجماهيرية سلاح قاتل ومميت.

    الزحف من جهة مصر غير مجدية لأن الحدود بعيدة عن أماكن الكثافة السكانية، وفي مناطق صحراوية.

    المعركة لن تكون سهلة اطلاقاً، فالصهاينة سيستخدمون القوة مثل استخدمها القذافي (لا ننسى أن أخواله للقذافي يهود).

    ردحذف
  6. أول الغيث

    لا اتوقع ان تسمح الانظمة العربية وبخاصة النظامين السوري والاردني اضافة للبناني بوصول اي من هذه المسيرات الى الحدود مع اسرائيل... ولكن يجب ان نحاول فلن نعدم الافكار الخلاقة ولنلق الكرة في ملعب الانظمة العربية المتامرة والتي تدعي حبها لفلسطين ولاجئيها!

    ردحذف
  7. أحمد أبو رتيمة

    نحن نريد لهذا اليوم أن يكون زحفاً أممياً وليس فلسطينياً وحسب يتجاوز كل الفصائل والأيديولوجيات..
    ربما تكون جبهو سيناء هي الأضعف ولكن لا بأس من الدعوة إليها لتشتيت جهود العدو.
    أدعو أحد الإخوة إلى المبادرة فوراً لإنشاء صفحة على الفيس بوك على أن يتولى الجميع مسئولية تعميمها في كل المواقع والمنتديات..
    وحتى يكون لدينا خبر محدد نعممه على الفضائيات الكبرى..
    كما أدعو الإخوة في أوروبا إلى المبادرة بتشكيل تحالف إنساني عالمي ودعوة أحرار الغرب للمشاركة في هذا الزحف..
    اليوم كان هناك تصريح لشخصية فرنسية تدعو إلى فرض عقوبات على الكيان الصهيوني ومعاملته مثل جنوب أفريقيا..هذا التوجه العالمي سيساعدنا كثيراً..
    مجرد نشر هذا الخبر سيدفع كثيرين من الصهاينة إلى ترك فلسطين
    لعل مما سيسهل الامور أن الموعد المقرر لأسطول الحرية هو شهر مايو وبالإمكان تعديل الموعد قليلاً ليصبح 15 مايو وزيادة عدد السفن ودعوة اللاجئين الفلسطينيين بالآلاف لركوبها..
    هذه المعركة هي معركة الجميع، كل من يقرأ هذه الأسطر ستحتم عليه الأمانة بأن يقوم بما يستطيع من جهد لإنجاح الفكرة (فيديو على اليوتيوب-صياغة شعارات-إعداد توثيق لجرائم الصهاينة الكبرى خلال ثلاثة وستين عاماً-استغلال كل منبر إعلامي)
    هذه هي المعركة الكبرى فشدوا الهمم لها
    والله أكبر ولله الحمد

    ردحذف
  8. احمد الحلبي


    في لبنان هناك اوضاع مزرية للاجئين ان شاء الله سينفجروا في وجه اسرائيل حيث سهولة الوصول للحدود لعدم وجود ديكتاتور في لبنان
    الامر يحتاج للتعبئة الشعبية كثيرا

    ردحذف
  9. مقاوم

    أسهل شيء مشاركة فلسطيني المناطق المحتلة عام 1948. ولا حاجة لذهابهم إلى الأردن.

    هنالك حوالي 300ألف منهم لاجئين، طردهم الصهاينة من قراهم ويعيشون داخل مدن أم الفحم ويافا وعكا وباقة الغربية وكفر قاسم والناصرة وغيرها، ممنوعين من الوصول إلى قراهم. لو تحركوا وذهبوا إلى قراهم المهدمة واعتصموا بها فالأمر سيكون بغاية السهولة، وهذا الأمر تم على نطاق محدود في السابق. آن الأوان ليتم على نطاق واسع.

    فيه أمر آخر وهو ضرورة مشاركة الإخوة العرب في هذه الأمواج البشرية، ولو بصورة رمزية، حتى تأخذ الزخم اللازم.

    ردحذف
  10. أحمد أبو رتيمة

    استدراك هام بخصوص تاريخ 15-5
    أود أن أسجل هنا استدراكاً وهو أنني لست صاحب الفكرة كما يظن البعض وقد سبقني إليها الإخوة في صفحة ثورة اللاجئين الفلسطينيين على الفيس بوك
    وما حدث أنني كتبت مقالاً أمتدح فيه هذه الفكرة واقترحت موعد 15-5 كمجرد اقتراح قابل للتعديل
    لكن الفكرة الأساسية التي لا خلاف عليها هي ضرورة الإعداد لزحف ملاييني عالمي في الأشهر القليلة القادمة
    ما فاجأني بعد كتابة المقالة أن الفكرة انتشرت كالنار في الهشيم وهذه بشارة خير تدل على تهيؤ الجماهير لخوض هذه المعركة المصيرية
    لذلك فإن تغيير الموعد أمر وارد وما يهمنا في هذه المرحلة هو نشر الفكرة وتهيئة النفوس وحشد كل الطاقات لخوض هذه المعركة التاريخية
    يجب توحيد كل الجهود فالمعركة كبيرة وخطيرة ولكن نهايتها ستكون رائعةً بإذن الله
    كما أنني أطالب الإخوة في صفحة ثورة اللاجئين الفلسطينيين بالاتصال بي في أقرب فرصة لتوحيد الجهود

    ردحذف