الاثنين، 11 أبريل 2011

كاريكاتيرر ,,, 19


 ربنا يفرجها علينا ..........










































هناك 11 تعليقًا:

  1. عايدة الربيعي/العراق

    (جنوبيون)

    ياشعب الله المختار في الشعر

    جنوبيون لطالما نحن عراقيون

    نتشابه بالموت وعند الشهادة نعشق الشعر والسياسة

    ولطالما رصعت أجسادنا أسواط السجون

    موتنا مستباح منذ الولادة يتناسلنا الموت

    حتى أرمدنا عين المنون

    جنوبيون

    مصايفنا السجون/ متهمون دوما ناطقون تهمتنا واحدة،

    وانتماؤنا معروف

    سياسيون من حزب الدعوة أو شيوعيين ..وغير ذلك لا نكون

    جنوبيون

    ربعنا صرائف مهما تعالت القصور

    شقراء كالذهب،قصب كضفائر الشموس

    فجرنا مسك وهوسنا السرور

    قصب وبردي

    أبراج

    من الحب تكون

    لا ناطحات، بل عش للنوارس نحن، جذوة في شعور

    وفتور

    كالمساء

    كل مساء

    نتناسل نظما في سطور

    جذوة شعور

    (جنوبيون نحن...ومن مثلنا يكون؟؟)

    من عليه أن يموت بوقار ؟عليه أن يكون جنوبيا

    من وارى سوءة أخيه في شتاء السجون جنوبيا

    من شاخ في مقتبل العمر دون أن يهنأ بالسكون

    وقبل حلول الموت مات جنوبيا

    من طاف به الليل يبكى بشتاء من د موع

    يوم جفت الأهوار جنوبيا

    و لم يكترث بالكفن مشنوقا بالرفض

    يتكرر موته في ذاكرة الحبل

    يتكرر حضوره في رباط الموت جنوبيا من تلألأ

    موته على كأس أشباح الجريمة؟ والتهمت تساؤلاته

    عربدة النظام

    في أفواه الهزيمة جنوبيا

    من كان مجنونا بالعشق منذ الصغر لا يغفو

    حتى يعنون من يحب أبياتا من الشعر

    و نثر بياض العمر نظما للحب على أوراق المساء

    أسرارا جنوبيا

    من يكون مثلنا..؟

    عليه أن:


    يفطر على الرصيف

    يصوم عن ثوب الحرير يأكل رغيف الوجع ليسكت بطون الخوف

    ترتق أمه عوز اليوم برغيف الأمس

    يتلو صحن مسائه الفقر ليقرأ طريق الشعب

    جنوبيا

    أن يدفع فاتورة الأوزار دون ذنوب

    أن تنجبه أمه دون قابلة على خط الاستواء

    أن يؤدى العبادة بين الموت والموت بتهمة الحسين !

    أن يفطر بالانكسار ويتشظى حلمه نسفا في بدأ النهار

    تموت أوراقه على غير انتظار

    يزحف لاهثا بين أدغال الجدار جثة بلا هوية...سيكون جنوبيا


    أيها الجنوبي

    لك بعض اعترافاتي

    مثلك

    عليه أن لا يموت

    فلتحيا شاعرا طول الدهور وربما..

    أنت من (سأكلمه في هذا الديجور) تحت أضواء المدينة

    سجلوا عندكم سادتي،

    قد يطردني الله من جنته

    أن لم أكن جنوبية

    جنوبية أنا

    من قدمي وحتى الرأس.

    --
    إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

    ردحذف
  2. سيد أمين

    بمناسبة الذكرى الثامنة للاحتلال
    ( يقيم الصحافي العراقي منتظر الزيدي ورئيس (مؤسسة الزيدي لاغاثة ضحايا الاحتلال الامريكي في العراق
    محاضرة تحت عنوان (التاسع من نيسان ،وصمة الاحتلال وبصمة المقاومة)يتحدث فيها عن دور الاحتلال في تمزيق اللحمة الوطنية العراقية وانتهاكات حقوق الانسان التي جرت في ظله ودور السياسيين في احداث الفتن الطائفية والف...ساد المالي والاداري ودور المقاومة العراقية في ارغام الاحتلال على الانسحاب من العراق
    وذلك في تمام الساعة السادسة من عصر يوم الجمعة الموافق الثامن من نيسان 2011في بيروت قاعة فندق الماريوت
    مع المودة
    اعلام مؤسسة الزيدي



    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    منسق عام "الحملة الوطنية لتوثيق جرائم مبارك"
    http://www.facebook.com/group.php?gid=177305179592

    ردحذف
  3. سيد أمين

    -- شارك فى يوم الوفاء والكرامة لبغداد
    فى 9 ابريل المقبل تمر ثمان سنوات بالتمام والكمال على غزو بغداد من قبل التحالف الطلسى بزعامة مجرم العصر الولايات المتحدة الامريكية.
    قتل الاحتلال الامريكى هناك قرابة مليونين و400 الف عراقى طبقا لاحصاءات فرنسية وغربية فى حين تقول الولايات المتحدة انهم ليسوا الا نصف مليون عراقى فقط!!
    تخاذل الحكام العرب - وهم يمثلون امريكا وليس شعوبهم عن نجدة بغداد ونساء بغداد اللائى اغتصبهن الكاوبوى الامريكى وصار شرفهن معلق فى رقاب العرب حينما يتحرروا .. وها هو الديكتاتور الاكبر مبارك سقط وسقط معه زين العابدين وبدا ممكن ان نعبر عن رأينا برفض الوجود الامريكى فى العراق ورفض حكوماته الطائفية العميلة التى كرست للرجعية والاستبداد من خلال جعلنا لهذا اليوم يوم غضب امام السفارات العراقية فى كافة ارجاء عالمنا العربى بل وفى العالم اجمع .. فلنجرب لأننا نستطيع فى ان نقول كلمتنا .. ارحلوا .. ارحلوا .. ارحلوا
    http://www.facebook.com/home.php?sk=group_200374353317621&ap=1

    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  4. إيران تتوعد الكويت بإيقاظ الخلايا النائمة


    المثنى العتيبي


    أماطت اوساط سياسية رفيعة المستوى اللثام عما تردد أخيرا من تسريبات في شأن عزم نظام طهران ارسال وفد رسمي الى الكويت بعد الاعلان عن شبكة التجسس الايرانية وصدور الاحكام القضائية التي تدين أفرادها, عن معلومات تفيد ان الهدف من"الزيارة احتواء الازمة المتفاقمة عبر نقل رسائل سلبية".
    وأوضحت الاوساط ل¯" السياسة" ان ما رشح من طهران يؤكد ان تلك الرسائل ستحمل - ما لم تتدارك الكويت الأمر وتطفئ الأزمة - جملة تهديدات ومنها إيقاظ الخلايا الايرانية النائمة وأمرها بالعمل على بث الفرقة في المجتمع الكويتي مستغلة الحراك السياسي النشط وهامش الحرية الواسع في البلاد, في سبيل شل قدرات الدولة وإحداث فراغ سياسي وتعطيل التنمية".
    واضافت الاوساط :" ان المعلومات الواردة من طهران تفيد أيضا ان الوفد الايراني سيطلب من الكويت عدم ترحيل اي سوري او لبناني او ايراني من المنضوين تحت لواء "حزب الله" او المرتبطين بالاستخبارات الايرانية, لاسيما بعد معرفة طهران ان الكويت ودول"مجلس التعاون" أعدت قوائم بهؤلاءتمهيدا لوضعهم في دائرة المراقبة وترحيلهم الى بلدانهم لاحقا باعتبار أنهم مصدر تهديد لأمن واستقرار هذه الدول".
    و وفقا للأوساط فان معلومات وصلت من بيروت تؤكد " ان عددا من رؤوس تلك الخلايا اجتمعوا أخيرا في ضاحية بيروت الجنوبية مع مسؤولين من"حزب الله" ووضعوا خططا تخريبية تستهدف عددا من الدول الخليجية".
    في سياق متصل كشفت مصادر مطلعةان أجهزة أمنية خليجية تلقت تقارير تفيد ان هناك اتجاها لدى الاستخبارات الايرانية لتصفية عدد من عملائها, والذين باتوا في دائرة المراقبة الأمنيةالخليجية, واتهام دول المجلس بتصفيتهم, بالاضافة الى سحب البعض الاخر الى ايران وبخاصة المتعاونين مع جهاز الاستخبارات الايراني, ومنح المواطنين الخليجيين منهم الجنسية الايرانية وذلك لحمايتهم من دولهم, بالاضافة الى ترحيل البعض منهم الى العراق".
    واضافت:" ان جميع الخلايا الايرانية فيدول الخليج باتت تحت المراقبة المشددة الان في ضوء التنسيق الأمني المركزي بين دول مجلس التعاون وعلى أعلى المستويات منذ أحداث البحرين وبخاصة الذين يدخلون اليها بصفة رجال أعمال, او من يرتبطون بهم, ذلك ان هذه الدول, والكويت تحديدا, لن تسمح بالعودة الى مرحلة الثمانينات من القرن الماضي, لا سيما ان حادثة مجموعة غضنفري التخريبية لا تزال ماثلة في الذاكرة, عندما جرى اشتباك مع هذه المجموعة في منطقة الجابرية وعثرت قوات الأمن على أسلحة في الشقة التي كانت تشغلها المجموعة تلك".
    ورأت المصادر "ان التهديدات والممارسات الايرانية لن تتراجع وبالمقابل ستبقى دول المجلس تراقب عن كثب وتكافح شبكات التجسس والخلايا التخريبية, لكنها لن تقدم على اي عمل أمني واسع في الوقت الحالي, رغم انها أجرت سلسلة واسعة من الاتصالات مع الدول الكبرى المرتبطة معها باتفاقيات أمنية وعسكرية للتنسيق والتشاور في سبيل الاستعانة بها اذا اقتضت الحاجة ذلك, بالاضافة الى اطلاع تلك الدول على الاجرءات الأمنية التي ستتخذها, والتي قد تنطوي على مواجهات قاسية, حتى لا تفسرها تلك الدول* تفسيرا خاطئا, لأنالهدف منها حفظ الأمن الوطني لدول الخليج والقضاء على العملاء والخلايا النائمة, سواء أكانوا من مواطني دول"التعاون" او من غيرهم ممن يشكلون خطرا على الأمن القومي".
    الاوساط نفسها استدركت قائلة:" ان كل العبث الايراني في المنطقة تحت السيطرة, فالاجراءات البحرينية والخليجية أثبتت القدرة على إفشال المخططات الايرانية, كما حدث في المنامة, والكشف عن شبكة التجسس والتخريب في الكويت, الا ان الحذر واجب ولا يمكن الاطمئنان الى نظام ايران, الذي يرى العديد من الدوائر الخليجية المراقبة ان يترك أمره لشعبه الذي يعاني من القمع والترويع والتجويع, والذي بدأ ثورته فعلا على هذا النظام, الذي لن يكون في مقدرته خوض حربين, واحدة في الداخل ضد شعبه, والثانية معدول الخليج العربية وحلفائها, ولذلك لاينظر الى التهديدات الايرانية والحديث عن قدرات عسكرية هائلة بجدية كبيرة, فهي أمور تعتبر الدوائر المراقبة أنها للاستهلاك السياسي لا أكثر".

    وأضافت: "في نهاية المطاف لا يمكن لمن كان ولاؤه لايران من منطلق طائفيان يختار الادنى على الاعلى, فأوضاع ايران لا تبشر بخير وادارتها السياسيةمبنية على انحراف طائفي, ولا يمكن ان تكون البديل لهؤلاء عن بلدانهم التي اتسمت بالرحمة والعدل بين رعاياها الى اي طائفة او ملة انتموا".

    ردحذف
  5. اخوان لبنان

    رد تلميذ العلامه القرضاوي على حسن نصرالله

    رد تلميذ العلامه القرضاوي ، رئيس لجنة القدس في إتحاد العلماء المسلمين ، وممثل الإتحاد في لبنان ، الشيخ أحمد العمري خلال خطبة الجمعة في مسجد الروضة وسط الضاحيه الجنوبية على تطاول حسن نصرالله على إمام الأمة وشيخ ثوراتها ، حيث أكد رفضه للظلم أينما كان مطالباً ممن أراد التكلم عن الظلم والحقوق فليتكلم عن حقوق و ظلم أهل السنه في إيران ، مشيراً أن الإمام القرضاوي عندما كان في طلائع الإخوان المسلمين في حرب 48 ضد الصهاينه ، لم يكن من يتطاولون عليه قد ولدوا بعد , محذرهم من التطاول على دعوة الإخوان المسلمين التي أسست لمدرسة الجهاد .قائلاً أنه لا بد من وضع حدود عندما تتطاول الألسن على مرجعياتنا الكبرى ، ولا بد أن " تخرس هي " .

    http://www.youtube.com/user/JamaaIslamiya

    ردحذف
  6. صلاح الدين يوسف

    من الجيد أن تحدث المحن لأنها تزيل الغشاوة عن الجهات والأشخاص الذين رسموا لأنفسهم لوحات الجهاد والمقاومة في حين أنهم أصحاب مشروعات تدميرية للأمة الإسلامية وخنجرا مسموا في خاصرتها، ولا يتورعون لتحقيق غاياتهم الدنيئة استخدام الكذب والخداع.

    كل التحية لرمز الأمة الإسلامية ومرجعها الأكبر فضيلة العلامة القرضاوي هذا الرجل الذي تكسرت على عتباته جميع الأقنعة.


    توقيع : صلاح الدين يوسف

    ردحذف
  7. صلاح الدين يوسف

    لقد ولى زمن الاستئثار بالضوء .. وزمن الاستئثار بالمقاومة والشجاعة والبسالة .. اليوم كل مواطن عربي في تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن صار تحت الضوء وصار بحق سيدا للمقاومة بيديه العاريتين وصدره الممشوق..
    اليوم بحق عاد العرب أحفاد أبابكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وخالد ليكونوا بلا استثناء أسيادا للمقاومة ..

    ردحذف
  8. سيد أمين

    ينظم شباب الثورة اليمنية بمصر وقفة احتجاجية كبرى يوم الثلاثاء 12 أبريل 2011 الساعة السابعة مساءا في ميدان التحرير بالقاهرة أمام مكتب قناة الجزيرة
    يقول هاني الأسودي الباحث القانوني اليمني وأحد المنظمين لهذه الوقفة أن وقفتهم هذه تأتي للتنديد بأعمال العنف المرتكبة من قبل النظام في اليمن وما ألحقه من أضرار بحق هذا الشعب العظيم بارتكابه المجازر المتوالية وسفك الدماء الطاهرة وأيضا احتجاجا على المبادرة الخليجية الأخيرة التي تقدم بها مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد 10 أبريل 2011 والتي لم تتضمن الإشارة للرحيل الفوري للرئيس صالح ونظامه كما لم تتضمن حق الشعب في محاكمة الفاسدين والقتلة الذين تلوثت أيديها بدماء اليمنيين في ساحات الحرية والتغيير..
    مؤكدا رفض الشعب اليمني لأي مبادرة داخلية أو خارجية لا تحقق مطالب الشعب اليمني في إسقاط ومحاكمة النظام.
    وأوضح الأسودي أن هذه الوقفة ستشهد مشاركة واسعة لجميع أطياف الجالية اليمنية من طلاب وباحثين ومقيمين في مصر


    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  9. - سيد أمين

    انتبهوا : خطة سعودية جديدة لإجهاض ثورتى اليمن والبحرين !!

    بقلم د . رفعت سيد أحمد

    هل يحتاج الثوار الحقيقيون منا أو من غيرنا إلى نصيحة ، لا أظن ، ولكنها المحبة والخوف على مصير الثورات العربية الحقيقية ، وليس ثورات الـ C.I.A وقناتى " الجزيرة " و"العربية" ، تلك الثورات المخرجة تليفزيونياً وبأموال حرام ، إن الثورات الحقيقية التى نقصدها تحديداً أربع ثورات ، أنجزت اثنتان منها أو بمعنى أدق فى طريقهما للإنجاز (الثورة التونسية والمصرية) ، وأما الاثنتان الآخريان فهما (الثورة البحرينية واليمنية) .

    إن المخطط الأمريكى الجارى الآن على قدم وساق لإجهاضهما يتم بشكل غير مباشر ، يتم عبر السعودية وقطر ، وفقاً للسيناريو التالى :

    أولاً : فى البحرين ، أمرت المخابرات الأمريكية ، أهل الحكم فى السعودية بإجهاض التحرك الشعبى الواسع الذى انطلق من (دوار اللؤلؤة الذى أزاله الملك البحرينى فى فعل شيطانى بالكامل) وتشكل من كافة القوى الشعبية (وليس من الشيعة فقط كما ادعى آل سعود وبعض فقهاء السلطان من عينة الشيخ القرضاوى – للأسف الشديد – ذلك الشيخ الجليل الذى طلبنا منه قبل خمسة أيام أن يصدر فتوى واحدة ضد قاعدة العديد الأمريكية فى قطر ، فصمت ولم يتشطر إلا على سوريا وليبيا ، وهكذا هم للأسف فقهاء السلاطين والفتنة عبر التاريخ) .

    * نعود .. لنقول ، طلبت المخابرات الأمريكية من السعودية أن تتحرك عسكرياً لأن السياسة لم تعد تجدى ؛ لإنقاذ آل خليفة الذين يحتضنون أكبر قاعدة عسكرية أمريكية على أرضهم فتحركت ، قواتهم ، وقتلت العشرات من البحرينيين وأجهضت مؤقتاً ؛ الثورة ؛ ولم يخرج علينا الظاهرة الصوتية / عمرو موسى أو إعلام الشيخة موزة وجنرالات الجزيرة الذين أهانوا العسكرية المصرية ، عبر عار تعليقاتهم الخائبة لصالح التحالف الدولى العدوانى على ليبيا ، لم يخرجوا بكلمة واحدة ضد هذا الاحتلال السعودى المباشر لدولة أخرى ، ولم يروا فيه اعتداء على مدنيين ، أو عدواناً على حقوق الإنسان . لقد كان ، العدوان السعودى على أهل البحرين المسالمين ، برداً وسلاماً على قلب ساسة وإعلام واشنطن والجامعة العبرية (العربية سابقاً) وكان هذا هو الاجهاض السعودى الأول لثورة عربية كبرى فى الخليج !! .

    ردحذف
  10. سيد أمين

    انتبهوا : خطة سعودية جديدة لإجهاض ثورتى اليمن والبحرين !!

    بقلم د . رفعت سيد أحمد

    ثانياً : السيناريو الثانى الذى يعد هذه الأيام لإجهاض الثورة العربية الثانية ، هو تلك المبادرة التى أعدتها السعودية بطلب من أمريكا حتى لا تقع اليمن فى أيدى الثوار ، بعد طول استبداد وفساد على عبد الله صالح ، وبسرعة أعد آل سعود ودويلة (أو شركة قطر) السيناريو ، وبدأت فضائية الجزيرة فى تبنيه ، إلا أنه ورغم العناد الذي يبديه على عبد الله صالح (عناد شكلى أو تمثيل متفق عليه مع قطر والسعودية) ، رغم هذا التمثيل ، إلا أن هذا السيناريو لإجهاض الثورة ، وتسليمها إلى نفس عناصر النظام القديم دون أن يجنى الثوار منها شيئاً ، هو الذى يتم الآن فى اليمن ، وأخشى أن أقول أن ثوار اليمن لا يدركون أبعاد هذا الخطر ، ويجرون خلف كاميرات قناة الجزيرة لكى تدخلهم فى التيه ، حتى إذا ما فاقوا غداً وجدوا أنفسهم وقد وقعوا فى الفخ الذى أعدته واشنطن وقطر والرياض لهم ، وهو الإتيان بخليفة من نظام على عبد الله صالح ليخلفه ، ويبقى اليمن ، وبنفس شبكة الفساد وعلاقات التبعية مع واشنطن والاحتلال السعودى منذ الثلاثينيات لمئات الكيلومترات فى عسير وعلى امتداد الحدود اليمنية الغنية بالنفط ، يبقى كما هو ، وستزين (الجزيرة) و(العربية) الأمر وكأنه انتصار للثورة ، رغم أن الثورة ستكون قد أجهضت تماماً ، ترى هل ينتبه الثوار فى البحرين ، واليمن لهذا المخطط ؟! .

    ثالثاً وأخيراً : دعونى أسأل : هل ينتبه (الثوار فى مصر) أيضاً لما يحاك لهم اليوم سعودياً وأمريكياً ؟!! ، أولئك الثوار الذين شاركتهم فى (جمعة التطهير) أول أمس وأعجبنى وعى الكثيرين منهم وفهمهم لأبعاد الخطر المحيط بالثورة ، ولكن دعونا نحذر وننبه أيضاً إلى أن أخطر ما يحاك لثوار مصر هو قيام السعودية وقطر بدفع قطاعات ممن يسموا بالسلفيين أو الإسلاميين لسرعة قطف ثمار الثورة رغم عدم مشاركتهم فيها وأن تدفعهم إلى مجلس الشعب ، وأيضاً إلى انتخاب رئيس متأمرك من عينة الكلامنجى / التطبيعى / عمرو موسى ، لتصبح الثورة بين فكى الرحى (المتسعودين والمتأمركين) ، هل يدرك الثوار أبعاد هذا الخطر ؟ إذا كانوا يدركوا ذلك فليعملوا على إجهاضه وبسرعة ، قبل أن تتمكن الرياض وقطر وواشنطن من تحقيقه ، وأول خطوة لاجهاضه هو مساندة ثورتى البحرين واليمن ، وكشف الدور القطرى / السعودى – الأمريكى التآمرى عليهم وعلى الدول العربية الأخرى وتحديداً (سوريا وليبيا) ؛ لتكن بيانات الثورة متضمنة لهذا الخطر ، فاضحة له ، كاشفة للدور المشبوه السياسى والإعلامى الذى يلعبه هذا الحلف الثلاثى لتفكيك المنطقة وإجهاض ثوراتها الحقيقية ، وليس مساندتها كما يدعى بعض السذج من العرب المبهورين بإعلام الجزيرة والعبرية (العربية) السعودية . ذلك هو التحدى فمن له ؟! .

    ردحذف
  11. سيد أمين

    حوار مع مصر: الوطن المصرى .. والمجلس العسكرى

    (الحلقة الأولى)

    بقلم عبد المجيد حزين

    بكت مصر فى العصر الحديث مرتين و نحن شهود أحياء على مصابها الجلل. ففى المرة الاولى بكت ،انتحبت ،ارتجت من اعماق الآعماق،أهينت حتى الثماله. رفعت يديها الى السماء تدعوا فى خشوع مهيب قيوم الآرض و السماء و دموعها تسيل على خدها انهاراً جارفة. و هى تقول أى رب أنا أرض الأنبياء أنا مهد الحضارات. أى ربى أنا بشرى محمد صلى الله عليه و سلم أى رب أنا أم هاجر و مارية القبطية، أى رب أنا التى خلعت عن جسدى الطاهر ادران الشرك مرتين. المرة الأ ولى عندما آمن أبنائي برسالات ابراهيم وإسماعيل ويوسف وموسى وعيسى عليهم السلام. والمرة الثانية عندما خلعت عن ربقى ذل عبودية التثليث، فدخل أولادى حدائق التوحيد الذى أتى بها سيد البشر حبيبك محمد صلى الله عليه و سلم، على يدى الفاتح المغوار عمر بن الخطاب رضى الله عنه وقائده الفذ المتيم بحب مصروالمصريين عمروبن العاص.

    قالت: أى بنى هلا حدثتنى عن الفاروق عمر حتى نعيش فى معيتة، و نرتوى من بحار عدله ولو للحظات.

    قلت: سبحان الله !! و من أنا لأحدثك عن رجل كان رمزأ للحاكم المؤمن الذى اذا ذكر رؤساء الدول و الحكومات منذ فجر التاريخ الإنسانى الى يوم الناس هذا كان أعظمهم ، وأبرهم ، وأزكاهم – من غير مبالغة –أية مبالغة .

    هذا هو الناسك الذى تفجر نسكه حركة و ذكاء- و عملا و بناء.....هذا هو عمر الذى اقتبس من مدرسة النبى محمد صلى الله عليه و سلم. ذلك النبى الذى صحح مفاهيم الحياة، و أفرغ عليها من روحه ، وكساها عظمة من سلوكه ، و كان للمتقين اماما.

    فلمحت أمنا العزيزة مصر تبكى وهى رافعةً يديها الى السماء قائلة اللهم قيض لمصر حاكماً فى عدل و تواضع عمر بن الخطاب وحفيدة عمر بن عبدالعزيز الامام العادل والتى كانت سيرتة

    أكثر الحقائق الانسانية إثارة للعجب ، والانبهار، والاجلال ، والتى جعلت منة أسطورة ، أصدق

    من الحقيقة . . .وحقيقة أعجب من الأساطير . . .

    بل إنة --- قبل ذلك كلة --- شغل الناس والتاريخ وبهرهما بذلك الانقلاب الروحى المذهل وبالظروف التى أحدثتة وواكبته . . .



    و فى المرة الثانية التى بكت فيها مصر بحرقة من شدة الفرح، كانت يوم 25 يناير 2011 حينما انشقت الآرض عن أبناء مصر البررة وهم يزيحون التراب عن كاهل أمهم مصر. وينافحون عنها بالغالى والرخيص ، وهم يدكون فى ميدان التحرير- وكل ميدان فى مصر هو ميدان للتحرير- عرش الطاغوت الذى ترنح تحت ضربات المصريين ولكن مازال هناك جسده البغيض وقلبه الحاقد على مصر، يتحرك وهو يجمع بقايا حكمة وفلول نظامة ، يدبرون بليل أسود من قلوبهم ، لأهلت التراب على مصر وأهلها مرة أخرى..

    فهل سينجحون فى ذلك لاقدر اللة؟

    قلت: لأمنا مصر هونى على نفسك أيتها الأم الحنون.

    قالت: يا ولدى كيف أهون على نفسى وقد قتل الارهابى حسنى مبارك الملايين من فلذات كبدى بالفيروسات والمواد المسرطنة التى استوردها من إسرائيل هو والمجرم الصهيونى يوسف أمين والى شيتيكا ميزار وزير زراعته السابق ؟

    ثم قالت: بصوت ملىء بالحزن كيف أهون على نفسى وأنا المكلومة فى الألوف المؤلفة من أولادى ألشرفاء الأتقياء الذين رمى بهم فى غياهب السجون دون ذنب أو جريرة الا أن يقولوا ربنا الله ؟ثم نظرت وقالت وهى مهيضة الجناح منكسرة الخاطر ألا تعلم أن دموعى لم تجف منذ أن قتل غدرا ولدى الطاهر العابد السيد بلال وهو فى ريعان شبابه. توقفت الغالية مصر لبرهة ، وقالت هل لاحظت ابتسامة الرضا على وجه ابنى سيد وانفجرت فى البكاء؟ قلت نعم وهذه بشرى بلال وحسن الخاتمة ولا نزكى على الله أحدا.

    وعلى كل الأحوال تذكرى يا أماه قول المولى عز وجل (وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ. فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ) (آل عمران الآيتان 169و 170)

    قلت: للعزيزة مصر هناك العديد من الملفات تهم الغالبية من المصريين فهل من الممكن مناقشتها معك ؟

    قالت: على الرحب والسعة هات ما عندك.

    قلت: أول هذه الملفات هو ملف المغتربين أو ما يسمى بملف العاملين بالخارج. وهذا ما سناقشه معك فى الحلقة القادمة إن شاء الله.

    عبدالمجيد حزين

    رابطة السلفين المصريين ببريطانيا

    1جمادى الأول 1432 هجرية

    5 أبريل 2011 ميلادية

    --
    مع تحياتى - سيد أمين

    ردحذف