الأربعاء، 16 فبراير 2011

جهاز الأمن الداخلي يستدعى شابان من النصيرات


جهاز الأمن الداخلي يستدعى شابان من النصيرات يدعون لفعاليات سلمية عبر المجتمع الافتراضي (Face book)


وصلت قوة من جهاز الأمن الداخلي عند حوالي الساعة 6:00 من صباح يوم الاثنين الموافق 14/2/2011، لمنزل المواطن أحمد عرار محمد العطاونة، البالغ من العمر (31 عاماً)، في مخيم النصيرات، وقد أفاد العطاونة بأنهم قاموا بمصادرة جهازه هاتفه (الجوال) وجواز سفره وبطاقته الشخصية، وسلموه استدعاء بالحضور لمقر الأمن الداخلي في دير البلح الساعة 9:00 من صباح اليوم نفسه. كما أفاد بأنه توجه إلي المقر حيث احتجز لعدة ساعات ثم نقل إلي مقر الأمن الداخلي في مدينة غزة- أبو خضرة، حيث خضع للاستجواب حول المبادرة التي تنادي بإنهاء الانقسام عبر صفحات الفيس بوك، وأطلق سراحه بعد تجديد موعد استدعاء للحضور بتاريخ 15/2/2011.
كما أرسل جهاز الأمن الداخلي  في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين الموافق 14/2/2011، بلاغاً للمواطن حسن يوسف على فرحات البالغ من العمر، (22 عاماً)، بالحضور إلى مقرهم في مدينة دير البلح صباح يوم الثلاثاء الموافق 15/2/2011، وعند توجهه إلى هناك أخبره حراس المقر أن اليوم الثلاثاء إجازة المولد النبوي، ولا يوجد مسئولين في المقر وجددوا له البلاغ للحضور يوم الخميس الموافق 17/2/2011.
الجدير ذكره أن مجموعة من الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة أصدرت بيانات وخصصت صفحة على صفحة التفاعل الاجتماعي (Facebook)، لإنهاء حالة الانقسام السياسي في الأراضي الفلسطينية، وقامت بتوجيه دعوة لإقامة خيمة اعتصام في مناطق مختلفة من الضفة والقطاع بتاريخ 26/2/2011.

هناك تعليقان (2):

  1. نداء الوطن
    مناشدة

    يناشد منسقي مبادرة نداء الوطن - شباب فلسطين

    الجهات الحقوقية والقانونية والفعاليات المدنية بالمسارعة بالإفراج الفوري والسريع للزميل أحمد عرار العطاونة منسق مبادرة نداء الوطن، والذي داهم الأمن الداخلي منزله في صباح يوم الأحد الساعة السادسة صباحاً وقد صادروا جهاز الجوال الخاص به بالإضافة إلى بطاقته الشخصية الهوية وجواز السفر أيضا كما صادروا مفتاح منزله بعد أن أغلقوا المنزل ليتركوه في الشارع. ومن تم سلموه استدعاء للحضور في مقر الأمن الداخلي بمدينة دير البلح بقطاع غزة، وقد تم إيقافه هناك حتى الساعة الثانية بعد الظهر ومن بعد ذلك تم نقله إلى أبو خضرة في مدينة غزة حيث المقر الرئيسي للأمن الداخلي وتم تهديده بإنهاء وإلغاء مبادرة نداء الوطن والتي تهدف إلى وحدة الوطن وإنهاء الانقسام كما تم استدعاء حسن فرحات 23 عام وهو عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة أيضا.

    كما يناشد منسقي مبادرة نداء الوطن القوى الوطنية والإسلامية بالتدخل العاجل والسريع لوقف كافة أنواع الاعتقال السياسي وحماية منسقي المبادرة من الشباب الوطني الفلسطيني المستقل

    ردحذف
  2. د ص الرقب


    لصحفي ناصر اللحام بوجهان أمام الأجهزة الأمنية
    ___________________________________________



    الصحفي ناصر اللحام بوجهان أمام الأجهزة الأمنية قبل أيام تحدث الصحفي ناصر اللحام فقال: أنا فخور جدا بالشرطة الفلسطينية، وأن أكون بينكم وأقدر أدائكم وانجازاتكم بالرغم من محاولة الاحتلال أولا إعاقة مهامكم إضافة لفئة قليلة مأجورة ليس لها إلا أن تحاول التشويه والتخوين”. جاء هذا في ندوة سياسية نظمتها مفوضية التوجيه السياسي والمعنوي بالتعاون مع العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة بيت لحم، في مركز السلام ببيت لحم، بحضور ضباط من مختلف مراكز وإدارات وأقسام شرطة محافظة بيت لحم.
    وهنا نذكر ناصر اللحام بما قاله سابقا في حق الأجهزة الأمنية: في مقال بعنوان الأجهزة الأمنية جمع تكسير..هل أخطأ رئيس السلطة بإبقاء مرجعية الأمن في يده؟ كتبه ناصر اللحام رئيس وكالة معا الإخبارية نشر يوم الاثنيـن 30/01/2006
    وهاكم رابط نشر المقال:
    http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=17484
    كتب وقتها ناصر اللحام فقال:على كل حال كانت استطلاعات رأي محلية عام 2004م اكدت ان أكثر من 70% من أبناء الشعب الفلسطيني يعتقدون بأن مصدر الفساد في السلطة هي أجهزة الامن, ورحم الله العميد بشير نافع حين قال لي ذات يوم وأمام مجموعة من الاصدقاء أن معظم المؤسسات يصيبها الفساد من فوق إلى تحت باستثناء أجهزتنا الأمنية فقد أصابها الفساد من تحت قبل أن يصيبها من فوق. وإذا كان للحديث فائدة, فإن حركة فتح دفعت ثمنا باهظا من مكانتها بسبب الفساد في الأجهزة الامنية التي قال عنها وزير الداخلية نصر يوسف قبل أشهر وأمام اجتماع المجلس التشريعي في غزة أكثر مما قال مالك في الخمر, فقال إن في هذه الأجهزة تجار مخدرات, وزعران, وبلطجية, ولصوص، وحتى تجار دم على حد وصفه.

    ردحذف