الأحد، 13 مارس 2011

موعد الزحف التاريخي لفلسطيني 15/5 /2011".




شعار ثورة 15 مايو/أيار

أحمد فياض-غزة

قررت مجموعات من الشباب الفلسطيني استلهام الثورات الشبابية عبر دعوات أطلقتها على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الحوارية لمسيرات مليونية في 15 مايو/أيار المقبل بهدف تحقيق حق العودة إلى فلسطين التاريخية وإنهاء مأساة ستة ملايين لاجئ فلسطيني.

ويقول عضو اللجنة التحضيرية لمسيرة عودة اللاجئين أحمد أبو رتيمة "إن التغير الذي تشهده المنطقة أوجد في الأمة روحا غير مسبوقة من الثقة بالنفس، مما دفعنا لاستغلالها لتحقيق أحلامنا بالعودة إلى فلسطين التاريخية بالطرق السلمية المشروعة وفق ما يضمنه القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

وذكر أنه تم الاتفاق على اختيار الخامس عشر من مايو/أيار موعداً لانطلاق المظاهرات لتزامنه مع يوم ذكرى النكبة الثالثة والستين للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المجموعات الشبابية المختلفة في الداخل والخارج بدأت بتنسيق خطواتها لتوحيد الجهد في إطار عمل موحد ومنظم بعد أن اتضح وجود أكثر من صفحة تحمل نفس الفكرة بأسماء مختلفة.




أبو رتيمة: تلقينا دعوات من مصر والجزائر لتنظيم مسيرات سلمية في يوم واحد
مسيرات سلمية
وأضاف أن "كل المساعي تنصب من أجل خروج مسيرات سلمية مليونية على الحدود مع قطاع غزة والضفة الغربية وفلسطيني الداخل ولاجئي لبنان وسوريا والأردن، وسنبقى معتصمين في الخيام ونرفع الشعارات بجميع اللغات حتى تحقيق حلمنا بالعودة، وذلك بالتزامن مع مسيرات ستنطلق من كافة عواصم العالم لنصرة القضية الفلسطينية".

وقال للجزيرة نت "تلقينا دعوات من مناصرين لنا في كل من مصر والجزائر لتنظيم مسيرات سلمية في نفس اليوم وقاموا بإنشاء صفحات على "فيسبوك" تحت عنوان الدعم العربي لثورة اللاجئين الفلسطينيين".

وأكد أبو رتيمة أن عدد المشاركين على الصفحة الرسمية الخاصة بالموضوع وصل إلى زهاء أربعة آلاف في غضون أيام قليلة، لافتاً إلى أن إدارة فيسبوك أغلقت الصفحة الأولى التي أنشئت لهذا الغرض لكن تم الاستعاضة عنها بإنشاء صفحة بديلة بعنوان "موعد الزحف التاريخي لفلسطيني 15/5 /2011".

من جانبه أكد الباحث في قضايا اللاجئين عصام عدوان، أن المظاهرات المنوي تنظيمها ستحقق نجاحات هامة على صعيد إحياء وتفعيل القضية الفلسطينية والاعتراف بقضية اللاجئين وتعويضهم، وستمنع أي مسؤول فلسطيني في المستقبل أن يقدم أي تنازل في القضية.



عصام عدوان

عدوان استبعد لجوء إسرائيل للعنف المفرط بحق المتظاهرين
توقعات ونصائح
واستبعد عدوان لجوء إسرائيل للعنف المفرط بحق المتظاهرين ليقينها بقوة وسطوة وسائل الإعلام في الوقت الحالي وحتى لا يؤجج الرأي العالمي ضدها، متوقعاً أن تقدم إسرائيل على التصعيد العسكري في الضفة وغزة لتشتيت الجهد وحث المقاومة على الرد حتى تتاح لها فرصة إخماد أي تحرك شعبي متوقع.

ونصح عدوان المتظاهرين بضرورة تحديد أماكن معينة للتجمع والتظاهر تكون بعيدة عن تواجد نقاط الجيش وتجمعات المستوطنين للتقليل من الاحتكاك، والعودة إلى الاحتشاد ليوم جديد على مدار أسبوع على الأقل في حال تعرضهم لعملية قمع.

بدوره أبدى المنسق الإعلامي في دائرة شؤون اللاجئين التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد منصور عن دعم الدائرة لهذه المظاهرات، وقال للجزيرة نت إن الدائرة ستعلن عن العديد من الخطوات في الأيام القليلة القادمة لتعزيز هذه الفكرة.

نسبة مرتفعة
من جانبه ذكر المدون خالد صافي أن عدد المستخدمين لموقع فيسبوك في فلسطين يصل إلى قرابة 560 ألف مشترك تقريباً أغلبهم من الشباب، وهذا يشير إلى أنها نسبة مرتفعة مقارنة مع عدد السكان، وهو يمنح القدرة على إنجاح أي مبادرة يطرحها الشباب.

وكان آلوف بن رئيس قسم المراسلين بصحيفة هآرتس الإسرائيلية، قد ذكر في مقال له أنه إذا ما قرر الفلسطينيون الخروج في مظاهرات بالآلاف إلى البلدة العتيقة، فإن إسرائيل لن تتمكن من السيطرة عليهم، ولن يتمكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وقفهم حتى لو ارتكب مذابح على غرار العقيد معمر القذافي.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9C7AA942-DB98-4ECE-AFB5-16B80C89AC62.htm?GoogleStatID=9

هناك 5 تعليقات:

  1. Mohamed Eldabous 6:42pm Mar 14
    ‫باراك: تسونامي فلسطيني سيضرب "إسرائيل" في سبتمبر
    للتفاصيل : ‬http://www.facebook.com/l/03c8aVuHMdCXJMi4HdiJDT-8C2A/ http://www.facebook.com/l/8a623/www.paltoday.ps/arabic/News-103870.html
    وكالة فلسطين اليوم الإخبارية - براك: تسونامي فلسطيني سيضرب "إسرائيل" في سبتمبر
    http://www.facebook.com/l/8a623/www.paltoday.ps
    ‫حذر وزير الحرب الصهيوني أيهود براك من حدوث ما سماه تسونامي سياسي ضد إسرائيل في سبتمبر المقبل موعد إعلان الدولة الفلسطينية وفقا لمخطط السلطة.‬

    ردحذف
  2. مسيرة العودة 8:19pm Mar 12
    ‫اعلان هام وعاجل: صادر عن مسيرة العودة 2011
    تم تغيير صفحة مسيرة العودة الى:
    ‬http://www.facebook.com/maseera2011
    تسهيلا على المشتركين وتوحيدا وتنظيما للجهود، يرجى التكرم بالعلم بأنه قد تغيير صفحة مسيرة العودة الى الصفحة الجديدة، يرجى من الجميع التوجه لهناك والضغط على زر الاعجاب
    http://www.facebook.com/maseera2011

    مسيرة العودة 2011

    ردحذف
  3. ابو اسلام 11:32pm Mar 14
    ‫العثور على جثه جندى للاحتلال بعد اسبوع من اختفاء الاثر‬

    ردحذف
  4. ول ايام شهر رمضان القادم هو يوم الزحف الاكبر لتحرير الاقصى
    ___________________________________________

    فارس المهدي

    هناك دعوة في منتدى النسابون لان يكون الزحف لتحرير الاقصى في اول يوم من ايام شهر رمضان القادم وهو موعد اراه مناسب لان شهر رمضان شهر التغيير والعزه والسؤدد لهذه الامة فمعركة بدر كانت يوم 17 رمضان وربما اختار صاحب الموضوع الاول من رمضان ليكون هناك متسع من الوقت لكي يكون الحسم يوم 17 رمضان باذن الله وهذه هي الروابط على منتدى النسابون وعلى الفيس بوك وقد تم عمل مجموعة لذلك الامر فنرجوا منكم الانضمام اليها لتبادل الافكار والاقتراحات وهذه هي الروابط :
    http://www.alnssabon.com/showthread.php?t=16759
    http://www.facebook.com/profile.php?id=100002144439419

    ردحذف
  5. فارس المهدي

    انتظرونا في الاسبوع القادم سنضع خطة الزحف وهي ليست كما يظنها البعض حشود هائلة امام الحدود ليكونوا لقمة سائغة وحصدهم بكل سهولة من بني صهيون وهذه خطوات العمل الحالية التي سنعمل بهاحتى موعد زحفنا في رمضان القادم كالتالي:

    1-المحافظة على صلاة الفجر جماعة والاكثار من قراءة كتاب الله بتدبر

    2-سيتم جمع اسماء المشاركين في يوم الزحف والاعلان عنه

    3- التجمع سيكون في كل من سوريا ولبنان والاردن ومصر

    4-من اليوم فصاعدا سنقوم بمطالبة الدول بقطع علاقتها باسرائيل

    حتى يتم تطهير بلادنا من اليهود

    5- سنقوم بجمع معونات للزاحفين وقد راسلنا هيئة علماء المسلمين ليكون التحويل لحسابهم

    6- المظاهرات بشكل دوري لكافة الدول العربية لانهاء احتلال الاقصى

    7- التواصل بالفيس بوك للحشد وتبادل الافكار

    8- دعاء القنوت في جميع المساجد وبشكل دوري للتذكير باعادة الاقصى

    ردحذف