الأربعاء، 16 مارس 2011

لقاء القدر يوم مولدى سميح الصفدى

الموضوع :لقاء القدر يوم مولدى

سميح الصفدى

لكم أسعدنى التقاء يوم مولدى 15/أذار مارس مع مولد ملتقى الفجر 15/اذار مارس وايضا بمولد مسيرة 15 أذار /مارس الفلسطينية الصامده الصابرة فهنيأ لى على مولدى مع هذين المولودين .

فقد بارعت الفجر نظرائها من الملتقيات الآخرى فى صدارة العناوين الشمولية والوسطية والصادقة ومختلف توجهاتها الاسلامية والثقافية والسياسية والعلمية واعطاء مساحة واسعه كبيره للحريه لكافة الأفكار ووجهات النظر من الكتاب والمحليين السياسيين والمثقفين والخبراء والأفراد لتتكون فى النهايه الصورة الواضحة المشرقه التى يستطيع من خلالها القارىء ان تكون لدية رؤية شمولية فى شتى المقالات والمواضيع الحوارية انطلاقا من قوله تعالى ( واعتصموا بحبل لله جميعا ولا تفرقوا) .

وبمناسبة المولد الثانى لمسيرة 15/اذار مارس الفلسطينية نتمنى من الله عز وجل أن تتوج هذة المسيره بالنصر المبين فى التحام الشعب الفلسطينى جميعاً بكافة أطيافه وفصائله ولاجئيهى فى الشتات فى وجه العدو الصهيونى المجرم وان تكون هذه الشرارة الاولى والمكمله للشرارة الثانية التاليه وهى الاقوى والاعظم فى التاريخ على حياة ومستقبل شعبنا الفلسطينى المناضل الا وهو يوم 15/5/2011 ونسأل الله اى يعنيا فى احياء هذه المناسبة فى قلوب العرب والملسمين جميعاً وانا على يقين بأن ملقتى الفجر سيكون مستعدا بالباع والذراع فى المساهمه فى مسيرة 15/5/2011 من خلال الفيس بوك والمشاركات الفعاله بهذا الصدد .

ويسعدنى أن أرسل تهانى الى كل الاخوة والاخوات الافاضل والاعضاء فى هذا الملتقى وعلى رأسهم الاخ سامى الصفدى / أبو ايمن على جهوده الكبيرة والجبارة فى ادارة الملتقى فى النشر والمتابعه والاشراف العام فهنيأ لك على هذه المناسبة وعلى النجاح الكبير فلك منى كل الشكر والتقدير وإلى كل الأخوة والأخوات والأعضاء المساهمين فى هذا الملتقى وكل عام وأنتم بخير

أخوكم سميح الصفدى سكان غزة

الموضوع للنشر فى الملتقى 
الفجر


هناك 15 تعليقًا:

  1. Fars Abo Ehmead 1:51am Mar 16
    ‫خبر عاجل الي جميع الطلبة الفلسطينيين في مصر التجمع امام السفارة الفلسطينية يوم الاحد القادم 20_3 مطالبين بأنهاء الانقسام‬

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    ميسون


    ثورة 15 اذار لإنهاء الإنقسام

    الموضوع: تواصل إعلامي


    السادة الأكارم في وسائل الإعلام العربية والدولية

    للتواصل الإعلامي مع شباب 15 أذار لإنهاء الإنقسام في قطاع غزة الإتصال على شباب الثورة على الأرقام التالية:

    1- محمد الشيخ يوسف: 0597197734 - 0599243050

    2- محمود المنيراوي: 0599178041

    3- فادي الشيخ يوسف: 0599344303

    4- نور الحرازين: 0597656406

    5- سماح أحمد: 0599411065

    6- حسام خضرة: 0598921626

    7- سعدي حمد: 0597825068

    8- أسعد الصفطاوي: 0599851581


    علماً أن كود الإتصال لفلسطين وقطاع غزة هو 00970 - 8

    وشكراً

    ثورة 15 اذار لإنهاء الإنقسام

    ردحذف
  3. توقيع : jsmith.saddam15

    الوحدة 15اذار من اجل التمهيد للانتفاضة15ايار
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    استيقظو يا امة العرب استيقظو ايها الفلسطينيون هل نسيتم بانكم فلسطينيون
    كفاكم تشتيتتا وكفاكم انشغالا عن هدفكم
    وانتبهو انتم على موعد اقترب الموعد اقترب الموعد
    اقترب موعد ثورتكم
    ماذا اعددتم لها
    هل جهزتم انفسكم يا اهلنا بالضفة والغزة للثورة
    ممن تخافو
    ممن تخافو

    نسينا بان العدو احتل ارضنا
    نسينا بان لنا ثار من قتلة ابوجهاد والياسين وابوعلي مصطفى
    لنثار لهم بتحرير فلسطين
    تحرير فلسطين للثار لهم
    ليكون الثار ممن احتلو ارضنا ودمرو بيوتنا وحرمونا الحرية
    نعم لنستعد جميعا نحن كل الشعب الفلسطيني وحدتنا الوطنية
    من اجل انجاح ثورة 15ايار
    لن تكون هنالك ثورة ولن تكون هنالك انتفاضة ثالثة طالما بقيتم منقسمين ومختلفين لنسعى لتحقيق حلمنا وامنايتنا
    بتحرير تراب فلسطين
    من منكم لا يحب فلسطين
    لنستشهد جميعا في سبيلها
    وكل ذلك لا يتم الا بالوحدة
    لنسعى لتحقيق الوحدة من اجل لم الشمل لنفجر الصمت بالدماء لنلملم شملنا ونرفع علمنا علم كل الناس علم كل الاحزاب
    لنرفع علمنا من نابلس للاقصى الى الجنوب علمنا علم فلسطين
    لنعيد القضية الفلسطينية الى اصلها ومجراها ولنجعلها هم كل الفلسطينين
    باستعادة الوحدة نعيد قضيتنا الى مجرها الاساسي قضية كل العرب
    لتكن ثورة15اذار ثورة على الانقسام ليثور كل الشعب على الانقسام
    ثورة على الانقسام
    ثورة على الانقسام والمنقسمين
    ثورو على الانقسام
    وثورو يا شعبنا على المنقسمين لننهي الانقسام ولنستعيد وحدتنا
    لنرجع متل ايام زمان نطالب بكل فلسطين ولا تنازل عن ذرة تراب من ارضنا كاملة
    عاشت وحدتنا الوطنية
    وعاشت حماس وعاشت فتح وعاشت فلسطين
    وعاشت وحدتنا الوطنية
    اذا لم ننهي الوحدة لن تنجح ثورة 15ايار انتبهو جيدا
    15اذار من اجل انجاح ثورة 15ايار

    ردحذف
  4. توقيع : أبو صلاح

    نسأل الله أن تكون هذه الدعوات صادقة

    طالما أن الموضوع في السياسي لا أتوقع إنهاء الإنقسام طالما كان هناك مفاوضيين ومتنازليين إما أن يخرجوا ببيان للأمة والشعب الفلسطيني يعترفوا بأنهم فشلوا طوال

    ثماني عشرة سنة وإما ليس هناك مصالحة

    توقيع : أبو صلاح

    ردحذف
  5. jsmith.saddam15


    من اجل اللاجئيين الفلسطينين توحدو
    من اجلي اعيش في الشتات اريد ان اعود
    اذا لم تتوحدو عمري ما برجع
    وبحقد عليكم لانكم رح تكونو انتو السبب
    بكفي
    من اجل تحرير فلسطين والفلسطيني والحرية توحدو
    توحدو تتحررو

    ردحذف
  6. أنا متفائل بثورة 15 أيار لأن هنالك اجماع على تشخيص المشكلة وتشخيص الحل. والكل يشترك بنفس الهدف: عودة اللاجئين وضرب المشروع الصهيوني

    أما ثورة 15 آذار فكل يغني على ليلاه: حماس تريد احراج فتح، وفتح تريد احراج حماس، واليسار يريد احراج فتح وحماس. والمستقلين ضايعين بين الجميع.

    توقيع : ياسين عز الدين

    ردحذف
  7. تحركات الخامس عشر من آذار
    بقلم/ حسام الدجني

    ما يخيفني صراحة أن يجد الطابور الخامس الذي تحركه اسرائيل مكاناً له في صفوف الشعب الفلسطيني يوم الخامس عشر من آذار في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ليحرف مسار التحركات الشعبية التي تدعو الجميع لانهاء الانقسام، وهذا السيناريو مؤشراته قوية جداً بعد العملية البطولية في مستوطنة ايتمار بنابلس، فاسرائيل ترى في وحدة الشعب الفلسطيني خطراً وجودياً عليها، ولذلك قد تعمل على اثارة الفتنة في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال اطلاق نار أو حجارة على قوى الأمن أو المتظاهرين، وهذا السيناريو سيضع القضية الفلسطينية برمتها على المحك، وسينزف الدم الفلسطيني من جديد على أيدي فلسطينية، وكل ذلك سببه عقم النخبة السياسية والحركة الوطنية التي من واجبها أن تضع تصورات شاملة لاصلاح النظام السياسي الفلسطيني، وتنظيم العلاقات الدولية، ودعم الاستثمارات المحلية والقومية بما يكفل مزيد من فرص العمل للشباب الخريجين والعاطلين عن العمل، ووضع البرنامج السياسي الذي يحافظ على ثوابتنا الوطنية.

    من المؤكد أن بعض الحركات والأحزاب قد ينظر إلى الثورات العربية بأنها تصب في صالحه، وفي المقابل يرى آخرون أن تلك الثورات تمثل تهديداً وجودياً لها، وبين هذا وذاك يوجد فئة من الشعب الفلسطيني تأمل في تحقيق مشروعها الوطني في أسرع وقت، وتأمل أيضاً في توفير حياة كريمة لها ولأبنائها، ولكن هذه الفئة هي فئة صامته وكبيرة، والكل يعمل عليها من منطلق انتهازي لإثارتها وتحريكها لصالح هذا الطرف أو ذاك.

    إن رياح التغيير والتي ما زالت تهب على منطقتنا العربية لا بد من استثمارها لصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأن تكون الحركة الوطنية الفلسطينية بكل ألوانها أداة سياسية لتنظيم تلك المكتسبات بما يدعم نضالات الشعب الفلسطيني المشروعة التي تقوم على أساس انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وخصوصاً ونحن على أبواب حراك شعبي سلمي يوم الخامس عشر من آيار (ذكرى النكبة)، والذي سيشهد هذا العام تحولاً جوهرياً في الفعاليات، لتنتقل من طور المهرجانات إلى طور الحراك الشعبي الزاحف نحو فلسطين التاريخية، فمن المقرر أن تزحف سلمياً الجماهير الفلسطينية وهي تحمل مفتاح العودة من لبنان وسوريا ومصر والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة نحو بلدانهم التي هجروا منها عام 1948، وسيدعم هذا التحرك الجماهيرى كل فلسطيني الشتات وأحرار العالم في أمريكا وأوروبا من خلال تسيير رحلات جوية نحو إسرائيل، وهذا الحدث سيؤكد أن حق العودة هو حق مقدس لا يملك أي أحد كان من كان أن يتنازل عنه كونه حق فردي لكل فلسطيني مهجّر.

    ولذلك أدعو كل الفصائل الوطنية والإسلامية والرئيسين محمود عباس وإسماعيل هنية أن يقودا جهوداً مقنعة ووطنية لإعادة قطار المصالحة إلى مسارها الصحيح، والبدء بخطوات عملية من أجل ذلك، والتفرغ لصياغة استراتيجية وطنية موحدة تتكيف مع التغيير السياسي، وتتفرغ لإنهاء الاحتلال، وأن يكون دور الشباب محورياً في حضور تلك الجلسات، وأن تبدأ وسائل الاعلام الفلسطينية ببث خطاباً اعلامياً وحدوياً لأن ما ينقصنا كشعب فلسطين هو جرعة من الحب والوئام...

    ردحذف
  8. تحركات الخامس عشر من آذار
    ___________________________________________

    العصبة الحمراء

    ارك الله فيكم وفي جهودكم
    فنحن فوضناكم يا جيل الشباب
    وندعو لكم بالتوفيق
    ونسأل الله أن يحمي جهودكم من الضياع في ظل العوائق التي يضعها الغوغائيين الصفر

    توقيع : العصبة الحمراء

    ردحذف
  9. Khalil

    رياح التغيير أول مابدأت

    بدأت من غزة

    فمتى ضفة الآساد تزأر

    ردحذف
  10. بقيادة نوابنا - الأكارم - في الضفة سنخرج غدا لانهاء الانقسام

    عزّ الدين

    سمعنا جميعا خبرا أثلج الصدور وترك بعض طمأنينة في القلوب ، فبعد أيام وفي الخامس عشر من آذار ستعود لحمة الوطن كما كانت، عودة بعد انفصال ما كان لنا فيه رأي ولا قرار.. بعد انقسام لا ذنب لنا فيه .. كيف لا وقد اقتات قلوبنا؟.. بل أكل أجسادنا كلها لا قلوبنا فقط !! حتى وإن كانت العودة على صفحات الفيس بوك فإن ذلك سيبقى بارقة أمل علّ شعبنا يحذو حذو شعوب المنطقة التي رفضت الظلم حتى وإن طال سباتها أربعين عاما ، طالما لمناهم وقهرنا منهم .. من سكوتهم ، ولكن فلتعذرنا هذه الشعوب على لومنا لها فقد سكتنا سنين طوال ونحن أولى بالتحرك والتغيير !! كيف لا ونحن الذين ما اعتادوا الظلم ولا الضيم ؟! كيف لا ونحن أسياد الحرية وقبلنا بالخور والجبن وطأطأنا الهامات .


    يا شباب الحماس .. بل يا كلّ ثوّار الضفة .. هذا يومكم فاخرجوا فيه وأعلوا صوتكم .. اخرجوا وقولوا للجميع أنكم استشهدتم تحت تعذيبهم .. فصلتم تحت قسوة "حسن سلوكهم" .. عذبتم في مقراتهم .. لقد أتت نار أحقادهم على أخضركم ويابسكم .. فلا أقل من أن تصيحوا بأنّا مظلومون .. فاخرجوا أحبتي .. اخرجوا اخوتي واعلوا صوتكم .. أروا العالم بأسره أنّ شباب الحماس هم من يدوس على جراحه من أجل شعبه وأمته .. هم من يضعون ثاراتهم جانبا لتمضي المسيرة قدما .. فمن أجل عين الوطن ... ألف عين تكرم .. بل ألف حقد نضعه جانبا ! !


    يا شباب الحماس في الضفة .. ترى هل علم نوابكم الأكارم بأن الخامس عشر من آذار سيكون يوما لانهاء الانقسام ؟! يا نوابنا الأكارم ننصحكم بها لله ومن أجل الله .. والله ، يا كلّ مشايخنا .. نحن أولى بانهاء الانقسام منهم .. لا أريد أن أقول لكم بأنّ نواب الغلّابة في غزة كلهم سيخرجون في هذه المسيرات .. لن أذكركم بها حتى لا تظنّوا أنّا نساوي بينكم .. حاشاكم ذلك أسيادنا .. يا شيخ فضل صالح ويا دكتور ابراهيم ابو سالم هل تعرفان دوار منارة رام الله ؟ هناك سيكون التجمع وهناك ننتظركم علمائنا .. فعلماء الأمة هم من يحركها .. ألا ترون صلابي ليبيا ؟ وهل غنوشي تونس عنكم ببعيد ؟ أوليس لكم في قرضاوي مصر أسوة حسنة ؟ فإذن نحن بانتظاركم هناك في المنارة ... يا دكتور عزيز دويك ويا دكتور نزار رمضان ويا شيخ محمد أبو جحيشة هناك هناك .. وما أدراكم ما هناك؟ هناك عين سارة كلها سترقبكم في ثلاثاءها المنتظر .. هناك في مسجد الحسين سنكون على موعد مع الصلاة وإياكم .. أفلا تروننا أصالة خليلكم ؟ هذه الأصالة التي جادت بفلذة أكبادها يوم أن عزّ الجود .. في الحسين سيحيا

    ردحذف
  11. بقيادة نوابنا - الأكارم - في الضفة سنخرج غدا لانهاء الانقسام

    عزّ الدين


    نشأت ومأمون من جديد.. بهممكم وبهتافكم وبحناجركم .. هناك سأهتف معكم عشت يا كرمي وبوركت يا نتشة فمن دمائكم التي باعها القريب وسفكها البعيد .. من هذه الدماء سينتهي الانقسام .. يا مشايخنا في طولكرم .. طالما تعلقنا بكتابات القرعاوي وزيدان ... فالثلاثاء الحكم والميزان .. يوم تكون الكلمات حيّة بجهود كتّابها أو جامدة عرائس شمع في صفحات أجناد والشبكة.. وأما الدحبور ابراهيم والشاعر ناصر فقد أتى اليوم الذي تريدون .. اليوم الذي تحجم فيه كل أقلامنا المشبوهة .. أقصد المستعارة .. هذا ما تريدون فأرونا ماذا تصنعون! ! يا كلّ المشايخ في بيت لحم وقلقيلية.. أريحا وجبل النار... كلنا بانتظاركم وبانتظار طلعتكم التي طالت وطالت .. يا أحبتنا مشايخنا في جنين القسام لا أقول لكم اخرجوا.. بل إنا ننتظركم ، فدون الجميع أنتم ستشاركون تحقيقا لا تعليقا ..ما دام صقرنا قبها بين ثناياكم ..فلا خوف عليكم


    ما تخيلنا يوما أنّ هذا الشعب "العظيم" سيتقن ثقافة " حط راسك بين الروس وقول يا قطّاع الروس" .. بل و ما توقعنا يوما أن هذا الشعب "البطل" سيسلك سلوك الجبناء ويرفع شعار " اليد اللي ما بتقدر تعضها بوسها" بل وتعدت ثقافته حدود ذلك فقبل بالخور والرقود وكانت قمة الاستسلام والانهزام حينما رفعنا شعار "الكف ما بيناطح المخرز" .. لا وألف لا .. كفنا يناطح مخرزهم .. ودمنا المسفوح في كل مناطق الضفة سينتصر على جبروت سيفهم .. شفاهنا لن تصافح قاتلها وسجّانها فكيف بها تقبل نجس أيديهم؟! وأما رؤوسنا فهي عالية شمّاء لا تتساوى برؤوس عفّن بها الخور ولن تنحني تحت سياط سيّافهم !!


    فلن تفرض علينا املاءات أسيادهم وإن قبلوها هم .. فوحدتنا لا تراجع عنها ولا بديل .. وانهاء الانقسام هو مطلب لنا لا لهم .. ذلك من صلب عقيدتنا وديننا ومن صميم قلوبنا .. لا شعارات نتشدق بها هنا وهناك للترقيع الاعلامي والتطبيل .. ولكنّ ذلك سيكون على قاعدة الحقوق والثوابت .. وفي مقدمتها عزّنا وشرفنا بالمقاومة .. ببندقية القسام التي تآمر عليها كل شياطين الأرض وطواغيتها .. بالجهاد في سبيل الله .. لا بد من المفارقة والمفاصلة .. لا بد من الاصطفاف بفسطاطين اثنين ..فلا مكان للتنسيق مع المحتل في صفوفنا ولا مجال للتنازل عن أي حقّ من حقوق شعبنا .. بهذا وحده يكون الانقسام قد انتهى .. وبهذا وحده يكون الانفصال قد ولّى إلى غير رجعة ... وأما عن دمائنا في سجونهم .. وأما عن آلامنا في مقراتهم .. وأما عن ظهورنا التي ما فتئت تذكر سياطهم .. فقد نذرناها لله ومن أجل الله .. ولا نريد لها أن تكون حجر عثرة في طريق التوحد والعودة ... أوتدرون لماذا ؟ لأننا أبناء الحماس !!!

    توقيع : عزّ الدين

    ردحذف
  12. أسامة المقدسي

    نتمنى من النواب أن يشاركوا في المسيرات وأن يكونوا قدوة للشباب في مقدمة الصفوف كما عهدناهم

    المطلوب غداً من شباب حماس في الضفة المشاركة بكل فعالية وقوة وأن ينزل الجميع للشارع ليطالب بانهاء الانقسام ووقف التنسيق الأمني ووقف الاعتقالات السياسية واعادة اللحمة على أساس الثوابت الفلسطينية، كما أن المطلوب هو الاعتصام في الساحات والبقاء في الشارع حتى تتحق مطالب الشعب بانهاء الانقسام .

    النواب عليهم مسؤولية كبيرة وغداً هو يومهم ليثبتوا للجميع أنهم نواب يمثلوا الشعب وصوت الشباب

    الشباب سيشاركوا باذن الله والمطلوب من كل شباب الضفة الخروج غداً ودعوة الناس للتظاهر والخروج معهم وليبدأ الجميع من الليلة بالتعميم ودعهوة اصدقائه للمشاركة

    بورك قلمك أخي عزّالدين

    ردحذف
  13. فوز المستغفرين


    ألسلام عليكم
    كنت أتمنى لو أن الضفه الغربيه هي التي كانت سباقه في تفجير الثوره ومنها إلى الوطن العربي وليس العكس
    فأنتم أهل الثورات والتضحيات وأهل الكرامه وإذا كان السكوت عار على الأمه العربيه فهو ألف عار على الضفه الغربيه


    أحبتي....عيوننا إليكم ترحل كل يوم...

    ردحذف
  14. warda m

    اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين............. اللهم وفقنا وقف معنا واجعلنا كالبنيان المرصوص بعيدا عن كل حزب ولون وجنس او طائفه ..........كل المنى انه ما يصير فينا متل مصر يا رب
    لازم نحاول بكل الطرق بكفينا دمنا اليهود استباحوه وما بدنا نستبيح دم بعض......... ولا زم كلنا ندعي ونتحمل كل شي بنتوقعه من سلبيات او اي شي كان ...حتى نقدر نوقف وقفه قويه مع بعض وننهي الانقسام بكل سلم ..مع كل المنى

    ردحذف
  15. محمد الناصر

    اخواننا الكرام ..
    في غزة والضفة ومخيمات سوريا ولبنان ..
    حان الوقت لإزاحة الخائنين عن صدورنا ..
    يجب أن يعلو صوت أصحاب الحق ..
    وكما يقول المثل: ((ليس الثكلى كالمستأجرة)) ..
    شتان بين من يخرج والسياط قد ألهبت ظهره طوال سنين من التنسيق الأمني والخيانة والعمالة .. وبين من يتقاضى راتبه آخر الشهر وهو جالس في بيته ، أو يمارس عملاً آخراً إضافياً ..
    ..
    أرى أن أهل الباطل يسعون اليوم لكي "يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين" ..
    وسنقول بعد أيام أو أسابيع بإذن الله : "فاعتبروا يا أولي الأبصار" .
    "والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون" .
    "إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويوم يقوم الأشهاد" .
    "وما ذلك على الله بعزيز" .
    اللهم انصر عبادك المؤمنين الموحدين .. واخذل المتخاذلين والمتآمرين .. وأزل الغشاوة عن عيون المضللين ..
    ** اللهم آمين **

    ردحذف