الأحد، 1 مايو 2011

حصاد الأنـام في الخروج على الحكّام / حامد بن عبدالله العلي


حامد بن عبدالله العلي

حصاد الأنـام في الخروج على الحكّام

قتل السوريين و جمعة الغضب

http://www.youtube.com/watch?v=8QiQAx1pYWQ&feature=player_embedded
أوَّل حصاد الثورات المباركة ، وهـو أعظمها بركة على الأمـّة ، أنَّ خدعـة مصطلح ( الحرب على الإرهاب ) ، ذلك السيف الذي دُقَّ عليه الصليب ! وكان مسلَّطا على رقاب المسلمين ،  قـد اختفى فجـأة !
لقـد تاه وسط هذا البركان المتفجـّر من غضب الشعوب على الطغـاة ، فلم يعـُد له ذكـرٌ بنهـي ، ولا أمـرٍِ ، وانفضح أمـرُ مخترعي ذلك المصطلح الزائف الذي أخفـى وراءه الحرب على أمـّة الإسلام ، بتعبيدها لأنظمة الطغيان المتحالفة مع قوى الشـرّ العالمية .
لقد كان هذا المصطلح سوطـاً يُجلـد بـه ظهـرُ الأمّـة ، كما يجُـلد العبيد ، وقيـداً ضُرب بـه على رقبتها الذلة ، والمسكنـة ،
وقد سار وراءَ سـراب وجهِهِ القبيح المزيـَّف ، قطعـانٌ عظيـمة من المخدوعين ، حتـى أُلّفـَت فيه الكتب ، ونُظّمت فيه المؤتمرات ، وأُسِّست فيه اللجان ، ووُظّفـت له هيئات الفتوى ، وتكبكب فيه من تكبكب بغيـر علم ، ولاهدى ، ولا كتاب منير،
 يلوكون بألسنتهم ما يريـده الطغـاة المؤتمرون بأمر كبيـرة الطغاة أمريكا ، ويردّدون صَدى ما يُقرر في دوائـر وزارة الخارجية الأمريكية ، فوزارات الداخلية العرب الذين ها نحـن نرى مع كلِّ ثورة جرائمهم (الإرهابية) في شعوبهم !
والعجب أنَّ الشعوب العُـزَّل التي كانت تُرهَـب بهذا السَّوط ، هي التي سلطها الله فأرهبـت من كان يرهبها بأنْ سيلحقها بقوانين ( مكافحة الإرهاب ) !
 فسبحان الذي جعل عاليها سافلهـا ، بين عشية وضحـاها ، وهم عن مكر الله بهـم غافلـون ، فقلبـت الشعوب المعادلة ، وكشـفت أنَّ الزعماء الطغاة الذين كان يجتمع وزراء داخليتهم كلَّ عام عند ( شين الفاجريـن ) المارق الهارب مـن العدالـة ! هم (الإرهابيون ) حقَّـا !
ثـمَّ أنزلتهم الشعوب من أبراجهم المشيـَّدة ، إلى سجون يُحاكمون فيها تحت طائلة جريمة (إرهاب) الشعوب !
( قد مكر الذين من قبلهم ، فأتى الله بنيانهم من القواعد ، فخر عليهـم السقف من فوقهـم ، وأتاهم العذاب من حيث لايشعـرون )
وكما فضحت الثورات ماوراء توظيف هذا المصطلح لحرب أمـّة الإسلام ، لاسيما حرب مجاهديها ، ودعاتها ، ومؤسساتها الخيريـة ، فضحت النفاق الغربي الذي كان يوظف هذا المصطلـح ، فبرز ذلك النفـاق عاريَ السوءة ، لاتستره حتى ورقة التوت ،
إذ تبيـَّن حجم الدعم الذي كان يقدمه الغرب المنافق لأنظمة الطغيان العربي _ على رأسها النظام المصري _ لإبقائهـا تستعبد الشعوب في مقابل أن تسمـح بتمريـر تحت خدعة ( الحرب على الإرهاب ) كـلَّ ما يقوِّض الإسلام ، ويعبـِّد أمتـه للأجنبـيّ !
فسبحان الذي بيده الأمر كلُّه ، وإليه يرجع الأمر كلُّه ، علانيته وسرُّه ، لقـد سقط كلُّ هذا المكـر من حيث لم يحتـسب أحـد ، وخرج من سجون مصر _ على سبيل المثال _ كبـار العتاة على الطغيـان ، ممن كان النظام المصري يتقرب إلى أمريكا بظلمهم !
وصار حبيب العدلي وعصابـته ، حبيب أمريكا المكافـح لـ(الإرهاب) ! الذي ضيع عمـره يعمـل لحسابها ، ويتزلف إليهـا ، صـار رهين نفس الحبس الذي سجن فيـه الدعاة ( الإرهابيين ) ليسترضي أمريكا ، ليس له من دون الله من وليِّ ولا نصـير ،  ( فلولا نصرهم الذين اتخذوا من دون الله قربانا آلهة ، بل ضلُّوا عنهم ، وذلك إفكهم ، وما كانوا يفترون ) .
أما زعيم (الإرهاب) في مصر فرعونها اللعين حسني مبارك ، الذي كان يخطـب فيما مضى متبجّحا متقرّبـا لسادته في أمريكا أنه نجح بمكافحة الإرهاب ! فقـد تبيّن للعالم أجمـع أنـه أكبر ( إرهابي) في مصـر ، وقد ألقاه الله تعالى في شـرِّ أعماله ، وتردَّى في نفس  شَـرَكـِه ، فهـو يُحاكم بقانونـه ، يُدان به ، كما كان يتَّهـم الأبريـاء بـه !
ولسوف تستمر الثورات العربية ، بإذن الله ، حتى يُطـلق بهـا كلُّ المظلومين الذين زُجَّ بهم في السجون ،  إرضـاءً لزعيمة الإجرام العالمـي أمريكا ومن والاها ، طيلة العقد الذي مضى ، عقد خديعة ( الحرب على الإرهـاب ) !
وثاني حصاد هذه الثورات المباركة ، هـو ممـا في الأمـر الأوّل من العبرة ، وهي كيف أنَّ شعوبنا عندما نهضت باذلـةً أرواحها للخلاص من الظلم ، كان الهجوم على الطغيان خيـرَ وسيلة للدفـاع ،
ولو أنها بقيت رهينة الإنهــزام النفسي ، واستمر المكر الغربي عليها ، يحاربها حتى في مناهج التعليـم ! تحت حجة مكافحة (الإرهاب )، لنـُزع عنها كلُّ ما ألبسها الله تعالى من لباس العـزّ بين الأمم ،  ولما حققت ما حققته من الإنتصـار العظيـم ، فأصبحت بإنتصـارها اليوم لاتجرؤ أمريكا أن تملي عليها شعاراتها الزائفة !
وهذا من بركات الجهاد في سبيل الله ، كما قال تعالى عن تركـه : ( ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) ، وصدق من قال : من طلب الموت وُهبت له الحياة .
والثالـث : إندحـار فكر الإنبطاح ، وثقافـة الخنـوع ، وسقوط رموز هذه الفرقة المرجئـة الضالـّة التي انتشرت ديدانهُـا _  التي تقتات من مستنقع فكر الهزيمة _ في العقد الماضي مع إنتشـار مكاتب ألـ (سي آي إيه) في بلادنـا !
فقـد خَـرِأت عليها الشعـوب العربية ، وهي في طريقها إلى التغييـر ، ولما رجعـت الشعوب من إنتصارها على الطغـاة ، وجدتـها ولمـَّا تـزلْ في حفـرة خرائها فأكمـلت عليهـا تارة أخـرى ، حتى لايخرج هذا الفكر من هذا المستنقع أبـد الدهـر ، فهذا هو مكانه الطبيعي أصـلا ، ما كان ليغادره .
 وإنما كـان قـد تصدَّر هذا الفكـر المريض بقوة السلطة الطاغية ، وبأمـر إستخباراتها الباغيـة ، فهنـاك كانت تُبلَّل وتُزيـَّن لحاهـُم النتنة في مراكز البوليس ، وتعيـَّن مناصبهم الدينية بالتنسيق بين المكاتب الأمنيّة وإبليس !
لا بقدرته على الإقنـاع بالحـجج ، ولا بما يشتمله الخطاب من قـوة المنطـق في وضوح البَلـَج.
لقد باتت الأمـَّة اليوم من شرقها إلى غربها ، لاترى ولاتسمع إلاّ عناوين العـزة : التحرُّر ، والتغيير ، والتضحية ، والشهداء ، والكرامـة ، وتحقيق العدالة ، وإسقاط الطغاة ، ومحاربة الظلم ، وعبـارات : يسقط الطـغاة ،  إرحـل أيها الطاغيـة ، الشعب يريد إسقاط النظام ...إلخ
وقد ارتبطت هذه العناوين الآلقـة المشرقة بالخيـر بيوم الجمعة المبارك عيد الإسلام ، وصارت أسماءَ هذا اليوم العظيـم : جمعة التحرير ، جمعة الإصرار ، جمعة الثبات ، جمعة الشهداء ، جمعة الدماء ، جمعة الرحيل ..إلخ 
لقد باتت أنشودة الشعوب العربية هي : إذا الشعب يوما أراد الحيـاة .
وليس الهتاف بحياة الزعيـم الأبـدي !
وداس الناس بأقدامهم عناوين الذلّ ، والتلبيس التي يسوِّق لها حشرات الفكر الإرجائـي : اخنعوا للسلطة وإن بغـت ! إياكم والخروج وإن استُعبدتـم ! الخروج عما ألفتموه من الذلّ للطواغيـت هو الإجرام وليس طغيانهـم !  أطيعوا ولاة أموركم مهما أجرموا بكـم ! من عصى الطاغيـة فقد عصى الله !! والمظاهرات محرمة ، والمسيرات مجرَّمـة ، والمتمرُّد على سوط الطاغية أعظم جرما من الطاغية إلـخ
وولـَّى هذا الفكـر وعناوينه البائسة ، أمـام أمواج التغييـر ، ولـَّى وله ضـراطٌ ، كما يفعل الشيطان عندما يسمع الأذان . 
والرابـع : تأملوا الفرق بين مجيء الغرب الصهيوصليبي عندما جاء يزعم نشر الحرية ، وتحرير الشعوب ، واتخذ من العراق مثالا ، كيف دمـَّر البلاد ، والعباد ، وأهلك الحرث والنسـل ، ونشر الخوف ، والفقـر ، وجاء بفساد أضعاف مضاعفـة مما كان ، وصنع من الكوارث أشد بكثيـر مما في الحسبـان !
وبين قيام الشعوب العربية بالثورة ، كيف أحدثت التغيير إلى الصلاح ، وأثمـرت كلَّ النجـاح ، مع الحفاظ على الوطن ، ورعايـة ما يحتاجه الناس من الأمن ، حتى أكمـلت مشروع التغيير ، والناس جميعا تحمـد ما فعلوا ، وتشكر ما صنعـوا.
لقد أراد الله تعالى أن يدافع عن الذين آمنوا ، أعني أمـّة محمـّد صلى الله عليه وسلم ، فبعدمـا بذل الغـرب مالا يُحصى من المال ليشوِّه صورة المسلمين ، بإظهارهم في صورة الأمـّة المتوحّشـة المتخلفـّة !!
جاءت ثوراتـُنا لتثبـت للعالم أننـا نحن الأمـّة المتحضرة ، وأننـا نحـن في الحقيقة هنـا العالم الحـرّ ، كما أثبت الغرب في أفغانستان والعراق ، وبدعمه لجرائم الصهاينة في فلسطين أنـّه العالم المتخـلّف المتوحّش المجرم .
وصدق الحق سبحانه : ( إنّ الذيـن كفـروا ينفقون أموالهم ليصدّوا عن سبيل الله ، فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ، ثـمّ يغلبـون ، والذين كفروا إلى جهنـم يحشـرون ) .
والخامس : أنَّ الشعوب العربية قـد نضج اليوم وعيُهـا أنه لايمكن أن يصلح حالها في ظل هذه الأنظمـة المتعفّنـة ، فلا حلّ إلاّ أن ترحـل ، وأصبحت قناعة الشعـوب لايخالجها شكّ ، أنّ كلّ خطوة تعـدّ بهـا هذه الأنظمة للإصلاح ، ما هي إلاّ حلقة من سلسلة الدجـل ، والكذب الذي لايحسنون سواه .
وقـد تيقّنـت الشعوب العربية أنَّ إجهاض نهضتهـا يبـدأ إذا صدقت الشعـوب أنَّ هذه الأنظمة التي حكمت طيلة عقود بالنفاق ، والكذب ، و الظلم ، والفساد ، صادقة في عزمها التغيير ، والإصلاح !
 لقد أيقنـت الشعوب العربية أن لا حـلّ لهذه الأنظمـة ، إلاّ أن تُخـلع وتحُاكـم على جرائمها ، وإلاَّ فلـن يُشـرق على الأمـّة فجـرٌ جديد بكلّ ما تحمله كلمة جديد من معنـى .
ألا ترون هذه الشعوب الثائرة قـد حزمـت أمرهـا ، وأكـَّدت عزمها ، أن لا تنازل عـن : ( الشعب يريد إسقاط النظـام ) ، وهي تعلم علم اليقين أنهـا إذا تراجعت وهي في طريق الثورة ، وركنت ولو قليلا إلى الذين ظلموا ، فسوف تُسحق سحقا لاتكون لهم بعدها قائمـة أبـداً .
والسادس : تأملوا كيف أنّ من بركات ترك الجـدل ، وبدء الجهاد والعمـل أنه يثمر الوصول إلى الهدف بأيسر الطـرق ، ذلك أنّ الله تعالى في عون الكادح يطلب الحـقّ ، والخلاص من الظلـم ، لايتخلّى عنـه ، ويبغض أهل الجـدل الذين غاية طلب أحدهم الإنتصار على خصمه ليرضي غروره !!
 فلو بقيت الشعوب الثائرة تجادل في ( حكم الخروج ) ! ( وفائدة المظاهرات ) ..إلخ ، لبقيـت في ذلهـّا إلى يوم الدين ، لكنها عملت بقوله تعالى ( ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنـكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتـم مؤمنين ) ، ففُتِحت لها أبواب لم تكن في حسبانـها ، وما خطرت على بالهـا.
كما قال الحق سبحانه ( إنّ الله لايغيـّر ما بقوم حتّى يغيّروا ما بأنفسهـم ) !  
والسابع : تأملوا كيف أنّ الشعوب العربية رغم كـلّ محاولات الفصل بينها ، وزرع العداوات ، ورغم هذه الحدود السياسية المصطنعة التي وضعها المستعمر ليمـزّق الأمّـة إلى دويلات متناحـرة ، لازال وجدانها الشعوري ينبض بإتحادهـا ، وشعورها يهتف بوحـدة مصيرهـا ، وأنها أمـّة و احـدة ، فهم في توادّهم ، وتراحمهم ، وتعاطفهم ، مثل الجسد الواحـد ، ولهذا ترى أهل كلِّ قطر يمدون أيديهـم لغيرهـم من الثـَّوار ، يشاطرونهم فرحة الثورة ، وينبئونهـم بما يحتاجونه من أدوات المعرفة ، والتنظيـم ، لينجحــوا !
إنهم رائعة هذه الأمـّة العظيـمة ، يبقون يشعرون أنهم يعيشون همـّا واحداً ، ويتطلّعون إلى غاية واحدة ، وتجمعهـم هويّة واحـدة ، وكيف لا ؟!  ودينهم واحـد ، وكتابهم واحـد ، وقائدهـم واحد هو قائد البشرية كلّها .
والثامن : تأملوا كيف جعل الله تعالى هذه الثورات التي تنشد قيم الإسلام العليا : تحرير الشعوب من الطغاة ، وإستعادة الكرامة ، والإطاحة بكلّ صور الظلم وإغتصاب حقوق الشعـوب ، جعلها الله باسم الأمـّة ، ليس لأحد أن يدّعيها زورا ، ولا أن يتسلـّق عليها ليزعمها له من دون الناس ، لينكسر هذا الغرور الذي ملأ أرجاء الأحزاب ، والحركات _ حتى الإسلامية منها _ إذ تضخَّمت ( الأنا الكبرى ) في كلّ حركة فلا ترى إلاّ شعارهـا شعاراً ، ولا تبصر إلاّ إنجازهـا إنجـازاً ، واستحوذ على كلِّ حزب حبُّ الإستئثار بثمرة متوهَّمـة _ لازال بينهم وبينها أمـدٌ بعيد _ لمشروع تزاحموا على بعض مكاسبه العاجلة ،  بالشحِّ الذي أهلك من قبلهم ، فضربوا  للناس _ في أحايين كثيرة _ أسوء مثل لمشروعهـم !
وتباغضوا حتى جار بعضُهم على بعضهـم وبغـوْا ، وتحاسدوا حتى تقاتلـوا ، وقد أمرهم الله أن يكونوا متراحميـن ، أذلـةً علـى المؤمنيـن ، أعـزةً على الكافرين ، ( فنسوا حظـَّا مما ذكـروا به فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء ) ، ونزع الله البركة من آثار كثيـرٍ منهـم  _ إلاّ من رحم الله _ وردَّها إلى أمّة محمّد صلى الله عليه وسلّـم ، التي فيها الخيـر إلى يوم القيامة .
التاسع : فليبصر كلَّ عاقل ما في هذه الثورات من درس عظيم فيما يحدثه حسن التنظيم من الإنجازات الحضارية ،
تنظيم الفكـر على : مستوى الأهداف الغائية والمرحلية ، والصياغة الملائمة للخطاب بحسب المقام ، وحسن إختيار العناوين والشعارات وفق معادلة المشهد المتغيـِّر .
وتنظيم الوسائل والآلات : على مستوى الإعلام ، وعلى مستوى الحراك الشعبي ، وعلى مستـوى توظيف الطاقات وعدم إهمال أيِّ منها .
وتحت كلِّ جانب من هذه الجوانب ، تفصيلٌ طويـل يضيق عنه المقام ، غير أنَّ الذكي تكفيه الإشاره ، كما تُذكي النار الشراره .
وقد صـدق من قال : الضعف المنظَّم قـوَّة ، والقـوَّة غير المنظمة ضعـف !
فليتعلم حملة المشروع الإسلامي من هذه الثورات هذه الدرس الأهـمّ ، وليدعوا الفوضى التي جعلتهـم في تيه يشبه تيه بني إسرائيل !!
والعاشر : أنّ هذه الثورات الشعبية نجحت لأنها أدارت الصراع مع الطغاة بكفاءة عالية : فاستعملت السلاح المناسب ، ونصبت الفخ المناسب ، ورفعت الشعار المناسب ،  
أما السلاح المناسب فهو قـوَّة إرادة الجماهيـر في مقابل قوة العسكر ، إذ الإرادة الصادقـة إذا تكاثـرت بالجماهيـر الصامدة فهي غالبة لامحالة ، لاسيما إذا كان (مفهوم) العسكر يتداخل مع (مفهوم) الجماهير ، ولم يأخـذ إلاَّ القذافي حـذره من هذا التداخل بإستعماله المرتزقة ، ولهذا تأخرت ثمار الثورة عليه !
 وأما الفـخّ فهو إستعمال السلطة للعنف ضد المظاهـرات السلميّة ، فإنـَّها إن فعلت ذلك وقعت فـي المصيـدة ، كما تقع الفريسة في الشباك ، لايزيدها حراكُها إلى تورُّطـا فيما هـي فيه !
وكلَّما زاد النظام الطاغية من مواجهة المظاهرات السلمية بسفك الدماء ، زادها إصرارا على طريقها ، لأنه أعطاها اليقين أن طريق التراجع أشد دمويـة ، من المضيِّ قُدُماً .!
فهو إن تركها تتظاهر مجتمعةً عليه ، زحفت عليه فخلعته ، وإنْ واجهها بالعنف زادت إصرارا وعزمـا !!
ولعمري .. إنه بأس الله تعالى الذي لايردُّ عن القوم الظالمـين .
وفي حالة الثورة السورية ، قـد حدثني من رأى فيما يرى النائم قبل ليلة الجمعة أمس ، أنَّ الطاغيـة بشـار تحيـط بها أعداد هائلة من الناس من كلِّ جانب ، وقد أصابه الفزع ، واستولت عليه الحيـرة ، فهـو لايدري مايصنع ، غيـر أنَّ تلك الجماهيـر كانت كالقوس حوله ، لا كالدائرة ، وأمامه في الجانب الذي ليس فيه أحد سـد عظيم ليس فيه منفذ ، والناس يتقدمون إليه ، فما يزيده ذلك إلاّ فزعـا.
وما أرى الثورة السورية إلاّ ستطبـِق على النظام ، وتطيح به بإذن الله ، غير أنَّ صبغتها بالدماء ستكون أكثـر قُنـوَّا ، لتكون بعدها أعظـم بركة ، إذ اختصت دون غيرها بإنتصارين ، أعنـي إنتصـار على خطرين : طغيان النظام ، وتآمـر وليّه الحميـم في إيران الذي يتآمر مع النظام السوري على أمـّة الإسلام .
وأما رفع الثوارت العربيـة الشعار المناسب ، فهـو : حقـُّنا في الحريـّة من الإستبداد ، وأنَّ حظر التظاهر السلمي لتحقيق ذلك جريمة مجمع عليها ، لا يحظرها نظام إلاّ قامت عليه الدنيا .
فبـهذا بهُتـَتْ الأنظمة العربية ، إذ كانت أوضح عوارتها كونها تحكم بالتسلُّط على رقاب العباد ، وتدير السلطة بالفسـاد ،
 وحـقُّ الشعوب في أن تختار من يحكمها ، وتراقب السلطة لتضمن نزاهتها ، هو شعارٌ حـقُّ ، كالشمس في ضحى النهار ، لامراء فيه ، ولا عـوار ، ولا يختلف عليه إثنان ، ولا يتناطح فيه عنـزان !
وسبحان الله !!.. تأمّلـوا كيف جمعت هذه الخطـَّة بين العفويـّة والقـوّة ، وبين السهولة في الأداء والتغيير الهائل الذي تحدثـه ، وبين بساطة الشعارات وعظـم وقعها على الطغـاة !!
إنها إرادة الله تعالى التي يرينـا بها عجائب قدرته الشاملـة ، وقدرته التي يكشف بها آيـاته في إرادتـه النافـذة .
وختامـا فإنّ ما تصنعـه الأمـَّة في هذه المشهد المهيب لنهضتها عبـر الإنقلابات الشعبية على الأنظمة ناشـدةً كرامتها ، وعدالتها ، ووحقوقها ، إنـما هـو انجـاز عظيـم تستحق به وسام الفخـر ، لا النَّهـر والزجـر ، مع التوجيـه والتنبيـه ، ومن أزرى بإنجازها فقد أزرى بنفسه ، ومن وبخها فهـو أحـقِّ بالتوبيـخ ، وأحمق الناس في هذا المشهد من لايزال في تخلُّف نظرية المؤامرة ، يهدي إنجاز الأمة لأعدائها ، ويأبي عقله أن يفهـم أنَّ التاريـخ يتغيـَّر ، والأمم تتطـوَّر ، فهذه بداية لنهوض الأمـّة ، وتزحـزح الغـرب عن المركـز المسيطـر ، وما بعد ذلك إلاّ الخير بإذن الله تعالى لأمـّة الخيـر .
وهذا ونسأل الله تعالى أن يبارك للأمة في خروجها على من طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفسـاد ، ويجعل عاقبة ذلك خيرا لها ، وبه فلتستعن على جهادها ، وهو سبحانه حسبنا عليه توكّلنا ،  وعليه فليتوكّـل المتوكـّلون .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 23/04/2011
عدد القراء: 25685
__________________________________________________________________________________



ملاحظة:

الأخوة والأخوات الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك ما يقارب أكثر من 850 تعليق وجلها يدور فى فلك الثورات العربية خاصة الثورة السورية المجيدة نرجوا من حضراتكم دعم هذه الثورات المباركة عن طريق المساهمة والمشاركة والتفاعل مع الاخوة و الأخوات فى مجموعات التواصل الاجتماعى والايميلات و اليوتيوب و روابط المواقع خاصة التى تتعلق بمنظمات حقوق الانسان ووسائل الاعلام الحرة المرئية والمقروأة والمسموعة منها.
وجزاكم الله خيرا
ملتقى الفجر
سامى الصفدى


هناك 201 من التعليقات:

  1. رائد مفيد حماد – نبراس الشباب – غزة فلسطين:
    لن يرضوا إلا أن يكونوا في مقدمة الأمم وسيادة العالم، ولن يرضو بعد اليوم التبعية للغرب ولن يصمتوا على الظلم
    شعوب تضغط وبقوة من أجل تغيير النظام السياسي في العالم العربي، مما أرغم قادة هذه الدول إلى تقديم تنازلات
    إنّ التغيير الذي انطلقت مسيرته في البلدان العربية هو تغيير جذري في مسار عجلة التاريخ ولا يوجد من يستطيع وقف عجلة التاريخ، ولانطلاقة التغيير وثبات مساره أسباب عديدة للغاية، ولكن السبب الجوهري هو القوة الشعبية الكبرى الكامنة فيه، والمرافقة لمراحله المتتالية حتى يبلغ غايته.
    قبل أن تبدأ الثورات والانتفاضات في دول عربية عدة، كانت الأحداث الجسام التي مرت بها منطقتنا على مدار السنوات الأخيرة قد عودتنا أن الرأي العام العربي يقتصر دوره على أن يكون مجرد “رد فعل” على وقوع تلك الأحدث، وليس جزءاً من صناعتها، أو رقماً في المحاولات الرامية إلى الحيلولة دون قيامها، إذا كان فيها ما يضر بمصلحة أي طرف عربي، أو بمصالح العرب أجمعين.
    و يسود اعتقاد بين كثير من المراقبين أن ما يجري في المنطقة العربية من ثورات شعبية إنما هو بتخطيط من دوائر غربية تقف على رأسها الولايات المتحدة وهذا مفهوم خاطئ، لان الشعوب بدأت تعرف طريقها ومصلحتها وتعرف من هو عدوها، وإن أمريكا هي العدو الأساسي بالمنطقة.
    ومع هذا التغير أعتقد أن الرأي العام العربي بات يمتلك قراره ويسترد ثقته في نفسه، وهو يسير بخطى واثقة نحو إسقاط هذه الأنظمة الفاسدة الظالمة لشعوبها.
    وستجد أمريكا نفسها مجبرة على الإنصات لصوت الشعوب العربية وتغيير سياستها بالمنطقة على كافة الأصعدة لأن لهذه الثورات إرهاصاتها ومقدماتها التاريخية ولم تكن قطعا فجائيا مع مراحل تاريخية سابقة، بل جاءت تتويجا لمسار وطني وشعبي طويل له عناوينه الواضحة وحيثياته المعروفة، لكن لا يبدو أن الفقر هو السبب الرئيسي للثورات العربية، وإنما “التسلط” أو”السلطوية” كما جسّدها نظام حكم بن علي في تونس، ونظام حسني مبارك في مصر، وباقي الأنظمة القائمة بتفاوت فيما بينها.
    الشعوب.. أوعى وأقدر على استيعاب الحدث وصناعته بالتفاعل معه، أمّا اليوم فإنّ الشعوب تتحدّث بنفسها وهذا ما ينبغي أن نعوّد أنفسنا على استيعابه لاستشراف النتائج، ولم يعد العالم العربي ينتج فقط البترول بل أصبح قادرا الآن على إنتاج قواعد التغيير وإنتاج قوة الرأي والضغط القوي على الحكومات، وأصبحت الحكومات تعمل ألف حساب لثورة شعوبها و تحمل الثورات العربية في طياتها شيئا جديدا تماما وغير مسبوق في الخبرة التاريخية العربية على الأقل، و إن من خصائص هذه الثورات السلمية قيادة الشعوب لها، وهذا كاف للدلالة على أن الشعوب العربية حيّة وليست ميّتة وأنها تملك الإرادة لصناعة التاريخ وليست خارجه.
    و لكن هل يمكن التشكيك اليوم في أن الشعوب العربية قادرة على إحداث التغيير؟، لقد قدمت الثورات العربية نموذجا جديدا في التغيير السياسي الشامل ولا احد يستطيع اليوم التقليل من قدرة الشعوب على التغيير كما في السابق، فان الشعوب العربية اليوم لم تعد تأبه لحاكمها وبدأت الثورات تنمو تدريجياً، فالثورة الشعبية في اليمن وسوريا والأردن تضغط وبقوة من أجل تغيير النظام السياسي مما أرغم قادة هذه الدول تقديم تنازلات يوم بعد آخر، ويرى محللون سياسيون أن سرعة وتيرة التغيير التي تجتاح العالم العربي بفضل الثورات الشعبية الملتهبة والساعية للحرية والديمقراطية قد فاجأت صناع القرار لدى الغرب والولايات المتحدة وإسرائيل.

    فقد استطاعت الثورات العربية اليوم صناعة الحدث كما استطاعت صناعة التغيير وتقول كلمتها للعالم أجمع، لن نرضى إلا أن نكون في مقدمة الأمم وسيادة العالم ولن نرضى بعد اليوم التبعية للغرب ولن تصمت على الظلم.

    ردحذف
  2. بقلم souad
    نعم لن نرضى بعد اليوم بالتبعية الغربية و لن نصمت على الظلم و لنحقق الوحدة العربية بمعنى الكلمة لنكون في مقدمة الامم و سيادة العالم

    ردحذف
  3. Al-Sayed

    ان شاء الله سوريا الى التحرر من الطغيان الذي يمارسه عليه اشرس الانظمة القمعية في العالم ، أما بالنسبة للمقاومة اللبنانية الشريفة فلن يكون عليها صعبا ان تتعاون مع نظام جديد حر وليس قمعي لان الشعوب العربية كلها مع المقاومة ، ومن سياتي بعد هذا النظام ، بالتأكيد سيكون افضل من سابقه ، ولنا في مصر العظيمة مثال يُحتَذى …..

    ردحذف
  4. فاتي


    الله الموفق، وان شاء الله منصورين اهلنا فى ليبيا واليمن وسوريا.
    تحية حب واحترام وتقدير للشهداء الابطال، وللشجعان الذين رفضواْ الاستمرار فى ذل الحكام الخونة.

    ردحذف
  5. بقلم الكاتب الصحفي / محمود عبدالله الباز
    وهبت رياح التغيير بدءا ًمن ثورة الياسمين في تونس إلي ثورة الغضب بأرض الكنانة مصر لتمتد
    مسرعةً إلي ليبيا واليمن والاّن إستدارت هائجة نحوسوريا. وفاقت الشعوب العربية من كبوتها لتقول كلمتها من أجل الحق في الحرية والكرامة والتحرر من أنظمة الفساد والإستبداد التي عانت من ويلاتها عقودا طويلة . وتعالت أصوات الشعوب العربية تنادي بسقوط أنظمتها الديكتاتورية التي لا تتجاوب مع متطلباتهم في إرساء الحرية والديمقراطية علي أرض الواقع .
    لقد حسمت الشعوب العربية خيارتها وإلتحمت صفاً واحدا وخرجوا بصدورهم العارية لايحملون سلاحاً ولا بندقية صامدين مستبسلين في وجه حكامهم الذين ظنوا أنفسهم مقدسين لدي شعوبهم فإستبد الحكام العرب ببني جلدتهم وتمسكهم بسراب السلطة مهما كلفهم ذلك .
    فمارسوا أشد انواع القمع والقتل بالرصاص الحي ضد أبناء شعبهم العزل فإستشهدالمئات وسقط اّلاف الجرحي من جميع الفئات ، ورغم كل هذه الممارسات القمعية إستطاع الشعب المصري والتونسي إسقاط أنظمتهم الطاغية ، ومازالت دماء الأبرياء تنزف ويسقط الشهداء علي الأراضي الليبية واليمنية والسورية فالحرية ثمنها غالي و قساة القلوب الأذلاء أيديهم الباطشةلا ترحم العزل وتقتل وتخرب كيفما تشاء بكل قوتها كأنها تحارب عدو أومستعمرعلي أرضها كل هذامن أجل حماية دكتاتورياتهم الفاسدة الرخوة !!
    ولكن إرادة الله وقوة عزم الشعوب ستنتصر مهما طالت الأيام لأن ثورات الشعوب ثورات حق وقوة في وجه الباطل الذي حرمهم من أبسط حقوقهم وهوحقهم في الحياة و العدالة الأجتماعية .
    ولا ينكر أحد فضل الشباب العربي في تحريك هذه الثورات وقيادتها فكانوا هم المشكاة التي أضاءت طريق الشعوب ليعرفوا حقوقهم المشروعة وكيفية إستردادها
    وأصبح نهج هؤلاء الحكام المستبدين واحد في قمع المظاهرات السلمية ودستوراً مقدساً يفضح جرائمهم التي إنتهكت مباديء حقوق الأنسان وكشفت للعالم أجمع حقيقتهم
    فيتهمون كل من يعارضهم بأنه ضمن مؤامرة وأجندات خارجية حتي أصبحت هذه الأنظمة عاجزة عن حبك الألاعيب التي حاولوا بها شق وحدة الشعوب بنعرات طائفية وعرقية خلفتها الأجهزة الأمنية التابعة لهم مفضلين البقاء في الحكم علي العزة وظن البعض منهم أن الأمة العربية أمة عقيمة لم تنجب غيرهم فتعامل الحكام مع شعوبهم كقطعان مروضة تربت علي المذلة والمهانة ولكن هذه العجرفة والتجاهل والإستعلاء من هؤلاء الحكام قساة القلوب جعلهم عاجزون عن فهم شعوبهم وتحقيق مطالبهم المشروعة !!
    و إنفجرت الثورات العربية في لحظة تاريخية حاسمة أرادت فيها قوي الشرمن العالم الغربي إنهاك العالم العربي والسيطرة عليه وإضعافه بخلق صراعات ونزاعات داخل الدولة الواحدة وبين الدول بعضها البعض كما حدث في العراق بنشر الفتنة الطائفية بين السنة والشيعة وتقسيم السودان وغيرها وكل هذا من أجل مصالحهم الأقتصادية والإستعمارية فيما بعد !
    إن ما يحدث اليوم في البلدان العربية هوأمر تاريخي وحساس وهو نتاج لمخاض طويل من الصبر وتحمل الشعوب للظلم والمهانة والمعاناة لعشرات السنين وإن الشعوب العربية العظيمة قادرة علي إجتياز هذه المرحلة العصيبة بقوة‘ لأيمانهم الراسخ بحقوقهم ونضالهم إلي أن تتحقق مطالب ثوراتهم ويجنون ثمارها وقبل كل هذا لابد أن تقتلع جذور الفساد التي رسخت وتمددت في الدول العربية وأصبح الفساد يزكم النفوس فالشعوب العربية في حاجة إلي أن تتنفس هواء الحرية من جديد الحرية التي قوامها المسئولية النابعة من ضمائرنا إتجاه هذا الوطن العربي العظيم و بحسن إختيار حكام راشدين وبناء أمة واعية’’ قائمة علي العدل والمساواة وإحترام حقوق الأنسان .
    عاشت الشعوب العربية وثوراتها وبوركت هذه الأجيال التي تصنع التاريخ والإنسان من جديد .

    ردحذف
  6. Muhammad Al Waheidi 9:12pm May 1
    http://www.facebook.com/?ref=home#!/home.php?sk=group_208520755839315&ap=1

    حملة توحيد علم و نشيدالثورات و الأقطار العربية‫


    أيها العرب ، بعد ثورة الشعب العربي في تونس و ثورة الشعب العربي في مصر ،و الشعب العربي في فلسطين ، و الشعب العربي في سوريا و ليبيا و البحرين و الأردن و اليمن و المغرب ، أما آن الأوان ليفرض الشعب العربي راية واحدة و نشيدا واحدا ؟؟ من يوافق على هذا المقترح برجاء الإنضمام إلى هذه الحملة ، ليراها كل من هو في موقع تنفيذي و تشريعي في وطننا العربي الكبير ، ليرى و يستمع إلى صوت الشعب العربي المطالب بتوحيد الراية و النشيد ، تمهيدا للوحدة الكبرى بإذن الله

    ردحذف
  7. سامى الصفدى

    ‫بيان اتحاد علماء المسلمين بشأن قتل المتظاهرين في سوريا‏

    أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي بيانًا يدين ممارسات القمع الدموي بحق المتظاهرين من أبناء الشعب السوري على يد قوات الأمن السورية وانتهاك حرمة المساجد وقتل المعتصمين بها.
    ودعا البيان الحكومة السورية إلى وقف عمليات القتل والتعذيب والبدء في تحقيق مطالب الشعب المشروعة، كما حث الحكومة على أن تسمح بحق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي.
    وركز بيان اتحاد علماء المسلمين على ضرورة إنهاء حالة الطوارىء وإنهاء ملف المهجرين، كما أكد على مشروعية المطالب التي ينادي بها السوريون.
    وقال الاتحاد في نص البيان:
    يتابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقلق شديد ما يقع في سوريا من اعتداءات متتالية على المتظاهرين سلميا في العديد من المدن والمحافظات، والاعتداءات على المصلين المعتصمين في المسجد العمري في درعا، والمسجد الأموي في دمشق وحلب، وما نتج عنه من انتهاك لحرمة المسجد ومن قتلى وجرحى واعتقالات في صفوف المطالبين سلميا بحقهم في الحرية.
    وفي ظل تزايد تعسف الأمن السوري في تعامله مع المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة، ومع تزايد القتلى والجرحى والمعتقلين، فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وانطلاقا من واجبه الشرعي تجاه قضايا الأمة، يعلن مايلي:

    1- يستنكر الاتحاد بشدة انتهاك حرمة المساجد وحرمة المصلين، ويدين قتل الأبرياء واعتقال المتظاهرين سلميا، محذرا من خطورة إراقة الدماء وآثارها في الدنيا والآخرة " {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً} [النساء:93]، ومذكرا بعاقبة الطغاة: {الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَاد * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ * إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ} [الفجر:9-12]، كما يقدم التعازي، ويواسي الشعب السوري وذوي الشهداء والجرحى والمعتقلين في جميع مدن ومحافظات وقرى سوريه.
    2- يدعو الاتحاد الحكومة السورية إلى التوقف عن القتل وإراقة الدماء، وسحب الجيش من المدن التي يحاصرها، والبدء الفوري والفعلي في تحقيق مطالب الشعب السوري المشروعة، من حريات عامة، وحقوق الإنسان، وتوفير العدالة والكرامة وغيرها والتي يكفلها لهم الإسلام وجميع القوانين الإنسانية الدولية، داعيا إلى الاستفادة والاتعاظ من الغير، "فالعاقل من يتعظ بغيره".
    3- يطالب الحكومة السورية أن تكفل للشعب السوري الحق في التظاهر والتجمع السلمي والتعبير عن الرأي بكل حرية، وذلك احتراما لتعهداتها الدولية في هذا المجال، وأن تحمي المتظاهرين من أي اعتداء.
    4- يدعو الاتحاد السلطات السورية إلى إنهاء حالة الطوارئ المعلنة منذ عشرات السنين، وما يرتبط بها من أحكام عُرفية ومحاكم استثنائية، وإنهاء ملف المهجرين بعودتهم إلى بلادهم وكفالة جميع حقوقهم، وإعادة الحقوق المدنية والسياسية التي سلبت منهم، أو حرموا منها طول العهود السابقة.
    5- يؤكد الاتحاد على الطابع الشعبي والسلميّ للتظاهرات والتجمعات، وعلى مشروعية الحقوق المدنية للشعب السوري التي تكفلها له جميع المواثيق والمعاهدات الدولية، داعيا المتظاهرين إلى الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وعدم الاعتداء عليها.
    6- يدعو الاتحاد علماء المسلمين للوقوف مع الحق وعدم الانجرار وراء الدفاع عن الظلم مهما كان الثمن، لأنهم ورثة الأنبياء، وقد فرض الله عليهم أن يبينوا الحق ولا يكتموه، قال تعالى: {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلاَّ اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا} [الأحزتب:39]، كما يدعو علماء وشعوب الدول الإسلامية والعربية عموما للوقوف مع إخوانهم بالدعاء والتأييد.
    {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ}[يوسف:21] صدق الله العظيم

    رئيس الاتحاد ـ الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي
    الأمين العام ـ الأستاذ الدكتور علي القره داغي‬


    http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=38628

    ردحذف
  8. Azzam El Sayed 11:28pm May 1
    ‫لا تذهــب الى حيـث تأخـــذك الحيـــاة ...بل خـذ الحيـــاة الى حيــث أنت ذاهـــب ... دائمــــاً تذكــر بأنــك ولـــدت لتحيــا ولســـت حيـــاً لأنـــك ولــدت‬

    ردحذف
  9. المحامي عبد الحليم فارس ابن الزيتون

    الممـانعة السـورية الـكاذبة"‏
    دأبت الآلة الإعلامية للنظام السوري على التطبيل و التزمير بمقولة أن سورية رأس الممانعة و راعية المقاومة العربية الوحيدة. والعجب كل العجب من هذه المقولة، فماذا تعني مقاومة عدوٍ "ما"، إذا كان النظام يضع يده في يد ذلك العدو تحت الطاولة، و من ثم يتهم معارضيه بأنهم عملاء لذلك العدو؟ وكيف لذي لبٌ أن يتفهم المعادلة التي تفيد بأن النظام مقاوم مع أن أرضه محتلة وهو لا يعمل على استرجاعها أبداً بل يترك أمرها حيناً ويتحدث عنها حيناً آخر فقط لأنه يريد أن يُبْقي على مسوغ قمعه الشعب السوري.

    فإن هو حقق السلام مع إسرائيل، فقد الأوراق التي بسببها يضمن استمرارية وجوده و يكتم على أنفاس الشعب، والشعب يسكت فقط لأنه يظن أن سكوته على الظلم هو أحد الأسلحة الفتاكة التي يواجه بها إسرائيل و به يحرر الجولان بعد عمرٍ طويل إن شاء الله أي في عهد حفيد حافظ ابن بشار ذو الأربع سنوات حالياً.

    ولنكن موضوعيين ولا نرمي الناس بالتهم جزافاً، سنتذاكر معاً بعض الأحداث التي لا يمكن نكرانها، ففي شهر أيار من 2005، قررت الحكومة السورية قطع علاقاتها الإستخبارية مع الجيش الأمريكي الذي يحتل العراق نتيجة للانتقادات الأمريكية الرسمية لانخفاض مستوى التعاون الاستخباراتي السوري مع الجيش الأمريكي، حيث أن الحكومة السورية أخذت "خاطرها كثيراً" وقررت أن توقف تعاونها مع أمريكا لتُـفْهِمُها أنها لا تستطيع الإستغناء عن خدماتها عقب ضغوطات أمريكية كانت تهدف لإعادة توزيع الأدوار القذرة في المنطقة ليس إلا، وهذا الموضوع ليس سراً فقد نشرت وسائل الإعلام هذا الخبر بكل وضوح، والأنكى من ذلك أعرب الكثير من الموظفين السياسيين السوريين عن خيبة أملهم من الموقف الأمريكي الناكر لجميل.

    أما الجميل الذي أخفى تفاصيله الشيطان السوري كان يتلخص في بيع العراق المقاوم إلى أمريكا، وبيع أرواح المقاومين العراقيين الشرفاء بأثمان بخسة. حيث كان يتم إرسال عناصر أمن ليدخلوا كـــ "مندسين" بين صفوف المقاومة العراقية الشريفة، فيجمعون المعلومات عنهم وعن مواقعهم وعن خططهم المحتملة ومن ثم يسلمون ملفات الخيانة إلى قيادات الاستخبارات الأمريكية على طبق من ذهب، فهل هذه هي المقاومة؟ أم أن هذه هي الممانعة؟



    أما قصة النظام مع المقاومة الفلسطينية والتي تعتبر محور دعايته، فهي فصلٌ آخر مؤلم للمقاومة ولكنه يرفع من قيمتها وقدرها ويحط من قدر النظام السوري الانتهازي المتطفل، فمن أجل أن ينفذ النظام أجنداته تبلور أهمية وجوده والتي تتلخص غايتاها غير النزيهة برسم كاريزما القائد المقاوم لإبهار الشعوب العربية المتعطشة للكرامة و للانتصار وليقال أن بشار هو البطل المغوار، وهو الوحيد الذي يقول "لا" لإسرائيل.

    والحقيقة أن هذا النظام سمح للمقاومة الفلسطينية بالتواجد على أراضي سورية بشروط أقل ما يقال عنها مهينة، مثل وضع عناصرها تحت رقابة أمنية شديدة بحيث لا يستطيع أحدهم على علو مكانته أن يتحرك دون إخبار القوى الأمنية بمسار وتوقيت و تفاصيل تحركه. وقد اضطرت فصائل المقاومة للقبول بهذه الظروف بسبب الظروف الراهنة آنذاك على مبدأ:"ما لذي أجبرك على اجتراع المر، قيل الأمرّ"، وهكذا.



    أما نقطة الاستفهام العملاقة فهي كون حرب تشرين التحريرية "تحريرية" بالفعل و لا أعلم ماذا حررت هذه الحرب، فلا أدري كيف تكون حرب تشرين تحريرية؟ و قد خسرت سورية مدينة القنيطرة، و خمس ثمانون قرية من حولها، و قام جيشها بطعن الجيش العراقي في الظهر عقب هبة العراقيين لنجدة سورية. و قبّل حافظ الأسد يد الصهاينة حتى تنازلت لسورية عن مدينة القنيطرة بعد إنتهاء الحرب المزعومة، ومع ذلك سمّاها النظام القنيطرة المحررة! كل ذلك فقط ليحافظ على القليل من ماء وجهه الذي يسمح له بلي عنق معنى تحرير ليوافق دعايته.

    واليوم توشك أربعون عاماً على الانقضاء دون أن تُطلق رصاصة عربية واحدة باتجاه الجولان. وبدلاً من ذلك يقتل المواطنين السوريين العزّل ويتهمهم بالعمالة للدولة الصهيونية لأتفه سبب وحتى و كان انتقاد دولة غير عربية وهو الأحق بصبغة العمالة التي يتشرف بها على ما يبدو بنرجسية مثيرة للاشمئزاز. وقد كشفت انتفاضة شعبنا السوري البطل و بالدليل القاطع أن كل ما يدعيه النظام السوري من كونه مقاوماً أو ممانعاً هو محض كذب صفيق وحلقة من مسلسل سياسة الضحك على الذقون و استحمار الشعب والاستكبار المُهينة


    http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=38797

    ردحذف
  10. Kheireddine Afyouni 9:00pm May 1
    ‫تحليل//هرمية النظام:: اذا ما خلعنا غشاوة الخوف عن اعيوننا سيظهر لنا جلياً شكل نظام الجحش المتهالك اليوم : أغلبية ساحقة (او مسحوقة) من الشعب يعتليهم عدد بسيط من "النواطير" او الشبية او المخابرات مسؤولين على اخضاع الشعب ومنعه من رفع راسو اللا تياكل كف، يدعم الناطور بالعتاد والتغطية بعض فرق الامن ومهمتهم مساندة النواطير عند الحاجة ويمثلون "هيبة" النظام بلباسهم العسكري. وينتهي المشهد عند هذا الحد، الشعب لا يسمع ولا يرى الا ما تسمح له قلة قليلة جداً من النواطير ان يسمع او يرى بحسب البرمجة المشبقة لعقول الشعب والذي يتكفل بها منهج وزارة التربية والتلفزيون السوري. أمت الجيش فمهمته الاساسية طحن كرامة المجندين وكسر ارادتهم خلال سنين التجنيد الالزامي واتاحة فرص عمل لتغطية البطالة العارمة في المجتمع السوري.

    الذي يتخرج من نظام القمع هذا يدخل الى فضاء العمل السياسي والفني والثقافي وووو وصولا الى مقعد في في مشلس الجعب اظدي مجلس الشعب. وانتم ادرى بمهمة هذا المجلس من تصقيق وبذل الروح والدم للقائد المُفدى .

    بعدين في مسافة كبببببببببببيرة وفراغ هائل وفضاء مزروع بالألغام والاسلاك الشائكة بين طبقة الشعب ومجلسه وبين المجتمع الحاكم والمعروف بالنظام حيث يرتع اولاد الحرام وحيث تتفرغ الحاشية للبزنس ونهب وسرقة الاموال العامة والخاصة والرقص حول الصنم.

    حان وقت كسر حاجز الخوف المبني على مجازر الثمانينات وعلى مهزلة الممانعة والتصدي. ولذلك يجب كسر القفل الاول وهو قفل الناطور او المخابرات التي تستبيح كل كرامات الناس وبكل طوائف الشعب، من تشبيح لتبلي لسرقة...يعني ويكفي خلع هذه الاقليلية القليلة جدا حتى يخرج الشعب بملايينه ليحتل هذا الفضاء الشاغر بينه وبين النظام وتفكيك الالغام وصولاً لضرب الصنم واسقاطه. وهناك وسائل عديدة لخلع هذا القفل منها الطريقة السلمية ومنها ما هو أقل سلمية. يجب ضرب القفل وخلعه خلعاً وبعدين سلمية لغاية اسقاط صنم الجحش الحاكم.

    تسألون عن الجيش وهل ستقصف طائراته البلدات والقرى وهل سيتدخل لدحر الغزاة من أهل الوطن..أقول ان الجيش لن يتدخل، فاليوم غير الامس واليوم الثورة السورية تمتد من تونس الى الشام واستطيع بكل ثقة ان أأكد ان لا علاقة للخارج بها ولا للسلفية ولا للاخوان، انها ثورة شعبية بامتياز تطالب بالحرية وبالعيش الكريم وبمحو الفساد ولا طموح لها حتى باستلام الحكم، في كل هذه البلاد اناس واعوون مثقفون يخافون الله في الناس جديرون بطرح افكارهم وبالحكم بمشورة الشعب.

    النظام من كرتون ودائما هناك فلصل بسيط بين الشعب والانتصار ويجب كسره بأي وسيلة، يجب اقصاء السجان او الناطور اولا ومن ثما الخروج الى الحرية والى كرامة الانسان.\\‬

    ردحذف
  11. Eideh Mutlaq posted in أحرار لبنان لدعم الثورة السورية.

    Eideh Mutlaq 8:38pm May 1
    ‫لا أقول إنها ممانعة كاذبة .. ولكني اقول إنها تفتقد لأحد أهم عناصرها ألا وهي صلابة الجبهة الداخلية وتماسكها .. وبغير الكرامة والحرية واحترام حقوق الإنسان والمواطنة فإن القدرة على الممانعة والصمود سوف تتآكل فلا صمود بغير جبهة داخلية صلبة ولا ممانعة دون قوى شعبية قادرة على الممانعة والصبر على التحديات التي تفرضها‬

    ردحذف
  12. أبو حسن 7:57pm May 1
    ‫دعوة لحضور الحوار الحي والمباشر لهذه الليلة
    الأحد 1-5-2011- 9:00بتوقيت المدينة المنورة
    بعنوان- تركيا أردوغان وقضايا المسلمين
    وضيفنا لهذه الليلة الأستاذ أبي البراء
    نرحب بحضوركم وبأسئلتكم ومشاركاتكم
    قاعة البث الحي لإذاعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير
    ‬http://www.facebook.com/l/bb1a2FUb2FKNoflwKjkeDHOjKVg/www.alummah-voice.com/live/index.php
    قاعة البث الحي-اذاعة المكتب الاعلامي لحزب التحرير
    www.alummah-voice.com
    http://www.alummah-voice.com/live/index.php

    ردحذف
  13. Mohd Ali 7:37pm May 1
    درعا بعد الصلاة -- الجزيرة 29-4-2011
    www.youtube.com
    ‫درعا بعد الصلاة -- الجزيرة 29-4-2011 ادي 2000 شخص من المصليين صلاتهم واحتشد اكثر من خمسمائة الف شخص في الشوارع منددين اعمال العنف التي تقوم بها القوات السوري...‬
    http://www.youtube.com/watch?v=RXYh9dRxOrs

    ردحذف
  14. المشهداني الرياش 6:41pm May 1
    ‫يا جيشنا السوري/ هذا شعبكم يذبح على ايدي عصابات ماهر الاسد الامنيه وأنتم تتفرجون !!هذا وطنكم ذاهباً الى المجهول وتلبعب به حفنة من الاوغاد من إيران وخصوصاً ما يسمى كتائب القدس !!أين قسمكم الذي أقسمتموه فأنتم ايها الابطال لا تواجهون عدوا صهيونيا انتم تواجهون شعبكم تواجهون آبائكم وأمهاتكم وأخوانكم وأخواتكم وعائلاتكم واقربائكم أيعقل هذا ومن اجل من من اجل كلاب مسعوره تنهش باهلكم ووطنكم انتم بواسل هذا الوطن وامل شعبه المذبوح والمفجوع من ينجد الامهات الثكلى بابنائهم من للدين والله من غيركم لماذا تبقون مرتهنين لعصابه وانتم مؤسسه عريقة محترمه لماذا ترضون اللعب بمقدرات هذا الجيش العظيم الذي تاسس على العزة والكرامة والآباء يلعب به صبي لايملك اي مبدء من مبادئكم سوى انه ابن طاغيه واخ طاغيه وتدرب على ايادي مرتزقة ايران وحزب الشيطان بلبنان لماذا ياقادتنا يصبح هذا الجاهل قائدكم الاعلى وتتلقون منه اوامر لقتل اهلكم لماذا يستبيح دماء جنودكم بمسرحية هزيله وتنطلي عليكم عجباً ولائكم لمن لماهر ام لسوريه الم تشاهدون جيش مصر الآبي لن يقبل منكم شعبنا هذا الصمت فهبوا لنجدة الهلكم وشعبكم فمسؤليتكم كبيره ولتعزلوا عصابة الاجرام وتتحملون المسؤليه أمام الله والوطن‬

    ردحذف
  15. Syrian Freedom 6:39pm May 1
    فلاش- البطل وليد القشعمي من الحرس عملية انشقاقه
    www.youtube.com
    http://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=zDr5lDqsdns&feature=player_embedded

    ردحذف
  16. Mohamad Cheikh 6:38pm May 1
    ‫مجند شريف من الحرس الجمهوري السوري .‬
    May 1, 2011 1:36am
    http://www.facebook.com/video/video.php?v=220625971296139&oid=121234714619023&comments

    ردحذف
  17. Mohamad Cheikh posted in أحرار لبنان لدعم الثورة السورية.

    Mohamad Cheikh 6:24pm May 1
    ‫اعلم يا بشار باننا كلنا سوريون وجميع البلدان درعا‬
    http://www.facebook.com/profile.php?id=100000462133971

    ردحذف
  18. سوري يبحث عن كرامته 5:59pm May 1
    ‫الوضع الآن في درعا أسوأ من غزة عندما كانت تقصف من الجيش الإسرائيلي ..الكهرباء والماء والإتصالات مقطوعة, القتلى والجرحى يتم وضعهم في برادات تصدير الفواكه ونقلهم إلى جهة مجهولة,المحافظة بأسرها أي أن مليون ومائتي ألف شخص معزولين تماما ً عن العالم , بل تم عزل قرى وبلدات حوران عن بعضها البعض بقوات أمنية وعسكرية تكفي لتحرير الجولان . - لكننا كسوريين نعترف بأن النظام "الشبيحي " السوري وإعلامه الكاذب قد فقد مصداقيته تماما ً. - لماذا لم نسمع أو نرى أو نقرأ أي خبر عن بشار الأسد أو وزراءه أو أي شخص له منصب سياسي في سوريا.الجواب : عند زعيم الشبيحة ماهر.‬

    ردحذف
  19. Sami Al-Safadi
    الشعب يريد اسقاط النظام اليمني

    Play video
    الشعب قال كلمته ولابد لليل ان ينجلي
    00:04:18
    Added on 7/03/2011
    117,881 views

    Check out this video on YouTube

    http://www.youtube.com/watch?v=HE2cOCsDbkw&feature=youtube_gdata_player

    ردحذف
  20. Syrian Honor 5:08pm May 1
    ‫أعتقد بأن سورية الآن على شفى حفرة من النار ولا حل سوى بالحوار البناء المبني على الإنفتاح والحرية والصراحة لتجنيب البلد مزيد من الدماء لأن جهازنا الأمني وضيع وغير وطني ولا يمكن الإعتماد عليه سوى بالتنكيل والترهيب وإن خرجت مظاهرات فيا ريت ما اتطالب بغير الحوار وليكن الشعار الله ... سورية .... الحوار بس ولتفتح الدولة مجالات الحوار المدني وليبتعد الجميع عن رجال الدين المتعصبين الذين لن يجلبوا للبلد غير القتل والدمار .. وليعتبر الجميع بأن هذا النظام مجنون والشعب هو العاقل وليتبع الجميع أساليب حضارية تغلق الباب على حجج النظام ... الآن لغة العقل يجب أن تسود وإلا طالبنا بالحرية وهي مشروعة ووصلنا للتبعية والطائفية والمناطيقية وساعتها ما حدا راح يستفيد شي.‬

    ردحذف
  21. Jamaleddin invited you to صلاة فجر مليونية لنهز كيان الصهيونية - فجر جمعة النفير 13/5/2011.

    صلاة فجر مليونية لنهز كيان الصهيونية - فجر جمعة النفير 13/5/2011
    Friday, May 13 at 3:30am
    Location: كل العالم

    ردحذف
  22. From: ربنا يفرجها علينا
    الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    رضي الله عنك وارضاك ياامير المؤمنين والله لايحبك الامؤمن ولا يكرهك الامنافق..!


    أتى شابّان إلى الخليفة عمر بن
    الخطاب رضي الله عنه وكان في
    المجلس وهما يقودان رجلاً من
    البادية فأوقفوه أمامه
    ‏قال عمر: ما هذا
    ‏قالوا : يا أمير المؤمنين ، هذا قتل أبانا

    ‏قال: أقتلت أباهم ؟
    ‏قال: نعم قتلته !
    ‏قال : كيف قتلتَه ؟
    ‏قال : دخل بجمله في أرضي ، فزجرته
    ، فلم ينزجر، فأرسلت عليه ‏حجراً
    ، وقع على رأسه فمات...
    ‏قال عمر : القصاص .... الإعدام
    ‏.. قرار لم يكتب ... وحكم سديد لا
    يحتاج مناقشة ، لم يسأل عمر عن
    أسرة هذا الرجل ، هل هو من قبيلة
    شريفة ؟ هل هو من أسرة قوية ؟
    ‏ما مركزه في المجتمع ؟ كل هذا لا
    يهم عمر - رضي الله عنه - لأنه لا
    ‏يحابي ‏أحداً في دين الله ، ولا
    يجامل أحدا ًعلى حساب شرع الله ،
    ولو كان ‏ابنه ‏القاتل ، لاقتص منه ...

    ‏قال الرجل : يا أمير
    المؤمنين : أسألك بالذي قامت به
    السماوات والأرض ‏أن تتركني ليلة
    ، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في
    البادية ، فأُخبِرُهم ‏بأنك
    ‏سوف تقتلني ، ثم أعود إليك ،
    والله ليس لهم عائل إلا الله ثم أنا


    قال عمر : من يكفلك
    أن تذهب إلى البادية ، ثم تعود إليَّ؟


    ‏فسكت الناس جميعا ً، إنهم لا
    يعرفون اسمه ، ولا خيمته ، ولا
    داره ‏ولا قبيلته ولا منزله ،
    فكيف يكفلونه ، وهي كفالة ليست
    على عشرة دنانير، ولا على ‏أرض ،
    ولا على ناقة ، إنها كفالة على
    الرقبة أن تُقطع بالسيف ..

    ‏ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع
    الله ؟ ومن يشفع عنده ؟ومن ‏يمكن
    أن يُفكر في وساطة لديه ؟ فسكت
    الصحابة ، وعمر مُتأثر ، لأنه
    ‏وقع في حيرة ، هل يُقدم فيقتل
    هذا الرجل ، وأطفاله يموتون جوعاً
    هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة ،
    فيضيع دم المقتول ، وسكت الناس ، ونكّس عمر رأسه

    ‏ ، والتفت إلى الشابين : أتعفوان عنه ؟

    ‏قالا : لا ، من قتل أبانا لا بد
    أن يُقتل يا أمير المؤمنين...
    ‏قال عمر : من يكفل هذا أيها الناس ؟!!

    ‏فقام أبو ذر الغفاريّ بشيبته
    وزهده ، وصدقه ،وقال:
    ‏يا أمير المؤمنين ، أنا أكفله
    ‏قال عمر : هو قَتْل ، قال : ولو كان قاتلا!


    ‏قال: أتعرفه ؟

    ‏قال: ما أعرفه ، قال : كيف تكفله؟


    ‏قال: رأيت فيه سِمات المؤمنين ،
    فعلمت أنه لا يكذب ، وسيأتي إن شاء‏الله


    ‏قال عمر : يا أبا ذرّ ، أتظن أنه
    لو تأخر بعد ثلاث أني تاركك!

    ‏قال: الله المستعان يا أمير المؤمنين ...

    ‏فذهب الرجل ، وأعطاه عمر ثلاث
    ليال ٍ، يُهيئ فيها نفسه، ويُودع
    ‏أطفاله وأهله ، وينظر في أمرهم
    بعده ،ثم يأتي ، ليقتص منه لأنه قتل .....


    ‏وبعد ثلاث ليالٍ لم ينس عمر
    الموعد ، يَعُدّ الأيام عداً ،
    وفي العصر‏نادى ‏في المدينة :
    الصلاة جامعة ، فجاء الشابان ،
    واجتمع الناس ، وأتى أبو ‏ذر
    ‏وجلس أمام عمر ، قال عمر: أين الرجل ؟
    قال : ما أدري يا أمير المؤمنين!

    ‏وتلفَّت أبو ذر إلى الشمس ،
    وكأنها تمر سريعة على غير عادتها
    ، وسكت‏الصحابة واجمين ،
    عليهم من التأثر مالا يعلمه إلا الله.

    ‏صحيح أن أبا ذرّ يسكن في قلب عمر
    ، وأنه يقطع له من جسمه إذا أراد
    ‏لكن هذه شريعة ، لكن هذا منهج ،
    لكن هذه أحكام ربانية ، لا يلعب
    بها ‏اللاعبون ‏ولا تدخل في
    الأدراج لتُناقش صلاحيتها ، ولا
    تنفذ في ظروف دون ظروف ‏وعلى أناس
    دون أناس ، وفي مكان دون مكان...
    ‏وقبل الغروب بلحظات ، وإذا
    بالرجل يأتي ، فكبّر عمر ،وكبّر المسلمون‏معه


    ‏فقال عمر : أيها الرجل أما إنك لو
    بقيت في باديتك ، ما شعرنا بك ‏وما عرفنا مكانك !!


    ‏قال: يا أمير المؤمنين ، والله
    ما عليَّ منك ولكن عليَّ من
    الذي يعلم السرَّ وأخفى !! ها أنا
    يا أمير المؤمنين ، تركت أطفالي
    كفراخ‏ الطير لا ماء ولا شجر في
    البادية ،وجئتُ لأُقتل..
    وخشيت أن يقال لقد ذهب الوفاء
    بالعهد من الناس
    فسأل عمر بن الخطاب أبو ذر لماذا ضمنته؟؟؟

    فقال أبو ذر : خشيت أن يقال لقد ذهب الخير من الناس


    ‏فوقف عمر وقال للشابين : ماذا تريان؟

    ‏قالا وهما يبكيان : عفونا عنه
    يا أمير المؤمنين لصدقه..
    وقالوا نخشى أن يقال لقد ذهب
    العفو من الناس !
    ‏قال عمر : الله أكبر ، ودموعه تسيل على لحيته .....


    ‏جزاكما الله خيراً أيها الشابان
    على عفوكما ،
    وجزاك الله خيراً يا أبا ‏ذرّ
    ‏يوم فرّجت عن هذا الرجل كربته
    ، وجزاك الله خيراً أيها الرجل
    ‏لصدقك ووفائك ...
    ‏وجزاك الله خيراً يا أمير
    المؤمنين لعدلك و رحمتك....
    ‏قال أحد المحدثين :
    والذي نفسي بيده ، لقد دُفِنت
    سعادة الإيمان ‏والإسلام
    في أكفان عمر!!.

    ردحذف
  23. Azzam El Sayed 11:49pm May 1
    ‫دعوة على فايسبوك الى تظاهرات جديدة‬
    http://www.facebook.com/photo.php?fbid=183205188393280&set=o.121234714619023&type=1

    ردحذف
  24. مبارك لا يرغب في الحياة ويهرب من الواقع بالنوم الكثير‏


    ربنا يفرجها علينا ..........

    وسط أنباء عن احتمال نقله الى مستشفى كوبري القبة العسكري ، أكد الطبيب المعالج للرئيس المصري السابق حسني مبارك انه بحالة نفسية سيئة ، وانه لايرغب في الحياة وان عدد ساعات نومه في ازدياد مما فسره الاطباء بالهروب من الواقع الاليم الذي يعيشه.
    وذكرت صحيفة "الوفد" المصرية في عددها الصادر اليوم السبت ان الاطباء المعالجون لمبارك قرروا استدعاء طبيب نفسي لعلاجه من الاكتئاب واضطروا لتركيب محاليل طبية.

    واكد الطبيب محمد فتح الله مدير مستشفي شرم الشيخ ان الحالة النفسية لمبارك تزداد سوءا مع مرور الايام وانه يرفض التحدث مع الاخرين حتى زوجته سوزان وان الوحيد الذي يخفف عنه الاسر حفيده عمر وهو الوحيد المسموح له بالزيارة في اي وقت.

    كما اكد الاطباء المعالجون انهم يتابعون حالته على مدار الـ 24 ساعة لكن حالته الصحية تدهورت وانه لايرغب في الحياة وان عدد ساعات نومه في ازدياد مما يفسره الاطباء بالهروب من الواقع الاليم الذي يعيشه.

    واشار الاطباء الى ان هناك خطورة على حياة مبارك في حال نقله وانه في حالة من الاصرار على نقله فقد يتم ايداعه في مستشفي كوبري القبة العسكري لانه مؤمن جيدا وبه نفس الامكانيات الموجودة بمستشفي شرم الشيخ.

    واضاف الاطباء المعالجون لمبارك ان اصابته بمرض الارتجاف الاذيني ترجع الى خمس سنوات مضت وان وظائف القلب تعمل بنسبة 73% الا ان مبارك يعاني من الضغط المنخفض وعدم رغبته في الحياة مما ادى الى عدم انتظام ضربات القلب .

    وذكرت مصادر مطلعة ان سوزان ثابت سترافق زوجها مبارك خلال عملية نقله لاي مستشفي باعتبارها المرافقة الوحيدة له خلال مرضه.

    واوضحت ان هذا هو السبب وراء ارجاء التحقيق مع سوزان حتى الان

    المصدر: محيط

    ردحذف
  25. Ibn Al Cham 3:17pm May 1
    ‫يا رجال اليوم فك الحصار عن أطفال درعا
    اليوم هو يوم ايصال الخبز والدواء والحليب لاطفال درعا
    اليوم هو يوم رجال سوريا.. لازم كلنا نكون ايد وحدة
    ونساعد اهلنا في درعا.. الرجاء من القادرين التوجه لهناك
    وفك الحصار.. وسلاحكم دائما الكاميرات... خلو العالم تشوف كيف درعا محاصرة
    ما تنسوا الكاميرات يا شباب رجاء‬

    ردحذف
  26. احمد أبو رتيمة

    الإسرائيليون إذ يعدِّدون مناقب النظام السوري

    صالح النعامي

    كان بالإمكان ملاحظة وقع الدهشة التي اعترت مقدِّم الفترة الإخباريَّة الصباحيَّة في الإذاعة الإسرائيليَّة باللغة العبريَّة عندما أبدى الجنرال المتقاعد إيفي إيتام، رئيس حزب "الوطني الديني" سابقًا ووزير الإسكان الأسبق، قلقه من إمكانيَّة سقوط نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، فإيتام ليس فقط أحد أكثر الشخصيات تطرفًا في اليمين الإسرائيلي، بل إنه شخصيًّا يقطن في مستوطنة "كاتسرين"، الواقعة على هضبة الجولان السوريَّة، التي احتلَّتها إسرائيل عام 1967.

    كان إيتام قاطعًا وحاسمًا في حكمه عندما علَّق على الاضطرابات التي تجتاح سوريا حاليًا، قائلًا: "النظام السوري الحالي هو أفضل صيغة حكم بالنسبة لإسرائيل"، معتبرًا أنه على الرغم من المواقف العدائيَّة تجاه إسرائيل التي يحافظ عليها النظام السوري، إلا أنه يبقى أفضل من كل الخيارات الأخرى التي يمكن أن تحلَّ مكانه في حال سقط، وقد فاجأ إيتام المستمعين عندما قال: إنه لا يؤمن بأن النظام الحالي في سوريا "جاد" في مطالبته باسترداد الجولان، وحاول إيتام تقديم تفسير سياسي لحكمه هذا قائلًا: "مشكلة النظام القائم في سوريا أن شرعيته تستند إلى تأييد الأقليَّة الدينيَّة العلويَّة، وبالتالي فإنه معني دائمًا بوجود حالة صراع ظاهريَّة مع إسرائيل تبرِّر بقاءه وديمومته، وبالتالي فإن هذا النظام غير معني باسترداد الجولان في أي تسوية سياسيَّة؛ لأنه يعتقد أن التوصل لتسوية سياسيَّة يعني فتح الحوار من جديد حول شرعيَّة نظام الحكم وإثارة التساؤلات على مستقبل سيطرة الأقليَّة العلويَّة على الأكثريَّة السنيَّة"، على حد تعبيره.

    لكن إن كان الموقف الصادر عن الجنرال إيتام مفاجئًا لأنه عكف في الماضي دائمًا على مهاجمة النظام السوري الحالي، فإن هناك الكثير من النخب الإسرائيليَّة الحاكمة في إسرائيل ترى أن بقاء النظام الحالي في سوريا هو أفضل الخيارات بالنسبة لإسرائيل؛ فعلى الرغم من أن وزير التعليم جدعون ساعر يرفض انسحاب إسرائيل من الجولان، ويطالب بتكثيف الأنشطة الاستيطانيَّة فيها، إلا أنه يرى أن بقاء النظام الحالي في سوريا يمثِّل مصلحة إسرائيليَّة، وخلال لقاء مع نشطاء من حزب الليكود الحاكم، أشار ساعر إلى أن أهم عامل يجعله يؤمن بضرورة بقاء النظام السوري الحالي هو الهدوء التام الذي عرفته الحدود السوريَّة الإسرائيليَّة منذ انتهاء حرب عام 1973، ويقول ساعر: إن "التجربة العمليَّة قد دلَّت على أن النظام السوري هو الأكثر التزامًا باتفاقات وقف إطلاق النار والهدنة، لقد التزم السوريون ووفَّوْا بتعهداتهم بشأن تأمين الحدود المشتركة، لم يكن من الفراغ أن يسمح الهدوء بتعاظم البناء في المستوطنات اليهوديَّة على هضبة الجولان، والذي أدى إلى تضاعف عدد المستوطنين فيها عدة مرات خلال أكثر من ثلاثة عقود" ويرى وزير الدولة الجنرال المتقاعد يوسي بيليد أن النظام السوري خلال عهدي حافظ الأسد ونجله بشار، لم يبذلْ جهودًا حقيقية لتغيير موازين القوى العسكريَّة التي تميل لصالح إسرائيل، مشيرًا إلى أن تسليح الجيش السوري لا يناسب الحروب الحالية، وبعيد كل البعد عن متطلبات أي مواجهة مع إسرائيل، منوهًا إلى أن ميزان القوى لم يزددْ خلال العقود الأربعة الماضية إلا ميلًا لصالح إسرائيل.

    ردحذف
  27. من ناحيته يرى المعلِّق الإسرائيلي أمنون أبراموفيتش أن أهم ميزة "إيجابيَّة" في النظام السوري القائم، هو حرصه على عدم تغيير قواعد اللعبة القائمة بين الجانبين، بحيث أن سوريا لم تحاولْ خلال العقود الثلاثة الماضية تحدي إسرائيل والرد على الاستفزازات الكثيرة التي قامت بها ضدها.

    وأضاف: "إن أكثر الأطراف العربيَّة التي نجح في مواجهتها الردع الإسرائيلي هي سوريا، بلا شك، فقد قمنا بقصف المنشأة النووية شمال شرق سوريا في ديسمبر 2006 وتم اغتيال عماد مغنية، قائد الذراع المسلَّح لحزب الله في قلب دمشق، إلى جانب قيامنا باستهداف مواقع للفصائل الفلسطينيَّة داخل سوريا، دون أن يتجرَّأ نظام الأسد الأب والابن على الرد".

    ويحذِّر أبرامفويتش أنه لا يمكن بالمطلق ضمان أن يسلك نظام آخر غير النظام الحالي هذا السلوك.

    عاموس هارئيل، المعلِّق العسكري في صحيفة "هآرتس" يتبنَّى وجهة نظر مخالفة، ويعتبر أنه يتوجب "عدم ذرف دمعة واحدة في حال سقط نظام الأسد"، مشيرًا إلى التحالف بين سوريا وحزب الله وإيران، بالإضافة إلى السماح بتواجد قيادات التنظيمات الفلسطينيَّة على الأرض السوريَّة، ويضيف: "النظام السوري يسمح بتسليح حزب الله، ويمنح إيران موطأَ قدمٍ في المنطقة، ويسمح بتهديد المصالح الاستراتيجيَّة لإسرائيل".

    ويشير هارئيل إلى أنه على الرغم من التفوق الإسرائيلي الكبير في المجال العسكري، إلا أن النظام السوري ركَّز على الاستثمار في مجال اقتناء الصواريخ، مشيرًا إلى أن الصواريخ السوريَّة بإمكانها أن تصيب كل نقطة في إسرائيل، مما يجعل سوريا تحت نظام الأسد دولة "خطيرة" لكنَّ يرون فريدمان، أستاذ العلوم السياسية في معهد التخنيون يرفض مقاربة هارئيل، ويشير إلى أنه على الرغم من أن هناك احتمالًا أن يتخلى أي نظام جديد في سوريا عن التحالف مع إيران وسوريا، إلا أنه في المقابل سيعزِّز علاقاته مع حركة حماس، وفي مقال تحليله نشرته النسخة العبرية لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نوَّه فريدمان إلى أن كل السيناريوهات التي وُضعت لمرحلة ما بعد نظام الأسد تؤكِّد أن جماعة الإخوان المسلمين سيكون لها تأثيرٌ واسع وكبير على مجريات الأمور في سوريا "وهذه الحركة بكل تأكيد ستمدُّ يد العون لحركة حماس التي تنتمي إلى نفس العائلة".

    بن كاسبيت، كبير المعلقين في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية يصبُّ جام غضبه على المنادين بدمقرطة العالم العربي، ويعتبر أنه بخلاف كل ما يقال، فإن التحول الديمقراطي في العالم العربي لا يخدم المصالح الإسرائيليَّة؛ على اعتبار أنه سيجلب حتمًا أنظمة حكم أكثر عداءً لإسرائيل، وينتقد كاسبيت بشدة بعض الأصوات التي تنطلق داخل الولايات المتحدة للمطالبة بمساعدة الجماهير السوريَّة على التخلص من نظام الأسد، وأضاف: "مع كل الاحترام لدعاة الديمقراطيَّة، فإن ما سينتظرنا هنا مواجهة اتجاهات دينيَّة وعلمانيَّة تعبِّر عن الرأي العام السوري بشكلٍ حقيقي، ونحن ندرك موقف الرأي العام السوري، كما هو الحال بالنسبة لموقف الرأي العام العربي بشكلٍ عام، فالجماهير العربيَّة ترفض وجودنا، وتساند خيار المقاومة ضدنا، وبالتالي فإن الحديث عن نظام يعبِّر عن الرأي العام السوري، يعني بالضرورة جلب نظام معادٍ لإسرائيل" ويرفض كاسبيت الرأي القائل بأن العلمانيين العرب سيكونون أقلّ عداءً لإسرائيل من الإسلاميين، مشددًا على أن الطرفين سيعاديان إسرائيل استجابةً لرغبة الرأي العام العربي.

    مما لا شك فيه أن الذي يجعل التطورات في سوريا بالغة الخطورة بالنسبة للكثير من النخب الحاكمة في تل أبيب حقيقة أنها تترافق مع تحركات قد تؤدي إلى تغيير صيغة نظام الحكم في الأردن، الذي لا خلاف داخل إسرائيل على أنه "أوثق" حلفاء إسرائيل الاستراتيجيين في المنطقة، ويخشى الإسرائيليون من أن تغيير صيغة الحكم في الأردن وسوريا بعد مصر قد يُفضي إلى بلورة ما يوصف في تل أبيب بـ "الطوق السني"، الذي سيجد ترجمته في تعاظم تأثير جماعة "الإخوان المسلمين" على مجريات الأمور في المنطقة.

    من هنا فإن النخب الحاكمة في تل أبيب تقبض أنفاسها بصمتٍ إزاء ما يجري خلف الحدود مع سوريا، وكلها أمل ألا تتغير البيئة الإقليميَّة من ناحية استراتيجيَّة على النحو الذي يخلط الأوراق بشكلٍ يضاعف الأعباء الاستخباريَّة والعسكريَّة على كاهل الكيان الصهيوني؛ فلسان حكام تل أبيب يقول: "مهما كانت طبيعة العلاقات مع النظام السوري القائم حاليًا، فإن إسرائيل تمكَّنَت من إدارة هذه العلاقات بشكلٍ يخدم المصالح الإسرائيلية حتى الآن، ولا يوجد ضمانة أن تحافظ تل أبيب على إنجازاتها في حال تغيَّرت صيغة الحكم الحالية في دمشق".

    ردحذف
  28. Dr-Mohammed Alsakhre 2:14pm May 1
    ‫وفور الإعلان عن مقتل نجل القذافي، خرجت مسيرات حاشدة بمدينة بنغازي معقل المعارضة، "احتفالا" بالنبأ. وفي أول تعليق رسمي من قبل المعارضة على مقتل سيف العرب، قال العقيد أحمد عمر باني، المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي الليبي المعارض، في وصفه لمشاعر المعارضين لنظام القذافي: "إنهم سعداء لأن القذافي فقد ابنه في غارة جوية، وذلك إلى درجة أنهم أخذوا يطلقون النار في الهواء احتفالا بالحدث".- الله أكبر والنصر لاحرار ليبيا و سوريا - عقبالنا في عائلة الاسد كلهم وعصابة الشبيحة‬

    ردحذف
  29. النسر السوري 8:55am May 1
    الاثنين بداية العصيان المدني
    تفضلوا هذه معلومات كافية عن العصيان المدني
    https://www.facebook.com/note.php?note_id=118534374893390
    العصيان واغلاق المحال التجارية

    هذه الرسالة إلى كل مواطن سوري حر شريف يرفض الظلم والقهر ويقاوم الإستبداد

    أنظروا إلى ماآلت إليه حال بلادنا من فساد وظلم
    الشهداء اصبحوا بالمئات ومازال الاعلام يتداولها بكل هدوء وبرود وكأن الامر لايعنيهم
    ناشدنا المنظمات الحقوقية والجمعيات الانسانية و و و ولاحياة لمن تنادي
    الجميع ينكر ويشجب ويندد دون فائدة
    فحفاظا منا على وقف شلال الدم وارغام الحكومة على تحقيق مطالبنا
    سنلجأ الى العصيان المدنى
    وبعد أن جربنا المظاهرات والإحتجاجات والحمد لله أتت ثمارها ولقد أسقطنا الشرعية والهيبة عن النظام والآن
    نجد الإعتصامات والإضرابات والمظاهرات فى كل مكان فى سوريا ولكنها تحتاج لمزيد من الترشيد والتوجيه
    إنى أخاطب فيكم الحرية والعدل

    الحياة الكريمة لا يطلبها إلا كريم فهلموا أيها الكرماء

    لنساعد بلادنا للقيام من غفوتها هذا مقال مختصر عن العصيان المدنى تعريفه وسائله أهدافه
    اللذي ارجوا من الله ان يتم تنفيذه باسرع وقت ممكن


    العصيان المدنى تعريفه ومفهومه
    يعرف بير هيرنجرين العصيان المدني في كتابه 'طريق المقاومة ..ممارسة العصيان المدني' بأنه :
    نشاط شعبي متحضر يعتمد أساساً على مبدأ اللاعنف
    أنشطة العصيان المدني هي عبارة عن تحدٍ لأمر ما أو لقرار ما حتى ولو كانت غير مقيدة بالقانون .
    هدف النشاط المباشر هو أن يحافظ على ظاهرة معينة أو أن يغير ظاهرة معينة في المجتمع .
    النتائج أو التبعات الشخصية هي جزء مهم من النشاط ولا ينظر إليها على أنها نتيجة سلبية .
    ويجب الانتباه! إلى أن العصيان المدني تقوم أنشطته على التحدي، فلا تقيده قوانين النظام،
    أوقراراته، وإن كان أحياناً يتم عبر القوانين. ومن ثم لا يستطيع النظام أن يفرض على حركة
    العصيان نشاطاً بعينه أو يمنعها من نشاط، أو يفرض عليها ميداناً بعينه .


    من المستهدف من حركة العصيان؟
    الجمهور هو المستهدف
    إن المقاومة يجب أن توجه خطابها إلى المواطنين المذعنين. و يعتقد 'ثوراو' أن المواطنين هم الذين يشكلون
    ويصنعون الجزء الأهم في جماعة العصيان المدني. كما يري أن أكبر الداعمين للأنظمة الجائرة والذين يمثلون
    أخطر وأكبر المعوقات أمام حركة المقاومة هم أولئك الذين يعترضون ثم يذعنون ويقدمون للنظم الولاء والدعم في النهاية.
    وينبغي ألا تنشغل حركة العصيان المدني بتوجيه خطابها إلى الحاكم أوالنظام، وتغفل عن اختيار خطاب
    مناسب للجماهير، يدعوهم للمشاركة في العصيان، ويحرضهم عليه، ويربط مستقبلهم بنجاحه. طالما أنها قررت المقاومة ... وليس الاحتجاج .

    لقد أوضح المهاتما غاندي - الذي قاد النضال ضد الاستعمار البريطاني في الهند - بشكل لا يقبل الشك
    أن العصيان يقوض من سلطة الدولة إلى حد بعيد، إذ يقول 'لو أن الرجل يشعر أنه ليس من الرجولة
    أن يطيع القوانين الجائرة فلن يستطيع أي طاغية أن يستعبده '.

    وتكمن المشكلة الحقيقية في إذعان أكثر المواطنين وكونهم ضمن شريحة المجتمع المطيعة،
    وحين يستطيع ناشطى العصيان المدني تحفيز الآخرين علي تحدي القوانين والتعليمات الجائرة
    عن طريق استثمار النتائج والعواقب المترتبة على الممارسة الحقيقية لأنشطة العصيان المدني،
    فإنهم ينجحون في مساعدة الجمهور كي يتغلب على كسر حاجز الخوف من العقوبات الشخصية .

    ردحذف
  30. إن العصيان المدني ينبغي أن ينظرله كوحدة متكاملة، حيث تكون العقوبة بنفس أهمية الأنشطة.
    إن العقوبات أو بالأحرى التغلب على الخوف من العقوبة هو أساس رئيسي في مبدأ العصيان المدني .

    إن العصيان المدني لا يهدف فحسب إلى التأثير في الرأي العام؛ ولكنه يتجاوز ذلك ليصبح طريقة
    لتحفيز المواطنين على العصيان. والفعل أو النشاط وحده لا يكفي لتحقيق هذا الهدف. ولكن امتزاج
    عنصر الأنشطة بعنصر العقوبات يحدث الحافز القوي للعصيان والتغلب على الخوف من العقوبات .

    لذلك فاكتساب الجماهير يتم من خلال تقديم النموذج، الذي يرفض الانصياع للأوامر، وكلما صمد هذا
    النموذج أمام العقوبات كلما ازداد عدد المنضمين للعصيان. وعادة ما يكون دور حركات العصيان هو
    إشعال فتيل المقاومة وتقديم النموذج ليتبعها الأحرار .


    يقول جون راؤول في كتابه 'نظرية العدالة:

    'ليس من الصعب أن! تبرر حالة العصيان المدني في نظام غير عادل لا يتبع رأي الأغلبية،
    ولكن حينما يكون النظام عادلاً إلى حد ما تبرز مشكلة ألا وهي أن من يقوم بالعصيان المدني
    يصبح من الأقلية وتغدو عملية العصيان المدني وكأنها موجهة ضد رأي الأغلبية في المجتمع '.

    لذلك تستفيد حركات العصيان من الظلم والتسلط، وتوظفهما في عملية التحريض، وكلما ازداد
    الظلم كلما كان ذلك في صالح حركات العصيان، وكلما زادت الجرائم المعلنة للنظام كلما كان
    ذلك سبيلاً إلى اجتذاب الجماهير. لذلك تستفيد حركات العصيان من أخطاء النظام، وتوظفها بشكل
    دقيق لجذب المزيد من الأحرار، ولتسقط شرعيته وهيبته .


    وسائل العصيان لا تعرف السرية
    تبعاً لقواعد العصيان المدني فإن المشاركين لا يتعمدون إخفاء وسائل أنشطتهم عن السلطة .
    لذا فان السرية فى العمل وتوخى الحدر هو الامر المنطقى والواقعى. .. فإن كتابة شعار سياسي
    أو رسالة ما على حائط أو جدار ما تحت جنح الظلام يعتبر نوعاً من أنواع الاحتجاج،
    و مقاومة ( في ظروف معينة) رغم أن ذلك قدلايترتب عنه نتائج ! سياسية مرضية !
    وكذلك ايضا :
    اغلاق المحال التجارية، اغلاق الفعاليات الاقتصادية، اغلاق السوبرماركت، شلل تام للمواصلات، توقف تام للحياة

    ولذلك ينبغي لحركات العصيان أن تعي هذه النقطة جيداً.. أن المواطنين هم المستهدف الرئيسي للعصيان،
    أن يرى الناس أفراداً من الشعب يمارسون العصيان جهاراً...ويتحملون عواقبه .. والأعمال التي تتم في
    جنح الظلام لا تشجع الآخرين على أن يقوموا بنفس العمل.. لذلك قد لا تعد عصياناً.. فالعصيان هو رفض
    للنظام وكسر لقانون أو وضع ما جائر دون تخفي .

    وتكون مهارة الحركة في أن يستثمر جهازها الإعلامي( يشمل الوسائل الاعلامية المتاحة
    تلفزيون راديو اداعة انترنت... الخ )هذه الأنشطةالسرية، وكلما زاد القمع وبدأ التحرش بالمشاركين،
    كلما كان ذلك مؤشراً على نجاح العصيان. وحينها يستفيد الجهاز الإعلامي المقاوم من كل تحرش،
    أو صدام، أو كلمة نابية، أو فلتة لسان، أو عمل لا أخلاقي، أو مقتل لأحد المقاومين ليمتلك ورقة
    رابحة ودليلاً دامغاً على أن الشعب قرر العصيان. وإذا فوت الجهاز الإعلامي هذه الأحداث يكون
    قد فرط في أداة قوية من أدوات نجاح العصيان. إن قوة النشاط في فقه العصيان قد تكمن في
    العقوبة التي ستوجه إلى المقاومين!، والتي سيستثمرها إعلام المقاومة .

    المقاومة والاحتجاج

    يورد بير هيرنجرين حكاية له مع أخيه الصغير وهو طفل: 'من الدروس الأولى التي تعلمتها في
    العصيان المدني كان عند ولادة أخي الصغير ... ولقد كنت مفتوناً بإصراره البريء على تنفيذ
    ما يشاء وبالطريقة التي يشاء، وعندما لا يرغب في عمل شئ فإنه ببساطة يرفض ولا يساوم
    على هذا الرفض وهو ما كان مغايراً تماماً لما كنت عليه حيث أنني كنت ابناً مطيعاً جداً .


    ولا أقصد بهذا أنني لم أكن أحتج (protest) فلقد كنت أصيح بشكل عنيف وأصرخ وأجادل،
    ولكن عندما ينتهي هذا الاحتجاج والصراخ فإنني أنصاع في نهاية الأمر. كان هذا هو التباين
    بيني وبين أخي والذي ساعدني كثيراً في أن أفهم بوضوح الاختلاف بين مفهوم المقاومة (resistance)
    ومفهوم الاحتجاج (protest).'

    وتتسم كلمة المقاومة اليوم بالنمطية وذلك لأن كل أشكال الاحتجاج – وللأسف - أصبحت فجأة تسمى مقاومة .

    إن الاحتجاج قد يكون مجرد تعبير عن موقف إزاء قانون ما، أو موقف ما، ثم العودة والإذعان. أما المقاومة
    فتسعى إلى إلغاء! القرار، أو تحدي القانون. إنها ترفض الإذعان أو الطاعة .

    إن المقاومة في جوهرها هي العصيان. وقد يكون الاحتجاج أكثر قبولاً في بعض الحالات إلا أن تأثيره
    ليس كتأثير المقاومة (رغم أن الاحتجاج بالنسبة لنظام دكتاتوري يُعتمد شكلاً من أشكال المقاومة لأنه
    عمل غير مشروع في نظر الديكتاتورية شأنه شأن المقاومة
    ندعوا الله بالتوفيق

    ردحذف
  31. مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    شعب قنا شعب طيب , صادق واصيل وقوى العزيمة , لكنه يتصرف بعفوية شديدة ويمكن ان ينقاد بسهولة وراء اى محتال او مغرض , طالما انه ظهر لهم بثياب الحمل لا الذئب , او لمجرد انه قال لهم انه شخص طيب , وهو شعب يخدع بظاهر الامور فى الغالب ولا يكلف نفسه عناء البحث فى مدلولاتها.وأنا كواحد من أبناء محافظة قنا اعترف بأن ما يحدث هناك من مظاهرات احتجاجا على تعيين محافظ جديد وما تلاها من قطع لسكك الحديدية والطرق الدولية , هو أمر فى غير محله , بل هو أمر معيب ولا يمكن القبول به لا سيما ان من جاءوا بهذا المحافظ هم رجال الثورة وليس رجال مبارك , وخاصة ان ذلك يأتى فى ظل ثورة تحدث عنها العالم , وتقول ادبياتها انه قامت احتجاجا على الطائفية التى غذاها النظام البائد وجهازه الأمنى اللعين , وان تلك الثورة تقف مع العدل والمساواة , وانها تعبير عن ارادة الشعب , مسلمين ومسيحيين , بحاروة وصعايدة , عمال وفلاحين , شيوعييين وقوميين وليبراليين واسلاميين , وتلك الادبيات والشموليات هى التى جعلت العالم كله يتعاطف معها .
    الا أن من حرم من الحرية نحو 30 عاما لدرجة افقدته معناها وقيمها وقيمتها , قام بخلع جميع ملابسه واراد السير بين الناس عاريا حينما سمحوا له بالتعبير عن رأية ظنا منه ان هذه هى الحرية التى افتقدتها طوال هذا الردح الكبير من الزمن , وقديما قالوا ان ابنا سأل اباه "عالمنى التفاهة , فقال الاب : تعالى فى الفارغة وتصدر".
    والفارغة هنا أن يكسر ابناء بلدى القنائية المزاج العام للشعب والبلاد الذى يعيش اجواء كرنفالية ثورية عظيمة فيها ما فيها من تسامح واخاء , وراحوا يطالبون باقالة محافظ جديد لم يجلس على كرسيه بعد , وحجتهم فى ذلك أنه مسيحى , انه عذر اقبح من ذنب , وهو عذر غير عادل بالمرة واساء بشدة الى الثورة والثوار فى نظر العالم , الذى يراقب المشهد المصرى عن كثب , كما احرج حكومة ابن الثورة البار الدكتور عصام شرف وكذلك رجال المجلس العسكرى وهما الذين ينفذون ارادة الشعب , خاصة ان تلك الثورة سوقت عالميا على انها ثورة عدالة اجتماعية وليست ثورة طائفية تقصى الاغلبية فيها الاقلية .

    ردحذف
  32. كنت اتمنى ان يقود ابناء بلدى تلك المظاهرات ضد نفس المحافظ الجديد بحجة انه رجل من رجالات النظام البائد , وقتها كان الجميع سيقف معهم وعلى رأسهم الدكتور شرف نفسه , ولكن لأنهم رفعوا شعار كونه " مسيحى " لتبرير اقصائه فقد اخرجوا الموضوع عن سياقه , وأساءوا بشدة للمسيحيين شركاء الوطن بالداخل اولا وللثورة ثانيا , وبالتالى لا يمكن أن يستجيب لا المجلس العسكرى ولا مجلس الوزراء لمطلب الاقصاء , ولن يتعاطف مع مطالبهم كل ابناء الثورة , فضلا عن فقدان الاحترام خارجيا , ولو استجاب المسئولون لهذا المطلب الان فسيكونوا قد دشنوا – فى نظر الداخل والخارج – لحقبة طائفية وبالتالى تلطيخ ثوب الثورة الابيض فى عيون المراقبين .
    أنا بصراحة مشفق جدا على المسئولين – الحكومة والمجلس – جراء تلك الأزمة التى تسببت فيها قلة الوعى التى سقاها مبارك للناس سقاية , ولذا يجب أن اسرد شكوكى حول المتسببين فى اشتعال تلك الازمة وخداع الشباب المتحمس وهم ثلاثة فئات :الاولى هم اصحاب المصالح وهم الذين يطمحون فى ان يتقلد شخص يخّدم على مصالحهم زمام المحافظة ويطرحون اسماء بعينها مثل اللواء عادل لبيب المحافظ الاسبق رغم انه ركن من اركان النظام البائد وسبق ان طرده الاسكندرانية شر طردة.
    والثانية هم بعض العائلات التى تنتمى للوطنى المنحل , وهم عائلات صغيرة العدد فاحشة الثراء , اضرت الثورة بمصالحها , فراحوا يرسلون برسالة يقولون فيها انهم اقوياء وقادرون على تحريك الشارع , ولذا يجب التفاوض معهم للخروج من الازمة , الامر الذى يعيدهم الى تصدر المشهد السياسى مجددا.
    والثالثة وهم شخصيات ذات تأثير واسع على البسطاء والمهمشين , تقودهم عواطف عنصرية , وان كان ينقصهم الوعى السياسى , وامثال هؤلاء بعض السلفيين .
    ودعونى اقدم اقتراحات للخروج الأمثل من تلك الأزمة بما يحفظ للثورة ثوبها النقى الابيض الطاهر , وهى ان يقوم الدكتور عصام شرف بتعيين محافظ أخر للمحافظة يشترط ان يكون مسيحيا وينتمى لصفوف المعارضة للنظام السابق وانا ارشح هنا الدكتور جمال اسعد المعارض الناصرى البارز.
    وبهذا الاقتراح سنكون قد جنبنا الثورة تلطيخ ثوبها العنصرى , وتجنبنا الاساءة لشركاء الوطن من جهة اخرى , كما احذر المجلس العسكرى او مجلس الوزراء من ان يرشح اى من ابناء قنا لتولى زمام امور هذه المحافظة لاسيما فى هذه الاوقات الاستثنائية.
    واقترح على الزملاء الثوار – لا سيما شباب الاخوان المسلمين - فى قنا تنظيم مظاهرات حاشدة تدعو وتؤكد للوحدة الوطنية وارجو من شباب الثورة فى قنا تجنب الاندفاع فى مطالب غير موضوعية , وان يركزوا على طرد فلول النظام البائد وصنع مستقبل افضل , وان يرتبوا اولويات مطالبهم , ومدى امكانية تحققها , وما اهمية تلك المطالب , ومن يضار منها ومن يستفيد , مع العلم بأن هناك اتجاه لدى قطاعات واسعة من شباب الثورة بتنظيم مظاهرات مليونية تطالب بالوحدة الوطنية وعدم العنصرية , الامر الذى قد يسىء الى شباب بلدى ويظهرهم على غير ما يقصدون بأنهم من انصار الثورة المضادة.
    مع تحياتى - سيد أمين

    ردحذف
  33. عبدو الحلبي 12:05pm May 1
    http://www.facebook.com/l/bb1a2Sno2e8AxwsNCx8w-kuuMhg/www.youtube.com/watch?v=pRa8RAoecac&feature=player_embedded
    فلاش _ حلب - مظاهرة دعم لدرعا في مدينة تل رفعت
    www.youtube.com
    http://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=pRa8RAoecac&feature=player_embedded

    ردحذف
  34. عبدو الحلبي 11:42am May 1
    http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DDUktsdh9HAo%26feature%3Dplayer_embedded%23at%3D63&h=73986
    مجند شريف من الحرس الجمهوري السوري .
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=DUktsdh9HAo

    ردحذف
  35. Samer Mohdad 9:45am May 1
    Syria: Bearded men in black beating and trampling young protesters - Arab Media Community
    community-en.menassat.com
    Yesterday night after watching a video on France24 news channel, I browsed the internet and found it on Dailymotion published under the title: 1Syrian security…
    http://community-en.menassat.com/profiles/blogs/syria-bearded-men-in-black

    ردحذف
  36. Ali Baba 9:23am May 1
    ‫صبرا اهلنا في درعا صبرا ...فخطة هذا المجرم بشار مفضوحة والحصار مع قطع الماء والكهرباء والغذاء عنكم ليس سوى عملية استفزاز للشعب السوري لتئجيج الحماس عند البعض وجعلهم يستعملون السلاح ظناً منه بأنه سيستطيع تبرير الكذب الذي ينشره عبر آلته الأعلامية الفاشلة وتبرير سفك الدماء الذي اساله في جميع ارجاء حوران وباقي المدن والقرى لأنه يعلم تمام العلم بأن الدم المهدور هو مشكلة من الصعب ان تُحل... لاتحزنوا اهلنا ..الله معكم .. نحن معكم اهلنا في درعا .. العالم كله معكم ..انتم الأبطال والتاريخ يشهد.‬

    ردحذف
  37. Dr-Mohammed Alsakhre 9:00am May 1
    ‫الساعة 22:40: عاجل الان من موقع بي بي سي -
    مقتل سيف العرب ابن العقيد معمر القذافي في غارة جوية اطلسية
    الله اكبر والنصر لاحرار ليبيا واحرار سوريا وعقبال اولاد المقبور حافظ الاسد وعصابة الشبيحة والشكر للحلف الاطلسي وثوار ليببا بعد الله -ونريد نفس الضربة على عصابة الاسد المجرمين‬

    ردحذف
  38. Hossam Asmar 8:40am May 1
    http://www.facebook.com/l/63d35zFy6--AHxM6wljKNsby30w/www.youtube.com/watch?v=0OVQd-8LpH0
    عميل للسفارة السورية لندن
    عميل للسفارة السورية لندن
    www.youtube.com
    ‫هذا العميل اسمه طارق يقوم بالتظاهر مع المعارضين وتصويرهم وإيصال الفيديو للعميل بالسفارة محمد السموري يرجى أخذ العلم والتعميم‬
    http://www.youtube.com/watch?v=0OVQd-8LpH0

    ردحذف
  39. Ali Baba 6:35am May 1
    ‫برهن ابطال سوريا الأحرار بنهجهم السلمي انهم قادرون على كشف اكاذيب وجرائم نظام بشار الأسد وكلابه المسعورة وغباء من يدير آلة التضليل والكذب الأعلامي,نقول لهذه الشرذمة البعثية عليكم بلفرار لأن الحلول السلمية من الشعب لبقاء النظام قد تلاشت وان معاقبة كل المسؤلين عن المجازر قد اصبحت مطلب جميع اطياف الشعب , ارحلو قبل ان تتسع بقعة الدم اكثر وتتسع لائحة المتورطين في هذه االجرائم ,من كان متورط بتأيد النظام فليصحو ولينضم الى اخوانه الثوار الشرفاء لوقف حمام الدم ,انتهى عهد الأجرام والظلم والفساد الموروث عن حافظ الأسد,وسقط حليف اسرائيل الأكبر.‬

    ردحذف
  40. بسم الله الرحمن الرحيم
    د.محمد شمس الياسمين

    البيان رقم 20

    من شهداء جمعة الغضب 29 إبريل نيسان 2011م

    محافظة درعا:

    1- الشهيد علي محمود أبو حوران – طالب هندسة - الغاربة الشرقية

    2- الشهيد أيمن الأحمد – الشيخ مسكين

    3- الشهيد أيمن شلاش الأحمر – الشيخ مسكين

    4- الشهيد عدنان إسماعيل العزيزي

    5- الشهيد محمد أيمن البردان – طفس

    6- الشهيد محمد الجاموس – داعل

    7- الشهيد عبد الحليم المحاميد –درعا

    8- الشهيد منذر موسى العلوان المحاميد – درعا

    9- الشهيد هاني وجيه مشحم المحاميد – درعا

    10- الشهيد أحمد خلف المحاميد – درعا

    11- الشهيد حسن علي رشيد المسالمة – درعا البلد

    12- الشهيد خالد المصري – سحم

    13- الشهيد حسن المصري – تسيل

    14- الشهيد يوسف ياسين القرفان

    15- الشهيد عبد الرحمن الرفاعي – درعا

    16- الشهيد محمد عودة السبروجي – جلين

    17- الشهيد نور الدين الشنبور – طفس

    18- الشهيد حسن كمال الطعاني – سحم

    19- الشهيد علاء توفيق ( محمد ) العبسي – الشيخ مسكين

    20- الشهيد عبد الرحمن جبر الزعبي - الطيبة

    21- الشهيد خالد عبد الرحمن الزعبي – الطيبة

    22- الشهيد يوسف محمد الزعبي – الطيبة

    23- الشهيد محمد أحمد عبد العزيز الزعبي – الطيبة

    24- الشهيد رياض الزعبي – الطيبة

    25- الشهيد زياد عمر حربدين – طفس

    26- الشهيد رضوان جميل شحادات – داعل

    27- الشهيد محمد راجح – قرية حيط

    28- الشهيد عبد الرحمن منير معروف

    29- الشهيد محمد شحاده – جلين

    30- الشهيد سليمان راكان عثمان – قرية المتاعية

    محافظة حمص:

    31- الشهيد إبن شعلان شريتح – الرستن

    32- الشهيد عبد السلام برغش – 11 سنوات – حمص

    33- الشهيد عبد الحميد الحميد – الرستن

    34- الشهيد خالد أحمد عبيد – الرستن

    35- الشهيد زياد طه عبيد – الرستن

    36- الشهيد محمد أمين عبد الحفيظ الأشتر – الرستن

    37- الشهيد عبده قاسم الأشتر – الرستن

    38- الشهيد عقاب جمال الشيخ علي – الرستن

    39- الشهيد حسن محمد الحمصي – الرستن

    40- الشهيد علاء حسن شمرّ – الرستن

    41- الشهيد متعب عبده شمرّ – الرستن

    42- الشهيد عبد الله عبد الكافي إدريس – الرستن

    43- الشهيد إبراهيم غازي طلاس – الرستن

    44- الشهيد بسام أحمد العيّ – الرستن

    45- الشهيد محمد مشارقة – الرستن

    46- الشهيد أحمد خالد الحاج يوسف – الرستن

    47- الشهيد حسن عمر الطويل – الرستن

    48- الشهيد محمود عمار خطاب – الرستن

    49- الشهيد محمد سليمان أيوب – الرستن

    50- الشهيد محمد حسين أيوب – الرستن

    51- الشهيد خالد أحمد سعد الدين – الرستن

    52- الشهيد حسين عبد الحسيب العنتر – الرستن

    53- الشهيد مهند أحمد مطر – تير معلة

    54- الشهيد هيثم خالد الريس - تيرمعلة

    55- الشهيد عبد الباسط أحمد الرجب - الرستن

    محافظة دمشق :

    56- الشهيد نضال الكوشان – القدم – دمشق

    57- الشهيد المهندس موفق سليمان – برزة -22 إبريل نيسان 2011م

    محافظة اللاذقية:

    58- الشهيدة رهف عبد الجليل بطيخ – طلق ناري على شرفة المنزل – مدينة اللاذقية



    هذا وستتابع لجنة شهداء ثورة الخامس عشر من أذار عملية التأكد من بقية الأسماء التي وردتها وستنشرها حال التأكد من صحتها.

    الرحمة والخلود لشهداءنا الأبرار والحرية لشعب سورية

    للإطلاع على القائمة الكاملة لشهداء ثورة 15 أذار المباركة:

    http://bit.ly/gGwQHm

    لجنة شهداء ثورة 15 اذار

    د.محمد شمس الياسمين

    في السادس والأربعين من الثورة – التاسع والعشرين من إبريل نيسان 2011م

    ردحذف
  41. Fars Alan 5:52am May 1
    http://www.facebook.com/l/63d35deaXmn9tWGOX86MKmvDX7w/www.youtube.com/watch?v=YeXwCH6HLYE&feature=player_embedded
    شام - مانشستر - مظاهره للوقوف مع درعا ونصرتها 30\4\2011
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=YeXwCH6HLYE&feature=player_embedded

    ردحذف
  42. Dr-Mohammed Alsakhre 5:29am May 1
    قناة وصال الفضائية بث مباشر Wesal
    www.ac4p.com
    ‫قناة وصال الفضائية بث مباشر Wesal قناة وصال الفضائية بث مباشر Wesal قناة وصال الفضائية بث مباشر Wesal‬
    http://www.ac4p.com/n1068.html

    ردحذف
  43. عبدو الحلبي 12:03am May 2
    http://www.facebook.com/photo.php?fbid=148931741839811&set=pu.141127542620231&type=1&theater

    Wall Photos
    قريبــاً في الأسواق السورية كم لايك علصورة يلزم لنبين مقدار حبنا لبشار؟
    http://www.facebook.com/media/set/fbx/?set=a.145370065529312.29073.141127542620231

    ردحذف
  44. Houzaifa El Sayed 4:23am May 1
    ‫بلاد الشام يا من لا يبالي.. بها ليست لمن خانوا رحابا وليست منزلا لولاة ظلم.. قد إغتصبوا ولايتها إغتصابا.. بلاد الشام نرجسة شذاها إلى الآفاق ينسكب إنسكابا.. لا سلمت يد سرقت شذاها..وسامت شعبها الغالي العذابا.. أيا من تحكمون بغير وعي.. ولا عدل ستلقون العقابا.. أقول لكم خسرتم كل شيء ونجم صعودكم ولى وغابا‬

    ردحذف
  45. Azzam El Sayed 4:22am May 1
    ‫لا بد ان ترحل فلنا من الغيرة نصيب‬

    ردحذف
  46. Syrian Freedom 4:16am May 1
    الاسد يواجه انشقاقا داخل ادارته بسبب قمع الاحتجاجات في درعا
    www.free-syria.com
    ‫الصفحة الأولى من نحن كلمة رئيس التحرير الثورة السورية البث المباشر‬
    http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=38783

    ردحذف
  47. Syrian Freedom 4:14am May 1
    ‫موضوع يستحق القراءة‬
    حقائق حول سوريا الأسد - سوريا في التقارير العالمية
    www.free-syria.com
    ‫الصفحة الأولى من نحن كلمة رئيس التحرير الثورة السورية البث المباشر‬
    http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=38785

    ردحذف
  48. ‏احمد سعيد posted in أخبار عاجلة من فلسطين.‏

    احمد سعيد 4:12am May 1

    انامصرى وهاكون بقلبى وعقلى وجسدى وروحى مع انتفاضة فلسطين
    http://www.facebook.com/event.php?eid=188298244549230

    ردحذف
  49. Syrian Freedom 4:11am May 1
    إجماع إسرائيلي على ضرورة بقاء النظام في سورية
    www.free-syria.com
    ‫الصفحة الأولى من نحن كلمة رئيس التحرير الثورة السورية البث المباشر‬
    http://www.free-syria.com/loadarticle.php?articleid=38796

    ردحذف
  50. Baran Baran Sleman 4:10am May 1
    Osman Faqir Yeziden Song
    www.youtube.com
    Osman Faqir
    http://www.youtube.com/watch?v=mGsije3Fb7A&feature=related

    ردحذف
  51. Mohamad Cheikh 4:04am May 1
    ‫قال الله تعالى (ولسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها وكنا بكل شيء عالمين) [الأنبياء: 81] وإنما كانت تجري إلى أرض الشام التي فيها مملكة سليمان

    وقوله تعالى في قصة إبراهيم: (وأرادوا به كيداً فجعلناهم الأخسرين. ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين) [الأنبياء: 70-71] ومعلوم أن إبراهيم إنما نجاه الله ولوطاً إلى أرض الشام من أرض الجزيرة والعراق

    وقوله تعالى: (سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير) [الإسراء: 1] وصوله إلى أرض الشام‬

    ردحذف
  52. Mohamad Cheikh 4:00am May 1
    ‫محفوظة بلاد الشام بحفظ الله لها , فالفتن فيها مخمودة نيرانها بإذن الله,كيف لا وأجنحة ملائكة الرحمن تحميها وتحيط بها من كل جانب. فعن زيد بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يا طوبى للشام! يا طوبى للشام ! يا طوبى للشام!قالوا: يا رسول الله وبم ذلك ؟ قال: ( تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام) صحيح البخار‬

    ردحذف
  53. Mohamad Cheikh 3:55am May 1
    ‫قال الله تعالى : ( وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون ) (سورة الأعراف أية 137)
    الأرض المقصود بها أرض الشام.‬

    ردحذف
  54. محمد ادل 3:49am May 1
    http://www.facebook.com/l/63d35xXpwgjRZALj0ycqDz31jnQ/www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137370/reftab/36/Default.aspx
    السياسة::ماهر الأسد أطلق النار على الشرع وصفع بثينة
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137370/reftab/36/Default.aspx

    ردحذف
  55. Mohamad Cheikh 3:48am May 1
    ‫دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل الشام:

    عن عبدالله بن عمر -رضي الله عنهما-، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا» قالوا: وفي نجدنا؟ قال: «اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا»، قالوا: يا رسول الله: وفي نجدنا([43])؟ يريدون أن يدعو النبي صلى الله عليه وسلم لأهل نجد، فما دعا لهم-البتّة-، قال: «هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع فرن الشيطان»([44]‬

    ردحذف
  56. Mohamad Cheikh 3:45am May 1
    ‫عن زيد بن ثابت -رضي الله عنه-، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «طوبى للشام، طوبى للشام»، قلت: ما بال الشام؟ قال: «الملائكة باسطو أجنحتها على الشام» ([40]).‬

    ردحذف
  57. Mohamad Cheikh 3:40am May 1
    ‫عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لاتزال عصابة من أمتي يقاتلون على أبواب دمشق وما حولها وعلى أبواب بيت المقدس لايضرهم خذلان من خذلهم ظاهرين على الحق الى أن تقوم الساعة (صحيح )‬

    ردحذف
  58. Mohamad Cheikh 3:37am May 1
    ‫عن سالم بن عبد الله عن أبيه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستخرج نار في آخر الزمان من ( حَضْر مَوْت تحشر الناس ) قلنا: بما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال: ( عليكم بالشام )

    صحيح / فضائل الشام ودمشق‬

    ردحذف
  59. Azzam El Sayed 3:36am May 1
    ‫وَبــشِّــر الصّابِرين‬

    ردحذف
  60. Mohamad Cheikh 3:35am May 1
    ‫عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (صفوة الله من أرضه الشام ، وفيها صفوته
    من خلقه وعباده ، ولتدخلن الجنة من امتي ثلة لا حساب عليهم ولا عذاب .) رواه الطبراني

    صحيح / سلسلة الأحاديث الصحيحة للشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله‬

    ردحذف
  61. Syrian Freedom 3:24am May 1
    حتى لو لم يسمح النظام لنا بدخول سورية سنعمل التقرير ونقدمه لحقوق الانسان في الأمم المتحدة
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=gjizsuddLes&feature=player_embedded

    ردحذف
  62. Mohamad Cheikh 3:23am May 1
    ‫ابشري يا امي الغالية في سوريا ابشر يا والدي الطيب يا اخي العزيز ويا اختي الطاهرة والله سيهلك بشاراللهم اكرمنا بذله.‬

    ردحذف
  63. Mohamad Cheikh 2:53am May 1
    ‫شام - حمص - من شهداء و جرحى الحولة بانتفاضة الكرامة‬
    Apr 30, 2011 9:52am
    http://www.facebook.com/video/video.php?v=220460287979374&oid=121234714619023&comments

    ردحذف
  64. مع تحياتى - سيد أمين

    استياء من دعوة عناصر الحزب الوطنى لحضور لقاء شرف بقنا الثلاثاء القادم
    كما توقعت ونشرت فى مقال سابق لى حمل عنوان "مظاهرات قنا .. ثورة فى غير محلها" .. واكدت ان مظاهرات قنا دبرتها فئات واسر تنتمى للحزب الوطنى وبعض المستفيدين الاخرين كمحاولة للعودة الى الحياة السياسية مجددا وبهدف الضغط على المجلس العسكرى واخباره ان رجال الحزب الوطنى فى قنا لا زالوا يسيطرون ويمكنهم تحريك الشارع وتغذية حالة اللاوعى السياسى التى يعانيها الشعب , حيث وجه مدير امن قنا دعوات الى رجالات الحزب الوطنى بقنا امثال النواب "عبدة البواس- ابو القاسم ابو الليل حديثا " و "احمد رشوان - شقيق حارس مبارك ابو الوفا رشوان" و "محمد ابو المجد - النائب العزاءات المعجزة"و"عبد الرحيم الغول" "اسماعيل الشعينى" و"عمر الطاهر خلف الله - وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب" وعشرات اخرين ينتمون للحزب الوطنى.
    ولقد اثار هذا التصرف استياءا شديدا بين جموع المواطنين الاحرار من اهالى قنا بعدما تبدى لهم حجم الخديعة التى وقعوا بها فى تنظيمهم تظاهرات قنا.
    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  65. مع تحياتى - سيد أمين

    أحداث قنا بين ديكتاتورية الدولة وهيبتها- د محمود ابوالوفا

    من المسلمات فى الحياة السياسية العقد الذى ينشأ بين الشعب وفئة منه يوكل إليها بموجب هذا العقد إدارة شئونه (تعرف باسم الدولة) , ومن اخطر بنود هذا العقد ما يسمى بالقوة القاهرة والتى بموجبها يحق للفئة المفوضة (الدولة) استخدام القوه لحفظ نظام وامن المجتمع ضد اى شخص أو فئة تسعى الى مخالفة القوانين التى رضيها الشعب والتزمت بها الدولة , ولابد لكى تستقيم الحياة أن يعرف كلا من الطرفين حقوقه وواجباته المحددة بهذا العقد , فلا يجوز لأحدهما أن يتجاوز فى حق الأخر, وهذا على المستوى النظرى , اما على المستوى العملى فتثور كثيرا من المشكلات وخاصة فى البلدان النامية التى ليس بها مؤسسات مجتمعيه لديها الوعى الكامل بطبيعة علاقة الدولة بالشعب , وكذلك لا تمتلك التأثير الفعال على المجتمع فيما يخص علاقته بالدولة , وعلى هذه الخلفية ثارت الأحداث الجارية الآن بمحافظة قنا حيث قامت الدولة بتعيين محافظا جديدا , اعترض عليها الكثير من الشعب فى المحافظة , ومع تنامى الأحداث خلال العشرة أيام الماضية أصبحت الأكثرية من شعب قنا ترفض هذا المحافظ , ولما كان أهالي المحافظة قد أبدو اعتراضهم واعتصامهم أمام مبنى المحافظة قبل أن تتم إجراءات تعيين المحافظ وقبل ان يؤدى اليمين , ولما أقدمت الحكومة على تنفيذ قرارها بشأن تعيين المحافظ , وقام بأداء اليمين , فقد اعتبر شعب قنا ما أقدمت عليه الحكومة نوعا من الغطرسة والاستهانة بمطالبه وان التصرف يمثل نوعا من الدكتاتورية فى مواجهة الشعب , بينما اعتبرت الحكومة ما أقدم عليه شعب قنا نوعا من الافتأت عليها ومساس بهيبتها .

    وإذا نظرنا الى الأحداث من وجهة نظر محايدة وباستقراء ما جاء بالعقد الذى يحكم علاقة الطرفين ببعضهما يمكن لنا ان نطرح الأسئلة التالية :

    أولا: هل يجوز للدولة ان تفرض حاكما للمحافظة ضد رغبة شعب المحافظة ؟

    ثانيا: هل يجوز أن تصر الدولة على رأيها وتتمسك به تحت مسمى هيبة الدولة ؟ وهل هيبة الدولة تكون فى مواجهة الخارجين على الشعب أم تكون فى مواجهة الشعب نفسه؟

    ردحذف
  66. ثالثا: هل يجوز للشعب المعترض على قرارات الدولة ان يفعل بعض الأعمال التى تعد افتأتا على حقوق المواطنين الآخرين مثل تعطيل الطرق السريعة او خطوط السكك الحديدية؟

    وللاجابه على هذه الاسئله بداية لا أريد ان افرغ الحدث من محتواه , وانما أرى ان الاجابه عليها يجب ان يكون فى اطار من النظريات السياسية , ومن المعروف فى النظم السياسية ان هناك ثلاث سلطات يمكن من خلالهم حفظ الامن والنظام بالمجتمع , وحيث ينقص الان فى سماء العملية السياسية فى مصر احد أضلاع المثلث , الا وهى السلطة التشريعية , وهذا الغياب من شأنه ان يحدث فراغا كبيرا , وهذا – فى رأى – قد يمثل احد معطيات الازمه بل قد يكون الاجابه عن السؤال الثالث , فلو كان هناك مجلس تشريعى منوط به محاسبة ومسائلة الحكومة لكان لزاما ان يلتجأ أهل قنا الى نوابه فى السلطة التشريعية ليرفعوا شكواهم وينقلوا اعتراضهم على قرار السلطة التنفيذية , وبما ان الديموقراطيه تعنى حكم الشعب , واتفاقا مع فكرة ان الحكومة هى مفوضه من قبل الشعب وتأتمر بامره من خلال آليات معينه رسمها العقد المكتوب بمعرفة نواب الشعب والموافق عليه باستفتاء عام , فتكون الاجابه على السؤال الاول بأنه لايجوز للحكومه ان تمتنع عن تنفيذ أوامر وطلبات الشعب , وفى هذه الحالة يجب ان نفرق بين حالتين الأولى خروج فرد او جماعه عن العقد المحرر بين الشعب والجهاز التنفيذى المفوض بإدارة شئونه بهدف زعزعة استقرار وامن المجتمع او فرض إرادتهم على إرادة المفوضين ( الدولة) لينتقصوا من هيبتها أو يحطوا من قدرها او يتلاعبوا بها فحينها لابد ان يظهر مصطلح هيبة الدوله , أما اذا خرجت جموع شعب الإقليم وطالبت الدولة بالرجوع عن قرارها السابق والذى لايلاقى قبولا لدى هذه الجموع , فأننى ارى ان الشعب لديه كل الحق وعلى الحكومة ان تستجيب لرغباته وتنفذ مطالبه , فاذا لم يرضى اهالى الاقليم عن حاكما ما اختارته الحكومة , فيجب عليها ان تستجيب فورا دون اى غضاضة او تذرع بهيبة الدولة , فلا يجب ان نمنع صاحب الحق الأصيل من ان يحصل على حقه ونتذرع بهيبة الدولة حيث مكانها موقفا اخر وليس هذا الموقف ومع أناس آخرين ولكن ليسوا هؤلاء الناس .

    وللاجابه على السؤال الثالث نطرح سؤالا استنكاريا وليس استفهاميا , الا وهو ماذا يفعل الشعب اذا صمت الحكومه اذانها عن اصواتهم وضربت بمطالبهم عرض الحائط؟

    هل من المفروض ان ينتظروا حتى يتم انتخاب نواب لهم فى سبتمبر يتولون رفع أصواتهم للسادة بالحكومة بعد افتتاح جلسات المجلس فى أكتوبر؟

    ان ابسط قواعد المنطق تقول ان المحاسبه تكون على الفعل بداية , فمن يجب ان يسائل فى قضية قنا هى الحكومه , وليس شعب قنا , لانه هو صاحب القرار وان الحكومه قد افتئتت عليه وليس العكس , لانه لايجوز للاجير ان يفرض رأيه على المالك , وطبقا لابجديات علم السياسه ان الحكومه اجير عند الشعب وتقتات من كسب الشعب وكده .

    *خبير بجامعة الدول العربية

    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  67. Hicham Munawar 2:23am May 1
    ‫حلقة المنتدى ليوم الأحد 1-5-2011
    في حلَقَةِ هذا الأسبوعِ اخترْنا لكم، منْ بيروتَ مؤتمراً بعنوانْ: (مخيمُ نهرِ الباردْ.. أولَوِيَّةُ الإنقاذِ والإعمارْ)، الذي دعا إليهِ مكتبُ شؤونِ اللاجئينَ في حرَكةِ حماسْ، في فندقِ الكومودور ببيروتْ.

    ومن الضفةِ الغربيةْ، مسابقةً لابتكارِ روبوتاتٍ آليةٍ خاصةٍ بفكرَةِ الهندَسَةِ الطِّبيَةْ، أقامَتْها جامعةُ بيرزيت، بالتعاونِ مع مركزِ "نجاد الزعني للتميز في تكنولوجيا المعلومات"، ومركزِ (إشراقة) للإبداع.

    ومنَ الضفةِ الغربيةَِّ أيضاً، ندوةً بمناسبةِ يومِ اللُّغةِ العربيَّةْ، أقامَتْها جامعةُ بيرزيتْ والاتحادُ العامُّ للكُتَّابِ والأُدَباءِ الفلسطينيينْ‬

    ردحذف
  68. From: mhealth2007

    السلام عليكم ورحمة الله
    اليكم الرابط الجديد لقناة مركز فلسطين على اليوتيوب , تجدون عليها مجموعة من الموضوعات الهامة في الصحة النفسية المجتمعية , تابعوا معنا أخبار المركز على القناة .

    --
    أ. ذياب أحمد أبوريش
    مركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية
    http://psy2008.maktoobblog.com/
    قناة المركز على اليوتيوب...http://www.youtube.com/user/PalestineCenter2008

    ردحذف
  69. Araby Soury 2:23am May 1
    ‫فرسان الهواء
    ان بعضا من فرسان الهواء الذين فقدوا المصداقية منذ سنوات بعيدة والذين لم تكن مصداقيتهم في الاساس لها جذور قوية في الشارع السياسي السوري يحاولون الان مع تصاعد حدة وتيرة الصراع السلمي من جهة شباب التغيير والدموي من جهة النطام الاستبدادي القمعي ركوب موجة الثورة في محاولات منهم للطهور الى الواجهة السياسية
    في سورية ومحاولة اختطاف الثورة الشبابية لتسيسيها ضمن اطار مايسمى الفكر الاصلاحي المعتدل الذي يؤمنون به
    واقول لايملك كائنا من كان الحق في تقرير مصير الثورة او تحديد خطواتها على ارض الواقع او فرض اجندة فكرية
    سياسية مؤطرة الاشباب الثورة والتغيير داخل سورية فقط واما الذين يحاولون المتاجرة بالثورة والمتاجرة بدماء الشهداء فعليهم التفكير كثيرا ومليا واعادة التفكير بما يحاولون الاقدام عليه
    ان السوريين المقيمين خارج سورية واجبهم تجاه الثورة تقديم الدعم المادي المعونات المالية والطبية والدعم المعنوي بالتطاهر لكشف حقيقة النطام القمعي في سورية فقط ولايحق لاحد التكلم باسم شباب التغيير الا الشباب انفسهم الذين يواجهون وحشية ودموية النطام بصدور عارية والذين يقدمون الشهداء يوما بعد يوم‬

    ردحذف
  70. Hicham Munawar 2:21am May 1
    ‫حلقة المنتدى ليوم الأحد 1-5-2011
    في حلَقَةِ هذا الأسبوعِ اخترْنا لكم، منْ بيروتَ مؤتمراً بعنوانْ: (مخيمُ نهرِ الباردْ.. أولَوِيَّةُ الإنقاذِ والإعمارْ)، الذي دعا إليهِ مكتبُ شؤونِ اللاجئينَ في حرَكةِ حماسْ، في فندقِ الكومودور ببيروتْ.

    ومن الضفةِ الغربيةْ، مسابقةً لابتكارِ روبوتاتٍ آليةٍ خاصةٍ بفكرَةِ الهندَسَةِ الطِّبيَةْ، أقامَتْها جامعةُ بيرزيت، بالتعاونِ مع مركزِ "نجاد الزعني للتميز في تكنولوجيا المعلومات"، ومركزِ (إشراقة) للإبداع.

    ومنَ الضفةِ الغربيةَِّ أيضاً، ندوةً بمناسبةِ يومِ اللُّغةِ العربيَّةْ، أقامَتْها جامعةُ بيرزيتْ والاتحادُ العامُّ للكُتَّابِ والأُدَباءِ الفلسطينيينْ‬

    ردحذف
  71. Syrian Freedom 2:19am May 1
    السياسة::غول: لا فرصة لمن لا يقبل التغيير
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137575/reftab/59/Default.aspx

    ردحذف
  72. ابو سليم 2:18am May 1
    ‫ياابناء سورياعامة و حمص خاصة استعملوا بخاخات الدهان الاحمر واكتبوا على حاويات القمامة الصدأة. مركز حزب البعث ..تسقط عائلة الاسد‬

    ردحذف
  73. Syrian Freedom 2:18am May 1
    السياسة::إجماع إسرائيلي على ضرورة بقاء نظام الأسد في سورية
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137572/reftab/59/Default.aspx

    ردحذف
  74. مع تحياتى - سيد أمين

    هل يتجول عمرو موسى صديق إسرائيل بأموال الجامعة !!
    بقلم د. رفعت سيد أحمد
    لايزال السيد عمرو موسى يتصور أن الناس لا تتذكر تاريخه وصداقاته بالإسرائيليين وأعداء الأمة ، وأحدث ما قاله ، وهو غير ِصحيِح ، هو أنه طرد من وزارة الخارجية المصرية ، لأنه كان يحب فلسطين ، ويكره إسرائيل ، وأن أدلته فى ذلك هو ما كان يغنيه المطرب الشعبى (شعبان عبد الرحيم) ، جاء هذا القول أثناء زيارته فى جولة انتخابية لمدينة أسوان الأسبوع الماضى ، ولأن فى مصر يظل البعض يكذب ، ويكذب إلى أن يصدق نفسه، وأنه بالفعل بطل قومى ، وعدو لإسرائيل ، رغم أن الحقائق المُرة تقول بغير هذا تماماً ، لذلك دعونا نذكر عمرو موسى بالحقيقة دائماً وهى أنه من أخلص وأعز الأصدقاء لإسرائيل ، وقبل أن نقدم له الأدلة دعونا نسأله عن قانونية جولاته الانتخابية وهو لايزال أميناً عاماً للجامعة العربية – يعنى جولات بفلوس الجامعة وهى مخالفة تستدعى التحقيق القضائى العاجل .. وفى ذلك نقول :

    أولاً : نعتقد قانوناً أنه ليس من حق السيد عمرو موسى أن يرشح نفسه ، ويتجول فى محافظات مصر ومنتدياتها السياسية والثقافية ، بأموال جامعة الدول العربية ، فإذا كان الرجل لايزال أميناً عاماً للجامعة ، فهل يجوز وهو يتقاضى (40 ألف دولار فى الشهر من أموال الجامعة وفقاً لتصريح د. عبد الله الأشعل) أن يوجه جزءاً من هذه الأموال أو من وقته وأعمال وظيفته فى اتجاه آخر غير اتجاه الجامعة ؟ إننى أدعو الجهات القضائية المختصة سواء فى الدول العربية التى تدفع مرتب عمرو موسى ، أو فى مصر (دولة المقر) إلى التحقيق فى هذه القضية التى فاحت رائحتها وآن للقضاء أن يحسمها ونتمنى أن يكون سيادته بريئاً وألا تؤثر على حقه فى الترشح رئيساً لمصر ، وألا يكون ثمة شبهة جنائية فى هذا التجوال والتحرك بأموال الجامعة التى لايزال موظفاً فيها يتقاضى راتباً منها .

    ثانياً : نأتى للقضية الأهم ، وهى إصرار السيد / عمرو موسى على أن (يضحك علينا)صباح كل يوم ، ويلغى الحقائق ، والتاريخ ، والذاكرة ، وذلك بإدعاءه أنه كان عدواً لإسرائيل ولذلك أخرجه مبارك من وزارة الخارجية ، وهنا نذكره ونذكر الجمهور المخدوع فى أسوان والأقصر والقاهرة بالآتى :

    ردحذف
  75. 1 – ألم يشارك عمرو موسى فى الترتيب السياسى لحرب الخليج الأولى 1990 – 1991 ، والتى لم يستفد منها سوى العدو الأمريكى والإسرائيلى ، وكذلك حرب الخليج الثانية (2003) وكان هو كاتب بيانات تلك الحروب التى دمرت العراق وأدخلت الاحتلال إلى بلادنا العربية ؟ ألم يكن صديقاً لبول بريمر الحاكم العسكرى الأمريكى للعراق ؟ ألم يحضر معه ويجلس بجواره فى مؤتمر البحر الميت الاقتصادى بعد احتلال العراق مباشرة دون خجل أو اعتذار؟ ماذا نسمى هذا السلوك .. بطولة . شطارة ؟ أم ماذا ؟! .

    2 – ألم يؤسس عمرو موسى مؤتمر كوبنهاجن للتطبيع بين مثقفين وسياسيين مصريين وجنرالات (موساد) إسرائيليين عام 1997 ، وقبله أسس جمعية القاهرة للتطبيع مع العدو الصهيونى بقيادة لطفى الخولى وعبد المنعم سعيد ؟ ألم يشارك فى تأسيس معهد شيمون بيريز للسلام فى تل أبيب حضر افتتاحه ؟ وهل مّن يؤسس (جمعيات تطبيع ومعاهد سلام صهيونية) يعد عدواً لإسرائيل ؟ .

    3 – ألم يكن هو المعد والصانع الأول لمؤتمر شرم الشيخ عام 1996 لمقاومة (إرهاب !!) حماس والجهاد الإسلامى فى فلسطين نتيجة سلسلة عملياتهما الاستشهادية الكبرى فى مارس وأبريل 1996 ، فعقد المؤتمر للرد عليهما ولدعم شيمون بيريز ضد نتنياهو فى الانتخابات الإسرائيلية وقتذاك ؟ .

    4 – ألم يعقد مع نتنياهو وشيمون بيريز عشرات الاتفاقات إبان عمله فى الخارجية المصرية لتنمية العلاقات وكان مدعماً لكل خطوات مبارك لتصفية القضية الفلسطينية ؟! .
    5 – ثم عندما أضحى أميناً عاماً لجامعة الدول العربية ، ألم تكن مواقفه ضد حزب الله وحماس فى عدوانى 2006و2009 مخجلة إلى حد كبير ؟ وهل يتذكر موقف أردوغان فى مؤتمر دافوس وكيف رفض إرهاب بيريز وكلماته فى حين قبلها هو وصفق لها ؟ ألم يتقاعس عن زيارة غزة بعد حرب 2009 شهوراً طويلة وزارها فقط بعد أن أحرجته سفن الحرية التركية وشهدائها الأبرار ؟ ألم يُفشل قمة الدوحة التى عقدت لمساندة أهل غزة ورفض حضورها بأوامر من حسنى مبارك ؟ ألم يعطى الضوء الأخضر لتدمير العراق والآن لتدمير ليبيا بالتنسيق مع أمريكا ومزارعها فى المنطقة (السعودية – قطر – الإمارات وغيرها)؟!

    وبعد .. إن هذه عينة بسيطة من مواقف الأخ عمرو موسى الثورى الكلامنجى ، أو (البهلوان) كما وصفه مدير حملته الانتخابية ؟ فهل يريد سيادته منا أن نلغى ذاكرتنا وأن نصدق اليوم أنه كان بطلاً فى العداء لإسرائيل ، وأن بطولته تلك هى التى أخرجته من الوزارة ، طيب بأمارة إيه يا سيد عمرو ؟ .. (صحيح اللى اختشوا ماتوا) ، فقط نتمنى منه قبل أن يخترع (حدوتة جديدة) لنا وللناس الغلابة الذين يستمعون إليه فى مدن مصر و(فنادقها) - لأنه يتأفف من أن يعقد مؤتمراته فى الشوارع كما حدث فى الأقصر - أن يستقيل أولاً من الجامعة وأن يرد الأموال التى تلقاها منها باعتباره موظفاً فيها والتى استخدمها فى حملاته الانتخابية وأن يتوقف كذلك عن استخدام مقر الجامعة للدعاية الانتخابية ولاستقبال وفود المؤيدين له من الشباب السذج ، أو المثقفين المخدوعين ، فليبدأ بنفسه أولاً ، قبل أن يدعى البطولة فى قضايا ثبت يقيناً أنه لم يكن أبداً بطلاً فيها ، وإن أراد المزيد من الحقائق ، زدناه !!

    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  76. Dr-Mohammed Alsakhre 1:44am May 1
    أقوى قصيدة للشعب السوري للشاعر عبد الرحمن العشماوي تسجيل ورثان الجنان
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=7dsqkudcfUk

    ردحذف
  77. Dr-Mohammed Alsakhre 1:43am May 1
    بيان بشأن جرائم النظام السوري ضد إخواننا في سوريا | موقع المسلم
    almoslim.net
    ‫بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل: {أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير}، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد: فقد شهد العالم الإسلامي في الآونة الأخيرة أحداثاً جساماً ومتلاحقة تجري على أرضه، من اشتعال الثورات و‬
    http://almoslim.net/node/145526

    ردحذف
  78. سوري يبحث عن كرامته 1:40am May 1
    ‫تمثيلية جديدة من الإعلام السوري لم تعرض بعد وتم تصويرها اليوم : قامت قوى الأمن و الفرقة الرابعة التي احتلت الجامع العمري بجلب بعض المعتقلين و وضعهم في الجامع و وضع الأسلحة في حرم الجامع و تصويرهم على أنهم إرهابيين وإجبار بعض الأهالي على توزيع الورود على قوات الأمن والجيش الغادرين ليوضحوا للعالم أنهم جاؤوا بناءً على طلب ال...أهالي ...
    إفتحوا الاتصالات لأهالي درعا ووقتها سيتبين للعالم من الصادق من الكاذب يا أحقر و أحط و أنذل و أقذر نظام و إعلام في العالم كله ...‬

    ردحذف
  79. Fawaz Chawk 1:27am May 1
    ‫الى جميع الاخوة والاخوات في استراليا وخاصة فيمدين ملبورن وضواحيها نرجو منكم المشاركة الكثيفة في مظاهرة الغد للتضامن مع الشعب السوري امام مبنى المكتبة العامة في مدينة ملبورن الساعة الحادية عشر صباحا اتمنى من كل من عنده ضمير حي ان يشارك في هذه المظاهرة‬

    Rally Supporting protesters for freedom in syria

    ردحذف
  80. Samir R. Tabbara 1:20am May 1
    حماه 1979-1980 حتى لا تتكرر (الجزء الثاني 2
    youtu.be
    http://www.youtube.com/watch?v=cY_YQMT4HHo&feature=youtu.be

    ردحذف
  81. Samir R. Tabbara 1:13am May 1
    حماه 1979-1980 حتى لا تتكرر (الجزء الثالث 3
    youtu.be
    http://www.youtube.com/watch?v=CikbfsdHcow&feature=youtu.be

    ردحذف
  82. Samir R. Tabbara 1:12am May 1
    حماه 1979-1980 حتى لا تتكرر (الجزء الأول 1
    youtu.be
    http://www.youtube.com/watch?v=G9Q1fmYEWr8&feature=youtu.be

    ردحذف
  83. Samir R. Tabbara 1:07am May 1
    ‫من لا يعرف بالجغرافيا ..الزاويه الغربية الشماليه من محافظة درعا تقم مدينة جاسم حيث تتوزع اراضيها بين هضبة "الجولان " وسهول الاردن وتبعد مسافة 35 كلم عن جبل الشيخ الذي يفصل لبنان عن سوريا وعن بحيرة طبريا 20 كلم ...شو رايكم ما يكون بشار يستعمل درعا كخطة حربية وسيكمل الطريق ويحرر الجولان ...ولكن لم يرسل اكثر من خمسين دبابة حتى الان شو رايكم بدو يحرر الجولان بخمسين دبابة‬

    ردحذف
  84. إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

    دعوة خاصة للزملاء الصحفيين
    السبت, 30 أبريل 2011 12:19
    ندعوكم في نقابة الصحافيين الى المشاركة في الرابع من أيار ( يوم الأربعاء القادم ) في الاحتفال الذي ستقيمه النقابة تحت رعاية الرئيس محمود عباس في قاعة فندق سيزر بالماصيون في مدينة رام اللة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ،

    حيث سيتم الاعلان عن نتائج جوائز فلسطين للصحافة والاعلام 2011 .
    الاحتفال سيكون تحت شعار ( متضامنون مع صحفيي الخط الامامي لربيع العرب ) .
    حضوركم أيها الزملاء والزميلات تشريف لنقابتكم وتأكيد إلتفافكم حولها .
    ومعا وسويا خطوة بخطوة نحو نقابة مهنية تضم الجميع تحت رايتها .
    http://pjs.ps/index.php?option=com_content&view=article&id=269%3A2011-04-30-12-28-47&catid=36%3A2010-11-24-11-47-01&Itemid=2&lang=ar

    ردحذف
  85. Syrian Freedom 12:52am May 1
    حملة نظافة جسر الشغور من الصور المهينة
    www.youtube.com
    ‫جمعة الغضب حملة نظافة جسر الشغور من الصور المهينة‬
    http://www.youtube.com/watch?v=SBuGcMjMXKU&feature=player_embedded

    ردحذف
  86. Syrian Freedom 12:44am May 2
    السياسة::السوريون يخترعون لغتهم الخاصة على الهاتف بسبب الخوف
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137632/reftab/59/Default.aspx

    ردحذف
  87. Syrian Freedom 12:43am May 2
    السياسة::قناة "الجزيرة" وغضبة الحلف الإيراني- السوري!
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137500/reftab/59/Default.aspx

    ردحذف
  88. Syrian Freedom 12:41am May 2
    السياسة::زحف الحرية السورية المقدس... رد على عبدة الأصنام
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137666/reftab/36/Default.aspx

    ردحذف
  89. سوري يبحث عن كرامته 12:15am May 1
    Mhd Almahameed, Hassan Aljohmani, Yaman Abazeed
    More Info
    سنجتمع امام الحدود السورية الاردنية القديمة, مدينة الرمثا الاردنية, يوم الاثنين القادم الموافق 5/2/ 2011, وسنبدأ بالتجمع الساعة الثامنة صباحا بتوقت المملكة الاردنية, وسنحمل المساعدات الانسانية مثل الدواء وحليب الاطفال والماء وعند الساعة الثانية ظهرا سنحاول العبور الى الحدود السورية ومنه الى درعا البلد بإذن الله.

    نرجو من الاخوة في الاردن الوقوف الى جانبنا والدخول معنا الى درعا والدعوة مفتوحة لكل الاخوة العرب و الاجانب لدخول و فك الحصار عن درعا وادخال المساعدات .

    والله ولي التوفيق
    Share:

    ردحذف
  90. الزعيم الحموي 12:14am May 1
    ‫بيان شباب ثورة حماه الأحرار: يلعن شباب ثورة حماه عن تنظيم مظاهرة حاشدة اليوم30/04 بمدينة حماه (ابو الفداء) بعد صلاة المغرب استرجاعا للثورة ونصرة لأهل درعا وجبلة وبانياس ... علما ان بدء المظاهرات سيكون في كل من : جامع عمر بن خطاب ,الجامع الكبير , جامع عبد الرحمن بن عوف , جامع الرحمه , * علما أن التوجه سوف يكون على ساحة العاصي في تمام الساعة 7 بتوقيت دمشق .... نرجوا من أهالي الأحياء التنسيق فيما بينهم ... هذه المساجد التي سوف نبدأ منها المظاهرات ,, بأمكان أحرار حماه تنظيم مظاهرات في مساجد أخرى,,,,,,,‬

    ردحذف
  91. Senyi la Dam 12:46am May 2
    ‫لعنك الله يا بشار يا مصاص الدماء‬

    ردحذف
  92. Syrian Freedom 12:46am May 2
    السياسة::إحالة أمير بيضون إلى النيابة العامة بعد اعترافه بتزوير شيكات وهاب
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137636/reftab/59/Default.aspx

    ردحذف
  93. Baran Baran Sleman 11:00pm Apr 30
    الثورة السورية Serhildan2-Hasso
    www.youtube.com
    Syrian Revolution..Serhildan 2011
    http://www.youtube.com/watch?v=43IRHkWAJD4

    ردحذف
  94. Nour Eldin El Shahat 10:51pm Apr 30
    ‫شاركونا بافكاركم وارائكم من خلال مجموعتنا سوريا لنا وهى من اقوى المجموعات الثورية
    ‬http://www.facebook.com/home.php?sk=group_151344164920746&ap=1

    ردحذف
  95. ‏الشاعر صلاح الدين الهاشمي posted in فضائح النظام السوري.‏

    الشاعر صلاح الدين الهاشمي 10:51pm Apr 30

    دعوة للتظاهر أمام السفارة السورية بالرياض من أجل درعا

    ردحذف
  96. Nour Eldin El Shahat 10:50pm Apr 30

    سوريا لنا‫يجب على الحكومات العربية ان تحترم ارادة شعوبها المتطلعة نحو التغيير الى الافضل والا سوف تفرض تلك الشعوب ارادتها بالثورات.‬

    ردحذف
  97. Syrian Freedom 10:34pm Apr 30
    S.N.N | شبكة شام
    رسالة من طفل ويتيم درعا إلى سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد :

    سيادة الرئيس كل الشكر والتقدير لك ولقوات شبيحتك البواسل على ما قدمتموه من إصلاحات عظيمة لأطفال درعا ، ودعني أذكر لك بعضاً منها :
    قتلت أبي ؛ لأنه ذات يوم ضربني وأدبني .
    قتلت أمي ؛ لأنها ذات يوم رفعت صوتها .
    قتلت أخي الكبير ؛ لأنه ذات يوم منعني من الذهاب معه .
    قتلت أخي الصغير ؛ لأنه ذات يوم سرق مني لعبتي الخشبية .
    قتلت أختي الوحيدة ؛ لأنها ذات يوم كسرت لي حصالتي .
    قتلت جدي ؛ لأنه ذات يوم صرخ في وجهي .
    قتلت عمتي ؛ لأنها ذات يوم شكتني إلى والدي .
    حرقت بيتنا ؛ لأنه صغير ولا يكفي لأسرتنا الكبيرة .
    حطمت نافذة غرفتي ؛ لكي أنام على ضوء القمر .
    حاصرت قريتي بالدبابات ؛ لئلا يدخل علينا العدو الصهيوني الغاشم .
    قذفتنا بالرصاص الثقيل من مدافعكم ؛ لكي يزول كل الذباب عن مناطقنا .
    دست بالمجنزرات مزارعنا ؛ لئلا يحصد الجراد مواسمنا .
    أطلقت النار على عساكرنا ؛ لأنهم تعاطفوا مع أراملنا .
    قتلت أستاذي ؛ لأنه ذات يوم عاقبني على عدم كتابة الدرس .
    أغلقت مدرستي ؛ لأنها لم تأخذنا في رحلة .
    منعتنا من الذهاب لصلاة الجمعة ؛ لكي نستثمر أوقاتنا في البيوت لو بقيت .
    قتلت مؤذن مسجدنا ؛ لأنه ذات يوم أيقظني بصوته العالي لصلاة الفجر .
    قتلت طبيب الأسنان ؛ لأنه ذات يوم آلمني عندما اقتلع ضرسي .
    حاصرت المستشفيات ؛ بسبب ما فيها من تلوث ووباء .
    صادرت سيارات الإسعاف ؛ لأنها ذات يوم أزعجتنا بصوتها العالي .
    حاصرت قريتي ؛ لئلا يخرج الأولاد للعب في الشوارع فيصيبهم مكروه .
    كدست الأسلحة في ملعبنا ؛ لكي نحمي المتفرجين من ثورة المشجعين الرياضيين .
    قطعت عنا حليب الأطفال ؛ لئلا يصاب أطفالنا بتسمم غذائي .
    أغلقت مخبز قريتنا ؛ لأنه مُستغل ويبيع الخبز بأثمان غالية .
    قطعت عنا الماء ؛ لئلا نغرق ونموت .
    قطعت عنا الكهرباء ؛ لئلا نصاب بماس كهربائي فنصعق ونموت .
    قطعت عنا البنزين ؛ لكي نحافظ على نظافة البيئة من تلوث السيارات .
    قطعت عنا الاتصالات ؛ خوفاً علينا من تكلفة الفاتورة .
    قطعت عنا الإنترنت ؛ لئلا نُجر إلى المواقع المشبوهة .
    كسرت تلفازنا ؛ لئلا يُشغلنا عن دراستنا وامتحاناتنا .
    هذا هو بعض ما قدمته يد سيادتكم الكريمة إلى أطفال درعا .
    ولكن هل كان عطاؤكم العظيم هذا لأطفالكم أيضاً أم آثرتم أطفال درعا على أطفالكم – كعادتكم الكريمة - .
    وتقبلوا منا خالص دعائنا لسيادتكم ولشبيحتكم المخلصين .
    وختاماً أود أن أسأل سيادتكم متى موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة ؛ لكي أبايعكم إلى الأبد ، يا قاتل حلم الأطفال .
    ابنكم المسجل عندكم باسم / يتيم بن مندس بن سلفي بن حوران الأبية .

    ردحذف
  98. Syrian Freedom 10:31pm Apr 30
    قتل السوريين و جمعة الغضب
    www.youtube.com
    ‫ثورة السوريين وجمعة الغضب‬
    http://www.youtube.com/watch?v=8QiQAx1pYWQ&feature=player_embedded

    ردحذف
  99. Syrian Freedom 1:03am May 2
    ‫الى الاخوة الاحرار في لبنان خاصة وفي العالم العربي عامة لي عتب عليكم في قلة مشاركاتكم في هذه المجموعة لا ندري ما اصابكم ؟ نحن لا نريد منكم النزول الى الشارع كل ما نريده هو الدعم المعنوي والمشاركة الفاعلة ودعوة الاصدقاء في لبنان والعالم العربي للانضمام الينا في هذه المرحلة التاريخية والتعبير عن ارائهم بكل حرية فنحن احرار صنعنا الحرية في لبنا ن واسقطنا الدكتاتورية ونريد هذه الحرية للشعب السوري الذي اشترك معنا في المعانات لسنوات طوال‬

    ردحذف
  100. Syrian Freedom 12:54am May 2
    ‫من انتاج شباب الثورة البواسل‬
    أغنية الثورة ....... ALITTEHAD
    www.youtube.com
    ‫أغنية الثورة للفنان سميح شقير .... من ألبوم وقع خطانا ...... المقطع من انتاجي ..... إهداء إلى صفحات الثورة السورية على الانترنت آمل أن يحوز العمل على رضاكم ر...‬
    http://www.youtube.com/watch?v=hjLTIuE1XA8&feature=player_embedded

    ردحذف
  101. Syrian Freedom 10:31pm Apr 30
    ‫علماء السعودية يصدرون بياناً ضد جرائم نظام الاجرام ويؤكدون فيه على واجب المسلمين مؤازرة إخوانهم فيما يمرون به من فتنة عظيمة ومحنة عصيبة، وتقديم يد العون لهم
    ======================================‬

    ردحذف
  102. Syrian Freedom 10:20pm Apr 30
    أسدْ على مين؟ - أدهم باشا الأطرش
    beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=52960%3Aatrach&catid=56%3A2009-04-20-12-15-49

    ردحذف
  103. Syrian Freedom 10:17pm Apr 30
    ‫دروز سوريا يردون على مواقف بعض قادة الدروز في لبنان‬
    رسالة الى قادة طائفة الموحدين الدروز في لبنان - أدهم باشا الأطرش
    beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=53063%3Aatrach&catid=56%3A2009-04-20-12-15-49

    ردحذف
  104. Syrian Freedom 10:14pm Apr 30
    هل كان ينقص لبنان ملف للفتنة ليستورده من البحرين - فادي شامية
    beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=53087%3Achamieh&catid=56%3A2009-04-20-12-15-49

    ردحذف
  105. Sahar Hamzah

    الإعلان عن الأسماء الفائزة في 18 مايو المقبل خلال حفل توزيع الجوائز

    الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية تعلن عن أسماء المرشحين للفوز في فئات الدورة العاشرة

    منى بوسمره:" مجلس الجائزة يعتمد أربع فائزين لفئة الشباب لحفز المواهب الشابة"



    دبي، خاص إتحاد المدونين العرب

    السبت 30 أبريل2011: كشف نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها العاشرة؛ على أن يتم إعلان أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز في 18 مايو 2011 في فندق جراند حياة دبي، ومباشرة عقب انتهاء فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي.

    وضمت القائمة 32 اسماً من الصحافيين من مختلف أرجاء الوطن العربي، سيتم الإعلان عن الفائزين منهم مباشرة عقب انتهاء فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ يومي 17 و18 مايو بحضور أكثر من 2000 إعلامي من الوطن العربي والعالم.

    وقد قرر مجلس إدارة الجائزة ولجان التحكيم وبعد الإطلاع على كافة الأعمال المشاركة والتدقيق فيها؛ حجب فئة جائزة أفضل صورة صحافية لهذا العام نظراً لعدم مطابقة الأعمال المشاركة لشروط ومعايير هذه الفئة وحيثياتها.



    وقالت منى بوسمره نائب مدير الجائزة أن الأمانة لجائزة الصحافة العربية بذلت جهدا كبيراً خلال الفترة الماضية لاستقبال الأعمال من مختلف أرجاء الوطن العربي، وتمكنت من استلام أكثر من 3800 عمل، في وقت احتمدت فيه المنافسة لصالح غالبية الفئات.

    وتوجهت بوسمره برسالة تهنئة لكافة المشاركين مؤكداً إلى أن الترشح للجائزة يمثل فوزاً بحد ذاته بعد منافسة دقيقة على مختلف فئات الجائزة ودعت كافة الصحافيين ممن لما يحالفهم الحظ الترشح في هذه الدورة، مواصلة تقديم أعماله للدورات القادمة على أمل أن يحالفهم الحظ بأعمال مبتكرة ومميزة يصل صداها إلى كافة ربوع الوطن العربي.

    ردحذف
  106. ولفتت بوسمره أن مجلس الإدارة قد قرر اعتماد أربعة فائزين في فئة الشباب لهذا العام بشكل استثنائي بدلاً من ثلاثة وإعلان ستة مرشحين، نظراً لارتفاع عدد المشاركات في هذه الفئة واحتدام المنافسة، بالإضافة إلى تقارب نتائج التقييم لبعض الأعمال وتساوي بعضها، ورغبة من الجائزة بدعم المواهب الشابة وحفز الطاقات الإعلامية الجديدة، والمرشحون عن هذه الفئة هم محمد عثمان من شبكة إخباريات للإعلام والنشر الفلسطينية، و قادة بن عمار من صحيفة الشروق الجزائرية، و عبد الوهاب محمد عليوه من صحيفة الوفد المصرية، و حمزة محمود عيسى البحيصي من صحيفة إيلاف الإلكترونية في بريطانيا، وسيد زكريا إسماعيل من صحيفة فلسطين، وأميرة محمد عبد الحافظ من صحيفة الأهرام المصرية.



    وشملت الترشيحات في فئة الصحافة الاستقصائية "تحقيقاً يكشف وكر القراصنة، وهو عبارة عن عمل قدمه أيمن السيسي من صحيفة الأهرام المصرية، وعملاً آخراً بعنوان" أيام الفساد في السودان -الوثائق السرية لتهجير الفلاشا ودفن النفايات النووية" قدمه عبد الناصر الزهيري من صحيفة المصري اليوم ، وعملاً بعنوان:"حملة مغامرة صحفية لكشف الحرب السرية لاغتيال الهيئة الرقابية للبرنامج النووي" قدمه محمد محمود عبد السلام عطا الله من جريدة الوطن اليوم المصرية.

    وفي فئة الحوار الصحفي شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان" حوار مع الدكتور عبد الرحمن الحاج صالح ، "المعلمون اضروا بالفصحى" قدمه حسين حسن من مجلة الفيصل الثقافية السعودية، و حواراً آخر مع الشاعر سليمان العيسى قدمه مصطفى محمد عبد الفتاح من مجلة أجيال الإلكترونية السورية، وسلسة حوارات بعنوان "مستقبل الحكم في مصر " قدمه محمود مسلم من جريدة المصري اليوم.

    وعن فئة الصحافة التخصصية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان "مصر ترفض أن ترى الشمس" قدمه أحمد عطية إبراهيم من صحيفة الشروق، المصرية وموضوعاً بعنوان "هشاشة قانون" قدمته مجدولين عبدالله عبد الحافظ حسن من صحيفة العرب اليوم الأردنية، وموضوعاً بعنوان"نهاية مطاف ثورة التكنولوجيا: الأرض كوكب ذكي"، وهو عمل مشترك قدمه كل من جمال محمد غيطاس، وأبو الحجاج محمد بشير، و ياسين غلاب من مجلة لغة العصر إحدى إصدارات مؤسسة الأهرام المصرية.

    وعن فئة الصحافة الثقافية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان "الشاعر الغاضب والمتمرد والضجر ..محمد الماغوط.. الغياب الرابع" قدمه خليل صويلح من صحيفة تشرين السورية، وموضوعاً بعنوان "ثقافة الرقص ...من إخراس لغة الروح والجسد" قدمه سعيد الزهراني من صحيفة الجزيرة الثقافية السعودية، وموضوعاً بعنوان "أطفال غزة يكسرون حصارهم بكتابة تحكي أملهم بالحياة" قدمه محمد السمهوري، من صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية.

    أما عن فئة الصحافة الاقتصادية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان "إستراتيجية إمارة دبي في هيكلة وإدارة الديون..." قدمه مجدي عبيد من صحيفة البيان الإماراتية ، وموضوعاً بعنوان"الموت في أعالي البحار" قدمه عبد العزيز أحمد عبد العزيز من مجلة الأهرام الاقتصادي المصرية، وموضوعاً بعنوان "صناعة الغزل والنسيج تنتظر رصاصة الرحمة" قدمه أحمد صالح عبد المعطي من مجلة الأهرام الاقتصادي المصرية أيضاً.

    ردحذف
  107. وعن فئة الصحافة السياسية شمل الترشيح موضوعاً بعنوان "دوافع التقارب العثماني مع الشرق قدمه محمد أمين المصري" من صحيفة الأهرام المصرية، وموضوعاً بعنوان "وثائق نادرة تؤكد حق مصر القانوني في مياه النيل" قدمه أشرف جمال إسماعيل من صحيفة المصري اليوم، وعملاً مؤلفاً من 7 حلقات بعنوان "جنوب السودان أرض الماء والعطش" قدمته أمل فوزي من صحيفة الأهرام المصرية.

    وفي فئة الصحافة الرياضية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان: " الاتحاد تجوب أوروبا و تكشف واقعها الاحترافي و اسرار دوريتها " قدمه معتز الشامي من صحيفة الاتحاد الإماراتية وموضوعاً بعنوان "ملف تغطية بطولة مونديال الأندية بأبوظبي" قدمته صحيفة الاتحاد الإماراتية، وموضوعاً بعنوان"المنشطات في الإمارات دون مستوى الخطر" قدمه علي شدهان من صحيفة البيان الإماراتية.

    وعن فئة الرسم الكاريكاتيري ترشحت للجائزة أعمال الرسام عماد حجاج من صحيفة الإمارات اليوم الإماراتية، و رائد خليل من صحيفة البعث السورية و جهاد عورتاني من صحيفة الوطن السعودية.



    يذكر أن جائزة الصحافة العربية تهدف إلى تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وتقديراً لإسهامات الصحافيين وللمسؤولية الكبرى الملقاة على كاهلهم.

    -انتهى-

    جائزة الصحافة العربية

    أنشئت جائزة الصحافة العربية في نوفمبر 1999 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تهدف الجائزة إلي المساهمة في تقدم الصحافة العربية ولتساهم في تعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع والتجويد من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم .حيث تبلورت فكرة جائزة الصحافة العربية من أجل تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وعرفاناً بإسهامات الصحافيين في إيصال الصوت العربي إلى العالم.يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabjournalismaward.ae.



    نادي دبي للصحافة

    يمثل نادي دبي للصحافة الذي تأسس بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منصة حيوية للصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي للنقاش والحوار والتباحث في أهم القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. حيث ويقوم نادي دبي للصحافة بدور محوري في دعم وتطوير قطاع صناعة الإعلام على الصعيد الإقليمي من خلال إطلاق مبادرات متفردة مثل منتدى الإعلام العربي، وجائزة الصحافة العربية، وتقرير نظرة على الإعلام العربي. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dpc.org.ae.



    منتدى الإعلام العربي

    نجح منتدى الإعلام العربي، الذي انطلق للمرة الأولى عام 2001، في استقطاب نخبة من أبرز خبراء الإعلام من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. وينظم نادي دبي للصحافة منتدى الإعلام العربي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويهدف المنتدى إلى فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين من العالمين العربي والغربي لتعزيز التفاهم بين مختلف المدارس الفكرية في العالم. ويشارك في المنتدى كل عام نخبة من رؤساء التحرير ومديري المحطات التلفزيونية والإذاعية وكتاب الأعمدة والأكاديميين والمحللين والمعلقين وكبار المسؤولين الحكوميين. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabmediaforum.ae.
    --
    إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

    ردحذف
  108. المشهداني الرياش 8:58pm Apr 30
    ‫ها هي سياساتك القمعيه أوصلت الوطن الى الحضيض وشوهت الصورة الجميله لوطننا وشعبنا إجتمعت عليك كل الدول والمنظمات الانسانيه وأحد كلابك ينبح في قناة الجزيره بأن بيان الامم المتحده لا يساوي ورق الحمام عجبا على اخلاقكم والفاضكم وأسلوبكم القذر والفاقد للياقه ،انتم مهزوزون مشوشون وانت ويعلم الله بأنك محجوز بأحد حمامات قصرك فوالله الذي لا اله الا هو لن تبقى حاكما لنا ولن تبقى عصابات أخوك المجرم مفلوتتاً على عقالها وها نحن ويوماً بعد يوم نكسب مزيداً من احرار العالم اما انتم تكسبون المزيد من الخزي والعار على ما ترتكبونه بحق المطالبين بحريتهم الم تسمع بانهم لا يحبونك ولا حزبك الشيطاني ولا نحب إيرانك ولا عصابات حزب اللات ولايشاطركم اي شريف في هذا العالم اهدافكم المجرمه أرحل عنا أيها المارق الناكر للوطن فأنت نكره وعنصراً شاذاً سادياً مصاص دماء ارحل هناك كلاب كثر في إيران بأنتظارك أنت وعصاباتك أما نحن سنبقى في هذا الوطن الى الازل وانت حتماً واكيداً بإذن واحداً أحد الى مزابل التاريخ‬

    ردحذف
  109. Hossam Asmar 8:02pm Apr 30
    ‫سؤال مهم مهم
    من المستفيد من قتل المتظاهرين؟ جواب النظام
    من المستفيد من العصابات المسلحة في حال وجودها؟ جواب النظام
    من المستفيد من قتل الجنود الابرياء؟ جواب النظام ليقمع المتظاهرين بحجتهم
    نحن تظاهراتنا سلمية والنظام يكره لذلك فيقوم باستخدام اعلامه الحاقد الخاص والعام بتلفيق الكذب وقتل الابرياء من الجيش والمدنيين لتقع الفتنة بينهم لانه يخشى من جيشنا الوطني الذي هدفه حماية الوطن وليس النظام بان ينقلب عليه
    عاشت سورية‬

    ردحذف
  110. شؤون سورية 7:53pm Apr 30

    Wall Photos
    http://www.facebook.com/media/set/fbx/?set=a.190718370965811.35789.190436960993952

    ردحذف
  111. سوري يبحث عن كرامته 1:15am May 2
    ‫بشار مزعوج كتير ..راحع عليه هو والعائلة عدة ملايين من الدولارات ..بعد وقف المساعدات الأوربية ..العائلة ذات البعد القومي بتعشق جمع الدولار..من اجل هذا زاد تخبيطه المدفعي للشعب ..نحنا ناس مزعجين قلقنا منام الريس‬

    ردحذف
  112. سوري يبحث عن كرامته 1:12am May 2
    ‫بشار مزعوج كتير ..راحع عليه هو والعائلة عدة ملايين من الدولارات ..بعد وقف المساعدات الأوربية ..العائلة ذات البعد القومي بتعشق جمع الدولار..من اجل هذا زاد تخبيطه المدفعي للشعب ..نحنا ناس مزعجين قلقنا منام الريس‬

    ردحذف
  113. Samer Mohdad 7:38pm Apr 30
    1Syrian security forces arrested peaceful protesters - on Dailymotion
    www.dailymotion.com
    Lebanon land of freedom and democracy is banning and blocking videos showing security forces in Syria kicking and stepping on arrested protesters.. what a shame!!
    http://www.dailymotion.com/video/xia4u7_1syrian-security-forces-arrested-peaceful-protesters_news

    ردحذف
  114. شؤون سورية 7:38pm Apr 30

    عودة المهجرين إلى سورية
    http://www.facebook.com/pages/%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9/190436960993952

    ردحذف
  115. مسيرة العودة..والموقف الدولي المطلوب

    أحمد أبورتيمة

    abu-rtema@hotmail.com

    يعتزم اللاجئون الفلسطينيون في الخامس عشر من مايو القادم تنظيم أكبر تحرك جماهيري لهم منذ ثلاثة وستين عاماً يهدف على إعادة الاعتبار لقضيتهم العادلة، وإعادة القضية الفلسطينية إلى مربعها الصحيح، وانتشالها من مربعات التجزئة والتقزيم التي نالتها خلال العقود الماضية لتعود القضية الرئيسية هي قضية شعب طرد من وطنه ويريد أن يعود إليه..

    الخامس عشر من مايو هو الموعد الذي تتجدد فيه أحزان الذاكرة كل عام إذ يستحضر الفلسطينيون ما حل بهم في هذا التاريخ عام 1948 حين طردوا من ديارهم، وجاء أقوام غرباء من أشتات العالم فحلوا محلهم في أكبر مأساة تحل بشعب من الشعوب في العصر الحديث، لكن الشعب الفلسطيني ببراعته قرر أن يحيل المحنة إلى منحة، وأن يجعل من الركام جسراً للعبور، وأن يوظف هذه الذكرى الحزينة هذه المرة في جهد إيجابي يتجاوز به حالة الندب والبكاء إلى خطوات نضالية نوعية فعالة تقربه من استعادة حقه في العودة إلى دياره المغتصبة.

    الفكرة هي أن يخرج اللاجئون الفلسطينيون في مسيرات حاشدة تنطلق من كافة أماكن تواجدهم وتتجه صوب الحدود مع فلسطين المحتلة عام 48 وتعتصم بشكل سلمي وترفع شعارات تنادي بحق العودة..

    الفلسطينيون بهذه المسيرة بعد ثلاثة وستين عاماً من تهجيرهم من ديارهم يرسلون رسالةً قويةً إلى العالم بأنهم لم ينسوا حقهم، وأن نظرية الاحتلال بأن الكبار يموتون والصغار ينسون قد باءت بالفشل الذريع، فها هي أجيال ولدت وماتت، وكبر الصغار، وكبر أبناؤهم وأحفادهم دون أن يتسرب إلى الذاكرة شيء من النسيان.

    الفلسطينيون قرروا أن يأخذوا زمام المبادرة بأيديهم بعد أن تواطأ العالم ضدهم خلال كل هذه السنوات، أو على الأقل صمت على مأساتهم وتغافل عنها، هم لا يطلبون أكثر من حقهم في العودة إلى ديارهم وهو الحق المكفول في كافة الشرائع والقوانين.

    هذه المسيرة بالإضافة إلى التأكيد على طابعها السلمي فهي مسيرة قانونية لأنها تأتي تطبيقاً للقرار الصادر عن الأمم المتحدة رقم 194، وغيره من القرارات التي توجب السماح بعودة اللاجئين إلى ديارهم، وفعل المشاركين في هذه المسيرة لا يزيد عن كونه محاولةً لتنفيذ قرار أممي، لذا فإن أي قمع لهذه المسيرة هو خروج على القانون الدولي.

    بالتأكيد ستكون إسرائيل في مأزق غير مسبوق في مواجهة هذه المسيرة، فهي مسيرة سلمية وقانونية، وإسرائيل تدرك أكثر من غيرها نقطة ضعفها القاتلة، فهي لم تكن تراهن طوال عمر وجودها على الأرض المغتصبة على شرعيتها الأخلاقية، بل كانت تراهن على نسيان العالم للجريمة التي اقترفتها، وحين ينبعث أصحاب الحق بعد ثلاثة وستين عاماً ويقفون على الحدود أمام مرأى العالم وهم يطلبون الإذن بدخول وطنهم والعودة إلى ديارهم سيتبين حينها حجم المأزق السياسي والأخلاقي الذي تعاني منه إسرائيل.

    ردحذف
  116. إسرائيل تسير في عكس اتجاه التاريخ لأن أساس بنيانها باطل، فهي في حالة تناقض صارخة، إذ كيف لدولة أسست من أول يوم على الظلم والقهر والقتل أن تنسجم مع عالم يمضي بخطىً متسارعة نحو مبادئ الحرية والديمقراطية، بينما الفلسطينيون في نضالهم المشروع يسيرون في اتجاه التاريخ ويعمل الزمن لصالحهم، لذا فإن معركتهم مهما طال الأمد فهي مضمونة النتائج.

    تستمد مسيرة العودة المرتقبة أهميتها من أنها تفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بما لم يكن يحتسب له، وتضرب في نقطة ضعفه القاتلة، وتنبه إلى طريق ثالث متحرر من ثنائية إما مقاومة بالصواريخ والرصاص وإما استجداء بالمفاوضات، فبينما أثبتت المفاوضات عجزها عن تحقيق أي اختراق مهما كان شكلياً، وتيقن المفاوض أنه كان يلهث وراء سراب خادع منذ عشرين عاماً ، فإن المقاومة العسكرية تبدو أيضاً عاجزةً ومشلولة القدرات ومكبلة بالقيود والحسابات السياسية، والمزاج العالمي والعربي الحالي يصب في مصلحة المقاومة الشعبية السلمية، لذا فإن مسيرة العودة تأتي لتخليص الحالة الفلسطينية من حالة الجمود وانسداد الأفق السياسي، وتأتي انسجاماً مع الروح الجديدة التي تسري في العالم العربي.

    ما أثبتته الثورات العربية هو أن إرادة الشعوب أقوى من كل إجراءات القمع والاستبداد، وأن كل أشكال القوة هي أضعف من أن تقتل إرادة شعب، وكل ما يمكن أن يمارسه نظام استبدادي أو احتلالي من إجراءات قمعية هي إجراءات مؤقتة لا تنال الشعوب إلا بأذى "لن يضروكم إلا أذى" فلا تنفذ إلى الروح لتقتلها، وفي نهاية المطاف يحق الحق ويبطل الباطل فتزول هذه الأنظمة الظالمة وتبقى الشعوب متجذرةً، وعبثاً يفعل من يحاول أن يمد هذه الكيانات الظالمة بأسباب الدعم والقوة، لأن كل دعمه لن يحول دون سقوطها المحتم "كان ذلك في الكتاب مسطوراً".

    ما دامت الأنظمة القائمة على الظلم زائلة، لا محالة والشعوب هي الباقية فإن مصلحة العالم الحقيقية هي بالاصطفاف إلى جانب حقوق الشعوب، لا إلى جانب المعتدين الظالمين، ولأن العالم لا يفهم سوى لغة المصالح فإننا نخاطبه باللغة التي يفهمها، فنقول له:حسناً إن أردتم مصالحكم، ولكن ينبغي أن تعرفوا أين هي مصلحتكم الحقيقية، إنها ليست في دعم الاستبداد والاحتلال، بل إن المصلحة الحقيقية لكم هي بدعم حقوق الشعوب في الحرية والكرامة، فالاستقرار لا يكون إلا بالعدل، وما دامت هناك شعوب تحت الاحتلال فإن الاستقرار العالمي كله في خطر.

    الشعوب أذكى مما يتصور الكثيرون، وهي تعلم جيداً صديقها من عدوها، فمن يقف إلى جوار الشعوب من الآن فإنه سيكسبها وسيكسب مصلحته بذلك، لا أن تظلوا على مواقفكم الداعمة لقوى الظلم فإذا انتفضت الشعوب عليها ركبتم الموجة وقلتم إننا نحترم إرادة الشعوب.

    إن العالم مطالب من الآن خاصةً بعد أن تبينت له الآيات في الثورات العربية أن يراجع مواقفه وأن يؤمن بأنه لا استقرار حقيقي في العالم إلا بتسوية عادلة لأوضاع كافة المقهورين في أنحاء العالم..

    مصلحة العالم الحقيقية ليست في دعم إسرائيل لأن إسرائيل تسير في عكس اتجاه التاريخ التقدمي، ومع الأيام تزداد عزلتها وانحسار مشروعها، وكما يذكر لنا التاريخ بأن دولة أشور ماتت مختنقةً في دروعها فإن إسرائيل تختنق الآن في ترسانتها النووية، وسينتهي مشروعها العنصري دون أن تغني عنها أسلحتها من الله شيئاً، فمصلحة العالم الحقيقية هي في الاصطفاف مع الباقي وليس الفاني، أي في دعم الشعوب ومساندتها في نيل حقوقها المشروعة، ولا يمكن لإسرائيل بعنصريتها واغتصابها لحق شعب كامل أن تكون قادرةً على الانسجام مع العالم الجديد الذي هو آخذ بالتشكل في هذه الأثناء.

    لا يبدو أن هناك مكاناً سيتسع لعنصرية إسرائيل في خارطة المستقبل، وعلى العالم أن يختار بين دعم إسرائيل العنصرية الفانية، بما يمثله هذا الدعم من إبقاء حالة التوتر التي تضر بالاستقرار العالمي، وبين دعم دولة ديمقراطية تنسجم مع روح العصر تتحقق فيها العدالة، ويعود فيها أصحاب الأرض الحقيقيين إلى وطنهم..

    إن العالم سيدرك هذه الحقيقة حتماً،ولكن السؤال هو:متى سيدركها،وبأي تكلفة؟!

    "قد بينا لكم الآيات لعلكم يعقلون"..

    صفحة مسيرة العودة: https://www.facebook.com/maseera2011

    ردحذف
  117. سوري يبحث عن كرامته 6:44pm Apr 30
    ‫الطاغية بشارون
    نرجوا ان يكون تعطش عائلتكم للدماء قد ارتوى
    ام ياترى؟ من المدينة التالية التي ستستبحونها بعد درعا
    أأعجبكم لحم اطفالنا
    والكلا ب تنهش جثثنا
    مرحى لكلابك الأمنية ..لم تترك لنا مفر
    ونعم الناصح
    ذلك المرشد الروحي ..الواقف خلفكم
    اهو محمد ناصيف ..مستشار ألاعيب الثمانينات
    ايها الطاغية ..يامن عثت بالبلد فساد ..انت وعائلتك الكريهة
    نقول لكم كفى ..
    ركبتم على اعناقنا اكثر من اربعين عاما
    وتحملنا قذارتكم واكاذيبكم وفسادكم وممانعتكم
    والأن نقول لكم كفى ..حان وقت الرحيل
    ف ستالين رحل.. وهتلر رحل.. وحافظ المقبور
    والا ن اجاك الدور يادكتور ..
    مع كل لعناتنا‬

    ردحذف
  118. Ayat Noor
    درعا : عاجل
    درعا : عاجل : قصف مدفعي عنيف على درعا البلد و المجزرة مستمرة وكل شخص متخاذل هو شريك في المجزرة و والله إن لم تقوموا نصرةً لأهل درعا فإن الدور سيأتي عليكم جميعاً و ستقولون يوم لا ينفع الندم : أكلت يوم أكل الثور الابيض ...
    لن نقول إلاّ ما يرضي ربنا : حسبنا الله ونعم الوكيل ... حسبنا الله ونعم الوكيل ...
    " قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "
    الفزعة الفزعة يا حوران .... الفزعة الفزعة يا حوران ....
    الفزعة الفزعة يا حوران .... الفزعة الفزعة يا حوران ....

    اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس يارب المستضعفين أنت ربنا يارب المستضعفين أنت ربنا يارب المستضعفين أنت ربنا إلى من تكلنا إلى عدو يتجهمنا أم إلى مجرم ملكته أمرنا إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي ولكن عافيتك أوسع لنا نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وقام عليه أمر الدنيا والآخرة أن ينزل بنا سخطك أو يحل علينا عقابك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك



    ثورة المرأة السورية الحرة


    http://www.facebook.com/home.php?sk=group_207740359251255

    ردحذف
  119. إهداء للعرب الثوار

    سحر حمزة

    تقف الكلمات حائرة

    تتلعثم وسط عاصفة

    فالثورات تعم العاصمة

    إعتراض و منازعات قياصرة

    ما أنا سوى ثائرة

    على نمطية ثورات قاتلة

    وسط عاصفة قاسمة

    حتى الأشجار منها خائفة

    إعصار بركان يغلي في الأجواء

    وراء النهرهناك

    فوق روابي الأحرار

    حرق كل شيء بالنار

    عم به الدمار

    أشلاء وقتلى وراء الجدار

    في قلوبهم كسر جبابرة

    هزيمة في الديار وصراعات دائمة

    قولوا لا لن تقع الواقعة

    فلها توقيتها دون يد بشر أو طائرة

    ثلة ثوار أطهار

    صمتوا على الأخيار

    ودفنوا أحياء دون نحيب باكية

    كيف أدنو أليهم أقدم قلبي فداء وتضحية

    وجداني ثائر رافض للأحداث الدامية

    في طرابلس وصنعاء ودمشق العاتية

    أين الشعوب الرافضة

    أين القوى والامم المتحدة

    لم لا تقاوم نزيف الشباب الطاهرة

    ابرياء يتنازعوا في شوارع العاصمة

    هكذا كنا مذ غلبنا أ عراب نتفرج

    نصفق للقادم على مسرح متدحرج

    ونترك الفائت في مدفن متهدم

    لا يهمنا دموعهم ولا إنكسارهم

    ثمة أشباح قادمة

    زهايمر عم عقول متعلمة

    فنسينا القدس وغزة المحاصرة

    نراقب المشهد في فضائيات متلونة

    وإعلام عابث بلا رحمة

    يدعوالعرب للثورة

    وبركانها يغلي في الاعماق

    وقصص ضائعة دون ملفات

    المخفي منها أعظم رغم الآهات

    سأردد مع اهلنا هناك

    المحاصرون في القدس وغزة وطوباس مستنجدة

    أنقذوا ما بقي من الثورات

    للشجعان وراء النهر داحرين الجبابرة

    أيها الثوار

    أدعوا الله خالق الأرض السماء

    المقدر أقدار العرب يدعوهم للإتحاد

    اعيدوا قوتنا السابقة

    بديننا وعقديتنا القوية مسيطرة

    عودوا والعود أحمدُ

    أنقذوا اهلنا تحت الحصار والإحتلال

    في فلسطين والعراق

    في القدس وفي بيسان

    في دمشق ليبيا وصنعاء

    في كل أواطاننا الثائرة

    عودوا فالعود أحمد

    لا تحزنوا إن الله معنا

    ومع قوى الإتحاد المناصرة

    الجمعة 29إبريل 2011



    --
    إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

    ردحذف
  120. { المدونون العرب } مقال من د سعاد السبع

    لسلام عليكم جميعا
    حينما يعيش الإنسان لذاته قد يكون معذورا، لكن حينما يعيش لذاته ويدهس ذوات الآخرين هنا يكمن الظلم ، ويكون الظلم أكثر إيلاما حينما لا يتم إدراكه إلا بعد موت المظلوم ، وهكذا هم البشر حينما تضعف قيم الحياة الإنسانية في النفوس يسهل كل شيء إلا العدل.
    --

    --
    أ.د سعاد سالم أحمد السبع الأستاذ المشارك في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها بكلية التربية جامعة صنعاء -نائب مدير مركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بالجامعة
    السيرة الذاتية على الرابط الآتي:
    http://www.nabanews.net/2009/14874.html
    Dr Saud salem AL-saba

    Associate Prof of
    Curriculum and Teaching Methods at the University of Sana’a - fculty Education
    Directo Deputy of
    > Gender and Development
    > Research & Studies Center
    > (GDRSC
    " العمل الجاد قد يتعثر لكنه لن يفشل"
    "Hard work might be impeded, but it will not fail"

    --
    إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union

    ردحذف
  121. Dr-Mohammed Alsakhre 2:45pm Apr 30
    ‫اليك ايها الثوري بعض الروابط من عدة مواقع عن الثورة السورية – موعدنا مع النصر قريبا باذن الله

    ‬http://www.facebook.com/l/63d359bUZJ-OiExn3s1FZW2uCQQ/beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=53085%3Aobama&catid=41%3A2010-10-03-20-24-15
    http://www.facebook.com/l/63d35IgaYSj0izY6I94PDzpzKdg/www.youtube.com/watch?v=LpNVZ-P8ZZk
    http://www.facebook.com/l/63d35cfdu2MviHmSWTd1VAMBDYA/www.youtube.com/watch?v=rilCSshK5Vo&feature=youtu.be
    http://www.facebook.com/l/63d35ScIcMlGHALZpo17lzCUaDQ/www.youtube.com/watch?v=jnvXqMgw7T4&feature=youtu.be
    http://www.facebook.com/l/63d35F7x-8KMD37-BfxqMgbDgNg/www.alwafd.org/index.php?option=com_seyret&task=videodirectlink&id=979&Itemid=75#axzz1Kstk6a82
    الادارة الأميركية تحذر الأسد من ضمّه للعقوبات إذا استمر القمع
    beirutobserver.com
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=53085%3Aobama&catid=41%3A2010-10-03-20-24-15
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬

    ردحذف
  122. Syrian Freedom 12:34pm Apr 30
    ‫لعنة الله على الظالمين في سوريا وازنابهم في لبنان‬
    تعذيب الامن السوري للأطفال المعتقلين في دوما
    www.youtube.com
    ‫تعذيب الامن السوري للأطفال المعتقلين في دوما‬
    http://www.youtube.com/watch?v=cvTafrhLAik&feature=related

    ردحذف
  123. Syrian Freedom 12:20pm Apr 30
    حلب اليوم اعتقال الامن لمن حاولوا تنظيم المظاهرة
    www.youtube.com
    ,وفي حلب حاول بعض الشباب القيام بمظاهرة بدءا من جامع آمنة بنت وهب في حي سيف الدولة ولكن إمام المسجد عبد اللطيف الشامي أغلق المسجد عليهم وسلمهم للأجهزة الأمني...

    ردحذف
  124. Syrian Freedom 12:20pm Apr 30
    حلب اليوم اعتقال الامن لمن حاولوا تنظيم المظاهرة
    www.youtube.com
    ,وفي حلب حاول بعض الشباب القيام بمظاهرة بدءا من جامع آمنة بنت وهب في حي سيف الدولة ولكن إمام المسجد عبد اللطيف الشامي أغلق المسجد عليهم وسلمهم للأجهزة الأمني...
    http://www.youtube.com/watch?v=FUiqglUTxSE&feature=player_embedded

    ردحذف
  125. Fars Alan 11:24am Apr 30
    ‫كلنا يعلم ما مدى خطورة سقوط الأسد من على الحكم بالنسبة لإيران و ذيولها حزب الله و حماس . لذا جميعهم يعمل للقضاء على الثورة و إستباحة دماء السوريين الذي جرى و يجري في كافة مدن السورية و لا سيما في درعا و حمص لإبقاء الأسد على سدة الحكم و رغم الإدانة الدولية فلا أحد يكترث لهذه الإدانات الذي حفظها أطفالنا و أخذوا يتداولونها في ألعابهم . ففي 3|02|2011 أرسل أمين عام لحزب الشيطان حسن نصر الله 5000 عنصراً من عناصره لدخول سوريا و قمع المظاهرة التي كانت مقررة في تلك الأوقات في 04و 05| شباط . ظناً منه أنه أدخل الرعب في قلوب السوريين و لن يجرؤ أي سور ي في التفكير في القيام ضد الطاغية من ذاك الوقت . هذا الحزب الذي أخذ على عاتقه نهج تحرير فلسطين ( أو هكذ تبين لنا نحن الشرقيين المهتمين في القضايا شرق أوسطية و منها القضية الفلسطينية ) و بدلاً من إرسالهم إلى فلسطين و تحريرها ( هذه اللعبة السخيفة ) أرسلها إلى سوريا لمواجهة الصدور العارية في القضاء على ثورة السلمية بحتة , هذا التدخل السافر بحق المواطن السوري لم يستغرب منه أي سوري فحزب الذي يهاجم و يقتل إبن بلده فلا عجب منه أن يقتل الغريب , فمن منا لا يتذكر إجتياح بيروت في 07|05|2008 هذا الإجتياح ذكّر البيروتيين بإجتياح شارون . نعم في هذا التاريخ المذكور أعلاه قتل حزب الشيطان و شرد أبناء بيروت بالألاف . هذا هو منطق صاحب العمامة السوداء و سيده بشار الأسد منطق و اللغة السلاح و كما شرّعَ سيده بشار الاسد دخول حزب الشيطان و إجتياح بيروت و محاصرة القريطم , أراد صاحب العمامة في 26|04|2011 أن يرد الجميل لسيده و مكافأته بأربعين حافلة محملة بعناصره المجهزين و المدربين تدريباتٍ عالية للقضاء على سكان درعا و حمص من الأشراف و الأحرار الذين وقفوا في وجه دبابات الأسد متحدين و مطبقين مقولة العين تقاوم المخرز . و أربعون حافلة التي وصلت لسوريا كانت وجهتها إلى الكعبة لأداء العمرة أو تحت هذا الستار إنطلقت قافلتهم ( ربما الحجاج أرادوا الإستراحة في شام شريف قبل خروجهم لأداء العمرة ) . و سقوط بشار بالنسبة لإيران يشكل خطورة على أمن إيران فمن جهة تفكك أحلام الشيعة في تشييع و المد الشيعي في إجتياح بلاد العربية و الذي يؤّمن لها بشار الأسد الغطاء و من جهة أخرى و هي الأهم هو بقاء النظام المللالي وحده في وجه إسرائيل و أميريكا . كما في زوال بشار هو زوال الحتمي للمرتزقة حماس و على رأسهم خالد مشعل الذي أخذ من دمشق منبراً له . كما في النهاية أود أن أهنئ حجاج حزب الشيطان و هم في طريقهم لأداء العمرة ( على أساس )

    أيها الحاج

    حجاً مبروراً و سعياً مشكوراً

    و بإذن لله على أرض درعا مقبوراً .

    عاشت سوريا حرة أبية‬

    ردحذف
  126. أحمد عرار


    بيان صادر عن ائتلاف شباب 15 آذار لإنهاء الانقسام

    وانتصرت ثورة الشباب



    أيها الشعب الفلسطيني البطل: نحتفل اليوم جميعا بهذا النصر بتحقيق وحدتنا الوطنية، ونعيش فرحتنا بإنهاء الانقسام البغيض الذي عشناه على مدار خمس سنوات.

    اليوم نمضي صفا وشعبا واحدا من اجل بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ونكمل مسيرة التحرير.

    أيها الشعب الفلسطيني الصامد: لازال أمامنا الكثير من اجل استكمال وحدتنا الوطنية والحفاظ عليها، فلا زالت المؤامرات الصهيونية تُحاك للتخريب على وحدتنا. وإننا لنتمن عاليا موقف الرئيس محمود عباس الذي وجه صفعة للاحتلال الإسرائيلي بهذه الوحدة ضاربا بعرض الحائط التهديدات الأمريكية والإسرائيلية

    بقطع المساعدات وإعلان الحرب على شعبنا الفلسطيني.

    كما نتمن موقف حركتي فتح وحماس بالتوقيع على المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات. كما وتتوجه بالشكر لجمهورية مصر العربية شعبا وقيادة على دورهم الرائد وجهدهم الكبير والمخلص من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية.

    أيها الشعب الفلسطيني الأبي: إننا كما عاهدناكم في ائتلاف شباب 15 آذار لإنهاء الانقسام متواصلين في "حراكنا الشبابي" حتى تحقيق وحدتنا الوطنية، وسنقف ضد كل محاولات التخريب وسوف نساهم عبر التحامنا بالجماهير وفعالياتنا المختلفة إلى إعادة اللحمة بين أبناء هذا الوطن .

    وختاما ندعو جماهير شعبنا للخروج إلى الشوارع في المدن والمحافظات الفلسطينية يوم الأربعاء للاحتفال بالإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

    ولا ننسى عمالنا البواسل الذي نكن لهم كل الحب والتقدير والذين نحن جزء منهم، وإننا لنعلن وقوفنا معهم ومع مطالبهم العادلة في توفير فرص العمل والحياة الكريمة، كما ندعو الجميع للمشاركة في فعاليات يوم العمال.

    ائتلاف شباب 15 آذار لإنهاء الانقسام

    يوم السبت 30/4/2011م



    --
    أحمد عرار
    مدون وناشط مجتمعي
    عضو ائتلاف شباب15 آذار لإنهاء الانقسام
    عضو الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام
    ahmedarar5@gmail.com
    00972598702035

    ردحذف
  127. الطبقة العاملة الفلسطينية والأول من أيار .....

    بقلم :- راسم عبيدات

    ...... بمرور مائة وخمسة عشر عاماً على ثورة عمال شيكاغو ضد طغم السلب والنهب والاستغلال للقوى الرأسمالية والإمبريالية،فإنه من الهام جداً قوله بأن الطبقة العاملة العالمية بتعبيراتها الحزبية والنقابية قد استطاعت أن تحقق العديد من الانجازات والانتصارات،ولكن بالمقابل كان هناك الكثير من الإخفاقات،ونحن نسجل الانتصار الأهم للطبقة العاملة،هو انتصار أحزابها وسلطتها في أكثر من بلد ودولة،كما حصل في انتصار الثورة البلشفية في روسيا القيصرية (ثورة أكتوبر الاشتراكية عام 1917 )،والتي بعدها توالت الانتصارات الاشتراكية في أكثر من بلد ودولة،ولكن تلك الحقبة لم تدم طويلاً،حيث بيروقراطية الأحزاب الشيوعية وجمودها العقائدي ونهجها الشمولي وتغيبها للديمقراطية والحريات من العوامل الهامة التي دمرت تلك التجارب المشرقة والمضيئة في تاريخ البشرية،وليس هذا فحسب فالتغول الرأسمالي ووحوشه الضارية كانت تعمل بلا كلل من أجل أن تطيح بسلطة الطبقة العاملة في البلدان التي تنتصر فيها،وهي لن تتورع عن استخدام كل أشكال القمع والإرهاب والتنكيل حفاظاً ودفاعاً عن مصالحها،ومع السقوط المدوي للأحزاب الشيوعية "المتبقرطة" والمتكلسة شهدنا زيادة وارتفاعاً في حدة الصراعات والتناقضات الطبقية وهجمات شرسة وشاملة على حقوق الطبقة العاملة ومكتسباتها ومنجزاتها،ووجدنا أن الرأسمال وطغمه الاحتكارية لجأ إلى خصخصة القطاعات العامة،وسنت قوانين وتشريعات تسحب وتنقض على الحقوق والمنجزات والمكتسبات التي حققتها الطبقة العاملة عبر مسيرة طويلة من النضال والكفاح عمدت بالتضحيات والدماء،كما عملت على توحيد ودمج احتكاراتها والتي انتقلت من الإطار المحلي والقطري والقومي إلى احتكارات عابرة للقارات .

    والرأسمال لا يقيم وزناً لا لمشاعر ولا لعواطف ولا لحياة ولا لصحة البشر،بل في سبيل مصالحه لا يدوس فقط على حقوق العمال وكرامتهم،بل ويدوس على العمال أنفسهم،ويتعامل معهم على أساس أنهم شكل من أشكال البضائع التجارية المعروضة.

    ولعل ما يميز الذكرى السنوية هذه لعيد العمال العالمي هو هبوب رياح التغير والانتفاضات الشعبية على عالمنا العربي،تلك الانتفاضات التي حركتها الكرامة والجوع والفقر وغياب الحريات،حركتها ما أوصلتها إليه أنظمة النهب والاستغلال والفساد الى حالة تساوت فيها الحياة مع الموت،حالة دفعت بالمناضل التونسي بمحمد بوعزيزي الى حرق نفسه،ليشكل ذلك إيذاناً بمرحلة تغير وثورة قلبت كل الموازين والتوقعات،ولتنجح تلك الثورات في الإطاحة بأكثر من نظام عربي وما زالت مفاعيلها ورياحها وتأثيراتها وتداعياتها متواصلة عربياً.

    هذه الثورات إذا ما وجدت لها حوامل حزبية وتنظيمية وقيادة خلاقة ومبدعة،فهي حتماً ستبلغ أهدافها وستعيد ليس للطبقة العاملة العربية فقط حقوقها وكرامتها وعنفوانها ومجدها،بل ستعيد الكرامة والعزة لأمة بأكملها،ولكن أيضاً قوى الثورة المضادة المحلية والمتربصين بهذه الثورات من القوى المعادية وبالذات أمريكا وإسرائيل،سيواصلون العمل وبلا كلل من أجل إجهاض هذه الثورات والانقضاض عليها،وهذا يتطلب التنبه والتيقظ الدائم من قبل قوى الثورة،والتي عليها أن تدك وتفكك كل القواعد والمؤسسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية لتلك القوى.

    أما فلسطينياً فلعل من ثمار التغير والثورات العربية،هي بوادر توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس برعاية الحكومة المصرية الجديدة،تلك المصالحة التي تأتي استجابة لرغبة ومطلب الشعب الفلسطيني،هذا الشعب الذي عانى وما زال يعاني من انقسام مدمر كان وما زال بمثابة السرطان ينخر في الجسد الفلسطيني.

    ونأمل أن تتثبت وتستكمل المصالحة وتنتقل الى ترجمات عملية على الأرض،تجد لها تجليات،ليس في الوحدة السياسية والجغرافية للشعب والأرض الفلسطينية،بل وفي توحيد التعبيرات النقابية للطبقة العاملة الفلسطينية،تلك الطبقة الأوسع والأعراض في المجتمع الفلسطيني،والأكثر تضحوية وعطاءاً،والأكثر اضطهاداً واستغلالاً،حيث تعاني من اضطهاد واستغلال مزدوج ومركب قومي وطبقي،فهذه الطبقة التي شوه الاحتلال بنيتها وتركيبتها،ما زالت حواملها الحزبية والتنظيمية والنقابية ضعيفة،حيث يغيب التنظيم النقابي الحقيقي والديمقراطي،فحتى اللحظة الراهنة كل الاتحادات العمالية هي اتحادات فوقية جاءت واستلمت مواقعها عبر اتفاقيات كتلوية بعيدة عن إرادة العمال ورغبتهم،وهي تتربع على عروشها منذ عشرات السنين،ولا اجافي الحقيقة اذا ما قلت بان العديد منها ليست بالقيادات النقابية الأصيلة،بل والمغتربة عن الطبقة العاملة.

    ردحذف
  128. أما حول الاضطهاد الذي تعانيه طبقتنا العاملة الفلسطينية فحدث ولا حرج،فهناك الكثير من الجرائم التي ترتكب بحق الطبقة العاملة الفلسطينية،وتأخذ أكثر من شكل للاستغلال والاضطهاد وامتهان الكرامة،بل وأبعد من ذلك لقمة العيش للكثير من عمالنا مجبولة بالذل والدم،فكأن عمالنا لا يكفيهم المخاطرة بأرواحهم من أجل تجاوز الحواجز وجدران الفصل العنصري من أجل الحصول على لقمة العيش هذه،فهناك العديد من عمالنا من دفعوا أرواحهم ثمناً للقمة العيش جراء الالتفاف عن تلك الحواجز او تسلق الجدران،ومن ينجح منهم في الدخول بتصريح أو بدون تصريح يتعرض للذل والمهانة وضياع الحقوق والنصب والاحتيال من قبل أرباب العمل اليهود،فالعامل الذي يدخل للقدس أو مناطق 48 ليس له إتعاب او مكافأت،ولا توجد أية تشريعات أو قوانين تحميه،ناهيك عن شروط وظروف العمل اللاانسانية حيث ساعات العمل الطويلة والأجر المتدني والمبيت سراً في غرف هي أقرب الى زرائب وحظائر الحيوانات خوفاً من الاعتقال ....الخ،والمأساة ليست هنا فقط بل ما يتعرض له عمالنا من استغلال من قبل المؤسسات والشركات المتشدقة بالوطنية،حيث تستغل فقر وعوز العامل وحاجته للعمل،لكي تفرض عليه شروط غاية في القسوة والإذلال من اجر متدني وساعات عمل طويلة وعدم الحصول على إجازات او أية حقوق من ضمان اجتماعي وتأمين صحي وغيره،وغالباً ما يجري توظيف هؤلاء بعقود مؤقتة أو العمل بالمياومة أو القطعة،لتجنب حصولهم على أية حقوق عمالية.

    أما عند الحديث عن المرأة العاملة فترى اضطهاداً مركباً ومضاعفاً،حيث التمييز في الأجور وعدد ساعات العمل وطبيعة العمل والحقوق الأخرى من أجازة أمومة ورعاية الأطفال والحق في إرضاع الطفل خلال العمل وغيرها من الانتهاكات المرعبة والمخيفة.

    مع اقتراب عيد العمال العالمي تدب الحياة في المؤسسات والاتحادات النقابية،تدب فيها الحياة ليس من أجل قيادة نضالات مطلبية لصالح العمال والدفاع عن حقوقهم وصوغ وسن القوانين والتشريعات التي تحافظ على وتصون هذه الحقوق والمكتسبات،بل من أجل الاستعداد للقيام بسلسلة من الأنشطة والفعاليات الإعلامية والشكلية والمظهرية والتي لها علاقة بإثبات الذات والحضور والوجود من مهرجانات ومسيرات واحتفالات ولقاءات إعلامية وإصدار بيانات وخطب عصماء،مثل هذه الاحتفالات والمهرجانات والخطب تعود عليها عمالنا من مختلف ألوان الطيف السياسي والنقابي،وهم يدركون أنها مجرد لعب على العواطف ودغدغة للمشاعر و"هوبرات" إعلامية،فيها الكثير من الوعود ويغيب عنها التنفيذ والفعل.

    ومن هنا لا يسعنا في هذه الذكرى السنوية لعيد العمال العالمي،سوى أن نؤكد على مهمتين أساسيتين هما :-

    النضال الدؤوب والمستمر لربط دعم الاستثمار والقطاع الخاص بدعم العمل والعمال وحماية حقوقهم من خلال وضع سياسات وآليات حقيقية لمعالجة الفقر والبطالة وانتهاج سياسة متوازنة في توزيع الدخل وتأسيس صندوق للحماية والتكافل الاجتماعي ووضع حد أدنى للأجور،وإنصاف للعاملين عبر تطبيق عادل ومتساو للأنظمة والقوانين والتشريعات.

    ضرورة العمل على إعادة صياغة وبناء الحركة النقابية وفق أسس وثوابت وطنية وديمقراطية تبدأ بتأكيد الهوية الوطنية للحركة النقابية وتمسكها بأهداف وثوابت شعبنا الوطنية ودورها المتقدم في مناهضة كل أشكال التطبيع،بدل تشكيل بعض القيادات النقابية جسراً للتطبيع مع الاحتلال،وتمييع المواقف الدولية من المقاطعة لإسرائيل ،وكذلك العمل على المساهمة الفعالة في حملات مقاطعة دولة الاحتلال العنصرية وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها ،مروراً بالتأكيد على بناء الاتحادات والنقابات العمالية على أسس الديمقراطية والمساءلة والمحاسبة وضمان مشاركة القواعد العمالية في إدارة وقيادة العمل النقابي بعيداً عن عقلية الاستئثار والمحاصصة والتفرد وغيرها،وضرورة مغادرة ورحيل القيادات المتربعة على رأس الاتحادات والمؤسسات النقابية من عشرات السنين دون وجه حق عبر ثورات ديمقراطية عمالية.



    القدس – فلسطين

    30/4/2011

    ردحذف
  129. عبدو الحلبي 10:28am Apr 30
    http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/230692_10150285258153957_603508956_9529114_5345490_n.jpg
    http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/230692_10150285258153957_603508956_9529114_5345490_n.
    a5.sphotos.ak.fbcdn.net

    ردحذف
  130. Hossam Asmar 8:53am Apr 30
    ‫اجمل شي بالثورة السورية والذي يفتخر به كل سوري هو وقوف الشعب مع بعضه وانه مستعد للتضحية بحياته من اجل اخوتهم بالمدن الاخر بغض النظر عن دين او انتماء عرقي كلنا سوريين كلنا يد واحدة‬

    ردحذف
  131. د. إبراهيم أبو محمد

    الأخ الحبيب الأستاذ سامى الصفدى
    ملتقى الفجر حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله
    مرفق الجزء الثانى من مقال الأبوة السياسية بين العرب وللاد الملايو والمنشور بتارخ 28 |4 |2011
    أرجو أن تجد فيه شيئا مفيدا مع خالص التحية والتقدير لموقعكم ولجهودكم ولشخصكم الكريم
    أخوكم
    د. إبراهيم أبو محمد

    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=57395

    ردحذف
  132. From: primeministers0@gmail.com

    سارعوا إلى استلام شققكم السكنية المجانية, بإخراج المغتصبين منها.
    ابتدءا من 15 – 5 -
    يا كل العرب والمسلمين والفلسطينيين الشرفاء, شقق سكنية فخمة ومفروشة,
    مجانية بجانب المسجد الأقصى الشريف, ما عليك سوى إخراج الصهاينة منها,
    وهي لك بإذن الله.
    فسارعوا إلى استلام شققكم السكنية المجانية, بإخراج المغتصبين منها, ومن
    المستعمرات في الضفة الغربية. وحل أزمة السكن.
    كذلك هناك أراضي سكنية من أجمل الأراضي على وجه المعمورة والكرة الأرضية,
    وأقدسها, بالمجان, تتسع إلى عشرة ملايين منزل.
    كل ذلك لقاء خمس ساعات مشيا على الأقدام, من الحدود الأردنية إلى باحات
    المسجد الأقصى.
    سارعوا إلى تقديس حجتكم وتطهير أنفسكم, بدخولكم جنة الأرض وجنة السماء.
    كل الشعب الأردني بلا استثناء, سوف يسهل لكم ويعاونكم على اختراق واجتياح
    الحدود القريبة من المسجد الأقصى.
    15 – 5 تاريخ اجتياح الحدود واستلام الشقق الفاخرة مجانا فورا, ودون تسجيل.
    الله جل جلاله أعطاكم ومنحكم هذه الأرض المقدسة, فاقبلوها أرجوكم.
    ندعو وكالات الإعلام العربية والأجنبية إلى تغطية هذا الحدث التاريخي المقدس.
    http://groups.google.com/group/15may

    ردحذف
  133. الثورة العربيه 8:29am Apr 30
    نهاية الرعب: جمعة الغضب: بداية مرحلة جديده لثورة الحرية
    arab-worlds.blogspot.com
    ‫نهاية الرعب ...(نهاية مرعبة, أفضل من رعب بلا نهاية) عندما اتحدث عن العرب فأنا لا أقصد العرب كعرق أو كقومية و إنما كثقافة و لغة.‬
    http://arab-worlds.blogspot.com/2011/04/blog-post_30.html

    ردحذف
  134. Mohamad Cheikh 7:29am Apr 30
    ‫اللهم انصر اخواني في سوريا وتقبل من شهدائهم وصبر اهلهم وفرج همهم واجعل حكامهم الطاغين واعدائهم عبيدا لهم‬

    ردحذف
  135. Sultan Syria 6:52am Apr 30
    ‫أنا أجتني فكرة جهنمية :
    لازم نوصل ندائات لاهل الجلان المحتل مشان يطلعو مظاهرات ضد بشار البغل رح تكون ورقه ضغط كبيرة جدا أرجو تعميم الفكرة على صفحتكم أيها الأخرار‬

    ردحذف
  136. Mohamad Cheikh 6:34am Apr 30
    ‫اللهم يا من حرمت الظلم على نفسك وجعلته بيننا محرما عليك بالظاليم‬

    ردحذف
  137. النسر السوري 6:07am Apr 30
    ‫شاب بطل
    ‬http://www.facebook.com/l/d104aMzuU0QjMKI9Zrxbmh9_fiw/https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3D9k37nrTwo24%26feature%3Dplayer_embedded
    العالم بدو يشوف اللي صار بدرعا.avi
    www.youtube.com
    ‫و الله بطل و الله رجال يا أهلل حوران‬

    ردحذف
  138. مع تحياتى - سيد أمين

    ابو المواهب يستعرض مواهبه فى نقابة الصحفيين المصريين
    خلع ثياب الذئب وراح يقدم نفسه للناس كحمل ثائر .. حيث يعتزم شخص يدعى "ابو المواهب"وهو شقيق القيادى فى الحزب الوطنى الفاسد والمنحل ابوالنجا المحرزى اعلان انشاء حزب باسم "التضامن" . الغريب ان "ابوالمواهب" الذى عاد من الامارات بعد رحلة عمل دامت 20 عاما كون منها ثروة طائلة ودان بالولاء لمبارك وعصابته فى مصر ,الغريب انه استئجر قاعة فى نقابة الصحفيين وراح يدعو القنوات لحضور اعلان الحزب وراح يشطب اسمه المعروف به من على اوراق الدعاية والاعلان ولم يضف اليها كلمة المحرزى حتى لا يكتشف امره ويطرد شر طردة.. وموعد الندوة غدا السبت 30 ابريل الساعة الخامسة.

    ودى المواهب الوحيدة بتاعتك يا ابوالمواهب.

    المهم ان مركزابوتشت الذى ينتمى اليه ابوالمواهب المحرزى شهد الاعلان عن انشاء حزبين وكلاهما حزب وطنى وهما "التضامن " و"<اتحاد القوى الوطنية".

    يذكر ان رجال الحزب الوطنى قاموا بالدعوة لتأسيس احزب فى كل المحافظات واعطوها اسماء الثورة ومن تلك الاحزاب حزب المواجهة وحزب الحرية والحرية الجديد وحزب ثورة نهضة مصر ومقره فى رمسيس وحزب اخر يقوم رجال الحزب الوطنى بانشائه فى القاهرة الجديدة وكذلك يقوم عبدالرحيم الغول بانشاء حزب.

    ويبدو ان الثورة المضادة ستتم عنطريق احزاب الحزب الوطنى وعصابته الذين راحوا يرتدون رداءات الثورة على طريقة "اتمسكن لحد ما اتمكن"


    --
    مع تحياتى - سيد أمين

    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  139. Ali Baba 5:42am Apr 30
    ‫بشراكم يا ابطال سورية الأحرار فواللهي لم تذهب دماء شهدائنا الأبرار هباء, فمع كل نقطة دم سالت حققت ثورتنا شوط كبير في طريق تحرير بلدنا من عصابة الأسد الأجرامية ,هم راهنوا على الخوف فأبدلته دماء شهدائنا بغضب وتصميم على النصر, وبذكاء ابطالنا الثوار بيينا للعالم بأسره الغباء الآعلامي لهؤلاء الحثالات واجرامهم الأعمى ,وتفتحت ابواب جهنم على هذا النظام وبدء العالم كله يتحرك مع تيار ثورة التحرير الشعبي لمساعدتنا على التخلص من هذا الآجرام المدجج بلسلاح, شعب سوريا سلاحه العلم و الشجاعة وهو لا يستطيع اخماد فوهات اسلحتهم فقط بتقديم الأرواح لأنهم جبناء وليس لديهم عقول يفكرون بها بل ايد للبطش وكما يقول المثل الشعبي ..السلاح بيد التوووووت بيجرح.‬

    ردحذف
  140. مع تحياتى - سيد أمين

    شبكة المنصور
    مصطفى البو عزيزي / تونس العربية

    أخرج منها يا ملعون ، أخرج من ليبيا العربية الأبية ، ليبيا الثورة و الثوار، ليبيا الأحرار ، ليبيا عمر المختار ، ليبيا معمر أبو منيار .
    أخرج منها يا ملعون و خذ معك جرذانك إلى مجاري باريس أو تل أبيب ... خذ سقط متاعك وابتعد عن تراب ليبيا الطهور .

    أخرج منها يا ملعون و لا تنس أن تأخذ معك أبو رغال و العلقمي و الجلبي و أبو شنـّـة ، رموز الخيانة الملاعين ... خذ جواسيسك و أدلاّئك و مخبريك و لاعقي جزمتك و مقتفي آثار الثوار و محدّدي الإحداثيات لطائرات الناتو / gps ، خذ معك يهوذا و علوج البلاك ووتر و من تربّى على الحقد العلقمي الأسود : ثوار-الإستعمار ... ارحل عن ليبيا العروبة تصحبك لعنة اللاّعنين إلى يوم الديــن .
    http://www.almansore.com/Art.php?id=24037
    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  141. Almonasra Al Shbabia Alelctronia 1:37am Apr 30
    ‫انت في قلب الحدث من غزة
    ‬http://www.facebook.com/First.Gaza

    First Gaza غزة أَولاً♥ آخر الأخبار والتحديثات لحظيا من غزة
    نكشف الصورة بالكامل
    كن معنا لتكون في قلب الحدث ♥انشر الصفحة وادع اصدقائك لمعرفة
    اخبار اخواننا بغزه بضغطه واحدة http://on.fb.me/gzcXkC
    http://www.facebook.com/First.Gaza?sk=wall

    ردحذف
  142. عباس الأحوازي انا 1:31am Apr 30
    ‫غلطان الیگلک لحظه راح انساک یااحواز وعمت عینه الیفکر لحظه ویعوفک گلت خلینی اجرب مااسولف بیک طلع شریان گلبی ایردد احروفک .حبیبی یااحواز‬

    ردحذف
  143. Mohmmad Tayara 1:17am Apr 30
    ‫لله اكبر الله اكبر الله اكبر
    اللهم بك نستغيث وبك نستعين وعليك نتوكل
    اللهم فرج عنا همنا واشرح لنا صدرنا ويسر لنا امرنا وانصرنا على القوم الفاسدين
    اللهم يارب العالمين يا رب العرش العظيم نسالك بحق سر اسمك العظيم
    ان تنصرنا في ثورتنا هذه وتنصر جميع المسلمين
    اللهم هون على اهل الشهداء مصابهم واشفي المصابين
    وانزل الصبر في قلوبهم
    اللهم يارب الملائكة ياملك السموات والارض نسالك
    بحق كلة اية وكل سورة في القران الكريم ونسالك بكل اسمائك الحسنى
    وانت القائل ادعوني استجب لكم
    ان ترسل جنود من عندك ينصرونا في محنتنا هذه وفي ثورتنا هذا وانت اعلم بحالنا وعالم بذات الصدور وعالم بالحق
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد والحمدلله رب العالمين‬

    ردحذف
  144. Syrian Freedom 12:51am Apr 30

    اتحاد قراصنة سوريا الأحرار لدعم الثورة السورية‫إتحاد قراصنة سوريا المحترفين وجميع الأحرار لدعم صفحات الثورة وإغلاق والرد على جميع المواقع الخائنة و العميلة
    تم تدمير
    - موقع وزارة العدل السورية
    - موقع قناة دنيا العميلة والخائنة
    - موقع وزارة الإقتصاد في سوريا
    - موقع حزب البعث العربي الإشتراك
    - موقع مجلس الشعب السوري
    - صفحة الرسمية لقناة الدنيا على الفيس بوك التي يبلغ عددها أكثر من 80 الف مشترك
    ترقبوا أنجازات قراصنة العرب والسوريين الأحرار

    http://www.facebook.com/Syrian.Hackers?sk=info

    ردحذف
  145. Syrian Freedom 12:49am Apr 30
    ‫حملة تنظيفات بدأت في سوريا وستصل الى لبنان‬
    شام - حماه - حملة تطهير جمعة الغضب 29-4 ج1
    www.youtube.com
    ‫شام - حماه - حملة تطهير جمعة الغضب 29-4 ج1‬
    http://www.youtube.com/watch?v=-xeR6BgkIjk&feature=player_embedded

    ردحذف
  146. Syrian Freedom 12:46am Apr 30
    ‫الثورة السورية اطاحت بغسان بن جدو‬
    غسان بن جدو من الجزيرة الى المقاهي
    tanfis.com
    ‫أمام وزير التربية و التعليم التتمة‬

    ردحذف
  147. Eba la Souria 12:36am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104aiF26-bFz1Hn8i1ep9WntjA/www.youtube.com/watch?v=5LYc7AA0bn4
    Syria- سورية - سلمية - 29-4-2011
    www.youtube.com
    ‫ارشادات مهمة للمتظاهريين السوريين 1- تقسيم المتظاهريين قسمين الاول يعمل ليلا و الثاني نهارا 2-استخدموا كميرات الفيديو فاي صورة مفيدة 5-لمنع الصواعق الكهربائي...‬
    http://www.youtube.com/watch?v=5LYc7AA0bn4

    ردحذف
  148. Eba la Souria 12:34am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104anBVWV39orXnHUX3bVAWikA/www.youtube.com/watch?v=g6jrUFL71fk
    فلاش-أهالي بانياس يحملون الورد يوم الغضب ج2 29-4.flv
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=g6jrUFL71fk

    ردحذف
  149. Eba la Souria 12:31am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104a0RhCb-45qs5nTZKRqdYKzw/www.youtube.com/watch?v=IyYE7X-VCks
    فلاش-حمص سيباط جمعة الغضب.flv
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=IyYE7X-VCks

    ردحذف
  150. Eba la Souria 12:30am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104at0FAK5n4y8mmAAtXtFdtuA/www.youtube.com/watch?v=-0qVJjEkbM8
    فلاش-الرصاص الحي على المتظاهرين في حمص جمعة الغضب.flv
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=-0qVJjEkbM8

    ردحذف
  151. Eba la Souria 12:30am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104anYm7iY8pp09Xz9ng8oaIcw/www.youtube.com/watch?v=ldnSi-5hJvw
    فلاش - الميدان قبل اطلاق الغاز المسيل للدموع
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوري
    http://www.youtube.com/watch?v=ldnSi-5hJvw

    ردحذف
  152. Eba la Souria 12:29am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104aX-KsXroXgfGyrOuK7goQRg/www.youtube.com/watch?v=JzXBJYSoCwQ
    فلاش-حماه أمام مبنى المحافظة جمعة الغضب
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=JzXBJYSoCwQ

    ردحذف
  153. Eba la Souria 12:29am Apr 30
    http://www.facebook.com/l/d104amnsQWZXLSZM_gorN53e3SA/www.youtube.com/watch?v=0VbcpYqNuz0
    داريا 29 4
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=0VbcpYqNuz0

    ردحذف
  154. Eba la Souria 12:28am Apr 30
    فلاش - مظاهرات القامشلي 29-4 ج2
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=hiUJwYcUdCo

    ردحذف
  155. Syrian Freedom 1:59am May 2
    مظاهرة ملبورن أستراليا لدعم ثورة سوريا ١ أيار ج2
    www.youtube.com
    ‫مظاهرة التي قامت بها الجالية السورية في ملبورن مع مجموعة من المتضامينين من مختلف الجنسيات لدعم إخواننا في سوريا في ثورتهم ضد الظلم والطغيان خطبة الشيخ عبد الله‬
    http://www.youtube.com/watch?v=Y3w1xc7LgnQ&feature=player_embedded

    ردحذف
  156. Omar Hayek 12:22am Apr 30
    ‫حسبي اللة ونعم الوكيل على الظالم ... اللهم يا بارئ لا شريك لك ،يادائم لا نفاذ لك،يا حى يا محي الموتى،يا قائما على كل نفس بما كسبت،إلهى إنك أنت العزيز الجبار.....(اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذبك من شرورهم‬

    ردحذف
  157. Syrian Freedom 12:16am Apr 30
    المعارضة السورية تتهم “حزب الله” بالمشاركة في قمع متظاهري درعا
    all4syria.info
    ‫اتهمت المعارضة السورية حزب الله اللبناني بالمشاركة في قمع المتظاهرين في درعا وغيرها من المدن...‬
    http://all4syria.info/web/archives/5876

    ردحذف
  158. Syrian Freedom 12:14am Apr 30
    ‫ناشطون يخترقون موقع مجلس الشعب السوري وموقع جريدة تشرين‬
    اختراق موقع جريدة تشرين الحكومية | عكس السير دوت كوم
    www.aksalser.com
    ‫اخترق مجموعة من " الهاكرز" موقع جريدة تشرين الحكومية، وتركوا رسالة " وعيد وتهديد" كما قاموا بوضع صور داعية للتظاهر .‬
    http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=c8852fc206ab9466072b066a4de339a7&ar=945281925

    ردحذف
  159. أبو حسن 12:04am Apr 30
    ‫البث المتلفز- تطورات الأحداث في سوريا وليبيا واليمن
    ضيف اللقاء الأستاذ خليل حرب أو إياس
    9:30 بتوقيت المدينة المنورة
    ‬http://www.facebook.com/l/d104a_9Dr1oG-K0yH2AEXth9cAw/www.alummah-voice.com/live/index.php
    http://www.facebook.com/l/d104ay6RmgXn5qK9PL-ObFKoG4Q/www.htmedia.info/
    قاعة البث الحي-اذاعة المكتب الاعلامي لحزب التحرير
    www.alummah-voice.com
    http://www.alummah-voice.com/live/index.php

    ردحذف
  160. Jamal Daoud


    We discussed doing an action to support the 3rd Palestinian infitada on the 15 May 2011. We suggested a vigil outside the American Cunsulate in Sydney for Saturday 14 and/or Sunday 15 May. Can we get some sense of agreement on this issues? We think that there will be big demonstrations around the world in these 2 days. MAybe we can do one vigil on Sunday to coincide with the Nakba.
    What do you think?

    Jamal Daoud

    ردحذف
  161. Syrian Freedom 2:04am May 2
    لماذا نكره النظام السوري؟ شاهد بعينك واعرف السبب
    www.youtube.com
    ‫لماذا نكره النظام السوري؟ شاهد بعينك واعرف السبب For More info see our Official Facebook page: https://www.facebook.com/Syrian.Revolution Join us there! we a...‬
    http://www.youtube.com/watch?v=hunboApL4FI&feature=player_embedded

    ردحذف
  162. Araby Soury 11:54pm Apr 29
    ‫سقوط نيرون
    قاتل ساقط ساقط ساقط
    ساقط ايها الحنطل القاتل ساقط
    اقتل دمر ايها العلقم فانت ساقط
    ولتحرق كتائبك الدموية ماشاءت فانت لامحالة ساقط
    اقطع امنع مثل بالشهداء ايها الحا قد فانت ساقط
    تعددت وجوه نيرون وسقط القناع وانت ساقط
    استباحت جرذانك سكينة المدائن لانك ساقط
    الورد الجوري اعلن انك ساقط
    الياسمين الدمشقي صرخ انك ساقط
    الفل والريحان خرجوا لانك ساقط
    درعا اقسمت انك ساقط
    سورية الحب صرخت ارحل فانت ساقط
    دمر ايها النيرون اثارك فانت ساقط
    فسورية الحب تشمئز من رائحتك ايها الساقط
    هل تسمع ارحل نشمئز من وجودك وسترحل ايها الساقط
    هل فقدت السمع بعد العقل ايها السفاح الساقط
    حسم الكلام فارحل ايها الساقط
    سورية الحب حسمت القرار ساقط ساقط ساقط‬

    ردحذف
  163. Syrian Freedom 11:47pm Apr 29
    ‫اين المظاهرات المتضامنة مع الشعب السوري في العواصم العربية ؟‬
    فلاش- مظاهرات تركيا اسطانبول 29-4
    www.youtube.com
    https://www.facebook.com/syria.news.F.N.N F.N.N | شبكة فلاش سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=uUtLebOu8yI&feature=youtu.be

    ردحذف
  164. Syrian Freedom 11:43pm Apr 29
    ‫الف تحية الى ابناء حماة‬
    تمزيق صورة بشار وأبوه في مدينة حماة جمعة الغضب
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=IED8_zz8Cus&feature=player_embedded

    ردحذف
  165. Ayat Noor
    عاجل ||حلب
    ‫عاجل ||حلب :ركزوا على جامع الرضوان ... الزعران والبلطجية والمسلحون يحاولون عدم الاقتراب من تلك المنطقة ... أسرعوا بالتجمع هناك ... إخوانكم بانتظاركم..‬

    ردحذف
  166. Syrian Freedom 10:54pm Apr 29
    السياسة::مثقفون تونسيون وعراقيون وفلسطينيون: سورية باتت سجناً كبيراً كما لو أنها محتلة
    www.al-seyassah.com
    AtricleView
    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/137438/reftab/59/Default.aspx

    ردحذف
  167. Syrian Freedom 10:45pm Apr 29
    ‫بداية مظاهرات حلب من مسجد امنة في جمعة الغضب‬
    22 0
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=nR15YQpNtIU&feature=player_embedded

    ردحذف
  168. Iyhab Qarqour 10:38pm Apr 29
    ‫قناة الجزيرة حاليا : البغل بسام أبو عبد الله : من يخرج الآن هم بتحريض من الإخوان المسلمين
    احترنا يا قرعة من وين بدنا نمشطك سلفية ، ولا إخوان ، ولا بندر بن سلطان ولا الحريري ولا حرامية
    ولا مخربين ، ولا مندسين بالله خليهم يرسوا على بر
    قاتل الله الغباء ، يا بشار الأسد غباء وكذب أتباعك سيرديك قريبا‬

    ردحذف
  169. Syrian Freedom 10:37pm Apr 29
    شام - سميح شقير ( يا حيف ) مترجمه للإنجليزية
    www.youtube.com
    ‫شام - سميح شقير ( يا حيف ) مترجمه للإنجليزية‬
    http://www.youtube.com/watch?v=KDuzpBPgkU8&feature=player_embedded

    ردحذف
  170. Syrian Freedom 10:33pm Apr 29
    ‫هتافات تقول لا ايران ولا حزب الله‬
    غضب السوريين في أستراليا إلى النظام السوري 29.04.11
    www.youtube.com
    29.04.11 الجمعة الغضب والاحتجاج السوري في سيدني استراليا 2 بشار الأسد ضد الطاغية الذي قتل الناس درعا وجميع المدن السورية والانتفاضة ودومة درعا حمص بانياس، حو...
    http://www.youtube.com/watch?v=P9v0IKtOqu4&feature=player_embedded

    ردحذف
  171. Syrian Freedom 10:30pm Apr 29
    غضب الناس / أستراليا / سيدنى - لاكمبا
    حرق صورة الطاغية بشار الأسد 29.04.11
    www.youtube.com
    29.04.11 anger friday, syrian protest in sydney australia 2 against tyrant bashar asad who killed dara people and all syrian cities, uprising, doma dara homs...
    http://www.youtube.com/watch?v=Jw3QydDcLRs

    ردحذف
  172. سامى الصفدى
    الشيخ النابلسى يبكى اثناء تعليقه على احداث سوريا

    Play video
    http://islamicfiles.net
    الشيخ محمد راتب النابلسى يبكى اثناء تعليقه على احداث سوريا
    00:38:49
    Added on 13/04/2011
    11,177 views

    Check out this video on YouTube:

    http://www.youtube.com/watch?v=SzCV9kvnHQY&feature=youtube_gdata_player

    ردحذف
  173. محمد ادل 10:10pm Apr 29
    ‫اخبار مؤكدة عن اشباكات في دير الزور بين قوات النظام ومتظاهرين يرددون هتافات بالروح بالدم نفديك يا درعا لمنع قوات الامن اعتقال احد والابطال هناك يعتقلون رجل امن .‬

    ردحذف
  174. Morad Raad 10:09pm Apr 29
    ‫لبنان أرضكم وشعبها تحت أمركم
    نسائكم إخوتنا
    وأفالكم أطفالنا
    لكم الصدر ولنا الباب
    أنتم أهلنا الله يحميكم يارب‬

    ردحذف
  175. Syrian Freedom 10:08pm Apr 29
    ٤٠ حافلة تحمل عناصر من حزب الله دخلوا سورية تحت ستار أداء العمرة للمشاركة في حرب إبادة
    beirutobserver.com
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=52965%3Ahomsy&catid=39%3Afeatures

    ردحذف
  176. Morad Raad 10:07pm Apr 29
    ‫اللهم احفظ أهلنا وإخوتنا في سوريا واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم
    اللهمّ بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ ولّ عليهم من يخافك فيهم،اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم بالعدل،اللهم احفظ سوريا الحرةً وأهل سوريا الأعزاء من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن
    اللهـــــــم آمـيــــــن‬

    ردحذف
  177. Syrian Freedom 10:02pm Apr 29
    الشيخ النابلسى يبكى اثناء تعليقه على احداث سوريا
    www.youtube.com
    http://islamicfiles.net الشيخ محمد راتب النابلسى يبكى اثناء تعليقه على احداث سوريا
    http://www.youtube.com/watch?v=SzCV9kvnHQY&feature=player_embedded

    ردحذف
  178. Ayat Noor
    جمعة فرقة النظام
    ‫ارجوا التأمين
    اللهم اجعل هذه الجمعة جمعة فرقة النظام
    اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم
    اللهم وحد صفوفنا واجمع شتاتنا
    وقوي عزائمنا وانصرنا عليهم
    اللهم ياجبار السموات والارض
    اقصم ظهور الشبيحة واعوانهم
    انهم لا يعجزونك يا قوي يا جبار
    اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم
    وادخل على قلوبهم الرعب
    وانزل السكينة على قلوب عبادك المؤمنين ...كن انت من كوادر هذا الحزب الجديد

    الله اكبر الله اكبر اللهم انصر اخواننا في سوريا على بشار وجنده


    الشعب يريد إسقاط النظام وهذا يعني بأن الشعب سيسقط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام وهذا يعني بأن الشعب سيسقط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام وهذا يعني بأن الشعب سيسقط النظام

    الشعب يريد إسقاط النظام وهذا يعني بأن الشعب سيسقط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام وهذا يعني بأن الشعب سيسقط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام وهذا يعني بأن الشعب سيسقط النظام

    اللهم اصلحنا وحصنا بلادنا من الفتن واصلح شبابنا ليعودوا الى رشدهم



    ان تنصروا الله ينصركم و يثبت اقدامكم

    الله اكبر يا سورية الحرة
    الله اكبر يا سورية الحرة
    الله اكبر يا سورية الحرة

    أبشر بحتفك بشار ومن معك ومن ينادي باسمك
    أبشر بمثل ما عاملتنا به


    بايمان الشعب بمطالبه سيحقق النصر و ستتحطم أمامه كل الاصنام و قوتها
    و جبروتها


    بالتوفيق‬

    ردحذف
  179. Hammoud Awad 6:00pm Apr 29
    ‫شام : حمص : عاجل : وضع الشيوخ المناصرين لثورة الشباب السلمية في حمص تحت الإقامة الجبرية لمنعهم من الخطبة في جمعة الغضب و الشباب في قمة الغضب من هذه الإجراءات الاستفزازية ويؤكدون أن هذا الإجراء لن يزيدهم إلاّ إصراراً على التظاهر ...
    الله الله يا أحفاد خالد بن الوليد يا أحفاد سيف الله المسلول ....‬

    ردحذف
  180. أبو حسن 5:55pm Apr 29
    ‫الفيديو الكامل لاعتصام حزب التحرير أمام السفارة السورية في العاصمة الأردنية عمان- 27-4-2011- نصرة لأهل الشام‬
    اعتصام حزب التحرير امام السفارة السورية في العاصمة الاردنية عمان 27 4 2011 نصرة لأهل الشام
    www.youtube.com
    http://www.youtube.com/watch?v=eJy6twA0xRE

    ردحذف
  181. أبو حسن 5:52pm Apr 29
    ‫اعتصام حزب التحرير اندونيسيا أمام السفارة السورية نصرة لأهل الشام‬
    Aksi HTI "Tumbangkan rezim Diktator Syiria dan Tegakkan Khilafah"
    www.youtube.com
    Aksi HTI didepan Kedubes Syiria menuntut ditumbangkan rezim diktator dan tegakkan Khilafah Islamiyah
    http://www.youtube.com/watch?v=boHvsN1yWJ8

    ردحذف
  182. لبن الضيعة 5:49pm Apr 29
    ‫ليوم رجالا ونساء وأطفالا ، شيباً وشباناً ، لنخرج جميعنا من بيوتنا/ مقابرنا / إلى فضاءات الحرية الأرحب ..
    في كل المدن : شوارعها والساحات والأرصفة ، يجب أن نخرج ...
    هدير حناجرنا سيصل إلى كل المعمورة اليوم ، كل القارات ، من القطب إلى القطب ..
    فلنزأر جميعا بصوت واحد : الشعب يريد إسقاط النظام ، وللتتحول مظاهراتنا العارمة إلى اعتصام حتى يسقط النظام ...
    النصر لنا والهزيمة لنظام القتلة .‬

    ردحذف
  183. Omar Abou Baker 5:07pm Apr 29
    ‫جمع مباركة بالبركات المنهطلة علة الشرفاء و الاوفياء و الصادقسن مع دينهم و ربهم اللهم امطرنا بحسناتك و اعزنا بامتك يا ارهم الراحمين‬

    ردحذف
  184. Nabih Jazairy - Sydney_
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسخة رسالة وجهتها الى سفير سوريا في استراليا راجيا أن ترسلوا رسائل مماثلة لأقرب سفارة سورية أمتثالا للحيث الشريف
    " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فأن لم يستطع فبلسانه ، فأن لم يسطع فبقلبه ، وذلك أضعف الأيمان "
    فلا تبخلوا وتترددوا وتذكروا أن الشباب في سوريا لم يبخلوا بأرواحهم واستخفوا بوعيد كتائب القمع ، خشية وعيد الله للقاعدين والمتخلفين عن مناجزة الظالمين ، ولم يستخفوا بوعيد الله لوعيد الكتائب
    فرحمة الله على تلك الأبدان وأسكنها فسيح الجنان.... والله أكبر... والنصر وعد الله للمجاهدين والشهداء


    From: nabjaz@hotmail.com
    To: info@syrianembassy.org.au
    Subject: Re: Protests in Syria
    Date: Fri, 29 Apr 2011 13:43:04 +1000

    To: Mr. Tammam Sulaiman, Syrian Ambassador to Australia

    Re: Protests in Syria

    Mr Sulaiman,

    Assalamu alaykum

    As you would know the situation in Syria has become extraordinary and very concerning.

    President Bashar al-Assad and his regime have unleashed the army against civilians, who are being massacred in large numbers. Hundreds of innocent people have been killed since the uprising began.

    The demands of the people are entirely legitimate, as they have been oppressed for many years. The response of the regime to repress these protests is unacceptable, and is against all moral principles. It is most certainly against the high moral standards of Islam.

    Of course, this sort of response is expected from the Assad regime which has repressed the people of Syria since its inception. The massacre of Hama in 1982 is not far from us and has not been forgotten. Nor have the many other atrocities committed by the Assad regime, both father and son, including the ongoing torture and oppression of Muslims in the prisons of Syria, such as the notorious Saydnaya prison in Damascus.

    The reality is that the Assad regime has been illegitimate and extremely oppressive from day one, such that you should not have been representing them in any capacity in the first place. Yet now you have an opportunity, having seen once again their blatant disregard for human life and value, to do the right thing by resigning from your post and ceasing to represent this regime.

    Thus we demand that you and your embassy staff resign and join the people of Syria in standing up against the oppression of the Assad regime, instead of continuing to represent him.

    This is the requirement of Islam, and of basic moral principle.

    Allah, the Exalted, says,

    وَلاَ تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ

    "And incline not to those who do wrong, or the Fire will seize you; and you have no protectors other than Allah, nor shall you be helped." (Hud: 113)

    The action you take at this crucial time will be recorded by history and posterity will remember you accordingly. Most importantly, you will be judged by Allah, the Exalted, on your stance in the hereafter.

    (Name, City) Nabih Jazairy - Sydney_ Australia
    (Date)29/4/2011

    ردحذف
  185. مع تحياتى - سيد أمين


    نـــــداء إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للعفو الشامل عن السجناء السياسيين

    قام عدد كبير من كافة الاطياف والتيارات السياسية من اقصى اليمين مرورا بالوسط الى اقصى اليسار اقباطا ومسلمين بالتوقيع على نداء يطالب المجلس الاعلى للقوات المسلحة باصدار عفو شامل عن السجناء السياسيين في عهد مبارك وقد وقع حتى الان ( 110)
    ومن المنتظر ان يقوم الاهالي ومحامو السجناء السياسيين بتقديم هذا النداء للمجلس الاعلى في وقفة حاشدة دعوا اليها يوم السبت الموافق 30\4\2011 امام المجلس الاعلى للقوات المسلحة.



    نـــــداء إلى المجلس الاعلى للقوات المسلحة




    بسم الله الرحمن الرحيم


    نداء للمجلس الأعلى للقوات المسلحة

    لقد اتضح للجميع مدى عمق الظلم و الفساد الذي كان يحكم به النظام السابق قبل ثورة 25 يناير , و خاصة في التعامل مع خصومه السياسيين أيا ً كانوا و مهما كان توجههم السياسي .
    و بتولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدفة الأمور في البلاد ندعوه التزاما ً منه بالأمانة و الإخلاص و التفاني في حماية الشعب المصري و مقدراته و الانحياز له و رفع الظلم و إزالة الفساد و إقامة العدل و الرحمة بالخلق , و لطي صفحة الماضي المظلمة لممارسات النظام السابق.
    نهيب به إصدار عفو شامل عن كل السجناء السياسيين المحكومين بالمحاكم الاستثنائية ( العسكرية – أمن الدولة عليا طوارئ ) في ظل النظام السابق .
    فلا يصح أن يسقط النظام الفاسد و يظل ضحاياه السياسيين في السجون .
    و لقد كان أحد عوامل سقوط النظام السابق دعاء المظلومين عليه و الذين لا يزالون يدعون إلى الآن حتى يخرج ابنائهم من السجون .
    سائلين المولى تبارك و تعالى أن يوفقكم إلى ما يحبه و يرضاه و ما فيه صلاح للبلاد و العباد .

    الموقعون

    1- صلاح الدين محمود نصار امام وخطيب الجامع الازهر الشريف
    2- الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس
    3- الشيخ احمد المحلاوي الداعية الاسلامي
    4- القس باقي صدقة راعي الكنسية الانجيلية الاولى باسيوط
    5- المهندس سامي ارميا ناشد مسؤل نوادي الشباب المسحيين بالشرق الاوسط
    6- الاستاذ محفوظ عزام المحامي ورئيس حزب العمل
    7- الاستاذ ايمن نور رئيس حزب الغد المرشح رئاسة الجمهورية
    8- المستشار هشام البسطويسي المرشح لرئاسة الجمهورية نائب رئيس محكمة النقض
    9- الدكتور محمد مورو المرشح لرئاسة الجمهورية
    10- الاستاذ حمدين صباحي رئيس حزب الكرامة والمرشح لرئاسة الجمهورية
    11- عبد الله الأشعل المرشح لرئاسة الجمهورية استاذ القانون الدولي العلوم السياسية ومساعد وزير الخارجية الاسبق
    12- أ صبحي صالح المحامي بالنقض والادارية العليا وعضو مجلس الشعب السابق وعضولجنة التعديلات الدستورية
    13- أ د. عاطف البنا أستاذ القانون الدستوري جامعة القاهرة وعضو لجنة التعديلات الدستورية13
    14- المستشار طارق البشري رئيس لجنة التعديلات الدستورية

    ردحذف
  186. 15- المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض السابق
    16- أ.د حسن نافعة استاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة
    17- السفير محمد رفاعة الطهطاوي وكيل وزارة الخارجية السابق والمتحدث الاعلامي باسم شيخ الازهر سابقا
    18- أ. جورج اسحاق المنسق العام الاسبق لحركة كفاية ومسؤول المحافظات للحركة الوطنية للتغيير
    19- الاستاذ عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الامة
    20- أ فهمي هويدي الكاتب و الصحفي
    21- انور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية
    22- ممدوح محمد قناوي رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر
    23- د.صفوت حجازي امين عام رابطة علماء اهل السنة وعضو مجلس امناء الثورة
    24- د. محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب والسابق وعضو مجلس امناء الثورة واستاذ بجامعة الازهر
    25- أ.د رضوى عاشور الروائية ورئيس قسم اللغة الانجليزية السابق بجامعة عين شمس
    26- د. عمرو الشوبكي كاتب ومفكر سياسي مصري ومدير تحرير مجلة احوال مصرية
    27- الشيخ د محمد المختار المهدي الرئيس العام للجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة
    28- د. رفيق حبيب كاتب ومفكر سياسي
    29- د. سمير مرقص كاتب وباحث ومفكر
    30- أ . د محمد صلاح الصاوي رئيس الجامعة الامريكية المفتوحة ورئيس الجامعة الدولية بامريكا اللاتينية والامين العام لمجمع فقهاء الشريعة بامريكا
    31- الدكتور عصام العريان المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين
    32- د. محمد عبد المقصود العالم السلفي المعروف
    33- الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بالسكندرية
    34- الشيخ محمد حسان الداعية الاسلامي
    35- تميم البرغوثي الشاعر والكاتب واستاذ العلوم السياسية بجامعة واشنطن
    36- ماجدة رفاعة روائية ومدير تنفيذي ورئيس تحرير مجلة قضايا فكرية
    37- د. علاء صادق الناقد الرياضي
    38- الشيخ عيد عبد الحميد يوسف من كبار علماء الازهر
    39- المستشار ناجي دربالة نائب رئيس محكمة النقض
    40- أْ يوسف زيدان أديب وروائي
    41- يوسف القعيد الروائي والاديب
    42- سعيد اللاوندي كاتب صحفي وخبير في العلاقات الدولية بالاهرام
    43- الاعلامية جميلة محمد اسماعيل نائب رئيس حزب الغد
    44- عصمت داوستاشي فنان تشكيلي
    45- أ.د خالد عبد القادر عوده عضو امناء الثورة والاستاذ بقسم جيولوجيا كلية العلوم جامعة اسيوط
    46- م احمد ماهر المنسق العام لحركة ستة ابريل
    47- د.طارق زيدان مؤسس ائتلاف مصر الحرة وعضو اللجنة التنفيذية للثورة
    48- الاستاذة صافي ناز كاظم الكاتبة الصحفية
    49- د.محمود غزلان عضو مكتب الارشاد بالاخوان المسلمين
    50- د . محمد جمال حشمت استاذ بجامعة اسكندرية وعضو مجلس الشعب الاسبق
    51- د. عبد الخالق فاروق المفكر الاقتصادي
    52- الاستاذ جمال سلطان كاتب صحفي ورئيس تحرير مجلة المنار الجديد
    53- أ وائل الابراشي الكاتب الصحفي
    54- أ محمود سلطان رئيس تحرير المصريون اليومية المستقلة
    55- د. محمود خليل مدير عام اذاعة القران الكريم
    56- م الاستشاري مجدي القدوسي نائب رئيس حزب الغد
    57- أ حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان
    58- الاستاذ محمد عبد القدوس الصحفي ورئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين

    ردحذف
  187. 59- د م ممدوح حمزة عضو الجمعية الوطنية للتغيير
    60- د. محمد عباس طبيب وكاتب
    61- د. كمال السعيد حبيب متخصص في شئون الحركات الاسلامية
    62- أ شادي غزالي حرب عضو ائتلاف شباب الثورة
    63- الشيخ نشات احمد الداعية الاسلامي
    64- نجاد البرعي المحامي
    65- الاستاذ منتصر الزيات المحامي
    66- د كامل مندور المحامي بالنقض والادارية العليا
    67- الاستاذ مختار نوح المحامي
    68- الاستاذ يوسف صقر المحامي
    69- الاستاذة وفاء مشهور مدير عام مدارس دار حراء باسيوط مرشحة جماعة الاخوان لمجلس الشعب
    70- الشيخ رفاعي سرور داعية اسلامي وكاتب
    71- أ محمود علي مرجان عضو مجلس شورى سابق
    72- م حسين الجبالي المشرف على قطاع الاسكان في وزارة الاسكان
    73- السفير محمد سعد عزام سفير سابق
    74- الشيخ سعيد عبد العظيم الداعية الاسلامي
    75- الاستاذ ماهر فوزي المحامي بالنقض والادارية العليا
    76- عصام الاسلامبولي المحامي بالنقض
    77- أ د جمال الشناوي وكيل اول وزارة الاوقاف سابقا
    78- دكتور محمد الصغير عبد الرحيم عضو هيئة علماء الجمعية الشرعية بمصر
    79- محمد يوسف عدس مستشار سابق بمنظمة اليونسكو
    80- د.مهندس عمر محفوظ عزام عضو المكتب السياسي بحزب العمل
    81- د. عبد الله هلال اكاديمي مصري
    82- الاستاذ احمد ضياء الدين دردير مدرس العلوم السياسية بجامعة كولومبيا عضو حركة شباب من اجل التغيير
    83- الاستاذ علي عبد العال صحفي وكاتب
    84- د. اسلام المازني طبيب وكاتب
    85- د. ابراهيم عوض استاذ جامعي
    86- الاستاذ ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
    87- الشيخ احمد سليمان الدبشة امام وخطيب مسجد
    88- أ.د عبد الرحمن البر استاذ الحديث وعلومه بجامعة الازهر
    89- د. عمار علي حسن كاتب صحفي وباحث في العلوم السياسية مدير مركز الشرق الاوسط للدراسات
    90- الشيخ حازم شومان الداعية الاسلامي
    91- الاستاذ محمد فاروق البدراوي مدير رابطة علماء السنة
    92- أ . د عثمان عبد الرحمن مستشار وكيل وزارة الاوقاف الكويتية
    93-أ د حاتم مصطفى عاشور استاذ حراحة العظام
    94- أ. د ضياء الدين دردير استشاري امراض القلب بالمعهد القومي للقلب
    95- د. ابراهيم فخر أستاذ مساعد الجراحة بالمعهد القومي للاورام
    96- أ.د هبة الظواهري أستاذ علاج الامراض بالمعهد القومي للاورام
    97- د . عصام الدين مهنا مدير مستشفى دمنهور سابقا
    98- خالد حسن مهنا مدير البنك المتحد بالاسكندرية
    99- أ محمد كروم صحفي من جبهة نشطاء الثورة
    100- جورج خليل فخري مستشار بالتحكيم الدولي ( جبهة نشطاء الثورة)
    101- عامر عبدالمنعم رئيس تحرير العرب نيوز
    102- خالد الشريف مدير تحرير موقع الاسلام اليوم
    103- اسلام الكفافي من جبهة نشطاء الثورة
    104- أ محمد بسيوني منسق الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية في مصر
    105- جهاد سيف الاسلام عضو اللجنة التنسيقية للثورة
    106- د هاني حنا ناشط سياسي وعضو ائتلاف الثورة
    107- المستشار احمد الخطيب رئيس محكمة شبرا
    108- د ايهاب الخراط عضو ائتلاف الثورة
    109- اسلام الوشاحي مضيف جوي عضو ائتلاف الثورة
    110- د رضوى السعيد استاذة علم النفس
    111- حسن أحمد حسين مدير تحرير الشعب الالكترونية

    112- سيد أمين - منسق الحملة الوطنية لتوثيق جرائم مبارك

    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  188. الشاعر صلاح الدين الهاشمي 12:51pm Apr 29
    رسالة من شعب سورية إلى الجيش العربي السوري
    www.youtube.com
    ‫رسالة موجهة من شعب سورية إلى قيادات وعناصر الجيش العربي السوري الذي يحمي شعبه وأرضه من كل عدو.‬
    http://www.youtube.com/watch?v=6k_kue2v8xU

    ردحذف
  189. hadee jalu maree
    Iraq-Baghdad
    Journalist & Writer
    (JFO)
    دعوة للزحف الى فلسطين
    بقلم : هادي جلو مرعي
    في الخامس عشر من مايو المقبل تستعد فعاليات عربية مختلفة لتنظيم مسيرة
    كبرى زاحفة نحو مدينة القدس المحتلة من قبل(كلاب بني صهيون),أرجو أن
    لاتستفزكم العبارة,فهم عاملونا كما تعامل الكلاب في شوارع المدن العربية
    والقرى الفقيرة,وليس كما تعامل الكلاب في عواصم الغرب .
    هذا التاريخ جيد جدا,وإذا كانت الشعوب العربية فجرت ثورات غضب عارم في
    وجه حكوماتها المتهرئة,لأسباب ترتبط بالجوع والحرمان والتهميش والقمع
    والإذلال, والمنع من المشاركة السياسية ,وسواها من مصائب أحاقت بالبلاد
    العربية المنكوبة بحكامها وبشعوبها التائهة في صحراء الفساد والتخلف
    والتعصب والطائفية..
    فإن أسباب الثورة, والإحتجاج ,والتظاهر ,والزحف نحو فلسطين أكبر ,وأخطر
    لأنه جزء من حراك هدفه التعريف بحقارة ونذالة اليهود ,وخسة الغرب
    المتحالف معهم على حساب الشعوب العربية,فهذه المسماة إسرائيل نشأت بقرار
    أممي صنعته إرادة الغرب المتمثل بالبريطانيين والأميركان, رغبة منهم في
    تأكيد مصالحهم الحيوية في المنطقة وعلى صعد شتى,وحتى لو أدى ذلك الى
    تدمير المنظومة العربية ,وهتك بنيانها القومي والعقائدي والمجتمعي
    ,وتخريب ثقافتها ,وتاريخها.
    الزحف نحو فلسطين في الخامس عشر من مايو المقبل ,تمن تحدّث به العرب منذ
    أشهر وإنساقت له الألسن والأسماع,ومن أيام ثورة تونس وماتلاها من أحداث,
    كانت الرغبة عارمة في الإشارة الى إمكانية متوفرة تعوض عن صواريخ حماس
    وحماسة حزب الله ,والحركات الدينية وقوى المقاومة التي نجحت إسرائيل
    ومعها الغرب في تصويرها على إنها عمليات إرهابية تستهدف هتك (الملابس
    الداخلية) لأبناء دولة إسرائيل الربانية.
    وليست صورة أسطول الحرية ببعيدة عن الأذهان ,ولا صورة أطفال غزة مقطعي
    الأوصال,وهما صورتان توفران رؤية مغايرة ,وتؤكدان أهمية الحراك المصبوغ
    بصبغة الشعبية والجماهيرية,وحين يكون قادما من بلدان الجوار العربي
    والمحاذية للأرض المقدسة, حيث لايكون بمقدور إسرائيل أن تحشد إعلامها
    القذر, وغربها الحقير لتصوير العرب إنهم مجرد جماعات من الرعاع
    والإرهابيين القتلة,وإذا كانت واشنطن ولندن وعواصم غربية أخرى تدعم
    الحراك الثوري الشعبي في عواصم العرب فإن الزحف المسالم للجماهير العربية
    نحو القدس سيمثل حرجا بالغا لتلك العواصم الباغية التي يكيل ساستها
    بمكيالين.
    ماحدث لأطفال غزة كان مبررا بالنسبة لهم, لأنه إرتبط بصواريخ حماس وخطف
    جلعاد شاليط ,وكان من المتوقع أن ينسحب غولدستون بتقريره الممج ,ويعود
    لنصرة أبناء طائفته اليهودية ,بعد تصويره كبطل وصانع سلام محتمل,لكن
    ماحدث لأسطول الحرية على شواطئ غزة ,والقتل الذي طال النشطاء الترك,كان
    صورة معبرة عن وحشية إسرائيل وحقيقتها الداعرة,وتعبير واضح عن أهمية
    الحراك السلمي لأنه يعطل آلة الحاكم ,كما حدث في بلاد العرب,وآلة المحتل
    كما قد يحدث آجلا في فلسطين السليبة.
    فكرة رائعة أن تسير الجموع العربية بملايين تحمل الرايات واللافتات
    وأغصان الزيتون وتجتاح فلسطين حتى تصل القدس عاصمة الديانات الثلاث وتكشف
    زيف إسرائيل وعهرها.
    hadee jalu maree
    Iraq-Baghdad
    Journalist & Writer
    (JFO)

    009647901645028
    009647702593694
    --

    ردحذف
  190. Syria Freedom Falcon 11:29am Apr 29
    ‫سحب الدعوة من السفير السوري لحضور الزفاف الملكي البريطاني ... النظام يتفكك ويفقد شريعته الدولية والانهيار قريب جدا ... النصر للثورة والثوار باذن الله والجمعة جمعتنا
    =================================================‬

    ردحذف
  191. Dr-Mohammed Alsakhre 10:26am Apr 29
    http://www.facebook.com/l/d104a9EUFrjUnGAAcI1g1X_tf6w/beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=52965%3Ahomsy&catid=39%3Afeatures#

    http://www.facebook.com/l/d104aVNwU4q9uBTYRHHqdneMoBg/www.youtube.com/watch?v=K8tQXlLRKq8

    http://www.facebook.com/l/d104a9vQ8yVdsJZy7D6r_gw2igQ/www.ahwazna.org/details.php?recordID=777

    http://www.facebook.com/l/d104ac0USbawdEffZZ8FQ0XdJyA/www.ahwazna.org/details.php?recordID=810

    http://www.facebook.com/l/d104a2w9_0c3GJ7HxEVtTMW6aMg/www.amnesty.org/ar/news-and-updates/security-council-must-refer-syria-icc-2011-04-26

    http://www.facebook.com/l/d104aWAQVeRx5rPbaW12aKOvHQQ/all4syria.info/web/archives/5876
    ٤٠ حافلة تحمل عناصر من حزب الله دخلوا سورية تحت ستار أداء العمرة للمشاركة في حرب إبادة
    beirutobserver.com
    http://beirutobserver.com/index.php?option=com_content&view=article&id=52965%3Ahomsy&catid=39%3Afeatures
    ‫بيروت أبزورفر جريدة الكترونية يومية تعنى بالشأن اللبناني خاصة و ما يدور من أحداث في الشرق الأوسط و الغرب عامةً‬

    ردحذف
  192. مع تحياتى - سيد أمين

    مظاهرات قنا .. ثورة فى غير محلها - سيد أمين
    شعب قنا شعب طيب , صادق واصيل وقوى العزيمة , لكنه يتصرف بعفوية شديدة ويمكن ان ينقاد بسهولة وراء اى محتال او مغرض , طالما انه ظهر لهم بثياب الحمل لا الذئب , او لمجرد انه قال لهم انه شخص طيب , وهو شعب يخدع بظاهر الامور فى الغالب ولا يكلف نفسه عناء البحث فى مدلولاتها.

    وأنا كواحد من أبناء محافظة قنا اعترف بأن ما يحدث هناك من مظاهرات احتجاجا على تعيين محافظ جيد وما تلاها من قطع لسكك الحديدية والطرق الدولية , هو أمر فى غير محله , بل هو أمر معيب ولا يمكن القبول به لا سيما ان من جاءوا بهذا المحافظ هم رجال الثورة وليس رجال مبارك , وخاصة ان ذلك يأتى فى ظل ثورة تحدث عنها العالم , وتقول ادبياتها انه قامت احتجاجا على الطائفية التى غذاها النظام البائد وجهازه الأمنى اللعين , وان تلك الثورة تقف مع العدل والمساواة , وانها تعبير عن ارادة الشعب , مسلمين ومسيحيين , بحاروة وصعايدة , عمال وفلاحين , شيوعييين وقوميين وليبراليين واسلاميين , وتلك الادبيات والشموليات هى التى جعلت العالم كله يتعاطف معها .

    الا أن من حرم من الحرية نحو 30 عاما لدرجة افقدته معناها وقيمها وقيمتها , قام بخلع جميع ملابسه واراد السير بين الناس عاريا حينما سمحوا له بالتعبير عن رأية ظنا منه ان هذه هى الحرية التى افتقدتها طوال هذا الردح الكبير من الزمن , وقديما قالوا ان ابنا سأل اباه "عالمنى التفاهة , فقال الاب : تعالى فى الفارغة وتصدر".

    والفراغة هنا أن يكسر ابناء بلدى القنائية المزاج العام للشعب والبلاد التى تعيش اجواء كرنفالية ثورية عظيمة فيها ما فيها من تسامح واخاء , وراحوا يطالبون باقالة محافظ جديد لم يجلس على كرسيه بعد , وحجتهم فى ذلك أنه مسيحى , انه عذر اقبح من ذنب , وهو عذر غير عادل بالمرة واساء بشدة الى الثورة والثوار فى نظر العالم , الذى يراقب المشهد المصرى عن كثب , كما احرجت حكومة ابن الثورة البار الدكتور عصام شرف وكذلك رجال المجلس العسكرى وهما الذين ينفذون ارادة الشعب , خاصة ان تلك الثورة سوقت عالميا على انها ثورة عدالة اجتماعية وليست ثورة طائفية تقصى الاغلبية فيها الاقلية .

    كنت اتمنى ان يقود ابناء بلدى تلك المظاهرات ضد نفس المحافظ الجديد بحجة انه رجل من رجالات النظام البائد , وقتها كان الجميع سيقف معهم وعلى رأسهم الدكتور شرف نفسه , ولكن لأنهم رفعوا شعار كونه " مسيحى " لتبرير اقصائه فقد اخرجوا الموضوع عن سياقه , وأساءوا بشدة للمسيحيين شركاء الوطن بالداخل اولا وللثورة ثانيا , وبالتالى لا يمكن أن يستجيب لا المجلس العسكرى ولا مجلس الوزراء لمطلب الاقصاء , ولن يتعاطف مع مطالبهم كل ابناء الثورة , فضلا عن فقدان الاحترام خارجيا , ولو استجاب المسئولون لهذا المطلب الان فسيكونوا قد دشنوا – فى نظر الداخل والخارج – لحقبة طائفية وبالتالى تلطيخ ثوب الثورة الابيض فى عيون المراقبين .

    ردحذف
  193. أنا بصراحة مشفق جدا على المسئولين – الحكومة والمجلس – جراء تلك الأزمة التى تسببت فيها قلة الوعى التى سقاها مبارك للناس سقاية , ولذا يجب أن اسرد شكوكى حول المتسببين فى اشتعال تلك الازمة وخداع الشباب المتحمس وهم ثلاثة فئات :

    الاولى هم اصحاب المصالح وهم الذين يطمحون فى ان يتقلد شخص يخّدم على مصالحهم زمام المحافظة ويطرحون اسماء بعينها مثل اللواء عادل لبيب المحافظ الاسبق رغم انه ركن من اركان النظام البائد وسبق ان طرده الاسكندرانية شر طردة.

    والثانية هم بعض العائلات التى تنتمى للوطنى المنحل , وهم عائلات صغيرة العدد فاحشة الثراء , اضرت الثورة بمصالحها , فراحوا يرسلون برسالة يقولون فيها انهم اقوياء وقادرون على تحريك الشارع , ولذا يجب التفاوض معهم للخروج من الازمة , الامر الذى يعيدهم الى تصدر المشهد السياسى مجددا.

    والثالثة وهم شخصيات ذات تأثير واسع على البسطاء والمهمشين , تقودهم عواطف عنصرية , وان كان ينقصهم الوعى السياسى , وامثال هؤلاء بعض السلفيين .

    ودعونى اقدم اقتراحات للخروج الأمثل من تلك الأزمة بما يحفظ للثورة ثوبها النقى الابيض الطاهر , وهى ان يقوم الدكتور عصام شرف بتعيين محافظ أخر للمحافظة يشترط ان يكون مسيحيا وينتمى لصفوف المعارضة للنظام السابق وانا ارشح هنا الدكتور جمال اسعد المعارض الناصرى البارز.

    وبهذا الاقتراح سنكون قد جنبنا الثورة تلطيخ ثوبها العنصرى , وتجنبنا الاساءة لشركاء الوطن من جهة اخرى , كما احذر المجلس العسكرى او مجلس الوزراء من ان يرشح اى من ابناء قنا لتولى زمام امور هذه المحافظة لاسيما فى هذه الاوقات الاستثنائية.

    واقترح على الزملاء الثوار – لا سيما شباب الاخوان المسلمين - فى قنا تنظيم مظاهرات حاشدة تدعو وتؤكد للوحدة الوطنية

    وارجو من شباب الثورة فى قنا تجنب الاندفاع فى مطالب غير موضوعية , وان يركز على طرد فلول النظام البائد وان يصنع مستقبل افضل , وان يرتب اولويات مطالبه , ومدى امكانية تحققها , وما اهمية تلك المطالب , ومن يضار منها ومن يستفيد , مع العلم بأن هناك اتجاه لدى قطاعات واسعة من شباب الثورة تنظيم مظاهرات مليونية تطالب بالوحدة الوطنية وعدم العنصرية , الامر الذى قد يسىء الى شباب بلدى ويظهرهم على غير ما يقصدون بأنهم من انصار الثورة المضادة.

    Albaas10@gmail.com

    Albaas.maktoobblog.com


    --
    مع تحياتى - سيد أمين
    شاعر وصحفى عربى مصرى

    ردحذف
  194. ابو سليم 8:51am Apr 29
    ‫سلمية ... سلمية ..لاسنية ولاعلوية ولامسيحية ... سورية حرية وبس‬

    ردحذف
  195. Sami

    تسجيل صوتي بصوت صدام حسين | صوت فلسطين الحر‏

    http://www.sawtfalasteen.com/news.php?id=542
    http://www.youtube.com/watch?v=bGcgFsbD7Tc&feature=player_embedded

    ردحذف
  196. تحية طيبة

    ارفق لكم هذه المادة، مع بالغ الاحترام

    كاتم الصوت... كاتم الرأي

    جاسم الحلفي



    لا تاريخ يجمع كاتم الصوت مع كاتم الرأي. فالأول سجلت براءة اختراعه على يد (هيرام ماكسيم) عام 1908، ومنذ ذلك التاريخ نفذ بواسطته الآلاف من جرائم الاغتيال. فيما لم يحفظ لنا التاريخ اسم أول مستبد كتم رأي مواطنيه. ومع ذلك ظلت وصمة العار تلاحق كل المستبدين عبر التاريخ الإنساني الطويل، أولئك الذين كمموا الأفواه وأشاعوا العسف والاضطهاد واستعبدوا الشعوب الحرة.



    يتشابه كاتم الصوت وكاتم الرأي، مثلما يتشابه الإرهاب والفساد. فكلاهما ينفذان في وضح النهار، ويأتيان على حياة المواطن. الأول - كاتم الصوت- يسلب الحياة فورا، حال تنفيذ الجريمة. بينما كاتم الرأي يسلب المواطن حريته، فيجعل حياته صنوا للموت. فلا حياة إنسانية من دون الحرية.



    القتل بكاتم الصوت يتم سريعا، فيما القتل بواسطة كاتم الرأي أكثر إيلاما ويأخذ وقتا طويلا. كلاهما جريمتان يتم تنفيذهما دون رفة جفن. فمجرم كاتم الصوت يخفي شخصيته، كمسدسه ذي الكاتم الذي يخفي دوي رصاصات الغدر، فيما كاتم الرأي يعلن شخصيته، ويطلق صوته عاليا دون خجل. كلاهما جريمتان لا يمكن إخفاؤهما، فبإخفاء صوت الرصاصات لا تختفي الجريمة، وتكميم الأفواه هو بحد ذاته صوت صارخ يفضح المستبدين ويدينهم. منفذ الجريمة بكاتم الصوت يهرب من الشرعية ويتهرب منها، فيما المستبد وكاتم الرأي يحاول ان يطوع الشرعية وينفذ منها ويشوهها.



    كاتم الصوت هو صفحة من صفحات الإرهاب، وواحد من أدوات الإرهابيين ووسائلهم لإخفاء الجريمة، بينما كاتم الرأي إرهاب فكري وسياسي من جانب، وفساد سياسي من جانب آخر. ذلك انه يلتف على باب الحقوق والحريات في الدستور ويشوهها، لذا تبدو خطورة كاتم الرأي اكبر، كونه يجمع الرذيلتين في وقت معا، الإرهاب والفساد.



    كلاهما جرائم عنف، ينفذهما متطرفون. حامل كاتم الصوت جاهل او مرتزق، بينما كاتم الرأي واعٍ لفعلته المدانة، وهنا تكمن الخطورة. الهدف المباشر للمنفذ بكاتم الصوت هو الشخصية كفرد، مع ان الهدف الأبعد هو إرباك مؤسسات الدولة والمجتمع. بينما الهدف المباشر لكاتم الرأي هو المجتمع المدني والمجتمع السياسي. ويصح هنا قول المفكر بودريار " انه عنف آخر، عنف يؤدي الى الذعر من هذا وذاك، ويصدر ذلك الشعور الجمعي بالعودة الى الوراء".



    إذن كلاهما، بالنتيجة، يشتركان في إعاقة بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحرة، ومؤسساتها الدستورية. الأول يهدف الى إبقاء الاحتلال رغم ادعائه بالمقاومة، والثاني يهدف الى تأبيد الاستبداد رغم تشدقه بالديمقراطية!.



    كاتم الصوت يخاف قوة الحياة، وكاتم الرأي يخشى قوة الحق.

    --
    إتحاد المدونين العرب - Arab Bloggers Union
    ـــــــــــــــــــــــــــ

    ردحذف
  197. Morad Raad 8:37am Apr 29
    ‫إلى اهلنا وإخوتنا الشرفاء في سوريا
    نحن كشعب لبناني نعتذر وبأسف شديد عن عملاء المجوس اللبنانيين الذين وقفوا بالأمس ضد حريتكم وضد رغبتكم،
    موقفهم المخزي هذا لا يعبر عن الشرفاء في لبنان، وإنما يعبر عن أتباع النظام الإيراني المجوسي، نحن معكم قلبا وقالباً، وندعوا الله لكم من قلوبنا أن يحفظكم ويبارك فيكم ويحقن دمائكم،
    اللهم آمن إخوتنا وأهلنا في سوريا في أنفسهم وأموالهم، اللهمّ بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ ولّ عليهم من يخافك فيهم، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم بالعدل، اللهم احفظ سوريا الحرةً وأهل سوريا الشرفاء الأعزاء من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن‬

    ردحذف
  198. Ibn Alazem 6:44am Apr 29
    ‫المكان الوحيد في سوريا الذي يمكن ان يتظاهر فيه الناس دون خوف من قتل او اعتقال هو .....الجولان المحتله....رأينا في التلفزيون كيف يخرج المتظاهرون بكل حرية وبالشعارات التي يختارونها .لعن الله هذا النظام الفاسد الذي جعل من اسرائيل الحاقدة الصهيونية عدوة العرب الى الابد افضل منه بمراحل‬

    ردحذف
  199. عبدو الحلبي 6:19am Apr 29
    http://www.facebook.com/l/b81e2cnY2PlCUY5Ulwbx7QuyzZw/www.youtube.com/watch?v=V-76KKd7VeY&feature=player_embedded#at=49
    شرح طريقة البث المباشر عبر الإنترنت
    www.youtube.com
    ‫فيديو يشرح طريقة عمل بث مباشر عبر الإنترنت وذلك لاستخدامه في الثورة‬
    http://www.youtube.com/watch?v=V-76KKd7VeY&feature=player_embedded

    ردحذف
  200. أحجار الدومنوا 6:09am Apr 29
    ‫شباب الكل
    بكره بدنا إنكسر الدنيا لاخوف لاخنوع لاإستسلام لامذله بالمختصر العالم بيعرفوا وضعنا هلئ ... موا متل ايام المقبور .. بكره فليعلم النظام ان الشعب هو احق بالبلد وهو الأول والأخير نحن لسنا ضيوف عند بيته انا اصحاب الأرض وهم ليسوا اصحاب شرعيه
    غدا" الجمعه الغد هو الغد‬

    ردحذف