الخميس، 31 مارس 2011

يوميات الثورة السورية الكبرى 2011م

د.محمد شمس الياسمين


بسم الله الرحمن الرحيم
يوميات الثورة السورية الكبرى 2011م
-14-
غداً عرس الشهداء وبيعّة الدمّ

لا أخال بشار الأسد بات منذ تسلمه السلطة ليلة هي أسؤأ من ليلته بالأمس بعد أن صفعت صلفه وغطرسته وجنون عظمته ونفاق الهياكل الخشبية المسنّدة له في " مجلس الشعر السوري" حرةٌ أبيةٌ سورية وعلى مرأى من العالم كله, وبالطبع لا يساوي خطابه "الخطب" ثمن الحبر الذي كتب فيه فكيف بثمن حبرالتعليق عليه! .

ما أمامنا اليوم في السادس عشر من الثورة الحادي والثلاثين من أذار المبارك عنوان واحد يختصر كل العناوين والمطالب " جمعة عرس الشهداء" غداً في الأول من نيسان,,, غداً يتزين أحرار سورية لعرس شهداءها,,, غداً نكتب بدماء أبناءنا في درعا واللاذقية وحمص ودمشق وريف دمشق تاريخ الحرية من جديد,, غداً تخرج سوريا من رحم ثورتها كل سوري حر شريف طاهر في موكب مهيب لنؤكد على أمرين:

1- هؤلاء شباب سورية وأحرارها وشهداءها وشرفاءها ولا يشكك في هذا إلا خائن أو قاتل أو جبان , وحزن أهاليهم وذويهم حزن سورية كلها وحدادها,,, ودم هؤلاء دمنا ودمنا لن يذهب هباءاً دون قصاص وقد ولى زمن وإلى غير رجعة يهرق فيه دم السوريين دون محاسبة أو محاكمة .

2- قضى شهداءنا لهدف عظيم ومطلب نبيل ,,, دفعوا أرواحهم وأسالوا دماءهم من أجل حريتنا وكرامتنا وحياة أفضل لأبناءنا وبناتنا ,ولن نخون دماءهم ولن نتراجع قبل تحقيق مطالبهم , سورية غداً في عرس شهداءها تجدد " بيعة الدم" أن نمضي في هذه الثورة حتى النصر أو نلحق بمن قضوا ومضوا أحراراً أبراراً أطهاراً.

غداً يوم يجب أن لا يكون كمثله يوم,غداً يوم " ورد سورية " الذي أزهر في ساحاتها وشوارعها ,إنقش في قلبك حزن أمهاتهم وحرارة دماءهم لتعلم علم اليقين أنهم رحلوا من أن تبقى وماتوا من أجل أن تحيا,,, من أجل ذلك دعونا أيها الأحبة في الساعات المتبقية نرسم ملامح الغد ومراسيم العرس وتفاصيل البيعة للدم الطاهر :

1- نجدد التأكيدعلى أهمية الخروج في مجموعات متلاحمة .

2- غداً يوم حداد سورية على أبناءها الذين قتلهم النظام ثم ضحك على دماءهم في" مجلس العار" بالأمس ,, شعب سورية هو الأولى بدم أبناءه وعزاءهم ولذا أكثروا من رفع صور الشهداء وأسماءهم,,,إرفعوا أعلام سورية وشعارات الشهادة والرايات السوداء حداداً ,,إكتبوا على الرايات ورددوا الهتافات " لبيك يا شهيد" " لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله"" بالروح بالدم نفديك يا شهيد" " دمّ الشهيد ناداني..يا شعبي لا تنساني"" يا درعا (لاذقية ) لا تهتمي انا فداك روحي ودمي" من حوران هلت البشاير لعيونك يا شعبي يا ثائر " شهداءك يا سورية أبطال أحرار ما يرضى الشعب السوري أبداً بالعار" "دم الشهداء نادنا وطالب بالثأر إجا عهد الكرامة إرحل يا عار" خاين خاين ما منحبه خاين يلي بيقتل شعبه"" الشعب السوري ما بينذل"

3- ثورة سورية لكل السوريين فأكثروا من شعارات الوحدة الوطنية ورفض الطائفية والعصبية أنتم يا من عشتم على هذه الأرض المباركة ألاف السنين مسلمين ومسيحيين – عرباً وأكراداً وتركماناً واشوريين... أثبتوا لطاغية سورية أن عقله المريض وحده هو من يفكر بالطائفية ويحرض عليها.

4- إكتبوا لافتات تدعو إخوانكم الأكراد إلى الخروج معكم والإنتفاض لدماء شهداءهم عبر سنين طوال من الظلم والقمع..إكتبوها بالعربية والكردية وإرفعوا صور شهداءهم فكل شهيد على أرض هذا الوطن شهيد لسورية وحريتها وكرامتها.

5- إكتبوا لافتات باللغة الإنكليزية عن مطالبكم العادلة ليتمكن إخواننا المقيمون خارج سورية من عرضها على الشعوب الحرة ومنظمات حقوق الإنسان ورددوا شعارات" سلمية سلمية "" بعد تونس مصر وليبيا بعد اليمن إجت سوريا"" الشعب السوري أعلنها والحرية مطلبها"

6- رددوا هتافاتكم لجيش سورية البطل الذي مرغ بشار الأسد وزمرته كرامته وشرفه العسكري بالتراب " الشعب والجيش إيد واحدة".

7- وثّقوا كل مسيراتكم وتظاهراتكم وإعتصاماتكم بالتصوير وحاولوا تجزئتها لتتمكنوا من تحميلها ونشرها أو إرسالها لمن يستطيع ذلك.

8- تهيأوا للخروج بملابس تسهل الحركة وحبذا لو وضعتم معكم شاشاً وضماداً لتقديمها لمن قد يحتاجها, وتجنبوا إرسال الجرحى إلى المستشفيات الرسمية لئلا يتم إعتقالهم من هناك وإعتمدوا على العيادات الخاصة التي أخص أطبائها أن يكونوا سنداً ودعماً لثورة هؤلاء الأحرار وأن يمسحوا عن أطباء سورية العار الذي لطخهم به القاتل منذر بغدادي مدير المشفى الوطني في اللاذقية الذي رفض إستقبال جرحى اللاذقية وسيكون لنا وللهيئات الحقوقية وقفة معه وحساب.

9- إحذروا " المندسين" و" المدسوسين" من أجهزة الأمن بينكم والذين قد يعمدون إلى ترديد شعارات بغيضة بهدف تفريقكم وبث الخلاف بينكم أو محاولة إعتقالكم.

10- أناشد أحرار الأمة العربية والإسلامية والعالم التظاهر في الغد أمام مكاتب منظمات ومجالس حقوق الإنسان وهيئة الأمم المتحدة وأحث كل قادر على التواصل معهم القيام في واجبه بوضعهم في صورة المجزرة التي يمارسها سفاح سورية بحق أبناء الشعب السوري. كما أناشد المتظاهرين أمام السفارات والقنصليات السورية في الخارج رفع النداء إلى السفراء السوريين بإعلان تأييدهم لثورة الشعب السوري ومطالبه ورددوا وأكثروا من" يا سفير إختار إختار الشعب السوري أو بشار"" خليك معنا يا سفير..مطلبنا هو التغيير".

11- أناشد كل الإعلاميين والصحفيين والكتاب والقنوات الفضائية الحرةتغطية وقائع جمعة الشهداء..

12- لنجدد جميعاً – على إختلاف أدياننا ومعتقداتنا وطوائفنا – الثقة بالله ووعده للمظلومين على أيدي قضاة الأرض بعدالة السماء,, دعونا نجدد حبنا لله وثقتنا بأنفسنا وشعبنا ,,, وأدعو هنا جميع المؤمنين في هذه الليلة إلى الإكثار من الدعاء لله أن يمدنا غداً بنصره وتمكينه وتثبيته وان يتقبل من سورية شهداءها وأبناءها في الفردوس الأعلى ويمنّ علينا جميعاً وعلى أهليهم وذويهم بالصبر والسلوان ... يا أمُهات الشهداء كلنا بنوك ,, لا قرت عين أسهرت عيونكم

وأجرت دموعكم .....

غداً عرس الشهداء وبيعةّ الدمّ .. كلنا شهداء سورية غداً...!


في السابع عشر من الثورة – الحادي والثلاثين من أذار 2011م

--
إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

هناك 59 تعليقًا:

  1. النظام السوري ومسيراته المليونية
    بدرالدين حسن قربي
    أطلقت السلطة السورية مسيراتها المسيّرة والمأمورة يوم الثلاثاء الماضي في عموم المدن السورية باستثناء درعا واللاذقية بسبب تأجيلها إلى موعد لاحق حسب (قول السلطة) لعدم إثارة مشاعر ذوي الشهداء الذين سقطوا خلال أحداث الأسبوعين الأخيرين بفعل المندسين المأجورين (حسب قول السلطة)، ووسط مسيراتِ ( وفاءً للوطن) أعلنت الحكومة السورية استقالتها. وعليه، فإن حشد المسيرات أمر يمكن فهمه بل ونعرفه، ولكن استقالة الحكومة وسطها أمر غير مفهوم لأن الأمر بمجمله لاعلاقة له بها.
    الأمر اللافت والذي يطرح التساؤل الدائم: أن نظاماً له كل هالأنصار والمؤيدين بين لافف وملفوف ممن ظهر في هذه المسيرات الاستعراضية وفاءً للوطن كما زعموا وتأكيداً على اللف والالتفاف حول القيادة السياسية وقائدها، لماذا تخيفه تظاهرة معارضة هنا عددها بالآحاد والعشرات شعارها: سلمية سلمية، والكل بدو حرية، والشعب السوري مابينذل، أو مسيرة هناك عددها بالمئات نداؤها: الله، وسورية، وحرية وبس، بالروح بالدم نفديك ياسورية، أو ترعبه في وسط سيدي عامود (الحريقة) عددها فرد واحد صامت يرفع بيده يافطة صغيرة كتب عليها: طفح الكيل يابشار، أنقذنا من العصابة..!!
    من المعلوم أن مسيرات العشرات والمئات حسب توصيف السلطة لها، قد أجهزت على المئات منها بين قتيل وجريح قوات الحرس الجمهوري وأجهزة الأمن والشبيحة، رغم أن قرار الرئيس بشار كان واضحاً بعدم ضرب المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحي عليهم حسب كلام السيدة شعبان، أما تظاهرة الرجل الواحد، فمن بعد التأكد من كل الجهات المختصة في أمن الوطن والمواطنين وأمانهم أن كل مافعله كان عملاً فردياً بحتاً، وأنه لم يُعرف عنه انتماؤه لأي حزب مرخص أو غير مرخص أو تيار مسموح أو ممنوع أو أن له اهتمامات سياسية سابقة، فقد بقي في ضيافة الجهات الأمنية ثلاثة أيام سوياً انتقل فيها من الأمن السياسي إلى الأمن الجنائي فسجن عدرا، ليُطلق سراحه بعد مثوله أمام القضاء العسكري بتهمة كتابة عبارة تُخل بالأمن العام.
    إنه بعد ثلاثين عاماً من حكم الأسد الأب، وتسلم ابنه من بعده مقاليد الحكم عام 2000 كأول رئيس يرث والده في حكم جمهورية عربية، اتسمت كلها بالقمع والقهر، وهدر الأموال الطائلة من أموال الوطن، لتنشئة المواطن السوري على أن الوطن هو الريّس وليس غيره، وأن من يُفدى وترخص له الأرواح والدماء هو الريّس باعتباره الوطن على طريقة الأنظمة الشمولية المنقرضة التي تشخصن الوطن بأكبر قامعيه وفاسديه، بل وإن الجماهير من غيره لاتساوي شيئاً، ولولاه لكانوا شعباً من الرعاع والهمل، ونشروا من أجل ذلك النصب والتماثيل في كافة أنحاء المدن السورية وعلى مداخلها ومخارجها وخصصت لها ميزانيات وحراسات دائمة ليلاً نهاراً لإشعار الناس على الدوام أن عيون الأسد عليهم، تراقبهم وترعاهم بل وتحكمهم. وعليه، فإن خروج تظاهرة معارضة ولو كانت فرداً واحداً ترعب النظام الأمني، لأن هذا الواحد وإن لم يتكلم، وإن اكتفى بحمل يافطة، فقد يكون ممن تقمصته روح الشاب التونسي محمد بوعزيزي مُرحّل الرئيس بن علي إلى جدة. وإن خروج تظاهرة بالعشرات تكسر شعارات التعبيد والاستعباد وشخصنة الوطن ونداؤها بالروح بالدم نفديك ياسورية، بعد أن كان يابشار، وشعارها: الله، سورية، حرية وبس، بعد أن كان (وبشار وبس)، وشعارات غيرها تعني بمجملها رفض الذل والمهانة التي تمارس على مواطننا السوري، وتعني أن جدار الرعب تصدّع، وتثبت للنظام على قليل عديدها فشله رغم عشرات السنين عملاً في تغييب الناس عن وعيها وإنسانيتها وحريتها، فترجفه رعباً أن شعباً أفاق من رقدة العدم.
    خمسون عاماً يُحكم فيها الناس بقوانين طوارئية ومحاكم أمنية وعسكرية في جمهورية الخوف، ورئيسها المؤسس ومن بعده الوريث ينتخب ويجدد له بنسبة 99%، أكثر من أربعين عاماً منها مضت ووعود الإصلاح معادة ومكرورة، وإنما عقيمة، لا تنفع فيها مسيرات مليونية مسيّرة، ولا انتخابات وتجديدات مزوّرة، وما عليها إلا الرحيل كما الذين من قبلها في تونس ومصر وليبيا، وقد قال أحرار الشام وحرائرها: الشعب يريد إسقاط النظام. وهم يطمعون أن يكون رحيلاً كابن علي أو تنحياً كما فعلها مبارك، ويتمنّون ألا يكون تناحة لأن عاقبتها وخيمة، وماأمر القذافي والقذاذفة عنّا ببعيد.

    ردحذف
  2. أحمد أبو رتيمة

    ثأراً لدماء الشهداء الزكية ولكل قطرة دم أريقت من قبل الأمن سنخرج مباشرة بعد صلاة الجمعة وستكون مظاهرات مليونية وسنعتصم في كبرى الساحات في جميع المحافظات إلى أن تتحقق المطالب .. كافــــة المطالب .. سنعتصم لأيام وربما لأسابيع .. قولوا ياالله

    *******

    أنا الآن في هذه اللحظة أهم بالخروج ، تماما على عتبة باب بيتنا ، أنا قد عزمت أمري وقد وطنت نفسي لجميع الاحتمالات توكلت على ربي وسأمضي



    أنا الآن في هذه اللحظة يختلجني شعور ،شعور: قلبي تتسارع دقاته ،قدماي تيبستا ، مبالي هل أن هول اللحظة قد أذهلني ، مابالي انا قد عزمت أمري سأتلوا بعضاً من آيات القران الكريم (إن ينصركم الله فلا غالب لكم )،،،ساتذكر بعضا من الاحاديث(أعظم الجهاد قولة حق عند سلطان جائر) ،،،،،والأقوال والأغاني الحماسية سأذكر سمو الهدف وسأمضي



    أرى الآن أمي تحمل خبزنا بعد أن استيقظت باكراً لتصلي قبل الشروق ولتدعوا للشروق هكذا هي عادتها تأبى أن تغيرها،صادفتني فقبلت يديها فتبسمت لي كعادتها ، تملكني في هذه اللحظة شعور غريب ،تذكرت تلك الأم الأبية التي لطالما ودعت ابنها الشهيد ضاحكة مزغردة،لماذا لم يتواردني شعور كهذا من قبل ،،،،،



    أنا الآن في هذه اللحظة أشم رائحة الجنة ، قد تلكئت هنيهة ،فتغرغرت عينيى دمعاً ثم دم، هاأنا أسقط ،،أسقط ،،، أسقط عالياً،،رأسي يطاول آلاء السماء ، لكنني أسمع قرع أجراس و أرى من بعيد ،مآذن القدس يرفها علم سوريا ،،،،، هاهي لحظة الحقيقة

    نحن لا نستسلم ننتصر أو نموت.

    ******

    الشباب يمنعونني من الخروج غدا، أريد أن ألبس كفني ناوياً الشهادة على أيدي مرتزقة النظام من الأمن، روحي ليست أغلى من أرواح شهداء درعا البطلة واللاذقية الأبية وحمص الباسلة والمعضمية والصنمين اشتقت لهم أريد أن أجتمع معهم في الجنة بصحبة الأحبة محمد وصحبه ، أنا معكم يا أحرار سوريه، روحي فداكم، حلب ستخرج غدا بشيبها وشبابها من كافة الجوامع ، الله معكم، طاب الموت، سيد الشهداء حمزة وشاب قام إلى حاكم جائر فأمره ونهاه فقتله

    *******

    ردحذف
  3. المرأى التى اعترضت الأسد بعد لقاء خطبته
    31/03/2011
    Reply ▼
    ربنا يفرجها علينا ..........


    http://www.cnn.com/video/#/video/bestoftv/2011/03/30/exp.syria.protest.pres.speech.cnn?hpt=T1

    ردحذف
  4. Omer Fahd 5:18pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e0Wdyh9G_KC_8xp723UZzJRA/www.youtube.com/watch?v=6coMcNj7mdU&feature=player_embedded
    ارشادات لانتفاضة جمعة الكرامة
    www.youtube.com
    ‫ارشادات الانطلاق للتظاهر في جمعة الكرامة السورية‬

    ردحذف
  5. ازادي سورية 5:12pm Apr 1
    http://www.facebook.com/pages/%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9/144074015659169

    يوميات الثورة السورية‫توفير تغطية إعلامية أولاً بأول للثورة السورية الكبرى

    ردحذف
  6. تسنيم الحز 4:33pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e0MeRsJL_QA2wAV2Jlm6PMqQ/www.youtube.com/watch?v=otV9BA58r4U
    Yahya Hawwa .. ارفع الرأس أبياً يحيى حوّى
    www.youtube.com
    The Syrian Revolution 2011 نرجو دعم صفحة الثورة السورية ضد بشار الاسد http://www.facebook.com/Syrian.Revolution ----------------------------------------------------------------- صفحة حرية الصحافة السورية على الفيس بوك http://www.facebook.com/SyrianFreePress ---------------------------------------

    ردحذف
  7. Ibn Al Cham 4:27pm Apr 1
    ‫يارجال بخصوص قناة اورينت
    قناة بردى تنقل عنها
    افتح موقع قناة بردى وخذ التردد
    وباذن الله ستتمكن عندئذ من مشاهدة اورينت‬

    ردحذف
  8. Ibn Alzaitoon 4:01pm Apr 1
    ‫نحن اليوم غير ما كنّاه بالأمس، فقد قيل "مثلما تكونوا يولّى عليكم" وقد كنّا خانعين، لا يحبُّ أحدنا الآخر بل نتمنى فناءه، فرمانا الله بنظام حقير استباح أرواحنا و حريتنا واغتصب كرامتنا وسفّه أحلامنا. ولكننا اليوم غيّرنا ما بأنفسنا، ونزعنا من قلوبنا الجبن والخنوع، وصار الواحد منا يحبُّ لأخيه ما يحبُّ لنفسه، وقد آن الأوان لأن يغيّر الله ما ابتلانا به من نظام دكتاتوري متخشب ومتخلف.
    نريدها سلمية من اجل الحرية، لا حزبية ولا طائفية و لا دينية. نريدها صخرة تتكسر عليها أكاذيب النظام ألبعثي الحقير وعلى رأسه أوغاد آل الأسد المجرمون. وهيهات منّا الذلة... فــ "الشعب السوري ما ينذل"، "سوريا حرة ...حرة...بشار بره..بره"، "بالروح بالدم نفديك يا حرية"
    ابن الزيتون‬

    ردحذف
  9. Rami Malfouf 2:50pm Apr 1
    ‫كيف تتطهر عائلة الاسد من الزنا؟؟؟؟‬
    إضحك مع معتقدات العلويين في سورية!!!!!!
    www.youtube.com
    ‫عندما تزني المرأة العلوية تقوم بدخول نفق لتتطهر من جريمتها :) مع تحيات الدكتورة حنان الحايك من رومانيا.‬

    ردحذف
  10. منار الدين 2:19pm Apr 1
    ‫رسالة الى عناصر الامن الساهرين معنا الان
    الحاضر منكم يعلم الغائب بهذه الرسالة وليفكر بها جيدا

    الشباب السوري قد أراد الحياة والقدر سيستجيب له مهما كان الثمن وكل شاب يخرج غدا يقدم دمه وروحه هدية لاخوته وابنائه لكي يعيشوا أحرار كرماء

    والآن أود مناقشتك فيما يتعلق بمصلحتك انت أما نحن فإننا قد عرفنا مصلحتنا وهدفنا مهما غلا الثمن

    ماذا سوف تستفيد إذا استجبت لأوامر قادتك؟ ماذا تستفيد اذا لطختك يدك بالدم؟

    مع أول يوم قمع سوف تلفى استحسان معلمك ويصفك بالبطل وفي الثاني يبدا يحقرك كالحيوان لانك لم تخمد الثورة ومع اليوم الثالث لن تراه في مقره بل يعطيك الاوامر من مكان انت تجهله ومع اليوم الرابع ستجد زخيرتك قد شارفت على الانتهاء ولاتعلم من اين تتزود بالذخيرة والسلاح ومع اليوم الخامس ستكون في ايدي الثوار لتقديمك للمحاكمة وها هو الامن المصري امام عينيك الان فقد كل احترام واصبح يعاني في كل خطوة من نظرات الاستحقار والسخرية

    أنت ماذا كنت تستفيد من النظام؟ الفتات من المال مقابل استخراج شهادة سواقة او تسيير معاملة غير نظامية او اي شيء تقلب فيه الحق الى باطل والباطل الى حق .... ماذا لديك من أموال الآن؟ هل لديك فيلات وسيارات؟ بالطبع لا الاملاك والعقارات لاسيادك أما انت فتسرق قوتك وقوت أولادك مع بعض الرفاهية ... وماذا تعلم انت عن الرفاهية اصلاً حياتك اقل من عادية لكنهم يوهمونك أنك مرفه بينما اسيادك الذين يعطوك الاوامر لديهم الملايين وليس هم من سوف ينزلون الى الشارع لقمع المتظاهرين بالرصاص

    الآن ماذا تستفيد إن عصيت أوامرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تضمن مستقبلك ومستقبل أولادك لأنك بعد موتك لن يدفع لاولادك سيدك اكثر من راتب حقير

    تضمن مستقبلك ومستقبل اولادك من خيرات بلادك التي تنهبها عائلة الاسد والاكباش امحيطة بها

    ربما يعفي عنك الشعب السوري لما كنت تقدم عليه من فساد قبل الثورة لان الثورات ودماء الشهداء هي بمثابة الكحول التي تطهر النفوس من الفساد و الحقد

    ستكون بطلا مع الحق لا نذل مع الباطل

    ستعيش في دولة قانون الكل فيها سواسية وتنتهي من الذل والشعور بالتبعية المستمر كذنب الكلب

    سوف تفهم أن الولاء لله والوطن له طعم آخر ويكون لحياتك معنى مختلف وتكره الزمن الذي مر بعبوديتك وتبعيتك للسفهاء

    هي مجرد نصائح فكر بها لنفسك الشباب السوري لايهابك ولايخاف منك لأنه غدا ينزل الى الشارع وهو مشروع شهادة لكن من سيبقى من احرار سوريا احياء لن يرحمووووووووووووووووك‬

    ردحذف
  11. Gula Kurda 2:00pm Apr 1
    http://www.facebook.com/l/b17e0kfBCaAE-ay-1b1rMOUIRkg/www.gemyakurda.net/modules.php?name=News&file=article&sid=42494
    Gemya Kurda - دعوة من شباب الإنتفاضة الكورد للتظاهر في المناطق الكوردية
    www.gemyakurda.net
    ‫كوردية شاملة مستقلة‬

    ردحذف
  12. Rami Malfouf 2:00pm Apr 1
    ‫خبر عاجل ....أولى بشائر النصر
    أدخل منذ عدة ساعات الى أحد مستشفىيات دمشق المجرم ....ماهر الاسد بعد اصابته بعيار ناري وقد اغلق الطابق السابع بالمستشفى اغلاقا تاما وتم صرف العديد من الموظفين قبل نهاية دوامهم وتواردت الانباء بأن احد المقربين اطلق عليه الرصاص وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا حين ورودها لنا من داخل المستشفى‬

    ردحذف
  13. Iman Abich 2:33am Mar 31
    http://www.facebook.com/l/7872aEDpl2PE7nBkSokTyuZ9veg/https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DrkIPlEsozi0%26feature%3Dplayer_embedded
    مسيرة تأييد للسيد الرئيس بشار الأسد
    www.youtube.com
    ‫مظاهرة مليونية لتأييد بشار الأسد ... منحبك .. حبك برص :)‬

    ردحذف
  14. Freedom Syria 2:24am Mar 31
    ‫أعضاء مجلس النصب السوري : الله ...سورية ..بشار ..وبس
    هؤلاء هم الفساد وصانعي النهب والسلب أصحاب الشركات المتحكرة للأقتصاد
    هؤلاء هم الذين يعيشون على دم الشعب السوري وينهبون ثرواته
    هؤلاء هم من يدعم القتلة والقوانين الجائرة بحق الشعب
    هؤلاء هم الذين يصفقون للطاغية بكل حرارة وقوة
    هؤلاء هم أعداء الشعب
    مجلس النصب والشغب لايمثلنا بشيء إنما يمثل أسياده
    شباب الثورة هم من يملثوننا ونحن أبناءها والنصر قادم ...
    ونحن نقول :الله ..سورية ..حرية ..وبس...‬

    ردحذف
  15. سوري وكلي فخر 2:22am Mar 31
    ‫بدي افهم هي كذبة فلسطين وانو سوريا ضد اسرائيل وما بعرف شو طيب روح حرر الجولان
    روح حرر فلسطين يلي صرلها (63) سنة لك يا جماعه حاجتنا كذب وزعبرة والله الشعب مثقف وبيعرف وبيفهم وهاد الكلام يل حكاه بيكفى يسمعو مجلس الدواب‬

    ردحذف
  16. Rami Malfouf 2:21am Mar 31
    ‫كيف يحاول الاسد اذلال الشعب السوري
    1يجعله يرقص على دماء ابناءه فرحا كما يدعي
    2يخرج علماء الدين السنة فقط دون الشيوخ العلوييين لمدحه واهانة الشعب
    3يخاطب مجلس الشعب وكانه دار حضانة لمعوقين ومعوقات فكريا وجسديا
    4يتكلم عن مؤامرات خارجيةدون ان يذكر كيف باع والده وزير الدفاع 1967 الجولان مقابل تمكين العلويين من الحكم في سوريا‬

    ردحذف
  17. أبو العبد سوري 2:15am Mar 31
    ‫الرجاء نشر هذا الرابط و مساعدتي .... و دخول أهالي القامشلي إليه و سيتم التنظيم قبل المظاهرة بيوم ...
    ‬http://www.facebook.com/event.php?eid=162075583849614

    استجابة لمطالب الشعب الحر

    ردحذف
  18. Jaber Alarabi 2:10am Mar 31
    ‫يا جماعة الخير في كافة المجموعات المؤيد للثورة إعلان هام : كنا نتوقع أن الثورة ستبدأ يوم الجمعة وإذ بها تبدأ فورا بعد خطاب القط. الشعب السوري بدأ يسبق الأحداث (الحمد لله محيي العظام وهي رميم)‬

    ردحذف
  19. Jaber Alarabi 2:05am Mar 31
    ‫الله حيو الله حيو صرنا 58% يا رب يا رب‬

    ردحذف
  20. Ibn Al Cham 2:01am Mar 31
    ‫توقعت بعد الخطاب الشعب كلو رح يكون بالشوارع ويهتف باسقاط الطاغية بشار
    لكن خاب ظني مشيت بالشوارع كان كل شي طبيعي
    طيب معقول كل هالذل يلي نحن عايشين فيه؟؟
    ياريتني لو كنت لادقاني او حوراني احسن ماكون شامي جبان والله اجبن خلق الله بس فالحين بباب الحارة‬

    ردحذف
  21. Zaid Bani 1:57am Mar 31
    ‫ايها الشعب المنكوب بقطيع من اللصوص ما فاجأني هذا المجلس المتخب من خلاصة حثالة الشعب السوري الابي ليكون عونا للظام على الشعب هل سمعتم في الدنيا نفاقا لهذا المستوى للابد00 وصاحب العمة المأجور لاتنازل 00 عجبا الاصلاح تنازل الديقراطية تنازل00كان الله في عونك ايها الشعب المبتلى بهذه الحثالة‬

    ردحذف
  22. Jaber Alarabi 1:43am Mar 31
    ‫أخوتي وأخواتي بعد التحية والسلام أبشركم بأن الاسد فعل بالضبط ما كنا نريده منه ألا وهو التعنت والرفض والإتهام بالمؤامرات الخارجية (يعني خونة) وقال بالضبط لا مكان في الوسط يعني يا معه يا ضده وقال أيضا إذا كانوا يريدون الحرب فأهلا وسهلا بها (التهديد الطائفي)فماذا ننتظر يجب أن يكون ردنا صارما يوم الجمعة بعد غدا

    إنه أربعاء الفشل للرئيس وغدا خميس الاحتقان وبعد غد جمعة البركان بإذن الله‬

    ردحذف
  23. Diaa Ramadan 1:24am Mar 31
    ‫شباب شباب هاذا رابط البي بي سي اطرح موضوع التصويت لبشار ارجو منكم التصويت بلا ‬http://www.facebook.com/l/7872ai7WJS8a0-2rO-xkEsPI50g/www.bbc.co.uk/arabic/?rid=13014921190506
    BBC Arabic - الرئيسية
    http://www.facebook.com/l/7872aNcVsukSFlVJBdM8MgIX6dw/www.bbc.co.uk
    Home Page
    BBC Arabic - الرئيسية
    www.bbc.co.uk
    Home Page

    ردحذف
  24. Jiyana Kobani 1:23am Mar 31
    ‫ارحل يا بشاااااااااااااااااااااار ارحل انت عار على الوطني انت لست رئيسي انت عار على بلدي تتمصخر على امهات شهداء يا حقيررر وتضحك‬

    ردحذف
  25. Jaber Alarabi 1:23am Mar 31
    ‫أخوتي وأخواتي بعد التحية والسلام أبشركم بأن الاسد فعل بالضبط ما كنا نريده منه ألا وهو التعنت والرفض والإتهام بالمؤامرات الخارجية (يعني خونة) وقال بالضبط لا مكان في الوسط يعني يا معه يا ضده وقال أيضا إذا كانوا يريدون الحرب فأهلا وسهلا بها (التهديد الطائفي)فماذا ننتظر يجب أن يكون ردنا صارما يوم الجمعة بعد غدا

    إنه أربعاء الفشل للرئيس وغدا خميس الاحتقان وبعد غد خميس البركان بإذن الله‬

    ردحذف
  26. فريد سيمون 1:21am Mar 31
    ‫دخل الاسد الى حديقة الحيوانات وهو مجلس الشعب والقى خطابا ولكن لم اكن اعرف انه ممثل فظيع فكان عندما يضحك يضحك من كذبه وتحايله على هؤلاء المجلس والله عيب والف عيب معقول تستهدر لادرجة بدماء شهدائنا انك كاذب ابن سفاح ملعون لعنة الله عليكم وعلى اصلاحكم وبئس ما تفعلون‬

    ردحذف
  27. Lulu la Souria 1:20am Mar 31
    ‫الجمعة الجمعة الجمعة لنري هذا النظام الغبي أن الوطن ملك للشعب ونحن نحدد كيف يسير هذا البلد‬

    ردحذف
  28. Aleppo Syria 1:20am Mar 31
    ‫اللاذقية تتعرض لاطلاق نار كثيف
    وسقوط عدد كبير من القتلة
    الخبر مؤكد مني شخصيا باتصال مع اللاذقية‬

    ردحذف
  29. فواز القرعان 1:20am Mar 31
    ‫في كل دول الدنيا ...مجلس الشعب أو البرلمان أو الكونجرس يجتمع ويدعو الرئيس ليوضح ويجيب عن أسئلة الأعضاء....في كل دول العالم ممثلوا الشعب يكون فيهم من هم مع الرئيس ومن هم ضد الرئيس....في كل دول العالم....ممثلو الشعب من الفئة الواعية المثقفة الحريصة على مصلحة الشعب....إلا عندنا...جميع أعضاء مجلس الشعب يسوقهم عضو مخابرات مثل الخرفان ألى قبة البرلمان ...وليقوموا كلهم بالتصفيق على كلام الرئيس الذي أجزم أنهم لم يفهموا منه شيئا...معقول ولا واحد فيهم بيفهم....ولا واحد فيهم حس بألم أمهات الشهداء....ولا واحد قام وقال أنا ضد القتل الذي حصل....ولا واحد فيه دم ونخوه...ولا واحد فيه ضمير ورجولة وشهامة....ماالفرق بينهم وبين الكراسي التي يجلسون عليها...إنهم من ينطبق عليهم قوله تعالى:وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ."‬

    ردحذف
  30. Freedom Syria 12:38am Mar 31
    ‫أعضاء مجلس النصب السوري : الله ...سورية ..بشار ..وبس
    هؤلاء هم الفساد وصانعي النهب والسلب أصحاب الشركات المتحكرة للأقتصاد
    هؤلاء هم الذين يعيشون على دم الشعب السوري وينهبون ثرواته
    هؤلاء هم من يدعم القتلة والقوانين الجائرة بحق الشعب
    هؤلاء هم الذين يصفقون للطاغية بكل حرارة وقوة
    هؤلاء هم أعداء الشعب
    مجلس النصب والشغب لايمثلنا بشيء إنما يمثل أسياده
    شباب الثورة هم من يملثوننا ونحن أبناءها والنصر قادم ...
    ونحن نقول :الله ..سورية ..حرية ..وبس...‬

    ردحذف
  31. أبو حسن 12:36am Mar 31
    ‫بث حي ومباشر - الأنظمة بين البطش والتضليل

    قاعة البث الحي لإذاعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير
    ‬http://www.facebook.com/l/7872axhj6j7XuYimFg91kPbI5kQ/www.alummah-voice.com/live/index.php
    يبدأ البث الساعة التاسعة بتوقيت المدينة المنورة
    نرحب بكم وبمشاركاتكم
    قاعة البث الحي-اذاعة المكتب الاعلامي لحزب التحرير
    www.alummah-voice.com

    ردحذف
  32. Love Syria 12:20am Mar 31
    ‫عاجل ....عاجل... عاجل .... يشار الأسد مصاب بمرض حميره ابو خريون وتسطح تلافيف المخ ... اي ما يسمى طبيا المخ الأملس‬

    ردحذف
  33. عمده السوري 12:15am Mar 31
    ‫لك والله خطابه بفور الدم مفروض المؤيدين يلي بيحكو عنهم هسع يصيرو معارضين مهزله بحق مهزله‬

    ردحذف
  34. Freedom Syria 12:11am Mar 31
    ‫الخطاب التاريخي ياله من مسخرة العصر!!!!!!!!
    وقال الرئيس الأسد: نستطيع أن نؤجل أحيانا معاناة معينة قد يسببها قانون الطوارئ أو غيره من القوانين أو الاجراءات الضرورية يعاني منها المواطن!!!!! ولكن لا نستطيع ان نؤجل معاناة طفل لا يستطيع والده أن يعالجه لأنه لايمتلك الأموال والدولة لايوجد لديها هذا الدواء أو هذا العلاج وهذا شيء نتعرض له بشكل... مستمر.

    بالمختصر الزلمة بدكن تصبرو أكتر مشان تموتو وضحكتو تدوم وطبعا ماننسى عرض المال والرشوة طبعا مشان دوا الأطفال الي رح يموتو من رصاص المرتزقة والشبيحة !!!!!!!مشاهدة المزيد‬

    ردحذف
  35. سوري شريف 12:06am Mar 31
    ‫ايها الاخوة هذا الطاغية سكت دهرا ونطق كفرا ليته لم يتكم لان رائحة فمه النتنة مقززة يبدو انه كان يخاطب عقول سكان المريخ او احد احد كواكب المجموعة على كل حال انا أتبرا من أحد أعضاء مجلس الشعب لأنه قريبي ولا يشرفني ان يكون كذلك ويضع يده مع من تلطخخت يداه بدماء الابرياء وأقول له أن غدا لناظره قريب بخ بخ بخ بخ‬

    ردحذف
  36. ضدك يابشار 12:02am Mar 31
    ‫وين الفساد اللي بدر يحاربو شو فهمنا منك ؟ يعني انا متوقع يطلع ويلعي علفاضي والثورة مستورة‬

    ردحذف
  37. Iman Abich 12:02am Mar 31

    حملة ٢٤ بليار تفوووووو على بشار النعجه‫فـي الـشـام ذئبٌ يسمّي نفسه أسداً

    فـي الـشـام ذئبٌ يسمّي نفسه أسداً

    فـي الـشـام ذئبٌ يسمّي نفسه أسداً

    آمـنـت بـالـشـعر مزهوّاً

    هُiوأهواهُ صـقـراً يـحلّق فوق الغيم جنحا


    ولـقـد كـفـرت بـه نذلا...‬

    ردحذف
  38. سوري شريف 11:51pm Mar 30
    ‫ايهاا الاخوةبالله عليكم فليخبرني احدكم ان كان تكلم هذا الرجل بشيء مفيد او مفهوم يمكن انا فهمي محدود وهو تكلم باسلوب لا يفهمه الا الاذكياء ارجوكم انا مندهش من هذه السذاجة والغباء والضحك بشكل بريء اين دماء الشهداء يا غبي هل هي دماء عملاء كما نقل اعلامك النافق بئسا لك من رئيس والله لا تصلح لشيء الا ان تقف على باب مرحاض تبيع مناديل بئسا بئسا‬

    ردحذف
  39. فتاة جريحه 11:47pm Mar 30
    ‫الرحيل لمجرم درعا وسفاح الاذقية الرحيل يوم الجمعه 1 نيسان لرحيل بشار مظاهرة مليونية‬

    ردحذف
  40. Freedom New 11:47pm Mar 30
    ‫خطاب بشار الاسد اعطى استمرارية للثورة
    واعطاها روح وحياة
    لانه لم يعد بأي شي لان خطابه كان عبارة عن تبرير للتقصير وتبرير للاحداث القادمة
    وبالمختصر المفيد حرض بشار الاسد على قمع الثورةعندما قال نحن مستعدين للمعركة يعني انه مستعد لسفك المزيد من الدما ونحن نقول له نحن ايضل مستعدين للمعركة
    كل شيئ عند بشار ونظامه الفاسد يحتاج الى جدول زمني والجدول الزمني هو هروب من الاصلاح حتى انه لم يترحم على من استشهد بدرعا او اللاذقية
    اخوتي الثوار خطاب بشار المفسد اعطى طاقة كبيرة لنا كثوار والجمعة القادمة 1/4/2011 ستكون ردا عنيفا على خطاب الاسد الفاسد ونظامه‬

    ردحذف
  41. سكندروني أبن اللواء 11:46pm Mar 30
    ‫بشار اكذب اكذب لابد ان تجد من يصدقك ....هههههه ...هي الجملة انا كتبتها الك بشأن القنوات السورية من اسبوعين يا مغفل ..مو مشان تسرقها وتحكيها بخطابك ...على كلن انت حرامي محترف حتى الكلام سرقته مني ...وهذا دليل على انك عم تقراء رسائلنا ...والمشكلة انك ما عم تفهم ..انه الشعب كاشفك... يا ابو سوف ونترك هذا الموضوع لوقت لاحق ..والاجيال القادمة وهذا العلاك المصدي ......بهذا الخطاب جنيت على نفسك ...‬

    ردحذف
  42. فتاة جريحه 11:42pm Mar 30
    ‫الجمعه 1 نيسان المظاهر التي ستفهم بشار المغرور من هم السوريين والشعب السوري ليرحل هو وعصابته المجرمه من الشبيحه‬

    ردحذف
  43. نسر بازيد 11:37pm Mar 30
    ‫هيا يا سوريين هذا الحقير اعطانا درس في الانشاء والتعبير وهذا هو الخطاب المطمئن والذي سيسعد السوريين والله لو قلت لنا ايها الكلاب لو قلت اي شئ ألهذه الدرجه تظن السوريين أحذيه والله اننا سعداء لأنك أثبت أنك ساقط سنقلب الشام على رأسك أيها المجرم‬

    ردحذف
  44. عمده السوري 11:35pm Mar 30
    ‫اجو اعادة الخطاب او اعطائي ملخص عنه‬

    ردحذف
  45. Freedom New 11:35pm Mar 30
    ‫خطاب بشار الاسد اعطى استمرارية للثورة
    واعطاها روح وحياة
    لانه لم يعد بأي شي لان خطابه كان عبارة عن تبرير للتقصير وتبرير للاحداث القادمة
    وبالمختصر المفيد حرض بشار الاسد على قمع الثورةعندما قال نحن مستعدين للمعركة يعني انه مستعد لسفك المزيد من الدما ونحن نقول له نحن ايضل مستعدين للمعركة
    كل شيئ عند بشار ونظامه الفاسد يحتاج الى جدول زمني والجدول الزمني هو هروب من الاصلاح حتى انه لم يترحم على من استشهد بدرعا او اللاذقية
    اخوتي الثوار خطاب بشار المفسد اعطى طاقة كبيرة لنا كثوار والجمعة القادمة 1/4/2011 ستكون ردا عنيفا على خطاب الاسد الفاسد ونظامه‬

    ردحذف
  46. سورية أبية 11:32pm Mar 30
    ‫شفتو ياشعبنا كيف يهدد المجرم ببشار معركة ضد شعبنا؟ وكيف يهدد بضرب الشعب ببعضه؟ وردنا هو الثورة الثورة الثورة واستمرارها واستمرارها والاعتصامات واحراق صور الطاغية كل ساعة وكل يوم وكل جمعة حتى اسقاط رئيس هذه العصابة وزمرته للأبد‬

    ردحذف
  47. فتاة جريحه 11:28pm Mar 30
    ‫ارحل يا بشار يا مجرم ارحل هذا المتوقع منك تقوية رامي مخلوف وماهر الاسد اكثر فاكثر ارحل يا مجرم درعا وجزار الاذقية يوم الجمعة الخروج العظيم باذن الله 1 نيسان‬

    ردحذف
  48. Lulu la Souria 11:27pm Mar 30
    ‫الحمدالله الخطاب كان فارغاً ومضحك ومهزله، حتى الناس لا تخدع‬

    ردحذف
  49. Syrian Syriaan 11:24pm Mar 30
    ‫حبوب الهلوسة وصلت للرئيس يا شباب لحقوا مشان الله..‬

    ردحذف
  50. Nizar Shaheen 11:17pm Mar 30
    ‫لك مو ناقص الا يمسكو خاروف و يدبحوه بنص مجلس الشعب لسا كل شوي بينترو بيت شعر‬

    ردحذف
  51. سوري وكلي فخر 11:06pm Mar 30
    ‫يعنى مجلس هالشعب ما في ولا واحد بيحكي مافي ولا واحد معارض مافي ولا واحد مع الشعب والله عيب ولو
    لا حول ولا قوة الا بالله‬

    ردحذف
  52. فتاة جريحه 10:51pm Mar 30
    ‫سوريا تنادي شباب تونس سوريا تنادي شباب مصر وشباب اليمن
    حرروني حرروني حرروني فلقد اتخذ شعبي من القيد خليلاً ورضوا بالمهان والذل سبيلاً وقبلوا بفتاتاً من الجزار وقبلوا ان يكونوا عبيدا للمفسدين وانا مثل تونس ومصراريد الحرية سبيلاً لبوا النداء يا احرار تونس ومصر واليمن اختكم تناديكم‬

    ردحذف
  53. شاعره ثائره 10:45pm Mar 30
    ‫انا مندس"

    بشار يا خادم الفرس....
    نعم أنا مندس

    فانا أدس نفسي أحيانا لأسأل هل لمعاشي أمل في الازدياد؟؟؟!!!
    وفي كل يوم أدس نفسي بين الجموع ....لأجمع قوت الأولاد.....
    وأدس نفسي في المواصلات....أتدافع فيها مع العباد......

    بشار يا عبد المجوس...
    صدقني أنا مدسوس....
    ليس هكذا فحسب..... بل ربما جاسوس.....
    أدس نفسي أحيانا في أيدي الأمن....
    وأدسها أحيانا اخرى..... داخل غياهب السجن...
    وأسأل بكل وقاحة كم سأبقى فيه من الزمن!!
    وأدس نفسي في أحياء قوامها الزبالة والاسن
    ولا احب بيوت الراحة ......أهوى المسكن العفن....
    وابحث عن قوتي في حوايا الزبالة...
    أنا معجون بالاندساس لا محالة
    فانا اسأل أحيانا عن سبب بيع البلاد والعمالة....
    واسأل أحيانا لماذا يوجه أسلحته إلينا النظام.؟؟....
    ولماذا لنا الحرب .....ولإسرائيل السلام؟؟....
    ولماذا نعيش ذلا ...كذل النعام؟؟.....
    ولماذا ينتهك أعراضنا أولاد الحرام....
    ولماذا نحن ممنوعون من التفكير...وحتى الكلام....

    نعم يا سيد المساكين...!!!!
    كل شعبك مندسين...
    كلهم اندسوا عليك....
    من خلفك ومن بين يديك....
    نعتذر إليك..........
    إن كانوا أزعجوك.....
    وفي ...."بلدك"... زاحموك....
    وان كان من قمت بقتلهم.....
    من هول الألم ......بصوتهم ....أقلقوك

    كل أحرار شعبك يا سيدي مندسين
    بينما مئات الآلاف .....من الإيرانيين...
    ممن جنستهم ....ليسوا مندسين....
    فهم الاصل ... ولهم المكانة والتمكين ...
    وكلاب حزب اللات والحرس الثوري....الملاعين
    عندما جئت بهم لقتل شعبك المسكين....
    لم يكونوا مندسين...
    بينما الشباب ....الرياحين....
    والذين اختلطت دماؤهم ....بدموع مطر حزين
    هم المندسين
    سيدي انتم مهزله.....
    حقود على شعبك....وجمعت فوق الحقد غباء مشين....
    ثم اعلنت باننا.... مندسون....
    ابشر...وهل نملك الا ان نكون؟؟؟‬

    ردحذف
  54. Lulu la Souria 10:39pm Mar 30
    ‫بدأت المهزله، اللهم إحفظ بلدنا من المخربين وتجار الناس والمصالح المنافقين.‬

    ردحذف
  55. Jaber Alarabi 10:26pm Mar 30
    ‫هناك تصويت على صفحة البي بي سي العربية
    هل ينجح النظام في سورية في احتواء الاحتجاجات ومطالب التغيير؟
    نرجو المشاركة بـ لا .. النتيجة حتى الآن ليست لمصلحتنا يبدو أن المؤيدين لنظام الإجرام سبقونا في نشر هذا التصويت بينهم
    يرجى نشر التصويت لكل اصدقاءك وبكل صفحات الثور
    النتيجة حتى الآن 47% لا ينجح الرجاء المشاركة لتجاورز ال 50% عالأقل بسرعة
    ملاحظة: ارتفعت النسبة حتى الآن غلى 49% يالله يا شباب يالله صوتوا بلا‬

    ردحذف
  56. نسر بازيد 10:17pm Mar 30
    ‫لماذا يجعلون من خطاب بشار الأسد انجازا وكأنه اذا خطب اليوم فهذا عطاء كبير خطب أم لم يخطب نفذ المطالب سنخرج الجمعه لن نكون أغبياء اذا نفذ مطالب الشعب وتحمل مسؤلية المجازر والشهداء الذين سقطوا سنخرج لنختبر مصداقيته وهل أصبح يؤمن بحقنا بالتظاهر والحريه واذا لم يفعل فسوء النيه بالانقلاب على الشعب هو ديدنهم كما عهدناهم لن نربط خروجنا بخطابك ونحن نشيع اليوم في درعا ثلاثه من خيرة شبابنا قتلوا بدم بارد‬

    ردحذف
  57. 30/03/2011
    Reply ▼
    Sami Al-Safadi
    Hotmail Active View
    Duraa Revolution 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد

    Play video
    00:00:43
    Added on 30/03/2011

    Check out this video on YouTube

    http://www.youtube.com/watch?v=f_1hC5Cz2Z4&feature=youtube_gdata_player

    ردحذف
  58. 30/03/2011
    Sami Al-Safadi

    مسيرة تأييد للسيد الرئيس بشار الأسد

    Play video
    مظاهرة مليونية لتأييد بشار الأسد ... منحبك .. حبك برص :)
    00:01:00
    Added on 28/03/2011
    2,530 views

    Check out this video on YouTube:

    http://www.youtube.com/watch?v=rkIPlEsozi0&feature=youtube_gdata_player

    ردحذف
  59. Ibn Al Cham 8:17pm Apr 1
    ‫اليوم يجب علينا ان نأسر بعض المخربين
    وان نضغط عليهم لجعلهم يعترفون امام كاميراتنا الي اي جهة ينتمون
    ثم نضعها على النت.. لنساعد الحكومة على كشف الحقيقة
    يعني حرام نترك الموضوع كلو للحكومة حرام خلينا نساعد لجنة التحقيق‬

    ردحذف