الثلاثاء، 22 فبراير 2011

يا شباب 25 يناير


سيد قنديل

هام جداً



يا شباب 25 يناير

استفيقوا من نومكم وفرحتكم و احترصوا من دهاء السياسيين و مكرهم لان رأس أفعى الفساد لا تزال طليقة و على أرضكم بالتحديد في شرم الشيخ و مازال بطانة السوء و أصحاب المصالح يحيطون به و ما زالوا يديرون أمور البلد من هناك لتضبيط الأوراق لصالحهم بهدف طمس الحقائق أو التضليل و محو تعقب أثار فسادهم .

لماذا لم يتم حتى الآن صدور قرار من النائب العام بتوجيه اتهامات لجمال مبارك وبضبط و إحضاره للتحقيق معه في كل ما نسب إليه و هو واحد من اكبر رموز الفساد و السبب لما وصلت به حال البلد؟؟؟؟؟؟؟ أليس على ارض مصرية.

لماذا لم يتم توقيف حسن مبارك نفسه للتحقيق معه و معاقبته و هو مازال على ارض مصرية ؟؟؟؟؟ أم إنكم مقتنعون بأنه لم يكن يعلم شيء عن الفساد و لم يشارك به و ترك كل الأمور لابنه و زوجته و هنا يعاقب فقط على كونه كيس جوافة!!!!!!!!!!

أين حسين سالم : صاحب شرم الشيخ و مدير أعمال حسنى و الواجهة لجميع ثرواته المنهوبة و شركة السلاح في فرنسا و مصفاة بترول حيفا (باسرئيل) و صاحب الشركات المغذية إسرائيل بالغاز و الكهرباء من مصر.

أين عمر سليمان – زكريا عزمي – صفوت الشريف – فتحي سرور

أين

· محمود محيى الدين = لديه معلومات كثيرة عن الأموال المهربة للخارج و مصنع اسمنت حلوان و المعدات التليفونية

· هادى فهمي = بارا فان و منفذ البيع و الخصخصة خصوصا عمر افندى و يتولى شركة قابضة لا تفصح عن ميزانيتها المالية لمدة ثلاث سنوات متتالية

· احمد نظيف و علاقاته المالية برخص التليفون المحمول الثلاثة منذ أن كان وزير الاتصالات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

· سامح فهمي من رئيس مجلس إدارة لأصغر شركة بترول في مصر مملوكة لحسين سالم و اليهود لوزير للبترول متخطيا عدد هائل من الكفاءات و الأحق و ذلك لتنفيذ الصفقات المشبوهة و تقسيم السمسرة و العمولات

· البورصة المصرية و التلاعب بأموال المستثمرين لصالح أصحاب النفوذ و سكوت كل من ماجد شوقي و احمد سعد ؟

· البنوك المصرية و إحكام القبضة عليها بأصحاب و شلة جمال مبارك أمثال حسن عبد الله – هشام حسن – هشام عز العرب متخطين كم هائل من الكفاءات البنكية

ادعوكم يا شباب مصر ؛ يا شباب 25 يناير إن يتم تنظيم و تسيير 100 أتوبيس لشرم الشيخ للاعتصام بها و محاصرة الحرامية في أوكارها هناك و لا ينعموا أبدا حتى يتم طرد الفاسد من هذه البلاد أو محاكمته هو و كل بطانة السوء و المنتفعين .

كفاية.... كفاية .... كفاية .... كفاية .... كفاية .... كفاية....كفاية....

ساعد في نشرها و إرسالها إلى اكبر عدد من المصريين و الهيئات ووسائل الإعلام و الجهات المختصة حتى يدركوا إن شباب مصر مازال موجود و بقوة و لم يهدأ حتى ينتهي عصر الاستبداد و الفساد

هناك 6 تعليقات:

  1. أبو دجانة

    مصر التي نحبها.. ألف تحية لها

    بقلم الأسير: محمود نور الدين

    مع احترامنا وتقديرنا الكبيرين للحراك الشعبي والجماهيري الواسع لشعبنا الشقيق في تونس الخضراء، صاحب ثورة انتفاضة الياسمين والتي أدّت إلى إزالة الطاغية المستبد بن علي ونظام حكمه، ونقف كذلك إكباراً لشهداء ثورته المباركة وجرحاه، متمنين له حياة كريمة وحرية وتقدم. إلاّ أن مصر لها شأن مختلف عن بقية دول عالمنا العربي لموقعها وتأثيرها الوازن على مستوى الحدث إقليمياً ودولياً.

    إن حدثاً بمستوى مصر العرب والمسلمين هو أمرٌ لافتٌ له ما بعده بإذن الله من خير لنا جميعاً، إذا ما حقق الشعب مطالبه كاملة والتي من أجلها قام بثورته وانتفاضته.

    إننا وقبل ثورة وانتفاضة شعبنا العربي المسلم في مصر ضد النظام الطاغي والمستبد وهو امتداد لعدة عقود خلت، كنا نتألم ونتوجع يوم حُرِف مسار ومسيرة مصر عن دورها الطليعي والرائد لخير الأمة جمعاء، وتحديداً بعد اتفاقات كامب ديفيد، والتي اختطفت مصر من عروبتها وإسلامها بكلّ ما تملك في كافة الجوانب والمناحي.

    مصر الأزهر، ومصر التصدي للتتار والصليبين، والواقفة أمام الاستعمار القديم والجديد، ومصر بلد العلماء العاملين الذين أثروا واقع الأمة فكرياً وعقلياً وروحياً وقيمياً.. إلخ.

    مصر جندها خيرُ الجند كما أشار إلى ذلك النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام، مصر موطن الدعوة الاسلامية في صياغته الحديثة الوارثة لهدي محمد عليه الصلاة والسلام، مصر البنا وقبل محمد عبده رحمهم الله وغيرهم كثير.

    لقد استُهدِفت مصر من قوى الشر وتحالف الأعداء، ووظفت أدواتهم لتبرير ما هو سوء على الأمة من حركات تغريب واستشراق وتنصير، خلال القرن والنصف الماضيين، والهادفة إلى تخريج أجيال هناك لتقود أجيال الأمة الآخرين، غرباء وعراة تماماً من كل ما يصل إلى إرث الأمة وحضارتها وثقافتها وفكرها ومنهاجها الرباني القويم.

    استهدفت مصر حينما طبع النظام الرسمي فيها علاقته بالخارج على حساب الداخل في مصر، وبقية شعوب الأمة من المحيط إلى المحيط، وذلك على زمن الباشوات وفاروق وما لحقه، والسادات والنظام البائد الذي يمثله مبارك، حيث كان هو الأسوء والأهبط في ارتمائه في أحضان ومربع الأعداء، سواء في الغرب أو حينما ربط مصيره بالاحتلال الصهيوني، حيث كان التنسيق والتوافق على أعلى مستوياته، وكان يسعى دائماً إلى تدجين بقية النظام الرسمي العربي ليسير في ذات الركب.

    ردحذف
  2. أبو دجانة

    تكملة مصر التي نحبها.. ألف تحية لها

    كلّ ما أشرنا إليه وغيره، خاصة من سلوكيات ظالمة بحقّ الشعب المصري الكريم، وفي كافة المسارات تجويعاً وفقراً، وتخويفاً وإرهاباً ومرضاً.. إلخ.

    كان كلّ ذلك السبب في الثورة والانتفاضة للشعب بأسره، والتي أدّت إلى سقوطه، لقد ثأر الشعب المصري لكرامته وعزته ونخوته، ووطنيته التي لطّخها المستبد مبارك من قضايا الأمة في أكثر من مكان، وتحديداً في فلسطين يوم شارك بشكلٍ مباشرٍ في حصار وتجويع القطاع، وكذلك العدوان المدمّر والوحشي عليه من قبل العدو الصهيوني عام 2009.

    ثأر الشعب المصري ليعيد دوره المنظور إليه كشعبٍ وازنٍ ومؤثرٍ على مجريات الأمور إقليمياً ودولياً، وليتخلص من كلّ الأوبئة والأمراض التي وضع المستبد مبارك شعبه فيها؛ النفسية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأخلاقية والانسانية والصحية والعلمية.

    فعلاً؛ انتفض وثأر الأحرار الخيّرون في أعظم ثورة سلمية بيضاء على أعتى نظام طاغوتي واستبدادي، يملك أقذر قوة بوليسية في المنطقة جمعاء.

    ثورةٌ وانتفاضةٌ نضاهي ونباهي بها على تلك الثورات التي تغنى ويتغنى بها العديد في ما يُدعى ويسمي نفسه بالعالم الحر.

    راجعوا حرية أمريكا وفرنسا وغيرهما لقد كلفت مئات الآلاف من القتلى، لقد كانت برك وحمامات من الدماء والجراح النازفة.

    نحن نفاخر بثورة مصر أرض الكنانة بصفائها وبياضها، رغم هذا العدد الهائل من البشر بالملايين. لقد كان عدد الذين على الأرض يوم ولّى الطاغية مبارك دُبره أكثر من عشرين مليون من البشر على امتداد الأرض المصرية الكريمة، لم يجرح أحد ولم يقتل أحد بسبب التدافع نتيجة هذا النهر الجارف من البشر، ولولا بلطجية النظام البائد وزبانيته الذين استعملوا كلّ الوسائل القذرة لحرف وتشويه مسار هذه الثورة المباركة، وقاموا بالاعتداء على المسالمين ذوي القلوب والأيادي البيضاء النقية لكانت ثورة بدون قطرة دم بامتياز.

    هذا لا شك أنه يسجل لثورة مصر وثوارها وعمودها الفقري أبناء الحركة الإسلامية الميامين، لتكون رسائل للعالم كلّه وخاصة تلك الدول المتنفذة، والتي تحاول يائسة وبائسة تلطيخ سمعة العرب والمسلمين بأنهم دعاة قتل وسفك للدماء، وإن كان مع الأسف مارس بعض من ينتسبون إلى الإسلام بعضاً من ذلك، والإسلام والمسلمون براءٌ تماماً من هؤلاء ولا يمثلون العرب ولا المسلمين ولا الإسلام؛ لا من قريب ولا من بعيد.

    إن كانت قوى الشر والطغيان تغذّي وتعاون مثل هذه النتوءات الغريبة على ثقافتنا وحضارتنا وعقيدتنا، فتحيةٌ إلى ثورة مصر الطاهرة وإلى القلوب المؤمنة والأيادي المتوضئة التي قادتها لتكون درساً للعالمين في كل تجلياتها، وكذلك ثورة تونس الغراء.

    ردحذف
  3. هاشم

    مفاجأة:مبارك يقول ما زلت الرئيس و لا أعترف بخطاب التنحي
    ___________________________________________



    ذكر موقع "دبكة فايل" المتخصص في الشؤون الأمنية والمخابراتية أن حسني مبارك الرئيس السابق لمصر ما زال يرى نفسه رئيسًا لمصر، وأن الجيش قام بانقلاب ضده، مؤكدًا أنه لم يوقع أو يوافق على البيان الذي أذاعه نائب الرئيس عمر سليمان.


    وأضاف الموقع أن مبارك كان يتحدث هاتفيًّا مع ملك السعودية الملك عبد الله يوم الجمعة 11 فبراير، بعدما ظهر نائبه عمر سليمان على شاشة التليفزيون يعلن تخليه عن السلطة وتسليمها للجيش، واصفًا ما يحدث بالانقلاب العسكري المدعوم بضغط الولايات المتحدة، قائلاً: "لم يكن لدي فكرة أن عمر سليمان سيقرأ هذا البيان، فأنا لم أكن لأسمح بالتوقيع أو الموافقة على ما أُعلن".

    وأشار الموقع إلى أن الملك السعودي أبدى تفهمه لدهشة الرئيس السابق، وأعرب عن استعداد حكومة السعودية لتلبية أي طلب من الرئيس لمساعدته.

    وأضاف الموقع أن مبارك ما زال يرى نفسه الرئيس الشرعي لمصر، ونتيجة لذلك قام المجلس الأعلى للقوات المسلحة في 13 فبراير بإلغاء الدستور، وفقًا للموقع، وإلا كان مبارك على حق، ولم يكن للجيش سلطة إصدار القرارات والقوانين دون موافقته.

    وأشار الموقع إلى أن الغربيين المتعاطفين مع المجلس العسكري رأوا في البيان العسكري -في قراءة سريعة- تعهدًا بعمل انتخابات خلال 6 أشهر، وهو ما لم ينص عليه البيان بالضبط، فما أعلن عنه المجلس العسكري أن الحكومة المعينة من قبل مبارك ستبقى لمدة 6 أشهر، أو حتى الانتخابات والتي لا يمكن إجراؤها حتى وضع دستور جديد، لأن الدستور القديم تم إلغاؤه، مخلفًا فراغًا لا يملؤه إلا الأحكام العرفية، وتعهد غير واضح لموعد الانتخابات.

    وأضاف الموقع أن عائلة مبارك قامَت بتحويل جزء كبير من ثرواتهم -المقدرة ما بين 20 إلى 70 مليار دولار- من بنوك أوروبا إلى دول الخليج والإمارات، لقاء ضمانات شخصية من الملك عبد الله والشيخ خليفة آل نهيان، بعدم تدخل أطراف خارجية في الأزمة، وهو نفس ما حدث مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، مشيرًا إلى أن مصادر أوروبية وخليجية أمدت الموقع بتلك المعلومات.

    وصرح مصدر مالي سويسري بأن "مبارك لو كان لديه أرصدة في زيورخ، فلا بد أنها اختفت الآن"، وأضاف الموقع أن التحويلات وقعت في يومي 12/13 فبراير، بالرغم من أن هذين اليومين إجازة في بنوك أوروبا.

    ردحذف
  4. ثورة مصر ليست ملك للمصريين وحدهم وإن كانوا هم وقودها وقادتها فهي أمل الأمة العربية والإسلامية، فمصر هي القاطرة والقلب، والقاهرة هي المؤشر والبوصلة. وحين غيب النظام السابق مصر عن دورها ورهن قرارها للخارج وارتضى بدور مهين في حراسة أمن المحتل الصهيوني وتحقيق المصالح الغربية وإن تعارضت مع المصالح الوطنية، تخبطت الأمة بأسرها في ظلمات بعضها فوق بعض. فغدت المعارك الحاسمة كروية بين الأشقاء، وعربدت إسرائيل في المنطقة، وتطاولت طهران تبتغي النفوذ والهيمنة، وأحتل العراق، وتفتت السودان، وتزلزل اليمن، وتفكك الصومال، وأوشك على الغرق لبنان.

    من هنا كانت الفرحة بسقوط مبارك طاغية امتدت من مصر لتجوب أرجاء العالمين العربي والإسلامي بشكل عفوي وتلقائي. ومن بعد استلهمت كثير من الشعوب العربية، والتي كانت هي وحكامها يرقبون وباهتمام شديد مجريات الأحداث في مصر فيما كان طغاة عرب وبشكل علني يتمنون أن تنتهي بالتمكين للطاغية وبهزيمة الإرادة الشعبية. وبعد انتصار شباب مصر في معركة الإرادة، ارتفع سقف المطالب الشعبية العربية بشكل كبير وانكسرت الكثير من المحرمات وارتفعت الأصوات تطالب بالتغيير وانتقل الخوف والرعب من الشعب المغلوب على أمره إلى حكامه الطغاة.

    القلوب والأبصار ما تزال وستبقى منشدة إلى مصر ومشدودة إليها خوفا من أن تتعرض إنجازات الثورة إلى الخطف أو الاختطاف، وقلقا على مصر وعلى شعوب عربية تحتذي بها وتقتفي خطواتها. من هنا فإن على الثوار في مصر وهم يتخذون المواقف ويطلقون التصريحات أن يضعوا في حسبانهم البعد العربي والإسلامي لإنجازهم الكبير. وإذا كانت النفسية العربية والشرقية مفطورة على الصفح والمسامحة، فإن العفو عن طغاة الحكم والمنافقين من الإعلاميين والسياسيين والمنتفعين في حكم الدكتاتور السابق ستكون له آثار سيئة على شعوب عربية تنتفض أو تنتظر دورها في الثورة على طغاتها وتنسم نسائم الحرية والتمتع بحقوقها الإنسانية الأساسية. وإذا ما عادت وجوه ورموز قديمة في مصر للواجهة السياسية وإذا لم يتم محاكمة المخبرين والإعلاميين المرجفين ومن أطلق الرصاص على المتظاهرين المسالمين، فإن ذلك سيرسل إشارات مشجعة إلى من يستند عليهم طغاة عرب وسيؤدي إلى خسائر أكبر في صفوف المواطنين المسالمين من شعوب مقهورة والتي تتحرق شوقا للحاق بشعبي تونس ومصر.

    وإذا كان باب التوبة والرجوع مفتوح على مصراعيه، فإن التوقيت يلعب دورا كبيرا في تحديد الصادق من المخادع. فلقد آمن فرعون ولكن حين أوشك على الغرق فرد الله عليه إيمانه وكان من الظالمين. فالإعلاميون والذين كانوا يخوّنون شباب الثورة ويشككون في نواياهم ويتصدرون المشهد الإعلامي في الدفاع عن النظام المخلوع ويعددون إنجازاته الكاذبة، نكصوا على أعقابهم وتظاهروا بالاعتذار عن مواقفهم السابقين طامعين بأن يكون لهم دورا في المرحلة الجديدة بعد أن بدلوا جلودهم. أولئك مكانهم حيث يقرر القضاء العادل بعد دراسة متأنية لما سببوه من ضرر للشعب في سعيهم لإطالة عمر النظام المخلوع.

    والذين أطلقوا الرصاص فقتلوا وجرحوا من الأبرياء وحطموا عائلات ويتموا أطفالها، لا يجب أن يقبل منهم معذرتهم بأنهم كانوا ينفذون الأوامر، فلا طاعة لمخلوق ظالم في نشر الرعب والإرهاب في صفوف المسالمين ولا للمدافعين عن عروش الظالمين. وينطبق الأمر نفسه على الجلادين والذين كانوا يسومون المواطنين أنواع وحشية من العذاب وأصناف همجية من التعذيب. معاقبة هولاء وأولئك ستعطي المصريين حصانة مستقبلية من تصرفات مشابهة بعد أن أصبح مقترفوها عبرة وآية، كما إنها سترسل برسالة قوية للجلادين والمجرمين في دول عربية أن ارتدعوا وعودوا إلى رشدكم قبل فوات الأوان.

    إن اكتمال انتصار الثورة في مصر يكون في محاكمة الطاغية محاكمة علنية عادلة دون تشفي ولا أحقاد، حتى يدفع ثمن جرائمه وتجاوزاته والتي أدت بجموع الشعب المصري إلى فقر مدقع وخسائر بشرية فادحة إن كان في غرق العبارات أو احتراق القطارات أو الحوادث المرورية المروعة أو كوارث الإهمال كما حدث في الدويقة وفي انهيار المباني السكنية. كحلوا عيون العدالة برؤية مبارك أمام محكمة عادلة، وأرسلوا رسالة إلى طغاة العرب ومدمني الانتخابات المزورة والحاصلين على نسب 97% وأكثر، هم السابقون وأنتم يا طغاة العرب اللاحقون.

    ياسر سعد

    ردحذف
  5. محطة أمريكية تعرض وثائقيا عن دور شباب الإخوان في حماية ثوره مصر
    ___________________________________________

    يحي

    ستقوم قناة PBS الأمريكية بعرض فلما وثائقيا أعده الصحفي تشارلز سينت يشرح فيه دور شباب الإخوان المسلمين المركزي في حماية الثورة المصرية، وسيتم عرض الفلم يوم الثلاثاء الساعة الثامنة بتوقيت الساحل الشرقي.

    ويروي سينيت تجربته الشخصية وما شاهد بعينيه، كما يتابع في الفلم تحركات الشاب المنتدب من شباب الإخوان في مجلس القيادة الذي ضم كل الحركات المشاركة!

    هذه مقابلة أجرتها المحطة الإذاعية NPR مع الصحفي حول دور الإخوان وحول فيلمه الوثائقي :


    http://www.npr.org/player/v2/mediaPl...35&m=133816067


    و في المقابلة يشرح كيف حمى شباب الإخوان الثورة!

    ردحذف
  6. لشيخ وجدي غنيم يعقب على بيان الاخوان 18 فبراير بشأن أنها تريد دولة ديمقراطية
    ___________________________________________

    حمساوى


    رد الشيخ وجدي غنيم على بيان الأخوان المسلمين بتاريخ 18 فبراير 2011 قوية جدا جدا جدا.

    حيث يعقب على بيان الأخوان المسلمين بشأن أنها تريد دولة ديمقراطية.

    http://www.youtube.com/watch?v=I65v3lb1mxs

    ردحذف