الجمعة، 8 أبريل 2011

منْ يُرَحِلُ منْ.. الشعب أم المحتلين وعملائه

بقلم: ناجي حسين



إن التظاهرات والأحتجاجات والثورات التي أشرقت على المنطقة العربية بدأت بتونس ولن تنتهي إلا بإنهاء كل الأنظمة الإستبدادية البوليسية الطاغية والتبعية في العالم العربي من شرقه إلى غربه. نعم لقد نهضت الشعوب العربية من غفوتها التي طالت عقود طويلة بعد أن برمجت مهماتها وانطلقت لإسقاط الأنظمة الشمولية المستبدة ، وكانت البداية في تونس ومصر ثم زحفت برياحها نحو اليمن والأردن وليبيا والعراق والسورية ، وإلى آخره... لكن خطأ النظام العربي إنه صدّق كذبته بأن الفكرة العربية ماتت. جاء الجواب المصري الكبير نعم مصر هي تونس، وتونس هي الجزائر، والجزائر هي اليمن ، واليمن هي الأردن ، والأردن هي ليبيا ، وليبيا هي العراق والعراق هي سوريا .. جاء الجواب من عمق الشعور بالمهانة والذلّ والأنحطاط والفساد والتبعية لمشروع الصهيو الأمريكي الغربي الإيراني. كل دكتاتور يريد ان يتحوّل ملكا لا يموت ويورّث أبنه. لكن جميع الملوك ماتوا، أو سيموتون، والحكم الوراثي القائم على النهب والفساد والقمع والسجود أمام إسرائيل، يسقط في الشوارع، ويتداعى، وما على مماليك اللحظة الهاربة سوى الالتحاق ببن علي في جدة، حيث من المنتظر ان تتأسس جامعة القتلة في صمت المنفى الصحراوي.
لقد دأبت إدارة الإحتلال الأمريكي في العراق وأفغانستان على تبرير فشلها وفشل سياساتها التي أتت على هذين البلدان بكل ما هو فاسد وفاشل ومرتزق وعميل. إذ بعد أن وجدت قوات الإحتلال الأمريكي ان هناك من لديه الإستعداد الكامل على أن يقوم عنهم بالتعويض أو المواجهة بالوكالة للوصول إلى الأهداف التي جاؤا من أجلها والنتيجة الدامية أحتلت هذه البلاد دون الولوج في تقديم أية خسائر على أرض الواقع لأنها ستستخدم مرتزقة يعملون على تنفيذ أجنداتها في المنطقة والعالم بشكل عام. وقد لوحظ في الآونة الأخيرة التحول الهائل في سياسة هذه الإدارة الأمريكية الدموية والفاشلة إلى العزوف على التركيز في أستخدام من يعوض عن دورهم في مواجهة ما يحدث في المنطقة من الثورات ومع المجموعات المناوئة لها، فقامت باستبدال سياسة إستحداث مراكز تدريب عسكرية للمليشيات في المعسكرات الشرق أوروبية، مثلما حدث مع مرتزقة العميل المزدوج (أحمد الجلبي) والعميل المزدوج (أياد علاوي) والعميل المزدوج إبراهيم الأشيقر (الجعفري) والعميل المزدوج ( مسعود البر-زاني) والعميل المزدوج (جلال الطلي باني) والعميل المزدوج (حميد مجيد موسى ) وغيرهم تدريبهم في بلغاريا قبيل الهجوم على العراق وإحتلاله من قبلهم، أو دعم الجهات والأحزاب الدينية على وجه الخصوص كالأحزاب الإسلامية والعلمانية الأنتهازية التواقة إلى الجلوس على سدة الحكم، بأي ثمن كان حتى لو كانت الخيانة والتأمر اللتا أمستا وجهات نظر.!؟ وسياق معتمد في نهجهم. فقامت بانشاء مراكز تدريبية تجريبية سايكلوجيكية (نفسية) الغرض منها أعداد مجموعات تستطيع تنفيذ الأجندة الأمريكية في المنطقة أولا وتبرير ما تحاول الوصول إليه في المناطق والبلدان التي أحتلتها بشكل عام. والجدير بالذكر كانت أولى هذه المراكز مركز براغ الدولي الذي استحدث من أجل أعداد وتخريج مجموعات وأفراد تعمل على تنفيذ الأجندة الأمريكية والصهيونية في المنطقة التي تحاول تحويل فشلها فيها إلى نصر عن طريق أولئك المرتزقة والجواسيس وكذلك تنفيذ خطط ومناهج اللوبي الصهيوني في العالم في تحويل الدول إلى أقاليم ودويلات لكي تستطيع سيطرتها وأضعاف فكرة وحدة الأمة العربية . ولعل ما حدث في العراق على مدى السنوات الثمانية الأخيرة خير دليل على ما يحدث خصوصا بعد ان أيقنت الإدارة الأمريكية فشلها العسكري بالكامل في هذا البلد، فبدأت باعداد من ينوب عنها في تحمل المضي في تطبيق مشاريعها الأستعمارية التوسعية في العراق بشكل خاص. هذه المراكز وبتعبير أدق أحد أهم اللذين تخرجوا منها تركز عدة نقاط رئيسية تتمحور حولها الأجندة الأمريكية المطلوب تطبيقها في تلك المنطقة أوالدولة التي تريد أن تطبق فيها أجندتها الماكرة والخبيثة والهيمنة على آبار الذهب الأسود :
أولا: التأكيد على العميل والحكم التي تنشأها ضمن نطاق الدولة أو المنطقة .. والأمثلة على ذلك كثيرة وعديدة وكل مواطن عربي يستطيع أن يفهم تلك الأجندة الأستعمارية الجديدة في المنطقة ولعلها فكرة الأقاليم والفدرالية في العراق ، التي تم بت بها كافة المؤتمرات عقدت بإشراف ممثلي الويلات المتحدة الأمريكية لعملائها العراقيين في فينيا ولندن وبيروت واشنطن وصلاح الدين ، التي قسمتم فيها البلاد ، وخدعتم العالم بإن الشعب العراقي طوائف ومكونات ، إن القوات الغازية، عندما إحتلت العراق، بالتعاون مع النظام الصفوي في إيران وما يطلق عليها المرجعيات الدينية البوشية في النجف ، وبما أن الإدارة الأمريكية باعتبارها قوة محتلة على الأطلاق وتركت العنان لمن تخرجوا من تلك الأوكار المشبوه على تبني الفكرة والمضي بها، فتجد العميل المزدوج الوائلي (أحد خريجي مركز براغ) يظهر فجاءا ليطالب بأقليم البصرة وأنفصاله عن جسد الدولة العراقية، وآخرين في الغرب العراقي في محافظة الأنبار ممن يطالبون بأقيلم الأنبار مثل حميد أبو ريشة من الصحوات. وآخرين مطالبين بأقليم الجنوب بضمنها البصرة كمحافظة مركزية على غرار مطالبات الجيب الصهيوني العميل في الشمال العراقي بنفس المطالب، وأولئك هم من يدعمون الأتفاق الأمريكي الإيراني في العراق !!.
ثانياً : مبدأ حقوق الإنسان بشكل عام، ويأتي هذا البند ضمن الإصرار على أحقية اليهود العراقيين بالعودة والتعويض لهم عن هجرتهم من العراق وتحميل
الحكومات العراقية المتعاقبة مسؤولية ذلك. رغم أنهم خرجوا ضمن مجموعات وأفراد تم أستغلاهم وتروعيهم بواسطة العصابات الإسرائيلية التي أشرفت بشكل كامل على هجرتهم من العراق بعد أن تم تصفية كامل حقوقهم التي يملكونها في العراق وبحسب من بقى منهم من الطائفة الموسوية في العراق وأقرارهم بذلك.
والدليل على ذلك وجود العديد من هؤلاء العملاء والمرتزقة والجواسيس يطالبون بحقوق الجالية اليهودية في العراق وسبل تعويضهم جراء ما حدث لهم وأصرارهم على أن هذه الحالة هي حالة إنسانية بحتة وفي صلب حقوق الإنسان رغم كل الأدلة التي تعرض أمامهم حول ما اذا كان لهذه الطائفة حق أم لا.!؟. فالمهم هو أحداث الشرارة ومن بعدها تبني المضي في تكريس الموضوع وتطبيق الخطة على الأمد البعيد أسوة بما حدث مع المانيا والمحرقة اليهودية والتي لا زالت تدفع ثمنها إلى يومنا هذا .
ثالثاً : وفق آلية العمل على تحريف التوجهات العقائدية والإيديولوجية للأفراد والمجموعات عن الهدف الرئيس لها بعد أستخدام سياسة التشتيت والأنخراط ضمن هذه
المجموعات والأفراد وبأسلوب أستعماري قديم جديد يعمل على مداعبة العواطف والمشاعر عند لدى الضعفاء والأميين والجهلة والتابعين للهوى الأمريكي - الإيراني من حملة تلك التوجهات وبالتالي أدلجتها بحسب الخطة والهدف المنشود . ولعل ما حدث مع المظاهرات العراقية .. خير مثال على ذلك فنرى أن التظاهرات التي خرجت من أجل تحقيق أبسط الحقوق الإنسانية وأسقاط الأنظمة العميلة مثل عصابة العميل المالكي لأن في العراق لا يوجد نظام أو حكومة بمعنى القانوني والشرعي بل عصابة قتلة من مجرمين ولصوص هي التي قد تحولت شيئاً فشيئا إلى مطالب آخرى بعيدة كل البعد عن الهدف الأصلي والمنشود من ورائها..
بقي أن نذكر ان جميع المطالبين أو المشجعين للإنفصال هم من خريجي هذه المراكز وهذه الدورات الصهيونية الأمريكية الإيرانية الخبيثة والحاقدة التي تسعى وتدعم وتعمل على ترسيخ فكرة تقسيم العراق، ولعل من الأسماء اللامعة التي برزت من هذه الدورات. المحصلة بناء فكرينتمي للعمالة والتجسس تختلط فيه الأوراق وتتشتت فيه الحقوق المشروعة والعدالة ، بعد نشره وسط المجتمع العراقي والتجمعات سواء على أرض الوطن أو خارجه ومن ضمنها التجمعات الوطنية أو القوى الشبابية سواء على \ الفيس البوك أو على مواقع التي تدعي الوطنية، والولوج وسطها ظناً أن الواجهة والباطن على النهج، الذي يحمل صوتاً يداعب المشاعر الوطنية تارة ويدسّ السم بالدسم تارة أخرى، بهدف تشتيت الهدف المنشود، فيما المخطط التآمري المرسوم صهيونيا وإيرانياً لا ينفذ على أرض العراق فحسب، بل يلج وسط التجمعات التي تتحرّك ضمن مجاميع يمكن توجيهها بطرق خبيثة، تجعل من الوطني الحقيقي بموطيء الشك، فيما تتحرك تلك الأذرع الخبيثة والمسمومة التي تجد الذرائع والمبررات لإبعاد كافة التهم عن العدو الحقيقي، وخنق الأصوات المنادية بمشروع عراقي وطني حر، يتخلص من كافة مستنقعات الإحتلال الإيراني – الأمريكي، وسعي تلك القوى المتآمرة الحثيث لإبقاء سقف مطاليب الشعب بما تتماشى مع الأجندة العصابة العميلة..! وأرساء سياسة يتمّ عبرها غسل أدمغة الشباب المنتفض، وحرف مسار الخط الوطني المرسوم.. والنتيجة البقاء ضمن دائرة مغلقة مع البقاء ضمن النهج الإحتلالي المرسوم الذي يجعل سقف المطالب الشعبية محددة وبما تنسجم مع مصالحه وإبقاء عصابة القتلة كما هي .!؟
رغم كل هذه المؤامرات على أجهاض الثورة العراق الكبرى ستواصل التظاهرات والأحتجاجات القادمة يومي الثامن والتاسع من نيسان الجاري .. أطلق الشباب الثائر كلكم راحلون إلى مزبلة التاريخ ، نعم أنهم راحلون كما رحل كل الطغاة والغزاة الذين حكموا وإحتلوا العراق .. كما سيرحل آخر جندي من قوات المحتلين عن أرض العراق المقدسة .. نعم سترحلون وسيسقطكم الشعب العراقي في برلمانه المفتوح والدائم بساحة التحرير وتحت نصب الحرية الخالد في ذاكرة العراقيين ..
لن يغفر لكم هذا الشعب أيها العملاء والجواسيس والمرتزقة واللصوص الذي تم على أيدكم الخراب وادمار والمآسي والمحاصصة الطائفية والأثنية القذرة المقيتة ، بل نسيتم وتناسيتم إن هذا الوطن بنهرين عظيمين وأرض خصبة معطاءة يعيش من خيراتها ويستظل تحت سمائها وأمتزج بتربتها منذ آلاف السنين شعب سومر وآكد وبابل وآشور وعاش فيها مسيحيون وعرب ومسلمون وأقوام عديدة آخرى عمروا وبنوا هذه الأرض بسواعدهم ورووها بدمائهم الزكية لا فرق بين جنوبه وشماله ووسطه وشرقه وغربه حتى جئتم إلينا بحقدكم الأسود ودخلتم علينا بخبثكم ومكركم المسموم وأخترقتم وحدتنا ببدعة الطوائف والمكونات وكأننا شعوبا متناثرة وطوائف متحاربة ومناطق متنازع عليها ولسنا شعبا واحدا عانق هذه الأرض وأحتضنته ، روته بمائها ورواها بدمه ..
لن ينسى ويغفر لكم هذا الشعب يا عصابة الحرب والإجرام ويا عصابة المليشيات ويا ملوك الطوائف ما صنعت أياديكم القذرة والنتنة وما أقترفته من جرائهم بحق العراق وأهله من قتل وتهجير وتمييز بين هذه الطائفة وتلك وبين هذه المنطقة وآخرى حتى وصلت قذارتكم إلى التمييز بين هذا الشارع وذاك .. جعلتم من بلادنا فريسة تقاسمتموها كأنكم وحوشا كاسرة وأنتم لكذلك ، بقلوبكم السوداء الحاقدة وبنزعتكم الشريرة وبطائفيتكم وعرقيتكم المقيتة جلسكم فوق رقاب هذه البلاد بعد أن سلمها لكم غزاة ومحتلين المجرمين ..
لن ينسى ويغفر لكم هذا الشعب نهب ثروات وتغلغل الفساد الذي نخر البلاد .. لن ينسى كافة السرقات وعمولات وصفقات المشبوهة وغير شرعية .. لن ينسى تلك المجازر والتفجيرات ، وحملات الأعتقالات العشوائية طالت مئات الآلوف من الأبرياء ، وكدستم في السجون العلنية والسرية ، وآختراع أنواع الأساليب التعذيب الوحشي للمعتقلين والتي لم تجده حتى في قرون الوسطى .. كما لن ينسى هذا الشعب قضائه الذي تأسس على أيدي المحتلين وغير نزيهة ، الذي أضحى الدمى بيد المجرم العميل المزدوج المالكي وزمرته الجبناء .. كما لن ينسى ويغفر لقضاته الذين أستخدمهم العميل نوري كامل العلي القريضي (المالكي) ضد كل من يكشف فساد دكان عصابته .. وضد كل من يفضح أنتهاكات أجهزته الأمنية التي تتدربت على أيدي المحتلين وغير الدستورية بحق العراقيين ... كل هذا وغيره من الإجرام والإبادة الجماعية ضد الإنسانية لن ينساه هذا الشعب العراقي ويغفره لكم ..
سيقولها علنا شعبنا العراقي الشجاع ، كما قالها مرات ومرات في ساحة التحرير وفي كل ساحات الوطن من شماله حتى جنوبه المحتل بقوة الكراهية على هذا الوطن الحضارات من قبلكم ، أنكم وجميعكم عملاء وجواسيس ومرتزقة ومجرمين ولصوص وفاسدون ، المفسدين .. منحطون ، دجالين ، حتى بلغت الوضاعة بكم كذبكم الصريح : أننا البلد الأول في الأستقرار والأمان في المنطقة ! ..
سيقولها بصوت واحد مدوي شباب ثائر ومعهم كل العراق وقوى الوطنية ومقاومته الباسلة من أقصى شماله إلى اقصى جنوبه في يومي الثامن والتاسع من الشهر نيسان أنكم : راحلون .. راحلون .. "الشعب يريد إسقاط عصابة العميلة" .. سيكون القصاص منكم على يد الشعب العراقي .. راحلون ..راحلون إلى مزبلة التاريخ ..
برحيلكم المخزي والعار على جبينكم سيولد عراق جديد نحن نصنعه .. عراق خال من الطائفية والمحاصصة وكل التقسيمات القذرة التي أتيتم بها .
إنها ثورة شعبية سلمية تتناغم وتتلاحم بالمقاصد والأهداف مع طموحات القوى الوطنية المناهضة للأحتلالين الأمريكي والإيراني والمقاومة الوطنية الباسلة في تحقيق التحرير الكامل والخلاص الدائم من مكائد الإحتلال ومخططاته وجميع أذنابه من العملاء والجواسيس والخونة وصفحة بيضاء ناصعة لشعب يعاني معاناة لا مثيل لعمق مأساتها وحجم كارثتها .
ومن أجل تحقيق هذا الحلم نحن على موعد في يومي 8 \ 9 نيسان ، وكل جمعة تحت فضاء نصب الحرية .
وسنهتف جميعا عاليا: بصوت جهوري" إيران بره بره.. بغداد تبقى حرة" و" كذاب نوري المالكي كذاب" و" نفط الشعب للشعب مو للحرامية " "الشعب يريد إسقاط عصابة العميلة" و"البقاء للعراقيين وللوطن ".

بقلم: ناجي حسين

--
قاطعوا شركة فيسبوك facebook الصهيونية
شركة فيسبوك facebook = تجسس + تحقير + ملهاة للشعوب العربية
====
إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

هناك 10 تعليقات:

  1. Sami Al-Safadi

    اسد تكريت الزحف الخطير.flv - Safeshare.TV‏


    http://www.youtube.com/watch?v=2SXSbmwszSU&feature=player_embedded#at=18

    ردحذف
  2. Ibn Alazem 7:30am Apr 7
    ‫الترجمه الفارسية لخطاب بشار الاسد امام مجلس الشعب السوري‬
    الكاميرا تلقط الشيعي وهو يضحك والشيعه يبكون
    www.youtube.com
    ‫كفر الشيعه غباء الشيعه قصص الشيعه خكري غبي سياسة ايران ايران اللاعب ياسر القحطاني يسار القحطاني عبدالله عبدأالله دعاااء دعادء‬

    ردحذف
  3. Ibn Alazem 7:30am Apr 7
    ‫الترجمه الفارسية لخطاب بشار الاسد امام مجلس الشعب السوري‬
    الكاميرا تلقط الشيعي وهو يضحك والشيعه يبكون
    www.youtube.com
    ‫كفر الشيعه غباء الشيعه قصص الشيعه خكري غبي سياسة ايران ايران اللاعب ياسر القحطاني يسار القحطاني عبدالله عبدأالله دعاااء دعادء‬
    http://www.youtube.com/watch?v=uUHgjKT2-bg

    ردحذف
  4. الثورات العربية .... ماذا بعد ؟
    بقلم / محمد عبد الكريم

    الثورات العربية المباركة ، التي جاءت بعد عقود طويلة ومريرة ، تعرضت الشعوب العربية خلالها ، لأبشع أصناف القهر والاستعباد والاستبداد والإذلال والاضطهاد ، التي لم يشهد لها العالم مثيلاً في التاريخ. إذ جاءت بعد تراكمات واحتقانات كبيرة ، أدت إلى إشعال فتيل هذه الثورات ، التي أخذت تنتقل من دولة إلى أخرى بسرعة فاقت كل التوقعات.

    إن هذه التراكمات والاحتقانات ، التي فجرت تلك الثورات ، ما هي إلا حصاد عقود من حكم أنظمة دكتاتورية مستبدة ، نكلت بشعوبها ، وسامتهم كل أنواع القتل والتعذيب ، وأوردتهم السجون والمعتقلات ، بعد أن كممت أفواههم ، وكبلت أيديهم وأرجلهم ، وسلبت أموالهم وممتلكاتهم ، وفرطت في مقدراتهم. حقاً ، لقد كانت هذه الفترة من أحلك وأسود الفترات في تاريخ هذه الأمة ، يصعب محوها من ذاكرة الشعوب ، التي عانت الفقر والجهل والمرض ، بعد أن استلبت كرامتها وعزتها.

    من المؤسف أن كل هذه الجرائم ، التي ارتكبت بحق هذه الشعوب ، حدثت تحت أعين وأنظار دول العالم المتحضر ، الذي – لطالما - ادعى الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ومناصرة الشعوب. بل الأدهى من ذلك ، أن هذه الجرائم ، كانت ترتكب ويخطط لها بالتنسيق بين رؤوس وأزلام مخابرات أنظمة الحكم البائدة وحكومات الدول المتحضرة ، التي أنشأت لها مكاتب أمنية وتجسسية ، في سفارات بلدانها ، المنتشرة في عواصم ومدن بلداننا ، تتولى التخطيط لأعمالها الشيطانية ، وإرسال التقارير السرية للقيادات الأمنية في دولها.

    لقد نجحت هذه السفارات وأجهزتها الأمنية ، التي اتخذت من دهاليز وأروقة سفاراتها ، مقراً لممارسة أعمالها ، من إحكام قبضتها على رؤساء وأزلام أنظمة الحكم البائدة ، والتغلغل في كافة المؤسسات والدوائر المدنية والعسكرية ، وتجنيد عملاء لها في كافة هذه المؤسسات ، لتنفيذ مخططاتها الإجرامية ، التي تهدف من ورائها إلى إذلال الشعوب العربية وتركيعها ، وإثارة المشاكل والقلاقل والفتن الطائفية بينها ، وسفك دماء أبنائها ، خدمة للمصالح اليهودية والصهيونية في المنطقة. وما قام به حبيب العادلي وزبانيته ، من تفجير لكنيسة الإسكندرية ، وقتل العديد من الأبرياء ، ما هو إلا خير دليل على ذلك. إذ لم يكن أمام رؤساء هذه الأنظمة البائدة من خيار، سوى تنفيذ تعليمات وأوامر أسيادهم ، في كل ما كان يطلب منهم ، دون نقاش أو جدال ، حفاظاً على كراسيهم وعروشهم المتهاوية ، حتى وإن تطلب الأمر الدخول إلى غرف نومهم ، والتدخل في شئون حياتهم الشخصية.

    لقد أدركت أمريكا ودول أوروبا ، الأهمية السياسية والجغرافية والاقتصادية للمنطقة العربية ، وما يمثله ذلك على مصالحهم ومصالح الكيان الصهيوني ، فعمدوا إلى إثارة الفتن والقلاقل في هذه المنطقة ، لتمزيقها ، وإضعافها ، فسعوا مع عملائهم في المنطقة ، للزج بالجيوش العربية في حروب غير متكافئة مع دويلة الكيان الصهيوني ، استطاع الصهاينة من خلالها تحقيق انتصارات سهلة على هذه الجيوش ، والإيغال في دماء أبنائها ، والاستيلاء على أجزاء كبيرة من الأراضي العربية ، وإلحاق المزيد من الدمار والخراب في مدن وقرى تلك الدول ، وبث الرعب والخوف في قلوب الملايين من أبناء هذه الأمة ، ظناً منهم ، أن ذلك سوف يؤدي في النهاية ، إلى تحطيم الروح المعنوية لهذه الشعوب والجيوش ، مما يمكن من السيطرة عليهم وإخضاعهم ، وصولاً لتحقيق الحلم الصهيوني في المنطقة.

    لذلك ، فإن الحكومات العربية ما بعد الثورة ، مطالبة بوضع استراتيجيات جديدة ، تعيد لهذه الأمة كرامتها المسلوبة ، وعزتها المفقودة. فهي مطالبة بإيصال رسالة واضحة وصريحة إلى الحكومة الأمريكية ودول أوروبا والعالم كله ، تؤكد لهم فيها ، أن الشعوب العربية التي تم قهرها وابتزازها ، لم تعد تقبل بالسياسات الملتوية ، والتدخلات السافرة في شئونها ، وممارسة كافة أنواع العهر السياسي بحقها.
    فالشعوب العربية ، ترقب باهتمام بالغ ، كل ما يجري في هذه المنطقة ، من أحداث جسام ، قد تغير مسار التاريخ ، وتعيد رسم خارطة المنطقة ، على أسس ومرتكزات جديدة ، لطالما كانت حلماً يراود هذه الشعوب ، التي تتطلع إلى مرحلة جديدة ، تقودها قيادات وطنية واعية ، مدركة لمتطلبات المرحلة القادمة ، واضعة نصب أعينها ، التركيز على النقاط التالية :

    ردحذف
  5. 1. إظهار الصورة الإيجابية التي تعكس حقيقة الإنسان العربي المسلم ، وحرصه على العدالة والسلام والتسامح والتواصل مع كافة الشعوب ، وذلك بكشف وفضح ورفض كل ما كانت تبثه وسائل الإعلام الغربية ، من إلصاق تهم الإرهاب بالعرب والمسلمين ، وتشويه صورتهم أمام الشعوب ، والإساءة إلى دينهم.

    2. عدم القبول بسياسة المعايير المزدوجة التي انتهجتها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية ، في تعاملها مع الدول العربية على مدى العقود الخمسة الماضية ، لما ترتب على ذلك من إضرار بالقضايا والمصالح العربية ، وعلى رأس هذه القضايا ، القضية الفلسطينية ، التي لم تعد تحظى بأية أهمية لدى الأنظمة البائدة ، مما أدى إلى استفراد العصابات الصهيونية المجرمة بها ، وممارسة أبشع أساليب القتل والتدمير بحق شعبها ، بتأييد ودعم أمريكي وغربي ، وصمت وتآمر من قبل تلك الأنظمة البائدة.

    3. ضرورة أن تمتلك هذه الدول لقرارها المستقل ، النابع من إرادة شعوبها. إذ لم يعد مقبولاً لدى الجميع ، أن تكون هذه الدول ، ذيلاً لهذا النظام أو ذاك ، فهي تمتلك من الطاقات والقدرات ما يؤهلها لكي تكون في مصاف الدول القوية المتقدمة ، القادرة على الحفاظ على أمنها وثرواتها وممتلكاتها ، وتحقيق آمال وتطلعات شعوبها.

    4. تبني سياسة جديدة ، تستند إلى خطة ، يتم من خلالها إزالة الحدود القائمة بين الدول العربية ، التي تم رسمها وترسيخها من قبل الدول الاستعمارية ، بهدف تفتيت وإضعاف المنطقة العربية ، وإثارة النعرات والفتن بين أهلها ، وسهولة السيطرة عليها وعلى مقدراتها.

    5. استبدال جامعة الدول العربية – سيئة الصيت – بمؤسسة جديدة ، ذات مرجعية قوية ، وصلاحيات واسعة ، تتبنى كافة القضايا السياسية والعسكرية والاقتصادية لدول المنطقة ، وتمثل هذه الدول في كافة الهيئات والمؤسسات الدولية ، وتتولى حل أية نزاعات أو خلافات ، قد تنشأ داخل منظومة هذه الدول ، كما تتولى أيضاً حل أية خلافات قد تنشأ مع دول الجوار العربي ، كالخلاف المصري الأثيوبي حول مياه النيل ، أو الخلافات التي تظهر من فترة إلى أخرى ، بين بعض دول الخليج العربي وجارتها إيران.

    6. إيجاد صيغة مناسبة يتم من خلالها تبني إستراتيجية ناجعة ، تتمثل في إنشاء قيادة عسكرية موحدة لكافة دول المنطقة ، أو التوقيع على اتفاقية دفاع عربي مشترك ، بما يسهم في الحفاظ على أمن دول المنطقة ، والدفاع عنها ، وحمايتها من أي تهديد أو عدوان خارجي قد يهدد أمنها. كما تؤكد هذه الدول على حقها في بناء جيوش حديثة ، والسعي لامتلاك كافة أنواع الأسلحة ، دون القبول بأية قيود أو شروط ، قد تسعى بعض الدول أو الجهات لفرضها.

    ردحذف
  6. 7. التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب والمسلمين ، وليست قضية الشعب الفلسطيني وحده ، وأنها سبب كل الحروب والنزاعات في هذه المنطقة ، على مدى الستة عقود الماضية ، والتأكيد على أن العرب والمسلمين ، لن يقبلوا باستمرار هذا الوضع ، الذي أدخل المنطقة في نزاعات وحروب مستمرة ، استنزفت ثرواتها ومواردها ، وقضت على خططها الاقتصادية والتنموية ، بسبب التعنت والصلف الإسرائيلي ، وسياسة العهر والنفاق الأمريكي والغربي ، الذي ما انفك يجاهر بتبنيه لهذا الكيان المسخ ، والتصريح جهاراً نهاراً ، بالالتزام بأمن هذا الكيان ، وتفوقه العسكري ، دون خجل أو حرج ، في ظل أنظمة خانعة مستسلمة.

    8. المطالبة بتفكيك وإزالة مفاعلي ديمونة الإسرائيلي ، وأبو شهر الإيراني ، نظراً لما يشكلانه من خطر كبير على أرواح السكان العرب ، القاطنين في مدن وأماكن قريبة جداً من هذين المفاعلين. فما شهدناه في اليابان وبعض الدول الأخرى ، يدق جرس الإنذار في المنطقة ، ويجعل من هذا المطلب أمراً لا رجعة أو تساهل فيه.

    9. تبني استراتيجيات نقدية ومالية واقتصادية ، تراعي مصلحة الوطن والمواطن ، وذلك بإنشاء وحدة نقدية واحدة ، تنضوي تحت مظلتها كافة الأقطار العربية. حيث دأبت الأنظمة البائدة على تطبيق وتنفيذ أجندات خارجية ، أدت إلى فقدان هذه البلدان لجزء كبير من ثرواتها وأموالها. إذ أنه من غير المعقول أن توجه معظم أموال هذه الدول ، ليتم استثمارها في أمريكا ودول أوروبا ، في الوقت الذي تتعطش فيه دولهم لمثل هذه الأموال. فدول المنطقة قادرة على استيعاب ترليونات الدولارات ، لضخها في مشاريع صناعية وزراعية وتعليمية وصحية وعمرانية ومشاريع بنىً تحتية ، سوف تسهم في خلق حلول لكافة المشاكل التي تعاني منها هذه الدول ، وعلى رأسها مشكلة البطالة ، التي تعاني منها غالبية أو كل الدول العربية. كما أنه من غير المقبول أيضاً ، أن يبقى نظامنا المالي ، رهينة للدولار الأمريكي ، لما يمثله ذلك ، من إضرار باقتصاد وثروات هذه الأمة ، ولما يحققه الاقتصاد الأمريكي من مكاسب نتيجة لهذا الربط. فسياسة التيسير الكمي التي انتهجتها أمريكا خلال الشهور الماضية ، بضخ مئات المليارات من الدولارات في مؤسساتها المصرفية ، من أجل القيام بشراء الديون المسمومة ، المرتبطة بالرهن العقاري ، التي تسببت في شل حركة هذه البنوك ، وتكبيدها خسائر فادحة ، مما ترك آثاراً سلبية على عجلة الاقتصاد الأمريكي برمته ، وذلك في محاولة منها ، لتحفيز اقتصادها المتهاوي. إذ لم يكن ممكناً لهذا الاقتصاد ، الخروج من أزمته ، لولا الأموال والاستثمارات العربية ، التي تبخر جزءاً كبيراً منها ، جراء الأزمات والإخفاقات ، التي لحقت بالاقتصاد الأمريكي ، خلال العامين المنصرمين.

    وكل ثورة وأنتم بخير

    ردحذف
  7. أبو يمن

    أهم حاجة ان لا تسرق الثورات
    كما سرقت الثورة المصرية في يوليو
    وكما سرقت الثورة الجزائرية والتونسبة والليبية من قبل الاستعمار.............

    ردحذف
  8. مهاجر فلسطيني


    أبشرك بأنه لا مجال لسرقة الثورات ، فقد بث الله الروح في هذه الأمة ، وسوف تزداد هذه الشعوب قوة وإصراراً لاستكمال هذا المشروع الجديد ، من أجل الوصول إلى إحياء الخلافة الإسلامية بإذن الله.

    ردحذف
  9. ياسمين العثمان


    ارحل

    _ خرجت أجوب الشوارع معهم اصرخ فيك بكل حرقة وككل حرقة حملها بعضنا منذ سنين وحملها البعض الأخر من البارحة ويحملها الكل الآن ..ارحل.

    _ خرجت اصرخ فيك ارحل ..لأنك كنت السبب في تعليقي لذكرياتي على جدران الغير ..على جدران الغربة.. جدران ليست لي

    _ صرخت فيك ارحل.. حتى يتمكن أبناء اليمن الجديد من أن يبنوا جدران المستقبل الجديد بوضوح وأمانه وأمان ،جدران يمتلكونها ولا تمتلكهم ..جدران سيفخرون فيما بعد بها عندما يعلقون ذكرياتهم عليها .

    _ صرخت فيك ارحل ..لأنك كنت السبب في خيبة ظني بنفسي وكرهي لها عندما راهنت في البداية عليك واستنفذت أنت كل أوراقي أنا من المبررات والتي كنت استخدمها لأدافع عنك أمام نفسي أولا والغير ثانيا فتارة أعزو فساد هنا لبطانة فاسدة وتارة أتذرع بتجويع هناك لغفلة غير متعمده وتارة أتعلل لإشعال حرب هناك لإخفاق في الرؤيا غير مفتعل ولكن الرؤيا الحقيقية الآن والتي أراها والعذر الباقي الذي امتلكه لك أمام نفسي وغيري هو الرحيل..لذا ارحل.

    _ ارحل حتى تستطيع الأحلام أن تجد طريقها الذي ضلته إلينا منذ أمد فبتنا ننام بأعين مجوفة وخيال عاري .

    _ ارحل ..حتى لا تبقى عقول الآباء معلقة بمستقبل مجهول العواقب في الغربة واعين الأطفال معلقة بأجنحة الطائرات التي تحمل آبائهم وقلوب الزوجات تصيخ السمع لرنات الهاتف ورسائل الأزواج المغتربين .

    _ ارحل حتى تعود الهامة اليمنية مرفوعة في المحافل الدولية فقد سئمنا التهميش في الداخل وسئمنا نظرات البر والإحسان لنا في الخارج ارحل حتى أستطيع أن أقول أنا يمنية دون أن يترجم وطني اليمن في معاجم اللغات واللهجات إلى يمن= جوع وفقر وأمية

    ارحل ..حتى يولد يمن جديد...وسيولد حتى وان طال المخاض وتعسر.

    ردحذف
  10. القرضاوي: الثورات العربية "نعمة كبرى"
    الجمعة 08 ابريل 2011

    مفكرة الاسلام:‎ هاجم الشيخ يوسف القرضاوى في خطبة الجمعة اليوم بقطر المشايخ الذين أفتوا بحرمانية الثورات والتظاهرات العربية، ووصف ذلك ليس فقط بالجهل وعدم فهم القرآن والسنة، وإنما بالنفاق والحرص على إرضاء الحاكم، وأكد أن هؤلاء المشايخ ينطبق عليهم قول الله تعالى" اشترَوْا بآيات الله ثمنًا قليلاً".
    وقال القرضاوي: "هؤلاء المشايخ أفسدوا الدين، وكادت فتاواهم الآثمة تفشل الثورات العظيمة للشعوب العربية التي حررتهم من العبودية والظلم والبطش".
    واستنكر القرضاوى فتاوى هؤلاء المشايخ باعتبار الثورات خروجًا على ولى الأمر، وتساءل باستنكار: أى ولى أمر؟ وهو الذي أشاع الظلم والاستبداد والقهر؟".
    وأضاف الشيخ القرضاوي: "إذا كانت المفسدة صغيرة، والمصلحة كبيرة فيجوز تقديم المصلحة على المفسدة".
    واستغرب القرضاوي ما يقوله مشايخ سوريا وما يستشهدون به خطأ من آيات القرآن، ومنه قوله تعالى" ولا تقفُ ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً"، وأكد أن هذا جهل وتحريف للكلم عن مواضعه.
    وأعرب عن قناعته بأن هذه الثورات في العالم العربي هي نعمة كبرى من الله وآية من آيات الله.
    ودعا القرضاوي لكل الثورات العربية بالنصر ، وقال إن مكر وإجرام على عبد الله صالح والقذافي لن يغنى عنهما شيئا، وسينتصرالشعب اليمنى والليبي والسوري على الطغاة.
    ودعا المصلين لأداء صلاة الغائب على كل الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الحق وإزهاق الباطل.

    ردحذف