الجمعة، 24 ديسمبر 2010

القبض على د.محمد العبدالكريم بعد كتابته لمقال أزمة الصراع السياسي بين الأجنحة الحاكمة في السعودية



في حادثة متوقعة ترقبها جميع الاصلاحيين بأعصاب مشدودة تم القبض على د.محمد العبدالكريم ظهر الأمس، في يوم الأحد الموافق 29/12/1431هـ / 6/12/2010م وتم اقتياده لجهة غير معلومة من منزله الكائن في مدينة الرياض بعد كتابته لمقال أزمة الصراع السياسي بين الأجنحة الحاكمة في السعودية (محاولة للبحث عن مصير الشعب السعودي )
المقال مذكور فى مدونة ملتقى الفجر بتاريخ 25 نوفمبر 2010 على الرابط التالى للاطلاع عليه :
اضغط هنا 
وقد ظهر بيان لاحق من مرصد حقوق الإنسان في السعودية يندد بهذا الاعتقال ويوضح ثناياه، حيث أن الدكتور العبدالكريم أستاذ أصول الفقه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض لم يكن مقاله هذا أول مقال له في مشوار العمل الإصلاحي بل سبقه عدة مقالات في ذات الشأن، كما أن هذا الموضوع يفضح حقيقة البنية الداخليه للجامعه، إن صح تسميتها بجامعة، حيث حققوا معه باسم المباحث، وأرادوا محاكمته أيضًا وهم غير مخولين بذلك، ثم أبلغ بعضهم عنه، وتم القبض عليه في السكن الجامعي للجامعة !!!!
دوري كانسانة حرة تأبى الظلم، ولا تخضع لغير الله، أن أندد بهذا الاعتقال التعسفي تجاه انسان برئ، أكبر ذنبه هو كتابة مقال سياسي صريح لم يتعرض من خلاله لأي شخوص ولم ينتقص منها، بل شخص فيها وضع الدولة، وطرح تساؤلات تدور في أذهان الكل ويعلمها الكل، ولكن الأغلبية صامتة، بسب الخوف الذي يكبلها، هي رسالة صريحة صادقة كان الأحرى بهم استيعابها وأخذها في عين الاعتبار، فالشمس لا يمكن تغطيتها ” بغربال”
أخشى ما أخشاه أن يصبح الدكتور كمن سبقه من أصحابه الأحرار وأن يمكث في السجن سنين عديدة دون تهمة أو جريرة، تهمته فقط قول الحق من غير مراء، وكما قال البعض لو أنه قام بالتطبيل كما يفعل الكثير لكان في حال أفضل، فهذا البلد ينبذ المواطنين الحقيقيين، ولا يبقي الا على أشباه بالشر ممن يرتضوا الظلم والذل طعامًا يوميًا لهم، هؤلاء لا يريدون الحقيقة، يظنون أن الشعب لا يملك عقلًا للتفكير وتمييز ما يحصل، كل انسان من حقه أن يتكلم أن يعبر عن خلجات نفسه، الكبت يخنق رئة المجتمع ويعرضه للإنفجار، يجب أن تعوا أن النضال السلمي بالقلم مكفول لكل فرد، وأن حرية التعبير مما شرعه ديننا الحنيف ولا يحق لأي أحد أن يمنع هذا الحق عن أي شخص
يقول الدكتور محمد :
(نقولها بكل صدق ، وخوفا على بلادنا الغالية : الدولة لم تفعل ما يجب لتحمي نفسها والشعب من عوامل التفكك والانهيار… )
ونحن نقول ليتك لم تفعل يادكتور ولم تقلها .. ليتك لم تفعل
وتركتهم في غيهم يعمهون
ابتداء بأصغر سجين اصلاحي ثامر الخضر وانتهاءا بأكبر سجين فضيلة القاضي سليمان الرشودي، لكم كل التحية والتقدير أيها الشجعان، سلام الله عليكم ومغفرته ورضوانه أيها الرجال الأحرار، صبر جميل وفرج قريب
لمناصرة الدكتور :
على الفيس بوك
ولتويتر على هذا الهاش تاق #freedralabdulkarim

41 من التعليقات لـ “الحرية للدكتور محمد العبدالكريم”

  1. Ahmed Al-9yrby قال:
    الله يفك أسره …
    طبعا لاتخشي أن يكون كسواه ممن يحتجز سنوات في السجن
    لأن سسمكث ولن تنفع ندائات المنظمات الغير رسمية والفردية المحدودة
    ومن المستبعد أن نشر أي تعليق من الصحف أو حتى كتاب المقالات فيها.
    أخوكم
    أحمد، مملكة الإنسانية

  2. [...] This post was mentioned on Twitter by Ahmed Al-Massary, faisal alshahrani and Shaker AlSufyani, AllBlogs. AllBlogs said: الحرية للدكتور محمد العبدالكريم: في حادثة متوقعة ترقبها جميع الاصلاحيين بأعصاب مشدودة تم القبض على د.محمد العبدا… http://bit.ly/hdRrF0 [...]
  3. ثامرنزال السعود قال:
    أثبات الظلم في بلاد الحرمين الشرفين وضياع الحقوق والعدل
    وقال تعالى
    إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا )
    حتى لو تبين وجود ظلم حقيقي وحتى لو كان فاشيا وعظيما فلا يجوز الاعتراض عليه ولا السعي لإزالته
    إلا بالتوسل لنفس الحاكم وبطريقة فردية شخصية وسرية وبكامل الأدب والخضوع والخنوع

    وهذا مايحدث لاخونا الدكتور محمدالعبدالكريم اما السكوت والذل او السجن وفعلا سجن بدون وجه حق .
    ولهذا كان تحقيق العدل التام من الكمال المطلق الذي لا يليق إلا بالله سبحانه
    وقد أراد الله سبحانه أن يعلمنا ذلك بطريقة أعظم من مجرد الوصف بالعدل وهي استحالة الظلم على الله كما ثبت في الحديث القدسي
    ” يا عبادي ! إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما، فلا تظالموا”

    سبحان الله والله أكبر والعزة لله
  4. خالد يوسف القحطاني قال:
    الدكتور العبدالكريم ليس مفكر إصلاحي فحسب بل هو عالم أصولي تشرفت بالدراسة عليه قبل أربع سنوات.
    والمقام لا يتسع لذكر تعامله الأخلاقي الراقي وطيب سلوكه، ولكن بأي حق يؤخذ من بيته ويمنع من وسائل الاتصال ويعامل كأنه مجرم؟ أليست الفكرة تواجه بالفكرة، وإذا كان الكثير يدعو للحوار بين الأديان رغم أن بعض الأديان يكون في مجرد تناول أفكارها تعرضاً لله عزوجل، فلماذ يمنع نقاش مستقبل هذا البلد؟

    إن الظلم والاستبداد يخلق الكثير من النفاق الاجتماعي، بينما تصنع الحرية والشفافية مزيداً من حب النماء لهذه الأرض. الدكتور محمد يريد لهذا الشعب وبصدق أن يعيش حياة كريمة، وليس أن تعيش فئة محددة، والبقية على الهامش، فحقاً علينا نصرته بالكلمة والدعاء.
    كلنا محمد العبدالكريم..
  5. منوخ الغامدي قال:
    من واقع تجربتي والحدس الذي جمعته عن حالت النضام
    ابشركم ان الدكتور سوف يطلع وبجهود الهيئه لحقوق الانسان بالمملكه .. هذا الجهد الغايه منه غسل الوجه الداخلي والخارجي لنضام من الغبار المتراكم عليه .ولااعطاء مصداقيه لحقوق الانسسسسسسااااان عندنا ولا اعطاء تزكيه لنضام بسجن البقيه من الاحرار الراي بالبقاء دووووم في السجن ومن خلال اطلاق الدكتور يطبل الاعلام ويزمجر وتزف الافراح وتستحضر الطقاقات لزف الخبر لشعب في مملكة الانسانيه بالحريه لشعب كله وان العداله والحريه لا يعلى عليها عالي ولايسمو عليها سمو ..
    يالله

  6. ابو ياسر قال:
    ماعاد لقي شغله راح يحلل اوضاع الاسرة الحاكمة
    اذا كان دكتور الجامعة وصل لهذا المستوى ايش ترك للجاهلين
    الهم لا شماته . يستاهل ماجاه . ودك يعلقوه برموش عيونه .
    عالم فاضية .
    هذي نتيجة متابعة قناة المتخلف / سعد الفقيه .

  7. أبو ناصر قال:
    نحن لانستحق أن يمس الدكتور بشعره بسببنا لأننا نرفض الحريه والكرامه التي يدعو لها واستبدلناها بالتملق والخنوع بسبب النفاق الإجتماعي الذي دب في مجتمعنا حتى نخره والبركة في وعاظ السلاطين لكني أرى في الأفق نورا سياتي مع الجيل الشاب الذي يملك الجرأه التي فقدها من قبلنا من جيل لاتتكلم الجدران لها أذان
  8. محمد قال:
    يا أخوان أنا أردني مقيم بالرياض .. ليه كل هذا الأهتام بحال الدكتور محمد العبد الكريم .. خلو الخبز لخبازة .. ايش دخل الدكتور يتكلم بهذا الموضوع في مليون موضوع يقدر يكتبه .. والله العظيم حنا عايشين بألف نعمة والله يديم عز أل سعود و حكام العرب .. بس فكرو بأشياء تهم ببناء بلادنا ..
    أنا أقول رئيي وبكل صراحه لولا الله ثم أل سعود كان حنا رحنا شربه ميه لأيران و الشيعة لعنهم الله..
    الله يحفظ بلادكم وبلاد المسلمين .. أمين..

  9. سوار الدوسري الكنعاني قال:
    لابد للحرية من تضحيات.وحتى لو سجن الدكتور سنين مددا فهذا شرف له و سيذكره التاريخ. نحن الدولة الوحيدة في هذا العالم المغلقة كأنها سجن. حتى بقية الدول العربية افضل منا وفيها دساتير مكتوبة.
  10. سارعي للمجد والعلياء ..إلخ قال:
    أقول لكل مؤيد ومصفق لهذا الدكتور وأمثاله :
    عزيزي لا خلاف في حرية الرأي والقبول برأي المخالف ، ولكن عندما يتحول الرأي المخالف الى محرض يثير البلبلة والقلق في الاوساط الشعبية السعودية كما فعله صاحبك ، فهذا مالا يقبل به السعوديين والسعوديات وكل حر عاقل.

    وبالمناسبة كثير من الوافدين في السعودية استائوا كثيراً من مقال هذا الدكتور بل وردوا عليه رغم أنهم غير سعوديين !
    نستغرب من الدفاع المستميت عن من مس الرموز الوطنية وابناء الوطن البررة من آل سعود وصورهم بطريقة مخزية ومؤسفة للغاية..
    والمؤسف حقاً ان تصدر من سعودي اولاً واكاديمي ثانياً تجاهل وبتعمد الظروف الحساسة والراهنة التي تمر بها المنطقة وتجاوز جميع الخطوط الحمراء لنقاش ومخالفة الرأي ونشر افكاره المسئية لبعض الامراء والقيادات السياسية وبث سمومه ونفث نيران حقده ، وكما اقتحم المنطقة المحظورة والمحرمة وهو يصول بالفتنة ويجول بالإفك المبين ولا ننسى انه في جميع دول العالم بدون استثناء يطلق على مافعله هذا المفتن خيانة عظمى يستحق عليها أشد العقوبات .
    بصراحة اكثر وحتى نضع النقاط على الحروف ان من يتطاول على الرموز السياسية بالاساءة والشتم والسب والتشكيك ستطاله يد العدالة حتى ولو كان في بروجاً مشيدة اعتقد رسالتي وصلت لكل سعودي وسعودية يمتطي الحرية للاساءة لبلده وعض اليد التي ساهمت في افساح الحوار و التعبير عن الرأي باحترام .
    نحن لا ننتظر أن نئول إلى ما آل إليه شعب العراق الذي كان سابقاً بعهد الشهيد بإذن الله صدام حسين أقوى بلد ينافس السعودية في القوة والأمان والإستقرار والهيبة بعد ما امتطوا أمثال (محمد العبدالكريم) هاوية (حرية الرأي المغرضة) والخوف على الوطن المزعوم !
    حفظ الله بلادنا وشعبنا وحكامنا وشافاهم وعافاهم وقواهم وجعلهم عزاً للإسلام والمسلمين
    وللعقلاء المخلصين فائق احترامي.
    • الخط الأحمر قال:
      يا سارعي ماذا تقول انت سعوي وتهدد السعويين كلامك مردودعيك ولا اشك انك ذنب بل اردا من ذلك بكثير!!!!!!!! اما الاجانب الذين يدافعون فهم متغربين وعايشين افضل من ابن البلد ولاتقدر ان تنكر الواقع المر …اما اذاكنت امير او ذنب او اجير او من خارج البلاد فلن تستوعب شي مما اقوله
      انا اقول رياااااااااااح بل ريح التغيرررررررررررررقادمة لامحاله ولا اشك في ذلك ابد ابد ابد
      ونت اول من يهرب من المواجه الحتمة
      اما البروج المشيدة فلم توجدلدالشعب الشعب اذا ثار اقتحم القصور والبروج المشيدة التي انت فيها
      لالالاتتحداي الشعب والله ان الشعوب اطاحت بمن هم اكثرجبروت وطغيان من اسيادك
      الوقت القصيرجدآ يفصل بين النور والظلام
      انت لاتعلم عن ابناء وطنك شي لا الومك بل الوم من دعاك ان تحجب الشمش ولن تستطيع
      ان الصبح قريب
      ولكل حر تحياتي ممزوجة بماء زمزم

  11. د/ الحربي قال:
    الدكتور أصاب عين الحقيقة .. بالفعل مستقبلنا غامض .
  12. عبدالله قال:
    انا اشكرالعبقري الذي امر باعتقال الدكتور لأن الكثيرلا يعرفوه والأمر الأخرق بالقبض عليه جعل الكثيروانا منهم اقول جعلنا نتتبع كتابات الدكتور ومقابلاته ونتعرف عليه عن قرب وعلى فكره المستنير وغير الجامدفي فريزرات التقليد والجمودالمذهبي
  13. سارعي للمجد والعلياء ..إلخ قال:
    يا الخط الأحمر يبدوا ان اللون الاحمر (لون الدم – لون القتل – لون الإرهاب) هو اللون الذي تنظر به فقط ولهذا فكرك الأحمر وصمني بأني أهدد السعوديين (لأن كلن يرى الناس بعين طبعه) ، كما جعلك هذا اللون المسموم تقف مع أصحاب الفكر المضاد لبلادك التي أحتضنتك معهم ولولاها لكنتم تحت اطباق الثرى منذ عقود أبان أيام النزعات القبلية التي أكلت الأخضر واليابس قبل توحيد الملك عبدالعزيز للوطن وجعل القبائل تحت مظلة واحدة لكن لا يجحد ذلك إلا لئيم لا يظهر المعروف عليه كصاحبك الذي تنافح عنه وكسعد الفقيه العراقي الأصل الذي أكرمه وطنك بالجنسية السعودية وجعله عضواً بمجلس الشورى ويعيش أكرم حياة ثم حقده وحسده وعدم قناعته جعله ينقلب عليها ويعاديها كالفأر من لندن
    ثم كلام صاحبك هو المردود عليه فقلي أنت وهو : من القريب والبعيد الذي هدد السعودية كما زعم بمقاله ..؟؟ وحتى لو فرضاً جاء من هددها فهذا لا يقلل من قوتها وهيبتها ، فأمريكا وبريطانيا وروسيا وأقوى دول العالم تصبح وتمسي على تهديدات القاعدة وما ضرها شيء ولم يقلل من قوتهم شعرة يا أغبياء !!
    ثم كيف حكمت علي بأني أهدد غيري !!؟؟ هذا افتراء منك علي يا هذا .. من يهدد هو انت بل تهديدك مصوب نحو مقام ولاة الأمر والقيادة والوطن كافة فأنت من هدد تهديداً شنيعاً تأثم عليه من خلال عدم امتثالك لقول ربك (وأطيعوا الله ورسوله وأولي الأمر منكم)
    الأجانب الذين تحسدهم بأنهم يعيشون أفضل منك هم فعلاً أفضل منك في الجد وبالعمل وبالإنتاج وبالمثابرة والكفائة وبذلك يستحقون نظير تعبهم وهذا ما يحتاجه وينتقيه كل بلد بالعالم ينشد التقدم والإزدهار لا ينتقي الفاشلون مثلك حتى وإن كانوا أبناء البلد !
    ويشرفني أن أكون ذنباً للحق لا رأساً للباطل مثلك ، يكفينا شرف وقوفنا وولائنا لولاة أمرنا لا حقدنا عليهم ، لسنا مثلك ولائنا منصب للسفارات الغربية وعملاء الخارج الذين يتحينون الفرص للنيل من عظمة هذا الوطن المحسود وقد فضحتك عباراتك (مواجهة مرتقبة – رياح تغيير – الشعب سيثور) بأنك عميل بالطابور الخامس لا يقل خطرك عن خطر تنظيم القاعدة ولا عن خطر ايران المجوسية رد الله كيدكم بنحوركم وجعل مآلكم مئآل العبدالكريم أبداً الآبدين بالسجن فهذا مكان اصحاب الأفكار الضالة الهدامة
    وبالمناسبة نفس هذا الزوبعة التي أحدثها هذا الدكتور المعتوه أحدثها معتوهون أمثاله أيام مرض الملك فهد رحمه الله وهانحن ولله الحمد مرت قرابة ال 10 سنين لا تزداد قيادة الوطن إلا تقدماً وقوة وإزدهار
    بينما نريد أن نعرف فائدة واحدة للشعب من طرح هذا الدكتور لسطوره المفخخة ..
    ولا اريد ان اطيل الكلام معك أكثر فهذا الرد هو دحض لبعض ما جئت به مع معتوهك ليراه من تأثر بسطوركما المفخخة !

    ختاماً يا قيادتنا الملهمة ويا وطنا الأبي ويا شعبنا الأصيل لا تلتفتوا ولا تأبهوا بالمرجفون بالمدينة ومن يسعون لخلق البلبلة وفسح المجال للغرب أن يحتل بلادكم بإسم الحرية فكما أسلفنا لنا درس بما حل للعراق وما حل بالعراق إلا بسبب من هم على شاكلة العبدالكريم
    نقول قوله تعالى (ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله) – (إنهم يكيدون كيداً وأكيد كيداً)

  14. مجموعة مواطنين قال:
    سارعي للمجد والعلياء ….
    كلامك عين الصواب والعقل ونورتنا الله ينور عليك دنيا واخرة وعسى الله يديم دولتنا وحكومتنا ويحميهم
    وكلام الدكتور محمد العبدالكريم غالبيته لغط وتضليل واضح يضر ما ينفع للاسف انه دكتور فقه بعد
    والخط الاحمر احد المنساقين خلفه والمتأثرين بأفكاره الله يكفينا شرورهم
  15. العنود قال:
    صح لسان (سارعي للمجد والعلياء ….) بكل كلمة عز الله اسم على مسمى
    نعم .. محمد العبدالكريم شخص يتفنن بصناعة الفتن مثله مثل فقيه تمآمآ هذا اذا ماكان تابع له ..
  16. نعم للحريه نعم للحريه قال:
    في حمى الحق ومن حول الحرم — أمة تؤذى وشعب يهتظم
  17. بسكم خوف خلاص قال:
    كلامكم صح عنود وسارعي للخبز وزيتون يحمل الجرجير الخضر ايووو ياللهايوووووو ياللله ايووووووووووو يالله صح !!!
    يااااناس انتم ماقريتم كلام الدكتور بس كذا حكمتو انه غلطان وين حورية الكلمه وحرية الراي والله شعب تعود علي الولا المطلق والخوف المستمر حتي حرية كلمتكم ممنوعه اه اه

  18. ابو عبد الله قال:
    تعليقي بعيد عما تكتبوه
    وأرى من وجهة نظري عدة امور
    اولا : ما كتبه الدكتور في مقاله وجهة نظر تتنافى مع سياسة الحكومة السعودية
    ثانيا : يجب على الجهات المعنية التعامل مع الرجل بالحقوق المقررة في الشريعة و القانون
    ثالثا : من الجيد تحويل الافكار السليية في نظر الحكومة الى افكار ايجابية و ذلك بالنظر الى الدكتور كمفكر سياسي له نظرة تحليليه لواقع معين بأن يعاد تأهيل فكرة بما يتناسب مع توجه الحكومة ومن ثم الاستفادة منه كمفكر و اشراكه في هيئة البيعة كمستشار للهيئة .

    اللهم احفظ بلادنا وحكامنا بخفظك و اكلأهم برعايتك و انصر بهم الحق
  19. أبوبندر قال:
    هذا الشيخ درسني في المستوى الي فات ، دكتور متمكن ، وماشفت منه الا كل خير ، وبعدين بالنسبه لمقاله أنا ماقريته بس حزنت لأنهم مسكوه ، غريبه اللي يحاول يصلح شي غلط يعاملونه كمجرم ، واللي يمشي ويغمض عيونه هو الصح ،‏(رحم الله امرإ أهدى إلي عيوبي‏)‏ ليه يمنع الشخص انه يتكلم ويعبر عن وجهة نظره ، قد تكون قناعات رجال البلد خاطئه وقناعته هو وأغلبية الشعب صحيحه ، ليه مسببين لنا خوف و ربك و كبت ، ترى الشعب هو أساس البلد وأتوقع ان هذا مايخفى على أحد ، ليه نكذب على انفسنا ، حنا مدحدرين مع القديه ان كانكم تعرفونها ، بعدين الي يحاول يصلح الغلط يمسكونه والي يخرب مخلينه على راحته ، شوفوا العلمانيين وش مسوين في البلد ، وجايين لهذا المسكين ، ترى هذا ظلم ، روحوا شوفوا البطانه احنا ندعي ونقول اللهم ارزقه البطانه الصالحة شوفوا البطانه مين عشان تعرفون كيف التوجه ، في النهايه لاأحد يتكلم على الشيخ وهو مايعرفه لأنه شيخ فاضل وفكره سليم وشكرا
    • مرمر قال:
      على أي أساس حددت أنه يصلح غلط !!وأنت ما قريت المقال
      أو مع الخيل يشقرا ..الله لا يبلانا ناس ما تشوف بس تتكلم عمات عين وبصيرة

  20. السيد سيد قال:
    كلنا محمد العبد الكريم
    هذا شعار أهل الحقو نصرة المظلومين .
    التغيير قادم ولكن بالتضحيات ، ومن هذه التضحيات ما قدمه الدكتور العبد الكريم .
    أرجوا إغراق هذه الصفحة بالتعليقات الإصلاحية حتى يعرف حجم الإصلاحيين الذين ملوا من الوضع القائم . وذلك حتى لا يبقى لأمثال سارعي …. أي وجود .

  21. مواطن مخلص من الحدود قال:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الأخ صاحب المقال الذي تم اعتقاله وسوف ينال جزائه من ولآت الأمر حفظهم الله ورعاهم من كل مكروه سوف أدخل في صلب الموضوع الكاتب والمؤيدين الذين خرجوا عن مقال الكاتب ويطالبون الأسره الحاكمه بالمساواه وسوف اتطرق هذه الفكره فيما بعد اما بالنسبة للكاتب هو لم يعي ما كتب وما خطت اناملك من فكر ظال للصواب الأسرة الحاكمه صار لها اكثر من مائه عام على منهج واحد في الدستور الذي وضعه الملك الراحل ومؤسس هذه الدوله المغفور له الملك عبد العزيز رحمة الله . وأستلم الحكم ابنائه وقامو بتطوير المملكة عام بعد عام وأصبحنا على ما نحن عليه الان ومن ضمنهم انت ايها الدكتور طوروك وخلوك دكتور حتى صار يكتب على الناس اللي مدو لك العون والموجع في الامر انك تقول من يتولا الحكم اذا حصل مكروه وماهو مصيرنا ؟
    لكل حاكم دستور يضعه وها هو ملك الأنسانيه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبد العزيز أطال الله في عمره وقد وضع هذا الدستور وبعد عمر طول لملكنا سيأتي الذي بعده ويضع دستور للناس الذين من بعده وها كذا وأنت يعني انك خاايف على الشعب السعودي أكثر من ولأة الأمر أكيد هم خايفين على حكمهم أكثر منك بمليار المرات هذا ردي عليك اذا رديت ايها الدكتور .
    أما بالنسبه للمؤيدين وهم يتكلمون على المساواه مثل ما ذكرت في مقدمة كلامي
    أنا ارد عليكم وأقول الحمد لله على نعمة العقل أنتم لم تفكرو في شيء واحد وهو ألأمان وهذا الشيء أكبر نعمة يعيشها الشعب وتقولون المساواه اليس القاتل يقتل اليس المظلوم ياخذ حقه هذي نقطه النقطه الثانيه انتم تتهمون الأسرة الحاكمه وكانهم مخربين وهم بعكس ذالك تماما الخراب فيكم ايها الشعب المتخلف والبطانه التي تحتهم منكم ايها الشعب وليس من ألاسرة الحاكمه.

    والأسرة ما قصرو عطوكم فلوس بس انتم من يخون الامانه باخذ الرشاوي وأكل الاموال بالباطل كله على شان الفلوس وانتم من خنتم هم يعطون بالملايين على شان مشروع معين والأحظ أن المشروع من أخس المواد موجوده فيه كله على شان يوفر صاحب المنصب المؤتمن والمؤتمنينه فيه كم فلس الخراب فيكم أصلحو نفسكم وأنهضو بدولتكم وخلو منكم القيل والقال وأنا شخص عاطل من ست سنوات بس كلمة الحق تنقال أصلحو انفسكم والله يمد الدولة بالقوه والحمد لله على النعمة الجليله الامن والامان . وأسف على ألاطاله
  22. [...] Nofah wondered about Dr. Alabulkareem's fate, and whether he will spend the rest of his life in jail, [...]
  23. [...] Nofah wondered about Dr. Alabulkareem's fate, and whether he will spend the rest of his life in jail, [...]
  24. [...] Nofah wondered about Dr. Alabulkareem's fate, and whether he will spend the rest of his life in [...]
  25. ابنة الأسير قال:
    أي انسانية وأي دولة تتحدثون عنها
    أنتم لا تعلمون الحقائق ,, دعوكم هكذا فخير لكم ألا تعلموا
    السجون السياسية ممتلئة برجال ومشايخ فضلاء
    كل من تلفظ بكلمة أخذ وزج به خلاف القضبان
    بلا محاكمات وبلا تهم وبلا محامين
    أهذه انسانية ؟!
    أترك الجواب لكم ..
    وأظن بأنكم لن تصدقوا الا عند التجربة
    فك الله أسرى المسلمين المظلومين في كل مكان
    ورد كيد كل من يريد ببلادنا شراً وأشغله بنفسه

  26. [...] fund, Nofah pyetej për fatin e Dr. Alabulkarimit, dhe se a do ta kalonte pjesën tjetër të jetës së  tij [...]
  27. [...] manontany tena i Nofah momba ny zava-miandry an'i  Dr. Alabulkareem, raha hoe handany ny sisa andro iainany any [...]
  28. haya قال:
    مأساة عندما لا تستطيع أن تعبر عن رأيك بكل صراحة.. مأساة عندما تخاف أن تقول كلمة حق.. مأساة أن تزج في السجن بدون ذنب.. والأدهى والأمر من هذا كله أن تجد اشخاص تعودوا على العبودية ولا يرضون لها بديلاً..
  29. ابو احمد الحجيلى الحربى قال:
    بيض الله وجه الدكتور العبد الكريم وجزاه الله الف خير خير على قول الحق ولا الخوف انه قدوه لنا وا،نا بحاجه الى علماء ومشائخ مثله لايخافون من قول كلمة الحق ولا ينافقون ويتملقون مثل بقية علماء السلطان . ان هذا البلد يحارب ويقمع فيها كل من يقول الحق ويطالب بالاصلاح لقد بلغ السيل الزبى ومن الظلم والفساد والقهر والاستبداد والشعب لازال مغيب او مدعوس عليه بالظلم والقوه والكتاتوريه الله يارب فك اسره وانصره من عندك وانصر كل من يقول الحق وعليك بظالم الفساد وكل و منافق فى بلدنا .
  30. الاخط الاحمر قال:
    سارعي هل قلت هذا الكلام(بصراحة اكثر وحتى نضع النقاط على الحروف ان من يتطاول على الرموز السياسية بالاساءة والشتم والسب والتشكيك ستطاله يد العدالة حتى ولو كان في بروجاً مشيدة اعتقد رسالتي وصلت لكل ) ماذا تقصد!!
    ربما تعرف هذي القصة فقط للعبرة
    مر عمر بن الخطاب رضي الله عنه على الناس متسترا ليتعرف أخبار رعيته فرأى عجوزا فسلم عليها وقال لها :ما فعل عمر؟
    قالت : لا جزاه الله عني خيرا .
    قال : ولم ؟ ، قالت : لأنه – والله – ما نالني من عطائه منذ ولي أمر المؤمنين دينارولا درهم
    فقال لها : وما يدري عمر بحالك وأنت في هذا الموضع؟
    قالت : سبحان الله ! والله ما ظننت أن أحدا يلي عمل الناس ولا يدري ما بين مشرقها ومغربها.
    هل من يقول كلمة الحق في رمز من رموزالسياسة الفاسدة يسجن !!
    يا سارعي مادخل اسمي(لقبي) بالموضوع!!!
    قمت التخلف دايم صاحب الحجة الضعيفة يتهرب من صلب الموضوع ويبحث عن موضع يخرجة من المازق
    لماذا لم تبرر وتتكلم في وضع الشيايب ولاجانب الذي جاد بهم موضوعك وناقشتك فيهم
    اسمحلي ان اقول لك لاخانة لك ومن معك يصفق على غيرهداء

    وكرم مني راح اتجاوز كلامك في شخصي
    افرحي ياسجون بحرار لم يرضو الذل وافرحي يارض بحرار يقلون كلمة الحق ولوعلى انفسهم
    اذهب انت ومن معك الى( لن اكمل احترام لمن يقراء كلامي)
    ولكل حر تحياتي ممزوجة بماء زمزم
  31. الله أكبر على الظالمين
    الله أكبر كبيرا .. وسيَخرج الكتور قريبا
    أنا أقول للدكتور محمد ليتك ماكتبت لأن من رضعوا الذل وشربوا الخوف وأكلوا الكبت لن يقفوا أبداً ضد الظلم
    لن تقوم الدول وتحقق المراكز المتقدمة حتى تجتمع على الشورى الحقيقية وتقوم على المواطنين الحقيقيين الذين يبينون للوطن الخطر الداخلي والخارجي الذي يحيط به
    أنــا أقول بصوت عالٍ هذا وطننا وعلى الكل واجب الحماية وللكل حق إبداء الرأي لخدمة الدين والوطن
    أقول لسارعي ولشاكلته هل قرأت أو سمعت عن سيرة الخلفاء الراشدين كيف أنهم استمعوا للناصحين لهم ولم يعتقلوهم ويعذبوهم كما تريد أنت وأمثالك
    الحمد لله 80% يريدون الحرية والعدل التي كفلتها لنا الشريعة والباقي رضوا ب……….!!!
  32. صريح قال:
    يستاهل ماجاه وهذا فرخ من فرررروخ سعد الفقيه
  33. Ggg قال:
    Allah yfreej anal ya abo abd alaah
  34. غيداء قال:
    مواطن مخلص لأبعد الحدود
    تقول وأستلم الحكم ابنائه وقامو بتطوير المملكة عام بعد عام وأصبحنا على ما نحن عليه الان ومن ضمنهم انت ايها الدكتور طوروك وخلوك دكتور
    طوروك وخلوك دكتور ؟؟!!! لم يبقى ان تقول ال سعود خلقوك استغفر الله ههههه هل ال سعود هم من وضع النفط في الأرض
    هل ابناء عبدالعزيز سهرو الليالي يدرسون الكتب حتى يصبح الدكتور دكتور هل ال سعود هم من جعل الطبيب طبيب والمهندس مهندس

    عجيبه هذه العقول المقفله
    نحن لا نطالب بتوظيف العاطلين ولا بزيادة في الرواتب ولا نريد أن ننظر لحال التعليم والمستشفيات
    لكن
    أطرح من يتبنى طريقة تفكيرك
    سؤال واحد
    على من يقع البأس والتنكيل :
    على من يتعرض لذات الحاكم أم على الذين يسخرون بالذات الإلهية ؟
    عندما تحدث الدكتور العبد الكريم عن الأسره الحاكمه يتعرض للعتقال
    بينما أمثال المقرف تركي الحمد الذي تعرض لله سبحانه وتعالى في رواياته يسرحون ويمرحون
    ثم يخرج لنا قائلاً : ليس أنا من أتحدث بل الشخصيه التي في الروايه

    يقول الله تعالى : { وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ } { أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ }
    أن مَنِ استهزأ بالله أوبرسوله أو بالقرءان ارتدّ عن دين الإسلام ردّة تنافي التّوحيد
    أنّ نواقض الإسلام لا يُعفى فيها عن اللّعب والمزح، سواءً كان جادّاً أو هازلاً، بل يحكم عليه بالردّة والخروج من دين الإسلام، لأن هؤلاء زعموا أنّهم يمزحون ولم يقبل الله جلّ وعلا عذرهم، لأن هذا ليس موضع لعب ولا موضع مزح

    فأين حكم الأسره الحاكمه على أمثال هؤلاء أم أن السجون والعقوبات لم توضع ألا لمن يمس الأسره الحاكمه بكلمه
  35. ابو احمد قال:
    الحمد لله ان عزنا بالاسلام — هل ابداء الرأي الجاد والمسئول فى الشأن العام من قبل المواطن جريمه ؟؟؟؟؟ – اعتقد بأن المواطن بلغ سن الرشد
  36. نواف قال:
    قرأت كل ماقاله الدكتور ولم اجد اي مبرر لاعتقاله هل مشاركة الشعب في امور وطنه اصبح حرام؟ هل وجهة النظر اصبحت مقموعه؟ متى يحترمون الرأي الاخر شبعنا من الرأي الاول وهو التطبيل والتصفيق على حساب الوطن
  37. وطن لاننتخب من يمثلنا فيه ــــــــــــــــ لانستحق العيش فيه …او وطن لاتوجد حريه فيه ـــــ لانستحق العيش فيه


    المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق