الخميس، 31 مارس 2011

إيران الخطر القادم !! 2011-03-29 نبيل العوضي


توقيع : عاشقة نابلس




إيران الخطر القادم !!

2011-03-29 نبيل العوضي


لعل من أهم واخطر الاثار المترتبة على الاضطرابات البحرينية الماضية هو بدء الحرب الاعلامية الصريحة بين طرفين طالما كانا يؤجلان المعركة بينهما لمصالح خاصة، الطرف الاول هو دول الخليج العربي أو «مجلس التعاون الخليجي» والطرف الثاني هو «ايران» والاحزاب الموالية لها في الخليج العربي وحوله.


لغة الخطاب بين الطرفين في السنوات الماضية اتسمت بالحذر والتلاعب بالمفردات، لكنها اليوم باتت صريحة مكشوفة لا يخفي احد من الفريقين فيها اوراقه، واللعب اليوم صار على المكشوف، ولم تبق الا ساعة الصفر التي ربما يطلقها الامريكيون دون غيرهم!


الشعوب الخليجية في اغلبها لا تريد «الحرب» وتبحث عن السلام والعيش الرغيد، وهي تعلم ان الدرس «العراقي» القريب منها جغرافياً ليس بعيدا عنها إن حصل ما حصل، ففي النهاية سيخسر الجميع، اما حكومات الخليج فكانت ولازالت تحاول تأجيل المعركة او الغاء فكرتها وذلك لعدم استعدادها وتأهبها لتلك المعركة «المنتظرة» ولعلمها بالخسائر المترتبة سياسيا واقتصاديا – حيث انهما المحركان الوحيدان لهذه القيادات.
الحكومة الايرانية في المقابل – على العكس – من حكومات الخليج تريد استعجال المعركة ولكن عن طريق وكلائها واحزابها الموالية في الجزيرة العربية، تماما كما فعلت في لبنان والعراق واليمن، وهذه الاحزاب كحزب الله الكويتي او البحريني، او «جبهة الثورة الاسلامية لتحرير البحرين» او غيرها من المنظمات هي في حقيقتها جماعات منظمة ومدربة بل ومسلحة تأتمر وتخضع في النهاية لاوامر «المجلس الاعلى للثورة العالمية».
الاخطر في هذه اللعبة التي بدأت تتكشف اوراقها ذلك التعاون الذي يظهر على السطح بين «الايرانيين» والامريكان!! والذي يصور للشعوب بانه عداء بين «محور الشر» و«الشيطان الاكبر» في حين ان ايران وامريكا اقتضتا مصالحهما المشتركة التعاون على اسقاط الحكومة الافغانية واحتلال افغانستان، ثم اعادة السيناريو في العراق.


ومن يقرأ الاحداث منصفا ومتجردا يرى انه منذ عام 2003 والى اليوم هناك امر يدبر بين الايرانيين والامريكان ففي حين تلاحق جميع المنظمات السنية والجمعيات الخيرية وتعتبر ارهابية فان أي منظمة تابعة لايران يغض الطرف عنها، بل في حين يقتل ويصفى جميع قيادات حركة حماس – مثلا – ولو كانوا في مدينة خليجية، فان قيادات حزب الله اللبناني يظهرون في العلن ولا احد يتعرض لهم، وها هم الايرانيوم يصرحون بان هجومهم «الظاهر» على اسرائيل هو فقط لكسب تعاطف الشعوب العربية والاسلامية، وامريكا تغض الطرف عن التسليح الايراني لحزب الله اللبناني، او الحوثيين في اليمن او التعاون الوثيق بينها وبين المعارضة البحرينية بل وتصرح عن عدم وجود أي ترابط بينهما!! في لعبة قذرة باتت لا تخفى حتى عن عامة الناس فضلا عن سياسييهم!!

نحن اليوم عندما نحذر من الخطر الايراني «الصفوي» فنحن لا نعادي «الشيعة»، فالشيعة ايضا مضطهدون في الداخل الايراني، وهم غير معترف بهم في «الاهواز» اما بعض شيعة الخليج فايران تعتبرهم مطايا لتحقيق رغباتهم الاقتصادية، وما نظرية التمهيد لـ«المهدي» وعدم انتظاره الا نظرية مختلقة لاقتناص هذه الفرصة الذهنية للانقضاض على الخليج المليء بالثروات النفطية، وذلك باستغلال العاطفة الدينية عند الكثير من الشيعة الذين يؤمنون بولاية الفقيه!!


نحن ندعو السنة والشيعة في الخليج ان يتعايشوا بسلام، والا يتجاوز خلافهم الجدال والتحاور بالحسنى، واخص البعض من اخواننا «الشيعة» بالا ينجرفوا وراء الولاية الايرانية «المشبوهة» لانهم بهذا سيخسرون الكثير الكثير ولن يستفيد من هذا الوضع الا القيادة الايرانية ومن حولها.. وللحديث بقية.

تحيتي واحترامي 



توقيع : عاشقة نابلس

هناك 10 تعليقات:

  1. أيمن الأندلسي

    إيران تنشط في تحريف وتزييف الصورة الإسلامية , لا شك بأن ارتباط هذه الدولة وطائفتها الشيعية مع مصالح الغرب خير دليل على خطرها على الإسلام والمسلمين.
    شكراً أختي على الموضوع القيم.

    ردحذف
  2. عاشقة نابلس

    العفو... بارك الله فيك وحياك الله

    ردحذف
  3. ضاحية

    منشغلين باللهو واللعب وقنوات الفجور ومزاين الإبل والملاهي الليلية كالتي في مملكة البحرين و ...
    ولما يتطور من تتصورون فيه انه عدو لكم ويتقدم علمياً واجتماعياً وحضارياً .. تسلقونه بألسنة حداد ، وتشهرون به ، وتتخذونه غرضاً ، وتقرنونه بعدو الله الذي حذركم منه في كتابه ..
    المسألة يا شباب سياسية وليست دينية ، إذا لم تغيركم الثورات العربية الجديدة فعليكم السلام ، مضى زمن اللعب بالعقول ، وغسل الأدمغة ، الشباب العربي الجديد أعرف بعدوه من الأم بولدها ، ومن الهدهد بالماء تحت أديم الأرض ..

    ردحذف
  4. حمساويةإماراتية


    الخطر الصفوي المجوسي معروف على امتداد التاريخ..
    اللهم اكفنا شرهم..

    بارك الله في الشيخ نبيل العوضي

    جزاك الله خيرًا أختي الكريمة

    ردحذف
  5. عاشقة نابلس


    لم نقل شيئا على تقدمهم وان لم يكن كما وصفتيه فستبقى ايران متاخرة لان التقدم لا يكون بالنووي والتكنولوجيا .بل بالتحضر الديني والاخلاقي اولا فهم مازالو يمارسون المتعه والخمس و,,إالخ وكلها محرمة:::::وسبحان الله هل تدافعين عن ايران وتدخلها باالوطن العرب يوالخليج بحجه تقدمهم وتأخرنا !! بل المسأله دينيه بحته ..فكل ما يقوم به الصفويون هو انطلاقا من مبدا دينهم وعقيدتهم وهذا الامر لن اوضحه لك في كلمات وانا متأكدة من انك تعلمين به اكثر مني
    والثورات العربيه في ليبيا ومصر وتونس تختلف عن ثورة البحرين ..ستبقى عقيدة الوطن العربي عقيدة التوحيد وعقيدة السنه والجماعه بإذن الله ولن يكون لايران مكان فيها مادمنا نتمسك بالقران الكريم والسنه
    صراحة كلما قرأت رد في المنتدى من امثال ردودك زادني حباً ورغبه في عقيدتي وتمسكي بحفظ كتاب ربي وسنه نبيّي وبذلك بإذن الله سننصر ديننا وسيهلك المتأمرون على أمتنا ..
    ادعوك لمتابعه قناة صفا ووصال ..

    ردحذف
  6. الصبح قريب

    لا يغير الله في قوم حتى يغيروا ما في انفسهم

    فعلا غلمان ال سلول تجمعهم الطبلة و تفرقهم العصا

    لا تضيعوا الوقت على روتانا افلام و تاكلوا الفاست فود ثم تمجدوا فراعينكم عبيد الصهاينة و تيجوا تساو ابطال كيبورد في الليل
    من تخلف عن ركاب العلم لا مستقبل له

    ردحذف
  7. توقيع : كتيبة الرعب


    انا ما بحب ايران وما بحب أدافع عنها بالمطلق من باب مذهبي فقط ..

    اما من النواحي الأخـرى فأرى انه من الاحرى والأجدر بالعرب وأهل السنة ان يصلوا الى ما وصلت اليه ايران من تطوّر وعلـم ، ولا تنسوا أن هذا يصب في صالح الطائفة الشيعية التي تعتبر ايران هي الأم لها ..

    فلماذا لا نعمل وننتج ونتطور ونتعلم باستمرار نحن كأهل السنة والجماعة بدلاً من الانتقادات التي لا تسمن ولا تغني من جــوع ..

    مع خالص حبي وتقديري للشيخ الحبيب : نبيل العوضـي

    سوف نبقى هنآ .. كي يزول الألمـ .. سوف نحيآ هنآ ..
    سوف يحلو النّغمـ ..

    ردحذف
  8. توقيع : عزّي بإسلامي

    الخطر الصفوي خطر يحيط بالأمة.

    ونحن حينما نتحدث عن ايران والخطر الصوفي، نتحدث عن ذلك المصطلح السياسي، لا المذهب الديني.

    (لذا فأتفق مع الشيخ نبيل العوضي).


    وكم أتمنى من عقلاء الطائفة الشيعية ان يفيقوا لذلك الخطر.







    كما أن اشعال الطائفية هي أولى بدايات تفكك أي شعب، وهي ما تسعى له الحركة الصفوية، فقد شهدنا في البحرين فيما تسمى ثورة ، تصعيدات غير سلمية متعمدة ، ومظاهرات استفزازية في مناطق غير المؤيدين لهم مما سبب صدامات ودعوات فزعة من بين الشباب من الطرفين . . وعدم قبول بالحوار والاستمرار في التصعيد. . حتى بات الاحتقان يزيد يوماً بعد يوم

    وطبعاً الحركة الصفوية مؤكد كانت تعلم ان هناك من سيقف من المتطرفين تجاه المذهب الشيعي ويعطي القضية طابع ديني ويقف يناقش القضية بصيغة "الدفاع عن أهل السنة والجماعة ومحاربة الروافض المجوس" مما يعطي القضية طابع مذهبي طائفي بحت رغم أنه مخطط صفوي (سياسي)

    وبالتالي تتأجج الطائفية أكثر وأكثر . . فيسهل عليها (أي الحركة الصفوية) اختراق البلد كما اخترقت العراق وكل ذلك بدون دبابات او طائرات حربية.

    تماماً التاريخ يعيد نفسه. فأول ما بدأ الأمر في العراق هو باشعال الطائفية التي لم يكن يتوقعها الشعب العراقي الذي كان يعيش السني مع الشيعي في بيت واحد - << لست بصدد ان اقول نتزاوج ونعيش ببيت واحد، فأنا ادعو للتعايش وليس للوحدة وهناك فرق. - .. حتى أصبح القتل على الاسم ، حتى استطاعت ان تكون حكومة تابعة لها هناك برئاسة العميل المالكي.

    وحينما أقول عميل . . بصراحة تفكرت .. عميل لايران .. ام لأمريكا ، ام الاثنين !!!!

    يا الله !! يبدو أنني بدأت أقتنع بمسألة التعاون الايراني الامريكي.

    رغم أني الى الآن لا زلت اعتقد أنها مسألة توافق مصالح سياسية لا أكثر.



    والله أعلم !

    والله مانسينا . . والله مانسينا
    فلسطين بلادنا وجوا عينينا
    bahrainis from bahrain:
    Will never forget Palestine

    ردحذف
  9. رييم محمد 1:36pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e0EId4lqAMKc6eYO0B6WVY9Q/www.youtube.com/watch?v=OPHVDij9oAc&feature=player_embedded
    ثورة حنين في السعوديه وما ستجلبه من مصائب
    www.youtube.com
    ‫تعامل الرافضة مع أهل السنه في العراق هنا الحقيقة كاملة http://www.zyzoom.org/haneen/ لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير مقطع جديد http://www.youtube.com/watch?v=b5E0KdDteWM‬

    ردحذف
  10. s k
    القرضاوي في خطبة الجمعة عن أحداث البحرين
    Qaradawi .. Bahrain
    http://www.youtube.com/watch?v=dsZwW31dnfA&feature=rec-LGOUT-real_rev-rn-3r-10-HM

    A Bahraini Shiaa Protester Runs Over a Police Man TWO TIMES
    http://www.youtube.com/watch?v=WyXXKBO1xWM&feature=related

    ردحذف