الاثنين، 11 أبريل 2011

مشروع إعادة سوريّة إلى الأمّة الإسلاميّة حامد بن عبدالله العلي

 ربنا يفرجها علينا ..........


مشروع إعادة سوريّة إلى الأمّة الإسلاميّة
 
حامد بن عبدالله العلي
 
قال الحق سبحانه : ( إنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ ).
 
هذه الآية العظيمة هي من أعظم الهدايات القرآنية في سنن التغيير الإجتماعي ، وقد دلَّت فيما دلت عليه من معان كثيرة ، على أمرين :
 
أحدهما : أنَّ الله تعالى ينظر في نفوس الناس فإن صحَّت عزيمتهم على التغيير ، وخطوْا الخطوة الأولى داخل أنفسهم بإزالة العوائق ، وكسر حاجز الخوف ، وإستعداد لتقديـم التضحيـّات ، أخذ بأيديهم فغيَّر حالهـم ، فأخرجهم من ضيق إلى سعة ، ومن عُسر إلى يسر ، ومن شدّة إلى فـرج .
 
والثانية : أنّ الله تعالى سينصرهم ، مهما كان بأس عدوِّهم ، فإنّه سبحانه إذا أراد أن يخسف بطاغية ، فلـن يقدر أن يرد أمر الله أحـدٌ ، ذلك أنّ نواصي الكائنـات بيد الله تعالى يصرفها كيف يشـاء بقدرته التي وسعت كلِّ شيء ، وعلمه الذي أحاط بكلِّ شيء .
 
وقد ضرب الله تعالى للناس مثلا ، ولم يزل يصرّف الآيات للناس لعلَّّهم يعقلون ، بالفرعونين الهالكين : فرعون مصر ، وفرعون تونس ، فلمّا غير الناس ما بأنفسهم من الرضا بالمهانة ، والركون إلى الخوف ، واتحـدوا صارخين في وجه الطغيان ، غير الله تعالى ما بهم ، وأخرج منهم أمّة الكرامة ، والعزّة ، فارتفعت رؤوسهم أعـزَّة ، بعد أن كانوا كالهـوام ، وشمخت أنوفهـم ، بعدما كانت في الرّغـام.
 
ولما أراد الله تعالى أن ينزل بأسه بالطاغيتين ، لم يرد بأس الله تعالى عنهما شيءٌ ، ولم يجدا لهما من دون الله من وال ، وأخذهما ربُّ العـزة من بين الجنود المجنّدة ، والحرس المشدَّدة ، والقصور المشيَّدة ، والفرش الممهّدة ، ونبذهـما في أسوء الحال ، وأشنـع المآل ،
 
ثم أبقاهـما إلى حيـن كالجسدين بلا روح ، عاريين من الملك ، والمال ، والجاه ، والسلطان ، حتى تتمّ لهما الحسرة في الدنيا قبل الآخـرة ، ويذيقهما من الذلّ ، و المهانة ، قبل الموت ، مثل ما فعلاه في المظلومـين ، جزاءً وفـاقا ، وحتَّى يجعلهما عبـرة للمعتبرين ، وعظـة للمتعظين .
 
غير أنَّ النظام السوري لم يشأ أن يعتبـر بما جرى ، ولا أن يتَّعـظ بما يـرى ، فقرر أن يسير على خُطى الطغاة ، ويسلك سبيل الظلمـة البغاة ، معلنا تمرّده على الله تعالى ، مؤثـراً الإستكبار على التواضع لخالق السموات والأرض ، مقدِّمـا العناد على الإنقياد لمن بيده نواصي العباد.
 
وأيم الحـقّ لو قيل إنّ إبليس نفسه ، لـو أراد أن يقيم دولة يجمع فيها مجموع شـرِّه مجسـّدا ، لما زاد على النظام السوري الحالي صورة ومعنـى ، لو قيل هذا لما أبعد قائلُه عن الوصف الصادق ، والنعت المطابـق .
 
وأعظـم جرائم هذا النظام الخبيث فوق ما يفعله من الإستبكار المنتفش ، والظلم والقمع المتوحّش ، مما وصفنا بعضه في المقال السالـف ،  أنه ماض في خُطط فصل الشام عن الأمّة الإسلامية ، وإلحاقه بالنظام الإيـراني ، في إستنساخ مطابق تماما لما فعله الصفويون قبل قرون عندما فصلوا بلاد فارس عن الأمّة الإسلامية ، بعد أن كانت درَّة في تاجهـا ، وضياء إبلاجهـا .
 
ولنضرب على هذا مثالاً واحداً ليقاس عليه ، وهو أنشطة جمعية يطلق عليها جمعية (آل البيت ) في سوريـة ، التي يرأسها السفير الإيراني السابق في دمشق محمد حسن أختري ، وهي تتبع مباشرة مكتب خامنئي ، ومسؤولة عن نشر مراكز شيعية حول العالم ، وقد أنشأت حوزة في دمشق ووسعتها حتى صارت ثالث أكبر حوزة في العالم بعد قم ، والنجف ، كما أنشأت أكثر من 500 حسينية تتوزع على المدن المختلفة ، يدرس بها الآلاف من الإيرانيين ، وغيرهم من شيعة الخليج ، وهناك يُجنّدون فكريا ، وتنظيما ، لـ ( أيرنة ) الخليج بعد سورية .
 
وهذه أنشطة جمعية واحدة فقط ، فكيف إذا ضُمَّ إليها عشرات غيرها ، وقد قيل أن عدد الحسينيات التي سمح بالنظام السوري ببنائها في المدن الرئيسة في سورية أكثر من 1200 حسينية ، أكثـرها أُعِـدَّت ، وتُركت لتكون مهيَّئة يوما مـا لإستقبال المتشيّعين في المستـقبل ، في مخطط يستهدف تشييع كلّ الشعب السوري !!
 
ولم أجد لوضعك أيها القارىء في مشهد يوضح صورة تمكين النظام السوري لإيران من السيطرة على سورية ، لفصلها عن الأمـّة ، خيراً من وصف كاتبة فلسطينية :
 
 ( قبر صغير مجهول في أي بقعة في سورية ، يتـمّ ترميمه وتوسيعه ، يوضع عليه شاهد يحمل اسم هوية لأحد آل البيت بالعربية ، والفارسية ، يقام حول المقبرة حسينية ، يكفي ليتوافد السيـاح الإيرانيون ، ويحج إليه العراقيون ، شهور قليلة يتم أعمار المنطقة حول المقبرة ، يشترى الغرباء الأراضي والبنايات حول الضريح ، المحال التجارية والمدارس ، والمستشفيات تزين تلك البقعة التى تستوطنها أغلبية إيرانية ، فيما السكان المنطقة من السوريين يتحركون ، وينزاحون لأطراف تلك المدينة ، كالغرباء ، لا يستطيعون مقاومة الزحف الايراني أو حتى الاحتجاج على الأمر!! ) .
 
وتنقل لنا بيسان عدوان مشهـداً آخر فتقول : ( كان علينا التوجه لزيارة أحد أقارب وردة في حي السيدة زينب ، العائد لتـوّه من العمرة ، أبو حسين في منتصف الخمسينيات من عمره ، كان يعمل بالتدريس ، ثم فتح مكتبة لبيع الكتب الدينية بالحي ، أخذ يحكي عن رحلته إلى مكة ، بينما يوزع الهدايا من الأراضي المقدسة لمباركيه ، تحدثنا عن الكتب الدينية التي يبيعها، أخبرني أنه اشترى كتباً كثيرة من مكة المكرمة ، إلاّ أن الكثير منها صودر في المطار !!
 
 وحين سألته عن سبب ذلك ، أخبرني بتحسـّر ( لأنها كتب سنية ! )، بدى العجب علي وجهه إلا أنه استأنف  ( يا بنتي هلأ الكتب السنية مو كتيرة بالشام رغم أن نسبة المسلمين السنة أكثر من 85%، إلا أنهم بيخافوا أن تكون كتب وهابية ! أو متل ما بيقولوا تكفيرية ) !!،
 
 أخبرته لأنّ النظام السوري علماني ، ولديه عداء مع الحركات الدينية السياسية ، رفض أبو حسين تبريري، وقال : ( لسّاكي صغيرة ، ماهو تارك للإيرانيين ،  والعراقيين حرية الحركة بين الناس ، ومدارسهم ، وحسينياتهم منتشرة بكلّ مكان ! ومكتباتهم اللي بتبيع الكتب عن الشيعة مو ممنوعة ، والحكومة مو بتقلّهم شي ! بتعرفي أنه فيه أكثر من خمسمائة حسينية في دمشق وحدها ! ) !
 
ووفق الله أبا حسين هذا الذي علم أنَّ علمانيّة النظام السوري ما هي إلاّ غطاء يُمرَّر تحته الإحتلال الإيراني (الديني) لسورية ،
 
بينما جـهل ذلك كثيـرٌ من المثقفيـن المغرورين بثقافتهم حتى جعل غرورُهم على عقولهم غشـاوةً ، فهم لايبصرون هذا التحالف القذر بين نظام إيران الذي يدّعـي نصرة المستضعفين بينما يدعم أشد الأنظمـة البوليسية المتوحّشـة طغيانا وظُلمـا ، وهو النظام السوري !
 
 ثـمَّ هـم فـي عماية تامـّة عن هذا التآمر الأقذر بين النظام السوري العلماني في الظاهر ، ونظام ديني (تكفيري) يحكم بالنيابة عن المعصوم الذي من ردَّ قوله كفـر ! وزعيمه السياسي يهذي عن تلقّيه الأوامر مـن (المهدي المنتظر ) في تواصل سري بينهما !!
 
 يتآمران على الأمـَّة في بهمة الليـل ، في سراديـب الباطنية النصيرية المتحالفة مع الخمينية الحاقـدة ، تحت قصر الطاغيـة بشار !
 
وبأيديهـما خناجـر الغدر على نسخة خنجر أبو لؤلؤة المجوسي أوّل غادر منهـم بهذه الأمـّة العظيـمة !
 
ورحم الله الشيخ ابن جبرين عندما انبرى محـذّراً من الإغترار بالجيب الإيراني في لبنان _ حزب حسن نصر _ إبـّان حرب 2006 ، منبّهـا على خطـره القادم على الأمـّة ، فسخر منه السذَّج ، حتى تبيـّن الآن ما وراء الشعار : ( التحالف بين قوى التصدي والممانعة للاختراق الأميركي والإسرائيلي للمنطقة ) الذي ترفعه إيران مع سوريـة .
 
إنَّ وراءه تسليم النظام السوري الشام لطهران لتضمَّها إلى مشروع الهيمنة الإيراني !
 
وبعـد :
 
فإنَّ الشعب السوري البطل لم يدَّخـر وسعا في إنقاذ الشام فانطلق مزمجراً بإنتفاضة 16 مارس ، وقد أبلى بـلاء حسـنا يفوق الوصـف ، وقدَّم حتى الآن أكثـر من 100 من الشهداء الأبرار ، وآلاف الجرحى ، والمعتقـلين .
 
وهو مستـمر في إنتفاضته المباركة لينقـذ سوريا من حكم الطغـاة ، ومن الإحتلال الإيراني .
 
وهو اليوم بأمس الحاجة إلى دعم الأمـّة الإسلاميّة لإعادة سورية إليها ، قبل أن تمزّقـها أنيـاب الذئاب الإيرانية ،
 
فهِبِّـي أيّتها الأمـّة العظيمة من جاكـرتا إلى نواكشـوط ،
 
 وثِبـُوا يا أبناء الحرمين ، وفرسان جزيرة العرب ،
 
 وقومـوا يا أهل مصر ، كنانة الإسلام ،
 
واستأسدوا يا أهل إفريقيا ،
 
وزمجـروا يا سنة فارس ، وعربها الأماجـد ،
 
وانهضـوا يا أهل أفغانسـتان ، وباكستان ، والهنـد ،
 
وأقبـلوا يا أهل الرافـدين يا أروع تاريخ الأمّـة ، وعنـوان عزّهـا ،
 
وازحفـوا يا أهـل تركيا يا عملاق الإسلام ، ويا مفخرة تاريخـنا  .
 
واطلـقوا إعصـار الإسلام الذي يقذف بهذا المخطط الطائفي البغيض المتعفّن بأحقـاد المجوس إلى نارهـا ليحتـرق .
 
تحت شعار ( إعادة سورية إلى الأمـّة ) ، وذلك :
 
بفضح مخططات التحالف الإيراني السوري ضد الأمـّة .
 
وتقديم جميع أنواع الدعـم للثورة السورية المباركة .
 
قـدّموا هذا العنوان إلى مقدَّم الأوليـات في المرحلة القادمـة ، مع محاصرة المخطط الإيراني في البحـرين والخليج ، ومع دعـم سنة إيران ، وإنتفاضة الشعب الإيراني المظـلوم .
 
والله المسـتعان ، وهو حسبنا عليه توكّلنا وعليه فليتوكـّل المتوكـّلون .

هناك 95 تعليقًا:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    دمشق – ثورة 15 أذار المجيدة

    لجنة الشهداء

    بيان رقم 11 – عاجل

    عطفاً على بياننا رقم 10 ما تزال المعلومات ترد إلى لجنة شهداء الثورة السورية حول المجازر التي نفذتها سلطات الأمن السورية بحق المتظاهرين المدنيين العزل في عدة محافظات سورية , وقد نفذت قوات الأمن السورية في محافظة درعا الصامدة مجزرة حقيقية تضاربت الأنباء حول أعداد ضحاياها وجرحاها حتى الأن وسط محاولة السلطات السورية التعتيم عليها, وتفيدنا مصادرنا الخاصة أن عدد الشهداء في محافظة درعا تجاوز خمسين شهيداً وقد يصل في بعض التقديرات إلى أكثر من مائة شهيد – فيما يقوم القناصة التابعون لأجهزة المخابرات السورية والمنتشرون حول فرع الأمن السياسي في درعا بسحب جثث الشهداء والجرحى وإخفاءها ,كما تتواتر الأنباء حول إرسال السلطات السورية لقوات الفرقة الخامسة من الجيش السوري بإتجاه محافظة درعا بقصد تدعيم إستمرار المجازر هناك – كماتحدث شهود عيان عن قيام قوات الجيش السوري بإغتيال ضابط برتبة ملازم من عائلة خزيمة بعد إعطاءه أوامر لجنوده بعدم إطلاق النار على المتظاهرين وننتظر التأكيد من مصادرنا الخاصة..

    كما نفذت قوات الأمن السورية مجزرة أخرى في منطقة الحولة وتلدو وكفرلاها بمحافظة حمص وتصلنا بعض التقديرات بإرتقاء 12 شهيداً و42 جريحاً هناك , كما وصلت ذات التقديرات بالنسبة لمنطقة حرستا في محافظة ريف دمشق وأنباء عن إرتقاء شهيد في منظقة القدم في العاصمة دمشق – وعن قيام قوات الأمن السورية بإطلاق نار كثيف على المعتصمين في شارع بورسعيد بمدينة اللاذقية السورية أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى دون أن تتوافر أنباء عن أعدادهم واسمائهم

    إن الأسماء التي وردت للجنة الشهداء هي كالتالي حتى ساعة إعداد هذا البيان وتاريخه وسنواصل إصدار بياناتنا مع ورود أي معلومات أوأسماء جديدة - :

    محافظة درعا ( 21 شهيداً – 50 جريحاً)

    1- الشهيد أحمد الدخان المسالمة

    2- الشهيد حسين العميان

    3- الشهيد خلف منصور المحاميد ( شقيق الشهيد خالد منصور المحاميد الذي إستشهد منذ إسبوعين)

    4- الشهيد محمد أحمد الراضي – درعا المحطة

    5- الشهيد وسيم محمد العطا الله المسالمة

    6- الشهيد عبد الرحمن الحمادي

    7- الشهيد محمد صلاح الحمادي

    8- الشهيد محمد يوسف الحاري

    9- الشهيد محمد عزمي خلف

    10- الشهيد الدكتور طه السكري – إستشهد بعد إطلاق النارعلى ىسيارة الإسعاف من قبل قوات الأمن

    11- الشهيد الممرض المسعف محمد موفق دخل الله – إستشهد بعد إطلاق النار على سيارة الإسعاف من قبل قوات الأمن

    12- الشهيدجمال موسى أبا زيد

    13- الشهيد ياسر خلف العاسمي

    14- الشهيد محمد طه محمود

    15- الشهيد محمد صلاح عيد المصري

    16- الشهيد محمد طه الغزالي

    17- الشهيد المهندس محمد بشار عزيزة

    18- الشهيد محمد يوسف أبو القياص

    19- الشهيد إسماعيل أحمد إبراهيم

    20- الشهيد موفق الدخلة

    21- الشهيد كمال أبا زيد

    22- الشهيد عبد الرحمن القطيفان

    23- الشهيد مهند رشدان أبو حلاوة – طالب جامعي – إبطع – درعا

    24- الشهيد قاسم محمد النصيرات

    25- الشهيد رسلان عبد الرحيم الحريري

    26- الشهيد محمد عبد الرزاق الشرع

    محافظة حمص ( 12 شهيداً و42 جريحاً ومصاباً )

    1- الشهيد نايف العمر

    وستصدرلجنة الشهداء في بيانات لاحقة كل ما يردها من معلومات. إن لجنة الشهداء وهي تحتسب عند الله شهداء الثورة السورية الأبرار لتناشد المؤسسات والهيئات الدولية عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان لإدانة إرتكاب النظام السوري لهذه المجازر وتشكيل هيئة قانونية للتحقيق فيها وملاحقة القتلة المجرمين وحماية الشعب السوري من نظامه القمعي وزبانيته.

    الحرية والكرامة لسورية والخزي والعار على القتلة والمجرمين وإنها لثورة حتى الحرية

    د.محمد شمس الياسمين

    لجنة شهداء ثورة 15 أذار – 8 إبريل 2011م

    ردحذف
  2. د.محمد شمس الياسمين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    دمشق- ثورة 15 اذار المجيدة

    لجنة الشهداء

    البيان رقم 10 – عاجل

    تنفذ قوى الأمن السورية منذ ما بعد صلاة الجمعة اليوم الثامن من إبريل 2011م مجزرة جديدة بحق المتظاهرين المدنيين العزل في عدة محافظات سورية وقد وردتنا حتى الأن الأرقام والأسماء غير النهائية التالية:

    محافظة درعا ( 21 شهيداً – 50 جريحاً)

    1- الشهيد أحمد الدخان المسالمة

    2- الشهيد حسين العميان

    3- الشهيد خلف منصور المحاميد ( شقيق الشهيد خالد منصور المحاميد الذي إستشهد منذ إسبوعين)

    4- الشهيد محمد أحمد الراضي – درعا المحطة

    5- الشهيد وسيم محمد العطا الله المسالمة

    6- الشهيد عبد الرحمن الحمادي

    7- الشهيد محمد صلاح الحمادي

    8- الشهيد محمد يوسف الحاري

    9- الشهيد محمد عزمي خلف

    10- الشهيد الدكتور طه السكري – إستشهد بعد إطلاق النارعلى ىسيارة الإسعاف من قبل قوات الأمن

    11- الشهيد الممرض المسعف محمد موفق دخل الله – إستشهد بعد إطلاق النار على سيارة الإسعاف من قبل قوات الأمن

    12- الشهيدجمال موسى أبا زيد

    13- الشهيد ياسر خلف العاسمي

    14- الشهيد محمد طه محمود

    15- الشهيد محمد صلاح عيد المصري

    16- الشهيد محمد طه الغزالي

    17- الشهيد المهندس محمد بشار عزيزة

    18- الشهيد محمد يوسف أبو القياص

    19- الشهيد إسماعيل أحمد إبراهيم

    20- الشهيد موفق الدخلة

    محافظة حمص ( ستة شهداء وعدد من الجرحى )

    1- الشهيد نايف العمر

    وستصدرلجنة الشهداء بياناً تفصيلياً لاحقاً فيما يتوقع إرتفاع عدد الشهداء والجرحى مع إستمرار المظاهرات في كافة محافظات سورية وإستمرار قوات الأمن بإستخدام العنف والرصاص الحي لقمعها.



    الحرية والكرامة لسورية والخزي والعار على القتلة والمجرمين وإنها لثورة حتى الحرية

    د.محمد شمس الياسمين

    لجنة شهداء ثورة 15 أذار – 8 إبريل 2011م

    ردحذف
  3. حيدرصبح


    استحلفكم بالله ان تدخلوا وتسمعوا للشيخ عبد السلام الخليلي في اشد خطبه حماسة وجرأة
    ___________________________________________

    هذه خطبة جمعة الاول من نيسان في بلدة الحريك بدرعا


    بارك الله فيك فيديو رائع جدا يستحق المشاهده


    http://www.youtube.com/watch?v=LpUG0...yer_detailpage

    ردحذف
  4. أبو العبد سوري 12:44am Apr 12
    ‫الرجاء نشر المجموعة و دخول أهالي القامشلي فقط رجاءا ... لكي يتسنى لنا معرفة العدد الحقيقي الرجاء الالتحاق لمن هم أبناء القامشلي و متواجدون فيها
    ‬https://www.facebook.com/home.php?sk=group_116476368431046

    ردحذف
  5. أبو حاتم السوري 12:39am Apr 12
    http://www.facebook.com/l/c6a67T6E2UdEVyT_o32B-CIPE2A/www.youtube.com/watch?v=--5v2kVrf9E&feature=channel_video_title
    إلى رمز الرجولة والكرامة أبطال الثورة السورية الأحرار
    www.youtube.com
    ‫اللهم رد بلاد المسلمين إلى المسلمين وأنصرنا على القوم الظالمين عاجل غير أجل يارب العالمين‬
    http://www.youtube.com/watch?v=--5v2kVrf9E&feature=channel_video_title

    ردحذف
  6. سوري شريف 12:38am Apr 12
    ‫لن يكون هناك صبر لن يكون هناك تريث وانتظار ما سيفعله هذا الفاسد من اصلاحات لن نسكت مطالبنا كانت تنادي بالحرية والاصلاح وكنا سنرضى بذلك ولكن هذا الطاغية لم يفهم ما نريد فاعتدى وتجبر وسفك دماءنا واطلق العنان لمجرميه وزبانيته ان يفعلوا ما بدا لهم من قتل وتهذيب وتنكيل الان مطالبنا هي راسك وراس شقيقك شئت ام ابيت ايها الكلب سوف نقتلعك ونرمي بك في مزبلة التاريخ وسوف نبني يلدنا من جديد لكل السوريين وستكون بلادنا احلى بدونك وسترى‬

    ردحذف
  7. Hammoud Awad 12:08am Apr 12
    ‫الله مع الأحرار‬

    ردحذف
  8. بيان جبهة الأزهر عن سوريا
    www.syriakurds.com
    ‫وحدة العمل الوطني لكرد سورية .:::. يه ك خه باتا نيشتيماني كوردى سوريى موقع يهتم بالأكراد وقضاياهم وإيصال صوتهم الى العالم .‬

    ردحذف
  9. Syrian Freedom 11:53pm Apr 11
    الحمصي: أدخلوا لوطيين إلى زنزانتي لممارسة الجنس أمامي لتعذيبي نفسياً حتى اتراجع عن إتهامي النظام الس
    beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=51716%3Ahomsy-hariri&catid=39%3Afeatures&Itemid=48

    ردحذف
  10. Syrian Freedom 11:50pm Apr 11
    ضابط سوري يتبع لماهر الأسد أمر عناصره بإغتصاب زوجة عنصر رفض تنفيذ أمر بإطلاق النار على المحتجين
    beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=51684%3Aassad&catid=39%3Afeatures&Itemid=48

    ردحذف
  11. Fars Alan 11:44pm Apr 11
    ‫قد تكون ادارة باراك اوباما سرعت خطاها خلال الاسبوع الماضي على الطرق المؤدية الى مجلس الامن الدولي لحضه على اتخاذ خطوات جذرية ضد نظام بشار الاسد في سورية على غرار الخطوات التي اتخذها لفرض الحظر الجوي والحصار شبه الشامل على نظام القذافي في ليبيا, وذلك بعدما ارتفعت حدة الضغوط الدولية والمحلية خصوصا ضغوط الكونغرس والاستخبارات المركزية ومستشارية الامن القومي ووزراء الدفاع (البنتاغون) التي قادت حملة اعلامية في التلفزيون والصحف والاذاعات لم يسبق لها مثيل في الولايات المتحدة اظهرت ما تفعله اجهزة نظام البعث ضد المتظاهرين في درعا وحمص وحماة واللاذقية والقامشلي وعامودا في الحسكة شمال شرق البلاد ودوما وبانياس وحرستا وكفرسوسة بدمشق وعربين وداريا في ريفها.
    وفيما ذكرت قنوات تلفزيونية اميركية مثل "فوكس" و"سي ان ان" و"اي بي سي" ان عدد قتلى الاسبوع الفائت ارتفع في تلك المدن والقرى الى 150 قتيلا ونحو 850 جريحا و2000 معتقل قال احد كبار المعارضين السوريين ل¯ "السياسة" في اتصال به في لندن من واشنطن امس: "إن عددا من الملثمين الذين يطلقون نار اسلحة اوتوماتيكية من سيارات ومن فوق دراجات نارية في شوارع المدن والقرى وبعض القناصة فوق سطوحها, وقع في يد المتظاهرين وتبين ان بعضهم ايراني لا يتكلم العربية وتابع للحرس الثوري, فيما اعترف اشخاص منهم بأن طائرات سورية وايرانية نقلت المئات من عناصر الحرس الثوري الى مطارات دمشق والمحافظات الاخرى خلال الاسابيع الثلاثة الماضية".
    وقال المعارض السوري: إن نظام الاسد "استدعى هؤلاء العناصر من النظام الايراني بعدما شعر بتلكؤ واضح في صفوف اجهزة أمنه في تنفيذ اوامر القتل والاعتقال التي صدرت اليها ضد المتظاهرين, واعتقال العشرات من عناصر هذه الاجهزة في درعا وحماة واللاذقية والحسكة والقامشلي, رفضت استخدام الرصاص الحي ضد الثائرين, كما اطلقت سراح بعض المعتقلين الذين اوقفوا على ايدي عناصر اخرى ملتزمة اوامر حزب البعث".
    ونقل المعارض السوري من قيادات المعارضة في الداخل قولها ان نظامي دمشق وطهران "يخشيان ان تتطور الثورة في سورية بحيث تتحول الى حرب مذهبية بين العلويين والشيعة من جهة والكثافة السنية التي تشكل غالبية السوريين من جهة اخرى, لذلك سارعت اجهزة محمود احمدي نجاد الى ارسال اكثر من ثلاثة الاف عنصر من الحرس الثوري الى سورية لاستخدام القوة المفرطة في محاولة لتخويف السوريين ودب الرعب في قلوبهم وهو امر تجاوزته الثورة حتى الان كاسرة حاجز الخوف بإصرارها على النزول يوميا الى الشارع وتحدي المدفع والدبابة بالشعارات السلمية".
    وقال المعارض ان "انتشار ظاهرة الدراجات النارية والعناصر التي تقودها مرتدية اللباس الاسود مموهة وجوهها حملت المتظاهرين والعناصر المدربة بينهم على مطاردة هؤلاء واعتقال بعضهم حيث تبين انهم ايرانيون يمارسون في شوارع سورية نفس ما يمارسونه ضد الحركات الاصلاحية في شوارع ايران على طريقة "اضرب واهرب", فيما تؤكد معلومات امنية من داخل اجهزة النظام البعثي ان لحزب الله اللبناني تواجدا ملحوظا في دمشق والمناطق المحيطة بها".
    وكشف المعارض السوري في واشنطن النقاب عن ان اللوبي السوري في الولايات المتحدة, "الذي ينسق مع اعضاء الكونغرس ووزارتي الدفاع والخارجية, تمكن اخيرا من الوصول الى اوباما والمحيطين به بالمعلومات والوثائق الدامغة التي تؤكد ان ممارسة نظام بشار الاسد ضد السوريين المدنيين لا تختلف في شيء عن ممارسات القذافي في ليبيا, وهذا ما حمل الرئيس الاميركي اول من امس على توسيع نطاق انتقاداته لدمشق, داعيا نظامها الى وقف عمليات القتل والتنكيل والاعتقال ضد مواطنيها".
    ونقل المعارض عن احد مسؤولي الامن القومي في البيت الابيض قوله ان الرئيس اوباما طلب بالفعل "الاسراع في توثيق المعلومات والصور والتصريحات والتصرفات التي يقوم بها النظام السوري تمهيدا لتقديمها الى مجلس الامن بمشاركة فرنسا وبريطانيا والمانيا وبعض الدول العربية, حيث يبدو ان الرئيس الاميركي لم يعد قادرا على تجاهل الضغوط الداخلية والدولية عليه للتصرف سريعا ضد نظام الاسد وعدم الانتظار اكثر بحيث يؤدي ذلك الى سقوط الالاف من القتلى من دون طائل".‬

    ردحذف
  12. Adnan Haddad 11:43pm Apr 11
    ‫أبواق النظام بدأت تتلفظ بكلمات حول "الخطوط الحمراء" التي "رسمها" النظام, فمن الذي يمتلك شرعية رسمها إن لم يكن الشعب الذي يضحي بدمه ويخط به تلك الخطوط؟
    النظام يقتل, يسفك الدماء... بإخراج مسرحي رديء حول قصة "القوة الثالثة", التي تستهدف النظام و الشعب!! فيالها من "حزورة" أراد بها النظام تلثيم قواه الأمنية المسعورة, والتي يتم تدريبها في معسكراته الأمنية للانقضاض على كل ذبابة تحط على صورة "القائد الرمز". هذه الحقيقة التي شاهدتها بأم عيني في تلك المراكز الأمنية... خلال "نزهة" "تمتعت" بها في سراديب و أقبية معتقلاته النتنة , فرأيت كيف تهرع هذه الكلاب مسعورة لمجرد رؤيتها لشخص يتم اقتياده للتحقيق, ولا يلجمهم عن تهشيمه سوى أمر من يقتاد المعتفل.
    هؤلاء هم من يتم إفلاتهم الآن... بعد دورات الاستكلاب التي يمرون بها, فما بالكم بذلك الفعل المنعكس المشروط, الذي تم ترويضهم عليه بمجرد سماعهم لأمر "جيبو...جيبو" عند رؤيتهم لتظاهرات لا تحمل صور الرئيس, بل تهتف بالتحرر منه؟
    الخطوط الحمراء, يا عبدة الأصنام, يخطها الشعب بدمه القاني طلباً للحرية ولم يشهد التاريخ ما يخالف هذا الحق‬

    ردحذف
  13. Hossam Asmar 11:42pm Apr 11
    http://www.facebook.com/pages/Syrian-Revolution-in-photo/180249868689887?sk=wall
    الثورة السورية في صور

    Syrian Revolution in photo

    ردحذف
  14. Syrian Freedom 11:37pm Apr 11
    دريد لحام عن سوريا 2
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=pC6CtxQHYp4&feature=player_embedded

    ردحذف
  15. Fars Alan 10:58pm Apr 11
    ‫كل ما تصاعد الحراك الشعبي السلمي وازدادت الانتفاضة اتساعا ترتفع وتيرة اتهامات أهل النظام وأبواقه الاعلامية في فبركة وتسويق أضاليل حول " الأيادي الخارجية " و " التآمر الأجنبي " لزعزعة الأمن والاستقرار وتهديد النظام الممانع الذي يقف في وجه – الامبريالية والصهيونية وكل أعداء الأمة – ! ! وعندما يسأل هؤلاء عن هوية تلك الأطراف يصيبهم الارتباك والسكوت , واذا ما بدأنا من دول الجوار السوري التي ستكون هي ممر ومقر التدخل اذا صحت مزاعم أوساط النظام فسنتوصل الى نتائج معاكسة تماما :
    فتركيا التي تشترك بالحدود الأطول مع سوريا تجمع حكومتها – نصف الاسلامية – بعلاقات استراتيجية جيدة واتفاقيات أمنية متشعبة مع نظام دمشق – العلماني - كانت الأولى والأهم اتفاقية – أضنة – عام 1998 حول مواجهة الحركة الكردية والتنسيق في محاربتها والتسليم النهائي بتركية لواء الاسكندرون وقبول تركيا للوساطة بين دمشق وتل أبيب واستعداد الجانب التركي لتزكية نظام دمشق أمام الادارة الأمريكية والغرب عموما ومنذ بدايات الحراك الشعبي كانت تركيا حاضرة عبر رئيسي جمهوريتها وحكومتها ووزير خارجيتها الذين أبدوا انحيازهم العلني للنظام السوري وتأييد ماأسموه بخطوات الأسد – الاصلاحية – كما أعلنوا عن استعدادهم لتقديم كل مايلزم لمصلحة النظام الحاكم الى درجة تكليف مدير جهاز الأمن التركي – ميت – حقان فيدان بالتوجه الى دمشق في السابع والعشرين من آذار المنصرم أي بعد اندلاع الانتفاضة بعشرة أيام ومن ثم التباحث مع الأسد حول مايجري في البلاد وسبل الحد من الانتفاضة والقضاء عليها بشتى الطرق اعتمادا على الخبرة التركية أيضا في مجال قمع الحركات الشعبية بالوسائل الأمنية والعسكرية اذا دعت الحاجة ومن ضمن مساعيها عودة قيادة حركة – الاخوان المسلمين – بترتيب خاص كمحاولة في اضعاف حركة المعارضة – حسب اعتقادهم - واستثمار النفوذ التركي في بعض الأوساط الحلبية للحد من ارادة المشاركة في الانتفاضة وهكذا نرى أن النظام يوافق على تدخل سياسي وأمني في تفاصيل شؤون سوريا الداخلية ويستبيح سيادة البلاد في حين كان قد أقسم بيمينه يوم توريثه حكم أبيه على صيانة استقلال سوريا والحفاظ على سيادتها .
    أما العراق وبالرغم من كل المآسي التي عاناها العراقييون من تفجيرات ومفخخات أجهزة النظام السوري وبعد كل بيانات الادانة ووثائق ومعلومات التدخل السوري من جانب الحكومة العراقية التي أذيعت ونشرت فان المسؤولين العراقيين وخاصة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء أعلنوا عن تأييدهم لنظام دمشق والوقوف الى جانبه بناء على تدخل جمهورية ايران الاسلامية بحسب وسائل الاعلام وفي بعض المجالات اقترنت الأقوال بالأفعال لمصلحة نظام دمشق والتي سنكشف عنها في وقت آخر .

    ردحذف
  16. Fars Alan 10:58pm Apr 11

    أما المملكة الأردنية الهاشمية المنشغلة أيضا بحراك اسلامي معارض موال تاريخيا لنظام سوريا فليست لامن حيث الامكانيات ولامن حيث الموقف السياسي في موقع يؤهلها للتدخل العسكري أو الأمني أو السياسي لصالح الانتفاضة الشعبية بالرغم من أن عشائر حوران تتوزع بين البلدين ومن المنطقي والواقعي أن يتعاطف الأهل مع أهلهم ولو من باب المشاعر الانسانية والعائلية ومن الجدير ذكره فان الأردن يعاني منذ تسلط البعث على حكم سوريا من تدخلات واعتداءات لاتعد ولاتحصى وهو ليس في موقع الهجوم بل الدفاع .
    وما يتعلق الأمر باسرائيل فهي تنعم – بأحلى جار – رغم احتلالها للجولان في عهد قيادة الأسد الأب ولم تشهد في حدودها المشتركة مع سوريا مايعكر صفو الأمن والاستقرار وبالرغم من ظهور خلافات في القطاعات الاسرائيلية المختلفة الحكومية والعسكرية ومصادر قرارها حول تقييم الحالة السورية الا أن المؤسسة الأمنية ومراكز بحثها توصلت الى شبه اتفاق على أن بقاء نظام الأسد لمصلحة الكيان الاسرائلي على المديين القريب والمتوسط وعليها أن تمارس الضغط على الادارة الأمريكية لعدم الاقدام على تأييد انتفاضة الشعب السوري أو المطالبة برحيل الأسد على غرار ماحصل في تونس ومصر واليمن وليبيا وفي اشارة ذات مغزى نشر الاعلام الاسرائلي والغربي خبرا عن ابلاغ الجانب السوري اسرائيل عن تحرك عسكري باتجاه درعا الثائرة الصامدة لاعلاقة لذلك بالجبهة الاسرائيلية – هكذا الممانعة أو بلاها - .
    أما ما تردده جماعات النظام السوري والموالين له في لبنان عن تدخل قوى الرابع عشر من آذار لمصلحة انتفاضة السوريين فأمر أغرب من الخيال نعم قد تتعاطف تلك القوى مع حراك الشعب السوري في سبيل الحرية والديموقراطية على مبدأ – عدو عدوك صديقك - وهي لفتة مشروعة على أي حال ولكنها لاتملك وسائل التدخل لأسباب داخلية لبنانية أولا ولعدم حاجة السوريين لأي تدخل في المقام الثاني علما أن قوى الثامن من آذار هي التي تتدخل اعلاميا ( تصريحات نصرالله ونبيه بري ) وميدانيا لمصلح النظام خاصة ماقيل على نطاق واسع عن تواجد عناصر من حزب الله برفقة ايرانيين في بعض المواقع الحساسة داخل دمشق العاصمة لمواجهة الانتفاضة اذا دعت الحاجة .
    الشعب السوري المنتفض سلميا ليس بحاجة الى مساعدات الخارج بالسلاح والعتاد والمقاتلين بل بأشد الحاجة الى الموقف السياسي والاعلامي دعما لقضية الحرية والتغيير الديموقراطي ومن أجل اسقاط نظام الاستبداد واعادة بناء الدولة السورية الحرة الديموقراطية التعددية لتتحول بلادنا الى مصدر للسلام والوئام لا مرتع للمخططات والمؤامرات على دول الجوار, الى نصير للعمل العربي المشترك لا ذيل لمحاور اقليمية بقيادة نظامي ايران وتركيا التوسعيين المحتلين , الى مؤاذر لنضال الشعب الفلسطيني لامفرق لصفوفه .
    لقد قال السفير الايراني في مؤتمر «الصحوة الإسلامية ومواجهة الفتنة في سورية» الذي عقد بدمشق، إن «الأحداث التي تشهدها سورية تم الإعداد والتخطيط لها من قبل الأعداء لتكون نسخة مكررة من أحداث الفتنة التي مرت بها إيران خاصة تلك الشعارات التي رددها المتظاهرون في درعا ومنها - لا حزب الله ولا إيران - مما يعني أن المصدر واحد من الأعداء حين يتلقى عملاء الخارج الأوامر من الأعداء والصهاينة " فهنيئا لنظام يجري مثل هذا التدخل الأجنبي السافر بشؤون سوريا والعرب ويهان السورييون في قلب عاصمتهم .‬

    ردحذف
  17. Raf Aub 10:49pm Apr 11
    ‫عصابات الامن السوري تغلق درعا اغلاقا تاما وتعزز عصاباتها هناك من اجل مجزرة جديدة على مستوى مجزرة حماة‬

    ردحذف
  18. Syrian Freedom 10:22pm Apr 11
    شام - دمشق - كلية العلوم جامعة دمشق 11-4 جـ 3
    www.youtube.com
    ‫شام - دمشق - كلية العلوم جامعة دمشق 11-4 جـ 3‬
    http://www.youtube.com/watch?v=R833FA9QCPE&feature=player_embedded

    ردحذف
  19. Ibn Al Cham 4:58pm Apr 11
    ‫يا رجال دمشق.. يا شباب الشام.. لازم نطلع بكرا ونتظاهر في منطقة السفارات صدقوني النظام مارح يقدر يعمل شي ابدا بتعرفوا ليش؟؟؟
    بسبب وجود كاميرات تصور كل التحركات أمام السفارة وهو ما سيعني نقل المشهد بالصوت والصورة وسيحرج النظام السوري حينها أمام المجتمع الدولي
    ياريت الكل بكرا بطلع ونتجمع في حل السفارات خلونا نهتف لاسقاط النظام
    خلونا نورجي وليد ( المعلك ) انو مافي جهات خارجية
    وانو نحن سوريين وبطل بدنا آل الاسد يحكمونا‬

    ردحذف
  20. Jaber Alarabi 4:56pm Apr 11
    ‫جمعة عكاش
    "الثورة السورية" تستمر اليوم لهدفٍ واحد هو "إسقاط النظام"، تحديداً "مؤسسة الأمن" التي حولت سوريا سجناً كبيراً، وحياة سكانها كابوساً. والنظامُ يعرفُ أن الهدف باتَ إسقاطُه، لذلك يرفض الحوار مع المعارضة، ويستمر بقتل الناس في الشوارع.

    نحن نعرف أن كل إصلاح حكومي موعود، وكل آمل بنته عليه المعارضة خديعة، لأن نظاماً شكل قانون الطوارئ خط حمايته الرئيس عقوداً من الزمن لا يمكن أن يلغيه، لأن ذلك يعني ببساطة انكشاف مؤخرته، كما أن إلغاءه يعني أيضاً فكفكة مؤسسات "الحكومة السرية" وإحالة عشرات الآلاف من عناصرها "الأمن والمخابرات" إلى التقاعد. فهل يرضى الرئيس الشقيق "ماهر الأسد" والصهر العزيز "آصف شوكت" أن يجردا من كل سلطة ونفوذ بجرة قلم!

    إلغاء المادة 8 من الدستور تسلك نفس المنحى، فهل يمكن للبعثيين أن يغادروا رواقات قصر الرئاسة ومبنى البرلمان ومجالس الوزارة إلى بيوتهم، هكذا لمجرد أن "مندسين" ومخربين" يريدون ذلك!!

    أما محاربة الفساد فهذه الكذبة الأكبر لأن شبكات المافيا السورية أوجدها متنذون من الأسرة الحاكمة والحكومات المتعاقبة، فمتى كانت ثقافة جلد الذات دارجةً؟ وهل سيذهب هؤلاء على قدميهم إلى السجن!!

    رشوة الجنسية رفضها الأكراد، ومزاعم الإعلام الحر تفندها "هزليات" الجماعات المسلحة في إعلام الدولة، وغياب المعارضين حتى الوسطيين عن هذا الإعلام، والمشاركة في الحياة السياسية وإصلاحها يفضحها تكليف السيد عادل سفر تشكيل الحكومة فالبعث كلف نفسه مجدداً إدارة الدولة، وعزل غيره من معارضيه. وهذا أفضل إصلاح!

    المعارضة والشعب يعرفان أن النظام لا يستطيع تنفيذ وعود الإصلاح، لذلك يعملان على إسقاطه وفق مراحل: الأولى اطلاق الشرارة فانطلقت، ثم اتساع رقعة الثورة، فاتسعت، ثم اثبات إخفاق المشروع الإصلاحي فأخفق، مقابل اتساع نطاق المجزرة، فوقعت، ثم الوصول إلى قرار أممي يجرم ويعاقب ويعزل النظام، وهذه الخطوة المنتظرة التي تمهد لـ"إسقاط النظام".

    الرسائل وصلت من "جمعة الصمود" حين أزاحت جزءاً من الستار عن المطلب الحقيقي للسوريين الذين يريدون بلادهم بعد عقود من القمع بلا "آل الأسد" و"البعث" فطالبوا في جبلة القريبة من مسقط رأس العائلة الحاكمة بإسقاطها.

    هذه الرغبة الدفينه في أفئدة أغلب السوريين تخرج شيئا فشيئاً إلى العلن، وهي التي ستحدد مسار المواجهة وشكل سوريا في الأيام المقبلة.

    فالمعارضة والشارع يبدوان أكثر قوة وانسجاماً وتوافقاً من أي وقت مضى بينما النظام يطارده شبح الانشقاقات ويبدو أقل انسجاماً وتوافقاً، وفي حين أن الشرعية باتت تعود تدريجياً إلى الشارع يفقد النظام شرعيته مع كل روح تزهق برصاصه، وكل يوم يمر يظهر قبح النظام المتستر خلف جراحات الإصلاح التجميلية ويزداد بؤس إعلامه الخرف واستهزاء العالم به.

    مواجهة النظام والشعب بلغت نقطة اللاعودة وهي مواجهة قد لا تنتهي على المدى القصير لمصلحة الشعب، لكن على المدى البعيد سيكون النظام بكل أجنحته السياسية والأمنية والاقتصادية الخاسر الأكبر.‬

    ردحذف
  21. رييم محمد 1:53pm Apr 11
    رامي مخلوف + تعليق الصحافي ثائر الناشف يفضح الفساد في سوريا
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=jOwamNvxAZs&feature=related

    ردحذف
  22. Ibn Alazem 9:19am Apr 11
    ‫هام جدا.....الجنود والضباط الذين قتلوا اليوم في بانياس على يد عصابات ماهر الاسد هم من عشائر الجزيرة والرقة بعد ان رفضوا قتل اخوانهم السنة في بانياس
    نداء عاجل الى العشائر المعنية ,,,,بفضح النظام والانتقام لابنائها الشرفاء‬

    ردحذف
  23. Easyas Dell 9:16am Apr 11
    ‫وينك يا سوري وينك؟ النار بتغلي بعينك! وانت ابن الكرامة، والعزة على جبينك‬

    ردحذف
  24. Fars Alan 8:13am Apr 11
    ‫انهض يا شباب عفرين
    انهض وحرك النفوس
    يا احفاد صلاح الدين
    الصمت جريمة من اجل الحرية
    ووصمةعار على الجبين
    ها اقتربت ساعة التغير
    باالامس اليس انتم من المنادين
    ها ذهي كانت شعاراتكم يا احفاد البارابي

    نادبنا من اجلها منذ السنين
    الحرية والتعددية مطلبنا
    الى متى ستكونوا منتظرين
    شمش الحرية اشرقت عليكم
    اين صوتكم يا شباب عفرين
    بركان الى الاعالي فورت
    امتدت الى الساحات والميادين
    شعب يريد الحرية وانطفطت
    اسقطت تمثال الرعب امام الملاين
    في نوروز هزت النظام بايام
    اليوم اين انتم يا قامشلي ويا عفرين
    انهض هاذا يومك وسجل التاريخ
    وكن مع اخاك في درعا حزين
    تنزف الدماء وتسقط الشهداء
    في مدن وقرى سالمين
    سوريا وها الشعب يريد الحياة
    فلا بد ان تستجيب الظالمين
    نظام مستبد يقتل شعبا
    فاالمسافة قريبتا اذا كنا ساكتين
    بالهوية لن يتحقق حلم
    بالامس شيئا واليوم غيرت القوانين
    ثورة واصنع بها التاريخ امجادكم
    كنا واحد ولا فرق بين لاذقية وعفرين
    انهض وحرك النفوس
    يا احفاد صلاح الدين‬

    ردحذف
  25. Ali Baba 8:03am Apr 11
    ‫فلتغضب حلب .. فلتنتفض حلب .. فلتأتينا بوقودٍ للثورة حلب .. فليينتفض احفاد هنانو وليُسمعونا الطرب .. وان كان يوماً للغضب لقب ... فأنها حلب .‬

    ردحذف
  26. Ali Baba 7:44am Apr 11
    ‫هنيئاً لكم يا ابناء سوريا الأحرار ..لقد ملئَتم قلوب هؤلاء الحثالات خوفاً ورعبا لأنهم بدؤا بفهم حقيقة مايجري وانه لامَفَر من العقاب .. أرواح شهدائنا الطاهرة تطاردهم وهم يتخبطون كلمصاريع .جبناء .حثالات .قاذورات نتنة .أقولها لكل حقير يبعث برسائل تهديد وشتائم على علب البريد الشخصية علفيس بوك . لا يعلم هؤلاء الجهلة بأن لدينا كامل المعلومات عنهم وأن يوم الحساب آت لا محال .وأنصح جميع من هو منتمي الى منظمة البعث الرجعية المستبدة بأن يفكر قليلا بلمستقبل القريب جدا وينسحب قبل ان تقتلعه رياح الحرية والديموقراطية القادمة من أعصار الغضب لشعب سورية الحرة .‬

    ردحذف
  27. Jaber Alarabi 4:55am Apr 11
    ‫نداء استغاثة ....نداء استغاثة....نداء استغاثة

    يا أحرار سوريا... يا أحرارالعرب... يا أحرار المسلمين... أنقذوا بانياس ..... أنقذوا بانياس ..... أنقذوا بانياس.....فزعة يالعشاير فزعة يا أهل النخوة فزعة يا اهل الشهامة فزعة يا أهل الرجولة .. فزعة يا أحرار الجيش العربي السوري اهلنا يذبحون في بانياس على أيدي النظام ورجال الأمن والشبيحة يا أهل المروءة انقذوا النساء والشيوخ والاطفال

    يا رب يا رب يا الله يا الله إلى من تكلنا وانت رجاءنا يا رب‬

    ردحذف
  28. Shamy Mutahader 4:37am Apr 11
    ‫إلى الذين لديهم أطفال وزوجات وعندما يعودون إلى بيوتهم تستقبلهم زوجاتهم بأبتسامه ويحتضنون أطفالهم, عليهم أن يعلموا أن هناك أطفال لن يروى أبائهم بعد الأن ولن يجدو من .يمسح على رؤوسهم أو يجلب لهم لعبة أو قطعة شكولاته
    إلى الذين لدهم أباء وأمهات عليهم أن يعلموا أن هناك أمهات لن تستطيع أن تسمع كلمة ماما من أبنها بعد الأن.
    إلى كل الذين لم تستطع كل هذه التضحيات الجليلة أن تحرك بهم الشعور الأنساني والأنتماء الوطني.
    أقول لهم أن هؤلاء لم يخرجوا ليحققو مجداً دنيوي أو مكسب مادي فقط ما أخرجهم هو أنهم غضبو لكرمتنا جميعا وطلباً لحريتنا جميعا
    فالأمر يتطلب منا أن نرد الجميل بالجميل ونكمل مسيرتهم ونحقق أمالهم ولن نهدء حتى نقتص من الجناة .

    لنجعل هدفنا التغيير الحضاري السلمي‬

    ردحذف
  29. Majd Amer 4:13am Apr 11
    ‫اعتقالات في طرطوس تنال من النشطاء واسم وائل بيطار في المقدمة‬

    ردحذف
  30. الساعي نحو التغيير 2:13am Apr 11
    ‫هذا المشهد يبين كل أكاذيب النظام ويفضح آخر أوراقه باتهامه لملثمين بقتل المتظاهرين...فهذه مشاهد حية تبين اعتداء رجال النظام على الجرحى خلف المستشفى الوطني في درعا ... ماذا سيقول الإعلام السوري الحكومي العاهر والموالي لهم من قنوات إيرانية وعربية للأسف !!
    فهل سيكذب النظام بعد اليوم بعد نشر هذا المقطع‬

    ثورة شباب 15 آذار ضد النظام السوري Syrian Revolution‫ثورة وطنية تضم جميع اطياف الشعب السوري العظيم من انتماءات دينية وعقائدية ووطنية تسعى الى الوصول الى وحدة وطنية وديمقراطية حرة. يدا بيد ... للمظاهرة المليونية‬
    http://www.facebook.com/pages/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-15-%D8%A2%D8%B0%D8%A7%D8%B1-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-Syrian-Revolution/200124883341036

    ردحذف
  31. زهير الصديق محطم بشار 1:59am Apr 11
    ‫الشعب يريد اسقاط النظام هاد شعارنا جميعا لن يكون سوى هاد المطلب لنا ولنخرج فية بكل المحافظات لتسمعة العالم ععمموا وانشروا الخبر‬

    ردحذف
  32. Fars Alan 1:55am Apr 11
    ‫لايمكن بأي حال من الأحوال تصنيف حزب البعث الحاكم في سوريا ضمن قائمة الأحزاب التي تتبنى الفكر
    الإنساني، فالبعث في كل أدبياته مؤمن وبشكل مطلق بإقصاء الآخر ومصادرة الحريات والحط من الكرامة الإنسانية ، وعبر تاريخه كان هذا الحزب مخادعاً ميكيافيللياً كل همه هو الوصول الى هرم السلطة عبر أساليب الترويع والإرهاب وإراقة الدماء ونشر الرعب ، ورفع شعاراً كاذباً فضفاضاً خالياً من الروح ، كما حمل الهدف الثلاثي المقيت( وحدة – حرية - إشتراكية) ، فلا هو مؤمن بالوحدة ، وهو من اخطر اعداء الحرية عبر التاريخ الحديث ، بالاضافة الى كونه نجح في الوصول الى دفة الحكم في بلدين هما سوريا والعراق فتبنى البعث في البلدين اللصوصية ونهب المال العام بدل الإشتراكية التي نادى بها كهدف معلن كاذب ومخادع ، وقد فشل البعث في سوريا بامتياز كما في العراق في مناداته بالدفاع عن الحقوق القومية العربية ، وبما اننا بصدد الحديث عن سوريا البعث والأسد فسنطرح بعض التساؤلات :
    - هل الجيش السوري آلة قمع للشعب أم سد منيع بمواجه العدو التقليدي لسوريا؟
    - هل الأمن السياسي السوري جهاز لنشر الطمأنينة في قلوب المواطنين أم هو عبارة عن منظمة مافيوية رهيبة ومجرمة ؟
    - هل الرفاق البعثيون وطنيون حريصون على سوريا وشعبها أم هم ثلة من المنتفعين واللصوص والبلطجية ؟
    - هل حافظ البعث السوري على الأمن والإستقرار في المنطقة أم انه كان مغذِ خطير للحروب الطائفية والأهلية في لبنان ؟
    - هل كان نظام الأسد حامياً للبنان أم محتلاً له وارتكب في لبنان من المجازر ما يندى لها جبين البشرية وما زالت أيدي نظام الأسد الأب وكذلك الأبن الشاب ملطخة بالدماء اللبنانية ناهيك عن الدماء السورية؟
    - أليس هذا النظام لحد يومنا هذا مصدراً للإرهاب وحاضنة لمنظمات الرعب التي عاثت في العراق فساداً وأراقت الدم العراقي؟
    - أليس هذا النظام هو الذي حول سوريا منذ 1969 والى يومنا هذا الى معتقل كبير تسوده المجاعة والفقر والعوز والحرمان ؟
    - اليس هذا النظام هو الذي يغذي الطائفية في سوريا ليفرق بين مكونات وأطياف الشعب السوري عرباً وكرداً وسريان وغيرهم؟
    - أليس هذا النظام يعد نفسه بصورة دونكيشوتية حامي الأمة وسدها المنيع وقائدها المفدى وتحت مبررات وشعارات واهية ... فأين هي الجولان وأين هي الأسكندرونة إن كان فعلاً نظاماً وطنياً وان كان البعث فعلاً بطلاً قومياً ومحققاً لتطلعات الأمة ؟
    اليوم في درعا وقبلها في حمص وحماه بسنين تجلت بطولات البلطجة البعثية بحق مواطنين سوريين عزل يطالبون بالإصلاح فقط... فأين الرئيس الشاب الحداثي المجدد من الفكر الإصلاحي أم انه دمية ولعبة مضحكة بأيدي أجهزة الأمن السورية التي تعيث في البلد فساداً ... ؟! انه أول رئيس عربي يرث الحكم من ابيه فهو ابن مؤسس الجمهوريات الوراثية العربية ، جاء واعترف ضمناً بأخطاء ومظالم أبيه وأطلق الوعود الجوفاء التي حولت سوريا الى دولة فاسدة ومؤسسات لصوصية تتفشى فيها ثقافة الرشوة وحول المجتمع السوري بأكمله الى مجتمع أمني ...رقيب على رقيب على رقيب ؟!ان القتل الذي ينشره الأمن السوري وبلطجية البعث في درعا سيتحول عما قريب الى دمشق الجميلة الحلوة العذبة لكن الحزينة والأسيرة بأيدي عصابات نظام الإجرام ... لكن مع ذلك فأن الثورة الحقيقية ستشتعل وهذه الثورة الشعبية هي التي تحمل بذور الاصلاح وهي التي ستكون الثورة التصحيحية الحقيقية لقذف قاذورات نظام بلطجي مافيوي الى مزبلة التاريخ .
    تحية لكم يا أحرار سوريا فأمام إرادتكم وتطلعاتكم وإصراركم سينهار أعتى نظام قمعي في المنطقة/رحم الله شهدئنا الموت لي البعث‬

    ردحذف
  33. Jaber Alarabi 1:41am Apr 11
    ‫يا أحرار سوريا يا من تذوقتم طعم الحرية في الأسابيع الماضية وقررتم ألا تعودوا إلى ذل العبودية ثانية آن أوان الاعتصام و التظاهر المستمر حتى سقوط النظام , لقد أوضح هذا النظام الجبان وبلسان مندوبه الخسيس وليد المعلم أنه يريد أن يشرب من دماء الثوار الأحرار,لقد آن لنا ألا نعود إلى بيوتنا حتى سقوط هذاالنظام المتهالك.‬

    ردحذف
  34. Fars Alan 1:25am Apr 11
    ‫سيدي الرئيس بشار...أقولها خجلا لأنك مجرد تافه

    أتحفتنا حين جئتنا ..... وياليتك شرفتنا
    مجلسك حافل بكل البهرج ....... والهنا
    وأعضاء مجلسك أطفال مستوردين ..... ليسوا مننا
    وضحكاتك استهزاء لما جرى ..... لأطفالنا
    …وخطابك الرديء ..... قد فرق فيما بيننا
    ونشهد الله ....... لنثأر لدمائنا
    ومهما صفقوا لك ....... وهتفوا بأسمائنا
    نحن أعراب ونارنا

    الشعب السوري هب وثار ... ارحل ارحل يا بشار
    يا بشار اسماع اسماع ... الشعب السوري ما بينباع
    أخي السوري الثوري:
    لو لم تجد من يساندك في ثورتك من أجل الجميع ممن امامك, لو لم تجد من يعاضدك في كلمة حق تقولها ممن حولك, لو دب اليأس بداخلك حول ثورتك الهائجة في ذاتك ضد الذل و الهوانة, فتذكّر ان الله معك
    نعم الله معك في رجولتك و وقفّة العز التي تقفها
    لا تيأس, بل قم و حطم جدار صمتك و خوفك الذي ربيت عليه منذ اول سنين الدراسة و الوظيفة و الخدمة العسكرية و المنزل و الشارع بل حتى الصحيفة
    قم و انتفض مع أصحابك في كل مكان لا تقف كسكون الحرف لا يؤثّر على نفسه ولا قبله ولا بعده, قم و حرر بلادك و اعلم أن الله معك
    ثوروا على مجتمعنا الجبان و قولوا للعالم كلّه: الشعب السوري ما بينذل
    الشعب السوري ما بينذل
    الشعب السوري ما بينذل
    الله سورية حريّة و بس‬

    ردحذف
  35. Syrian Freedom 12:55am Apr 11
    ‫الكلمة كانت في بداية الثورة‬
    مأمون الحمصي يدعو حسن نصرالله لسحب مقاتليه من سوريا وإلا فسيعودوا بالاكفان -نص وفيديو
    youkal.net
    ‫موقع إخباري مستقل،يعنى بالشؤون اللبنانية ،لبنان مرتبته أولى في الإهتمام ،يعرض لملفات أمنية وسياسية وعسكرية واستراتيجية ،يضع حدا فاصلا بين الخبر وبين التحليل،يكشف أسرار الحياة السياسيةوالعسكرية والرئاسية في لبنان،يحرره صحافيون مستقلون،يخبر عن الكتب المهمة والأفلام الرائدة‬
    http://youkal.net/index.php?option=com_content&view=article&id=14688%3A2011-03-19-17-37-26&catid=49%3A2009-12-16-09-51-07&Itemid=119

    ردحذف
  36. د.محمد شمس الياسمين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يوميات الثورة السورية 2011م

    -17-

    الثورة الشعبية السلمية : أساليب وتقنيات 2/2

    "عندما تخرج كلماتي هذه إلى الضوء سيكون شعبي في ساحات الشرف يسطر ملحمة إستقلاله وحريته من جديد" – د.محمد شمس الياسمين

    أود قبل الإستمرار في تناول مفردات الثورة الشعبية السلمية وبعض أساليبها وتكتيكاتها أن أوضح أن عامل التوقيت عامل مهم في ما سبق وما هو من أت من وسائل وتقنيات وأن قرار التنفيذ لا يتم عبر دعوات إرتجالية متحمسة وإنما عبر إعداد متقن وتفكير جماعي منظم وربما نعدلّ ونبتكر ما نراه ملائماً وممكناً. نصل الأن إلى مفردة شائعة هي الإضراب فما هو وما أنواعه؟

    رابعاً: الإضراب:

    الإضراب مرحلة متقدمة من الوسائل السلمية للإحتجاج وهو يعني التوقف عن العمل بصورة مقصودة وجماعية بهدف الضغط على السلطة المحلية – كرب العمل – أو السلكة العامة كالحكومة من أجل تحقيق مطالب محددة.

    في ثورتنا السورية المجيدة نحن أمام ثلاث نماذج لكلمة الإضراب:

    1- إضراب محدود : تقوم به فئات محددة كالعمال والأطباء والمهندسين- ويكون بالإمتناع عن الذهاب للعمل أو الجلوس في مقر العمل دون القيام بأي عمل و يرفضون الخروج من المكان وهو ما يعرف بـ إضراب الجلوس.

    في الثورة المصرية المجيدة يناير /فبراير 2011م شلت نقابات المهنيين والأطباء والمهندسين والمحامين والقضاة بإضراباتها البلاد وشكلت بذلك ضغطاً كبيراً على النظام المصري سهلّ عملية انهياره, وربما يكون إضراب عمال السكك الحديدية والمواصلات والأطباء والمعلمين والمحامين أقسى هذه الإضرابات تأثيراً على الأنظمة لحاجة الناس إليها وعدم القدرة على تعويضها ببدائل شكل كافٍ - وبإعتبار أن معظم النقابات العمالية في سورية محكومة بعملاء النظام والموالين له يصبح تنفيذ هذا النوع من الإضراب متوقفاً على إرادة النقابيين أنفسهم بعيداً عن قرارات قيادة النقابات.

    2- الإضراب العام: وهو ينتج عن توسع الإضرابات وإمتدادها لتشمل عدة قطاعات ونقابات ومدن وبلدات وقد يترافق بالإعتصام في أماكن العمل وأمامها لتصل الأمور إلى شلل شبه كامل في القطاعات التي تعمها الإضرابات وغالباً ما يترافق مع إجراء تضامني من المتاجر والمحلات بالإغلاق وصولاً إلى حالة تفرض على النظام حالة ضغط كبيرة بسبب تعطل الحياة اليومية مما يضطر النظام وبوقت قصير للجوء لحلين : الإستجابة للمطالب المضربين أو فض الإضراب بالقوة عبر تسريح الموظفين وتوظيف بدائل عنهم وإستخدام القوة لإخلاء المضربين من أماكن الإضرابات والحل الثاني يؤثر سلباً على النظام إذ يزداد الشخط الشعبي عليه وغالباً ما تلجأ الأنزمة للتفاهم مع المضربين والتوصل لحلول مرضية لوقف الإضراب.

    في حالة الإضراب العام يراعى تأمين حاجيات الناس من الطعام والشراب واساسيات الحياة كتحديد ساعات يومية لبيع إحتياجات الناس وذلك لكي لا يتحول الإضراب من ضغط على النظام إلى ضغط على عامة الشعب .

    3- الإضراب عن الطعام هو الامتناع طواعية عن الأكل والشرب بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مطالب محددة , و يستخدم هذا الإضراب غالبا في السجون كشكل من الاحتجاج السياسي, وقد شهدنا هذا الإضراب بشكل واضح وعلني عدة مرات في السجون السورية من قبل د.تهامةمعروف والمدون كمال شيخو ومؤخراً من قبل معتقلي الرأي في سجن عدرا المركزي في الثامن من أذار 2011م ونفذه كل من السادة حبيب الصالح – مصطفى جمعة – علي العبد الله – محمود باريش – كمال اللبواني – محمد سعيد العمر – مشعل التمو – أنور البني – خلف الجربوع – سعدون شيخو –اسماعيل عبدي- كمال شيخو.المحامي مهند الحسني . غالباً تلجأ السلكات السورية في السجون للقوة لإجبار السجناء على تناول الطعام وغالباً ما تفشل ويؤدي الإضراب عن الطعام إلى تدهور صحة المضرب مما يشكل ضغط نفسي أمام سلطات السجون ويحرض على إستنفار حقوقي خوفاً على حياة المضربين.

    ردحذف
  37. لقد نفذت دمشق أطول إضراب في تاريخ العرب عام 1932م ضد الشرطة الفرنسية البلجيكية إحتجاجاً على رفع الأسعار والشروط التي وضعتها الشركة ورغم محاولات الشركة كسر الإضراب إلا أنه وبعد شبعة اشهر خضعت الشركة لكافة مطالب المضربين فهل تعيد دمشق الكرةّ بعد 80عاماً!؟

    خامساً: العصيان المدني:

    العصيان المدني هو نشاط شعبي متحضر وحالة متقدمة جداً من الإحتجاج تتضمن تعمُّد مخالفة قوانين وطلبات وأوامر الحكومة دون اللجوء إلى العنف. عند اللجوء لاستخدام نمط فعال من العصيان المدني قد يتم اللجوء إلى المخالفة العمدية لبعض القوانين، مثل سد الطرق على نحو سلمي أو احتلال منشآت بشكل مخالف للقانون. يمارس المحتجون هذا النوع من الشغب غير العنيف بهدف دفع السلطات إلى اعتقالهم أو حتى مهاجمتهم و الاعتداء عليهم. وهو أسلوب ناجح فقط في الدول التي تعاني فيها شريحة كبيرة من الظلم والإضطهاد .

    تمثلت إحدى أبكر تطبيقات العصيان المدني وأوسعها نطاقا في ثورة 1919 , أدى العصيان المدني إلى إستقلال الهند وإنهاء نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ونفذه مارتن لوثر كنج في الستينات من القرن العشرين في الولايات المتحدة ولجأت إليه معظم الثورات التحررية في الدول الشيوعية سابقاً ونفذ بروعة مطلقة في ثورة 25 يناير 2011 أدت إلى سقوط الرئيس حسني مبارك وإنهياره

    والأن كيف ننفذ العصيان المدني في سورية في مرحلة ما ؟!

    - أول شروط تنفيذ العصيان المدني وجود مجموعات " شجاعة " لتعلن " العصيان المدني".

    - السلمية واللاعنف شرط العصيان المدني واي عنف يحوله إلى "أعمال شغب وفوضى".

    - يبدأ إعلان من مجموعات وليس من فرد أو أفراد مجموعة صغيرة يمكن إعتقالها بسرعة ولذا يحتاج إعلان العصيان المدني إلى وجود جو عام من رفض النظام أو الواقع في منطقة العصيان تضمن إنضمام مؤيدين له بعد إعلانه .

    - لا سرية في العصيان المدني إذ شرط نجاحه أن يرى الناس أبطالاً يتحدون الأمر الواقع وقوانين السلطة علناً وفي وضح النهار- هذا التحدي الشجاع والإستمرار والإصرار عليه لأطول وقت ممكن وردة فعل النظام عليه من قمع وقتل وسجن تقود إلى إنضمام الناس لموكب" الشجاعة والتحدي" وبإنتشار هذه الحالة وكسر حاجزي" التردد والخوف" نصل إلى حالة عامة .

    - الرد السلمي هو عماد العصيان المدني والتصرفات العنيفة تنفر الناس من تأييده.

    - مظاهر من مظاهر العصيان المدني :الوقفات الإحتجاجية شبه اليومية – الإضرابات الخاصة وصولاُ إلى إضراب عام – الإعتصامات مترافقة مع الامتناع عن دفع فواتير الماء والكهرباء والهاتف ورسوم النظافة والبلدية مع امتناع الطلاب والمعلمين عن الذهاب للمدارس والمعاهد والجامعات - الجلوس الجماعي في الشوارع - توقف السيارات في الشوارع – توقف نقل وشحن البضائع – اضراب عمال البريد – اضراب لعمال النظافة – إمتناع المحامين عن الترافع أمام المحاكم - مقاطعة التلفاز والراديو الرسمي – مقاطعة شراء الصحف الرسمية - إنزال جميع صور وشعارات الحزب الحاكم وقادة النظام بسلمية دون عنف - إغلاق الطرق الحيوية وغير الحيوية ( بحسب المنطقة ) مع إستثناء سيارات الإسعاف والمطافئ – سد الطرق إلى المؤانئ والمطارات بطرق مناسبة – وقف الإتصال بالجوالات تماماً إلا لضرورة ملحةّ - في مرحلة تالية مباشرة يحبذ إستمالة مسؤولين محليين وقطريين لتقديم إستقالاتهم تضامناً مع الشعب .... إلخ

    - بما سبق وغيره من الإبتكارات نتعمد مخالفة القانون الحالي وقلب الواقع على النظام ليكون أمام حالة تمرد سلمي حضاري تعني أن الشارع السوري لم يعد في يد النظام بل على العكس أصبح مصير النظام في يد الشارع السوري ,حالة تدعى لغوياً بـ" العصيان المدني".

    ربما كان عليّ أن أكمل مع بقية باقية من الوسائل والتقنيات لكن على الحبر أن يتوقف الأن بعد أن إنطلق الرصاص ونطق الدم!!

    د.محمد شمس الياسمين

    ظهيرة الخامس والعشرين من الثورة – جمعة الصمود – الثامن من نيسان 2011م

    ردحذف
  38. Syrian Freedom 12:32am Apr 11
    الفساد في سوريا.wmv
    www.youtube.com
    ‫الفساد في سوريا بالاشخاص.‬
    http://www.youtube.com/watch?v=F8rMn2Rs8n0&feature=player_embedded

    ردحذف
  39. Lawand Kurdi 12:04am Apr 11
    مطالب بإيقاف عملها .. مقتل ثلاثة أشخاص على يد اللجان الشعبية في حمص | عكس السير دوت كوم
    www.aksalser.com
    ‫أقدم أفراد إحدى اللجان الشعبية في حمص على قتل ثلاثة أشخاص، عند دوار العباسيين في حي الزهراء، حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الأحد.‬
    http://www.aksalser.com/?page=view_articles&id=d4646d4a744196cef165d0b2775c7680&ar=458600928

    ردحذف
  40. Syrian Freedom 11:39pm Apr 10
    فضيحة خطاب بشار الأسد أمام مجلس الشعب سوريا
    www.youtube.com
    ‫نرجو دعم صفحة سوريا عالفيس بوك http://facebook.com/Youth.Syria.Freedom syria - 30/3/2011 حقيقة خطاب المجرم بشار الاسد امام مجلس الشعب - الغنم - النفاقي يوم الاربعاء 30 اذار 2011‬
    http://www.youtube.com/watch?v=oj7fbUxXdLY&feature=related

    ردحذف
  41. Majd Amer 10:59pm Apr 10
    ‫ي حمص اليوم عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا في مقهى الروضة اعتقال الناشط في مجال حقوق الإنسان محمد نجاتي طيارة من قبل الأمن السياسي بطريقة أقل ما توصف بأنها همجية وبمساعدة عدد من الشبيحة باللباس المدني‬

    ردحذف
  42. Fars Alan 10:40pm Apr 10
    ‫حذير عاجل جدا وخطير.....انشروا *)

    هناك مؤامرة تقوم بها الحكومة السورية, تقضي بأن يقوم افراد الأمن والجيش بوضع
    أسلحة خالية من الذخيرة على الطرقات والشوارع, حتى يقوم المتظاهرون بالتقاطها,
    ومن ثم يتم قنصهم, وتصوير ذلك على أنهم مندسين ومخربين ...وجماعات مسلحة ,يجب
    إبلاغ جميع المواطنين والاقارب والمعارف والجيران انشروا هذا في كل مكان,
    احذروا المؤامرة, لا تلمسوا أي قطعة سلاح, فمصوري الفضائية السورية, وافراد
    الأمن السياسي معهم كاميرات عالية الدقة, لتصوير كل شيء يخص هذه المؤامرة
    الخبيثة....انشروا الخبر.‬

    ردحذف
  43. Majd Amer 10:34pm Apr 10
    ‫في حمص: جنازة الشهيد ابراهيم خرسان تفصيليا
    قتل الشهيد في حي المريجة الملاصق لحي باب السباع برصاص جهاز الأمن ذو اللباس الميداني وهذا رؤية العين اذ أطلق جهاز الأمن الرصاص الحي على المتظاهرين العزل بقصد القتل لابقصد التفريق وجمل من قبل رفاقه الى مشفى الرازي ومن هناك حول الى المشفى العسكري(أغلب المشافي الخاصة ومشافي الجمعيات الخيرية وخصوصا مشفى باب السباع اغلقت أبوابها في وجه الجرحى والشهداء)سلم جثمان الشهيد عند الساعة الواحدة والنصف تقريبا ورفض والده الصلاة عليه الا عند صلاة العصر تمت الصلاة في جامع المريجة بأكثر من 1000 مصلي من الاسلام والمسيحيين ومن هناك توجهت الجنازة الزفاف الى مقبرة الكتيب عبر حي باب تدمر وباب الدريب واصبحت تقدر بما لايقل عن 5000 مشيع وتعالت هتافات تطالب بالحرية وخاين يللي بيقتل شعبو ويا منعيش سعداء يا منموت شهداءويا ماهر ياجبان خود كلابك عالجولان كانت الزغاريد من الشرفات وأسطح المباني تملأ السماء والأرز المنهمر على رؤوسنا من أيدي النساء يرعب امئات من رجال الأمن والشبيحة الذين انتشروا في كل مكان حولنا حتى (اندسوا ) بينناوعند وصول المشيعين الى مقبرة الكتيب بدات الهتافات باسقاط النظام واهال الشبا مكسرين تمثالا لحافظ الأسد قرب مؤسسة المياه ومزقو صورا لبشار الأسد ثم دخلوا الى المقبرة ودفنو الشهيد هذه الأحداث استغرقت من الساعة الثانية بعد الظهر حتى السادسة مساء وعند خروج المشييعين من المقبرة بدأ الشبيحة وبتغطية من رجال الأمن التحرش بهم وضربهم بالعصي والهراوات بقصد انزال الأذى واعتقالهم ونجحوا باعتقال حوالي 25 مشيع واطلقوا الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين وتسبب هذا بسقوط شهيد آخر‬

    ردحذف
  44. Fars Alan 9:31pm Apr 10
    ‫الأرقام الحقيقية والأسماء الكاملة لضحايا ثورة الحرية في سورية على أيدي قوات الأمن السورية غير معروفة على وجه الدقة ، ولكن يقدر عددهم بين 250 - 300 شخصا" ..... ومنظمة روانكه المدافعة عن حقوق الإنسان في سورية إذ تتوجه إلى أهالي الضحايا – القتلى – بالتعازي الحارة ، وإلى الجرحى بالتمنيات بالشفاء العاجل ، فإنها تدين وتشجب الممارسات والانتهاكات للحقوق والحريات الأساسية للمواطنين من قبل السلطات الحاكمة بموجب قانون الطوارئ المعلنة في البلاد منذ 1963 ، وتستنكر استخدام العنف المفرط في تفريق المحتجين ، واستخدام الغازات السامة بحجة أنها مسيلة للدموع ، والقيام بالاعتقالات التعسفية بحق المئات من المواطنين ، وتدعو إلى إلغاء القوانين الجائرة بحق المواطنين ، والوفاء بالتزامات السلطة بالاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان التي صادقت عليها سوريا ، وتحديدا" العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه بتاريخ 12/ 4 / 1969 وخاصة المواد 9 و 14 و 19 و 22 . وفيما يلي ننشر أسماء الضحايا كما وردت إلينا ، ونبدأ من محافظة حمص ، فقد وردت الأسماء الجديدة التالية :
    1- فوزة حميدة خلاوي – حمص .
    2- نزيه حمش – توفي اختناقا" بالقنابل الغازية – حمص
    3- بسام الصور – توفي بالضرب المبرح على أيدي قوات الأمن – حمص
    4- عبد المالك ضو العيسى الفاعوري –23 عاماً - توفي تحت التعذيب – حمص.
    كما أصيب في حمص المواطن خالد المحمد بالشلل والمواطن سعيد العيسى بإصابات بليغة برصاص قوات الأمن وما تزال حالة المصابين حرجة .
    وفي محافظة ريف دمشق وردتنا أسماء كل من :
    1- أحمد برغلة – التل – 1ابريل 2011م
    2- أحمد محي الدين الدمراني – معضمية الشام – 5 إبريل 2011م
    فيما ما تزال الأنباء متواترة عن مقتل خمسة عشر شخصاً في منطقة كفر بطنا دون ورود لأسمائهم و توفي شابان من جرحى منطقة دوما في المشفى متأثرين بإصابتهم في الأول من إبريل 2011م ، وقد أكدت السلطات السورية مقتل الشرطيين حسن معلا وحميد الخطيب برصاص مجهولين – فيما أوردت بعض المصادر أن الشرطيين قتلا على أيدي قادة الشرطة بعد رفضهم أوامر إطلاق النار على المتظاهرين . وهذه قائمة بأسماء 143 شخصا" من ضحايا الحرية في سورية منذ بدايتها وإلى الآن :
    1. حسام عبد الوالي عياش – درعا – 18 آذار 2011م
    2. محمد الجوابرة – درعا – 18 آذار 2011م
    3. أيهم الحريري – درعا – 18 آذار 2011م
    4. رائد الكرد – درعا
    5. منذر مؤمن المسالمة – درعا
    6. بلال ابو نبوت – مجزرة العمري – 23 آذار 2011م
    7. محمد أبو عون– مجزرة العمري – 23 آذار 2011م
    8. حامد المسالمة– مجزرة العمري – 23 آذار 2011م
    9. د. علي غصاب المحاميد – مجزرة العمري – 23 آذار 2011م
    10. طاهر المسالمة – مجزرة العمري – 23 آذار 2011م
    11. ابراهيم النعسان- – مجزرة العمري – 23 آذار 2011م
    12. عباس سعد المحاميد وابنه - 23 آذار 2011م.
    13. مالك محمود مفضي الكراد - 23 آذار 2011م
    14. خالد عبدالله المحاميد - 23 اذار 2011م
    15. نايف حسين الأبازيد- 23 اذار 2011م
    16. المجند عبد الكريم خالد المصري – تلكلخ – حمص – 23 مارس 2011م
    17. رائد أحمد الحمصي – 23 مارس 2011م
    18. منذر عمرو 22 سنة – الحارة – 23 مارس 2011م
    19. منذر قنبس – الحارة - 23 آذار 2011م
    20. سمير قنبس– الحارة - 23 آذار 2011م
    21. عبد الله الجراد– الحارة - 23 آذار 2011م
    22. ابتسام المسالمة - 23 آذار 2011م.
    23. جمال جربوعي -الحراك - 23 آذار 2011م
    24. رامي حسن الحريري- الحراك - 23 آذار 2011م
    25. أشرف عبد العزيز صلاح المصري - الحراك - 23 آذار 2011م
    26. محمد احمد السلامات- الحراك - 23 آذار 2011م
    27. عمر محمد الحريري – علما – 23 آذار -2011م
    28. عمر عبد الوالي – 23 آذار 2011م
    29. محمد أبو نبوت– 23 آذار 2011م
    30. حميد أبو نبوت– 23 آذار 2011م
    31. المهندس أشرف المسالمة – درعا – 23 آذار 2011م.
    32. معتز ابو زايد- خربة غزالة – درعا - 23 آذار 2011م.
    33. فادي المصري- خربة غزالة – درعا - 23 آذار 2011م.
    34. حيان حاج على- خربة غزالة – درعا - 23 آذار 2011م.
    35. مح

    ردحذف
  45. مود دياب داغر - علما -– درعا - 23 آذار 2011م.
    36. عبد الناصر المسالمة - علما - 23 آذار 2011م
    37. المدرس محمد رشراش الجراد – الحارة -– درعا - 23 آذار 2011م.
    38. حاتم محاميد -– درعا - 23 آذار 2011م.
    39. أيمن قطيفان-– درعا - 23 آذار 2011م.
    40. محمد مصطفى دلوع – درعا - 23 آذار 2011م
    41. منذر أحمد الحمادي – درعا - 23 آذار 2011م
    42. وسام الغول – فلسطين / درعا – 23 آذار 2011م
    43. أحمد فواز أبو صافي – الحراك
    44. محمد علي السلامات – الحراك
    45. محمد أحمد السلامات – الحراك
    46. غسان المحاميد – درعا
    47. عزيز أبو نبوت – درعا
    48. محمد علي أبا زيد – درعا
    49. مصعب المحاميد – درعا
    50. ماهر المسالمة – درعا
    51. يوسف عبد الرؤوف المقداد – درعا
    52. ثائر يوسف منوخ المقداد – درعا
    53. نورس صفوان المقداد – درعا
    54. صلاح عبد الرحمن الحريري - قرية الصورة- درعا.
    55. محمد عبد الرحمن الحريري - قرية الصورة- درعا.
    56. الشهيد عيسى محمد الكردي – درعا.
    57. معاذ نايف الأبازيد- قرية الصورة.
    58. نضال فارس- خربة غزالة – درعا -23 آذار 2011م.
    59. زكريا الحميدي - خربة غزالة – درعا -23 آذار 2011م.
    60. طلال الفاضل – الحراك ( غير مؤكد )
    61. الشيخ وهيب العدوي – الحراك( غير مؤكد)
    62. عبد الغني الأكراد
    63. الشهيد علي الرواشدة – طفس
    64. الشهيد عبد الناصر مسلماني - قرية علما
    65. عيسى حجازي – تل منين – ريف دمشق جمعة العزة 25 آذار 2011م
    66. الشهيد ياسر الرفاعي – الزبداني – ريف دمشق –جمعة العزة 25 آذار 2011م
    67. …….. البرهان - الزبداني – ريف دمشق –جمعة العزة 25 آذار 2011م
    68. قاسم محمد العتمة – الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    69. محمد جلال الزعبي– الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    70. سمير اللباد– الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    71. مهند إبراهيم الذياب – الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    72. عروة الشريف – الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    73. محمد حسين الشريف– الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    74. محمد معمر الحمودي– الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    75. أحمد الزعبي – الصنمين – درعا – جمعة العزة 25 آذار 2011م
    76. أنور شتار– الصنمين – درعا
    77. إبراهيم صقر –دوار الزراعة – اللاذقية– جمعة العزة 25 آذار 2011م
    78. كمال بردان – طفس –درعا - 25 آذار 2011م
    79. أحمد محمد ديب أندرون -24 عاماً- المارونيات – اللاذقية - 27 آذار 2011م
    80. محمد ياسين إسفنجة – 21 عاماً – طريق الحرش – اللاذقية - 26 آذار 2011م

    ردحذف
  46. 81. وائل عبد القادر العك -28 عاماً – مشروع القلعة – اللاذقية - 26 آذار 2011م
    82. موفق طالب بارود – 25 عاماً– بستان الصيداوي – اللاذقية – 27 آذار 2011م
    83. علاء نافذ سلمان – اللاذقية - 26 آذار 2011م
    84. جمال محمد علي – الحراك – درعا.
    85. مجدي راكان التركماني – الحراك – درعا
    86. إياد علي الرشيدات – درعا.
    87. فادي يوسف الذياب – الصنمين
    88. ناظم مجاريش – محجة – درعا
    89. شادي نهار مسلماني – درعا.
    90. محمود حسين عيشات – درعا.
    91. محمود الحشار – الصنمين – درعا.
    92. طلال الحشار – الصنمين – درعا.
    93. الشهيد ياسر الفروح – الصنمين – درعا.
    94. محمد حسني الأسعد – الصنمين – درعا.
    95. علي الكسواني – الصنمين – درعا
    96. كرم تيزيني – الطابيات - اللاذقية – 26 آذار 2011م
    97. د مصطفى عبد الله بايزيد –17 عاماً –بستان السمكة - اللاذقية – 26 آذار 2011م
    98. أسامة ميهوب – مشروع شريتح – اللاذقية – 26 آذار 2011م
    99. إبراهيم محمد قبارو– مشروع الأشرفية – اللاذقية - 26 آذار 2011م
    100. الطفل محمد علي خزندار – اللاذقية – 30 آذار 2011م( غير مؤكد).
    101. سبتة أكراد - 17 عاماً – درعا – 25 آذار 2011م.
    102. عادل فندي - حمص - 26 آذار 2011
    103. علي توفيق جنيكة – اللاذقية - 28 آذار 2011م
    104. هاني أحمد كربوج - 25 عاماً – قنينص – اللاذقية - 26 آذار 2011م
    105. علي جاموس – اللاذقية
    106. طلال جاموس- الصليبة – اللاذقية - 26 آذار 2011م
    107. أشرف المسلماني – نامر – درعا
    108. خليل أيمن زطيمة – مجزرة العمري – درعا – 23 آذار 2011م
    109. الشهيد ...... زطيمة –درعا – 30 آذار 2011م
    110. أحمد نجدات عنيزان الزعبي – المسيفرة – درعا - 30 آذار 2011م
    111. أبراهيم الحاري –عتمان – درعا – 23 آذار 2011م
    112. محمد أحمد حسين الغباغبة – الكرك – درعا
    113. قاسم هيثم ثلجة – العوينة – اللاذقية.
    114. ضياء الشمري – إنخل – 1 إبريل2011م
    115. زكريا كراز – البياضة – حمص - 1 إبريل 2011م
    116. تهاني خليف الخالدي -23 عاماً – حمص - 1 إبريل 2011م
    117. هاني خليل العمر – 19 عاماً – دير بلعبة - حمص - 1 إبريل 2011م
    118. سامر حويري – تلبيسة –حمص - 1 إبريل 2011م
    119. نعيم عبد المجيد المقدم- 33 عاماً – دوما - 1 إبريل 2011م .
    120. عمار التيناوي – دوما - 1 إبريل 2011م
    121. محمد نور هرباوي – دوما - 1 إبريل 2011م
    122. حيدر علي نور الدين- دوما - 1 إبريل 2011م
    123. نزار المرجي – دوما - 1 إبريل 2011م‬

    ردحذف
  47. Eba la Souria 10:26am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba654WUslMfrb24J9mWdTMYdQA/www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=203857
    اختبار بشار بالنار
    www.aljarida.com
    ‫اختبار بشار بالنار سئل الرئيس المصري السابق حسني مبارك يوماً عما إذا كان يفكر في توريث نجله جمال الرئاسة؛ فرد على الفور نافياً: 'مصر ليست سورية'، فكان مبارك يقصد النفي بالطبع، لكنه أيضاً عبر عن شعور غير ودي تجاه دمشق، و‬

    ردحذف
  48. Eba la Souria 10:24am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65terzkabwaFG8KcP_ivdUlA/www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=268201&date=10042011
    تحذيرات من «حماة» أخرى في درعا
    www.alraimedia.com
    ‫تحذيرات من «حماة» أخرى في درعا | باريس - «الراي» | حذرت مصادر حقوقية سورية في تصريحات لـ «الراي»، من «مجزرة قد تتعرض لها مدينة درعا، شبيهة بتلك التي تعرضت لها مدينة حماة في فبراير 1982»، راصدة‬

    ردحذف
  49. Eba la Souria 10:22am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65ReH6dZi-N4fVl7-vT22Z_Q/www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=692942&date=09042011
    الشارع السوري يرفض «هدايا الخميس» ويطالب بالحرية
    www.alqabas.com.kw
    ‫الشارع السوري يرفض «هدايا الخميس» ويطالب بالحرية دمشق ــ د ب أ ــ رد الشارع السوري امس الجمعة بتظاهرات صاخبة على مجموعة قرارات كانت أصدرتها السلطات السورية الخميس، حاولت بها منح الأجانب الأكراد الجنسية السورية وإقالة محافظ حمص محمد إياد غزال الذي ير‬
    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=692942&date=09042011

    ردحذف
  50. Eba la Souria 10:21am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65T1EvY8PL825ORQzSzi8s7g/www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=203739
    السلطات السورية تعتقل الشيخ عماد الرشيد
    www.aljarida.com
    ‫السلطات السورية تعتقل الشيخ عماد الرشيد أفاد ناشطون في مجال حقوق الانسان مساء أمس الأول بأن السلطات السورية القت القبض على رجل الدين البارز الشيخ عماد الرشيد (50 عاماً) الذي أيد الاحتجاجات ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد. وأشار ال‬

    ردحذف
  51. Eba la Souria 10:18am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65Ro1nKMaPRRNsZetaKN7Tfg/aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11821&article=616520&feature
    أحداث درعا تطيح برئيسة تحرير صحيفة «تشرين» ابنة المدينة التي أغضبت أهلها, أخبــــــار
    aawsat.com
    ‫أحداث درعا تطيح برئيسة تحرير صحيفة «تشرين» ابنة المدينة التي أغضبت أهلها‬

    ردحذف
  52. Eba la Souria 10:13am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65x1u3ta_X5-4q27uWXuNEFQ/www.youtube.com/watch?v=AAmDRvsxgKo
    مظاهرة مدينة الباب شرق حلب في جمعة الصمود 8 4 2011
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=AAmDRvsxgKo

    ردحذف
  53. Eba la Souria 10:13am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba653HP0tERm_FxOckHf5vFrWw/www.youtube.com/watch?v=2QLmu4YSc8E
    - شام بانياس - هذا ما أعده الشباب للجيش و الأمن 9-4-11
    www.youtube.com
    - شام بانياس - هذا ما أعده الشباب للجيش و الأمن 9-4-11
    http://www.youtube.com/watch?v=2QLmu4YSc8E

    ردحذف
  54. Eba la Souria 10:13am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65l-XdVX1ohxAWBQq0Wucx9g/www.youtube.com/watch?v=DpF1PRuOyP8&feature=youtu.be
    من مثلنا حوران و درعا تشيع بعض من شهدائها 9.4.2011
    www.youtube.com
    ‫مظاهرات يوم 9.4.2011 و اكثر من 60 الف متظاهر هذه درعا تشيع شهدائها و تنتظر الغد من اجل ان تقدم المزيد من الدماء‬
    http://www.youtube.com/watch?v=DpF1PRuOyP8&feature=youtu.be

    ردحذف
  55. Eba la Souria 10:08am Apr 10
    http://www.facebook.com/l/bba65wil2Ki61VhiunayVggmkUg/www.youtube.com/watch?v=czSD70_dOgM
    سميرة المسالمة والحديث التلفزيوني الذي أطاح بها.FLV
    www.youtube.com
    ‫إقالة نظام الاسد للمنافقة سميرة المسالمة رئيسة تحرير جريدة تشرين الحكومية وذلك بسبب مقابلة تلفزيونية أجرتها مع قناة الجزيرة ولم تلعق فيها أحذية المخابرات كما يجب على كل مسؤول حزبي سوري.‬
    http://www.youtube.com/watch?v=czSD70_dOgM

    ردحذف
  56. Ali Baba 8:08am Apr 10
    ‫ياابناء شعبنا المناضلين الأحرار,سقطت ورقة التوت, سقطت لتكشف عن حقيقة النوايا الأجرامية لهذا النظام الوحشي المستبد,اعلنها صراحة هذا السفاح ببيان وزارة اللصوص والمرتشين ,سيبدء بقمع المظاهرات بلقوة,وهل هناك أكثر اجراماً ووحشية من ما فعله بهؤلاء المسالمين والمطالبين بحقوقهم لأسترجاع ابسط حقوق المواطنة,كانت حجته بأن يداه ليست ملطخة بلدماء وهو رجل اصلاح وصدّقه شعب سورية الكريم ,ولكن الآن وبعد كل حمامات الدم التي ارتكبها في كل محافظات البلد ,اي نوع من الأصلاح يمكن ان يخرجه من هذا المستنقع الأحمر القاتم اللون‬

    ردحذف
  57. Easyas Dell 8:05am Apr 10
    ‫لن يمكنك عبور البحر بالوقوف أمامه وتأمل الأمواج امض قدماً وستحصل على أدوات أفضل مما لديك الآن‬

    ردحذف
  58. سوري شريف 7:59am Apr 10
    ‫ايها الاخوة كلنا راى مسرحية المسلحين التي عرضها التلفزيون المنافق الذين كانوا يطلقون النار على المواطنين والامن ولذلك اريد ان اؤكد على بعض النقاط واريد ان تشاركوني الراي 1- يبدو ان التلفزيون السوري قد تطور كثيرا واصبح يسابق السي ن ن والبي بي سي في تغطية الاحداث مباشرة من موقع الحدث كما يقال
    2- يالها من صدفة عجيبة ان تتواجد الكاميرا في الجهة التي يوجد فيها المندسون وتصور
    3- ان كان هناك كاميرا اليس من المفروض ان يتواجد طاقم تصوير فلماذا لم يبلغ الامن بوجود هؤلاء المندسين او على الاقل يحذر هؤلاء المندسين حتى بالصياح عليهم اننا نصوركم
    4- كلنا راى الاصابات التي استشهد فيها ابطالنا فهي اغلبها في الراس والصدر يعني اللذي ضربهم بالرصاص كان يصوب على اهداف محددة والذين كانوا في المسرحية كانوا يضربون بشكل عشوائي وبدون تحديد الهدف وكانه في ساحة حرب
    فما رايكم دام فضلكم‬

    ردحذف
  59. قوى الثورة السورية 7:36am Apr 10
    ‫إلى من لا يزال لا يعلم من هي الثورة ومن هم الثوار
    الثوار هم السوريون الوطنيون الأحرار أهل العزة والكرم والإباء اللذين لايرضون إلا عيشة الكرماء واللذين يفدون بلدهم بأرواحهم ويروون ترابها بدمائهم
    أما هذه الثورة فإنها ليست حزبا سياسيا أو فئة عسكرية أومنظمة بل هي جموع الشعب السوري وهي تضم كل هؤلاء الوطنيون الأحرار من دون تمييز ديني أو عرقي أو مذهبي يجتمعون فقط على حب الوطن والإنتماء إليه‬

    ردحذف
  60. سوري شريف 7:35am Apr 10
    ‫بسم الله الرحمن الرحيم
    كلنا علم ما حصل للتي تسمى سميرة مسالمة بوق النظام الفاسد هذه الفاسدة قابلتها قبل عدة سنوات مع شخص اخر هو من ابواق النظام الفاسد ايضا يدعى وضاح عبد ربه على ما اظن هو مالك صحيفة الوطن في حفل افتتاح هذه الصحيفة في احد الفنادق ورايت الكذب والنفاق والابتسامات الخبيثة والوطنيات الخادعة بين هذين الشخصين الذين يبيعان ضميرهما وكل شيء خدمة للنظام الفاسد ومصالحهما
    فقلت في نفسي سياتي يوم تندمان فيه على هذا النفاق الكاذب للنظام وسيرمي بكما عند اول غلطة او خطا وفعلا مرت الايام وجاء اليوم الذي ظننته وفي اول غلطة اقال المدعية سميرة وسياتي اليوم الذي سيضحي به بالبوق الاخر والكاذب والمدعي بديمقراطية النظام وضاح عبد ربه‬

    ردحذف
  61. Ayat Nour 4:26am Apr 10
    ‫خبر مؤكد يا شباب مجازر في درعا
    شبيحة ماهر وبشار يقتلون المدنيين في درعا
    درعا تناديكم يا شباب
    ‬https://www.facebook.com/home.php?sk=group_189395907763435&ap=1#!/home.php?sk=group_189395907763435&ap=1

    ثورة شباب سوريا الحرة‫هذه المجموعة خاصة بكل الثوار الأحرار، داخل سوريا وخارجها، غايتها لم شمل الثوار وتضافر الجهود وتحديد الأهداف وتبادل الأخبار والمعلومات العامة، وهي تابعة لصفحة (قيادات الثورة السورية الحرة)
    حبنا للجميع‬

    ردحذف
  62. Mohammed Rahhal 3:40am Apr 10
    ‫ساهموا في نشر اخبار الثورة عبر مشاركتكم في صفحة شباب الثورة لتنشيط الثورة بسبب التواطؤ الاعلامي العالمي واخبروا اصدقائكم .. الثورة بحاجة الى كل مجهود .. والصفحة محمية من الاختراق الامني
    المجموعة بإدارة الدكتور محمد رحال
    ‬https://www.facebook.com/Syrian.Youthful.Revolution
    صفحة الدكتور محمد رحال الرسمية
    https://www.facebook.com/Dr.Mohammed.Rahhal
    أكبر ملتقى للمغتربين السوريين
    http://www.facebook.com/l/cc9adFKasbXT_-0vhUR8RibRnUg/www.mgtrben.com

    مجموعة شـــباب التغييــر في ســـوريا‫شباب التغيير في سورية هي مجموعة تنسيقة تربط بين المجموعات الشبابية الثائرة في سورية على مستوى الجمهورية ، ولقد طلب منا ان تكون هذه الصفحة ناطقة باسمهم بسبب تنوع الصفحات واختلافها والاختراقات الامنية التي اصابت باقي الصفحات،
    يتواجد الاعضاء داخل سورية في كل المحافظات والمدن ، ويقومون بتنشيط الثورة من اجل الحرية ‬

    ردحذف
  63. ميلاد الحرية 1:49am Apr 10
    ‫اخبار مؤكدة من الحولة محافظة حمص حيث يقوم الجيش السوري بمحاصرة مدينة تلدو وستقوم الفرقة 18 قادمة من حماة من الجيش السوري بمهاجمة المدينة اليلة فقد قتل حتى الان 12 شاب والجثث في الشوارع‬

    ردحذف
  64. Garib Yawatani 1:49am Apr 10
    ‫كما اكد البشير ان التظاهرات ستستمر في سوريا "حتى يسترد الشعب السوري حريته وكرامته والعدالة التي حرم منها. لا رجوع الى الوراء". ويبلغ عدد افراد قبيلة البكارة بحسب البشير اكثر من 1.5 مليون شخصا ينتشرون من شرق سوريا الى غربها.‬

    ردحذف
  65. Mohammed Rahhal 1:04am Apr 10
    ‫ساهموا في نشر اخبار الثورة عبر مشاركتكم في صفحة شباب الثورة لتنشيط الثورة بسبب التواطؤ الاعلامي العالمي واخبروا اصدقائكم .. الثورة بحاجة الى كل مجهود .. والصفحة محمية من الاختراق الامني
    المجموعة بإدارة الدكتور محمد رحال
    ‬https://www.facebook.com/Syrian.Youthful.Revolution
    صفحة الدكتور محمد رحال الرسمية
    https://www.facebook.com/Dr.Mohammed.Rahhal
    أكبر ملتقى للمغتربين السوريين
    http://www.facebook.com/l/cc9adkwHw9ZlSygPjq671fxfHBw/www.mgtrben.com

    مجموعة شـــباب التغييــر في ســـوريا‫شباب التغيير في سورية هي مجموعة تنسيقة تربط بين المجموعات الشبابية الثائرة في سورية على مستوى الجمهورية ، ولقد طلب منا ان تكون هذه الصفحة ناطقة باسمهم بسبب تنوع الصفحات واختلافها والاختراقات الامنية التي اصابت باقي الصفحات،
    يتواجد الاعضاء داخل سورية في كل المحافظات والمدن ، ويقومون بتنشيط الثورة من اجل الحرية ‬
    http://www.facebook.com/Syrian.Youthful.Revolution?sk=wall

    ردحذف
  66. لبن الضيعة 12:09am Apr 10
    ‫بيان هام : يرجى النشر

    لقد أطلقت وزارة القمع ( الداخلية ) السورية بيانا تهدد فيه شعبنا بمزيد من القتل والتنكيل والاعتقال فيما لو فكر حرّ أو مجموعة أحرار أن يرفعوا أصواتهم ضد الدكتاتورية والشمولية والقمع والفساد ، مطالبين بحقوقهم المنهوبة وحرياتهم المسلوبة منذ ما يقارب نصف القرن ، متوعدة كل من سيخرج متظاهرا أو محتجاً بالموت والثبور ، بدعوى الحفاظ على الأمن والنظام .
    وردا على بيان وزارة القمع والفساد في النظام السوري البائس ، نذكّر - نحن الثوار السوريون الأحرار - فظاعة الوزير سمور وأركان وزارته الفاسدة بمصير وزير داخلية حسني مبارك حبيب العدلي ، ونقول له : احذر من أن تراكم في تاريخك الدموي الأسود المزيد من الجرائم بحق شعبنا ، فإن نظامك الفاسد ساقط لا محالة ، وأن محاكمة كل من أجرم بحق شعبنا آتية لا ريب ، فلا تثقل أوزارك أيها الدموي الجبان ، وتعقل كي لا يكون عقابك مضاعفا ، واعلم أن لا أحد يكسر إرادة الشعوب الحرة ، وأن إرادة الشعوب من إرادة الله ، وإنها ستنتصر ، وقد أعذر من أنذر .

    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ...
    والنصر لثورتنا العظيمة المباركة ..
    والعار والهزيمة للنظام السوري البائس .

    الثوار السوريون الأحرار .‬

    ردحذف
  67. Syrian Freedom 12:04am Apr 10
    «ويكيليكس», جنبلاط: على إسرائيل اجتياح جنوب لبنان
    www.meanews.net
    ‫نُشر المزيد من البرقيات الصادرة عن السفارة الأميركية في بيروت خلال شهر يوليو من العام 2006. وبين هذه البرقيات برقية حول اجتماع ليلي متأخر جمع مبعوث الأمم المتحدة تيري رود لارسن الذي اقترح تسليم الجنود الاسرائيليين إلى لبنان.‬
    http://www.meanews.net/newsadesc.php?id=NzE5OA%3D%3D&newstype=MjQ%3D

    ردحذف
  68. Syrian Freedom 11:52pm Apr 9
    عاشق لبنان - .ويكيليكس - محمد عبيد: بري يملك ملياري $ ويتلقى 400000 $ شهرياً
    www.leblover.com
    .ويكيليكس - محمد عبيد: بري يملك ملياري $ ويتلقى 400000 $ شهرياً
    http://www.leblover.com/lebanon_news/33877-wiki-78969067.html

    ردحذف
  69. Syrian Freedom 11:22pm Apr 9
    حزب الله يدعم الديكتاتورية في سوريا /أحمد الرواس
    ahmedrouas.maktoobblog.com
    الثورة في سوريا تفضح حزب الله كنت دائما أقول لأولئك الذين انخدعوا بحزب الله
    http://ahmedrouas.maktoobblog.com/1005/%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A3%D8%AD/

    ردحذف
  70. Syrian Freedom 11:09pm Apr 9
    مظاهرة مدينة الباب شرق حلب في جمعة الصمود 8-4-2011
    www.youtube.com
    ‫مظاهرة مدينة الباب شرق حلب في جمعة الصمود 8-4-2011‬
    http://www.youtube.com/watch?v=0t4MZnW3OPY&feature=player_embedded

    ردحذف
  71. Syrian Freedom 11:05pm Apr 9
    احراق صورة بشار في دوما 8-4-2011
    www.youtube.com
    ‫احراق صورة بشار في دوما 8-4-2011‬
    http://www.youtube.com/watch?v=gBx6Rw07CfA&feature=related

    ردحذف
  72. Syrian Freedom 11:04pm Apr 9
    اسقاط تمثال رأس البائد حافظ في جمعة الصمود 8-4-2011
    www.youtube.com
    ‫اسقاط تمثال رأس البائد حافظ في جمعة الصمود 8-4-2011‬
    http://www.youtube.com/watch?v=V5bp0FiRHIk&feature=related

    ردحذف
  73. Syrian Freedom 11:03pm Apr 9
    20110325 فيديو تحطيم صنم للبائد حافظ في درعا الأبية
    www.youtube.com
    20110325 فيديو تحطيم صنم للبائد حافظ في درعا الأبية
    http://www.youtube.com/watch?v=3q3cSy82cGA&feature=player_embedded

    ردحذف
  74. Majd Amer 9:57pm Apr 9
    ‫في حمص مقتل ما لا يقل حسب التقديرات الأولية عن 12 متظاهر من آل العمر وخرسان وبدر وشهاب وستصلني الأسماء بالكامل لاحقا
    وخمسة من بلطجية النظام او ما يطلقون عليهم رجال أمن‬

    ردحذف
  75. Easyas Dell 9:50pm Apr 9
    ‫رسالة من حوران: يا أهلنا في دمشق وحلب إن كان يرضيكم ما يحل بنا فناموا قرير العين‬

    ردحذف
  76. Majd Amer 9:49pm Apr 9
    ‫في حمص مقتل ما لا يقل حسب التقديرات الأولية عن 12 متظاهر من آل العمر وخرسان وبدر وشهاب وستصلني الأسماء بالكامل لاحقا
    وخمسة من بلطجية النظام او ما يطلقون عليهم رجال أمن‬

    ردحذف
  77. Easyas Dell 8:55pm Apr 9
    ‫رويترز: الأمن السوري يستخدم الذخيرة الحية لفض احتجاجات في اللاذقية‬

    ردحذف
  78. Anas Bonnie 8:10pm Apr 9
    ‫إن الدعوة لاستخدام العنف أو التنظير حول موضوع الدولة الدينيه أو التشكيك بوطنية وشجاعة أهل حلب أو حتى شكل العلم السوري لايخدم إلا النظام. إلى الآن هدفنا الوحيد هو الحرية وبالطريقة السلمية. رجائي تفادي هذه الأحاديث أو أية أحاديث جانبيه تهدف إلى الإنشقاق والإبلاغ عن من يصر على فتحها‬

    ردحذف
  79. Ibn Al Cham 5:12pm Apr 9
    http://www.facebook.com/l/cc9ad5dib1HcAA0ynt7wckxdM8Q/https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Ffeature%3Dplayer_embedded%26v%3DFBJnagN5oC0%23at%3D19

    يا جماعة مو بس حكومتنا قالت في ملثمين لا وكمان بن علي يلي بتونس شوفو الفيديو لو سمحتو
    الملثمون الذين ذكرهم بن علي_Les masqués de Ben Ali
    www.youtube.com

    ردحذف
  80. Syrian Freedom 12:10pm Apr 9
    كلمة من هيثم مناع مساء الثامن من نيسان
    www.youtube.com
    ‫إلى أحرار انتفاضة الكرامة إلى شعب سورية العظيم وكل الأحرار المقاومة مدنية وسلمية من القامشلي إلى درعا صوت واحد من أجل الكرامة والعدالة والحرية والمحاسبة في الجريمة لكل من أمر أو شارك في ارتكابها 8/4/2011‬
    http://www.youtube.com/watch?v=tO-asgRDb_A&feature=player_embedded

    ردحذف
  81. Syrian Freedom 12:06pm Apr 9
    شام - سميح شقير ( يا حيف ) مترجمه للإنجليزية
    www.youtube.com
    ‫شام - سميح شقير ( يا حيف ) مترجمه للإنجليزية‬
    http://www.youtube.com/watch?v=KDuzpBPgkU8&feature=player_embedded

    ردحذف
  82. Fars Alan 11:22am Apr 9
    ‫قيادات الثورة السورية الحرة :
    خبر مؤكد 100% الثوار في درعا يحاصرون الآن فرع الأمن السياسي
    وجدال بين قبيلة المسالمة والأبازيد حول استخدام السلاح
    وبدء معظمهم باستخدام السلاح في درعا وقتل من الأمن 17 شخص والرقم مؤكد 100% حتى هذه اللحظة
    هذه المعلومات الدقيقة من قيادي في درعا إتصلنا به وأكد هذه المعلومات
    وهناك محاولة لحرق فرع الأمن السياسي

    الله أكبر الله أكبر والعزة لله

    عاجل جدا:: درعا::أنباء عن تواجد أكثر من 4000 عسكري بمحيط درعا وقطع كافة وسائل الاتصال مع مدينة درعا
    بوادرر مذبحة كبرى في درعا‬

    ردحذف
  83. الساعي نحو التغيير 9:46am Apr 9
    ‫الثورة السورية || حصيلة أحداث جمعة الصمود 8 - 4 - 2011
    جميع اللقطات والفيديوهات من أغلب المحافظات السورية‬

    ثورة شباب 15 آذار ضد النظام السوري Syrian Revolution‫ثورة وطنية تضم جميع اطياف الشعب السوري العظيم من انتماءات دينية وعقائدية ووطنية تسعى الى الوصول الى وحدة وطنية وديمقراطية حرة. يدا بيد ... للمظاهرة المليونية‬
    http://www.facebook.com/pages/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-15-%D8%A2%D8%B0%D8%A7%D8%B1-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-Syrian-Revolution/200124883341036

    ردحذف
  84. Easyas Dell 8:54am Apr 9
    ‫جميع الطرق في الدول العربية سالكة للعدو الصهيوني عدا طريق سوريا غير سالك بسبب تراكم الأسود‬

    ردحذف
  85. Eba la Souria 8:39am Apr 9
    http://www.facebook.com/l/2b509dy-soGRECTtXpwcBnMv86Q/www.youtube.com/watch?v=Q-nai3Hjutg&feature=player_embedded&h=35949
    الثورة السورية المتظاهرين من داريا يصلون في المعضمية
    www.youtube.com
    ‫الثورة السورية : المتظاهرين من داريا يصلون العصر في معضمية الشام‬
    http://www.youtube.com/watch?v=Q-nai3Hjutg&feature=player_embedded&h=35949

    ردحذف
  86. Eba la Souria 8:35am Apr 9
    http://www.facebook.com/l/2b509uKl4IDQNZ-Qd8Ooh_ahSwQ/www.youtube.com/watch?v=fXNyzxPYsiE&feature=related
    سوريا - داريا - مظاهرات الجمعة 8 نيسان 2011 - جزء ثاني
    www.youtube.com
    ‫نرجو دعم صفحة سوريا عالفيس بوك http://facebook.com/Youth.Syria.Freedom syria - Damascus City - 8/4/2011 - April - نيسان part 2 - الجزء الثاني مظاهرات مدينة داريا - ريف دمشق لاسقاط نظام المجرم الديكتاتور بشار الاسد جمعة الصمود - يوم الجمعة - 8 نيسان 2011 Daraa city protest against the regime demon‬
    http://www.youtube.com/watch?v=fXNyzxPYsiE&feature=related

    ردحذف
  87. Eba la Souria 8:35am Apr 9
    http://www.facebook.com/l/2b509PWjDpBYaA2S-Dpy5fTPq8A/www.youtube.com/watch?v=LQ_oSCRErfM&feature=related
    شام - أورينت - مداخلة الحقوقي هيثم المالح 7-4-2011
    www.youtube.com
    ‫شام - أورينت - مداخلة الحقوقي هيثم المالح 7-4-2011‬
    http://www.youtube.com/watch?v=LQ_oSCRErfM&feature=related

    ردحذف
  88. Eba la Souria 8:35am Apr 9
    http://www.facebook.com/l/2b509Id1rSd1IaDG-c31nna3big/www.youtube.com/watch?v=13s5tcCV8tg&feature=related
    شام - من شهداء درعا و قافلة الشهداء تكبر
    www.youtube.com
    ‫شام - من شهداء درعا و قافلة الشهداء تكبر‬
    http://www.youtube.com/watch?v=13s5tcCV8tg&feature=related

    ردحذف
  89. فضائح النظام السوري.

    Ali Baba 8:27am Apr 9
    ‫في كل مظاهرة كان هناك مندسين ومجموعات مسلحة بشهادة الأعلام السوري البعثي وكل اجهزة امن الدولة وعناصر المخابرات والشرطة بأنواعها وفي كل مدن سورية المنتفضة سلميا . لم تستطع هذه الأجهزة القبض على هؤلاء المجرمين ولكن اليوم تم التعرف عليهم وتسميتهم شهداء الوطن من عناصر الأمن وبدئت أقلام مرتزقة البعث ترثيهم وتمجد نضالاتهم و تتوعد للمتظاهرين المتآمرين مع الموساد وجهات خارجية أخرى بلرد عليهم بعنف .. ويكئنهم كانو يرمون علينا الزهور منذ بدء مظاهراتنا السلمية ..تباً لهم .‬

    ردحذف
  90. Easyas Dell 7:06am Apr 9
    ‫للذين يشاهدون الاخراج التلفزيوني الغريب المعيب من درعا .. لم ترتجف يد المطلق ولا وجود لي دخان خرج من المسدس بعد ان اطلق الرصاص على المحتجين كما يقولون ... شاهد الفيديو ودقق اخراج سيى جدا جدا‬

    ردحذف
  91. أحمد عزت 6:17am Apr 9
    ‫يجب أن يكون الشعار واضحا ( التغيير واسقاط النظام ) يكفي اربع غقود من الذل الإصلاح المطلوب واضح ومحدد تغيير النظام وتداول السلطات ومايندرج تحته من تفريعات من اصدار دستور جديد وتشكيل للأحزاب وغيره ولكن الأهم الآن هو زيادة الزخم وزيادة أعداد المتظاهرين بالتزامن مع ماسبق ذكره وأرجوا ممن يتكلمون على الفضائيات من قول ذلك بكل وضوح وليس المواربة في مطلب الإصلاح فقط والتي يفهم منها الموافقة على بقاء النظام‬

    ردحذف
  92. Ali Baba 4:43am Apr 9
    ‫الله اكبر على كل طاغ و متجبر و ظالم .. ابناء شعبنا الأحرار يُقَتّلون بدم بارد .. على ايدي عصابة الأسد الأجرامية ..كشفنا اللآعيبهم القذرة الغبية .. وكذّبنا حججهم الواهية الهزلية .. الى متى سيواجهون تظاهراتنا السلمية بهذه الدموية الوحشية .. هل بقي من شعبنا الأبي عاقل يثقُ بهذا المجرم ابن السفاح وعصاباته الأمنية ؟
    فليسقط ...فليسقط ....فليسقط .‬

    ردحذف
  93. Ali Baba 4:09am Apr 9
    ‫الشعب يريد اسقاط النظام ....اعلناها وبصوت واحد ...الشعب يريد اسقاط النظام .. فليسقط هذا النظام الخبيث وعلى رئسه هذا الكاذب قاتل الأبرياء بشار الأسد وريث الأجرام والتسلط والديكتاتورية ... اردناها مظاهرات سلمية وارادوها مذابح دموية ... فليذهبو الى الجحيم هم واصلاحاتهم .. الشعب يريد اسقاط النظام .. كلنا للوطن فداء ودمائنا لوطننا هدية.‬

    ردحذف
  94. Ayat Nour 2:59am Apr 12
    ‫نحن سنخرج في سبيل الحرية بكل ما نملك من روح ومال والكل يهون في سبيل الوصول الى الغاية المنشودة
    ان شاء اللة تكون حاسمة من النظام الفاسد

    ‬https://www.facebook.com/event.php?eid=166621900059026

    جمعة التحدي

    ردحذف
  95. Fars Alan posted in فضائح النظام السوري.

    Fars Alan 6:24am Apr 12
    عاجـــــــل و مهــــــــم
    فرار ١٥ عسكري إلزامي رتبة مجند من صفوف الجيش السوري مع سلاحم الى جهة مجهولة
    العساكر هم :
    ١ـ محسن الاطرش ـ دمشق
    ٢ـ عبد الله حجازي ـ القلمون
    ٣ـ سلطان الشوفي ـ سويداء
    ٤ـ عبد الله حايك ـ اللاذقية
    ٥ـ علي معطية ـ اللاذقية
    ٦ـ محمد محميد ـ درعا
    ٧ـ حسن قنبس ـ درعا
    ٨ـ علي العيسى ـ الرقة
    ٩ـ غسان شدوـ حلب
    ١٠ـ محمود شيخ علي ـ حلب
    ١١ـ فرهاد علو ـ قامشلي
    ١٢ـ احمد داوود ـ الحسكة
    ١٣ـ بهزاد ميرو ـ المالكية
    ١٤ـ أزاد حسن ـ رأس العين
    ١٥ـ قاسم المحميد ـ دير الزور
    أما المهمة التي كانت قد كلفت لكتيبة المذكورين أعلاه هي التوجه الى بانياس للمشاركة في ما يسمى عمليات حفظ الأمن !!!!
    المجندين هم من صفوف الكتيبة العاشرة
    إحدى كتائب قيادة القوات الخاصة المتعسكرة في القابون
    الرجاء السرعة في النشر‬

    ردحذف