الأحد، 20 فبراير 2011

رسائل الدكتور عزمي بشارة الى الشباب الليبي


الرسالة الأولى
انتم احفاد عمر المختار  بحق وهو حفيد موسولويني المعنوي. هذا النظام هو وصمة عار في تاريخ العروبة. وقد اساء للفكرة العربية اكثر مما أساء لها اعداؤها جميعا. وهو وصمة عار في تاريخ العقل العربي بنرجسيته واستخفافه بعقول الناس. الغريب ليس ان يسقط. الغريب كيف بقي كل هذه المدة. سوف يسقط ولكنه سيكون دمويا لان ليس لديه روادع أخلاقية أو اجتماعية أو عقلية، ولأنه ليس لديه مؤسسات، ولأنه مريض بجنون العظمة. والأهم من هذا كله لأن المعركة بالنسبة له هي معركة حياة او موت. فهو لن يجد من يستقبله حتى اذا هرب....سيكون دمويا ولكنه سوف يسقط. المهم ان تنهض طرابلس وتتجاوز حالة الخوف المفهوم طبعا"

الرسالة الثانية
يجب ان تقام شبكة تواصل قيادية بين المدن الليبية وان تطرح برنامجا موحدا لحكم البلاد بأقصى سرعة، فالزمن يسبقهم وسوف يسقط هذا الديكتاتور الكاريكاتور الدموي قريبا، وما يجنب البلد الفوضى بعد ذلك هو وجود عنوان قيادي على المستوى القطري لا المحلي ووجود برنامج.
المظاهرات السلمية هي القاعدة. ولكن يبدو ان المظاهرات السلمية في بعض المواقع لن تكفي، وسوف يضطر المواطنون ان يدافعوا عن انفسهم في وجه الاعتداء عليهم من قبل كتائبه وكتائب ابنائه ومن قبل المرتزقة. المعركة بالنسبة للدكتاتور هنا هي معركة حياة او موت، ولكنها اصحبت كذلك ايضا بالنسبة للشعب الليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق