الجمعة، 15 أبريل 2011

صحيفة إيرانية تهدد بتوجيه ضربة صاروخية إلى الكويت


صحيفة إيرانية تهدد بتوجيه ضربة صاروخية إلى الكويت
الاربعاء 13 ابريل 2011
مفكرة الاسلام: في تصعيد جديد للتوتر القائم بين الجانبين، شنت صحيفة إيرانية ذائعة الانتشار هجومًا لاذعًا على دولة الكويت، مهددةً بتوجيه ضربة صاروخية إلى الكويت.
واتهمت صحيفة «جمهوري إسلامي» الناطقة عن "اليمين المعتدل" الذي من أبرز رموزه الرئيس السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، الكويت بلعب «الدور الأبرز» في ما وصفته بمشروع «إيران فوبيا».
وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها تقول: «إن بعض أجهزة الإعلام والقادة الكويتيين، بدأوا مرحلة جديدة من الحرب النفسية ضد إيران، ومن خلال إحياء الماضي الأسود المليء بالنكبات الذي يرتبط جذوره بعهد بطل القادسية السيئ الحظ، يسعون إلى التملق للأجانب وأعداء الإسلام» على حد زعم الصحيفة.
وتعرّض الصحيفة بالصحابي الجليل بطل معركة القادسية "سعد بن أبي وقاص" -رضي الله عنه-، وهي موقعة عظيمة انتصر فيها المسلمون بقيادة سعد رضي الله عنه على الفرس بقيادة رستم.
وعرضت «جمهوري اسلامي» إلى التطورات الراهنة في العالم العربي، قائلةً: «من الواضح أن جبهة أعداء الاسلام تمسك بخيوط جميع المحاولات الرامية إلى إركاع الشعوب المسلمة، ومهمة القادة العرب فقط هي تنفيذ أوامر الأجانب».
وأضافت الصحيفة: «إن دور الكويت في هذا الشأن هو الأبرز، وقد تألق في الترويج لظاهرة التخويف من إيران».
كما تحدثت الصحيفة عن «الدعم الكويتي اللامحدود» لنظام صدام حسين في حربه ضد إيران، معربة عن «دهشتها من المواقف الأخيرة لدولة الكويت»، في إشارة إلى قضية شبكة التجسس الإيرانية.
وفي 29 مارس الماضي أصدرت محكمة كويتية حكما بالإعدام على ثلاثة رجال هم إيرانيان وكويتي، إثر إدانتهم بتهمة الانتماء لشبكة تجسس إيرانية، كما حكمت على اثنين آخرين بالسجن المؤبد في إطار القضية التي كشف النقاب عنها في العام الماضي، وأظهرت تورط المتهمين فيها بجمع معلومات عن مواقع عسكرية في الكويت.
وبسبب هذه القضية، استدعت الكويت سفيرها في طهران وأعلنت طرد عدد لم يتم تحديده من الدبلوماسيين الايرانيين المتهمين بالتآمر ضد مصلحة البلاد. وردًا على هذا الإجراء الكويتي، قامت إيران بطرد عدة دبلوماسيين كويتيين.
واستطردت «جمهوري اسلامي» قائلة «إن في السلوك الحالي لدولة الكويت مؤشر إلى أنها لا تستحق كل هذه المسامحة، وربما من الضروري أن تفهم عبر الأسلوب المناسب مقدار حجمها وحدودها، وإفهامها أنها تعيش في بيت العنكبوت وأن بعثرة الخيوط التي تحيط بها تعد أمرا يسيرا» على حد قولها.
وهددت الصحيفة بتوجيه ضربة لدولة الكويت، مضيفة: «لقد ذاقت الكويت سابقا طعم (صواريخ) دودة القز الإيرانية كما أنها خبرت ضرباتنا الماحقة في أوج الحرب المفروضة علينا (الحرب العراقية - الإيرانية 1980-1988) واليوم بالإمكان تكرار تلك التجارب، لكننا نوصيها (الكويت) بعدم اختبار غضبنا لأنها سوف لن تكون بمأمن من عواقبه السيئة».
واعتبرت الصحيفة أن زيارات المسؤولين الأمريكيين لدول المنطقة تأتي في سياق «مخططات واشنطن الواسعة الرامية إلى السيطرة على التحركات الجماهيرية لشعوب دول المنطقة، وأن تحريك الكويت ضد إيران هو جزء من تلك المخططات، لكن على الكويت ومسؤوليها إدراك حقيقة أن عهد توارث السلطة قد ولى وحان وقت أن تختار الشعوب مصيرها، وفي هذا المضمار ليس فقط لن يكون في وسع أمريكا فعل شيء، إنما حتى سلطتها كقوة عظمى هي في حال الأفول».

هناك تعليقان (2):

  1. Mohamed Tarek



    هام جداً وضروووووري جداً



    وصلت نسبة المصوتين للفرس 68%

    وانتم ياعرب لسه 32% لا و الله انتصرنا ..

    صوت للخليج العربي قبل أن يغيره جوجل إيرث إلى خليج فارسي

    قررت شركة جوجل أن تقوم بتصويت حول تسمية الخليج العربي أم الخليج الفارسي حتى يتم استخدامه في جوجل إيرث بعد أن كانت تستخدم الخليج العربي، لكن الإيرانيين وكل الكارهين للعرب غضبوا وطالبوا بتغيير الخليج العربي بالخليج الفارسي فكان أفضل حل بالنسبة لشركة جوجل هو اللجوء إلى التصويت عبر الرابط التالي:



    http://www.persianorarabiangulf.com/index.php

    خانة التصويت توجد على الجهة اليمنى من صفحة الموقع
    وفضلاً لا أمراً انشرها
    ودمتم أعزاء

    Mohamed Tarek

    ردحذف
  2. Sami Al-Safadi
    مظاهرات البحرين و تعليق الشيخ عدنان العرعور

    Play video
    من وراء هذة المظاهرات ؟ تعليق الشيخ عدنان العرعور على مظاهرات البحرين
    00:13:52
    Added on 23/02/2011
    11,437 views

    Check out this video on YouTube

    http://www.youtube.com/watch?v=8E4AhZ4KdD8&feature=youtube_gdata_player

    ردحذف