السبت، 26 مارس 2011

نداء إلى شعبنا السوري البطل

شاهد 

شام - درعا 11- سنكشف الحقيقة 23-3-2011



نداء إلى شعبنا السوري البطل وأبناء قواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية وعناصر الحزب الحاكم

syria kurds


إننا في هذه الساعات المفصلية والعصيبة التي لها ما بعدها نتوجه إليكم تلمّساً للخطى، ووضعاً للنقاط على الحروف، وإبراء للذمة، وتبصرة لمن ما زالت على عينيه غشاوة.

أيها الشعب السوري البطل بكل مكوناته وفصائله واتجاهاته:

لقد أخذ أبناؤك الشباب الأبطال النشامى الميامين على عاتقهم شرف القيام بمهمة بناء سورية على أسس من الحرية والكرامة وحقوق الإنسان والديمقراطية والمساواة والعدالة، وصنع الفجر الجديد الذي طالما انتظرته على مدى عقود من السنين العجاف، سورية الحضارة والازدهار وتكافؤ الفرص والحياة السعيدة، سورية الحاضر الزاهر والمستقبل الأزهر، بعد استنقاذها من براثن فئة فاسده مفسدة لا همّ لها سوى ملء جيوبها المثقوبة وإشباع رغباتها ومطامعها التي لا حدّ لها، ورفع شعارات براقة، تبيّن للقاصي والداني خلوّها من أية مضامين حقيقية، والمتاجرة بقضايا الأمة وهمومها، دون أن يكون لها أي رصيد على أرض الواقع.!!

أيها الشعب السوري الأبيّ:

إن أبناءك الشباب، وهم يتصدّون لهذه المهمة الشريفة النبيلة، التي لم تعد تحتمل التأجيل أو التسويف، مسترخصين المهج والأرواح في سبيلها، لا يبالون بسجن واعتقال وتعذيب وحرمان، فإنهم ينتظرون منك أن تكون الظهير القوي والسند المتين والعون والمدد لحركتهم الجهادية النضالية السلمية الشجاعة، كما يتمنّون عليك أن تقف معهم سداً منيعاً وجبهة واحدة صلبة للحيلولة بين الطغمة الحاكمة وما تخطط له من تدمير وقتل وتخريب في عموم سورية، كما يفعل مجرم ليبيا السفاح، وها هي مقدّماتُ جرائم هذه الطغمة البشعة القبيحة تتراءى للعيان في درعا الصمود والتحدي والكرامة منذ ما يقرب من أسبوع، وهي في ازدياد مضطرد!!.

يا أبناء الشعب السوري العظيم:

إن الواجب الديني والوطني والإنساني يفرض على كل السوريين الأحرار الأبرار الشرفاء المبادرة إلى توحيد الصف ووحدة الكلمة والهدف على طريق الأخذ على أيدي هذه العصابة الحاكمة التي لا يردعها رادع من دين أو خلق أو ضمير أو وطنية من ارتكاب أفظع الجرائم وإلصاق أشنع التهم بأبناء الشعب السوري الذي يتوق للحرية والكرامة والغد الأفضل، وإن أيّ تردد أو تخاذل أو تهاون معناه الإطالة في أمد الظلم الواقع علينا جميعاً، وتمكين للجزار السفاح من حزّ المزيد من الرؤوس التي تأبى أن تسجد إلا لله وحده.

وأما أنتم يا أبناء جيشنا السوري الباسل، يا سياج الوطن ودرعه:

فإن إخوانكم الشباب طليعة شعبكم ونبضه ووجدانه ينتظرون منكم ويأملون أن تكونوا في صفهم في مواجهة الدكتاتور الطاغية السفاح، الذي حوّل الوطن بكل ما فيه من إمكانات وخيرات وقدرات وكفاءات إلى مزرعة متوارثة لآل أسد ومن يدور في فلكهم، وأبى إلا أن يكتب نهايته المحتومة بيديه الآثمتين، عندما أصرّ على اجتناب الحكمة والعقل، وتنكّب الصواب، باختياره مواجهة أبناء شعبه وإزهاق الأرواح البريئة في درعا الصمود والنخوة منذ نحو أسبوع كامل، وقبل ذلك أمام وزارة الداخلية لدى اعتصام ذوي المعتقلين السياسيين المجهولي المصير، دون أن يكون لديه أدنى استعداد للاستفادة من أخطاء أمثاله زين الهاربين بنعلي وحسني الخفيف والقذافي المجنون...

يا أبناء جيشنا السوري الباسل ضباطاً ومراتب وجنوداً:

إنكم مدعوون للانحياز إلى شعبكم في مواجهة حاكم طاغية، كما فعل إخوانكم الأبطال النشامى الشرفاء في تونس ومصر وليبيا، فتختصرون بذلك أمد محنة إخوانكم وأبناء شعبكم وتقصّرون من زمن انتقال أهلكم وأحبابكم وذويكم وأبناء شعبكم إلى عهد جديد لا تسلط فيه ولا فساد ولا محاكم استثنائية ولا ذل ولا مهانة، فتكونون بذلك مع الذين رسموا الغد المشرق لوطنكم الذي يستحق منا جميعاً كل خير وتضحية وموقف شجاع شريف وخدمة جليلة.

أما إخوتنا منتسبو الأجهزة الأمنية المختلفة في سورية، فنقول لهم:

أنتم من هذا الشعب الكريم، يجب أن يسركم ما يسرّه ويسيئكم ما يسيئه، وإن من يقف مع الظالم ويمد في عمره، ويرضى أن يصبح سوطاً في يده يلهب به ظهور مواطنيه الشرفاء، أو أداة قمع وتنكيل وإذلال...ليس كمن ينحاز إلى أبناء شعبه وينفض يديه من كل ما يشين سيرته، أو يخدش وطنيته قبل فوات الأوان، ولنا جميعاً فيما جرى في مصر وتونس عبرة وعظة، والعاقل من اتعظ بغيره، والأحمق من اتعظ بنفسه، فالحاكم زائل والشعب باق، ولأن ذاكرة الشعوب لا تنسى، ولأن الأيام دول، ولأن الذين وقع عليهم الظلم أو نالهم من أعوان الظالمين وزبانيتهم شيء يتحيّنون الفرص، ولنتذكّر جميعاً قول الحكيم:

نامت عيونك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنـم

فالحذر الحذر، والبدار البدار، والعظة العظة، ولا يقولنّ أحدكم إنما كنت عبداً مأموراً لم تكن لي حيلة، فما الأسود إلا مجموعة من الخراف المهضومة، وما قوة الجبابرة والطواغيت إلا بمن يأتمرون بأوامرهم وينفّذون إراداتهم الشريرة دون وعي أو نظر في العواقب.

ونختم نداءنا بالتأكيد أن ساعة الخلاص لشعبنا قد اقتربت، بل أقرب مما يظنه المجرمون الطواغيت، وأن أساليبهم في تخدير الشعب بمعسول الكلام الفضفاض كلما ضاق عليهم الخناق لم يعد يقنع أحداً، وإياكم أن يغركم أيها السوريون الأبطال من لا يقيم للشرف والكلمة والوطنية ولحكم الشعب والتاريخ أي وزن، بعدما أعماهم الغرور وطمست منهم الأفئدة والبصائر.فالمؤمن لا يُلدَغ من جحر مرتين، ولا يفصلنا إلا سويعات عن جمعة الكرامة والغضب والثأر لشهداء درعا الميامين، فأروا الله وشعبكم من أنفسكم خيراً، فإنما النصر صبرُ ساعة، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

تنظيم وحدة العمل الوطني لكرد سورية

صباح الجمعة 25/3/2011م

--
إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

هناك 58 تعليقًا:

  1. فـي سـاحـات الكـرامـة

    بقلم: حنان محمد فارع

    شرارة تونس التي أشعلت الحرائق في قلوب ووجدان الشعوب العربية، أضأت درب اليمنيين وقادتهم لثورة تكاد تؤتي ثمارها وتبشر بفجر جديد يصنعه الشباب والأحرار، الثورة التي قرر فيها كل قطاعات الشعب اليمني أن يحيا ويموت بكرامة أعادت لنا الحياة بعد أن فقدناها في مآسي الظلم ومرارة السنين، فكان الشباب المحرك الأول والأساسي لهذه الثورة بعد أن ظلوا طوال السنوات السابقة خانعين لسياسات حكومية فاشلة همشت دورهم ومكانتهم وحرمتهم من حقوقهم المشروعة، اليوم بإصرارهم وإرادتهم امتلاءت ساحات الحرية والتغيير بالمعتصمين وتزلزلت الأرض من تحت الطغاة والفاسدين .

    في ساحات الكرامة يعتصم الباحثين في صبرهم عن وطناً يصون كرامة وآدميته أبناءه، يحفظ حقوقهم ويحتضن أحلامهم المشروعة وينعمون بخيراته وثرواته ويستظلون بظلاله .. بعد أن ملوا الفساد والفقر والبطالة والمحسوبية واستغلال السلطة وتحكم فئة قليلة بمقدرات البلاد تحركت في نفوس الشباب الطاقات والإمكانات الإبداعية التي من شأنها أن تجعلهم أحراراً وامتلكوا القدرة في الدفاع عن حقوقهم وتطلعاتهم، في ساحات الكرامة في عدن ستواجهه مفارقات من شأنها أن تصنع تاريخاً جديداً لليمن الحر... وتتجلى تلك المفارقات في الشباب الثائر الذين كسروا جدار الصمت والخوف والانكسار واخذوا ينادون بقلوب دامية بوجه الطاغية (ارحل) .

    في ساحات الكرامة ستتنفس الصعداء وأنت ترى الشباب الصامدين وقد أصبحوا أكثر تنظيماً ونضجاً ووعياً يقسمون يومياً بدماء الشهداء إنهم لن يتحركوا قيد أنمله حتى تتحقق مطالبهم بدولة مدنية تحترم الحقوق والحريات.

    وفي ساحات الكرامة سترى الشباب الحالمين من شعراء وكُتاب وفنانين ومسرحيين يصعدون إلى المنصات لإيقاظ الحس الوطني الصادق وتعبئة المعتصمين وتثقيفهم، وعلى جدران ساحات الكرامة تتصدر صور الشهداء لتبقى راسخة في قلوبنا وعقولنا تضحياتهم ونقتل الخوف فينا وتظل ذكراهم لهباً ينير طريقنا، كما وأن بعض الأحزاب والقوى السياسية تستميت في ساحات الكرامة مستخدمة شتى الوسائل لفرض أيدلوجياتها، ونحن على يقين تام أن الفشل سيكون حليفهم في كل مرة يحاولون التسلق على قامات منتصبة ورؤوس مرفوعة.

    وغاب عن تلك الساحات أولئك النسوة اللواتي أمطرونا سابقاً بوابل من التنظيرات والمحاضرات حتى ظننت إني سأراهم في مقدمة صفوف الحرية أثناء مظاهرات الاحتجاج وفي ساحات الاعتصام فيما يبدو أن الزمن قد عفا عنهن ليحل محلهن جيلاً جديداً من شابات عدن الواعيات اللاتي يتحلين بدرجة عالية من الشجاعة والوطنية وشاركن بكل ما يملكن من قوة في صرخات الاحتجاج والتبرع لدعم ثورة الشعب اليمني.

    كم كنا متعطشين للحرية والديمقراطية، شغوفين بشعب ينتفض ويصرخ ويقود ثورة التغيير ... وأخيراً في ساحات الكرامة تحققت تلك الأماني .

    ردحذف
  2. بيان موجه إلى بثينة شعبان لتوصله الى استاذها بشار الأسد

    د.محمد رحال

    السويد/

    لقد مضى وقت الإصلاح يابثينة شعبان .. لقد سالت الدماء .. وحصدت أرواح الشهداء على يد رئيسك نفسه .. وبسبب قانون الطوارئ فان بشار الأسد نفسه هو المسؤول الأول عن القتل .. اذهبي وقولي له .. انك أكثر قادة العرب خيانة .. وقتلا وسفكا وإجراما ..

    لم يقلع أظافر الأطفال أو يسجنهم اكثر ديكتاتوريات الأرض شرا .. إن الشعب السوري يرفض الرشاوى .. ولا يشرى ولا يباع

    إنكم عصابة كاملة متكاملة الأطراف وجزء من إمبراطوريات الشر ..

    إن دماء الشهداء في درعا لن ندعها للتجارة ., وحتى لو سكت أبناء درعا عن حقهم .. فان الشعب السوري لن يسكت عن الإجرام

    خذوا مبادرتكم وانقعوها بالماء واشربوا مائها .. فلقد نصحناكم فقلتم أننا جواسيس ومندسين أما القتلة وتجار الأوطان فهم الشرفاء .. لقد عرفناكم وخبرناكم .. وعجناكم.. وخبزناكم.. فوجدناكم ضباع متوحشة .. ويكفي أن تكون دولة الصهيونية أول من يبادر إلى إنقاذكم

    إنكم لعنة الشعوب .. ارحلوا .. ارحلوا واحقنوا دماء الشعب

    انك جبان ومجرم يابشار الأسد .. وانك كذاب .. فقد وعد مراسليك إلى درعا .. بالسلم ولم نرى إلا الكذب .. لقد اثبت انك مجرم .. ولقد ركعت الآن لان التهديد الشعبي والعالمي هدد أركانك

    ارحل فإننا نكرهك وتراب سورية يلعنك ويلعن من أورثك السلطة .. ارحل وخذ كلابك من حزب حسن نصر الله والحرس الثوري معك

    أيها الخائن تستورد أوساخ الأمم من اجل قتل شعبك ثم تمن علينا بالإصلاح .. إن أفضل إصلاح تفعله هو أن تخرج بسلام مع عائلتك ونكفل لك سبيل الخروج

    إننا لانصدقك .. انك كذاب محترف .. ولو كنت صادقا لما جندت الحرس القديم إلى جانبك بدلا من أن تحاسبه .. كيف تصلح وأنت المفسد وآنت تدير الفساد .. وكيف نؤمن لك وكل من حولك لصوص محترفين .. هل ستحاسب المجرم أخيك .. أم زوجتك .. أم حماتك أم رامي مخلوف .. أم الأجهزة الأمنية ,, أم أخوة زوجتك.. كلكم لصوص وجرائمكم مركبة

    بالله عليك لو كنت مكاننا هل كنت تقبل بتلك الحلول الاستعبادية,وهل تظن ان أبناء سورية أغبياء أو عبيد ليقبلوا رشوتك ، ولو كنت صادقا لحررت السجون الليلة وألغيت أحكام الطوارئ اليوم ، وطردت اللصوص من أقاربك اليوم لاالغد ,

    إننا لانعترف بك أو بقيادتك أو بالقيادة القطرية والتي تسلطت على البلاد بموجب قانون الطوارئ والحزب القائد

    شعبي العزيز الأبي الكريم الثائر

    إصلاحات بشار الأسد رشوة في غير وقتها واني ومعي كل الدماء التي سقطت في سبيل الحرية نرفضها

    الآن يابشارالسارق صار لديكم الإمكانات المادية لتلبية الإصلاحات ، فلماذا تركت الشعب يعمل خدما عند الأمم

    د. محمد رحال

    معارض حر من بلد الأحرار سورية

    ردحذف
  3. الشعب السوري والرصاص المصبوب

    بدرالدين حسن قربي

    عندما كان الرئيس السوري ومشيرته السيدة شعبان يزعمون أنهم غير تونس وغير مصر، كنا نجادل مقولتهم بحقيقة التماثل والتشابه وأنه سيصيبهم ماأصاب تونس ومصر رئيساً فرداً وحزباً محنطاً، وطبقةً من اللصوص من أقارب ومقربين في خدمتهم قوانين طوارئ ومحاكم أمنية وعسكرية وأجهزة قاهرة قامعة، حتى فهمنا أخيراً قصدهم ومرادهم.
    فالسورييون المحكمون بحكم الأسد الأب والابن لأكثر من أربعين عاماً دأباً من ظلم ونهب، يوم طفح كيلهم، وتفجّرت انتفاضتهم، نداؤها سلمية سلمية، احنا بدنا حرية، والشعب السوري مابينذل، لم ينتظر قائلو: لسنا تونس ولسنا مصر، غير ساعة من نهار إلا وانطلقت عملية رصاصهم المصبوب لأكثر من أسبوع على مظاهرة الحرية والكرامة في مدينة درعا ولتمتد إلى غيرها قتلاً وجرحاً وضرباً واعتقالاً بالمئات لشباب وشيّاب ممن تحمّلوهم طويلاً على وعود الإصلاح الممتدة. فإذا هم في البطش وتوحش القتل تجاه شعبهم غير تونس ومصر ممن تأخر القتل عندهم أياماً وأياماً من التظاهرات والاحتجاجات، وهو على مايبدو ما أرادوا إفهامنا إياه في نفيهم أنهم غير تونس ومصر، مما لم يخطر لنا ببال لظننا أن دماء عشرات الآلاف من أبناء سورية التي سفكها النظام عبر الأب المؤسس لجمهورية القمع والرعب كانت كافية، وأن الابن غير الأب فإذا هو سر أبيه، وأنهم عن حق وحقيقة غير تونس وغير مصر. فهم وبعد أن أثخنوا قتلاً وجرحاً وتمثيلاً ومجازر بشعب شريف صابر مكافح ليل نهار لكسب لقمته التي يسرقها لصوصه من بين يديه، قالوا بإعفاء محافظ المدينة وكأنه هو من فعل كل هذه الأفاعيل وليسوا هم، وأن الإعفاء كان استجابة لمطالب المدينة وراحتهم. وإنما زيادة في التطمين لأهل درعا فقد خرجت السيدة بثينة شعبان لتقرأ على السوريين وأهالي درعا تحديداً فرمانات النظام المعادة من التسويفات واستحضار اللجان وتحضير الدراسات، وكأن ماينادي به الناس في مواجهة الجور والفساد والحرية وليد الساعة ولم يكن من سنين وسنين. ولكننا ومع التقدير للمقامات، فإننا نعتقد أن قتل وجرح المئات من مواطنينا الأبرياء وبالوقاحة التي كانت، يستوجب إطلالةً رئاسية مصحوبة بقرارات إصلاحية فورية ليس فيها لعب في الوقت الضائع وليس فيها تسويف البتة. أما وقد جاء الأمر على هذه الشاكلة من بعد كل هذه الدماء والضحايا فإن هذا يعني فيما يعني أن النظام لم ولن يتجاوز صلفه ومكابرته وممارساته وفلسفته من أن رياح التغيير والإصلاح ستمر من حوالي أسوار جمهورية القمع، وأن حلوله في مواجهتها هي بنفس الطريقة مما كان قبل عقود. وإنما هل يعتقد من يلجأ لمثل هذه الحلول القذافية أنه في مأمن من العاقبة الوخيمة والبهدلة والشرشحة؟ قد يظنّ بنفسه أنه غيرهم في المصير أيضاً. ولكننا ندعو من يُعرض ويتكبر أن يتفكر ملياً فيما آل إليه ملك ملوك أفريقيا وما ينتظره..!! ونذكّره بقول من قال: إما أن تُغيّروا أو تتغيروا. إن الشعب السوري شعب يريد الحياة حرة كريمة، وإن الرصاص المصبوب الذي يواجَه به سيرتد خزياً وعاراً على مستخدميه أياً كانوا، وسيعجّل في رحيلهم ولن ينفعهم، مثلهم مثل القذافي، حلفيهم. وأن الطريقة التي يعالج بها النظام مسألة الإصلاح بالتسويف والمماطلة واعتماد المجازر أسلوباً، والفساد منهج عمل وكأنها طبخة بحص، تتأكد مجدداً في خروج السيدة شعبان وظهورها على الملأ فيما قالت مما لاجديد فيه البتة. عمليات الرصاص المصبوب الذي تنفذها السلطات القامعة والفاشية على شعب يريد الحياة، إنما يعني وبوضوح انتهاء أجلها، وأنها وضعت شعبها الأعزل المتطلّع للحرية والكرامة أمام خياره الصائب والوحيد ورسالته: الشعب يريد إسقاط النظام.

    ردحذف
  4. القرضاوي: الثورة وصلت سوريا والأسد أسير طائفته‏

    26/03/2011

    ربنا يفرجها علينا ..........

    قطر، الدوحة (CNN) -- أعرب الداعية المصري، يوسف القرضاوي، عن دعمه للتحركات الاحتجاجية التي تشهدها سوريا، معتبراً أن "قطار الثورات وصل إلى محطتها،" وانتقد بشدة ما قال إنه اعتداء على "حرمة بيوت الله" في هجوم القوات السورية على المسجد العمري في درعا، وغمز من قناة الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الرئيس السوري، بشار الأسد، قائلاً إن الأخير أسير لديها.
    وقال القرضاوي، في خطبة الجمعة التي ألقاها في قطر: "لا يمكن أن تنفصل سوريا عن تاريخ الأمة العربية، قال بعضهم إن سوريا بمنأى عن هذه الثورات، كيف ذلك، أليست جزءا من الأمة؟ ألا تجري عليها قوانين الله في الأمم والمجتمعات؟ سوريا مثل غيرها، بل هي أولى من غيرها بهذه الثورات."
    وذكر القرضاوي كيف أن التاريخ كان يشهد على الدوام حالة من الاتحاد من مصر وسوريا لمواجهة الحملات التي تستهدف المنطقة، منذ فترة الاحتلال الصليبي، علماً أن مصر كانت قد شهدت قبل أسابيع تنحي الرئيس حسني مبارك تحت ضغط المظاهرات المعارضة.
    وفي حديثه حول هجوم الجيش السوري على درعا والمسجد العمري الذي كان مركزاً للاحتجاجات فيها قال القرضاي: "لم يبال هؤلاء بحرمة بيوت الله، قتلوا الناس في المسجد، هذه ثورات سلمية لا تحمل بندقية ولا عصا ولا حجر، ولكن هؤلاء القساة أعملوا فيهم رشاشاتهم ومدافعهم وبنادقهم وقتلوا منهم من قتلوا علناً ومن قتل في البيوت، وسحب الناس قتلاهم إلى البيوت خشية أن يمثلوا بهم."
    وندد القرضاوي بالخطوات التي تتخذها السلطات السورية حالياً، والتي قال إنها "محاولة للتقليل من الجريمة" عبر إقالة محافظ درعا وقال: "هل هذا يكفي؟"
    وتحدث القرضاوي عن الموضوع المذهبي بشكل غير مباشر فس سوريا، فقال "الرئيس الأسد يعامله الشعب على أنه سني، وهو مثقف وشاب ويمكنه أن يعمل الكثير، ولكن مشكلته أنه أسير حاشيته وطائفته،" في إشارة إلى الطائفة العلوية التي يعتقد أنها تسيطر بشكل واسع على مفاصل السلطة والقوى الأمنية في البلاد.

    ردحذف
  5. Khilafah Group

    بسم الله الرحمن الرحيم
    دعوةٌ عامة

    أسقطوا طاغيةَ سوريا

    ظَنَّ طُغاةُ سوريا... أنَّ سياسةَ القتلِ والسجنِ والتعذيبِ والتخويفِ والملاحقةِ التي مارسوها طيلةَ حكمِهم الجبريِّ الدمويّ، ستقتلُ روحَ الإيمانِ والتحدي في أهلِ سوريا.
    لكنْ خابَ ظنُّهمْ... فأهلُ الشامِ اليومَ يُعلنونَها صارخةً مدويةً... أنَّ الشامَ لنْ تكونَ إلاّ قلعةً للإسلامِ والمسلمين... وأنَّها ستبقى في رباطٍ إلى يومِ الدين... تردُ غزواتِ الأعداءِ الجديدةِ... كما ردتْ بالأمسِ الغزواتِ القديمة.
    أيها الإخوةُ والأخوات:
    اليومَ، أنتم مدعوّونَ إلى المشاركةِ في وقفةِ مناصرةٍ لأهلنا في سوريا... كما وقفتمْ بالأمسِ مع الأهلِ في كلِّ بلادِ المسلمينَ الثائرينَ على الطغاة.
    حزب التحرير- أستراليا
    الزمان: هذا السبت 26/3/2011، الساعة 12 ظهرا.
    المكان: أمام محطة القطار في لاكمبا (Lakemba station ).

    ردحذف
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد الاعتصام الحاشد لحزب التحرير في الأردن

    لقد تم بحمد الله في هذا اليوم الجمعة 20 ربيع ثاني 1432 هـ الموافق 25-03-2011م عقد الاعتصام الحاشد في مسجد الجامعة وسط العاصمة الأردنية عمان، وذلك رغم التواجد الأمني الكثيف من رجال الأمن العام وقوات الدرك ورغم حملة الاعتقالات لشباب حزب التحرير قبل صلاة الجمعة ورغم التفتيش على هويات المصلين ورغم مصادرة الأجهزة التقنية والرايات المعدة لهذا الحشد، رغم كل ذلك تم الاعتصام بحمد الله ومنته....



    ولقد كبر الناس تكبيرات هزت الأرض... سائلين الله أن تكون بشير خير للإسلام والمسلمين...



    ولقد ألقيت كلمات أربع قوية بحمد لله... موضحين فيها للأمة الإسلامية مكمن الداء! وهو غياب الإسلام عن واقع الحياة، ثم الدواء! وهو إعادة القرآن إلى سدة الحكم وإعلانها خلافة على منهاج النبوة، وأخيراً كيفية العلاج! وهو العمل الجاد المجد مع المخلصين العاملين لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.



    لقد وجه نداء للجيوش الإسلامية أن تقوم بدورها فتنصر الإسلام والمسلمين، وكذلك نداء لأبناء هذه الأمة أن تنبذ كل الدعوات من وطنية وقومية وديمقراطية وعلمانية فهي دعوات باطلة تخالف شرع الله.



    الخلافة التي ستحرر العباد والبلاد... وستعيد للأمة سيرتها الأولى... ومكانتها في الصدارة لتقود العالم مرة أخرى، فتخرجهم من جور الرأسمالية والأنظمة الوضعية إلى عدل الإسلام ونظام رب البرية...



    إننا نوضح بأن حزب التحرير يتحرك بقوة ليس في الأردن فقط بل في كل أرجاء العالم وإن هذا الحشد هو جزء من اعتصامات ونشاطات قوية في بقية العالم، كلها تصب في بوتقة واحدة تدفع باتجاه إعادة الإسلامة إلى واقع الحياة عبر إقامة الخلافة ...



    وأخيراً فإننا نسأل الله أن يفك أسر من اعتقل في هذا اليوم وأن يفرج كربهم وبقية إخوانهم في الأردن وأنحاء العالم.



    إننا في حزب التحرير على عهدنا لله ماضون، ونزداد قوة وعزيمة وإصراراً... ولن نقبل غير شرع الله مطلقاً....



    نرى النصر رأي العين



    والله أكبر ولله الحمد...



    مندوب المكتب الإعلامي المركزي

    بعد اعتصام الجمعة في 25-03-2011م

    ردحذف
  7. البراق 11

    هؤلاء مع احترامي لهم كأنهم يعيشون في العصور الوسطى ..
    يعني نحن نتطلع إلى بعض الاصلاحات، وليتنا نحصل شيء منها وأنتم تريدون خلافة اسلامية مرة واحدة ؟
    كلامكم غير مقنع البتة ولهذا لن يسمع لكم صوت على الاطلاق .


    توقيع : البراق 11

    ردحذف
  8. والي اسيا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي الحبيب : لا تعطي الدنية في دينك , انت عزيز باسلامك , نعم نريد خلافة اسلامية ,وهذا ما هو واجب على المسلمين المطالبة به , اما المطالبة باصلاح الانظمة هو ((((((( حرام ))))) لان اصلاحها يؤدي لتجميل صورتها مع بقاء الكفر واطالة عمره .

    فنعم نعم الامة تريد خلافة اسلامية ... ويجب على كل من الى الان يعيش في عصر الخمسينات ان الوضع تغير وان سقف المطالب عند المسلم اصبح واحد لا يتغير : الامة تريد خلافة اسلامية .
    ثم ليس المطلوب ان نعتبر ما نقوم به منطقي ام لا , فرحم الله عليا رضي الله عنه عندما قال : لو كان الدين يؤخذ بالعقل لكان المسح على باطن الخف اولى من ظاهره .
    فلا نخذل بعضنا بعضا , بل نعمل على اقتلاع هذه الانظمة من جذورها و تطبيق شرع الله باقامة الخلافة .
    والسلام عليكم .

    ردحذف
  9. درع3

    يآدي حزب البطيخ !!!
    إنتوا شو قدمتوا للإسـلام أصــلاً قبل ما تتحدثوا عن الخلافة !؟

    توقيع : درع3

    ردحذف
  10. عبد الناصر رابي

    كلنا يريد اقامة حكم الله في ارض ونضحي من اجل ذلك المهم ما هي الطريق الى ذلك ؟؟؟هذا هو الخلاف في وجهات النظر بين الحركات والاحزاب الاسلامية
    ارى ان التهجم والاتهام الذي يقوم به البعض لا يخدم المشروع الاسلامي
    ولنفهم هذا الاختلاف في اطار التعدد المحمود الذي ينتج عملا متكاملا
    اما الاتهام بالكفر والعلمنة والتبعية للاستعمار والجهل وغير ذلك فهو مضر كل الضرر

    ردحذف
  11. حماس خانيونس

    حزب التحرير عامل مثل الرجل الي اشتري ارض جرداء ولم يزرعها بشي ثم يتوقع ان يحصدها اخر العام
    اعتقد انه لن يجد فيها شو العشب الغير مفيد والشوك

    ردحذف
  12. أبو عبد الله

    والله نحب لاخوتنا في الحزب الخير
    ولكن لديهم افكار لابد لهم من تصحيحها فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

    توقيع : أبو عبد الله ال

    ردحذف
  13. Lulu la Souria created a doc

    "الثورة السورية || مطالبنا".

    الثورة السورية || مطالبنا واضحة || – إلغاء قانون الطوارئ – السماح بإنشاء الأحزاب – حل مجلس الشعب والحكومة – تعديل الدستور ليواكب الديمقراطية والمدنية – تحديد فترة بقاء الرئيس في السلطة وعددها – انتخابات رئاسية وتشريعية فورية – رفع الرواتب ووضع حد أدنى للاجور – إيجاد فرص عمل فورية – القضاء على الفساد والرشاوي وتسليم المفسدين للمحاكمة – تخفيض الضرائب والرسوم – إلغاء التمييز المذهبي والطائفي الممنهج في السلطة -مهام الجيش والقوات المسلحة حماية حدود الوطن – تسليم كل من شارك بقتل أو أمر بإطلاق النار على المتظاهرين في ثورة 15 آذار للمحاكمة – إطلاق سراح معتقلي الرأي والسياسيين وكل من اعتقل في المظاهرات السلمية – عودة المهجرين إلى سورية – حرية الرأي والتعبير وإنشاء المنتديات – حرية الإعلام والإنترنت – حق المواطنة للجميع – ثروات البلد ريعها للمواطن ويتم توزيعها بشكل عادل – منح السلطة القضائية استقلالية تامة

    مطالبنا كاملة غير قابلة للتجزئة أو المماطلة .. لن ننتظر وعوداً ولا جيلاً لتطبيقها .. لن نرضى بتطبيق جزء منها وجزء يبقى قيد الدراسة والتجاهل .. سنبقى منتفضين حتى ننتزع حريتنا بإيدينا .. ثورتنا سلمية .. شعب واحد .. وطن واحد

    ردحذف
  14. Rami Malfouf 10:15am Mar 27
    ‫اسماء الاسد تغادر الى بريطانيا مع اولادها بعد ان تم وضع بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية بعد ان رفض بداية ماهر الاسد مغادرتها خوفا من ان تقوم بتصريحات اعلامية في بريطانيا الا ان وجود بعض اقاربها في حمص وضمانهم لها بعدم لجوءها الى الاعلام وخصوصا انها تحمل الجنسية البريطانية تم السماح لها بالمغادرة مع اولاده

    ردحذف
  15. Rami Malfouf 10:00am Mar 27
    ‫النجس ماهر الاسد يدنس المصحف الشريف في المسجد العمري‬
    تدنيس القران من قبل ماهر الاسد‫تدنيس القران من قبل ماهر الاسد و يظهر بالفيديو جسد مقطوع عن صدره و اخر بلا راس وكتاب الله ملقا بالارض و مفتوح على سورة "سبح باسم ربك الاعلى "و يظهر في الفيديو صورة البطل الجزار ماهر الاسد‬

    ردحذف
  16. Rami Malfouf 9:44am Mar 27
    ‫بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية.......عاجل جدا جدا جدا ومهم جدا جدا جدا

    تتواتر الانباء من داخل مراكز القوى في سوريا في حزب البعث السوري ومن داخل العائلة الحاكمة بأن ماهر الاسد مع عمه رفعت الاسد العائد الى سوريا منذ عدة ايام قد وضعوا الرئيس السوري بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية ومنعوه من الظهور العلني بعد ان ابدى ميلا للتعامل اللين مع المتظاهرين السوريين ....اللهم اجعل كيدهم في نحرهم‬

    ردحذف
  17. Syrian Honor 8:47am Mar 27
    ‫مقارنة للعبرة لمن يحمل الفكر الطائفي عله يفهم شوي:

    في سورية :
    الرئيس وقائد الجيش وأمين حزب البعث ..... علوي
    قائد الحرس الجمهوري .... علوي
    رئيس المخابرات ... علوي
    كبار تجار السلطة ... نصهم علويين
    والنتيجة ...... مجازر اتجاه شعبهم وبكل ديكتاتورية

    في العراق أيام صدام:
    الرئيس وقائد الجيش وأمين حزب البعث ..... سني
    قائد الحرس الجمهوري .... سني
    رئيس المخابرات ... سني
    كبار تجار السلطة ... معضمهم سنية
    والنتيجة ...... مجازر اتجاه شعبهم وبكل ديكتاتورية ووحشية

    في ليبيا:
    القائد العام .... سني
    قائد الحرس والكتائب ..... سني
    رئيس المخابرات .... سني
    كل تجار السلطة ..... سنه
    كل الشعب الليبي .... سنة
    والنتيجة ...... مجازر مخيفة اتجاه شعبه لم يشهد لها التاريخ

    في إيران:
    المرشد الأعلى ..... شيعي
    الرئيس ....... شيعي
    رئيس المخابرات ...... شيعي
    كل تجار السلطة ...... شيعه
    90% من الشعب ...... شيعة
    والنتيجة..... إجرام وديكتاتورية اتجاه شعبهم وبدون رحمة

    ففكر يا أخي قليلا بأنه لا علاقة للطائفية ولا علاقة للدين ولا للمحافظة ولا للأكثرية ولا للأقلية .... المشكلة هي غياب الديمقراطية الحقيقية والتمسك بالسلطة وعدم وجود آليات للمحاسبة والعقاب وعدم وجود مؤسسات حقيقية مستقلة وخاصة القضاء.
    فأتمنى من الله أن تفهم يا عربي ... لإنو حلك تفهم.‬

    ردحذف
  18. Bassam Mo 8:46am Mar 27
    http://www.facebook.com/l/c46efKTiOqIg1GGyfWsFDXueO5Q/arab-worlds.blogspot.com/2011/03/25-3-2011_26.html
    نهاية الرعب: خطاب البوطي على قناة الدنيا السورية 25 3 2011
    arab-worlds.blogspot.com
    ‫نهاية الرعب ...عندما اتحدث عن العرب فأنا لا أقصد العرب كعرق أو كقومية و إنما كثقافة و لغة.‬

    ردحذف
  19. Join Ffreehumanity 8:18am Mar 27
    ‫باريس ولندن تدعوان دمشق إلى تطبيق فعلي وسريع للإصلاحات المعلنة
    مستشارة الرئاسة السورية بثينة شعبان: ما يحدث مشروع فتنة مماثل لما حدث في العام 79 عندما قتل شيخ سنّي وآخر علوي
    المستشارة شعبان اتّهمت أشخاصاً من مخيّم الرملة للاجئين الفلسطينيين بأنهم وراء ما حدث في اللاذقية يوم الجمعة
    حقوقيّون في سوريا: السلطات أفرجت عن 260 معتقلاً سياسياً من سجن صيدنايا
    حقوقيّون سوريون لـ "العربية": 200 من المفرج عنهم في سوريا هم إسلاميّون
    رحبت منظمة المؤتمر الإسلامي بالإصلاحات السياسية والاقتصادية التي أعلنتها سورية في أعقاب الأحداث الأخيرة
    الحكومة الأردنية تؤكد وفاة شخص وإصابة عشرات في مواجهات في العاصمة عمّان
    الرئيس اليمني لـ"العربية": مستعدّ للتخلّي عن الرئاسة لكن بما يضمن الاحترام
    الرئيس اليمني لـ"العربية": اذا كانت المعارضة تحشد 20 ألفاً فأنا قادر على حشد مليوني متظاهر مؤيّد
    مسؤول أمني يمني يعلن مقتل 6 من عناصر "القاعدة" في اشتباك مع الجيش في محافظة أبين
    "واشنطن بوست": لدى الاستخبارات الأميركية معلومات تفيد بأن "القاعدة" في اليمن على وشك توجيه ضربة الى مصالح غربية
    مراسلة "العربية": السيطرة على حريق محدود اندلع على سطح البنك المركزي المصري في القاهرة
    العاهل السعودي يأمر بعلاج الطفلة سيرين التي تحتاج جرح زرع خلايا جذعية في مستشفى الملك فيصل التخصّصي
    بيان للمعارضة البحرينية تؤكد فيه على الحل السلمي وترحّب بوساطة كويتية
    شركة نمساوية تقرّر عدم تزويد الخطوط الجوية الإيرانية بوقود
    الرئيس الأميركي أوباما في حديث إذاعي يطمئن الأميكريين شعبه إلى التدخّل العسكري في ليبيا ويقول إن المهمة محدودة
    الرئيس أوباما يتحفّظ عن إمكان التدخّل الأميركي في أماكن اضطراب أخرى في الشرق الأوسط غير ليبيا
    سفير روسيا لدى الـ "ناتو" يحذّر من أن الحلف بتدخّله في ليبيا قد يتورّط في حرب ثالثة بعد العراق وأفغانستان
    مسؤول إيراني: إرسال مساعدات إنسانية بواسطة رحلات جوّية إلى تونس نُقلت برّاً إلى ليبيا
    خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي أكد انسحاب قوّات النظام من اجدابيا في أعقاب قصف شنّته قوّات التحالف
    شاهد عيان من مصراتة: قوّات القذافي تسيطر على المدخلين الشرقي والغربي للمدينة بعد قصف عنيف
    3 انفجارات عنيفة هزّت تاجوراء شرق طرابلس واشتعال النار في موقع عسكري
    قيادة الأركان الفرنسية تتوقّع استمرار العمليات العسكرية في ليبيا أسابيع عدّة
    اتفاق يسمح للـ "ناتو" بقيادة العمليات العسكرية في ليبيا بأكملها وليس فقط منطقة الحظر الجوّي
    ساركوزي: باريس ولندن تعدّان مبادرة حلّ سياسي في ليبيا
    وزير العدل البريطاني يحذّر من هجوم انتقامي محتمل على بريطانيا إذا نجح القذافي في البقاء في السلطة ‬http://www.facebook.com/freehumanity.observer

    ردحذف
  20. ندوش قطرالندى 7:29am Mar 27
    ‫خبر عاجل لزم حد يأكده بسرعة مصرع فاروق الشرع ووضع بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية وحرب ابادة ضد المدنيين في سوريا

    ...اندن - عرب ويكيليكس - عبر اتصال هاتفي مع ضابط في شعبة الامن السياسي .

    اكد لنا هذا المصدر بان فاروق الشرع تم اغتياله على يد ماهر الاسد وان الرئيس السوري بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية والسلطة الفعلية بيد ماهر الاسد شقيق الرئيس السوري وقائد الحرس الجمهوري .
    ويتوقع خلال الايام المقبله ( اليوم او غدا ) ان يتم اعلان انقلاب عسكري في سوريا , وخاصة بعد انشقاق بعض من قادة الجيش ورفضهم المشاركه بهذه الحرب التي تستهدف المدنيين .

    واكد المصدر بانهم تلقوا اوامر مباشره من القيادة العليا بقتل المتظاهرين والتركيز بشكل كبير على الطائفه السنيه لانهم يحملون هذه الطائفه ما يحصل الان في سوريا

    واضاف المصدر بان الحرس الجمهوري بقيادة ماهر الاسد يعد العدة لابادة كامله للمتظاهرين في كافة المحافظات وتم احضار عناصر مقاتله من دول مجاوره ( رفض ذكر هذه الدول ), وتتم حملة الابادة هذه تحت مسمى حفظ الامن واعتبار ان هؤلاء المتظاهرين اداة لاثارة الشغب !!!!!

    واوضحت مصادرنا من داخل سوريا بانه تم قتل اكثر من 400 شخص على ايدي الحرس الجمهوري وعناصر الامن في كافة المحافظات السورية‬

    ردحذف
  21. ندوش قطرالندى 7:07am Mar 27
    ‫يا الله لزم يعرف الكل انو هدول عرضو نفسهم للخطر علشان هل الوطن بس ولزم نكون معون ايد وحدة ونساعدون لنوصل لهدفنا تحرير الوطن وتصير اسم بلادنا سورية المحررة لان على اولن حاميها حراميها اد ما صلح بضل حاميها حراميها‬

    ردحذف
  22. Marzoog Alshammary 6:34am Mar 27
    http://www.facebook.com/l/c46efGzP-NcYGyxXCoJX-KLiklw/www.youtube.com/watch?v=EL3-LAOWS0g
    شام - رجال الأمن السوري يقومون بتبديل ملابسهم
    www.youtube.com

    ردحذف
  23. Rami Malfouf 4:55am Mar 27
    ‫خبر عاجل جدا ......أنباء عن اصابة فاروق الشرع اصابة بالغة اثناء مشادة حادة بينه وبين ماهر الاسد في اجتماع امس على اثر احتجاجه على الغدر بدرعا بعد وعد من فاروق الشرع على عدم التعرض لهم وقتلهم في المسجد العمري بكمين ,,,,مما جعل ماهر الاسد يرفع مسدسه ويصيبه في الراس اصابة بالغة وهو الان في الانعاش بين الحياة والموت ,,,,,وتتوالى الانباء تباعا‬

    ردحذف
  24. Ibn Al Cham 4:14am Mar 27
    ‫وين ثورات اليوم؟؟
    شو العالم نامت يعني؟؟
    بكرا عصيان مدني؟؟
    بكرا اضراب عن العمل والمدارس والجامعات
    لازم يصير شي يا شباب
    بدنا نسقط النظام‬

    ردحذف
  25. Lulu la Souria 3:45am Mar 27
    http://www.facebook.com/l/c46efCfCfbT3O_ymVcOvayDB7Sg/www.youtube.com/watch?v=wA5iKtKhgc8
    الثورة السورية-قتلى وجرحى في اللاذقية 26-3-2011

    ردحذف
  26. Diaa Ramadan 3:36am Mar 27
    http://www.facebook.com/l/c46efiHu5kSqlYmIWqk0cv8Ud2A/www.youkal.net/index.php?option=com_content&view=article&id=15258%3A--------qq---&catid=49%3A2009-12-16-09-51-07&Itemid=119
    عاجل جداً – الصنمين: كتيبة من الجيش تساند 'الثوار' وتطرد مسلحي السلطة
    www.youkal.net
    ‫موقع إخباري مستقل،يعنى بالشؤون اللبنانية ،لبنان مرتبته أولى في الإهتمام ،يعرض لملفات أمنية وسياسية وعسكرية واستراتيجية ،يضع حدا فاصلا بين الخبر وبين التحليل،يكشف أسرار الحياة السياسيةوالعسكرية والرئاسية في لبنان،يحرره صحافيون مستقلون،يخبر عن الكتب المهمة والأفلام الرائدة‬

    ردحذف
  27. ندوش قطرالندى 2:34am Mar 27
    ‫نؤكد للجميع انو الي عم يقتل الشعب هم الجيش السوري وليس غيره وليس هناك طوائف ولا غيره وان الشعب لا يريد نظام الاسد الظالم ولا يرضينا حل اخر بعد هذا القتل‬

    ردحذف
  28. Join Ffreehumanity 2:23am Mar 27
    ‫نقلت مصادر لبي بي سي ان عناصر مسلحة احتلت بعض اسطح الأبنية وسط مدينة اللاذقية الساحلية في سوريا وشرعت باطلاق النار العشوائي على المارة والمناطق التي يتواجد فيها المتظاهرون.

    14:50: مصادر سورية رسمية تعلن أن بعض المسلحين الفلسطينيين في مخيم الرمل قرب اللاذقية قاموا بتحطيم محال تجارية في المدينة يوم أمس الجمعة الأمر الذي أسفر عن اشتباكات أدت إلى مقتل رجل أمن واثنين من المتظاهرين.

    13:20: مئات المتظاهرين يحتشدون في الميدان الرئيسي في درعا للمطالبة برحيل نظام الرئيس بشار الاسد.

    13:20: سورية: حشود المشيعين لأحد الضحايا الذين سقطوا في درعا يهاجمون مراكز حزب البعث ومخفر الشرطة في بلدة طفس أثناء توجههم إلى المقبرة.

    12:20: وزير الخارجية اليمني يؤكد أن الضمانات الحقيقية لانتقال سلمي وسلس للسلطة في اليمن تكمن في تعديل دستور البلاد وقانون الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة

    11:40: مصادر قبلية لبي بي سي: مقتل شخصين مساء أمس في مواجهات بين مواطنين وأنصار الحزب الحاكم في محيط البنك المركزي بمحافظة الجوف شمالي اليمن بعد مخاوف من نهب البنك.

    11:30: السلطات السورية تطلق سراح 260 سجينا، معظمهم من الاسلاميين، من سجن صيدنايا.

    ردحذف
  29. Lulu la Souria 11:49pm Mar 26
    http://www.facebook.com/l/c46efh7VFGgH5fAeHDMZ09sZ9ew/www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=130533
    سيريانيوز :: قرارات هامة ولكن بقلمنضال معلوف
    www.syria-news.com
    ‫أخبار سورية السياسية والاقتصادية وأخبار المنوعات لحظة بلحظة بالإضافة إلى موقع للإعلانات المبوبة المجانية‬

    ردحذف
  30. Lulu la Souria 11:37pm Mar 26
    ‫يبدو أن النظام يقدم التنازل بعد الأخر كما فعلت الأنظمه الأخرى في بداية الأمر . ألإستمرار وإصرار على أن يتحقق كل ما نريد ونحلم به سوف يتحقق بالأخر. يبدو أن نظامنا كالحمار لايمشي إلا بالضرب . اهدافنا يجب أن تكون واضحة نريد دوله دمقراطيه بكل معنى الكلمه‬

    ردحذف
  31. Hossam Asmar 10:40pm Mar 26
    http://www.facebook.com/home.php?sk=group_127319250673741

    الاصلاح يبدا من الذات‫حان الوقت الاصلاح اصلاح سورية فانا اعتقد ان الاصلاح يبدا بالذات من خلال

    - علينا الا نقوم بدفع اي رشوة لاي شرطي او موظف بالولة

    - علينا بالاعتراض على كل موظف او رجل امن لا يقوم بعمله بشكل جيد او لا ...‬

    ردحذف
  32. Hossam Asmar 6:09pm Mar 26
    http://www.facebook.com/l/c46efoa6YE0yY2DBmzSjAgXRnIg/www.beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=50664%3Afarouk-share3&catid=41%3A2010-10-03-20-24-15&Itemid=48
    أنباء عن تصفية نائب الرئيس السوري فاروق الشرع على أيدي النظام
    www.beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً

    ردحذف
  33. ربنا يفرجها علينا ..........

    المثل العربي المعروف : نقول له تيس ، فيقول احلبوه ...لايعرفه فخامة الرئيس كما وان فخامة الرئيس لايعرف أن العنزة هي التي تحلب ، وقد يكون معه حق لأنه طبيب بشري ولا يعرف العنزة من التيس فهي تحتاج إلى طبيب بيطري .

    ردحذف
  34. المظاهرات العارمة التي تطوف مناطق واسعة من سورية
    ربنا يفرجها علينا ..........


    والتي تنادي بالحرية ، هي مظاهرات لايراها طبيب العيون ، ولا يراها من حوله من المستشارين ، واغلبهم ذوي عيون حولاء ، وهو أمر لم اعرف تفسيره أبدا ، وابرز المستشارين السيدة الفاضلة بثينة شعبان أيضا حولاء رعناء فشخاء ، ولهذا فأنها وبسبب حول العيون فإنها رأت أن عشرات الآلاف من المتظاهرين ليسوا سوى مندسين صهاينة ، وكذلك أطفال درعا ، وأبنائها وعشائرها ، وقائمة الصهينة قد تمتد مع امتداد الثورة من اجل الحرية إلى كل الشعب ولاتترك إلا أفراد قلة على رأسهم فخامة الرئيس ومجموعة من محولي العيون ، وقد يضطر فخامة الرئيس أن يغير اسم سورية إلى جمهورية سورية الصهيونية الصامدة بناء على إحصائيات الأغلبية .
    إن مطالب الشعب بالحرية هي أسوأ شعارات تطرح في وجه زعيم فقد النظر ، ومطالب الحرية لاتكون إلا لطرد محتل أجنبي أو لتحطيم قيد ، فأي عار تحمله يافخامة الرئيس ، وبدلا من أن يردد إعلامك التافه أن هناك مندسين ، كان من المفروض أن تعرف التيس من العنزة قبل أن تصبح طبيبا فاشلا ثم رئيسا لدولة نصبت عليها بفضل قانون الطوارئ والذي يؤكد أن ولايتك وولاية من كان قبلك باطلة من أصلها وان الجرائم التي ترتكب باسم أحكام الطوارئ تتحملها آنت ومن معك وان النظام سيحاسب عليها حسابا عسيرا .
    غريب أمرك يافخامة الرئيس ، فقد أصابتك نداآت آهل بنغازي بالتوتر الشديد لدى كشفهم تورطك بمساندة المجرم القذافي عبر اصطيادهم لأحد عصافيرك والذي قيل انه سقط في الجولان ، وهل حقا عصافيرك تطير في سماء الجولان يافخامة الرئيس ؟؟؟ أم أن الطيار كان أحولا فساق الطائرة بدلا من الجولان وسقط في بنغازي ، وعلى الأقل يافخامة الرئيس احترموا عقولنا وقولوا انه سقط في صحراء تدمر مثلا لتظهر الكذبة أكثر قبولا .
    لقد تظاهر ضحايا القذافي في بنغازي بعتب ومرارة صائحين : يابشار دير جنودك على الجولان ، والغريب انك سمعت النداء ورأينا الجنود يتوجهون إلى درعا ، قد يكون الخطأ السمتي هذه المرة قليلا ، ولكنه كان خطأ كبيرا من حيث الخسارة بسبب هذا العمى والحول ، ولم نعرف اهو عمى في الرؤية أم عمى في العقل أم القلب ، أم انه الحول في النظر ، وهل قواتك كلها حولاء لتذكرنا بقول الشاعر :
    إن العيون التي في طرفها حول قتلننا ثم لم يحيين قتلانا
    وبالفعل فان الحول وليس الحور هو ظاهرة في سياستك الحكيمة يافخامة الرئيس ، فقد قتل الحول طائفة من شباب درعا ، أصر النظام على اعتبارهم مندسين صهاينة ، ولي الحق أن اصرخ في وجهك يافخامة الرئيس أن هؤلاء الشباب هم من العرب الاقحاح الذين سلبهم النظام كل المجد والمال ومنحته لمن حولك من الأهل والأقارب في تخطيط رهيب لنهب الثروة ، وضمن اتفاق خاص يقضي بان تسرق أنت الموارد النفطية والثروات الباطنية ، ويسرق من حولك جيوب الشعب ، ولهذا فقد كان أهل سورية عامة وأهل حوران خاصة منهبة لكلابك ولهذا ثاروا عليك ، وتنادوا بالحرية ردا على ظلم ممنهج ومدروس لإهانة هذا الشعب وتحويله إلى عمال وخدم لدى الأمم ، وهم يمتلكون أفضل ارض في الدنيا واعرق نسب في التاريخ ، ولكنه الحول يافخامة الرئيس قاتله الله .
    الحول يافخامة الرئيس جعلك تستنجد بحزب الله والذي أرسل جنوده مدججين بالسلاح عبر نقطة المرور في وادي خالد وبأعداد كبيرة ، فسيدهم يحمل صفة الحول ، وهي صفة غالبة عليه ، فمع أن شعاراته كلها ضد الصهيونية إلا إن معاركه كلها هي اغتيالات في الداخل واحتلال لبيروت ، وقتل لأهلها العزل من السلاح ، ويسمي تلك رجولة ، مدعوما ومساندا من مرجع في طهران أكثر من الجميع حولا ، بل انه يشبه الشيطان في احولاله، ولهذا فقد ظن السيد أن تل أبيب تقع شمال الضاحية ، فأرسل جنوده إليها ليقتل الصهاينة فيها مؤيدا بدعم من دول الصمود الحولاء بارك الله في نظرها الشريف ، ولكن السيد ومع امتداد العمر ، أطال الله ذيله الشريف ، فان درجة الاحولال عنده تجاوزت حدود لبنان واتجهت إلى سورية شرقا ، فأرسل كلابه إلى هناك ليدنسوا تاريخها المجيد ويرد لهم المعروف باستضافتهم مليونا من لاجئي الجنوب فقتلوا عددا من الصهاينة من أبناء مدينة دمشق بالسكاكين وبمعرفة من سلطة الصمود والتي دائما تطالبني بالدليل كما يفعل القذافي ، ونسي السيد الأحول المحترم أن شعب سورية يرى جيدا ويعرف مكان السيد، وقادر بعد أن ينتهي من نظام الصمود أن يذهب إلى الضاحية فيخرج جرذ الضاحية من ذيله ، ويجره إلى دمشق ليعلقه على خازوق في ساحة المرجة حلا لازمة الحول لديه وانهاء لسلسلة الاغتيالات التي قادتها جماعته والتي قتلت كل نفس للعروبة في لبنان .

    ردحذف
  35. لمظاهرات العارمة التي تطوف مناطق واسعة من سورية
    ربنا يفرجها علينا ..........


    ليست هي المرة الأولى التي يتحول فيها الجيش السوري الأحول خطأ وإنما هي مسيرة طويلة من تاريخ الحول الصمودي ، فقد قاد جحافل الجيش شقيق القائد الصامد وهو رجل أكثر حولا من آخيه فذهب إلى القامشلي بدلا من تل أبيب وهناك قتلت قوات النظام عددا من أبناء القامشلي اعتقادا منهم أنهم في تل أبيب ، وكذلك فان نفس القوات وبدلا من أن تتوجه إلى مدينة البوكمال فإنها توجهت إلى الحدود اللبنانية بسبب الحول حفظه الله ، وكذلك نفس الحالة في حرب حزيران حيث أمر القائد الراحل بطل الصمود بالزحف على تل أبيب شمالا حتى وصلت القوات دمشق بسبب خطا في الرؤية ، وهو ماحصل في حرب تشرين حيث أن القوات السورية وبدلا من أن تصعد إلى جبل الشيخ الذي حرره مغاوير المغرب ، فان تلك القوات أخلت المكان ثانية بسبب الحول حفظه الله لنا آمين .
    فيما يبدو أن الحول في السلطة السورية هو حول وراثي متعمد ليس له علاج أبدا ، وإلا فما معنى أن يرى فخامة الرئيس أن سبب الثورة العنيفة في بنغازي هو وجود مرتزقة ، وهاهو يرتكب نفس الفعل ، دون التفكير بعواقبه ، ولايعرف أن جلب جنود الحرس الثوري الإيراني سينقلب عليه ، وان قسما كبيرا من جيشه سينقلب عليه بدلا من مساندته ، وان الشعب السوري والذي يتمتع برؤية سليمة قادر على حشد ملايين السوريين والأكراد والأتراك معا ردا على مرتزقة النظام من اجل طرد كل جرذان التآمر القذر ومرتزقته على سورية ، وان على الأحزاب القومية التي رمت عصاها تحت أرجل ولي الفقيه أن تصحو من مرضها وان تنضم إلى فسطاط الشعب بدلا من الاتضمام إلى فسطاط أصحاب الرؤية الحولاء ، وان على حكومة حماس ومن يتبعها من الأحزاب الإسلامية أن يعودوا إلى الطريق الصحيح بدلا من المشي وراء مجموعات من العميان هي السبب في كره الشعب للأحزاب الإسلامية والتي فقدت شعبيتها كثيرا بسبب وضع رأسها وسجاجيد صلاتها تحت أرجل ولي الفقيه الأحول .
    http://www.youtube.com/watch?v=F4Rosz9uo6o&feature=player_embedded#at=15
    إن الشعب في سورية يطالب اليوم بالحرية ، ولايطالب بالإصلاح ، ولهذا فان الترقيعات الإصلاحية والوعود القادمة لن يصدقها الشعب ، لان غيوم السلطة المستبدة لاتمطر إلا دماء وظلما وقهرا ولصوصية ، وهداياها ورشاويها لا تختلف عن هدايا الديكتاتوريات التي سقطت وان حجم الظلم في سورية هو أوسع بمئات المرات من الدول الأخرى والرشاوى التي يدفعها النظام لن تعوض ظلم نصف قرن .
    ان الحرية في سورية هي التيس يافخامة الرئيس فلا يقول رجالك ومستشاريك احلبوه... احلبوه ، ان الحرية تيس لايٌحلب وان ساعتك أزفت مهما نافقت الشعب ، ومهما رقص مسؤولي النظام في عيد النيروز فهذه الأصناف من المكر والرشى ولى زمانها يا تيوسنا الصامدون ، وان الفساد هو انتم ولهذا فإنكم تقتلون حتى الأطفال الذين يطالبون بالحرية فعيونكم وقلوبكم وحقدكم لايميز بين طفل وامراة عجوز وشيخ طاعن ، وليس أمامكم من حل إلا الرحيل ، فلا تجعلوا نهايتكم تراجيدية ، ولستم بحاجة إلى إشعال حرب طائفية ، فقد عرف الشعب كله أنكم سبب البلاء واس الوباء ، فخذوا جراثيمكم وارحلوا بعيدا إلى بلدكم تل أبيب وكفوا عن تخويف الطائفة العلوية عبر الاتصال المباشر أنهم مستهدفون فان الطائفة العلوية تعرف أنكم مجرد لصوص، وان الثورة لم تمس ولن تمس أحدا من أبنائها من شعب سورية، وكفوا عن اتهام الشرفاء أنهم مندسين وصهاينة ، فان الشعب يصرخ وبقوة ويقول لكم ياحرامية يالصوص ، وهو نفس النداء لمن سبقكم بإحسان إلى مرفأ جدة رحمهم الله أجمعين ، ومعكم خذوا فضيلة مفسي الجمهورية ليفسي في مجالس حضراتكم فتعطروا مجالسكم الحولاء.
    المصدر: الفجر نيوز

    ردحذف
  36. ربنا يفرجها علينا ..........

    كلمة العقيد عمر العفيفي إلى ثوار سوريا
    Syrian Revolution 2011

    http://www.youtube.com/watch?v=F4Rosz9uo6o&feature=player_embedded#at=23

    ردحذف
  37. Join Ffreehumanity 9:41am Mar 26
    ‫سوريا: نداءات من أهالي "الصنمين" للتبرع بالدم
    رويترز: قوات الأمن السورية تقتل 3 أشخاص في منطقة المعضمية قرب دمشق
    أنباء عن 20 قتيلاً من أهالي "الصنمين" قرب درعا
    رويترز: المحتجون في ميدان في درعا يحرقون تمثالاً للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد
    احتجاجات في حماة وحمص السوريتين
    باريس تدعو دمشق إلى تطبيق فعلي وسريع للإصلاحات المعلنة
    الحكومة الأردنية تؤكد حالتي وفاة وإصابة العشرات في مواجهات في العاصمة عمان
    الرئيس اليمني يؤكد استعداده لتنازلات حقنا للدماء ولقاؤه مع علي محسن الأحمر يخفق في نزع فتيل الأزمة
    صالح: سأحقق مطالب الشباب وتشكيل حزب لهم
    قوات القذافي تشن هجمات عنيفة على البوابتين الشرقية والغرببية لأجدابيا
    التحالف يطلق صواريخ ويشن هجمات جوية على قوات القذافي
    قيادة الأركان الفرنسية تتوقع أن تدوم العمليات في ليبيا عدة أسابيع
    اتفاق يسمح لحلف شمال الأطلسي بقيادة العمليات العسكرية في كل ليبيا وليس فقط منطقة الحظر الجوي
    اردوغان: نقل قيادة العمليات في ليبيا إلى الحلف الأطلسي يعني استبعاداً لفرنسا
    القائد العسكري للثوار: الزحف على معاقل القذافي في الغرب سيبدأ في غضون يومين
    القائد العسكري للثوار: مفاوضات تجري بين الثوار وكتائب القذافي المحاصرة في أجدابيا
    ساركوزي: باريس ولندن تعدان مبادرة من أجل حل سياسي في ليبيا
    رئيس وزراء بريطانيا: على الليبيين أن يحددوا مستقبل بلادهم بأنفسهم
    الاتحاد الأوروبي يعرب عن استعداده لتجميد كل العائدات النفطية للنظام الليبي
    البحرين تقدم مذكرة احتجاج رسمية للبنان على تصريحات حسن نصر الله
    إصابة فلسطيني وجندي إسرائيلي في اشتباك بالضفة الغربية‬

    ردحذف
  38. الشامي الكريم 9:16am Mar 26
    ‫ارجوا من كل الشعب السوري شراء كل الشموع الموجودة في كافة القطر السوري تحسبا لقطع الكهرباء من جانب السلطة السورية .... و الله الموفق‬

    ردحذف
  39. Lulu la Souria 9:15am Mar 26
    http://www.facebook.com/l/bfb87gM9huW7zm2sSmKHrqwrgNA/www.youtube.com/watch?v=Oraas1O7DIc&feature=player_embedded#at=43
    Syrian security forces open fire on protesters
    www.youtube.com
    Syrian security forces are reported to be cracking down hard on anti-government protesters across the country. Witnesses say at least 20 have been killed on Friday, the day activists were calling the 'Day of Dignity'. Al Jazeera's Zeina Khodr has this exclusive report from the city of Daraa.

    ردحذف
  40. Join Ffreehumanity 9:13am Mar 26
    شهود لـ بي بي سي: عناصر إيرانية ومن 'حزب الله' تقمع المحتجين في درعا
    www.watan.com
    ‫أكد شاهد عيان من مدينة درعا جنوب سوريا أن الأمن المركزي السوري في المدينة أتى بسيارات مليئة برجال إيرانيين وعناصر من حزب الله لقمع المتظاهرين. وقال الشاهد ويدعى عباس أحمد لقناة 'بي بي سي': 'الكل في درعا يصرخ 'إيران برّا'، إذ هناك كتابات‬

    ردحذف
  41. ندوش قطرالندى 5:55am Mar 26
    ‫نقلا عن اهالي درعا بعد ان اعتقلت قوات الامن السورية حوالي16 طفلا(في عمر 10 ) افرجت عن حوالي5 منهم لم تعرفهم امهاتم لشدة التعزيب فقد احرقت المخابرات جفونهم ورموشهم واقتلعت اظافرهم
    ولم تتجرئ على اخراج باقي الاطفال لشدة تشوههم من التعزيب او لا...ستشهادهم من شدة الالم‬

    ردحذف
  42. Bassam Mo 5:32am Mar 26
    http://www.facebook.com/l/bfb87JQgXv8iMu60W8Ter7CajgQ/www.youtube.com/watch?v=UTy2Z_lJ78g
    25 people killed in Sanamain and protest in more than 29 towns in Syria.flv
    www.youtube.com
    25 people killed in Sanamain and protest in more than 29 towns in Syria المجزرة البشعة التي ارتكبها بشار الاسد بعد ان اعلنت سجاح شعبان انه توقف العنف في سوريا ويتم دراسة رفع قانون الطوارئ وهذا هي النتيجة الشعب السوري يذبح هل من منقذ

    ردحذف
  43. Aleppo Syria 5:26am Mar 26
    ‫قائمه بأسماء المجرمين في درعا من أمرو بإطلاق النار على الشرفاء في درعا والصنمين: 1- عاطف نجيب 2-اللواء محمد الشعار 3- الرائد علي الزعبي 3- العقيد غسان الجواد 4- حسن قطشه 5- المساعد أول أبو وليم...... أرجو النش‬

    ردحذف
  44. ندوش قطرالندى 5:25am Mar 26
    ‫المصيبة الكبيرة انو الجيش السوري عم يقتل ابن بلده الله لا يوفقن ويدوقن قرصات العقرب الي عم يدافعو عنو قريب يارب قريب ردك الن يارب اللهم اننا وقفنا ببابك ننتظر ردك يامن قلت ادعوني استجب لكن نحنو الان ندعوك يارب ردك قريب‬

    ردحذف
  45. سكندروني أبن اللواء 5:02am Mar 26
    ‫القنوات السورية تعمل على مبداء ..أكذب أكذب أكذب لابد ان تجد من يصدقك ..‬

    ردحذف
  46. Join Ffreehumanity 4:29am Mar 26
    ‫أرقام تليفونات قناة الجزيره
    0097444868755
    0097444888873
    0097444182051
    -----------

    الحوار 00448452600048

    ---------------
    ......
    سي ان ان 0014048271519
    -----------

    bbc arabic
    00442077650211

    -------------

    قناه الحوار
    اوراق مصريه- خالد الشامى
    00442087286488

    ---------

    قناه العالم
    ----------

    البث المباشر
    + 9821-22652213

    مدير المراسلين
    + 9821-22013944

    المراسلين

    + 9821-22014762
    + 9821-22168736

    غرفة الاخبار

    + 9821-22652202
    + 9821-22024925

    قسم الاخبار العاجلة

    + 9821-22168735

    --------------

    قناه الحره
    + 1 (703) 852-9000

    0100448978‬

    ردحذف
  47. Lulu la Souria 4:01am Mar 26
    http://www.facebook.com/l/bfb87Wr5jbzsanAquwDCwi7Mr3A/www.youtube.com/watch?v=5-Dla6saExw
    الثورة السورية .. جمعة العــز تل كلخ تنتفض للاجل درعا.
    www.youtube.com
    ‫مظاهرات مليونية في كافة محافظات سوريا.. هام - الثورة السورية || نرجو ممن لديه أي فيديو او تصوير أو صورة تتعلق بما يخص المستجدات إرسالها فوراً على الجدار الخلفي للصفحة .. أو إلى الإيميلات التالية : FreedomFee@Hotmail.com syriarage@gmail.com w_sy2011@hotmail.com‬

    ردحذف
  48. - درعا 11- سنكشف الحقيقة 23-3-2011

    Play video
    شام - درعا 11- سنكشف الحقيقة 23-3-2011
    00:03:40
    Added on 24/03/2011
    12,026 views

    http://www.youtube.com/watch?v=qYrM1dNRHY0&sns=em

    ردحذف
  49. ندوش قطرالندى 12:05am Mar 26
    ‫مظاهرات في مدينة حماه تؤيد درعا وتدعو للحرية الله اكبر يا حماه‬

    ردحذف
  50. Lulu la Souria 10:59pm Mar 25
    http://www.facebook.com/l/bfb87SidU5XU6uXZZNAcbR2Wkbw/https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DJoNCEje7y-g%26feature%3Dplayer_embedded
    دمشق 25.03.2011
    www.youtube.com
    ‫الثورة السورية‬

    ردحذف
  51. Lulu la Souria 10:57pm Mar 25
    http://www.facebook.com/l/bfb87gRHmcDNqR-KBlcA_9d6N2g/www.youtube.com/watch?v=bsDBvPmptNQ&feature=player_embedded#at=60
    تظاهرات في حمص 25-3-2011.3gp
    www.youtube.com
    ‫تظاهرات لمسالندة اهلنا في درعا مدينة حمص الساعة الجديدة 25-3-2011 ابن حمص ibnhoms@gmail.com‬

    ردحذف
  52. شمس الدين العجلاني 10:47pm Mar 25
    ‫سورية ستخرج من المحنة هي الأقوى :
    يا أهل الشام لا تخافوا من كل ما يحاك ضدكم ...الشام الله حاميها ..الشام بلد الأبدال الذين يصرف الله تعالى بهم عن الأمة الأهوال: يقول سيدنا الإمام علي بن أبي طالب : ( الأبدال يكونون بالشام وهم أربعون رجلا كلما مات رجل أبدل الله مكانه رجلا فيسقي بهم الغيث وينتصر بهم على الأعداء ويصرف عن أهل الشام بهم العذاب ..)‬

    ردحذف
  53. شمس الدين العجلاني 10:45pm Mar 25
    ‫سورية ستخرج من المحنة هي الأقوى :
    يا أهل الشام لا تخافوا من كل ما يحاك ضدكم ...الشام الله حاميها ..الشام بلد الأبدال الذين يصرف الله تعالى بهم عن الأمة الأهوال: يقول سيدنا الإمام علي بن أبي طالب : ( الأبدال يكونون بالشام وهم أربعون رجلا كلما مات رجل أبدل الله مكانه رجلا فيسقي بهم الغيث وينتصر بهم على الأعداء ويصرف عن أهل الشام بهم العذاب ..)‬

    ردحذف
  54. Anas Bonnie 8:14pm Mar 25
    ‫ياشعب سوريا مسلمين وغير مسلمين. إخرجوا اليوم إلى مساجد دمشق وحلب. أنا لست بمسلم لكنني سأخرج وأركع مع الراكعين للحرية. اخرجوا إلى جوامعكم كنائسكم دور عبادتكم. وان لم تتسعكم مساجد دمشق أو حلب فلتكن شوارعها مساجدكم
    مازال الجيش يحاصر درعا ومازال الإعتقال والقتل مستمراً. إرفعوا الحصار عن اخوتكم الأبطال. يانساء وأطفال سوريا اخرجوا ولاتهتفوا فقط املؤا الشوارع. درعا لن تكون ضحية صمتنا‬

    ردحذف
  55. من درعا هلّت البشـــــــــــــــــــاير
    بدرالدين حسن قربي
    تغيّر ثمانية رؤساء في أمريكا مقابل قذافي واحد في ليبيا واثنين في سورية فقط لاغير خلال أكثر من أربعة عقود مضت، أحدهما أخذها وراثة عن أبيه بعد أن أخذه داعي الموت، ولولا ذلك لكنّا وليبيا في الحال سواء بسواء. ولاشك بأنها مسألة مخزية بل ومقرفة أن تجد شعباً يتحمل رئيساً مقرفاً كالقذافي كل هذا الزمن الطويل جداً يتصرف به كالمعتوه، حابس على أنفاس ناسه، يذيقهم كل ألوان الذل والهوان تجويعاً وقمعاً وقهراً، وتضييعاً وبعثرة ونهباً لثروة بلد تمور أرضه بالنفظ. ويوم تنحنحوا ساعةً من نهارٍ وضيء، وأظهروا بعض الملل أو الضجر في وجه قذافي قميء، فقالوا: لا..! لاعتقاله محامٍ حمل في عنقة وضميره أمانة المطالبة بدم 1200 ليبي من سجناء الرأي، كانوا ضحايا مجزرة وحشية نفذها القذافي بحقهم خلال ساعتين أو ثلاثة في سجن أبوسليم عام 1996 بدعوى تمردهم داخل السجن. من أجل ذلك فَقد ملكُ ملوك أفريقيا صوابه، وبدا للخلائق كلها أقرب منه إلى العته والجنون، لمجرد كلمة تذمر أو احتجاج سلمي لبعض ساعة من أهالي الضحايا، ومن ثم كانت ثورة المقموعين والعطشى إلى الحرية والكرامة. أما الأدهى من ذلك، فاتهامه لهم بالهلوسة والإرهاب ووصفه لهم بالجرذان والمقمّلين، وتَهدّدهم بالإبادة وقد بدأها قتلاً بالآلاف مع تدمير المدن. وعندما صرخ الناس مستغيثين ومستنجدين العرب والعجم والشرق والغرب والضمير العالمي والإنساني، وأقبل من يأخذ على يده ليحدّ من توحشه، أخذ على خاطره وهاجت نخوته وماجت، بل ووصف عملية المساعدة والإنقاذ بهجمات صليبية تستهدف ليبيا وثرواتها ونفطها متناسياً نهبه وعبثه وجنونه ومافعله في بلده وشعبه.
    وعلى نفس النهج والمنهج، احتمل السورييون حكم الأسد الأب والابن بمثل مااحتمل الليبيون أكثر من أربعين سنين عدداً، ظلماً واضطهاداً وشخصنةً للوطن بالأب والابن والعائلة وصلت حدّ التوريث والوثنية، فتحْتَ شعاراتِ معاً إلى الأبد وما بعد الأبد، وبالروح بالدم نفديك ياأسد، قزّموا سورية الشعب والتاريخ والحضارة بعدد من أفراد عائلة، رغم أن الوطن ماكان شخصاً ولا ديناً، ولاعائلة ولا طائفة، بل خيمة لكل هؤلاء مادام فيه حرية وكرامة لمواطنيه.
    وعليه، فيوم لاحت ساعة الفرج، وتفجّرت انتفاضة المظلومين والمقموعين من المستضعفين، وعرف الشعب طريقه في وجه نظام عائلةٍ وقرابات ونافذين أوصل البلاد والعباد إلى حالٍ مرعبة من الجوع والفقر والبطالة والقهر، ويوم صرخ أحرار الشام وحرائرها من قاع جمهورية الصمت والرعب: كافٍ وكفانا وكفاية وكِفايات، وتفجّرت ثورتهم وشعاراتها: الله وسورية وحرية وبس، ياللي بيقتل شعبه خاين، طفح الكيل يابشار، أنقذنا من العصابة، حاميها حراميها، سلمية سلمية. ورغم أن الانتفاضة كانت سلمية حقيقة، ولاتشكل شيئاً في مقابل ماتحمّله الناس خلال عقود من النظام الفردي، ولكنها كانت مخيفة ومرعبة بمعانيها وشعاراتها التي تعني عودة الجماهير السورية بكل أديانها وأعراقها وطوائفها وصغيرها وكبيرها إلى معالمها الأصيلة احتماءً بخيمة الوطن الذي ترخص من أجله الأرواح والدماء، التي لاتكون للحاكم المستبد الوثن فرداً أو عائلة، وأن كرامة الوطن بكرامة مواطنيه حريةً وعدالةً ومواطنةً، يعيش فيها الناس كراماً آمنين على حياتهم ووطنهم حاضراً ومستقبلاً ، وليسوا فيه عبيداً لحاكم ولا رهائن لأزلامه، ولا سدنة لأوثانه.
    ياأيها الناس..!! انطلقت شرارة الانتفاضة من الحريقة تريد الحرية والكرامة، روائحها ياسمين الشام وجوريّ حلب، سلامها سنابل قمح الجزيرة وحوران، وبشائر نصرها هلّت من درعا عروس الجنوب ومرابع العز عشائرَ وقبائلَ وحمولات، بشعارات رفعتها: الشعب السوري مابينذل، وكلنا ياناس إخوة طلّ، والشعب بدو حرية، وبالروح والدم نفديك ياسورية. رفعتها في وجه أعداء الحرية ومستعبدي الناس، فأرعبتهم وهزّت مفاصلهم، ولكنها أرض البطولات درعا عمّدت كلامها بدم شبابها الأحرار، وشهدائها الأبرار، فيما فعله فيهم حلفاء القذافي ومساندوه الفجّار.
    الرحمة والرضوان لشهداء ثورة الياسمين على أرض الشام، والحرية لكل معتقلينا من قامات الوطن وراياته، والخزي والعار لحلفاء القذافي ممن يريدون استعباد السوريين وقد ولدتهم أمهاتم أحراراً كراماً.
    الرحمة والرضوان لشهداء درعا، والتحية والسلام لأمهاتٍ حرائر، حملت في بطونها رجالات عز ونصر ونخوة وشهامة، ولآباء كرام خلّفوا للوطن شباباً رفضوا قيم القمع والعبودية، وبدمهم نعوا للسوريين عهد المستبدين، وأطلقوا بشائر يوم الجلاء إن موعدهم الصبح، أليس الصبح بقريب..!

    ردحذف
  56. للنشر مع التحية

    بصمة مواطن

    لبنى ياسين

    يبتلعه المساء، فيوغل في أحشاء الصمت، ومن ذا الذي يستطيع فراراً إذا عسعس الألم داخل النفس، وتوغلت الأحزان في حنايا الفؤاد، يتآكل قلبه.. تتساقط أشلاؤه.. يتمزق صوته على حدود الزمان، ولا من مجيب، تقوم جاهلية القرن الحادي والعشرين بوأد مشاعره وكرامته، بينما يتجمد القوم متفرجين على طقوس صلب بقايا إنسانيته.

    أبعد هذا الموت موت آخر؟؟ أين الملاذ؟؟ يريد أن يفتح جناحيه ويهرب من ظمئه، من حدود مشاعره، من ملوحة دموعه، ومن عري أوجاعه، يريد أن يحلق حيث لا أحد.. لا أحد أبداً.

    ووسط كل تلك البعثرة التي تنتابه لم يشعر بنفسه إلا وقضيب من النار الملتهبة يندفع من جوفه، فإذا به يفتح فاه حد التمزق، ويصرخ ملء صوته متقيئاً بكلمة واحدة: "لا".

    وما كاد يغلق فمه، ويبتلع الفضاء صوته، حتى وجد نفسه محاطاً بعشرات المسلحين، ببدلاتهم العسكرية، وملامحهم الجافة جفاف الصحارى، ترافقهم في هذا الحصار الكلاب البوليسية الضخمة، تمهيداً لاقتياده إلى "هناك".

    وضعوا على عينيه منديلاً أحكموه جيداً؛ لكي لا يرى، و ُقيد معصماه، وأُُلصق شريطٌ عريضٌ فوق فمه، ومضوا به إلى "هناك".

    و"هناك" قام أحدهم بنزع القيود التي كانت على حواسه، فتح عينيه ليجد نفسه في مكتب فاخر يشغله ضابط تتشاجر الشرائط على كتفه لتجد مكاناً كافياً لها، وهنالك من هو مثله مواطن آخر سبقه إلى "هناك"، وقد انتزعت قيوده قبل صاحبنا بدقائق فقط..

    قام أحدهم بطلي إبهامه بسائلٍ قاتمٍ لزج، ثم نزع يده، وألصقها على ورقة بيضاء، وأخذ يضغط عليها، ويحركها يميناً ويساراً، حتى حصل على صورة كاملة لبصمته، في هذه الأثناء كان الضابط ذو الشرائط الكثيرة يطابق بصمة المواطن الذي سبق صاحبنا إلى "هناك"، مع بصمة كبيرة تحتل وحدها صفحة من الورق المقوى، وقد كُبّرت حتى أضحت واضحة تماماً بكل تضاريسها. صاح الضابط بأحد العساكر مشيراً إلى المواطن:

    - إنه هو... المتمرد... خذوه.

    ثم التفت إلى صاحبنا، وسحب رسم بصمته الذي كان قد جف، وطابقه مع نفس البصمة المُكبّرة، وعاد يقول:

    - إنه هو... المتمرد... خذوه.

    وإذا بالعسكري يندفع إليه منقضاً، كما لو أن صاحبنا سبق وصفعه، والعسكري يريد الثأر لصفعة باغتت وجهه، انتابته الدهشة والحيرة في آن واحد معاً، قال للضابط بتأدب مفتعل:

    - عفواً يا سيدي... ألم تتطابق ذات البصمة مع المواطن الذي سبقني؟!

    أجاب الضابط وهو يرتدي ابتسامة تجمع بين التعالي والسخرية:

    - نعم... وماذا في ذلك؟! بالتأكيد تطابقت مع بصمة من سبقك... فهو الآخر متمرد.

    دمشق-2003

    لبنى ياسين

    كاتبة وصحفية سورية

    عضو اتحاد الكتاب العرب

    عضو فخري في جمعية الكاتبات المصريات

    موقع الكاتبة: لبنى ياسين

    http://lubnayaseen-lubnayaseen.blogspot.com/

    http://www.youtube.com/watch?v=CDSVoeU60BY طقوس احتضار

    في youtube - أنثى في قفص
    في youtube - نهاية شهرزاد

    http://www.youtube.com/watch?v=J60QKfB-HWo رحيل آخر القراء

    http://www.youtube.com/watch?v=PeyM0boH03A نصوص غير مكتملة

    ردحذف
  57. عامر العظم

    الثورة..طريق للوسطية وتعزيز للوحدة الوطنية

    لاحظنا ونحن نتابع الثورات في البلدان العربية كيف ساهمت الثورات في تعزيز اللحمة الوطنية حيث سمحت لكافة الشرائح والأطياف والطبقات بالمشاركة فيها، ووفرت للجميع فرصة الالتقاء في منطقة في الوسط، الأمر الذي ساهم في تهذيب التطرف، وتقديم التنازلات، وتقريب الآخر، وتعزيز الاعتدال والوسطية.

    لاحظنا ذلك في تونس ومصر حيث تلاحم المصريون المسلمون والأقباط، وفي اليمن حيث تراجع الفرز القبلي والأصوات المنادية بالانفصال، والتحم الجميع وباتوا يشاركون في الثورة ويتسابقون في إنجاحها لتصل إلى بر الأمان. وفي الأردن حيث تقهقرت النعرة القبلية والعصبية بين أردني شرقي وغربي والتحم الجميع في المظاهرات والمطالب، ووجدنا الغرب أردنيين يشاركون في الاعتصامات والمظاهرات لأول مرة في عمان والزرقاء وإربد، بات الناس أقرب إلى بعضهم من أي وقت مضى. وفي فلسطين استطاع الفلسطينيون أن يوجِدوا منطقة وسطية أو تيارا وسطيا يبتعد عن حماس وفتح ويقرب بينهما في الوقت ذاته. وفي البحرين كذلك كانت بعض الشعارات المرفوعة متطرفة في البداية لكنها جنحت إلى الوسطية والاعتدال لاحقا.

    ساهمت الاعتصامات الشعبية في لقاء وتجمع الناس من مختلف الشرائح والخلفيات والانتماءات في الميادين والساحات لأيام وأسابيع، وجعلتهم يجلسون ويتحاورون ويأكلون ويشربون وينامون ويغنون ويُصابون ويُقتلون ويتألمون ويتعاونون ويحلمون ويمشون ويعيشون سويا. الأمر الذي أدى إلى تعزيز مهارة الاستماع ولغة الحوار، وتمتين اللحمة المجتمعية والتي ستشكل رافد قويا للحياة الاجتماعية والسياسية بعد انتصار الثورة.



    لذا، نحن على ثقة بأن الانتفاضات والثورات الجارية الآن على نار هادئة أو متقطعة في بلدان عربية تتميز بالتنوع العرقي و/أو الطائفي كالعراق وسوريا ولبنان والسعودية والمغرب والجزائر ستؤدي إلى قيام مجتمعات معتدلة وقوية لأن التنوع قوة ورحمة، والحوار كذلك.

    الناس العاديون بطبعهم لا يميزون ولا يكترثون بدين أو عرق أو طائفة الآخر وهم يتعايشون ويتحاورون ويتجاورون يوميا منذ مئات السنين، وسيكتشفون أن الحكام والسياسيين بعد خلعهم هم من فعل ويفعل ذلك. هكذا فعل مبارك بين المسلمين والأقباط، وزين العابدين وهو يولح بخطر سيطرة "الإرهابيين" الإسلاميين، والقذافي وهو يهدد بالانقسام القبلي والقاعدة، وعلي عبد الله صالح وهو يهدد بالحوثيين والقاعدة والانفصال، الخ.

    الثورة جنين شعب شارك الكل في إنجابه وسيشارك قطعا في تربيته، ولهذا ترى الكل يحنو ويعتني برفق ليحافظ على هذا المولود الذي جاء بمخاص عسير وأحيانا بعد عملية قيصرية دامية، ويتحمل الكل مسؤوليته والعناية به. وها أنت ترى المصريين والتونسيين واليمنيين يتصرفون بمسؤولية عالية وهم يشعرون في الوقت ذاته بزهو كبير بهذا المولود الجميل، ويحاولون قدر استطاعتهم توفير بيئة وظروف صحية مناسبة ليكبر ويكبروا معه!

    الثورة اكتشاف جديد للذات! الثورة تشحن وتلهم الأمم، وتفجر الطاقات، وتقرب الأفراد والمسافات، وترفع درجة المسؤولية لدى الأفراد والجماعات، وتعزز القيم الايجابية في المجتمعات.. الثورة مخلوق جميل..فمزيدا من الثورات والمواليد!

    عامر العظم

    22 مارس، 2011

    http://www.facebook.com/group.php?gid=161097782967&ref=ts

    ردحذف
  58. شاهد الشيخ القرضاوي يصف مشكلة الدكتور بشار الأسد

    الدكتور يوسف القرضاوي


    http://www.youtube.com/watch?v=X6Zx76vc3f4&feature=player_embedded#at=25

    ردحذف