الاثنين، 28 مارس 2011

‫حلاوة التحدي تذيب مرارة الحنظل عبد الله الشاعر


احمد العال 1:29am Mar 28


أزفت الآزفة، فوربك إن ساعة رحيلك ليست كاذبة، فقد رُجّت اليمن رجّا، وسيغدو جبروتك هباءً منبثّا.. فهذا زمان طيور الأبابيل.. هذا زمان الثأر من كل أبرهة.. من كل سفّاحٍ ذليل.
لقد تركت جنائزنا في غزة، في بنغازي، في ساحة التغيير مشي الهوينا وأسرعت.. ففي الأفق سحائب سوف تغطي السماء بفائض الجريمة، وعلى الأرض فِيلةٌ لها سحنةٌ تفوح منها الكوارث.. تفتش في الأرض عن الضحايا.. عن مجزرة نحن لحمها ودماها.. كان القصف على قدمين وساق.. على جثث وشظايا.. وعن حدود التهيؤ للموت وقفنا.. وصار الدم يضيئ قناديل ظلمتنا الباردة.. وعلى وجوه الضحايا تجلّت سورة المجد، فأخذنا نرتل فوق رؤوس الشهداء نشيد الإعجاب وعهد التواصل.. ونغني للذين سيهزمون العتمة والخراب..الذين ولادتهم رغم حرص الطغاة والحصار جاءت مع الفجر.. تحطّ على أكتافهم لوحة جاءت من القدس، وتحيط بإصرارهم أشجار باسقات وشظايا.. يأتيهم الموت من فوقهم.. من بحرهم.. من جوّهم.. لكنهم ظلوا في زحمة الموت يهتفون: هنا أمّة في كل شبر تقاوم.... هنا غزة تمشّط تحت القصف جدائلها الغاضبات.. هنا ينغازي يغسل الموج أقدامها ولا تخشى البوارج.. هنا صنعاء.. هنا عدن.. هنا الدار البيضاء انتفضت لتمحو تاريخ الأسرة الأسْود.. وهنا الخليج على شفا النار.. والشام قد بدأت أول المشوار.. وفي كل الشوارع فتى يمضي.. تشيّعه المآذن والحقول.. وتغوص في دمه استغاثات وأرصفة يمزقها الصهيل".. وفي كل شبر من هذا الكون أمّة أدركت أن حلاوة التحدي تُذيب مرارة الحنظل...
أيها العربي.. أيها المسلم، ترجّل في ظل غيرك في الساحة الموحشة.. ترجّل لكي تعتلي الآن صهوتك المدهشة...
يا من يعزون الحمى ثوروا على الظلم المُبيد.. فحرروه من الملوك وحرروه من العبيد.. الحرية بالدم تُشترى لا بالوعود.. وليست كذلك بمؤازرة الطغاة، فليت أمريكا والغرب جمعية خيرية ولا رسل رحمة وسلام..
ترجّل أيها العربي.. ترجّل أيها المسلم فكل الزعامات أمّارة بالسوء ونفوسها لا تحدث بغير الجريمة لكنهم إلى زوال.. كلهم إلى زوال.. ولهم جميعا نردد قول الشاعر:
ستمر في التاريخ طيفاً عابراً تقفو خطاه اللعنة النكراء
جرّعت شعبك علقماً وسحقته غدراً.. وصال بحقدك الأعداء
وهتكت حرمة أمة وعقيدة فتقاذفتنا فتنةٌ عمياء
لكأنني بك لعبة تلهو بها خلف الستار عصابة عملاء
أيها الطاغوت لا تسرف.. ففي قلب الرماد شرارة هوجاء
أين المفرّ وأنت بعض وقودها إن هم من غضب السماء قضاء
ارحل وحين تهلك سنغني ما ادخرت قصائدنا لأحلام السنين.‬

هناك 9 تعليقات:

  1. ربنا يفرجها علينا ..........

    حبيب العادلي سقط مغشيا عليه عندما علم أن عقوبة الإعدام تنتظره

    المختصر / قال مصدر امني أن وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي أصيب بإغماء ووقع مغشيا عليه داخل زنزانته عقب سماعه بقرار إحالته إلى محكمة الجنايات ومعرفته بالتهم الموجه إليه والى مساعديه والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام.
    ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم الجمعة عن مصدر امني ،لم تسمه، ان طبيب السجن ذهب الى العادلي في زنزانته وقام بعملية إفاقة له وإعطائه بعض المهدئات، وان الوزير السابق في حالة صدمة شديدة من مجموع التهم الموجهة اليه وانه لم يستطع الحديث لكن لم يذهب الى مستشفى السجن وفضل البقاء في زنزانته.
    وأضاف المصدر ان مساعدي الوزير السابق المحبوسين معه في زنزانات مجاورة والمتهمين معه في القضية نفسها بتهم قتل المتظاهرين اصيبوا بصدمة شديدة لكنهم كانوا اكثر تماسكا وحاولوا الذهاب الى زنزانته للتخفيف عنه، لكنه رفض استقبال أي احد خاصة انه حملهم في التحقيقات مسئولية قتل المتظاهرين.

    المصدر: أنبائكم

    ردحذف
  2. السادات عين مبارك نائبا له لانه كان يبحث عن واحد حمار‏
    ربنا يفرجها علينا ..........
    اشهر وزير اسكان مصري وصديق مقرب للسادات ومبارك : السادات عين مبارك نائبا له لانه كان يبحث عن واحد حمار

    March 26 2011 12:15

    فتح المهندس حسب الله الكفراوي اشهر وزير اسكان مصري وباني المدن الجديدة في مصر والمحافظ السابق لدمياط والوزير الذي وضعه مبارك قبل عامين قيد الاقامة الجبرية ومنعه من الادلاء بالتصريحات للصحف بعد قيامه بنقد وزراء مبارك وانجاواتهم ... فتح خزانة أسراره لجريدة صوت الامة المصرية الخاصة كاشفا النقاب عن ان السادات عين مبارك نائبا له لانه كان يبحث عن واحد حمار لشغل هذا المنصب
    وكشف الكفراوي عن أسرار الرشاوي التي دفعت لعاطف صدقي وصفوت الشريف وفتحي سرور وثلاثة وزراء أخرين لإلغاء نقل سوق العبور! وقال إنه قدم ملف الفساد لمبارك فغضب وقال: صفوت الشريف «لأ»! وأكد الكفراوي أن مبارك لم يكن بارا بأبيه «المحضر» وكان يخجل من وظيفته المتواضعة ويستعر منه وروي واقعة ذات دلالة أن والده ذهب لزيارته في الكلية الجوية فرفض مبارك مقابلته وطلب من حرس الكلية عدم ادخاله!وحين علم الفريق مدكور أبوالعز بالواقعة مسح بكرامة مبارك الأرض
    واضاف : مبارك كان لحكمة يعلمها الله ابن محضر يقطع من قوت يومه من أجل أن يصبح ابنه افضل منه وهناك واقعة يشهد عليها الله وحسني مبارك والفريق مدكور أبوالعز قائد الكلية الجوية في ذلك التوقيت وهو اللي حكي لي إن حسني مبارك من أسرة متواضعة فذهب له والده لزيارته في الكلية فرفض حسني مبارك مقابلته وطلب من الحرس عدم ادخاله من البوابة ورجع أبوه من علي البوابة وعندما علم مدكور أبوالعز بهذه الواقعة مسح بيه الارض.. وبعد خروج مدكور علي المعاش كان مبارك رئيس الجمهورية.. رغب مدكور أبوالعز أن ينقل ابنه إلي جهاز الرقابة الادارية فحاول مرارا وتكرارا الاتصال بالرئيس ولم يرد عليه رغم أنه كان تلميذه فكلمني مدكور في التليفون وطلب مقابلتي وتقابلنا بمنزله في المعادي واشتكي لي بمرارة شديدة.. بعدها اتصلت بالرئيس وقلت له.. انت ليه مش بترد علي تليفونات مدكور أبوالعز؟ فقال لانه بيتجاوز الحدود.. فذكرته انه استاذه وله حق عليه.. فرد انت مش عارف اللي مدكور بيعمله.. وطلب مني أن أحضر مدكور أبوالعز لمكتبي ويتصل بي من أمامه وحصل واتصلت ومدكور أمامي فرد علي جمال عبد العزيز وابلغته وعندما حدثني مبارك اعطيت السماعة لمدكور أبوالعز فقال له: ايه ياحسني انت حتعمل علي ريس؟! فراح مبارك قفل السكة في وش مدكور أبوالعز
    وقال ان مبارك تخلص من ابو غزالة لانه شخص محبوب وفريد من نوعه وانا اشتغلت مع وزراء دفاع كثيرين محمد عبد الغني الجمسي وكمال حسن علي وأبوغزالة ويوسف صبري أبوطالب وحسين طنطاوي مبارك نكل بالجميع وأبوغزالة سيده والاول علي دفعته.. وأبوغزاله كان في ايده انه يبقي رئيس جمهورية مرتين وترفع عن ذلك مرة في أحداث المنصة بعد مقتل السادات، والثانية بعد أحداث الامن المركزي في 86 وترفع بكبرياء الضابط الفارس
    وقال ردا على سؤال حول تصريح لجيهان السادات قالت فيه ان تعيين مبارك نائبا كان من اخطاء انور السادات قال :- هي شايفاها بمعايير النهاردة وليس معايير 1975 أنا اعتقد أن اختيار السادات كان موفقا لان السادات كان واعر مش دهل.. ذكي جدا وصاحي جدا مش أي كلام.. هو كان عاوز واحد من القوات المسلحة ومالوش دعوة بالقوات المسلحة .. اللي ينطبق عليه ده الطيران ليس لهم علاقة بالمشاة أو المدرعات وجيش أول ولا جيش تاني ولا منطقة مركزية وواحد يكون حمار لان السادات كان عارف داخل علي ايه وقتها واختياره موضوعي لانه داخل علي سلام واستلام ارض وفكر عالي جدا فعاوز يشتغل برأسه واسلوبه هو مش حد يناقره كل شوية. وحسني مبارك كان عدد دفعته في الطيران 149طياراً وهو ترتيبه علي الدفعة149 الأوائل في الدفعة كان أبوغزالة ومختار هلودة وتوفيق عبده اسماعيل ومبارك كان 149باستمرار
    وقال ردا على سؤال : لماذا نسب لمبارك الفضل في حرب اكتوبر والضربة الجوية الأولي؟ قال :؛ الاعلام هو السبب فهو زي أي حمار يقاد

    ولا يقود في العمل وكونه بليدا وهي ميزة له كطيار فلو كان عصبيا فلا يتناسب مع الطيار
    عرب تايمز

    ردحذف
  3. وضاح اليمن عبد القادر

    نار شباب التغيير ...أذابت جليد السلطة

    رياض الأديب - صحفي - اليمن

    33عاماً لم يخض خلالها الرئيس صالح أي مباراة تتسم باللعب النظيف ولم يجد غير أسلوب الحكولة والضرب تحت الحزام ، 33عاماً من الاستبداد استغل خلالها الرئيس تلك الجهود المخلصة لمن سبقوه من الوطنيين الشرفاء ليمتطي ركب الوحدة وينهب الجمل بما حمل ويركب على شركائه في الوحدة ويدندل أرجله .

    33 عاماً يرفض بعدها الرئيس أن يغادر كرسي السلطة إلا وقد " غلق ما نقص " من قتل وسفك لأرواح الأبرياء.

    وعلى ما يبدو أن أم الرئيس غاضبة عليه وإلا ما كان يرتضي لنفسه أن يرحل بنهاية مأساوية ولم يتعظ ممن سبقوه من أصحاب الفخامات والسمو ويأبى إلا أن يطلق عليه الرئيس المخلوع وليس الرئيس السابق.

    الشعب مصدر السلطات فمن أين يا ترى يستمد الآن صالح شرعيته بعد أن خرجت جموع الشعب تطالبه بالرحيل وما زال يكذب الكذبة ويصدقها فهاهو اليوم يحاور نفسه بنفسه وتهدر ملايين الريالات من خزينة الدولة (مشقاية للمحاورين ) !!

    يتحدث عن الصندوق وانه جاء عبر الصندوق ولن يرحل إلا عبره ونشفق عليه أن تكون نهايته في صندوق كصدوق وضاح بلا ثمن كما قال الشاعر الكبير البردوني .

    اليوم وقد ذابت كل الدعوات تحت مسمى الثورة السلمية والمطالبة بسقوط النظام وإقامة دولة مدنية حديثة تسود فيها روح العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والمواطنة المتساوية وخابت مراهنة صالح على الحراك والحوثيين والقاعدة وما كان يخوفنا به لتتضح للجميع ألاعيبه التي طالما ظل يخوفنا بها و"يطلب بها الله " !!

    نار شباب التغيير في كل محافظات الجمهورية استطاعت أن تذيب الجليد الذي غلف علاقاتنا الاجتماعية والتي لطالما عمل النظام القائم على اغتيالها وغرس الحقد والضغينة بين أبناء الوطن الواحد ليبقى متربعا ً على عرش السلطة وحانت لحظة الحسم ليُعلن سقوطه المرير والمريع على مرأى ومسمع من الجميع.

    فهاهم اليوم الحوثيون و الحراكيون وأبناء المحافظات الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية يرفعون علم اليمن ويقولون لصالح ونظامه ارحل ، وما عليه إلا أن يرحل ونحن سوف "نَسد " أي نتفاهم فيما بيننا ، كف يدك وبلاطجتك عنا فقط !!

    النظام الذي حاول عبر بلاطجته السياسيين عرقلة كل أساليب الحوار هاهو اليوم يقدم التنازلات تلو الأخرى بعد أن سقط الفأس بالرأس وما زال مصراً على مغالطته للشعب ، هاهي مبادرة علي عبد الله صالح وهو يحاور نفسه بنفسه يقترح إعادة صياغة دستور جديد للبلاد يفصل بين السلطات الثلاث وهو التفاف ودوران من أجل تصفير العداد التي طرحها كما طرح ذلك صاحبه البركاني من قبل وظهر وهو يتلو بيان المبادرة وقد اختفى بريق السلطة من بين عينيه والهنجمة و النخيط ، إنها اللحظات الأخيرة من بلوغ الروح الحلقوم استعداداً للرحيل .

    --
    رياض الأديب - صحفي - اليمن

    ردحذف
  4. Freedoms

    وصف جريمة الجمعة الدامية بالمجزرة .. مطالبا مجلس الأمن بسرعة التحرك..

    "التحالف الدولي" : نتعهد بملاحقة مجرمي الحرب المتورطين من رموز النظام اليمني بجرائم قتل واستهداف المدنيين



    وصف التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات والمركز الأوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي المجزرة التي أقدمت أجهزة وقوات أمن نظام الحكم باليمن عليها الجمعة 18/3/2011بالجريمة ضد الإنسانية والعمل الغادر والجبان الذي لايقدم عليه سوى نظام يائس .. حيث أسفرت جريمة السلطه ضد المعتصمين سلميا"في ساحه التغيير بصنعاء عن سقوط ما يقارب خمسة واربعين شهيدا واكثر من مائتين جريح حالات العديد منهم خطرة جدا ..

    وطالب البيان : مجلس الأمن الدولي إلى سرعة التدخل ودعوه المدعي العام للمحكمه الجنائيه الدوليه لفتح تحقيق عاجل في الجرائم الواقعه في اليمن فورا"عملا"بالماده 13 الفقره باء من ميثاق روما باعتبار هذه الجرائم جرائم حرب لا تقل بشاعة عما يقترفه نظام القذافي بحق الشعب الليبي ...

    وكان التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات والمركز الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي قد أدان استخدام العنف الممنهج ضد المعتصمين والمتظاهرين سلميا"في اليمن، ومواجهتهم بإطلاق الرصاص الحي والغازات المحرمة دوليا"وبأسلحة حربية ثقيلة مخصصة للمواجهات في الحروب بين الجيوش النظامية لمواجهه المعتصمين والمتظاهرين سلميا"بنزول الآليات الحربية والدبابات والمدرعات في عــدن وصنعاء وتعز والحديدة ومعظم المحافظات.

    واتهم البيان الأجهزة الأمنية وقوات الأمن المركـزي



    والقوات الخاصـــة والحرس الجمهوري وما



    يعرفون"بالبلاطجه"والتي يقودها مسئولون رسميون



    وقيادات بالحزب الحاكم,بشن هجوم مباشر على



    المعتصمين سلميـا"في سلوك متعدد الأفعال يهدف لضرب



    أي تعبير عن الاحتجاج مع نيــــة سابقــة



    تهــدف الإبــادة والقتــل .



    وحذر التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات والمركز الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي من مغبة استمرار التمادي بالمساس بحياة المعتصمين والناشطين الحقوقيين والصحفيين معتبرا" المساس بهم تعدي سافر وجريمة لن تسقط بالتقادم.

    واشار البيان بان تلك الاعتداءات التي قامت بها السلطات باليمن منذ بداية الاحتجاجات وحسب إحصائيات أوليه أودت بحياة أكثر من47قتيل وأكثر من إلف جريح ,سقط خلالها في محافظه عدن فقط31قتيل بالإضافة لسقوط مايقارب أكثر من 400قتيل منذ بداية الاحتجاجات السلمية في المحافظات الجنوبية لما يعرف بالحراك السلمي.

    من جانبه اعتبر الاستاذ/محمدالشامـــــي ممثل التحالف الدولي لملاحقه مجرمي الحرب في اليمن بان تلك الجرائم والانتهاكات بحق المعتصمين سلميا"ترقي لان تكون جرائم حرب"ضد الإنسانة",موضحا"بأنه يتم تدارس هذا الأمر والسبل الحقوقية والقانونية الكفيلة لمحاكمه وملاحقه المتورطين وكل من أمر ووجه وشارك في تلك الجرائم بفتح تحقيق عاجل للجرائم الواقعة في اليمن .

    دعيا"كافه الدول وعلي رئسها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية بإيقاف أي دعم أو صفقات عسكريه مشبوهة تستخدم لقمع المتظاهرين مالم سيتم اعتبار أي دعم من أي دوله مشاركـــه في الجريمـــة وسيتم ملاحقتها قضائيا"أمام المحاكم الدولية.

    ردحذف
  5. هل الغرب «إنساني» والـقـمـع عـربـي؟


    الفضل شلق

    تنتشر الثورة العربية. تتصاعد ضدها أعمال القمع والعنف من الخارج والداخل. في البحرين حيث تطلب الأمر قمعاً دموياً ضد مطالب الشعب كان القمع عربياً وعنيفاً. في ليبيا حيث تطلب الأمر عملاً عسكرياً ضد الحاكم الظالم، كان التدخل غربياً إمبريالياً. يعود بنا القمع المشترك إلى محاولات ربط العرب والعروبة بالقمع وربط الغرب والإمبريالية بالديمقراطية. في اليمن حيث السلاح منتشر بين الأهالي، وحيث الثورة سلمية (يا للغرابة) يكون القمع (مع تدخل خارجي غير معلن، أو من دونه) بتحويل الثورة إلى حرب أهلية. تلاحقنا لعنة الاستبداد، ويلاحقنا خطر الحرب الأهلية. تنتشر الثورة وكأننا لا نستحقها، أو كأننا لا نستحق الديمقراطية التي تلي الثورة. هناك من يجد ضرورة في إظهارنا على درجة من عدم الاستحقاق كي تفشل الثورة العربية، وتنجح الثورة المضادة، ويستمر الاستبداد، ويكون مجتمعنا غير مستحق إلا لحالة الاستبداد.
    نكاد ننسى أن استبداد الأنظمة العربية ناجم عن فقدانها الشرعية، أي فقدانها الصلة بشعوبها. عندما يمتنع المجتمع عن الاعتراف بنظامه السياسي، يفقد هذا النظام الشرعية. عندما يفقد النظام قاعدة الارتكاز في الداخل يضطر إلى الاعتماد على الخارج من أجل الحفاظ على السلطة. لا هم للأنظمة إلا الحفاظ على السلطة، حتى ولو كان ذلك على حساب شعوبها، وحتى ولو كان ذلك بإخضاع الدولة والمجتمع للإملاءات الخارجية. الاستبداد الداخلي والاستبداد الخارجي وجهان لعملة واحدة. النظام العربي والسيطرة الامبريالية وجهان لعملة واحدة. يهوي أحدهما، ويتهاوى الآخر معه. مع انتشار الثورة العربية وإزالة أنظمة عربية من الوجود تنهزم السياسة الإمبراطورية في المجال العربي.
    تهدف الشعوب العربية بثورتها إلى الإطاحة بالمنظومة العربية، منظومة الاستبداد. في المقابل تحاول المنظومة العربية والقوى الخارجية الداعمة لها مواجهة هذه الثورة باستبدال حاكم عربي بآخر، بوضع طاغية جديد مكان طاغية قديم، مع الإبقاء على المنظومة نفسها. تبقى المنظومة وإن اختلفت أسماء الحكام.

    ردحذف
  6. هل الغرب «إنساني» والـقـمـع عـربـي؟


    الفضل شلق


    منطق الأنظمة العربية امتداد للنظام الكولونيالي الذي سبقها، والذي بقي مسيطراً عليها بعد الاستقلال. يعتبر هذا المنطق أن المجتمعات العربية قاصرة عن ممارسة الديمقراطية، تحتاج إلى رعاية، تحتاج إلى توعية، تحتاج إلى من يعلّمها ويدرّبها. وكل ذلك يحتاج إلى استقرار، والاستقرار لا يتحقق إلا بالاستبداد. والاستبداد خير من الفوضى، والفوضى حتمية إذا تركت هذه المجتمعات لتقرر مصيرها بنفسها؛ فهي مجتمعات قبلية وطائفية ومتعددة الإثنيات والقوميات. التعدد بنظر الاستبداد الداخلي والخارجي، يقود حتماً إلى الفوضى لدى الشعوب العربية. الشعوب الغربية عرفت كيف تصنع من التنوع غنىً وجمالاً لأنها أكثر تقدماً. لا يعترف أصحاب هذا المنطق، هنا وهناك، بالسياسة وبقدرة الشعوب على التعاون في الداخل والخارج، ولا بقدرة المجتمعات على التسويات بين مختلف الأطراف لديها. لا يُعترف بذلك إلا للشعوب المعتبرة «متقدمة». تلاحقنا لعنة التخلف. وينسى كل هؤلاء، أو يتناسون، أن التخلف مصطنع ومصنوع، صنعه لنا السادة المستبدون، الآتون إلينا من الخارج أو الداخل.
    لا يختلف التدخل «العربي» في البحرين عن التدخل «الغربي» في ليبيا، كلاهما ناتج عن الظروف السابقة، الظروف التي نتجت عن عهود الاستبداد الخارجي والداخلي، أو الداخلي والخارجي، مع عدم التمييز بينهما: هذا تدخل قمعي لأنه عربي؟ وذلك تدخل إنساني لأنه غربي؟ في الحالتين تدفع المجتمعات العربية الثمن من أرواحها وثرواتها.
    طبيعي أن ترفض الشعوب العربية تهديدها بالفوضى والتفتت في حال سقوط الأنظمة، بعد أن حكمت هذه الأنظمة عقوداً طويلة من الزمن ولم تستطع، أو لم تحاول، إزالة الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الفوضى والتفتت. وطبيعي أن ترفض الشعوب العربية منطق التدخل الغربي «الإنساني»، بعد أن قضى الغرب عقوداً طويلة من السنين وهو يساعد هذه الأنظمة على القمع، ويتعاون معها في نهب الثروات. ولما كان الغرب انتقائياً في تدخله «الإنساني»، فمن حق الشعوب العربية أن تعتبر أن هناك أجندة غير معلنة ومشبوهة، وإن كان المعلن هو السعي لإنقاذ أرواح السكان في وجه طاغية. ومن حق الشعوب العربية أن تشكك في نوايا الغرب الذي لم يعلن حتى الآن هدف الحملة العسكرية: هل هي لإزالة الطاغية أم استخدام حجة حماية السكان المدنيين من أجل تقسيم ليبيا؟ أم الإبقاء على ليبيا فترة طويلة دون حسم كما حصل في العراق بين عامي 1991 و2003؟ من حق الشعوب العربية أن تتذكر ما حدث للعراق بعد الغزو الأميركي للإطاحة بالطاغية صدام حسين.
    لسنا ملزمين بالخلط بين الأخلاق والسياسة. تستدعي المبادئ الأخلاقية حماية المدنيين. وتستدعي السياسة التحرر من الاستبداد سواء أكان داخلياً أو خارجياً، وخاصة إذا كان داخلياً وخارجياً في آنٍ معاً. لكن الاستبداد لم يتأسس مرة على الأخلاق، والطغيان لم يتقيد مرة بالقيم. ومن المشكوك فيه أن يكون هذا التدخل الغربي «الإنساني» استجابة لدواع أخلاقية وإنسانية. عندما تتأسس سياسة الغرب في بلادنا على مبادئ أخلاقية يكون لنا حديث آخر.
    لا نشكك بالتدخل «الإنساني» الغربي لأن الغرب قام به. نعرف الفرق بين تأسيس الأخلاق على النظر في الأفعال بحد ذاتها، أو على النظر في البشر الذين يقومون بهذه الأفعال، ونعرف أن الفرق بينهما هو الفرق بين الأخلاق الإنسانية والأخلاق العنصرية. نرفض الاعتبار بأن هناك جماعات من البشر، في الغرب، أو غيره، يفعلون أفعالاً ما لأن طبيعتهم تدفعهم لذلك ولا تتيح لهم غير ذلك. هذا الاعتبار نوع من العنصرية، وشعوبنا ضحايا العنصرية. العنصرية إيديولوجيا الرأسمالية في بعض مراحلها. العنصرية نظام سياسي واجتماعي واقتصادي. نرفض من الغرب النظريات العنصرية التي تؤدي إلى سياسات تسيء إلى العلاقات بين البشر، بين الغرب وشعوبنا. نعرف أن تدمير العراق نتج عن سياسات عنصرية بحجج إنسانية. نخشى أن تصاب ليبيا وبلدان عربية أخرى بالمصير نفسه الذي أصاب العراق.
    نؤسس استنتاجاتنا على تجارب شعوبنا، على التجارب الحديثة والقديمة. ونحتار في أمر هذا الغرب الرأسمالي المتقدم الذي لم يبدع فكرة جديدة، حول العلاقة معنا، غير ما تعودنا عليه.

    ردحذف
  7. لهذا عرفت لماذا ؟؟ يشتري حكامنا العرب السلاح بملاييير الدولارات
    ___________________________________________


    منتسب كريم

    ما نراه يوميا من معارك في ليبيا من دمار بالسلاح الثقيل وكأن عدو لئيم يكن لها العدى غزا ليبيا ....
    وما نشاهده من أرواح تسقط بالرصاص الحي والسلاح المضاد للأفراد في سوريا
    واليمن
    والبحرين
    و و

    وما رأيناه من تخريب للمتلكات العامة في مصر
    و تونس

    عرفت أن :
    حكامنا لم يحكمونا حبا في الشعوب " قتلوهم بالرصاص "

    وليس حبا في البلاد " دمروها بالسلاح الثقيل "

    بل هم زمرة من خلق الله أبغضهم لله
    يحبون أنفسهم وزوجاتهم وأولادهم و " بس "

    يشترون كل عام
    السلاح بالملايير من الدولارات
    من أموال الشعب

    ليضربوا ويقتلوا به الشعب المعزول الفقير المقهور
    وليس العدو؟
    ك : أسرائيل وأمريكا

    لأن في قاموس الحكام
    لايوجد عدو ....... الا الشعب

    هم يقولون ..... لا ...........

    الا لشعوبهم المقهورة

    ولا يتنفسون بآهات النعم أمام اسرائيل
    أو أمريكا
    أو دولة أوروبية أخرى

    وعندما قام الشعب وأنتفض بدأ حكامنا العرب بالكلام المباح :
    لا تمديد للحكم
    لا للتوريث
    نعم لرفع الطواريء " الوحش "
    نعم لحرية الصحافة
    نعم لرفع الأجور "التي شاب الرأس من الأحتجاج عليها "
    نعم للأهتمام بالبطالة وشؤون الشباب
    ووو
    وكثير من ألأمور الجميلة
    ولكن للأسف جاءت متأخرة


    قال الشعب كلمته
    وهل يرجع البارود عندما يخج من البندقية :

    الشعب يريد اسقاط النظام
    ليس : الا
    فلا السلاح نفعهم
    ولا المخابرات نفعتهم
    ولا أولادهم نفعوهم
    ولا الدول الغربية التي نهبت أموالنا نفعتهم
    وأخيرا :

    ولا الله عزوجل راض عنهم
    بل كل السخط عنهم

    ردحذف
  8. Lulu la Souria 8:49am Mar 28
    http://www.facebook.com/l/c7c32xsw1JGpgqcx9zilxRjM8iQ/www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2011/03/110326_libya_woman_rape.shtml

    يا ترى كم من بناتنا تم التعرض عليهم من قبل أهل النظام في بلادنا العربيه ؟
    BBC Arabic - بالصوت والصورة - امرأة ليبية: اغتصبتني ميليشيات القذافي
    www.bbc.co.uk
    ‫دخلت امرأة ليبية إلى أحد الفنادق المكتظة بالصحفيين الأجانب في العاصمة الليبية طرابلس، وقالت إنها قد اغتصبت عدة مرات من قبل رجال الميليشيات التابعة للزعيم الليبي معمر القذافي.‬

    ردحذف
  9. أبو حسن 4:11am Mar 28
    ‫بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها المسلمون في سوريا:
    سجلوا لأنفسكم مكْرُمة إقامة الخلافة الراشدة على أنقاض هذا النظام البائد
    ‬http://www.facebook.com/l/c7c32FZLNW8QDJNLlhD53mkXq2w/hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_12298
    المكتب الإعلامي لحزب التحرير
    hizb-ut-tahrir.info
    ‫هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام. فالسياسة عمله، والإسلام مبدؤه، وهو يعمل بين الأمة ومعها لتتخذ الإسلام قضية لها، وليقودها لإعادة الخلافة والحكم بما أنزل الله إلى الوجود وحزب التحرير هو تكتل سياسي، وليس تكتلاً روحياً، ولا تكتلاً علمياً، ولا تعليمياً، ولا تكتلاً خيرياً، والفكرة الإسلامية هي الروح لجسمه، وه‬

    ردحذف