الخميس، 31 مارس 2011

الشعب يقبل التحدّي



الشعب يقبل التحدّي
بوجه كالح ، وابتسامة صفراء ، وكلمات ممجوجة ، ووعود مكرورة ، طلع علينا رئيس النظام السوري ، ليعيد على مسامعنا مجموعة من الأكاذيب الرخيصة ، التي طالما سمعناها على مدار نصف قرن مضى : مثل : ( التآمر ) و( العمالة ) و ( الارتباط بالأجنبي ) ( والاستقواء بالخارج ) ... !!!
ولقد ردّت جماهيرنا الثائرة على هذا الخطاب الفضيحة بما يلي  :
أولاً : لقد قبلنا التحدّي :
ففي الوقت الذي أعلن فيه رأس النظام بعبارة صريحة واضحة ، فتح معركة سافرة ظالمة على شعبه المسالم  ، الذي خرج بصدور عارية إلا من إيمانه بحقوقه وحريّته ، في تظاهرات سلمية حضارية ، كفلتها له كل القوانين والدساتير في العالم ، بما فيها قانون النظام المعطّل منذ خمسين عاماً  ، فلا يسع شعبنا العظيم إلا قبول التحدّي ، وستشهد بإذن الله ساحات سورية من شمالها إلى جنوبها ، ومن شرقها إلى غربها ، زحفاً جماهيرياً مليونياً بعد صلاة الجمعة القادمة ، في الأول من نيسان ، ولن تعود هذه الجماهير إلى بيوتها قبل تحقيق أهدافها المقدّسة في الحريّة والكرامة والرفاهية ، وإنّ غداً لناظره قريب.
ثانياً : إن المتآمر الوحيد على سورية الحبيبة هو النظام الفاسد وعصاباته المجرمة ، وليس الشعب الطاهر الذي يطالب بحقوقه المسلوبة منذ نصف قرن ، ولقد قرأنا وسمعنا لكبار الكتاب والمحللين الصهاينة خوفهم وهلعهم من اهتزاز النظام على مدى الأسابيع الماضية ، الذي حمى حدودهم عبر ما يزيد على نصف قرن ، ومنع إطلاق طلقة واحدة من جبهة الجولان المحتلّة ، بينما ثقب آذاننا وهو يتحدث عن الصمود والممانعة والمقاومة ، التي لم نرها إلا ضد شعبنا وجيراننا وأمتنا ...!!!
وهي كلمات حقّ يراد بها باطل ، لأن الذي يريد أن يقاوم ويمانع لا يسحق شعبه ولا يذلّه ..
والعلامة الأولى على إرادة الممانعة ونجاح المقاومة الحقيقية هي : الحريّة ، والديمقراطية ، ومتانة الجبهة الداخلية ، أما قتل الشباب المتظاهرين ، وسحلهم في الشوارع ، واعتقال الأطفال والنساء والمسنين ، والزجّ بهم في غياهب السجون من أجل رأي أو مقالة أو مقابلة على فضائية ، وتخيير الشعب بين ( لقمة العيش ) أو ( الذلّ والهوان والعبودية ) فهذه ليست من أساليب الممانعين والمقاومين ولقد صدحت حناجر الآلاف من أبناء شعبنا الثائر بالعبارات المشهورة (الشعب السوري ما بينذلّ )و(خاين يلّي بيقتل شعبه ) .!!!
ثالثاً : إن أسهل شيء على النظام الفاشل ، هو أن يهرب إلى الخارج ، ويلقي التهم جزافاً على ( المؤامرة ) و ( الامبريالية ) و( التهديد الخارجي ) هروباً من استحقاقات شعبه في الوحدة والحرية والكرامة والرفاهية ...
وهذا ما فعلته جميع الأنظمة العربية الساقطة حتى الآن ، بما فيها نظام بشار الذي سيسقط قريباً بإذن الله ويلحق بهم ...!!! وهاهو الكيان الصهيوني ، الذي حاربهم على عدّة جبهات ، وهزمهم جميعاً ، عسكرياً ، وسياسياً ، وأخلاقياً ..
هاهو يوفر لشعبه كل ما يحلم به من وسائل الحرية والرفاه والديمقراطية ، بدون أن يتعلل بهذه الأكاذيب الرخيصة ، التي لم تعد تنطلي حتى على الأطفال من شعبنا وأمتنا ..!!!
رابعاً : لقد ضيّع رأس النظام آخر فرصة في تاريخه ، وبدلاً من أن يبادر لإصلاحات حقيقية وجذرية وفورية ، وهذا ما كان ينتظره منه الكثير ممن راهنوا عليه ، وأحسنوا الظن به ، فقد راح يلوك الكلمات الفارغة ، ويتعلل بالحجج التافهة ، ويسوّق الأكاذيب الرخيصة ، ويطلق التهديدات الوقحة ...!!!
مما يؤكد مقولة من قال : إن هذا النظام غير قابل للإصلاح ، والحل الوحيد المتبقي أمام شعبنا هو العمل على إسقاطه مهما كلّف ذلك من تضحيات ..!!!
خامساً : لقد كان بعض المتفائلين من أبناء شعبنا يراهن على رأس النظام ، ويصفونه ب ( الشاب ) و ( المثقف ) ويعتقدون بأنه يمتلك أجندات إصلاحية ، إلا أنه غير قادر على تنفيذها ..
أما الآن فقد سقطت وريقات التوت عن عورات المتسترين بها ، وصار واضحاً للقاصي والداني بعدم وجود إرادة حقيقية للإصلاح والتغيير ، لا في الحرس القديم ولا في الجديد ، وهذا أيضاً يدعم خيار شعبنا الوحيد في التظاهر والاعتصام والإضراب السلمي الحضاري ، حتىيسقط هذا النظام الفاسد بجميع أجنحته وميليشياته وعصاباته  .!!!
سادساً : أما المظاهرات الاستعراضية ، التي ساقوا إليها موظفي الدولة بالقهر والإكراه والإجبار ، فهي الأخرى دليل إضافي
على سوء النيّة ، وانعدام إرادة الإصلاح لديهم ، لأن الذي ينشد الإصلاح في وطنه لا يسوق شعبه كالقطعان ليرقصوا على دماء أبنائه وبناته الشهداء الذين لم تجف دماؤهم في درعا والصنمين واللاذقية بعد .!!!
سابعاً : أما ما يسمى بمجلس الشعب ، والشعب منه بريء ، فهو أقرب ما يكون إلى ( سيرك ) تهريج وتصفيق ، ومفرخة لتخريج العبيد ، ولا يستحق منا غير عبارات الترحّم والرثاء والإشفاق !
يا جماهير شعبنا العظيم  ...!!!
أيها الشباب الثائر ...!!!
هاقد سمعنا خطاب الرئيس ، ورأينا كيف فتح علينا حرباً بدلاً من أن يواسي جراحنا ، ويترحم على شهدائنا ...
وبذلك يكون قد دقّ آخر مسمار في نعش نظامه الظالم ، وقطع كل طريق للحوار والإصلاح ، ولم يبق أمامنا إلا خيار إسقاطه وتغييره ...
فلنزحف بسم الله وعلى بركة الله ، في يوم الجمعة القادم ، الموافق للأول من نيسان ، إلى جميع الساحات العامة ، ولنعتصم بشكل سلمي وحضاري ، رافعين أعلام الوطن ، متباركين بصور الشهداء ، ولا نعود إلى بيوتنا حتى تتحقق أهدافنا المشروعة في الحريّة والكرامة ...
بسم الله الرحمن الرحيم ((إنما يستجيب الذين يسمعون ، والموتى يبعثهم الله ، ثم إليه يرجعون )) صدق الله العظيم
الدكتور أبو بكر الشامي
في الخامس والعشرين من ربيع الأول / 1432 هجري
الموافق للثلاثين من آذار / نيسان / 2011 ميلادي

هناك 71 تعليقًا:

  1. أبو شادي
    موقف المقاومة الفلسطينية من الثورات العربية



    لا عجب في أن يلتزم الشعب الفلسطيني خط الإنحياز إلى جانب الثورات العربية و هو ذاته قد تعرض لمؤامرات عديدة من قبل هذه الأنظمة لإخماد مقاومته على مر سنين عجاف منذ نشأتها. فالخط الذي تنتهجه المقاومة الفلسطينية لا يلقى مطلقا قبولا لدى الأنظمة العربية المنبطحة العميلة التي لم تحرك سواكن لفك حصار طال أمده عن قطاع غزة معقل المقاومة الفلسطينية و مركز ثقلها، لم تتوانى هذه الأنظمة عن الإنحياز للحلول الإستسلامية و اعتبار المقاومة الفلسطينية حجر عثرة في طريق إنهاء قضية فلسطين بما يرتؤون و لذلك فإنهم لم يحركوا ساكنا بينما كان البشر و الشجر و الحجر يحترق خلال حرب غزة التي استقوت فيها يهود على القطاع الفلسطيني و أهله و الهدف كان معلنا و هو إسقاط المقاومة الفلسطينية .

    الثوارات العربية كلها لها أهدافها المحددة شعوبيا و نخبويا في تلك الدول، فمعظمها إن لم تكن كلها هي ثوارات شعبية إجتماعية سلمية ذات أهداف محدده منها رفع أنظمة طوارئ و محاسبة المسئولين الذين أوغلوا في دماء الناس و امتهنوا كرامتهم و سرقوا أموالهم و حكموهم حكما إجباريا دكتاتوريا و ليس اختياريا. من أهم نتائج الثوارات هو التفات الشعوب نحو فلسطين، فإزاحة الطغاة سمحت للشعوب بتحسس موقعها من أمتها و محيطها، و حيث أن هذه الشعوب تتحرق دوما لنصرة فلسطين فرأينا الحماسة الشديدة لفلسطين حاضرة في كل الثورات مما أكسب المقاومة زخما جديدا و ثقة بالنفس أكبر و شعرت المقاومة و لأول مرة بأن إجماعا عربيا يتشكل تدريجيا لنصرتها.

    هناك من يعتب على المقاومة الفلسطينية و إعلامها المقاوم أنهم نأوا بأنفسهم عن الحراك في بعض دول الطوق و لم يقم الإعلام المقاوم بالزج بنفسه في التحشيد ضد أو مع هذه الثورات. هذا الأمر يحتاج منا نظرات للخلف لنرى سياسات م.ت.ف. سابقا و كيف أنها زجت بنفسها و بالفلسطينيين في خلافات دول فيها مخيمات لاجئين فلسطينيين، و حيث أن الأقليات دوما تدفع ثمن عدم الإستقرار في أي دولة، فقد دفع الفلسطينيون سابقا أثمانا باهظة نتيجة تدخلهم في سياسات الدول المضيفة. يبقى أن المقاومة لم توظف نفسها بوقا لهذا أو لذاك، و لم تعادي شعوبا مقابل إرضاء حكام و لكن الحسابات الدقيقة لوأد أي فتنة تطال مصداقية المقاومة و الحفاظ على النسيج الوطني في أي بلد تحتم على شرفاء الأمة و قادتها أن يشكلوا حاجزا من الإعتدال في تناول شأن أي دولة من هذه الدول.



    الشعوب العربية كلها تعرف مسارها و فيها من الخبرات و الكوادر من يستطيعون تحديد مسار شعوبهم. كل ما ترجوه المقاومة الفلسطينية هو أن تسير عجلات التغيير نحو الخير لهم و ذلك بالتأكيد سيعود بالخير لنا جميعا كأمة إسلامية و عربية لنتحد و نواجه الأخطار المحدقة التي تحيط بنا من جوانب عديدة و على رأسها إزالة الكيان المارق الزائل قريبا بإذن الله، كيان دولة يهود.

    ردحذف
  2. توقيع : أبو مالك الطيب

    الإصلاح السياسي .. يحتاج فقهاء أتقياء أذكياء

    بقلم العلامة الشيخ الغزالي

    الفساد السياسي مرض قديم في تاريخنا، هناك حكّام حفروا خنادق بينهم وبين جماهير الأمة..لأن أهواءهم طافحة وشهواتهم جامحة ، لا يؤتمنون على دين الله ولا دنيا الناس ، ومع ذلك فقد عاشوا آمادًا طويلة.

    وقد عاصرت حكامًا تدعو عليهم الشعوب، ولا تراهم إلا حجارة على صدرها توشك أن تهشمه. انتفع بهم الاستعمار الشرقي والغربي على سواء في منع الجماهير من الأخذ بالإسلام والاحتكام إلى شرائعه ، بل انتفع بهم في إفساد البيئة حتى لا تنبت فيها كرامة فردية ولا حرية اجتماعية..أيا كان لونها.

    ومع هذا البلاء، فقد رأيت منتسبين إلى الدعوة الإسلامية يصورون الحكم الإسلامي المنشود تصويرًا يثير الاشمئزاز كله.. قالوا: إن للحاكم أن يأخذ برأي الكثرة أو رأي القلة، أو يجنح إلى رأي عنده وحده..!

    أهذه هي الشورى التي قررها الإسلام؟ فما الاستبداد إذن؟!

    ووضع بعضهم دستورًا إسلاميا أعطى فيه رأس الدولة سلطات خرافية لا يعرفها شرق ولا غرب..وعندما تدبرت هذا الكلام وجدت أن معايب ثلاثًا تلتقي فيه:

    الأول: سوء فهم لمعنى الشورى، وغباء مطلق في إنشاء أجهزتها المشرفة على شئون الحكم.

    الثاني: عمى عن الأحداث التي أصابت المسلمين في أثناء القرون الطوال والتي نشأت عن استبداد الفرد، وغياب مجالس الشورى.

    الثالث: جهل بالأصول الإنسانية التي نهضت عليها الحضارة الحديثة والرقابة الصارمة التي وضعت على تصرفات الحاكمين.

    فإذا استقبل المسلمون القرن الخامس عشر، وفهم عدد منهم لوظيفة الحكم لا يتجاوز هذا النطاق العقيم..فكيف تسير الأمة، وأين تتجه؟؟!

    ضلال في تصويـر الإسـلام

    إن الفقه الدستوري في أمتنا يجب أن تنحسر عنه ظلال الحجاج، وعبيد الله بن زياد، وبعض ملوك بني العباس، وبعض سلاطين آل عثمان..

    ويجب أن يمنع عن الخوض فيه شيوخ يقولون: إن الرسول(صلى الله عليه و سلم) افتات على الصحابة في عمرة الحديبية ، فمن حق غيره أن يفتات على الناس ويتجاوز آراءهم.

    إن ذلك الضلال في تصوير الإسلام يفقد الإسلام حق الحياة.. – والمعروف أن الرسول (صلى الله عليه و سلم) احترم الشورى، ونزل على حكمها فيما لا وحي فيه، وأن قصة الحديبية تصرف فيها الرسول (صلى الله عليه و سلم) على النحو المروي لما حبس ناقته حابس الفيل، وأحس أن الله تعالى يلزمه بمسلك يجنب الحرم ويلات حرب سيئة.

    فكيف يجئ من يعطي الرؤساء حق الحرب والسلام ، بعيدًا عن الشورى..لأن الرسول(صلى الله عليه و سلم) فعل ذلك يومًا ما في مكة، التي يعلل القرآن منع الحرب فيها بقوله:

    (وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيدِيَهُم عَنكُم وَأَيدِيَكُم عَنهُم بِبَطنِ مَكَّةَ مِن بَعدِ أَن أَظفَرَكُم عَلَيِهِم وَكَانَ اللهُ بِمَا تَعمَلُونَ بَصِيرًا. هُمُ الذَِّينَ كَفَرُواْ وَصَدُّوكُم عَن المَسجِدِ الحَراَمِ وَالهَدىَ مَعكُوفًا أَن يَبلُغَ مَحِلَّهُ وَلَولاَ رِجالٌ مُّؤمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُّؤمِنَاتٌ لَّم تَعلَموُهُم أَن تَطَئُوهُم فَتُصِيبَكُم مِّنهُم مَّعرَّة بِغَيرِ عِلمٍ لِيُدخِلَ اللهُ فيِ رَحمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَو تَزَيَّلُواْ لَعَذَّبنَا الذَِّينَ كَفَرُواْ مِنهُم عَذَابًا أَلِيمًا) (الفتح:24-25)

    وظاهر أن الرسول(صلى الله عليه و سلم) اتجه مع توجيه السماء له.

    وظاهر كذلك أن الشورى تكون حيث لا نص فيه يوجه، وأن الأمة هي مصدر السلطة حيث لا نص بداهة.

    ويؤسفني أن الكلام عن تكوين الدولة عندنا تعرّض له أقوام على حظ كبير من الطفولة العقلية، أو على حظ منا؛ لزلفى يكسبون به الدنيا ويفقدون به الإيمان.

    إصلاح أداة الحكم وأصله الأول يحتاج إلى فقهاء أتقياء أذكياء[1].


    [1] - المصدر: موقع الشيخ الغزالي –رحمه الله

    ردحذف
  3. Gula Kurda 1:27pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e04rfCF3F_geyc1neoeCykEw/www.gemyakurda.net/modules.php?name=News&file=article&sid=42546
    Gemya Kurda - واشنطن تحث دمشق على السماح بالتظاهر وتحذر رعاياها من السفر لسوريا
    www.gemyakurda.net
    ‫كوردية شاملة مستقلة‬

    ردحذف
  4. Gula Kurda 1:15pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e0FIbYwVVS2gIs-HLSuBuEdw/www.youtube.com/watch?v=LUaMpEAlzfA
    الرئيس بشار الاسد يضحك على دماء شهداء- سميح شقير ياحيف
    www.youtube.com
    ya 7aef-sameh shqaer الرئيس بشار الاسد يضحك على دماء شهداء سميح شقير ياحيف

    ردحذف
  5. رييم محمد 12:41pm Apr 1
    ‫درعا

    انا شددنا العزم يا سورية فشهدى
    شعب كريم لا يزّل ولابالظلم يرتضى
    هذا آوان الجد فلا بد للقيد ان ينكسر ِ
    انا نشدنا فجرا" يمحى الظلام الأسود
    انا عزمنا ياأخية فزغردى وترقبى
    دم كريم يا حوران من دمائنا فأشربى
    من قاسيون والشهباء وعروس البحر الدم المضرج
    انا نلبى النداء ياأخية فأهتفى
    حرة بلادى وكلهم أخوتى
    كم شهيدا"يا عروسا" مهرك فأطلبى وتطلبى
    فمزجى ترابك بدماؤنا كحلا"و تكحلى
    وألبسى ثوبك الأبيض الفتان و تزينى
    واجمعى القوم ملايين حولك وأهتفى
    بلادى حرة......بلادى حرة
    ماعاد شعبك بديلا" يرتضى
    فشهدى يا بلادى فشهدى .

    ريم‬

    ردحذف
  6. Syrian Freedom Guy 12:18pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e01uLpIJd4fbUoqjXkqZNLGg/www.youtube.com/watch?v=9Mz3PuJMaVI
    اللاذقية تناديكم - كلنا معاً يدا واحدة للحرية
    www.youtube.com
    http://www.syrianrevolution.org عروس الساحل و درعا تنادي باقي الرجال في سوريا لدعمها في كل أنحاء البلاد ملاحظة: جميع الصور تم أخذها من الانترنت

    ردحذف
  7. Freedom Syria 11:41am Apr 1
    ‫إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم فليبارك الله في ثورتنا
    أيها الأخوة والأخوات يوم الحرية قد جاء ونحن أمام صناعة التاريخ والمستقبل آباؤنا صنعو المجد والكرامة لبلادنا منذ قديم التاريخ
    واليوم جاء دورنا مع أخواتنا لنصنع التاريخ ونبني مستقبلنا بإيدينا الجمعة هي جمعة التحرير من الظلم والقهر والطغاة فلنخرج يدا واحدا وقلبا واحدا
    لافرق بيننا كلنا سواء كلنا أخوة دمنا واحد هوانا واحد صوتنا واحد عاشت سورية ويسقط الطغاة
    ياشباب الثورة لقد خرج شباب تونس ومصر ورأينا كيف هرب طغاتهم كالفئران
    والطغاة يعرفون الهرب إذا خرج الشباب
    سنخرج ونضع الشهادة أمامنا....
    سنخرج ونضع التحرير أمامنا....
    سنخرج ونضع الحرية أمامنا....
    سنخرج والله معنا لاخوف بعد اليوم....
    سنخرج ..... وسنخرج
    سنخرج والطغاة سيهربون مثل أخوانهم في مصر وتونس
    لنجعل شهداء درعا واللاذقية وكل شهدائنا يفرحون بنصرنا ويباركون ثورتنا

    انهض أيها البطل..

    قبل أن يفوتك قطار الحياة..

    وتندم يوم لا ينفع الندم..

    انهض وحاول واصنع حريتك وكرامتك....

    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم‬

    ردحذف
  8. الحريه لسوريا الشمري 11:02am Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e0LUIY7yRtX3bEVlBJ14KVOw/www.youtube.com/watch?v=59Owp1Xb8bc&feature=player_embedded#at=32
    الأستاذ هيثم المالح
    www.youtube.com
    ‫كلمة الاستاذ هيثم المالح للشباب السوري ليلة الواحد من نيسان \ أبريل 2011 عبر اثير الانترنت‬

    ردحذف
  9. Freedom Syria 10:57am Apr 1
    ‫تعرفو على أعضاء مجلس الختايرة ومؤهلاتهم العلمية مسخرة العصر !!!!!
    زيا ملك اسماعيل اعدادية
    محمد المسلط الملحم ثانوية عامة
    حماد السعود ابتدائية
    صطام الدندح اهلية تعليم ابتدائي
    نجاح كورية اهلية تعليم
    خلف الفلاج إجازة في الجغرافيا
    عبد الرحمن عيسى اعدادية
    محمد العبد الرحمن اعدادية
    عبد الرزاق العيسى ابتدائية
    عدنان الدخاخني متعلم
    سليمان حداد اجازة في العلوم العسكري
    بهاء الدين حسن إجازة في إدارة الأعمال
    موسى أحمد اجازة في الشريعة
    جهاد إسماعيل فلاح
    يوسف أبو رومية السعدي ثانوية عامة
    ناصر الحريري ثانوية عامة
    علي عرفات اجازة في الحقوق
    خالد العبود ثانوية عامة
    محمد خير الزعبي اجازة في الفلسفة
    عبد الله النصر الله اجازة في في الفلسفة
    فارس عبد الدين اجازة في الجغرافيا
    علي العلي الجشعم ثانوية عامة
    محمد الهويدي اعدادية
    هند الطريف اهلية تعليم ابتدائي
    هيثم مشوح ثانوية عامة
    عبد المحسن الراكان ثانوية عامة
    إسماعيل الموسى ثانوية عامة
    خليل الهفل ثانوية عامة
    نجم العبد الله ثانوية عامة
    صبحي خضر الحمادي ثانوية عامة
    زياد الخلف إعدادية
    صفوك النجرس إعدادية
    مهنا فيصل شيخ فياض لايوجد
    طبعا هدول أعضاء مجلس الختايرة والقائمة طويلة !!!!!
    ماشاء الله على مؤهلاتهم العلمية !!!!
    مشان هيك محدا يعرف كيف يسن القانون أصلا !!!
    وإذا بدكن تشوفو المؤهلات والاسماء أكتر
    زورو موقع مجلس الختايرة !!!!
    ‬http://www.facebook.com/l/a9103LER6oD5Tf3ZbIuaT4p1q-A/www.parliament.gov.sy

    ردحذف
  10. سمر الحريه 10:57am Apr 1
    ‫اخواني الاحرار:

    نحن شباب عربي من اقطار مختلفة في وطننا العربي لم نلتقي ابدا لكننا مثلكم يجمعنا حب الوطن... لنا صفحات متفرقة علي الفيسبوك و قد لاقت صفحاتنا استجابة كبيرة منكم فقررنا ان نتحد و ننشئ هذه الصفحة ايمانا منا بمبداء "الاتحاد قوة"‬

    الشعب يريد توحيد البلاد‫اهداف الصفحة:

    1- أهم أهداف هذه الصفحة الدعوة للوحدة العربية بكافة معانيها وأشكالها والمطالبة بالوحدة العربية الكاملة بين جميع شعوب الوطن العربي ، اقتصاديا وعسكريا وتجاريا

    2- التحرر من كافة أنواع الظلم والقمع والاستبداد في الوطن العربي

    3- تشكيل لجنه عربيه مشتركه لتنفذي مراحل الوحدة العربية وتحديد النقاط الأساسية للوحدة ومن أهمها:
    أ) حفظ الحقوق والحريات لكامل الأطياف العربية وحفظ حقوق وحريات الأقليات وحرية الاعتقاد
    ب)الدين الإسلامي هو دين الوطن العربي
    ج)اعتبار كل جزء من الوطن العربي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن العربي الموحد على كامل الأسس الاقتصادية والعسكرية والسياسية
    د)اللجنة العربية المشتركة تعنى بتفعيل اتفاقيه عسكريه عربيه للدفاع العربي المشترك على أساس الدفاع عن أي دوله عربيه تتعرض للخطر والتنسيق العسكري بين كامل الدول العربية
    هـ)وضع خطط جدية وعمليه وفوريه لتحسين كامل الأوضاع المعيشية والاجتماعية لكافة الشعوب العربية وتستمر هذه الخطط في نتائجها على المدى الطويل.
    و)اللجنة العربية المشتركة تعنى بتهيئة لجنه عربيه اقتصاديه لوضع خطه عمليه شامله لجعل الوطن العربي اقتصاديا مكتفي ذاتيا

    4- هذه الصفحة مفتوحة لكل العرب في كل مكان لعرض ومناقشة آراءهم, أفكارهم , مشاكلهم و همومهم

    ردحذف
  11. الساعي نحو التغيير 10:15am Apr 1
    ‫الثورة السورية || إلى كل مواطن حر يعشق الحرية .. نناشدكم يا أحرار سوريا ... أن نبدأ الآن بالصلاة والدعاء نصرة لأهلنا في درعا واللاذقية ولشعب سوريا بأكمله للتوفيق في جمعة الشهداء ... ولا ننسى صلاة الفجر ... اللهم انصرنا ... اللهم كن معنا ولا تكن علينا ...‬

    ثورة شباب 15 آذار ضد النظام السوري Syrian Revolution‫ثورة وطنية تضم جميع اطياف الشعب السوري العظيم من انتماءات دينية وعقائدية ووطنية تسعى الى الوصول الى وحدة وطنية وديمقراطية حرة. يدا بيد ... للمظاهرة المليونية‬

    ردحذف
  12. Nizar Shaheen 10:10am Apr 1
    ‫آخر مرة فتت فيها على جامع كانت من شي سنتين لأني وصلت لمرحلة التشبع من خطباء المساجد يلي صارت خطبهم تكرار وملل و حديث الماضي الغابر وقصص الأولياء.. بس بكرا بدي انزل عالجامع لأنو الصلاة تحديداً بكرا هي بعشر تالاف صلاة‬

    ردحذف
  13. Nizar Shaheen 9:27am Apr 1
    ‫ياجماعه أعتقد بوجوب توحيد جميع الشباب في أقل عدد من الغروبات ، فذلك سوف يظهر قوة الثوره السوريه وسيشكل قوه ضغط على أزلام النظام كما أنه سيؤدي الى تسليط الضوء بشكل أكبر من قبل الاعلام‬

    ردحذف
  14. Rami Malfouf 9:02am Apr 1
    ‫ملخص النفاق ....ماذا ]اكل هؤلاء الكائنات؟؟؟؟؟؟؟‬
    ملخص النفاق في خطاب بشار الأسد أمام مجلس الشعب
    www.youtube.com
    ‫أرض النفاق في مجلس النواب السوري أثناء خطاب الرئيس بشار الأسد امام مجلس الشعب, وتناول فيه اخر الاحداث والتظورات التي حصلت في سورية سيذكر التاريخ هذا النفاق الذي حدث يوم 30-3-2011 أثناء ثورة الشعب السوري المباركة. يتفاخر الرئيس وحاشيته فيحين يذبح أبناء الشعب السوري وتسيل دماءهم الطاهرة في درعا واللاذ‬

    ردحذف
  15. Freelibya Freelibyaforever 8:24am Apr 1
    ‫مهم وعاجل

    الليبيين يرحبون بمزيد من الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف ضد جيش معمر القذافي قاتل الاطفال ولكن يرفضون تدخل قوات برية أجنبية.
    الى جميع شعوب العالم الدين يقولون غير دلك نقول لهم عليكم بالصمت كم تعودنا الصمت منكم وشعبنا يقتل لاتنسوا الشهداء 8000
    ابناء ليبيا
    ---------------------------------
    Important and urgent

    Libyans would welcome more of the air strikes launched by the coalition forces against the army of Muammar Gaddafi's killer children, but refuse to enter foreign ground forces.
    To all peoples of the world religion is the rules of engagement say we tell them how much you are used to silence silence you and kill our people to forget the martyrs 8000
    The sons of Libyan‬

    ردحذف
  16. ريحاوي أصيل 8:23am Apr 1
    ‫شو العمل مع كل هالتنزيلات من الجيش على درعا واللاذقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا لله يالله كن مع اصحاب الحق وانصرهم وازرع الرعب في قلوب كل الخونة وازلام النظام الانجاس‬

    ردحذف
  17. سمر الحريه 8:22am Apr 1
    ‫اخواني الاحرار:

    نحن شباب عربي من اقطار مختلفة في وطننا العربي لم نلتقي ابدا لكننا مثلكم يجمعنا حب الوطن... لنا صفحات متفرقة علي الفيسبوك و قد لاقت صفحاتنا استجابة كبيرة منكم فقررنا ان نتحد و ننشئ هذه الصفحة ايمانا منا بمبداء "الاتحاد قوة"‬

    الشعب يريد توحيد البلاد‫اهداف الصفحة:

    1- أهم أهداف هذه الصفحة الدعوة للوحدة العربية بكافة معانيها وأشكالها والمطالبة بالوحدة العربية الكاملة بين جميع شعوب الوطن العربي ، اقتصاديا وعسكريا وتجاريا

    2- التحرر من كافة أنواع الظلم والقمع والاستبداد في الوطن العربي

    3- تشكيل لجنه عربيه مشتركه لتنفذي مراحل الوحدة العربية وتحديد النقاط الأساسية للوحدة ومن أهمها:
    أ) حفظ الحقوق والحريات لكامل الأطياف العربية وحفظ حقوق وحريات الأقليات وحرية الاعتقاد
    ب)الدين الإسلامي هو دين الوطن العربي
    ج)اعتبار كل جزء من الوطن العربي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن العربي الموحد على كامل الأسس الاقتصادية والعسكرية والسياسية
    د)اللجنة العربية المشتركة تعنى بتفعيل اتفاقيه عسكريه عربيه للدفاع العربي المشترك على أساس الدفاع عن أي دوله عربيه تتعرض للخطر والتنسيق العسكري بين كامل الدول العربية
    هـ)وضع خطط جدية وعمليه وفوريه لتحسين كامل الأوضاع المعيشية والاجتماعية لكافة الشعوب العربية وتستمر هذه الخطط في نتائجها على المدى الطويل.
    و)اللجنة العربية المشتركة تعنى بتهيئة لجنه عربيه اقتصاديه لوضع خطه عمليه شامله لجعل الوطن العربي اقتصاديا مكتفي ذاتيا

    4- هذه الصفحة مفتوحة لكل العرب في كل مكان لعرض ومناقشة آراءهم, أفكارهم , مشاكلهم و همومهم

    ردحذف
  18. Ali Baba 8:22am Apr 1
    ‫غداً سيعرف هذا المتغطرس عديم الآحساس بأن الشعب السوري لم يكن يوما احمق ليحب رئيساً جاء عنوة ومن عائلة يشهد لها التاريخ بلأجرام ليتدعي الأصلاح والتغيير وحب الوطن وهو الذي لم يعش في سورية اللا عندما عين وريثا لنظام القمع والدكتاتورية .
    الشعب السوري مسالم وسيبقى مسالم وسيقتلع هؤلاء المتسلطين بعشقه للحرية و بقدرته على انشاء وطن ديمقراطي يؤمن حرية عيش مشترك لكل مواطن شريف في بلدنا الحبيب سوريا .‬

    ردحذف
  19. محمد ادل 8:11am Apr 1
    http://www.facebook.com/l/a9103d7XS_V_f-qX1Tc6EgvvZUg/dostor.org/politics/middle-east/11/march/29/39095
    هاآرتس: تل أبيب تصلي للرب بأن يحفظ سلامة النظام السوري وتعتبر بشار "ملك إسرائيل" | الدستور
    dostor.org
    ‫الصحيفة: برغم تصريحات الأسد الأب والابن المعادية لإسرائيل إلا انها كانت "شعارات" تم استخدامها ضد أي مطلب شعبي سوري لتحقيق حرية التعبير والديمقراطية‬

    ردحذف
  20. Ali Baba 8:09am Apr 1
    ‫اخوتي المناضلين ... لقد فتحت ابواب السماء في هذا اليوم الكريم ...يوم الجمعة المبارك .. احب الأيام الى الله .. واللهي ان الملائكة تنتظر خروجكم لتشهد لكم عند الله بأنكم صدقتم الله ما عاهدتموه عليه من طاعة في هذا اليوم المبارك ولتنصركم بتأيد من فضله لتكملو انتفاضتكم وثورتكم ضد هذا الحاكم الظالم واذنابه هذا المنافق الكذاب صاحب الضحكة الهبلاء الذي ما زال يستهزء بشهدائنا ولم يراعي حزن اخواننا الذين فقدو فلذات اكبادهم في حوران واللاذقية على ايدي هؤلاء المجرمين‬

    ردحذف
  21. Lawand Kurdi 8:02am Apr 1
    ‫غدا سنسقط المشروع الإيراني في سورية .... غدا سنسقط احمدي نجاد و خامنئي‬

    ردحذف
  22. درعا الحرة مهد الابطال 7:57am Apr 1
    ‫يرجا من جميع حملة الموبايلات بكافة المحافظات اخذ صور فيديو حية لعناصر الامن وارسالها للقنوات
    النظام الخائن يشكك بمصداقية الصور بدون عناصر الامن ويدعي انهم ارهابيين ومخربين او انها تصفية حسابات بين شرائح الشعب
    يرجا التعميم‬

    ردحذف
  23. يوسف علي 11:29am Mar 31
    ‫نداء نداء إلى جميع دول العالم المسلمين و المسيحين و كل العرب و الكرد السورين و غير السورين الأجتماع و المشاركة في أكبر مظاهرة في العالم في 2011.4.1 ضد النظام السوري و بشار القذر و المافية التي يحويها النظام في قمع الشعب السوري العزل , يا شعوب العالم أنظروا كيف يدنس بشار و نظامه الجوامع و الكنائس و يفتك بالأعراض و يهين الشيوخ‬

    ردحذف
  24. Yekiti Syr 10:44am Mar 31
    ‫يا شباب في حدا بيعرف المرا اللي هاجمت سيارة يشار الكلب??????
    والله الواضح انه ما ضل في شباب بسورية مبين انه النسوان صارو اقوة من الرجال
    بسورية
    ما بنشوف الا انو النسوان بتعتقل و النسوان بتحكي و النسوان اللي بتهاجم بشار
    الله محيي اصلكوم يا نسوان سورية
    والله انا بدي رشح اول مراة بترشح للرئاسة‬

    ردحذف
  25. Yekiti Syr 10:28am Mar 31
    ‫يا شباب في حدا بيعرف المرا اللي هاجمت سيارة يشار الكلب??????
    والله الواضح انه ما ضل في شباب بسورية مبين انه النسوان صارو اقوة من الرجال
    بسورية
    ما بنشوف الا انو النسوان بتعتقل و النسوان بتحكي و النسوان اللي بتهاجم بشار
    الله محيي اصلكوم يا نسوان سورية
    والله انا بدي رشح اول مراة بترشح للرئاسة‬

    ردحذف
  26. سمر الحريه 10:26am Mar 31
    ‫اخواني الاحرار:

    نحن شباب عربي من اقطار مختلفة في وطننا العربي لم نلتقي ابدا لكننا مثلكم يجمعنا حب الوطن... لنا صفحات متفرقة علي الفيسبوك و قد لاقت صفحاتنا استجابة كبيرة منكم فقررنا ان نتحد و ننشئ هذه الصفحة ايمانا منا بمبداء "الاتحاد قوة"‬

    الشعب يريد توحيد البلاد‫اهداف الصفحة:

    1- أهم أهداف هذه الصفحة الدعوة للوحدة العربية بكافة معانيها وأشكالها والمطالبة بالوحدة العربية الكاملة بين جميع شعوب الوطن العربي ، اقتصاديا وعسكريا وتجاريا

    2- التحرر من كافة أنواع الظلم والقمع والاستبداد في الوطن العربي

    3- تشكيل لجنه عربيه مشتركه لتنفذي مراحل الوحدة العربية وتحديد النقاط الأساسية للوحدة ومن أهمها:
    أ) حفظ الحقوق والحريات لكامل الأطياف العربية وحفظ حقوق وحريات الأقليات وحرية الاعتقاد
    ب)الدين الإسلامي هو دين الوطن العربي
    ج)اعتبار كل جزء من الوطن العربي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن العربي الموحد على كامل الأسس الاقتصادية والعسكرية والسياسية
    د)اللجنة العربية المشتركة تعنى بتفعيل اتفاقيه عسكريه عربيه للدفاع العربي المشترك على أساس الدفاع عن أي دوله عربيه تتعرض للخطر والتنسيق العسكري بين كامل الدول العربية
    هـ)وضع خطط جدية وعمليه وفوريه لتحسين كامل الأوضاع المعيشية والاجتماعية لكافة الشعوب العربية وتستمر هذه الخطط في نتائجها على المدى الطويل.
    و)اللجنة العربية المشتركة تعنى بتهيئة لجنه عربيه اقتصاديه لوضع خطه عمليه شامله لجعل الوطن العربي اقتصاديا مكتفي ذاتيا

    4- هذه الصفحة مفتوحة لكل العرب في كل مكان لعرض ومناقشة آراءهم, أفكارهم , مشاكلهم و همومهم

    ردحذف
  27. Rami Malfouf 10:04am Mar 31
    ‫قرارات مجلس الشعب السوري بعد خطابات التافه بشار
    1وضع حذاء بشار على راس كل عضو لمدة ربع ساعة يوميا
    2شرب قطرة من بول بشار قبل الفطور
    3تجميع المياه الزائدة بعد استحمام بشار والتعطر بها قبل ممارسة حقوقهم الزوجية
    4الاستيقاظ كل ساعة خلال النوم وترديد ....منحبك....منحبك‬

    ردحذف
  28. Rami Malfouf 9:58am Mar 31
    ‫يتدارس الاطباء النفسيون حاليا الحالة التي ظهر بها التافه في خطابه وقد رجح بعض الاطباء بأن ابن بائع الجولان قد استنشق خليط من زيت السيارة وسبيرتو وربما عطر جنسي مما أدى الى حالته النفسية هذه اثناء الخطاب ورجح اخرون بأن ابن الطائفة التي تقوم في مقامها على عبادة مفاتن المرأة قد استنشق بعض النباتات من القرد ....احة الخائنة‬

    ردحذف
  29. Ismail Tajeddin 9:50am Mar 31
    ‫سوري حر يكره بشار الاسد و نظام الاسد الذي لم تتقدم البلد في فترة حكمه الا بعدة اشياء و هي السرقة و الرشوة و الفساد و المجازر السرية و الاحكام التعسفية.
    اخذت على نفسي و لحتى اخر نفس مني و من اولادي و من احفادي ان اردد انا اكره بشار و نظام الاسد و سوف اعمل على تطهير كل الموالين لهذا النظام.‬

    ردحذف
  30. غريب الوطن سورية 9:40am Mar 31
    ‫على كل مواطن يشتري عدد من البالونات ويكتب عليه رايه في هذا النظام ويطيره في سماء سوريه ويدعوا الى الخروج الى الشارع‬

    ردحذف
  31. Ismail Tajeddin 9:38am Mar 31
    ‫يا شباب سورية الاحرار لقد حان وقت حصاد ولنكن يد بيد واحدة وقلب صامد وارادة متينة كالفولاذ يا بنا صلاح الدين لقد جاء دوركم و هذا يومكم الذي طال انتظاره ولابد ان تشرق شمس الحرية فوق سماء سورية الاسيرة بشعبها وترابها من قبل الاسرة الحاكمة لا تعرف عن الحكم الا تذلليل الشعب عاشت سوريا حرة واخيرا سؤال يحيرني كثيرا... هل يستطيع نظام البعث أن يعيش ولو لأيام من دون قانون الطوارئ؟؟؟ اسماعيل تاج الدين‬

    ردحذف
  32. محمد أحمد محمد 9:30am Mar 31
    ‫عاجــل: إخواني الأعزاء ..إن مار أيناه في مجلس الشعب اليوم أفرحنا وأقسم بالله كنت اتمنى أن لا يتم الإصلاح ..لأنني أريد حجة أسقط بها النظام؟ أقسم لكم بالله أن نظامنا أضعف ممكا تتخيلون فوالله لو وقفنا في كل المحافظات وقفة رجل واحد ..لأنتهى الأمر...(تسونامي الشعب) الجمعة 1 نيسان يداً واحدة للوفاء لشهداءنا ولن نرضى بأقل من إسقاط النظام ..الله أكبر... الشعب يريد إسقاط النظام‬

    ردحذف
  33. الشامي الكريم 9:25am Mar 31
    ‫اصبح يوم الجمعة و الذي هو عيد المسلمين يوم خوف و رعب و قلق يقض مضاجع الظالمين و الطغاة .

    كل منا يرغب في هذه الحياة ان ينفرد بشخصيته اولا , و ان يقترن بزوجة تسره في المحضر و الغياب ثانيا و ان يملك منزل يأوي اليه مع قرينته و اولاده ثالثا ثم العيش الرغيد اخيرا .

    السؤال هو : اين دور الحرية في حياتنا ؟!
    كيف ننعم بالعيش و المأكل و المشرب؟! و الشيئ المهم الذي به تقوم الامم و تنهض , ليس في قاموس المواطن السوري ..
    الى اين وصل بنا الحال من الوهن " وهو حب الدنيا و كراهية الموت" انني أتساءل ! هل كنا سنصدق لو ان الرئيس وعد بأن يفي بما تحدثت به بثينة شعبان ؟
    من المؤكد الجواب سوف يكون " لا " لماذا ؟! لأننا جربنا عليه كذبا كثيرا و تلفيقا و بهتانا .

    الان ما رأيكم فيما وعد رسول الله ! ايهما اصدق؟ الرئيس المعظم بشار أم الرسول الكريم محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم ؟؟..
    انا أؤمن بكل كلمة تحدث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم تمام الايمان و لله الحمد
    و اكفر بكل ما يقوله هؤلاء الشرذمة من الرئيس بشار الى ان يصل الى اصغر موظف في الدولة .
    فمن اقوال محمد صلى الله عليه و سلم " سيد الشهداء حمزة و رجل قام الى سلطان جائر فأمره و نهاه فقتله " انها شهادة من سيد الخلق بأنه سيد الشهداء و هو الصادق المصدوق و الذي قالت عنه قريش "ما جربنا عليه كذبا قط " .
    و الخروج للتظاهر و النداء برفع الظلم و المطالبة بالحقوق هو وقوف بوجه سلطان جائر

    من منا يريد ان يكون سيد الشهداء ؟!.. نداء الى الذين يريدون العيش الرغيد و الزوجة و الاولاد و المسكن الفسيح و المريح.. هنالك عرض من الله عز وجل " و لاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله و يستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ان لا خوف عليهم و لا هم يحزنون" صدق الله العظيم
    ايها القارئ الحبيب هل عندك شك في كلام من خلقك و رزقك و عافاك .. الذي هو
    """ الله """؟؟؟؟!!!!!
    في يوم الجمعة انشاءالله الموافق 01/04/2011 سوف نودع امهاتنا و آبائنا و ازواجنا و اولادنا و لنتطيب و لنتجهز متجهين للقاء ارحم الراحمين و لنستلم ما وعَدَنا اذا رُزقنا الشهادة انشاءالله . اما اذا كان في العيش متسع فليكن في ...........الحرية ..........
    نحن لن نستسلم .. ننتصر او نستشهد‬

    ردحذف
  34. Lulu la Souria 9:16am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aJfOu2pdvAg5PkcTy8L8dxQ/www.youtube.com/watch?v=Z6rb2qQPuSc&feature=player_embedded
    أحداث اللاذقية 30-3-2011
    www.youtube.com
    ‫الجيش السوري يقتل الشعب السوري المسالم المتظاهر باللاذقية بعد خطاب الرئيس بشار الأسد 30-3-2011‬

    ردحذف
  35. Ahmad Fares Alali 9:16am Mar 31
    ‫المشهد السوري : لا نحتاج إلى قراءة ما بين السطور أو ترقب لمقطع فيديو هنا أو هناك أو حتى استقراء رأي الشعب (الظاهر والباطن) ؛ بل يكفينا مشاهدة الخطاب الرئاسي لمجلس الشعب (ولو لدقائق منه) لنرى حجم الفساد الظاهر في النفاق المقزز والتصفيق غير المبرر والذل المتكلف (مضحك أن يكون الذل متكلفا) المتمثل بقيام شخص كل دقيقتين ليلقي أبيات شعر يغازل بها الرئيس ، وغير ذلك ! هذا أكثر من دليل دامغ على ضرورة الثورة والإصلاح !‬

    ردحذف
  36. اهات رجل سوري 9:10am Mar 31
    ‫الفيسبوك يقدم خدمة جديدة وهي الإتصال المجاني على أي هاتف بالعالم,ويمكنك الإستفادة من الخدمة من هنا
    ‬www.facebook.com/CallNow
    إتصل مجانا من الفيسبوك على أي هاتف (مجاناً وحصرياً)
    www.facebook.com
    Welcome to a Facebook Page about إتصل مجانا من الفيسبوك على أي هاتف (مجاناً وحصرياً). Join Facebook to start connecting with إتصل مجانا من الفيسبوك على أي هاتف (مجاناً وحصرياً).

    ردحذف
  37. Omer Fahd 8:48am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aMl7DWO8sC-baM1qVnGybyQ/www.youtube.com/watch?v=AnKxxS01NLg&feature=player_embedded
    شام - اللاذقية - من شهداء مظاهرة التنديد بالخطاب 30-3-2011
    www.youtube.com
    ‫اللاذقية - من شهداء مظاهرة التنديد بخطاب الرئيس 30-3-2011‬

    ردحذف
  38. Omer Fahd 8:48am Mar 31
    ‫الحوار 00448452600048

    ---------------
    ......
    سي ان ان 0014048271519
    -----------

    bbc arabic
    00442077650211

    -------------

    قناه الحوار
    اوراق مصريه- خالد الشامى
    00442087286488

    ---------

    قناه العالم
    ----------

    البث المباشر
    + 9821-22652213

    مدير المراسلين
    + 9821-22013944

    المراسلين

    + 9821-22014762
    + 9821-22168736

    غرفة الاخبار

    + 9821-22652202
    + 9821-22024925

    قسم الاخبار العاجلة

    + 9821-22168735

    --------------

    قناه الحره
    + 1 (703) 852-9000 begin_of_the_skype_highlighting + 1 (703) 852-9000‬

    ردحذف
  39. سوري وكلي فخر 8:38am Mar 31
    ‫إن لم تكن قادرا على الوقوف مع الحق فلا تقف مع الظالم....
    التزم الصمت... فالصمت بعضه حق ...‬

    ردحذف
  40. صقر الدهامشة الشامي 8:37am Mar 31
    ‫الشعب يريد إسقاط النظام،،،،،،،،،،، لا تنسوا هذا الشعار‬

    ردحذف
  41. Join Ffreehumanity 8:32am Mar 31
    ‫نزول محتجّين سوريين إلى شوارع اللاذقية وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى
    باريس تبدي أسفها لأن خطاب الرئيس السوري"عام"وتأمل في "اقتراحات ملموسة"
    واشنطن: خطاب الأسد لم يتطرق إلى "إصلاحات محددة"
    الرئيس السوري في خطابه إلى الشعب السوري: تمكّنا من درء الفتنة التي دخلت على خط الإصلاح والحاجات اليومية للسوريين
    الرئيس الأسد: سوريا تتعرّض لمؤامرة تعتمد في توقيتها وشكلها على ما يحصل في الدول العربية
    الأسد في خطابه أمام مجلس الشعب: سوريا تساند الإصلاحات
    الأمم المتحدة: شمال وجنوب السودان يسلحان منطقة أبيي
    مبادرة جديدة من الرئيس اليمني تقترح نقل صلاحياته لحكومة انتقالية حتى انتخابات تُجرى نهاية السنة
    إعلان دستوري في مصر يحدّد موعد الانتخابات التشريعية في سبتمبر تعقبها بنحو شهرين انتخابات رئاسية
    تونس: رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة يهدّد بالاستقالة
    إثيوبيا تعتزم تحدّي مصر وإقامة سدّ ضخم على نهر النيل
    القيادات الدينية في فرنسا تحذّر من نقاش وطني بشأن الإسلام
    أنباء عن انشقاق وزير خارجية ليبيا موسى كوسا عن القذافي ووصوله إلى مطار هيثرو
    متحدّث بإسم الحكومة الليبية: وزير الخارجية يقوم بمهمة ديبلوماسية ولم ينشقّ
    قوّات القذافي تتقدّم شرقاً وتجبر الثوّار على الانكفاء إلى حدود اجدابيا
    متحدّث بإسم الثوّار الليبيين ينفي نفيا قاطعاً وجود تنظيم "القاعدة" في صفوف الثوّار
    المعارضة الليبية: مقتل 18 من سكان مصراتة الثلاثاء جرّاء قصف من دبابات القذافي
    المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان تدعو ليبيا إلى وقف الهجمات على المدنيين
    مسؤولون أميركيون: أوباما وقّع أمراً رئاسياً يسمح بعمليات سرية للمخابرات الأميركية الأميركية في ليبيا‬

    ردحذف
  42. Souria Houra 7:52am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aXVPZ3pnC9SK2SWxVge62oA/www.youtube.com/watch?v=IwrKvXLPt3o&feature=player_embedded#at=83
    شام - اللاذقية - سقوط شهداء بعد خطاب الرئيس 30-3-2011
    www.youtube.com
    ‫شام - اللاذقية - سقوط شهداء بعد خطاب الرئيس 30-3-2011‬

    ردحذف
  43. Souria Houra 7:31am Mar 31
    ‫و قد تم تحديد يوم التحرير في الجمعة 1-4-2011 حيث سيشهد تظاهر كافة فئات الشعب السوري عقب صلاة الجمعة و سيتم التظاهر انطلاقا من كافة المساجد باتجاه ساحة الأمويين فقد استشاطت صدورنا و ضاقت بكم ذرعا سيكون يوم التحرير السوري‬

    ردحذف
  44. سوري شريف 7:14am Mar 31
    ‫ايها الاخوة ارجو ان تاخذوا بهذا الاقتراح وانا متاكد انه سياتي بنتيجة ونفضح هذا النظام المجرم وا فعاله الكريهة ومن هم المخربين والمعتدين الاقتراح هو ان نكلف عددا من الشباب في المظاهرات المنتظرة والذين لديهم كاميرات ان يتمركزوا في اماكن مخفية عن عيون الامن ويقوم بتصوير المظاهرات ثم يقوم بنشرها على المحطات الفضائية ارجو ان ينشر هذا‬

    ردحذف
  45. سكندروني أبن اللواء 6:52am Mar 31
    ‫إضرب يابشار اهل حوران بقبضة من حديد
    إضرب وصحي ضماير شعبك النايمة من رقادها
    اضرب ياسيدي ولا تتنازل عن قرارك ولا تحيد
    حوران قررت ياقدائدها تضحي بجميع اولادها
    ماهو فدى الك للحرية والفجر الي يشرق من جديد
    ...خلي ينجبل بترابها دم اولادها مع دم اجدادها
    هاي حوران الي ماتركع الا للواحد الاحد خلاق العبيد
    ديار العز والكرم والشهامة لو تناقصت اعدادها
    فيها رجال اشاوس وقت الشدة ياسيدي صناديد
    ارجع للتاريخ واقرى بطولاتها وشوف امجادها
    فيها نساء من همة رجاله ماتنقص بل تزيد
    تزيدهم عزيمة واصرار كل ماضربت اكثر زادها
    مايهمها لو راح من رجالها كل يوم الف شهيد
    الحر الموت اهون من يعيش باقي العمر بصفادها
    كل واحد يستشهد تلاقيه امه واخته وبنته بالزغاريد
    وتقول روح ياروح الروح هاي حوران وحنا اسيادها
    هم الاسود الي ماتلتفت ع كلاب بالنار والبارود تصيد
    تذكر لجل سوريا حوران كم ضحتلك من اولادها
    ياسيدي ترى والله بمال الدنيا ماينشرى التاريخ المجيد
    وحدها الرجال هي الي تصنع لبلادها امجادها‬

    ردحذف
  46. Noor Dawn 5:56am Mar 31
    ‫اختفاء الصديق الصحفي ومراسل جريدة الحياة عامر مطر مذ اكثر من ٩ ساعات اﻵن، يرجى التعميم والنشر‬

    ردحذف
  47. Geoan Mohammad 5:51am Mar 31
    ‫كاريكاتير اليوم :
    من خطاب بشار الاسد اليوم :
    كل خطاب مثل الذي قبله ...
    كل وعود نفس التي قبلها ...
    كل كلام وتزوير وكذب نفس الذي قبله ...
    الكلام لا يسقي الأشجار العطشى للحرية
    لا نريــد كلامــاً .. انتهى زمن الكلام‬

    ردحذف
  48. Jack Stone 5:46am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aIiz_LbWwW6lklzGLO_QVnw/www.youtube.com/watch?v=Us4_fvsugOw
    يا حيف
    www.youtube.com
    ‫سميح شقير ( يا حيف ) اغنية مهداة لشهداء درعا . يا حيف اخ ويا حيف زخ رصاص على الناس العزّل يا حيف. وأطفال بعمر الورد تعتقلن كيف. وانت ابن بلادي تقتل بولادي. وظهرك للعادي وعليي هاجم بالسيف. يا حيف يا حيف. وهذا اللي صاير يا حيف. بدرعا ويا يما ويا حيف. سمعت هالشباب يما الحرية ‬

    ردحذف
  49. كردي سوري حر 5:22am Mar 31
    ‫الجمعة أما سقوط النظام البعثي الفاشي أو الجلوس و الذل و الإهانة و الإعدامات في سجون النظام‬

    ردحذف
  50. Freedom Syria 5:14am Mar 31
    ‫الخطاب التاريخي ياله من مسخرة العصر!!!!!!!!
    وقال الرئيس الأسد: نستطيع أن نؤجل أحيانا معاناة معينة قد يسببها قانون الطوارئ أو غيره من القوانين أو الاجراءات الضرورية يعاني منها المواطن!!!!! ولكن لا نستطيع ان نؤجل معاناة طفل لا يستطيع والده أن يعالجه لأنه لايمتلك الأموال والدولة لايوجد لديها هذا الدواء أو هذا العلاج وهذا شيء نتعرض له بشكل... مستمر.

    بالمختصر الزلمة بدكن تصبرو أكتر مشان تموتو وضحكتو تدوم وطبعا ماننسى عرض المال والرشوة طبعا مشان دوا الأطفال الي رح يموتو من رصاص المرتزقة والشبيحة !!!!!!‬

    ردحذف
  51. Lulu la Souria 5:10am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872a_8PPp-y-D2aenQ6zBM8vwQ/www.aliraqnet.net/2010-09-16-20-05-09/3644-2011-03-30-17-44-53.html
    سكت بشار دهرا فنطق كفرا / عماد علي
    www.aliraqnet.net
    ‫العراق نت سكت بشار دهرا فنطق كفرا / عماد علي‬

    ردحذف
  52. سورية أبية 5:09am Mar 31
    ‫يا اخوتنا الثوار ليتكم تعرفون اسم هذه المرأة السورية التي بصقت بوجه الطاغية حتى نوصله للمنظمات الدولية حتى لايعدمونها الكلاب الخنازير‬

    ردحذف
  53. Lulu la Souria 5:09am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872afKJaUoyvp1mzPJs5rGM3sg/www.aliraqnet.net/2010-09-16-20-05-09/3644-2011-03-30-17-44-53.html
    سكت بشار دهرا فنطق كفرا / عماد علي
    www.aliraqnet.net
    ‫العراق نت سكت بشار دهرا فنطق كفرا / عماد علي‬

    ردحذف
  54. Freedom Syria 5:08am Mar 31
    الهجوم على سيارة بشار الاسد بعد خطاب 30/03/2011
    www.youtube.com
    ‫هذه المراة الشجاعة تهاجم سيارة بشار الاسد بعد خطابه المخزي‬

    الهجوم على سيارة بشار الاسد بعد خطاب 30/03/2011

    http://www.youtube.com/watch?v=oyS3WkwZAjM

    ردحذف
  55. Lulu la Souria 5:05am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aFoAio2ytJnem4eicYsPRdg/www.alqanat.com/news/shownews.asp?id=122921
    مظاهرات حاشدة تعم سورية
    بعد أسوأ خطاب تاريخي للأسد
    القناة -
    www.alqanat.com

    ردحذف
  56. Jiyana Kobani 5:02am Mar 31
    Abdullah Alhariry
    الى شباب سوريا المغتربين والذين يريدون المشاركة معنا في عملية الاصلاح :: الرجاء ارسال هذه الرسالة الى الموبايلات وبالملايين لتصل الى 10 مليون سوري على الاقل .. هذه مهمتكم وقد حان وقت عملكم يا احرار .. الرسالة:
    "موعدنا بعد صلاة الجمعه في جميع القرى والمحافظات لإسقاط الدكتاتور"

    ردحذف
  57. Wajdi Ben Ali 4:56am Mar 31
    http://www.facebook.com/video/video.php?v=114086742004568
    دور الانترنت في تغطية اخبار الثور�...‫دور الانترنت في تغطية اخبار الثورات في العالم العربي‬

    ردحذف
  58. Abo Nawras 4:53am Mar 31
    ‫اين انتم يا اهل مدينتي حلب ؟؟ لما لم تخرجو تشكرو سيدكم هبل؟؟ لمل لم تفدوه بدمائكم ؟؟ لما لم تخرجو بلملايين؟ اين انتم لما لم تخرجو بعد خطبة النصر على الرومان؟ اين انتم ؟ ام ان انتصاره على روما قليل وتنتظرون انتصار على بيزنطة؟؟‬

    ردحذف
  59. عبدالله المؤمن 4:46am Mar 31
    ‫من سيربح المليون من اكثر اجراما
    مبارك ؟ بن علي ؟ القذافي زنقة ؟ الشاويش علي؟ شارون؟ بشار الاسد كمان زنقة زنقة؟
    الجائزة اقامة لمدة اسبوع بمجمع الرؤساء المخلوعين بالسعودية وحفل راقص على انغام الزنقة زنقة‬

    ردحذف
  60. عبدالله المؤمن 4:40am Mar 31
    ‫والله شبعنا ضحك مع بثار وهيك بهايم بالاسطبل كان يهز راسه منيح وانشاء الله الخطبة الثانية وقبل الاخيرة بتهز خصرك وبعدها منشوفك تهز وسخك وترحل عالوحده ونص يابثار ونقولك منحبك ياحمار هههههههههههههه‬

    ردحذف
  61. اهات رجل سوري 4:40am Mar 31
    ‫نتمنى من الاخوه الاعزاااء الي يعرف اسم المررأه السوريه البطله التي بصقت على بشار الاسد الطااقيه حتى نوصله للمنظماات الدوليه حتى لايعدمونهاا الكلاب الخناازير‬

    ردحذف
  62. Mounir Speakercornerz Saidoune 4:31am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aatI7fp0c-yWAP5R8XGRb_g/www.youtube.com/watch?v=bCbEGvzu_G8
    LONDON ARAB REVOLUTION NETWORK سفارة سورية
    www.youtube.com
    FREE MOHAMED RADWAN FROM SYRIAN POLICEJOIN US: http://www.facebook.com/home.php?sk=group_194818697212676

    ردحذف
  63. رييم محمد 4:30am Mar 31
    ‫فزعتكم يا رجااااااااااااال صوتوا لصالحنا حتى نبين الحق بأذن الله ضعوا كلمة لااااا واليكم الرابط يا ابطااااااااااال التصويت موجود بنصف الصفحة تقريبا من على اليسار
    ‬http://www.facebook.com/l/7872auQBHgmW5r8cSyjYRNv7JNQ/www.bbc.co.uk/arabic/?rid=130148066261431 مشان الله صوتواااااااا
    BBC Arabic - الرئيسية
    www.bbc.co.uk
    Home Page

    ردحذف
  64. Lulu la Souria 4:01am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aLPJsWvJUan5z8bSA2ZnpEg/www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/03/110329_syria_analysis.shtml
    BBC Arabic - الشرق الأوسط - احتجاجات سوريا : عقود من المعارضة المنسية
    www.bbc.co.uk
    ‫آن الكسندر من جامعة كامبريدج تشير إلى ان سورية منذ عقود مظاهرات حاشدة، ولكن الدولة لديها تاريخ غني ايضاً من القمع بالمقابل.‬

    ردحذف
  65. Lulu la Souria 3:48am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aY3hqsLLbMpzkej384HdsdQ/www.elaph.com/Web/opinion/2011/3/642879.html?entry=homepagearaa
    التغيير الجذري الشامل أو الثورة الشعبية السورية الشاملة
    www.elaph.com
    ‫النظام السوري يتجرّع الآن من الكأس التي طالما أذاق منها الشعب السوري …إنها كأس الخوف. لا شكّ أن فرائص المسؤولين السوريين ترتعد الآن خوفاً وهلعاً من الغضب السوري الذي تفجّر أخيراً،‬

    ردحذف
  66. Lulu la Souria 3:42am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aS6gHfktQ3qX0Q7W7VcnTlQ/www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=7&id=1635
    الأسد يعد بإحباط "المؤامرة" ضد سورية.. والبرلمان يصفق له 44 مرة - صحيفة سبق الإلكترونية
    www.sabq.org
    ( سبق ) صحيفة الكترونية سعودية هدفها السبق في نقل الحدث بمهنية ومصداقية خدمة للوطن والمواطن.

    ردحذف
  67. شاعره ثائره 3:32am Mar 31
    ‫انا مندس"

    بشار يا خادم الفرس....
    نعم أنا مندس

    فانا أدس نفسي أحيانا لأسأل هل لمعاشي أمل في الازدياد؟؟؟!!!
    وفي كل يوم أدس نفسي بين الجموع ....لأجمع قوت الأولاد.....
    وأدس نفسي في المواصلات....أتدافع فيها مع العباد......

    بشار يا عبد المجوس...
    صدقني أنا مدسوس....
    ليس هكذا فحسب..... بل ربما جاسوس.....
    أدس نفسي أحيانا في أيدي الأمن....
    وأدسها أحيانا اخرى..... داخل غياهب السجن...
    وأسأل بكل وقاحة كم سأبقى فيه من الزمن!!
    وأدس نفسي في أحياء قوامها الزبالة والاسن
    ولا احب بيوت الراحة ......أهوى المسكن العفن....
    وابحث عن قوتي في حوايا الزبالة...
    أنا معجون بالاندساس لا محالة
    فانا اسأل أحيانا عن سبب بيع البلاد والعمالة....
    واسأل أحيانا لماذا يوجه أسلحته إلينا النظام.؟؟....
    ولماذا لنا الحرب .....ولإسرائيل السلام؟؟....
    ولماذا نعيش ذلا ...كذل النعام؟؟.....
    ولماذا ينتهك أعراضنا أولاد الحرام....
    ولماذا نحن ممنوعون من التفكير...وحتى الكلام....

    نعم يا سيد المساكين...!!!!
    كل شعبك مندسين...
    كلهم اندسوا عليك....
    من خلفك ومن بين يديك....
    نعتذر إليك..........
    إن كانوا أزعجوك.....
    وفي ...."بلدك"... زاحموك....
    وان كان من قمت بقتلهم.....
    من هول الألم ......بصوتهم ....أقلقوك

    كل أحرار شعبك يا سيدي مندسين
    بينما مئات الآلاف .....من الإيرانيين...
    ممن جنستهم ....ليسوا مندسين....
    فهم الاصل ... ولهم المكانة والتمكين ...
    وكلاب حزب اللات والحرس الثوري....الملاعين
    عندما جئت بهم لقتل شعبك المسكين....
    لم يكونوا مندسين...
    بينما الشباب ....الرياحين....
    والذين اختلطت دماؤهم ....بدموع مطر حزين
    هم المندسين
    سيدي انتم مهزله.....
    حقود على شعبك....وجمعت فوق الحقد غباء مشين....
    ثم اعلنت باننا.... مندسون....
    ابشر...وهل نملك الا ان نكون؟؟؟‬

    ردحذف
  68. الساعي نحو التغيير 3:22am Mar 31
    ‫يبدو أن سيادة الدكتور لم يفهمنا بعد - مفرح جدا هذا الخطاب لانه سيجبرنا على النزول والاعتصام والتظاهر بالملايين - الأسد يتحدى شعبه ويدوس على دماء شهدائنا ستكون جمعة تاريخية بإذن الله - سنقول له من نحن وماذا نريد
    هذا يومك يا سوري هذا يومك يا شهيد !‬

    ثورة شباب 15 آذار ضد النظام السوري Syrian Revolution‫ثورة وطنية تضم جميع اطياف الشعب السوري العظيم من انتماءات دينية وعقائدية ووطنية تسعى الى الوصول الى وحدة وطنية وديمقراطية حرة. يدا بيد ... للمظاهرة المليونية‬
    http://www.facebook.com/pages/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-15-%D8%A2%D8%B0%D8%A7%D8%B1-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-Syrian-Revolution/200124883341036

    ردحذف
  69. Sammer Al Bana 3:14am Mar 31
    ‫الهجوم على سيارة بشار من إمرأة سورية حرة.......فماذا سيفعل الرجال ؟؟؟‬
    الهجوم على سيارة بشار الاسد بعد خطاب 30/03/2011
    www.youtube.com
    ‫هذه المراة الشجاعة تهاجم سيارة بشار الاسد بعد خطابه المخزي‬
    http://www.youtube.com/watch?v=oyS3WkwZAjM&feature=player_embedded

    ردحذف
  70. Lawand Kurdi 2:56am Mar 31
    ‫انتفض أيها الكردي و امسح غبار الذل عن جبهتك .... انتفض لأجل مستقبل أبنائك و إخوانك

    الأول من نيسان موعدنا‬

    ردحذف
  71. صقر الدهامشة الشامي 2:51am Mar 31
    ‫هذا الخطاب الأول وبقي له خطابان شدوا حيلكم يا رجال والله ما يسقطه إلا ثورتنا من اليوم لا تقولوا غير: الشعب يريد إسقاط النظام‬

    ردحذف