الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

المجاهدة والمربية الفاضلة تمام ابو السعود

سيدة تمام..ومن اسمك نصيب
بقلم:خالد عُمر
قال العرب قديماً أن لكل شخص من إسمه نصيب ما، وفي غالبها تصدق هذه المقولة حول الرجال والنساء، وعهدنا اليوم بشخصية لها من إسمها نصيب وأي نصيب، إنه التمام والسعد.

المجاهدة والمربية الفاضلة تمام ابو السعود، المختطفة حالياً في سجون الظلم السلطوي الفتحاوي،وكأن الأمر عادي جداً وكأن إحمرار الخجل فينا تحول الى بياض الأريحية والسعادة.

لقد صدق من قال " ماتت فينا غيرة ابو جهل" وهو الكافر المشرك بالله الذي حارب رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكن كانت فيه غيرة عربية لم تعد تجدها في أناس يسبحون الله ويذكرونه ويصلون ويقفون في صفوف المسلمين للصلاة، لكن الغيرة التي كان يتمّلكها أبو جهل (الكافر) أصبحت من المنى.

السيدة تمام لا اعرفها شخصياً، لكني كالكثير من شباب فلسطين عرفها من خلال اسمها الذي ورد أكثر من مرة في قائمة "أمامة" للمختطفين في سجون السلطة،لكن أسمها كان في كل مرة يرد بنغمة معينة، فهي ليست برجل وشب يتحمل ذل فتح وتعذيب عناصرها، فهي إمرأة مجاهدة مربية فاضله، تحملت عناء تربية أطفال توفي عنهم أباهم.
لا يوجد ما يقال من تحليل سياسي او كلام في النهضة وكلام في تحريك الجماهير وكلام في الاعلام ودور الشباب في الاعلام، ودورهم في رفع الظلم، فكل ذلك مجرد يتيم عن القول او البوح أمام المجاهدة تمام ابو السعود!.

ماذا يقال؟ وكيف يقال؟ ونحن ندرك أنها بيد ليست فقط بالخائنة لهذا الشعب، بل هي لا تملك ذرة من حياء او خجل، فكيف بها تعتقل مرأة مثلها وأمثالهم يحتاجون الى قرون كي يقدموا للمجتمع ذرة مما قدمت!؟.
بإعتقادي الشخصي فإن حكاية الأطفال " إغتيال محافظ نابلس"، جاءت كتبرير أهبل وغبي وساذج لإعتقال المربية تمام ابوالسعود، ولمحاولة لرش شيء من الحياء على "لَبادة " الموقف.

ما دورنا نحن الشباب..؟!.
إن هذا السؤال كبير، ويحتاج الى الكثير من الوقت والعبارات والجمل ليقال، لكن في ما يخص المربية الفاضلة أم عامر، فإن القول قول واحد، هو أن نأخذ بعزيمة إنكار المنكر، وأن نبحث عن كل جهد يساعد في فك قيدها من يدهم، وأن لا نستصغر كل كلمة او حرف او تفاعل او مناصرة او مشاركة، فالهمم ببعضها قوة وإعصار.
ويا سيدتنا ام عامر، كما قلت لك من إسمك نصيب، في تمام الخلق وتمام التربية وتمام العلم وتمام التحدي والنجاح ، وتمام التضحية لهذه القضية ولفكرتك، وتمام السعادة في الجنة إن شاء الله.
وأخيراً، أتسائل كيف نعجز عن الخلاص وفينا همة وعزيمة بقدر أم عامر السعود.؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق