الثلاثاء، 19 يوليو 2011

هذا ما دار بيني ( الشيخ عبدالمجيد الزنداني ) وبين الرئيس علي عبد الله صالح

موضوع ستقرئه الي اخر سطر يحكي بالتفصيل مادار بين علي عبدالله صالح وعلماء ومشائخ اليمن وبين الاحداث والتطورات التي حصلت بالتفصيل وبين مدي مكر وخبث نيه صالح الفاسده ومكره علي الشيخ عبد المجيد الزنداني

يرويها جبل اليمن الاشم الشيخ عبد المجيد الزنداني حفظه الله

الأسئلة:
هذا ما دار بيني وبين الرئيس علي عبد الله صالح:
السؤال: يا شيخ أنت تعرف ما قامت به بعض القنوات الرسمية من تشويه لهيئة علماء العلماء اليمن وخصوصاً أنت، فالذين هم من أتباع النظام مثلاً في منطقتي يقول بعضهم: من تابع قناة (سهيل) أو (الجزيرة فهو كافر)، هذا يا شيخ وهو موجه مادة الإسلامية في المدرسة النموذجية في المديرية، فمثل هؤلاء الناس كيف سنتعامل معهم، ونوضح لهم بيان علماء اليمن، وهم يعلمون أن رئيسهم هو الشيخ عبد المجيد وقد شوهت صورته عندهم؟
الجواب: هناك كثير من الإخوة للأسف الشديد وقع عندهم التباس حول مواقفي واستغراب، والسبب في ذلك الهجوم الشديد الذي تعرضت له من القنوات الرسمية، والأكاذيب؛ فقد بلغ بهم الأمر أن بعضهم يطلق أنه حضر دفني. وطلقت امرأته! ما الذي بينه وبين امرأته حتى يطلقها؟ ما ذنبها المسكينة؟ هذا من الجهل. ما السبب؟ التشويه.
فأقول يا أبنائي ويا إخواني: الأمر لا بد أن يتضح لكم، ولمن وراءكم، ولمن سأل هذا السؤال.
الرئيس كان يطمع فيَّ أن أكون أداة بيده في حق أو في باطل، وكان يظن أني يمكن أن أسير في هذا الاتجاه. أظن هذا والله أعلم! وهو يعلم مني أني صريح، وأني إذا رأيت شيئاً أمامي غير صحيح أقول: هذا غير صحيح وأنكره، وأتكلم بوضوح في كثير من الأمور، ولكني كنت أقول الحق وأستخدم اللين وأوري لكي يقبل هذا الحق، فقال لنا في يوم السابع والعشرين من رمضان الذي مضى: إنه يريد من العلماء الحضور إلى مسجد الصالح بعد صلاة العصر، وستجتمع جمعية علماء اليمن وسيجتمع.. وسيجتمع.. فيجب أن أصلي العصر في مسجد الصالح؛ فصلينا العصر، فجئت متأخراً قليلاً والناس قد ارتصوا في الصفوف، فأردت أن آخذ مكاني في الصف الثاني، فالمنظمون دعوني إلى الصف الأول. صيلت ثم وجدت بجواري متسعاً، ثم أتى الرئيس وكنت أنتظر أنه سيجلس فوق كرسي، فأتى وجلس في المكان الذي بجانبي، فجاء الدور علي فتكلمت، والحمد لله سجل الكلام ونشر، فلما سمع العلماء تكلموا قال: أنا سأشكل لجنة من العلماء المرجعية، تكون مرجعاً لأهل اليمن جميعاً في كل شئونهم، وفي كل القضايا، أعلن الأسماء وكان اسمي أول اسم، وكانوا أحد عشر اسماً، ونحن في الحقيقة فرحنا واستبشرنا أنه يريد أن يرجع في أمور البلاد كلها إلى الدين وإلى العلماء، وبعد الاجتماع شكرناه على هذا، وقال: اذهبوا وانتخبوا رئيساً، وشكلوا لكم لائحة داخلية، وبينوا كيف ستديرون أموركم.
فذهبنا وعقدنا اجتماعاً، وقلنا: العلماء إذا أرادوا أن يتكلموا في أي ميدان لا بد أن يكون معهم خبراء.. خبراء في السياسة، وخبراء في الاقتصاد، وخبراء في القضايا العسكرية، وخبراء في القضايا الإدارية، نحن نريد مجلساً بجوارنا اسمه مجلس خبراء كما هو موجود في المجامع الفقهية في العالم، قال: حسناً. ثم لم نشعر إلا وهو يطلب طلباً معيناً، يقول: أنا أريد منكم فتوى في كذا كذا. قلت له: إن شاء الله لكن أنت دعوتنا لكي نتكلم في كل قضايا اليمن، وأنت قلت لنا بأن نتكلم عن كذا وكذا، وكذا وكذا، ونحن مستعدون، قال: نعم. أنا أعرف صحيح. فأنا في الحقيقة توجست خيفة، وشعرت أن ما حصل كان فقط ليستخدمنا في فتوى معينة في قضية معينة وشكر الله سعيكم.
فقلنا له: أيها الرئيس نحن كذا وكذا وأن هذا مما لا بد منه، اجتمع تسعة من الأحد عشر وغاب اثنان واختاروني رئيساً بالاقتراع السري؛ لأن كل واحد كان يرميها على الثاني ولا أحد كان يريدها، فاتفقنا على الاقتراع السري، ومن وقع عليه الاختيار عليه أن يتحمل، فوقع الاقتراع وحزت على سبعة أصوات من التسعة، والرئيس أعجبه الأمر.
وجاءت هذه الأحداث وتأزمت الأمور، فعقدنا مؤتمراً لهيئة علماء اليمن، ونحن منذ شهرين ونحن في هيئة علماء اليمن ونحن ندرس التطورات الجارية، في النهاية قلنا لا بد من عقد مؤتمر، فعقد المؤتمر وتكلمنا فيه بما يجب أن يكون حتى نجنب اليمن ما وقعت فيه تونس ومصر، وأعطينا في المؤتمر نصائح في كل الجوانب، وشكلنا لجنة للمتابعة من عشرين شخصاً لمتابعة هذه التوصيات، ومن المعنيين بهذه الأمر الرئيس، وقالوا لي: بلغ الرئيس أننا نريد اجتماعاً. فذهبنا إلى الرئيس وقدمنا له الورقة التي فيها قرارات المؤتمر وتوصياته، فقال: من هؤلاء؟ قلنا: هؤلاء هم هيئة علماء اليمن، قال: من هم؟ قلت: هؤلاء هيئة علماء اليمن الذين اجتمعوا وأفتوا ضد التدخل الأجنبي، وقالوا: إن دخل أحد اليمن فالجهاد فرض عين. وكفى اليمن بهم المؤامرة على اليمن كلها، وكانوا قد أعدوا مؤتمر لندن لإيجاد ذريعة للتدخل في اليمن، وجعل اليمن تحت الوصاية، فقال: أنا لا أعترف بهم! أنا أعترف بجمعية علماء اليمن.
وجمعية العلماء نحن نعرف أنها رسمية جداً جداً، لا تجتمع إلا بأمر رسمي، ولا تنطق إلا بأمر رسمي، وفق أمر رسمي، وأنا مشارك فيها، ولذلك أعرف ما يتم، وتمر باليمن أحداث كبار سواء في الدين مثل قضية سب الرسول وسب الله تعالى، ولا تتكلم جمعية علماء اليمن، وكأن الأمر لا يعنيها، أو قضية فلسطين، أو قضية الغلاء في البلاد الذي يطحن الفقراء، أو المشاكل، حتى يأتي الاتصال، وبعض الأحيان يأتي الاتصال ونحضر وأتكلم وأعمل تصوتياً ونحن في الجلسة؛ أقول: يا مشائخنا يا إخواننا يا علماءنا أنت موافقون على أن القرار يكون كذا؟ الموافق على هذا القرار يده، فمعظم الحاضرون يرفعون أيديهم، ثم النهاية لا يطبق أي شيء مما تم الاتفاق عليه.
فقلنا: إذا نحن حبسنا أنفسنا مع جمعية علماء اليمن وهي تدار بهذا الشكل من قبل ضابط في الاستخبارات، فمن باب {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} [المائدة:2]، و{فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن:16]، إذا وجدنا قضايا كبيرة.
فقال: أنا غير معترف بهيئة علماء اليمن، وأنا معترف فقط بجمعية علماء اليمن، وبلجنة العلماء المرجعية، فقلت في نفسي: قد فتح الله لنا باباً في لجنة العلماء المرجعية، فاتفقنا على أن نأتي له برأي لجنة العلماء المرجعية، فحددنا الموعد بعد العصر، ومن بعد العصر إلى بعد المغرب ونحن نتحاور معه بكل وضوح وبكل صراحة، قال: أنا موافق على السبع النقاط التي معكم، واكتبوا عليها الثامنة رفع الاعتصامات والمظاهرات، فقلنا له: رفع الاعتصامات والمظاهرات لا يحق لك؛ لأن هذا أمر شرعي، أمر بالمعروف ونهي عن المنكر، وهو أمر دستوري أنت أقسمت عليه، فلا يحق لك، ويجب عليك أن تحميه، قال: لا. اكتبوها على أنها طلب مني، قولوا للمعارضة وللناس الذين تتكلمون معهم: أنا هذا طلب الرئيس، ولهم أن يطرحوا أي طلب يريدوه، قلنا: لكن نحن غير موافقين عليه، فقال: حتى ولو كنتم غير موافقين عليه لكن هذا طلبي اكتبوه. فكتبناه.
بعد أن كتبناه ذهبنا إلى المعارضة واجتمعنا بهم، وقلنا لهم: إننا اتفقنا نحن والرئيس على هذه، فلما رأوها قالوا: شكر الله سعيكم! كل هذا الذي اتفقتم مع الرئيس عليه كلها واجبات دستورية على الرئيس يجب أن ينفذها، قلنا: لكننا رأينا أنها مهملة، وأنها غير مطبقة، وشددنا على تطبيقها، فقالوا: ونحن أيضاً معكم موافقون عليها، وإن كنا نعرف أنها واجبات عليه، قلنا: إذاً ماذا تريدون؟ قالوا: لدينا خمس نقاط، وذكروا النقاط الخمس، ومنها النقطة الرابعة وهي: تسليم السلطة في مدة لا تتجاوز نهاية هذا العام (2011)، وهو الذي يضع البرامج كيفما شاء، المهم أنه لا ينقضي هذا العام إلا وهناك رئيس جديد تسلم السلطة له.
وكنا في هذه المرة ونحن نتحاور مع المعارضة كان مشائخ القبائل قد انضموا إلينا، وقالوا: أنتم تقومون بواجب كبير يا علماء اليمن ونحن معكم، وحضروا جزاهم الله خيراً وبذلوا وسعهم.
وقلنا للمعارضة بأن هذه النقطة الثامنة طرحها الرئيس وهي رأيه الشخصي وليس رأينا، وأمرنا بأن نكتبها على أنها رأيه الشخصي وطلبه.
حملنا النقاط الخمس إليه -ونحن نحاول الإصلاح ونبذل فيه وسعنا- وذهبنا إليه، وكان في مقر القيادة العامة، فذهبنا إليه بعد موعد نحن والعلماء والمشائخ، كان علي محسن في ذلك الوقت بجانبه وآخرون وتناقشنا، ثم اتفق الجميع أن الذي يتكلم مع الرئيس هم العلماء، واتفق العلماء أني أنا الذي أتكلم، فبدأت أتكلم مع الرئيس، وقلت له: حصل كذا وكذا وأتينا إليك بهذه الخمس النقاط، وهي كالتالي. فأراد أن يتكلم، وكان الأخ محمد الحزمي حاضراً، ورأى أن الجو يريد بعض التلطيف فتدخل، فقال: أنا أريد أن أتكلم، والأمر في نظر البقية أنهم قد وكلوا أحدهم ولا داعي لآخر لأن يتكلم، فقال الرئيس: خلوه يتكلم.. خلوه يتكلم، تكلم قل. فقال: يا أخي الرئيس المشكلة أن الأمور وصلت بينك وبين المعارضة إلى عدم الثقة. فسمع هذه الكلمة وفز من مكانه، وقال: ما هكذا يكون الخطاب مع الرئيس, وذهب وتركنا، وقال لجنوده: أخرجوهم. لكن أنا لم أسمعه والشيخ صادق ما سمعه، لكن الشيخ صادق لما رأى هبة الرئيس شعر بالإهانة، وقال:"ما عاد جلستكم بعد هذا قوموا"، فأنا قمت وقلت لصادق: يا صادق هذا مصير اليمن اصبر، واصبروا سيرجع، بعد قليل اذهب أنت وراجعه، هي غضبة وسيرجع، ثم قلنا: اذهب يا شيخ إليه، فقام وقال: لن أذهب إلا بك، وأنا أعلم أن الرئيس زعلان مني، فما سبب هذا؟!
السبب: أنه دعا العلماء إلى المؤتمر الذي رفع فيه المصحف، وقال لي: لا بد أن تحضر في التلفون، فقلت له: أنا في وفد المصالحة، فلا تجعلني أحضر وأظهر وكأني طرف، فقال: لا بد أن تحضر، وإلا...!! قلت: وإلا أيش غريم؟ قال: أيوه غريم، فقلت: إنا لله وإنا إليه راجعون. وصلت والناس مجتمعون، وكثير من العلماء موجودين، لكن الأغلبية طلاب علم ومرشدين، ثم بدأ الكلام القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، فتكلم عن ولي الأمر، وهو يريد مني أن أتكلم بكلام، فتكلمت أنا بما دار بيننا حول النقاط السبع، وقلت: والثامنة الرئيس قال لازم ندخلها، ونحن قلنا له بأن هذا لا يحق لك ولا لنا ولا للناس؛ لأن هذا حق في دستوري وحق ديني وشرعي وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر.
بعد أن قلت أنا هذا الكلام تغير الموقف تماماً، بلغ أجهزة الإعلام بأن تزور كلامي وتدبلجه، وتظهر بعض الكلام وتخفي بعض الكلام، حتى أنه بلغني أن أجهزة الإعلام في الليل قالوا: وقد وقف الزنداني وقال: وأخذوا من كلامي جزءاً ومن خطبة لي جزء آخر، فمن خطبة وأنا أقول: قتل النفس المعصومة حرام حرام حرام، ومن خطبة ثانية وأنا أقول: الاعتصامات والمظاهرات كذا وكذا، فخلطوا الكلام وإذا بي أقول: الاعتصامات والمظاهرات حرام حرام حرام. عجيب! فإن قلت: بأنهم يكذبون علي دخلت في مشكلة أنا والرئيس، وإن قلت: أنا بريء من هذا دخلت في مشكلة أخرى، ثم أتتني الاتصالات من كل أنحاء اليمن من الاعتصامات، وبعض الاعتصامات رفعوا شعار: (والزنداني يرحل)، فقلت: لا والله لا أتركهم يفترون علي الكذب ويلبسون علي، وسأذهب إلى المعتصمين بنفسي، وذهبت إلى المعتصمين، وقلنا لهم براءة الاختراع، وأن الأمر على ما هو عليه، وبينا الأمور على ما هي، ومن هنا الشيخ الزنداني مات، الشيخ الزنداني قطع لسانه، الشيخ الزنداني... إلخ.
بعد هذا بقي الرئيس على غضبه، وقال لنا بعد هذا في أثناء مسيرنا ومجيئنا في جلسة من الجلسات ومشائخ القبائل موجودين والعلماء: أنت وراء هذه الثورة ضدي! قلت كيف هذا: قال الفيس بوك، قلت: ما هو الفيس بوك؟ قال: أنت الذي وراءها ووراء الفيس بوك، قلت:"مانا داري أيش الفيس بوك..."، ولا لي موقع فيه، ولا أنا أتعامل معه، قال:"والخيام حق جامعة الإيمان"، قلت:"وهذه بنت عمها أو خالتها"، قال:"أنا داري أيش الخيم".
ثم بعض المشائخ وقف وهو الشيخ (ربيش بن كعلان) جزاه الله خيراً من (نهم-جذعان)، وبرك بين يدي الرئيس وقال:"اسمع يا ريس! ها لو تكلمت على أحد من الشعب اليمني كله كان يمكن نصدقك لكن على هذا عبد المجيد لا لن نقبل هذا الكلام". فقال: الله يسامحه!
طبعاً استلمني في تلك الجلسة أنا والإخوان المسلمين، الإخوان المسلمين... والإخوان المسلمين...، وشدد شدد ونحن صابرون.
عودة إلى انسحابه وذهاب الشيخ صادق لمراجعته، ورفضت أن أذهب معه لأني أعلم أنه زعلان مني مما حدث، وقال لي ضابط من الضباط الموجودين هناك: لا تذهب.
علي محسن كان موجوداً فقال: اصبروا.. اصبروا ووسعوا صدوركم، أنت تخدمون اليمن، وتحولون دون المصائب، وكان هناك أيضاً أحد المسئولين قال: اصبروا.
ثم عاد الرئيس وقرأ الورقة، فقال: الخمس النقاط هذه مرفوضة، "ستسيل الدماء إلى الركب".
نحن سمعنا هذا الكلام فانكسرت نفوسنا، وجلسنا بعد أن ذهب الرئيس، فقال الشيخ صادق: الأمر جد ما هو سهل، وما زلنا غير يائسين منه، سنذهب وننطرح بين يديه، و(نخلس العسوب، ونطرح الجيهان)، ونستعين بأصحابه والمؤثرين عليه، لا تقطعوا الطريق عليه، ولا تيأسوا، وسنواصل. قلنا: جزاك الله خيراً واصل.
بدء في توجه الاعتداءات على بعض المعارضين، أناس يطلق عليهم النار، وأناس يرسل لهم من يعتقلهم إلى بيوتهم، وبدأ شغل (البلطجة)، ونحن رأينا الجو تغير إلى طريق العنف، ذهب إليه على محسن والشيخ صادق والشيخ ابن حورية وآخرين وطرحوا (الجيهان)، قال: طيب. أنا ألقاكم في دار الرئاسة، وأعطانا الموعد إلى دار الرئاسة.
ذهبنا إلى دار الرئاسة وأنا لا أريد أن أكون أنا المتكلم، وهم يقولون: لا بد أن تتكلم أنت. وصلنا بدأنا نتكلم، قال: أنتم جئتم من أجل هذه الخمس النقاط، قلنا: نعم. فوقف وقال:"مرفوض. نحن نرفض هذا، مع السلامة. ما تعرفوا من أنا، أنا علي عبد الله صالح الحميري من نسل سيف بن ذي يزن، سيكون حمام دم"، ففهمنا أن المسألة دم لا كلام ودماء، وبعدها وقع الاعتداء في جمعة الكرامة.
فإذا تكلمنا ونحن عنده فلن نسلم، فقلنا: حسبنا الله ونعم الوكيل! لا يوجد أمامنا إلا أن أخرج -أنا بالنسبة لي- من صنعاء، وما شعرت إلا ونقطة أمام البيت في الشارع مستحدثة من أجل أن يصطدم العسكر بالحراسة وفي الفوضى يقضي ما يريد ثم يحاكمهم ويقول: المجرمين و... و....
رأينا المسألة دخلت في جو آخر فهل نسكت أم نتكلم، فقلنا: هذه الدار لا نستطيع أن نتكلم فيها، فأنا خرجت من صنعاء، وذهبت إلى بيتي في (أرحب)، فالناس سمعوا عني فكانوا يأتون إلى البيت، كل يوم تأتي منطقة.. كل يوم تأتي منطقة، فأذكر لهم القصة، فكلهم يبدون تأييدهم وتعاطفهم وحماسهم وتجاوبهم معي، وما شعرنا إلا والطائرات الخاصة بالرصد تحوم حولنا، وتأتينا أخبار بأنهم يريدون قصفنا في (أرحب)، ونحن صابرون نتنقل من قرية إلى قرية، وفي الليل نختفي من مكان إلى مكان، ثم اشتد عليّ المرض، وقال الأطباء: تحتاج إلى عملية، لا بد أن تعود إلى صنعاء، لكن ما رجعت إلى صنعاء إلا وقد خرج علي محسن الذي كان يقول لنا: اصبروا.. اجلسوا.. اسكتوا.
بلغنا فيما بعد أنه قال للرئيس: اسمع يا رئيس! أما الدماء فلسنا معك! فلما رأى ما بعد جمعة الكرامة حدد موقفه وخرج وحصل ما حصل مما أنتم أعلم به وتتابع الناس، وكلها المسألة مسألة دماء.
فهل المطلوب: أن العلماء يبررون للحاكم أن يقتل من يشاء ودمهم مباح؟
واحد من المواطنين يقول له: أنا سلمي لن أقاتلك ولن أرفع في وجهك السلاح! وأقول: سياستك هذه خطأ، وطريقتك هذه خطأ، وأنت ظالم! أيش فيها؟! «إذا هابت أمتي أن تقول للظالم: يا ظالم فقد تودع منها»، «لتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطراً - تغصبوه على الحق- أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عذاباً من عنده» أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
فأقول يا أبنائي:
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: «أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر»، أما أن يقول له: نعم. اقتلهم يستحقون ذلك؛ فانظر إلى أين وصلنا بسبب هذا!
هذا هو السبب. نصحنا.. نصحنا.. صبرنا.. صبرنا، فكان لا يرد علينا إلا بأشد إلى أن كانت النهاية حمام دم.
رد الشيخ على إيقافه بسبب حصوله على أجهزة حديثة للاتصالات:
السؤال: يا شيخ! مرة قالوا في قناة في اليمن أنك كان لديك سيارة وفيها أجهزة اتصالات وكذا؟
الجواب: نعم. قالوا بأنهم عثروا على سيارة معي، وكان فيها أجهزة حديثة و... و...، أما الأجهزة الحديثة فقد اشتريناها من دكاكين صنعاء، لكن هم هكذا المخابرات، وهكذا هم الناس يكبرون ويضخمون، ثم بعد هذا تركوا السيارة، وتركوا الذين اعتقلوهم وطلبوا المسامحة، وأن الأمر كان خطأ.
الموقف من فرض الوصاية على اليمن
السؤال: يا شيخ! جزاكم الله خيراً وكتب الله أجركم وطريقكم كان سليماً إن شاء في تخليص اليمن من هذه الأزمة، لكن نلاحظ أن التدخل الأمريكي هو الذي يحكم اليمن الآن، وهذا يحول بين ما تقولونه وبين ما يريدونه هم من فرض الوصاية على اليمن؟
الجواب: يعني: أن الأمريكان يريدون فرض سياستهم على اليمن، اليوم أنا أسمع للشيخ صادق كلاماً أشبه بكلامك، قال: لولا التدخل الأمريكي أن قضيتنا وقضية الثورة هذه قد انتهت من شهرين، لكن الأمريكان يتدخلون فيها ويريدون برنامجهم الذي في رءوسهم، وهل أنت تلوم الأمريكي أنه يريد نفوذه، ويريد تسلطه؟ هذه مصلحته وهو يريد أن يخدمها بأي طريقة، لكن اللوم على الشعب اليمني، إذا بقيتم متفرقين أيها اليمنيون ومتنازعون فستكونون لقمة سائغة لكل من يتآمر عليكم، ولكل من يريد أن يظلمكم، وأن يأخذ بلادكم، وأن يأخذ خيرات بلادكم، فاللوم ليس عليهم فهم يبحثون على مصالحهم اللوم علينا نحن، وأن نجمع كلمتنا، ونمضي في الطريق الصحيح، وهذا الطريق الدستوري هو أخصر طريق، وآمن طريق، وأسلم طريق، نعيد الأمر إلى صاحبه وهو الشعب يختار رئيسه ويختار نوابه، وتقوم الحكومة بعد ذلك على أسس صحيحة، وتقوم اليمن على أسس صحيحة، وتتعامل مع الدول على قدم راسخة.
المطلوب من الناس تجاه بيان العلماء
السؤال: الآن المطلوب الآن إحداث رأي أو أننا نشكل الناس في تكتل، ونقول لهم: إذا دعيتم أو إذا طلب منكم كذا فكونوا مستعدين؟
الجواب: المطلوب الأمران معاً، الأمر الأول: أن يعي. فإذا وعى عمل بالتعاون مع كل الناس، المهم أن نعيد الأمر إلى صاحب الأمر وهو الشعب اليمني يختار رئيسه ويختار نوابه، وإذا جاءت السلطة باختيار من الشعب كله اقتنع الناس كلهم، لكن من هو الرئيس؟ أنا حر وأنت حر وهذا حر.. نعمل مواصفات الرئيس ونشترط عليه، ونزوره، ويا حبذا لو وجد تكتل من أبناء اليمن يبصرون والعلماء يبصرون الناس بصفات الرئيس، وما هي شروطه، وماذا يشترطون عليه في بيانه الانتخابي لكيلا يعتبرنا لقمة سائغة مرة أخرى، بل يرى أن العقلاء موجودين.
وبدون شك يا أبنائي اليمن لم يعد يحميها في ظل التدخل الخارجي والتفرق الداخلي إلا تكتل قوي جداً من أبناء الشعب اليمني شمال وجنوب وشرق وغرب، وعلماء وشباب ومشائخ وأحزاب وأمة بأكملها تجتمع كلمتها على أصول معينة وحدود معينة يسهل الاجتماع عليها حتى نصل إلى الهدف المطلوب إن شاء الله.
الموقف من الشريعة الثورية
السؤال: قد يقول بعض من في الساحات: إن هذا انقلاب على شريعة الثورة؟
الجواب: وما هي شرعية الثورة؟
نحن عندنا الشرعية اثنتان: شرعية وضع القوانين والأحكام والتشريعات. هذه لله، والمرجع فيها العلماء، والذي يخلف هذا يراجع دينه.. يراجع إسلامه.
والشرعية الثانية حق الشعب في اختيار حكامه ونوابه، من هذا الذي يقول: أنا الوصي على الشعب اليمني، والشعب ليس له إلا ما أقول أنا وأختاره؟ من الذي يقول هذا؟ لا أحد يجرأ أن يقول هذا الكلام.
فالذي يتوهم أنه أصبح ملكاً على شعب اليمن، وأصبح حاكماً للشعب اليمني، واختصر إرادة الشعب اليمني عنده، ولا حرية للشعب اليمني في أن يختار حكامه. هذا مستبد جديد! لو فكر فيما يقول لوجد أننا ما زلنا نتنازع نحن والمستبد الأول، والآن يظهر لنا آخر، ما هذا؟ أي دعوة لاحتكار السلطة أو طائفة أو منطقة أو فئة أو جماعة هو ظلم لبقة الشعب وادعاء بالباطل.
السؤال: ما معنى كلمة الشرعية الثورية، وتسمية الجمعة بها؟
الجواب: الشرعية الثورية هذه من المعاني التي قد شرحتها أنا في كلامين وبينتها بياناً واضحاً بسبب نقص العلم ونقص المعرفة عند الناس، وواجبكم أن تبينوا والعلماء قد بينوا في البيان.
سبحانك اللهم وبحمد، نشهد أن لا إله إلا أنت، نستغفرك اللهم ونتوب إليك.

http://www.youtube.com/watch?v=JI4W9wHEXH4&feature=youtube_gdata_player

الاثنين، 18 يوليو 2011

Syrian Revolution News Round-up Day 124: Saturday, 16 July 2011 ملخص أحداث الثورة السورية اليوم ١٢٤: السبت، ١٦ تموز/يوليو ٢٠١١

Syrian Revolution News Round-up

Day 124: Saturday, 16 July 2011

ملخص أحداث الثورة السورية

اليوم ١٢٤: السبت، ١٦ تموز/يوليو ٢٠١١

Regime Violence Reaches The Heart Of Damascus

Friday’s 17 death toll, was confirmed to have reached 32, by the Local
Coordination Committees, where Damascus alone, had a share of 23, in what
comprises the highest death toll in central Damascus since the uprising. Of
those, 14 assigned to secure the premises of the meeting in Qaboon were killed
according to Meshaal Timmo, Kurdish opposition figure based in Damascus. In
turn, the opposition canceled the "National Salvation" conference that was due
in that locality in Damascus on Saturday, while moving on with the segment of
that conference held in Istanbul, Turkey.

The conference, attended by 450 opposition figures of all the races,
minorities, ideologies, representing all the political parties in Syria, came
together under the sole purpose of ending the 41 years of Assad family
dictatorship. The conference, chaired by Haitham Al-Maleh, deliberated many key
issues, including the commencement of a civil disobedience campaign to topple
the Assad rule.

At the same time, many Syrian artists who were arrested previously for
demonstrating against the regime, including TV star May Skaf, were cornered and
beaten in a café in front of the Ministry of Justice from where they were
released. Skaf was talking to Al-Arabiya TV channel and calling for help on the
phone, and online, from the regime’s thugs who were dispatched to harm her and
her colleagues after them being released.

On another note, the secret Syrian nuclear reactor in Der Azzor, bombed by
Israel in 2007, turned out to closely resemble a North Korean plant that
produced material for nuclear weapons, according to United Nations nuclear
watchdog agency, IAEA. Britain's permanent representative in the UN, Mark Lyall
Grant, said: “We heard today a devastating briefing from the safeguards team of
the IAEA, from which you could only draw one conclusion, that Syria did have at
Der Azzor a clandestine nuclear plant." He added: “The IAEA official reported
"no change" in Syria's refusal to answer questions and allow access to the
site.” The site, according to IAEA investigators, contains traces of modified
uranium particles that they said conclude might have been residue from the
reactor.

That, however, is not the end for Syria’s nuclear ambitions, according to
unconfirmed reports, parts from the bombed nuclear reactor in Der Azzor were
shipped to three new sites. More information is yet to turn out on these
reports though.

On the other hand, confirmed reports of North Koreans assisting the Syrian
Military Intelligence in their facility and arms depot in Sit Zeinab, Damascus
suburb, to arrest online activists and track activists technologically, has
surfaced late last week from Syrian intelligence officers who have defected.

قتلت قوات الأمن السورية متظاهرين اثنين اليوم، وأصابت خمسة آخرين بمدينة
البوكمال على الحدود العراقية السورية، وذلك في وقت أطلقت فيه السلطات مجموعة من
الفنانين تظاهروا في دمشق، كما قامت دورية للمخابرات العسكرية بإطلاق النار على
متظاهرين في الساحة الرئيسية بالمدينة. في حين وصل عدد شهداء يوم جمعة أسرى
الحرية إلى ٣٢ (وبعض التقارير الحقوقية تؤكد أن العدد ٤٠) منهم ٢٣ في دمشق وحدها.
يذكر أن مظاهرات نظمت أمس الجمعة كانت الأكبر منذ بدء الثورة قبل نحو أربعة أشهر
حيث غطت معظم أنحاء سورية ووصل عدد المتظاهرين في حماة ودير الزور وحدهما إلى
مليون

أما في بلدة قطنّا بريف دمشق، فإن عشرين دبابة وحافلات تقل شبيحة اقتحمت البلدة،
وبدأت تطلق النار عشوائيا، فسقط طفل قتيلاً وجُرح آخرون من أبناء البلدة. وأكد
أهالي المدينة أن عددا من الجرحى سقطوا أثناء مداهمات شاركت فيها الدبابات، كما
فُرض حصار على المدينة وتم نشر القناصة في محيطها

كما اجتاحت حافلات الأمن والشبيحة بلدة كفر نْبل، وجرت عمليات دهم للمنازل
واعتقالات واسعة. وشهدت مدينة دوما، في ريف دمشق، تشييع مواطنين أحد قتلى
احتجاجات جمعة أسرى الحرية، كما شيع متظاهرون شهيد في برزة بالعاصمة دمشق سقط يوم
الجمعة، كما خرج المئات لتشيع الشهداء في ركن الدين، ومثلها في الخالدية فقد خرجت
جموع تقدر بالآلاف لتشييع شهداء الجمعة، كما خرجت جنازة جماعية في حي القابون
بالعاصمة دمشق

من جهة أخرى أفرجت السلطات السورية اليوم السبت عن مثقفين وفنانين اعتقلتهم
خلال مظاهرة نظموها الأربعاء الماضي، في حين ذكرت مصادر تعرض المفرج عنهم
لاعتداءات من أنصار النظام. وقالت الفنانة مي سكاف بعد الإفراج عنها إنها
ورفقاءها ستتم محاكمتهم بعد شهر بتهمة التظاهر بدون رخصة، مشيرة إلى أن المفرج
عنهم تم تهريبهم من قبل مواطنين. وعن ظروف الاعتقال، أكدت الفنانة السورية أن
الفنانين اعتقلوا حتى قبل التجمع ونقلوا من طرف الأمن الجنائي، مؤكدة أن الشبان
الذين كانوا معهم تعرضوا للضرب الكثير، بينما لم يتم التعرض للنساء

ومن بين أبرز المشاركين بالمظاهرة الممثل السوري خالد تاجا والمخرج نبيل المالح
والفنان فارس الحلو والناشط رياض سيف وفايز سارة ومازن درويش وعبد الكريم ريحاوي

على صعيد آخر، تواصل تراجع عدد اللاجئين السوريين إلى تركيا هرباً من الاضطرابات
التي تشهدها بلادهم، حيث وصل اليوم السبت إلى 8520 شخصاً، ونقلت وكالة أنباء
الأناضول التركية عن مديرية إدارة الطوارئ والكوارث التابعة لمكتب رئاسة الوزراء
التركي أن 15632 مواطناً سورياً فروا إلى تركيا وعاد حتى اليوم 7112 منهم إلى
بلادهم

وأضافت المديرية أن 8520 شخصاً لا يزالون في ستة مخيمات مؤقتة أنشأها الهلال
الأحمر التركي في بلدتي ألتينوزو ويايلاداغ بإقليم هاتاي بجنوب البلاد

Damascus

[4]Rukn Al-Deen: Thousands of protesters marching after the funeral of several
fallen heroes from the previous day

[5]Rukn Al-Deen: Funeral procession of fallen hero Zardasht Waely

[6]Shamdeen: Thousands of protesters marching and calling for the fall of the
regime

Damascus Suburbs

[7]Fallen Heroes of Al-Qaboon

[8]Al-Qaboon: Funeral of fallen heroes killed after security forces opened fire
on protesters, [9]P2, [10]P3, [11]P4, [12]P5, [13]P6

[14]Al-Qaboon: Speech about the fallen heroes

[15]Doma: Funeral of fallen hero Saleh Al-Yaseen [16]P2, [17]P3, [18]P4

[19]Doma: General strike to mourn the fallen heroes

[20]Barzeh: Funeral of fallen hero Mohye Al-Deen Sawaka

[21]Barzeh: Demonstration at the same time as the Salvation Conference in
Turkey is being held, chanting “we will march until all detainees are freed and
until the regime falls apart”

[22]Barzeh: Speech of an activist Reem Felehan

[23]Fares Al-Helo (Syrian Actor) in a funeral of a fallen hero in Al-Qaboon

[24]Artoz: Thousands of protesters marching and calling for bringing down the
regime, [25]P2, [26]P3, [27]P4

[28]Harasta: Protesters chanting that Assad has lost his legitimacy, [29]P2,
[30]P3

[31]Saqba: Thousands of protesters marching and calling for bringing down the
regime, [32]P2, [33]P3

[34]Al-Tal: Protesters are chanting for overthrowing the regime and for
releasing those detained, [35]P2

[36]Daraya: Night demo chanting for Qatana

[37]Qatana: Security forces destroyed people

Homs

[38]Al-Khaldia: Funeral of fallen hero Khaled Al-Halaq, [39]P2

[40]Funeral of fallen hero Nour Al-Deen, [41]P2

[42]Funeral of fallen hero Amer Hotha, [43]P2

[44]Talbesa: Demonstration with candles to thank the Syrian actor Mai Skaf

[45]Karm Al-Shami: Fallen hero Abdul Mohaimen Al-Souiofi

Hama

[46]Tayba Al-Imam: Night demo chanting for freedom

[47]Al-Ghab: Funeral of an activist killed after security forces opened fire on
protesters

Der Azzor

[48]Night demo in solidarity with Al-Bokamal, [49]P2

[50]Funeral of fallen hero Hayan Al-Baher

[51]Split of a battalion of the army

Daraa

[52]Night demonstration in Al-Kashef area Demand the toppling of the regime

[53]Ghazala: Protesters are chanting against dialogue with Syrian President
Bashar al-Assad and calling on him to leave

[54]Al-Kashef: Night demonstration chanting for prisoners of the revolution

Lattakia

[55]Night demonstration in Al-Samaka area, [56]P2

[57]Al-Raml: Night demo chanting for Homs

[58]Night demonstrators chanting "We need a new President"

Idlib

[59]Demonstration in the market against the attack on protesters, [60]P2

[61]Banash: All-Women demo chanting for freedom

[62]Night demonstration chanting "Syrian President Bashar al-Assad lost his
legitimacy: [63]P2, [64]P3

[65]Night demonstration by women at fallen hero’s home to show solidarity with
his family

Aleppo

[66]Andan: Protesters marching and calling for the regime’s fall

Around The World

[67]Istanbul: Haitham Al-Maleh in the National Salvation Conference

[68]Istanbul: Motasem Alhariri in National Salvation Conference

Crimes of The Syrian Regime

[69]Security forces killed a child

Selection of Media Coverage

[70]AlJazeera: Syrian civil war- US to impose new sanctions on Syria.

[71]MSN: Syria expert on Assad's dialogue offer

[72]Yahoo: Clinton calls for peaceful reforms in Syria

[73]Daily Motion: Largest yet protest in Syria

International Reactions

[74]Yahoo: Clinton calls for peaceful reforms in Syria

[75]AFP: Clinton says Syria must decide own fate‎

[76]AFP: Clinton in Greece for talks on Economy

دمشق

[77]ركن الدين: مظاهرات حاشدة بعد تشييع الشهداء

[78]ركن الدين: تشييع الشهيد زردشت وائلي

[79]ساحة شمدين: مظاهرة ضخمة طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام

ريف دمشق

[80]شهداء القابون قبل تشييعهم

[81]القابون: تشييع شهداء جمعة أسرى الحرية، [82]ج2، [83]ج3، [84]ج4، [85]ج5،
[86]ج6

[87]القابون: خطبة زفاف شهداء جمعة أسرى الحرية

[88]دوما: تشييع الشهيد صالح ياسين الصيداوي جمعة أسرى الحرية،[89] ج2،
[90]ج3،[91]ج4

[92]دوما: إضراب عام يشمل جميع أنحاء المنطقة حداداً على أرواح الشهداء

[93]برزة: تشييع الشهيد محيي الدين سواقة

[94]برزة: مظاهرة بالتزامن مع مؤتمر الإنقاذ

[95]برزة: كلمة للكاتبة ريم فليحان في مجلس عزاء حي برزة

[96]الفنان فارس الحلو في عزاء شهداء القابون

[97] عرطوز: مظاهرة مسائية نصرة لمدينة قطنا، [98]ج2، [99]ج3، [100]ج4

[101]حرستا: مظاهرة مسائية في سبت الحداد، [102]ج2، [103]ج3

[104]سقبا: مظاهرة مسائية نصرة لشهداء القابون، [105]ج2، [106]ج3

[107]التل: مظاهرة ليلية نصرة لشهداء الحرية، [108]ج2

[109]داريا: مظاهرة مسائية نصرة لقطنا

[110]قطنا: مظاهر التخريب في المدينة على أيدي الأمن، من هنا مر التتار

حمص

[111]الخالدية: تشييع الشهيد خالد الحلاق مقابل جامع النور، [112]ج2

[113]زفاف الشهيد نور الدين ماهر الكحيل من جامع عوف، [114]ج2

[115]زفاف الشهيد عامر حوثة استشهد في جمعة أسرى الحرية، [116]ج2

[117]تلبيسة: المدينة تشكر الفنانة مي سكاف بالشموع

[118]كرم الشامي: الشهيد عبد المهيمن عبد الله السيوفي

[119]نشرة أخبار حمص

حماة

[120]طيبة الإمام: مظاهرة مسائية تطالب بالحرية

[121]سهل الغاب: تشييع شهيد قرية الحوش

دير الزور

[122]مظاهرة مسائية نصرة لمدينة البوكمال، [123]ج2

[124]الشهيد البطل حيان محسن البحر

[125]انشقاق كامل للجيش وهتف المتظاهرون الشعب والجيش يد واحدة

درعا

[126]مظاهرة ليلية في حي الكاشف تطالب برحيل النظام

[127]خربة غزالة: مظاهرة مسائية تهتف لا للحوار

[128]حي الكاشف: مظاهرة مسائية نصرة لشهداء الحرية

اللاذقية

[129]مظاهرة مسائية في بستان السمكة، [130]ج2

[131]الرمل الفلسطيني: مظاهرة ليلية نصرة لحمص وتهتف بالروح بالدم نفديكي يا حمص

[132]مظاهرة مسائية تهتف الشعب يريد رئيسا جديدا

ادلب

[133]مظاهرة في السوق احتجاجا على القمع في جمعة أسرى الحرية، [134]ج2

[135]بنش: مظاهرة الحرائر تطالب بالحرية وإسقاط حزب البعث

[136]مظاهرة مسائية تهتف للحرية ولإسقاط النظام، [137]ج2، [138]ج3

[139]مظاهرة ليلية نسائية أمام بيت الشهيد للتهنئة

حلب

[140]عندان: مظاهرات مسائية نصرة لشهداء الحرية

جرائم النظام

[141]أصغر شهيد الطفل محمد صبورة

حول العالم

[142]اسطنبول: مؤتمر الانقاذ الوطني، كلمة الأستاذ هيثم المالح

[143]اسطنبول: مؤتمر الانقاذ الوطني، الشاعر معتصم الحريري

بعض من التغطية الصحفية

[144]إيلاف: ما بين أنطاليا والإنقاذ، السوريون ينشدون الخلاص

[145]الوسط: تظاهرات مليونية في سورية وسقوط 28 قتيلا

[146]الحياة: تجاهل الأسد للنصائح أوصله الى نهايته، والعربي أخطأ في زيارته دمشق

[147]الحياة: شهداء القابون يأججون غضب المحتجين، وانتشار أمني حول ريف دمشق

[148]الخليج: المعارضة السورية تبلور في اسطنبول خريطة طريق لإسقاط النظام

[149]الدستور: المعارضة السورية تدعو لعصيان مدني يطيح بنظام الاسد

[150]لها أون لاين: مظاهرة مليونية بحماة ودير الزور.. جمعة أسرى الحرية تشعل
سورية

بعض من التغطية التلفزيونية

[151]الجزيرة: الفنانة مي سكاف تتحدث عن سورية

[152]الجزيرة: قتلى وجرحى في عدة مدن سورية

[153]الجزيرة: اختتام مؤتمر الإنقاذ الوطني السوري

[154]العربية: تقرير عن الأحداث في سورية

[155]العربية: تقرير عن مي سكاف وهي محاصرة من الشبيحة

ردود الأفعال الدولية

[156]واشنطن تنتقد القمع العنيف ومؤتمر للمعارضة في اسطنبول قتلى وإحراق مبان
عامة في البوكمال

[157]كلينتون: لا يمكن التأثير على سورية من الخارج

Prepared by

Ausama Monajed and others

for more info, eyewitnesses or commentary

on events please contact:

Twitter: @Monajed

Email: ausama.monajed@gmail.com

IN ASSOCIATION WITH

References

1. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
2. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
3. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
4. http://www.youtube.com/watch?v=_V9RFv4ugjw&feature=youtube_gdata
5. http://www.youtube.com/watch?v=mTPq0V1QZC8&feature=youtube_gdata
6. http://www.youtube.com/watch?v=AOie9r_mNIg&feature=youtube_gdata
7. http://www.youtube.com/watch?v=_9I9MPY2EBY&feature=youtube_gdata
8. http://www.youtube.com/watch?v=Eg6FsAVhOEs&feature=youtube_gdata
9. http://www.youtube.com/watch?v=zl8jpMm60Pg&feature=youtube_gdata
10. http://www.youtube.com/watch?v=RTPlhKpYep8&feature=youtube_gdata
11. http://www.youtube.com/watch?v=YRp9YXIJByk&feature=youtube_gdata
12. http://www.youtube.com/watch?v=H7NLWKYjmwM&feature=youtube_gdata
13. http://www.youtube.com/watch?v=EEIXd01O30c&feature=youtube_gdata
14. http://www.youtube.com/watch?v=1fJZg2NbLj4&feature=youtube_gdata
15. http://www.youtube.com/watch?v=sgreAeiZ5ro&feature=youtube_gdata
16. http://www.youtube.com/watch?v=bB4TpAixUFA&feature=youtube_gdata
17. http://www.youtube.com/watch?v=EsDVZJpulXo&feature=youtube_gdata
18. http://www.youtube.com/watch?v=VvxaehCmhms&feature=youtube_gdata
19. http://www.youtube.com/watch?v=L5V2ZqpQrrk&feature=youtube_gdata
20. http://www.youtube.com/watch?v=-eYAND8Ynzk&feature=youtube_gdata
21. http://www.youtube.com/watch?v=2ijZ3EjnOtc&feature=youtube_gdata
22. http://www.youtube.com/watch?v=x2pbVX5_sts&feature=youtube_gdata
23. http://www.youtube.com/watch?v=tpHDPEu7ALU&feature=youtube_gdata
24. http://www.youtube.com/watch?v=XMbAmkiEhgU&feature=youtube_gdata
25. http://www.youtube.com/watch?v=tsQUE1QfC94&feature=youtube_gdata
26. http://www.youtube.com/watch?v=1wZpWEAT30M&feature=youtube_gdata
27. http://www.youtube.com/watch?v=kQdh-mETJms&feature=youtube_gdata
28. http://www.youtube.com/watch?v=taPBJvqELI8&feature=youtube_gdata
29. http://www.youtube.com/watch?v=A6cH_WYaC2s&feature=youtube_gdata
30. http://www.youtube.com/watch?v=5EZ1yQRfM5o&feature=youtube_gdata
31. http://www.youtube.com/watch?v=MFpVK_Wvkxk&feature=youtube_gdata
32. http://www.youtube.com/watch?v=BG8PoPduxM0&feature=youtube_gdata
33. http://www.youtube.com/watch?v=1BM3o-X26EI&feature=youtube_gdata
34. http://www.youtube.com/watch?v=_ERwvg5qPLU&feature=youtube_gdata
35. http://www.youtube.com/watch?v=sjvVR5H4b3w&feature=youtube_gdata
36. http://www.youtube.com/watch?v=dXG0bWemQZs&feature=youtube_gdata
37. http://www.youtube.com/watch?v=rKVELsSNhe8&feature=youtube_gdata
38. http://www.youtube.com/watch?v=2Z7AmdJqSmI&feature=youtube_gdata
39. http://www.youtube.com/watch?v=kVs14si2PYw&feature=youtube_gdata
40. http://www.youtube.com/watch?v=M0UzoMGAxJA&feature=youtube_gdata
41. http://www.youtube.com/watch?v=hE_Ff6uA5bg&feature=youtube_gdata
42. http://www.youtube.com/watch?v=JpG8HcptRqw&feature=youtube_gdata
43. http://www.youtube.com/watch?v=rjF1yFiFY0M&feature=youtube_gdata
44. http://www.youtube.com/watch?v=MEoJT-ZioAM&feature=youtube_gdata
45. http://www.youtube.com/watch?v=F64HFieW7mo&feature=youtube_gdata
46. http://www.youtube.com/watch?v=MPtO7R7BrfU&feature=youtube_gdata
47. http://www.youtube.com/watch?v=5r8OguZYKz8&feature=youtube_gdata
48. http://www.youtube.com/watch?v=zXpNYz15IWs&feature=youtube_gdata
49. http://www.youtube.com/watch?v=dGCqCo36qiQ&feature=youtube_gdata
50. http://www.youtube.com/watch?v=vufqk7qhoD0&feature=youtube_gdata
51. http://www.youtube.com/watch?v=pN5vV8TBS9w&feature=youtube_gdata
52. http://www.youtube.com/watch?v=vViJR4y6Cng&feature=youtube_gdata
53. http://www.youtube.com/watch?v=yCBu6SPog1I&feature=youtube_gdata
54. http://www.youtube.com/watch?v=4HQFRAVcK-g&feature=youtube_gdata
55. http://www.youtube.com/watch?v=WLFB1sUpNok&feature=youtube_gdata
56. http://www.youtube.com/watch?v=FOXOB1YIYy8&feature=youtube_gdata
57. http://www.youtube.com/watch?v=Q8uFChfiYYM&feature=youtube_gdata
58. http://www.youtube.com/watch?v=ui4_tlwgiVA&feature=youtube_gdata
59. http://www.youtube.com/watch?v=8aE-anZ15RI&feature=youtube_gdata
60. http://www.youtube.com/watch?v=DDD91pxTxyM&feature=youtube_gdata
61. http://www.youtube.com/watch?v=0C9Uz_0hTpA&feature=youtube_gdata
62. http://www.youtube.com/watch?v=0zJO1VIjIeM&feature=youtube_gdata
63. http://www.youtube.com/watch?v=qnOUBFGdAiM&feature=youtube_gdata
64. http://www.youtube.com/watch?v=txS69w99tzQ&feature=youtube_gdata
65. http://www.youtube.com/watch?v=jI0ELF0IgIM&feature=youtube_gdata
66. http://www.youtube.com/watch?v=rXFqdoABmW0&feature=youtube_gdata
67. http://www.youtube.com/watch?v=R56Byupnjqk&feature=youtube_gdata
68. http://www.youtube.com/watch?v=A0n0wDceKtI&feature=youtube_gdata
69. http://www.youtube.com/watch?v=Dn58HavP7i8&feature=youtube_gdata
70. http://www.vidoosh.tv/play.php?vid=14018
71. http://video.id.msn.com/watch/video/syria-expert-on-assads-dialogue-offer/yrtk45hu?cpkey=508229c4-e33d-40aa-a8f0-62d8f1599e86%7C%7C%7C
72. http://uk.news.yahoo.com/video/apworld-4482572/clinton-calls-for-peaceful-reforms-in-syria-25959819.html
73. http://www.dailymotion.com/video/xjye8q_largest-yet-protest-in-syria_news
74. http://uk.news.yahoo.com/video/apworld-4482572/clinton-calls-for-peaceful-reforms-in-syria-25959819.html
75. http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5hz-tuhdpWB3QGxpOgV-0B5Vsl5qA?docId=CNG.dc25ca3b91c1dca03c4e92b9874f6487.681
76. http://blogs.voanews.com/breaking-news/2011/07/16/clinton-in-geece-for-talks-on-economy/
77. http://www.youtube.com/watch?v=_V9RFv4ugjw&feature=youtube_gdata
78. http://www.youtube.com/watch?v=mTPq0V1QZC8&feature=youtube_gdata
79. http://www.youtube.com/watch?v=AOie9r_mNIg&feature=youtube_gdata
80. http://www.youtube.com/watch?v=_9I9MPY2EBY&feature=youtube_gdata
81. http://www.youtube.com/watch?v=Eg6FsAVhOEs&feature=youtube_gdata
82. http://www.youtube.com/watch?v=zl8jpMm60Pg&feature=youtube_gdata
83. http://www.youtube.com/watch?v=RTPlhKpYep8&feature=youtube_gdata
84. http://www.youtube.com/watch?v=YRp9YXIJByk&feature=youtube_gdata
85. http://www.youtube.com/watch?v=H7NLWKYjmwM&feature=youtube_gdata
86. http://www.youtube.com/watch?v=EEIXd01O30c&feature=youtube_gdata
87. http://www.youtube.com/watch?v=1fJZg2NbLj4&feature=youtube_gdata
88. http://www.youtube.com/watch?v=sgreAeiZ5ro&feature=youtube_gdata
89. http://www.youtube.com/watch?v=bB4TpAixUFA&feature=youtube_gdata
90. http://www.youtube.com/watch?v=EsDVZJpulXo&feature=youtube_gdata
91. http://www.youtube.com/watch?v=VvxaehCmhms&feature=youtube_gdata
92. http://www.youtube.com/watch?v=L5V2ZqpQrrk&feature=youtube_gdata
93. http://www.youtube.com/watch?v=-eYAND8Ynzk&feature=youtube_gdata
94. http://www.youtube.com/watch?v=2ijZ3EjnOtc&feature=youtube_gdata
95. http://www.youtube.com/watch?v=x2pbVX5_sts&feature=youtube_gdata
96. http://www.youtube.com/watch?v=tpHDPEu7ALU&feature=youtube_gdata
97. http://www.youtube.com/watch?v=XMbAmkiEhgU&feature=youtube_gdata
98. http://www.youtube.com/watch?v=tsQUE1QfC94&feature=youtube_gdata
99. http://www.youtube.com/watch?v=1wZpWEAT30M&feature=youtube_gdata
100. http://www.youtube.com/watch?v=kQdh-mETJms&feature=youtube_gdata
101. http://www.youtube.com/watch?v=taPBJvqELI8&feature=youtube_gdata
102. http://www.youtube.com/watch?v=A6cH_WYaC2s&feature=youtube_gdata
103. http://www.youtube.com/watch?v=5EZ1yQRfM5o&feature=youtube_gdata
104. http://www.youtube.com/watch?v=MFpVK_Wvkxk&feature=youtube_gdata
105. http://www.youtube.com/watch?v=BG8PoPduxM0&feature=youtube_gdata
106. http://www.youtube.com/watch?v=1BM3o-X26EI&feature=youtube_gdata
107. http://www.youtube.com/watch?v=_ERwvg5qPLU&feature=youtube_gdata
108. http://www.youtube.com/watch?v=sjvVR5H4b3w&feature=youtube_gdata
109. http://www.youtube.com/watch?v=dXG0bWemQZs&feature=youtube_gdata
110. http://www.youtube.com/watch?v=rKVELsSNhe8&feature=youtube_gdata
111. http://www.youtube.com/watch?v=2Z7AmdJqSmI&feature=youtube_gdata
112. http://www.youtube.com/watch?v=kVs14si2PYw&feature=youtube_gdata
113. http://www.youtube.com/watch?v=M0UzoMGAxJA&feature=youtube_gdata
114. http://www.youtube.com/watch?v=hE_Ff6uA5bg&feature=youtube_gdata
115. http://www.youtube.com/watch?v=JpG8HcptRqw&feature=youtube_gdata
116. http://www.youtube.com/watch?v=rjF1yFiFY0M&feature=youtube_gdata
117. http://www.youtube.com/watch?v=MEoJT-ZioAM&feature=youtube_gdata
118. http://www.youtube.com/watch?v=F64HFieW7mo&feature=youtube_gdata
119. http://www.youtube.com/watch?v=HiylK6BM_CU&feature=youtube_gdata
120. http://www.youtube.com/watch?v=MPtO7R7BrfU&feature=youtube_gdata
121. http://www.youtube.com/watch?v=5r8OguZYKz8&feature=youtube_gdata
122. http://www.youtube.com/watch?v=zXpNYz15IWs&feature=youtube_gdata
123. http://www.youtube.com/watch?v=dGCqCo36qiQ&feature=youtube_gdata
124. http://www.youtube.com/watch?v=vufqk7qhoD0&feature=youtube_gdata
125. http://www.youtube.com/watch?v=pN5vV8TBS9w&feature=youtube_gdata
126. http://www.youtube.com/watch?v=vViJR4y6Cng&feature=youtube_gdata
127. http://www.youtube.com/watch?v=yCBu6SPog1I&feature=youtube_gdata
128. http://www.youtube.com/watch?v=4HQFRAVcK-g&feature=youtube_gdata
129. http://www.youtube.com/watch?v=WLFB1sUpNok&feature=youtube_gdata
130. http://www.youtube.com/watch?v=FOXOB1YIYy8&feature=youtube_gdata
131. http://www.youtube.com/watch?v=Q8uFChfiYYM&feature=youtube_gdata
132. http://www.youtube.com/watch?v=ui4_tlwgiVA&feature=youtube_gdata
133. http://www.youtube.com/watch?v=8aE-anZ15RI&feature=youtube_gdata
134. http://www.youtube.com/watch?v=DDD91pxTxyM&feature=youtube_gdata
135. http://www.youtube.com/watch?v=0C9Uz_0hTpA&feature=youtube_gdata
136. http://www.youtube.com/watch?v=0zJO1VIjIeM&feature=youtube_gdata
137. http://www.youtube.com/watch?v=qnOUBFGdAiM&feature=youtube_gdata
138. http://www.youtube.com/watch?v=txS69w99tzQ&feature=youtube_gdata
139. http://www.youtube.com/watch?v=jI0ELF0IgIM&feature=youtube_gdata
140. http://www.youtube.com/watch?v=rXFqdoABmW0&feature=youtube_gdata
141. http://www.youtube.com/watch?v=Dn58HavP7i8&feature=youtube_gdata
142. http://www.youtube.com/watch?v=R56Byupnjqk&feature=youtube_gdata
143. http://www.youtube.com/watch?v=A0n0wDceKtI&feature=youtube_gdata
144. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNHXv2zBeRf6IUSx6DPGNxtwsqM2lQ&url=http://www.elaph.com/Web/news/2011/7/669261.html
145. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNEunxN6ScQ1hsbfwiomJCpGQD9d3Q&url=http://www.alwasatnews.com/3234/news/read/572739/1.html
146. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNGqO1QQiNtNbxs2TYRRM325tVTzWw&url=http://www.daralhayat.com/portalarticlendah/288680
147. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNFqNZvHIwqWV1mzhh-J7XETWlHIwg&url=http://international.daralhayat.com/internationalarticle/288814
148. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNFNLm1uuyELOU1JuMoj5mOxBjbVWA&url=http://www.alkhaleej.ae/portal/aa6b5cd0-2048-4789-8574-3c89f437b748.aspx
149. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNHEw_zC7IGJbHoLtZnbEEwBPAgHVQ&url=http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac%3D%255CArabicAndInter%255C2011%255C07%255CArabicAndInter_issue1373_day17_id341921.htm
150. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNGsgiyqQK1IgwY_AfLjV2PVTKRSqQ&url=http://www.lahaonline.com/articles/view/38810.htm
151. http://www.youtube.com/watch?v=8-00NWfyrhI
152. http://www.youtube.com/watch?v=P4MLw-bGvvY
153. http://www.youtube.com/watch?v=u2FuadJbnjY
154. http://www.youtube.com/watch?v=lz5y6mC-TJM
155. http://www.youtube.com/watch?v=nYMugSes6Hs
156. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNHtnNiyJio12Oa7Op96uHgNz-IKjQ&url=http://www.almustaqbal.com/Stories.aspx?storyid%3D476589
157. http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&usg=AFQjCNH1PlpdY6FBC5qYEbOf9hvAIJJ9CQ&url=http://www.alwasatnews.com/3235/news/read/572883/1.html

This message was sent to forumdawn@googlegroups.com from:
A Monajed | Damascus | Aleppo, Daraa, Homs, Syrian Arab Republic

Update Email Address:
http://app.icontact.com/icp/mmail-mprofile.pl?r=28612452&l=5922&s=2ILT&m=298120&c=434066

Forward To a Friend:
http://app.icontact.com/icp/core/message/forward?m=298120&s=28612452&c=2ILT&cid=434066

الخميس، 14 يوليو 2011

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر
الشـــــبكة الاسلامية - قـيم إســلامية
الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر
روى أبو هريرة رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال: "مروا بالمعروف وإن لم تعملوا به وانهوا عن المنكر وإن لم تنتهوا عنه"
عن عمر بن عبد العزيز رضي اللَّه تعالى عنه أنه قال: إن اللَّه تعالى لا يعذب العامة بعمل الخاصة ولكن إذا أظهرت المعاصي فلم ينكر فقد استحق القوم جميعاً العقوبة
وروى أنس بن مالك رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال: "إن من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر وإن من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل اللَّه تعالى مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل اللَّه تعالى مفاتيح الشر على يديه"
يعني الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فهو مفتاح للخير ومغلاق للشر وهو من المؤمنين كما قال اللَّه تعالى {وَالمُؤْمِنُونَ وَالمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ المُنكَرِ
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم اللَّه وجهه:أفضل الأعمال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وشنآن الفاسق: يعني بغضه، فمن أمر بالمعروف
فقد شدّ ظهر المؤمن ومن نهى عن المنكر أرغم ألف منافق،
وروى سعيد عن قتادة قال: ذكر لنا "أن رجلاً أتى النبي صلى اللَّه عليه وسلم وهو يومئذ بمكة فقال: أنت الذي تزعم أنك رسول الله؟
قال نعم
قال فأي الأعمال أحب إلى اللَّه تعالى؟ قالالإيمان بالله
قال ثم ماذا؟ قال : صلة الرحم،
قال : ثم ماذا؟ قال : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
قال : فأي الأعمال أبغض إلى اللَّه سبحانه وتعالى؟قال : الشرك بالله
قال : ثم ماذا؟ قال: قطيعة الرحم،
قال : ثم ماذا؟ قال ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"
قال رسول صلى اللَّه عليه وسلم: "ما من قوم يكون فيهم رجل يعمل بالمعاصي ويقدرون أن يغيروه فلا يغيرونه إلا عمهم اللَّه بعذاب قبل أن يموتوا".
لأن اللَّه تعالى مدح هذه الأمة بذلك قال {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ المُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ مِنْهُمْ المُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمْ الفَاسِقُونَ}
وقال في آية أخرى{وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ المُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ المُفْلِحُونَ} وهذه اللام لام الأمر يعني لتكن منكم جماعة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر
وقد ذم اللَّه تعالى أقواماً بترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقال{كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ}
قال أبو الدرداء رضي اللَّه تعالى عنه: من وعظ أخاه في العلانية فقد شانه، ومن وعظ أخاه في السر فقد زانه، فإن لم تنفعه الموعظة في السر يأمره في العلانية، ويستعين بأهل الصلاح وأهل الخير ليزجروه عن المعصية فإنهم إن لم يفعلوا ذلك غلب عليهم أهل المعصية، فيأتيهم العذاب فيهلكهم جميعاً
عن مجاهد عن الشعبي قال: سمعت النعمان بن بشير رضي اللَّه تعالى عنه يقول سمعت رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم يقول: "مثل المداهن في حقوق اللَّه تعالى والواقع فيها والقائم عليها كمثل ثلاثة رجال كانوا في سفينة فاقتسموا منازلهم وصار لأحدهم أعلاها ولأحدهم أوسطها ولأحدهم أسفلها فبينما هم كذلك إذ أخذ أحدهم القدوم فقالوا له ما تريد؟
قال أخرق في مكاني خرقاً فيكون الماء أقرب إليّ ويكون فيها مخلاتي ومهراق دمائي،
فقال بعضهم اتركوه أبعده اللَّه يخرق في حقه ما شاء،
وقال بعضهم: لا تدعوه يخرقها فيهلكنا ويهلك نفسه فإن هم أخذوا على يديه نجا ونجوا وإن هم لم يأخذوا على يديه هلكوا وهلك"
وروي عن أبي الدرداء رضي اللَّه تعالى عنه قال:"لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر أو ليسلطن اللَّه عليكم سلطاناً ظالماً لا يجل كبيركم ولا يرحم صغيركم، وتدعوا خياركم فلا يستجاب لهم ويستنصرون فلا ينصرون ويستغفرون فلا يغفر لهم"
وروي عن حذيفة رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال: "والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشك أن يبعث اللَّه عليكم عقاباً من عنده ثم تدعونه فلا يستجيب لكم"
وروي عن علي كرم اللَّه وجهه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال: "إذا هابت أمتي أن يقولوا للظالم أنت ظالم فتودع منهم"
وروى أبو سعيد الخدري رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال: "إذا رأى أحدكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"
وينبغي للذي يأمر بالمعروف أن يقصد به وجه اللَّه تعالى وإعزاز الدين ولا يكون لحمية نفسه، فإنه إن قصد به وجه اللَّه تعالى وإعزاز الدين نصره اللَّه تعالى، ووفقه لذلك وإن كان أمره لحمية نفسه خذله اللَّه تعالى فإنه بلغنا عن عكرمة رضي اللَّه تعالى عنه: أن رجلاً مرّ بشجرة تعبد من دون اللَّه تعالىفغضب وقال: هذه الشجرة تعبد من دون اللَّه ثم إنه أخذ فأسه وركب حماره ثم توجه نحو الشجرة ليقطعها
فلقيه إبليس عليه اللعنة في الطريق على صورة إنسان فقال له إلى أين؟
قال : رأيت شجرة تعبد من دون اللَّه عز وجل فأعطيت اللَّه عهداً أن أركب حماري وأخذ فأسي وأتوجه نحوها فأقطعها،
فقال له إبليس مالك ولها دعها ومن يعبدها أبعدهم اللَّه تعالى فتخاصما وتضاربا ثلاث مرات، فلما عجز إبليس لعنه اللَّه تعالى ولم يرجع لقوله
قال له إبليس لعنه اللَّهارجع وأنا أعطيك كل يوم أربعة دراهم فترفع كل يوم طرف فراشك فتأخذها،
فقال: أو تفعل ذلك؟
قال نعم، ضمنت لك ذلك كل يوم فرجع إلى منزله فوجد ذلك يومين أو ثلاثاً أو ما شاء الله
فلما أصبح بعد ذلك طرف فراشه فلم يرى شيئاً ثم يوماً أخر،
فلما رأى أنه لا يجد الدراهم أخذ الفأس وركب الحمار فلقيه إبليس على صورة إنسان فقال له:أين تريد؟
قال شجرة تعبد من دون اللَّه تعالى أريد أن أقطعها،
فقال له إبليس لا تطيق ذلك، أما أول مرة فكان خروجك غضباً لله تعالى فلو اجتمع أهل السماوات والأرض ما ردوك وأما الآن فإنما خروجك لنفسك حيث لم تجد الدراهم فلئن تقدمت لندقن عنقك فرجع إلى بيته وترك الشجرة.
وروى أنس بن مالك رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال: "رأيت ليلة أسري بي إلى السماء رجالاً تقرض شفاههم بالمقاريض
فقلت من هؤلاء يا جبريل؟
قال : خطباء أمتك الذين كانوا يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم وهم يتلون الكتاب أفلا يعقلون"
وعن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال: "أنتم على بينة من ربكم" يعني على بيان من ربكم، "قد بين اللَّه تعالى لكم طريقكم ما تظهر فيكم السكرتان سكرة العيش وسكرة الجهل، فأنتم اليوم تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتجاهدون في سبيل الله، وستحولون عن ذلك إذا فشى فيكم حب الدنيا فلا تأمرون بالمعروف ولا تنهون عن المنكر وتجاهدون في غير سبيل اللَّه والقائمون يومئذ بالكتاب سراً وعلانيةً كالسابقين الأولين من المهاجرين والأنصار".
وروي عن عبد اللَّه ابن مسعود رضي اللَّه تعالى عنه أنه قال: بحسب امرأ منكم أنه إذا رأى منكراً لا يستطيع له تغييراً أن يعلم اللَّه من قلبه أنه له كاره.
وروى عن عمر بن جابر اللخمي عن أبي أمية قال: سألت أبا ثعلبة الخشني عن هذه الآية{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ}
فقال لقد سألت عنها خبيراً
فقال لقد سألت عنها رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم فقال: "يا أبا ثعلبة ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر، فإذا رأيت دنيا مؤثرة وشحاً مطاعاً وإعجاب كل ذي رأي برأيه فعليك نفسك، فإن من بعدكم أيام الصبر وللمتمسك يومئذ بمثل الذي أنتم كأجر خمسين عاملاً
فقالوا يا رسول اللَّه :كأجر خمسين عاملاً منهم أو منا؟
فقال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم : لا بل كأجر خمسين عاملاً منكم".
وعن قيس بن أبي حازم قال: سمعت أبا بكر الصديق رضي اللَّه تعالى عنه يقول تقرءون هذه الآية وتضعونها في غير موضعها {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّه مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً}
وإني سمعت رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم يقول "ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي ولا يغيرونها إلا أوشك أن يعمهم اللَّه بعقاب منه"
وعن ابن مسعود رضي اللَّه تعالى عنه أنه سئل عن هذه الآية فقال: ليس ذا زمان ذلك، ولكن إذا كثرت أهواؤهم وألفوا الجدال فعلى كل امرئ نفسه جاء تأويلها.‏

السبت، 9 يوليو 2011

دعاء أهل الثغور

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإنا لم نطلع على دعاء يسمى دعاء أهل الثغور، وإذا كان المراد الدعاء عند خوف العدو فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خاف قوماً قال: اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم. رواه أبو داود، وقال الألباني صحيح، ورواه النسائي وابن حبان أيضاً. والله أعلم. حدثنا سعيد بن منصور حدثنا خالد بن عبد الله عن إسمعيل بن أبي خالد عن عبد الله بن أبي أوفى قال دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الأحزاب فقال اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اهزم الأحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع بن الجراح عن إسمعيل بن أبي خالد قال سمعت ابن أبي أوفى يقول دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بمثل حديث خالد غير أنه قال هازم الأحزاب ولم يذكر قوله اللهم وحدثناه إسحق بن إبراهيم وابن أبي عمر جميعا عن ابن عيينة عن إسمعيل بهذا الإسناد وزاد ابن أبي عمر في روايته مجري السحاب اللهم صل على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما صليت على أبراهيم وآل أبراهيم وبارك على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما باركت على أبراهيم وعلى آل أبراهيم إنك حميد مجيد اللهم إني أعوذ بـك من أن أظِـلم أو أظُـلم اللهم أذل كل عدو لي من خلقك أجمعين ما علمت منهم وما لم أعلم، اللهم إنك تراهم ولا أراهم فأنتقم منهم يا عزيز ذو أنتقام وأفضح ظلمهم علي بين خلقك أجمعين. اللهم أني أسألك باني أشهد أنك الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. لا إله الإ أنت سبحانك أني كنت من الظالمين. اللهم أني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فأغفر لي مغفرة من عندك، وأرحمني إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.اللهم من أرادني بسوء فرده عليه ومن كادني فكده، وأجعلني من أحسن عبادك نصيباًعندك وأقربهم منـزلة منك وأخصهم زلفى لديك فإنه لا ينال ذلك ألا بفضلك، وجد لي بجودك وأعطف علي بمجدك وأحفظني برحمتك، وأجعل لساني بذكرك لهجاً وقلبي بحبك متيماً، ومن علي بحسن أجابتك وأقلني عثرتي وأغفر لي زلتي فإنك أمرت عبادك بدعائك وضمنت لهم الإجابة، فإليك يا رب نصبت وجهي ومددت يدي فبرحمتك أستجب دعائي وبلغني مناي ولا تقطع رجائي واكفني شر أعدائي، يا سميع الدعاء يا سابغ النعم يا دافع النقم يا نور المستوحشين في الظلم يا أرحم الراحمين. اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك، تحصنت بالله الذي لا إله ألا هو، ألهي وأله كل شيء، وأعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، وأستدفعت الشر كله بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوقين، حسبي الرازق من المرزوقين، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله المنتهى، لا إله ألا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. اللهم أني أعوذ بك من الطعن والطاعون ومن هجوم البلاء ومن موت ألفجأة ومن سعرة الحمى، ومن سور القضاء ومن شر البلاء ونعوذ بك من درك الشقاء، وشماتة الأعداء يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، ربنا أكشف عنا العذاب أنا مؤمنون، ربنا أصرف عنا عذاب جهنم أن عذابها كان غراماً، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين برحمتك يا رب العالمين، يا الله يا حافظ يا الله يا رافع. أصبحنا بالله الذي ليس شئ منه ممتنع، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسماء الله الحسنى كلها، عائذا" بالله من الأبالسة، ومن شر شياطين الأنس والجن، ومن شر كل معلن أو مسر ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار، أو يكمن بالنهار ويخرج بالليل، ومن شر كل ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها. اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم كن لي جاراً من (فـــلان) وأحزابه من خلائقك أن يفرط علي أحد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت.اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين(3) إلى من تكلني إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته أمري، لأن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السماوات والأرض و أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل عليّ غضبك أو تنزل عليّ سخطك ولك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك. اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال.اللهم كما لطفت بعظمتك دون اللطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك وعلانية القول كالسر في علمك، وأنقاد كل شيء لعظمتك وخضع كل سلطان لسلطانك وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك أجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً. اللهم أنت عضدي وأنت نصيري بك أجول وبك أصول وبك أقاتل (عليك بفلان فأنه لا يعجزك، اللهم سلط عليه جنوداً من عندك وأجعل كيده في نحره، اللهم نجني من ظلمه وظلم أعوانه). رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وأمكر لي ولا تمكر علي وأنصرني على من بغى علي، رب أجعلني لك شاكراً، لك ذكاراً لك رهاباً لك مخبتاً إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي وأغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وأهد قلبي وسدد لساني وأسلل سخيمة قلبي. اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري ومنقلبي، ولا تحقر ذمتي يا غاية رغبتي. اللهم لا تقطع رجائي وبلغني الأماني وأكفني الأعادي وأصلح لي شأني وأكفني أمر ديني ودنياي آخرتي، وأرزقني قلباً تواباً لا كافراً ولا مرتاباً، وأغفر لي وأهدني وأرزقني وأنت خير الرازقين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم، اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك. اللهم أنى أسألك الرضا بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم أني أعوذ بك أنأاظِلم أو أظُلم، أو أعتدي أو يُعتدي علي، أو أكتسب خطيئة، أو ذنباً لا تغفره.اللهم أني أبرأ إليك من حولي وقوتي وألجأ إلى حولك وقوتك، أحمدك إذا وجدتني من العدم وفضلتني على الكثير من الأمم وجعلت في يدي زمام خلقك وأستخلفتني على أرضك، اللهم فخذ بيدي في المضائق وأكشف لي وجود الحقائق ووفقني لما تحب اعصمني من الزلل ولا تسلب عني ستر إحسانك وقني مصارع السوء وأكفني كيد الحاسدين وشماتة الأضداد وألطف بي في سائر وتصرفاتي وأكفني من جميع جهاتي يا أرحم الراحمين، اللهم أنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري وأنا البائس الفقير والمستغيث المستجير والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه (أن تنجني من ظلم فلان وأن تكفنيه بما شئت). اللهم كن لي مؤيداً وناصراً وكن بي رءوفاً رحيماً يا خير المسئولين، إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي يا أرحم الراحمين بقدرتك علي ولا تكلني ألي نفسي طرفة عين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث(3). اللهم حنن علي عبادك وإماءك وأغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين، يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدأ يا معيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر (كذا وكذا) يا مغيث أغثني بسم الله الرحمن الرحيم عن يميني بسم الله الرحمن الرحيم عن شمالي بسم الله الرحمن الرحيم بين يدي بسم الله الرحمن الرحيم من خلفي بسم الله الرحمن الرحيم من فوقي بسم الله الرحمن الرحيم من جميع جوانبي بسم الله الرحمن الرحيم قابض علي بناصيتي. اللهم أني أعوذ بك من الطعن والطاعون والوباء وعظيم البلاء، في النفس والأهل والمال والولد -الله أكبر(3) مما نخاف ونحذر، الله أكبر (3) عدد ذنوبنا حتى تغفر.اللهم أنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك اللهم فأعطنا منها ما يرضيك عنا، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا، وقوينا ما أحييتنا وأجعله الوارث منا، وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا. اللهم صل على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما صليت على أبراهيم وآل أبراهيم وبارك على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما باركت على أبراهيم وعلى آل أبراهيم إنك حميد مجيد

الأربعاء، 6 يوليو 2011

ويكليكس سورية وملفات غاية في السرية عن الفساد وخيانة

إلى الاخوة والأخوات من شعبنا في دمشق وحلب وحمص وحماه والحسكة والقامشلي ودير الزور والرقة والسويداء ودرعا وباقي شعبنا في باقي المحافظات الصابرة على الفساد والظلم والقهر وإغتصاب لحرياته التي منها إبداء رايه وافكاره وقدرته على محاسبة من يعدون أنفسهم الوطنيين وحماة البلد والشعب وامواله وبأنهم منزهين ومعصومين من المحاسبة والمسائلة وبأن خيرات البلد هي ملك أزلي وأبدي لهم ولأعوانهم 

في هذه الصفحة سوف نقوم تباعا بعرض ملفات تكشف ماقاموا به ويقومون به وينوون القيام به بمقدرات بلدنا وشعبنا الذي يجب أن يكون من أغنى شعوب العالم لو وزعت ثروات وخيرات بلدنا على كامل أفراد الشعب : 

ويكيليكس تكشف الوجه القبيح للنظام في سوريا al-Assad Syrien 



http://www.youtube.com/watch?v=xsNax9z2crc&feature=youtube_gdata_player

مصادر حقوقية : النظام الأسدي سرق أكثر من 150 بليار دولار وهربها إلى الخارج
منظمة الشفافية : سورية من أكثر الدول فساداً

تراجعت سورية مرة ثانية إلى مراكز متأخرة جداًفي مؤشر مدركات الفساد الذي أصدرته منظمة "الشفافية الدولية" العام الحالي, واحتلت المرتبة 147 على مستوى العالم من ضمن 180 بلداً شملهم المؤشر, متراجعة 9 درجات عن العام الماضي حيث كانت تشغل المركز .138
ووفقاً للمؤشر الذي أصدرته المنظمة التي تتخذ من برلين مقراً لها, فإن سورية أتت في ذيل القائمة على مستوى العالم العربي وشمال إفريقيا على لائحة الشفافية الدولية, واحتلت ذيل مؤشر مدركات الفساد حيث تخلفت عنها السودان والعراق فقط, حيث نالت 2.1 درجة من 10 درجات, الأمر الذي يشير إلى مشكلة "فساد خطيرة". 
ومؤشر مدركات الفساد الذي قدمته منظمة الشفافية الدولية, امس, إلى الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة مع تقرير خاص, يقيس مستويات الفساد في القطاع العام في كل بلد, وهو مؤشر مركب يعتمد على دراسات استقصائية متخصصة ومسوحات تجارية, واحتوى هذا العام على 180 بلداً مرتبة على مقياس من صفر (فاسد جداً) إلى عشرة (نظيف جداً).
وأثنت المنظمة على التحسن الحاصل في مكافحة الفساد في بعض الدول العربية كالمغرب, ومصر, ولبنان, والأردن, والكويت واليمن.
وكانت مصادر حقوقية سورية اعلنت أن الفساد في المؤسسات العامة السورية ذات الطابع الاقتصادي أصبح "نظاما للفساد" وليس مجرد "انتشار للفساد", وأرجعته إلى "ضعف الإرادة لدى القيادة السياسية لمكافحته", بسبب "انغماسها نفسها أو بعض أطرافها في الفساد".
وقدر "حزب الشعب الديمقراطي" السوري في تقرير سابق, حجم الأموال التي سُرقت من سورية نتيجة الفساد وهربت إلى الخارج بأكثر من 150 بليار دولار, يعود معظمها إلى "طغمة الفساد التي احتلت مراكز هامة في أعلى هرم السلطة ولمدة عقود من الزمن", كما تقدر مصادر وزارة المالية السورية حجم التهرب الضريبي في سورية بنحو 4 بليون دولار سنوياً, يقضمها الفساد وتُحرم منها الخزينة العامة.
ورغم أن الحكومة السورية وعدت خلال السنوات السابقة أكثر من مرة أن تبدأ بمكافحة الفساد, كما عُقد مؤتمر "حزب البعث" الحاكم الأخير تحت عنوان عريض هو "تفعيل آليات مكافحة الفساد", إلا أن أياً من مظاهر مكافحة الفساد لم تتم, ويرى بعض المراقبين أن الفساد ازداد خلال السنوات الأخيرة ليصبح علنياً وقياسياً وعلى المستويات كافة.

نهاية الحلقة الأولى 
يتبع
ستشاهدون في الحلقة الثانية 
كيف خلق الإستبداد الأزمة الإقتصادية والمعيشية الحالية للمواطن
الحلقة الثالثة 
سلوك السلطة في دمشق البلطجة والنهب.
الحلقة الرابعة
من باع سورية الى رامي مخلوف
الحلقة الخامسة 
الأسد يرفع الراية البيضاء وينهي العداء لاسرائيل
الحلقة السادسة
رامي مخلوف يخطط للاستيلاء على مناطق شاسعة من دمشق القديمة بقرار حكومي
الحلقة السابعة يتبع يتعدى عدد الحلقات 100

اول حوار مع الشرطية التونسية التي صفعت البوعزيزي

والدة البوعزيزي : أقسم بكتاب الله فايدة حمدي صفعت ابني .. والشرطية : اتخذوني كبش فداء

محيط - صافيناز محمد



الشرطية فايدة حمدى
نفت الشرطية فايدة حمدي قيامها بصفع محمد البوعيزيزى مفجر الثورة التونسية وما تلاها من ثورات عربية، موضحة أن الرئيس زين العابدين اتخذها ككبش فداء من أجل تهدئة الأوضاع المتأججة بين الشعب.
وقالت فايدة حمدى خلال لقاءها مع وائل الإبراشي عبر برنامج الحقيقة على فضائية " دريم 1": لم اصفع البوعزيزي لأني فتاة عربية واعرف العادات والتقاليد في المنطقة، وتم حبسي بناء على طلب والدته، عقب زيارة قام بها الرئيس لابنها في مستشفى الحروق بالعاصمة ليأمر باعتقالي باعتبار أنى تسببت فيما حدث له.

وعن تفاصيل الواقعة، قالت فايدة حمدي: كل ارتكبه محمد انه كان يقوم ببيع الفواكه في مكان غير مرخص عن طريق عربة مدفوعة باليد بمحطة سيارات للأجرة أمام مركز محافظة سيدي بو زيد، وكان يعطل المصلين لأنه كان يقف أمام المسجد وقت صلاة الجمعة.

وأوضحت : لو كان هدفي منعه والتعسف لطلبت منه الرجوع للمنطقة المركزية والبيع فيها، ولكني اكتفيت بتطبيق القانون وطالبته بالابتعاد من أمام المسجد حتى يتمكن الناس من الصلاة، لكنه رفض الامتثال للأوامر بعكس زملائه الذين استجابوا على الفور، لنقوم بالنزول من السيارة كي نحجز على عربته وفوجئت به يمنعني ويجذبني من كتفي وتحديداُ من شعار الدولة الموجود بالزي الرسمي .. حينها شعرت بالخوف وتركت له العربة واكتفينا بأخذ الميزان فقط ثم قام بجذب الميزان من يدي حتى جرح اصبعي وهنا اتصلت بزملائي لطلب قوة إضافية.

وتابعت فايدة موضحة أنها لم تشعر بعقدة الذنب لأنها لم تكن السبب في انتحار البوعزيزي لأنها كانت تطبق القانون وقالت : تألمت كثيراً لأني لو كنت اعرف النتائج ما كنت فعلت ذلك، فمحمد توجه للمحافظ للشكوى ولم يجد من يسمعه لذا قام بالانتحار وحرق نفسه.

أما والدة البوعزيزى فكان لها كلام مغاير حيث أصرت على أن الشرطية صفعت ابنها، وقالت : احلف بكتاب الله أنها قامت بالفعل بصفعه أمام 20 ألف متفرج والناس ضحكت عليه، وقالوا المرأة ضربت الرجل.



والدة البوعزيزى
وأضافت : من وقت ما محمد أهين وتم ضربه بالكف ما كان له عيش فوق الأرض، جميع الشهود قالوا أن الشرطية ضربته بالكف، وأكدوا أنها كانت تضحك عليه وبسبب ذلك أصيب بصدمة كبيرة خاصة وأنه لم يجد أي إنسان يسانده أو يقف بجواره والحمدلله ابني نطق الشهادة أثناء احتراقه، وقال حسبي الله ونعم الوكيل.
أما فايدة حمدي فعقبت على كلام والدة البوعزيزى، وقالت : تحملت ما لم يتحمله بشر، وأقسمن بالله أني اصفع البوعزيزي وتم تقديمي ككبش فداء نتيجة لأخطاء وظلم وكوني أضعف شخص في القضية، لدرجة أنى لم أذهب للعمل حفاظاً على حياتي بسبب ردود أفعال الشارع التي طالبت بحرقي مثل البوعزيزى، ولا أدري سر إصرار والدته على تحميلي المسؤولية.

وعن ردة فعل فايدة حمدى حول حكم المحكمة ببراءتها قالت : الحكم لم يأتي من منطلق العفو أو المصالحة حيث كانت 3 محامين ضدي، أما والدة البوعزيزي، فقالت: المحكمة برأت فايدة بسبب الصلح وحسبي الله ونعم الوكيل.. ابني جلب الحرية لتونس.

وعن تجربة فايدة حمدي داخل السجن، قالت : شعرت بهزة نفسية نتيجة القهر والظلم وتحميلي مسؤولية ما يعانى منه الشعب في البلاد، لدرجة أن ارتديت الحجاب بسبب تساقط شعري الذي تأثر بحالتي النفسية مع ارتعاش في اليد اليمنى إضافة إلى أن الحجاب كان ممنوع أثناء فترة حكم الرئيس، وأنا أعالج حالياً نفسياً أما أسرتي فكانت تعيش بالسجن أيضاً لكنه خارجي.
لمشاهدة الفيديو الاول

http://www.youtube.com/watch?v=FvAv_-FX81g&feature=youtube_gdata_player

لمشاهدة الفيديو الثاني

http://www.youtube.com/watch?v=IbcGDSomvxs&feature=youtube_gdata_player
لمشاهدة الفيديو الثالث

http://www.youtube.com/watch?v=ST80ML9pyX8&feature=youtube_gdata_player
لمشاهدة الفيديو الرابع

http://www.youtube.com/watch?v=UMTYlFZO67U&feature=youtube_gdata_player

المصدر:

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=481440&pg=1
تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الأربعاء , 6 - 7 - 2011 الساعة : 6:1 مساءً

الاثنين، 4 يوليو 2011

Syrian Revolution News Round-up Day 111: Sunday, 3 July 2011 ملخص أحداث الثورة السورية اليوم ١١١: الأحد، ٣ تموز/يوليو ٢٠١١

If you are having trouble viewing this message, please go to http://community.icontact.com/p/syria/newsletters/round-ups/posts/syrian-revolution-news-round-up97

Find previous issues, and share on [1]Facebook [2][png] تابع هذه النشرة
وانشرها بين أصدقائك عبر [3]الفيسبوك

Syrian Revolution News Round-up

Day 111: Sunday, 3 July 2011

ملخص أحداث الثورة السورية

اليوم ١١١: الأحد، ٣ تموز/يوليو ٢٠١١

The Dialog Begins!

Tanks, killings, detentions and lies continue to be the main ingredients of
Assad’s reforms.

At this moment: Hama City is under siege by over 300 tanks and thousands of
troops, meanwhile thousands of army units are conducting sweep operations in
Kafroumah and Kafar Nubbol and other communities in the Idlib Province.

Mass arrest campaign takes in Hama City after army troops laid siege to it and
its governor, rumored to have defied orders to treat protesters harshly, was
recalled to Damascus. The Swiss government freezes 32 million USD worth of
assets belonging to Syria in compliance with recent EU sanctions without noting
the exact proprietor.

“Nothing is ever settled until it is settled right” – Rudyard Kipling

Dialog Assad-Style

Rather than speaking of the inherent contradiction in calling for dialogs and
holding conferences dedicated to it and the continuing military crackdown
against unarmed peaceful protesters, let’s just take a sneak peek inside one
such conference held to discuss the National Initiative.

The following clip of the conference that took place today, again the in
Semiramis Hotel, under the auspices of parliament member and long-time Assad
confident, Muhammad Habash, begins with a regime-loyalist in the guise of an
opposition figure, one of those middle-road figures if you will, a
respectable-looking elder gentleman by the name of Zuhair Al-Ghaloum,
celebrating his own patriotism and tooting his own horn, then, at the other
corner, a real protester, one Majed Radwan Salha, Imam of the Adra Prison, is
addressing members of the press saying: This conference was made possible by
the blood of the martyrs, if the participants want to remain true to the
Street, they should adopt its demands, most of all, the demand for toppling the
regime. At this stage, people begin shouting “Allah, Syria, Bashar” and they
begin shoving the man out, led by none other than the regime-loyalist, the
respectable elderly gentleman, Mr. Al-Ghalloum himself, who actually manages to
land the first blow. What an honor! Happy Dialog to all and to the Protesters a
Goodnight. [4]http://youtu.be/-jcmFVJ2Jzw

Meanwhile, there was chaos at a “National Initiative” conference held in
Damascus earlier in the day that was organized by a group of “independent
intellectuals”, according to the meeting's coordinator Mohamed Habash, a
moderate Islamist and Member of Parliament.

Last month, al-Assad said a national dialogue would start soon to review new
legislation including laws on parliamentary elections, draft a new media law,
allow the creation of political parties other than the ruling Baath Party, and
consider changes to the constitution.

Although the conference was approved by the vice-president's office, the
management of the hotel where Sunday's conference was held initially refused to
let participants in, prompting several to withdraw in protest. More than 200
people were invited to the meeting, but only about 40 attended.

“I am leaving because what is happening here does not serve Syria,” Hussein
al-Ammash, former chief of the government's Commission for Fighting
Unemployment, told the German Press Agency DPA. “It seems some sides do not
want Syrians to talk. They prevent us from holding the meeting after their
promises for an alleged national dialogue,” al-Ammash said.

Later Sheikh Salha himself made a video in which he explained what happened. It
turned out he only addressed the members of the press to protest the dismissal
of his colleague, Hussein Al-Ammash. In the video, Sheikh Salha says that he
was witness to the mass demonstrations in the Damascene suburbs of Harasta and
Douma and to the regime bloody crackdown there, and says that if anything
happens to him or any member of his family, he fully blames the regime and its
security apparatuses for that. He concluded by stating that the regime is
incapable of dialog and announced his resignation from his post as pastor to
the Adra prison. [5]http://youtu.be/PZtjjThHVlk

A Propose: it should be noted that the Semiramis Hotel where the two
“opposition” conferences have taken place is owned by Muhammad Deeb Daaboul and
his son Salim Daaboul. The father was the late Hafiz Al-Assad’s chief of staff.
The Hotel is also known as being the unofficial headquarters of the Iranian
intelligent services in Syria. It’s staffed mostly by Syrian security officers
and members of their families.

Demonstrations are taking place all over Syria and around the clock these days,
it is simply impossible to keep track of all of them. Below are selected videos
to give an idea of what’s happening.

قتل شخصان وأصيب العشرات بنيران الأمن السوري أثناء تفريق مظاهرة بالحجر الأسود
قرب دمشق. في حين استمرت المظاهرات حتى وقت متأخر من الليل في دير الزور شرقي
سورية، يأتي ذلك وسط حملات اعتقال ومداهمات نفذتها الشرطة بحق معارضين للنظام في
عدد من المناطق

ورغم الحديث عن تمركز الدبابات قرب مدينة حماة، التي شهدت يوم الجمعة أضخم
مظاهرات مناوئة للنظام، رجح شهود عيان أن تكون تلك الدبابات متجهة لمعرة النعمان

واعتقل عشرات الأشخاص في محيط حماة وفي محافظة إدلب. كما أن دبابات وآليات تقدمت
باتجاه بلدة كفر روما في ريف إدلب، دون أن تدخلها

كما دهمت قوات الأمن السورية بلدات عدة في جبل الزاوية في الشمال الغربي، واعتقلت
أقرباء لناشطين معارضين بهدف الضغط عليهم كي يسلموا أنفسهم

Damascus

[6]Al-Kaboon: Demo chants for freedom, [7]P2, [8]P3

[9]Kafarsousa: Demo chants for freedom

[10]Al-Kadam: Demo chants for freedom

Damascus Suburbs

[11]Al-Kiswa: Demo against Assad's family and regime

[12]Erbeen: Demonstration chants “Hey Yallah, we only kneel for Allah”, [13]P2

[14]Harasta: Vigil “Syria is free, Bashar should get out”

[15]Douma: Demonstration chants for freedom

[16]Al-Zabadani: Demo chants for freedom, [17]P2

[18]Daraiya: Vigil. “Syria is free, Bashar should get out”

[19]Douma: Demonstration of the people of Douma

Homs

[20]Al-Khaldia: Demonstration demanding the release of detainees, [21]P2,
[22]P3

[23]Al-Khaldia: funeral of fallen hero Khalid

[24]Al-Dablan: Vigil “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”

[25]Al-Rastan: Demonstration chants “Hey Yallah, we only kneel for Allah”

[26]Kafarnaboda: Demonstration chants for freedom

[27]Al-Kaseer: Vigil “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”

[28]Al-Kosor: Demonstration chants “Hey Yallah, we only kneel for Allah”

Hama

[29]Night demo demand the topple of the regime, [30]P2

[31]Taiba Al-Imam: thousands chant “no ruler lasts forever”

[32]Night sit-in in Al-Assi square

Lattakia

[33]Night demonstration chants for freedom, [34]P2, [35]P3

[36]Demonstration chants for Bab Sbaa

[37]Al-Raml: night demo demand the topple of the regime

Idlib

[38]Night demonstration chants “The people want to topple the regime”, [39]P2

[40]Marat Al-Noman: Syrian tanks around the city

[41]Security forces enter the city

[42]Taftanaz demo

[43]Binnish: Vigil “Syria is free, Bashar should get out”, [44]P2

Banias

[45]Security forces enter the mosque where imam Anas Ariout is

Daraa

[46]Daraa Al-Balad: Snipers still in the city and occupying the roofs

[47]Night demo demanding the topple of the regime

[48]Hezbollah flag in the city of Daraa

[49]Al-Msefra demo, [50]P2

Dair Azzur

[51]Night demo demanding the release of detainees

[52]Al-Boukamal: Vigil. “Syria is free, Bashar should get out”, [53]P2

Miscellaneous

[54]Speech of Majed Salha about the national dialogue

Selection of Media Coverage

[55]Syrian troops reported in Hama amidst talks on crisis

[56]Protests draw huge crowds in Syria

Selection of Press Coverage

[57]Syria, Libya and Middle East unrest - live updates‎

[58]Syrian security troops kill 2 in Damascus suburb

[59]Hundreds in Chicago support protesters in Syria

دمشق

[60]القابون: مظاهرات مسائية في حي القابون تطالب برحيل بشار، [61]ج2، [62]ج3

[63]كلمة منتهى الأطرش في عزاء شهيدي القدم من جمعة إرحل

[64]مظاهرة مسائية في حي كفرسوسة تطالب برحيل بشار

[65]مظاهرات مسائية في حي القدم: بشار مابنريدو

ريف دمشق

[66]الكسوة: مظاهرة رغم الضغوط وأدعية على آل الأسد

[67]عربين: مظاهرات مسائية تطالب برحيل بشار، [68]ج2

[69]حرستا: مظاهرات مسائية تطالب برحيل بشار

[70]دوما: جامع البغدادي الاعتقالات العشوائية ومنهم الشاب عبد الوهاب بويضاني
المكسورة رجله والمجبرة

[71]الزبداني: ريف دمشق مظاهرات مسائية: يلا إرحل يا بشار، [72]ج2

[73]داريا: مظاهرات مسائية رغم وجود الشبيحة: ما في حوار.. إرحل بشار

[74]دوما: مظاهرات أبطال دوما

حمص

[75]الخالدية: مظاهرات مطالبة بالافراج عن المعتقلين، [76]ج2، [77]ج3

[78]الخالدية:عراضة الشهيد خالد

[79]مظاهرات مسائية في حي الدبلان تطالب برحيل بشار

[80]الرستن: مظاهرة مسائية تطالب برحيل بشار

[81]القصير: مظاهرات مسائية تطالب برحيل بشار

[82]مظاهرة مسائية بالشموع في حي القصور

حماة

[83]مظاهرة مسائية تطالب بإسقاط النظام، [84]ج2

[85]طيبة الإمام: مظاهرات مسائية حاشدة تطالب برحيل بشار

[86]الاعتصام المسائي الحاشد في ساحة العاصي وقسم الثورة ودعاء

[87]كفرنبوذة: مظاهرة مسائية تطالب برحيل بشار

اللاذقية

[88]مظاهرة مسائية تهتف: من الثوار للتجار بدنا نشيلك يا بشار، [89]ج2، [90]ج3

[91]مظاهرة تحية إلى باب السباع

[92]حي الرمل: مظاهرة مسائية تطالب بإسقاط النظام

إدلب

[93]مظاهرة مسائية في إدلب تطالب بإسقاط النظام، [94]ج2

[95]معرة النعمان: انتشار الدبابات على مداخل المدينة

[96]انتشار قوات الأمن في المدينة

[97]تفتناز: مظاهرات مسائية تؤكد على رحيل بشار

[98]بنش: مظاهرات مسائية تؤكد على رحيل بشار، [99]ج2

بانياس

[100]قوات الأمن تحتل مسجد الشيخ أنس عيروط

دير الزور

[101]مظاهرة مسائية تطالب بالإفراج عن المعتقلين

[102]البوكمال: مظاهرات مسائية في الأسواق تطالب برحيل بشار

درعا

[103]درعا البلد استمرار تواجد الأمن والقناصة

[104]مظاهرة مسائية لأبطال درعا تطالب بإسقاط النظام

[105]علم حزب الله يرفرف بسماء درعا

[106]المسيفرة: مظاهرات مسائية تسقط النظام رغم اجتياح الأمن واعتقال العشرات،
[107]ج2

منوعات

[108]بيان الشيخ ماجد صالحة عن مجريات الحوار الزائف

جانب من التغطية التلفزيونية

[109]الجزيرة: بهية مارديني علي أخبار الساعة 8 مساء

[110]اجتماع لشخصيات في سورية تمثل طريقاً ثالثاً

[111]حماة في الواجهة ودمشق تبحث عن طريق ثالث

جانب من التغطية الصحفية

[112]عودة خمسة آلاف لاجئ سوري من تركيا إلى بلادهم‎

[113]الاستخبارات التركية تعلن حالة الطوارئ في مخيمات اللاجئين السوريين بعد ضبط
جواسيس يعملون لصالح النظام السوري

[114]اطلاق اسم 'رجب طيب' على 5 أطفال ولدوا في مخيمات النازحين في تركيا

Prepared by

Ausama Monajed and others

for more info, eyewitnesses or commentary

on events please contact:

Twitter: @Monajed

Email: ausama.monajed@gmail.com

IN ASSOCIATION WITH

References

1. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
2. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
3. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
4. http://youtu.be/-jcmFVJ2Jzw
5. http://youtu.be/PZtjjThHVlk
6. http://www.youtube.com/watch?v=D5LF7vvUEk4&feature=youtube_gdata
7. http://www.youtube.com/watch?v=_c37uU0ZAe8&feature=youtube_gdata
8. http://www.youtube.com/watch?v=G301_5AusvE&feature=youtube_gdata
9. http://www.youtube.com/watch?v=VumMwazK5Ik&feature=youtube_gdata
10. http://www.youtube.com/watch?v=Sy_SNU2gQDQ&feature=youtube_gdata
11. http://www.youtube.com/watch?v=uAFJHxFwfMg&feature=youtube_gdata
12. http://www.youtube.com/watch?v=1-xG4Tx1rGs&feature=youtube_gdata
13. http://www.youtube.com/watch?v=2imb7oB4-hI&feature=youtube_gdata
14. http://www.youtube.com/watch?v=JN6OzYsvP0c&feature=youtube_gdata
15. http://www.youtube.com/watch?v=c6yhxUXA8R0&feature=youtube_gdata
16. http://www.youtube.com/watch?v=gNK2Sx6K5k0&feature=youtube_gdata
17. http://www.youtube.com/watch?v=oKIc7prttoE&feature=youtube_gdata
18. http://www.youtube.com/watch?v=1krrZ2qSxxA&feature=youtube_gdata
19. http://www.youtube.com/watch?v=kpO73cnQN5s&feature=youtube_gdata
20. http://www.youtube.com/watch?v=lxkVcxcWRrk&feature=youtube_gdata
21. http://www.youtube.com/watch?v=p1VAD_FCUgA&feature=youtube_gdata
22. http://www.youtube.com/watch?v=EDMVKA3T-R4&feature=youtube_gdata
23. http://www.youtube.com/watch?v=J2D9Z0tczKw&feature=youtube_gdata
24. http://www.youtube.com/watch?v=i9YKv_PwCWU&feature=youtube_gdata
25. http://www.youtube.com/watch?v=iXmD5T8tpcE&feature=youtube_gdata
26. http://www.youtube.com/watch?v=jzXmasBbjBI&feature=youtube_gdata
27. http://www.youtube.com/watch?v=SF5glo4WB5A&feature=youtube_gdata
28. http://www.youtube.com/watch?v=DXpNO01Dx2Q&feature=youtube_gdata
29. http://www.youtube.com/watch?v=w42cUDqwugc&feature=youtube_gdata
30. http://www.youtube.com/watch?v=VyqxFAfTW-w&feature=youtube_gdata
31. http://www.youtube.com/watch?v=1EwOgx13OxM&feature=youtube_gdata
32. http://www.youtube.com/watch?v=RS-8orN-xRE&feature=youtube_gdata
33. http://www.youtube.com/watch?v=vUmiCwdtk5Q&feature=youtube_gdata
34. http://www.youtube.com/watch?v=ID4e_FBhXYk&feature=youtube_gdata
35. http://www.youtube.com/watch?v=KGaCRZ4RYZo&feature=youtube_gdata
36. http://www.youtube.com/watch?v=jbNT5bWhj1s&feature=youtube_gdata
37. http://www.youtube.com/watch?v=NUd0c1MOIXs&feature=youtube_gdata
38. http://www.youtube.com/watch?v=zlY5_L5w49k&feature=youtube_gdata
39. http://www.youtube.com/watch?v=wSjFuXda1Ak&feature=youtube_gdata
40. http://www.youtube.com/watch?v=FsyKWWepy2Q&feature=youtube_gdata
41. http://www.youtube.com/watch?v=PXPE-Dzw6-M&feature=youtube_gdata
42. http://www.youtube.com/watch?v=jhlDtI40fUc&feature=youtube_gdata
43. http://www.youtube.com/watch?v=8LydSQCSkQQ&feature=youtube_gdata
44. http://www.youtube.com/watch?v=JOA9Ya9Z2ow&feature=youtube_gdata
45. http://www.youtube.com/watch?v=8mbBf8uDPgI&feature=youtube_gdata
46. http://www.youtube.com/watch?v=BBgeung4Pgc&feature=youtube_gdata
47. http://www.youtube.com/watch?v=Ri5vxzbE7Uo&feature=youtube_gdata
48. http://www.youtube.com/watch?v=kAoZhA7SNMo&feature=youtube_gdata
49. http://www.youtube.com/watch?v=k5ajDm9VI-I&feature=youtube_gdata
50. http://www.youtube.com/watch?v=WkHfUMuVxls&feature=youtube_gdata
51. http://www.youtube.com/watch?v=RmRsv8AEA2k&feature=youtube_gdata
52. http://www.youtube.com/watch?v=wPc7LQ9jD50&feature=youtube_gdata
53. http://www.youtube.com/watch?v=6lT8yO58GEw&feature=youtube_gdata
54. http://www.youtube.com/watch?v=FzzNIRknVfw&feature=youtube_gdata
55. http://www.youtube.com/v/WdGUW_o5_Ho
56. http://www.youtube.com/v/2Ijfz_TONZY
57. http://www.guardian.co.uk/world/middle-east-live/2011/jul/04/syria-libya-middle-east-unrest
58. http://www.newsday.com/news/nation/syrian-security-troops-kill-2-in-damascus-suburb-1.3001613
59. http://www.chicagotribune.com/news/chi-ap-il-syriaprotests-chi,0,3571410.story
60. http://www.youtube.com/watch?v=D5LF7vvUEk4&feature=youtube_gdata
61. http://www.youtube.com/watch?v=_c37uU0ZAe8&feature=youtube_gdata
62. http://www.youtube.com/watch?v=G301_5AusvE&feature=youtube_gdata
63. http://www.youtube.com/watch?v=-5PjC5KL6c4&feature=youtube_gdata
64. http://www.youtube.com/watch?v=VumMwazK5Ik&feature=youtube_gdata
65. http://www.youtube.com/watch?v=Sy_SNU2gQDQ&feature=youtube_gdata
66. http://www.youtube.com/watch?v=uAFJHxFwfMg&feature=youtube_gdata
67. http://www.youtube.com/watch?v=1-xG4Tx1rGs&feature=youtube_gdata
68. http://www.youtube.com/watch?v=2imb7oB4-hI&feature=youtube_gdata
69. http://www.youtube.com/watch?v=JN6OzYsvP0c&feature=youtube_gdata
70. http://www.youtube.com/watch?v=c6yhxUXA8R0&feature=youtube_gdata
71. http://www.youtube.com/watch?v=gNK2Sx6K5k0&feature=youtube_gdata
72. http://www.youtube.com/watch?v=oKIc7prttoE&feature=youtube_gdata
73. http://www.youtube.com/watch?v=1krrZ2qSxxA&feature=youtube_gdata
74. http://www.youtube.com/watch?v=kpO73cnQN5s&feature=youtube_gdata
75. http://www.youtube.com/watch?v=lxkVcxcWRrk&feature=youtube_gdata
76. http://www.youtube.com/watch?v=p1VAD_FCUgA&feature=youtube_gdata
77. http://www.youtube.com/watch?v=EDMVKA3T-R4&feature=youtube_gdata
78. http://www.youtube.com/watch?v=J2D9Z0tczKw&feature=youtube_gdata
79. http://www.youtube.com/watch?v=i9YKv_PwCWU&feature=youtube_gdata
80. http://www.youtube.com/watch?v=iXmD5T8tpcE&feature=youtube_gdata
81. http://www.youtube.com/watch?v=SF5glo4WB5A&feature=youtube_gdata
82. http://www.youtube.com/watch?v=DXpNO01Dx2Q&feature=youtube_gdata
83. http://www.youtube.com/watch?v=w42cUDqwugc&feature=youtube_gdata
84. http://www.youtube.com/watch?v=VyqxFAfTW-w&feature=youtube_gdata
85. http://www.youtube.com/watch?v=1EwOgx13OxM&feature=youtube_gdata
86. http://www.youtube.com/watch?v=RS-8orN-xRE&feature=youtube_gdata
87. http://www.youtube.com/watch?v=jzXmasBbjBI&feature=youtube_gdata
88. http://www.youtube.com/watch?v=vUmiCwdtk5Q&feature=youtube_gdata
89. http://www.youtube.com/watch?v=ID4e_FBhXYk&feature=youtube_gdata
90. http://www.youtube.com/watch?v=KGaCRZ4RYZo&feature=youtube_gdata
91. http://www.youtube.com/watch?v=jbNT5bWhj1s&feature=youtube_gdata
92. http://www.youtube.com/watch?v=NUd0c1MOIXs&feature=youtube_gdata
93. http://www.youtube.com/watch?v=zlY5_L5w49k&feature=youtube_gdata
94. http://www.youtube.com/watch?v=wSjFuXda1Ak&feature=youtube_gdata
95. http://www.youtube.com/watch?v=FsyKWWepy2Q&feature=youtube_gdata
96. http://www.youtube.com/watch?v=PXPE-Dzw6-M&feature=youtube_gdata
97. http://www.youtube.com/watch?v=jhlDtI40fUc&feature=youtube_gdata
98. http://www.youtube.com/watch?v=8LydSQCSkQQ&feature=youtube_gdata
99. http://www.youtube.com/watch?v=JOA9Ya9Z2ow&feature=youtube_gdata
100. http://www.youtube.com/watch?v=8mbBf8uDPgI&feature=youtube_gdata
101. http://www.youtube.com/watch?v=RmRsv8AEA2k&feature=youtube_gdata
102. http://www.youtube.com/watch?v=wPc7LQ9jD50&feature=youtube_gdata
103. http://www.youtube.com/watch?v=BBgeung4Pgc&feature=youtube_gdata
104. http://www.youtube.com/watch?v=Ri5vxzbE7Uo&feature=youtube_gdata
105. http://www.youtube.com/watch?v=kAoZhA7SNMo&feature=youtube_gdata
106. http://www.youtube.com/watch?v=k5ajDm9VI-I&feature=youtube_gdata
107. http://www.youtube.com/watch?v=WkHfUMuVxls&feature=youtube_gdata
108. http://www.youtube.com/watch?v=FzzNIRknVfw&feature=youtube_gdata
109. http://www.youtube.com/watch?v=5uxJWSOyO2Y&feature=youtube_gdata
110. http://www.france24.com/ar/node/696856
111. http://www.youtube.com/watch?v=wEyj6sFJ9p4&feature=youtube_gdata
112. http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=447393&SecID=88&IssueID=0
113. http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11906&article=629492&feature=
114. http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today%5C03z497.htm&arc=data%5C2011%5C07%5C07-03%5C03z497.htm

This message was sent to forumdawn@googlegroups.com from:
A Monajed | Damascus | Aleppo, Daraa, Homs, Syrian Arab Republic

Update Email Address:
http://app.icontact.com/icp/mmail-mprofile.pl?r=28612452&l=5922&s=2ILT&m=296553&c=434066

Forward To a Friend:
http://app.icontact.com/icp/core/message/forward?m=296553&s=28612452&c=2ILT&cid=434066

Comment on this message in the iContact Community:
http://community.icontact.com/p/syria/newsletters/round-ups/posts/syrian-revolution-news-round-up97#commentform

Receive our messages as an RSS feed:
http://community.icontact.com/p/syria/newsletters/round-ups/rss.xml?r=28612452&l=5922&s=2ILT&m=296553&c=434066



Send notification to the author

Syrian Revolution News Round-up Day 109: Friday of "Leave", 1 July 2011 ملخص أحداث الثورة السورية اليوم ١٠٩: جمعة إرحل، ١ تموز/يوليو ٢٠١١

If you are having trouble viewing this message, please go to http://community.icontact.com/p/syria/newsletters/round-ups/posts/syrian-revolution-news-round-up95

To view this message online please click here
لقراءة هذه الرسالة بالعربية على الإنترنت أنقر هنا

Find previous issues, and share on [1]Facebook [2][png] تابع هذه النشرة
وانشرها بين أصدقائك عبر [3]الفيسبوك

Syrian Revolution News Round-up

Day 109: Friday of "Leave", 1 July 2011

ملخص أحداث الثورة السورية

اليوم ١٠٩: جمعة إرحل، ١ تموز/يوليو ٢٠١١

Long Live Syria, Down With Assad!

Syrian protesters call for the departure of Assad in Syria’s biggest day of
protest.

Hundreds of thousands of demonstrators take to the streets all across Syria to
demand departure of Bashar Al-Assad in the largest single day of protests since
the beginning of the revolution.

According to eyewitness around 25 protesters have reportedly been killed in
Homs, the Damascene suburbs of Al-Qadam (2) Darayya (1) and different
communities in the restive province of Idlib, including a mother and her
daughter who died during shelling of their village of Al-Barah.

More than 200 communities across Syria took part in today’s protests, with the
largest protest taking place in Hama City with over 400,000 participants,
followed by Homs City (100,000) then Deir Ezzor City (60,000).

The Syrian people have spoken once again: they want an end to the regime, and
the immediate departure of Bashar Al-Assad. Should opposition groups fail to
adopt this clear demand of theirs for whatever reason or under whatever
pretext, they will likely be denounced by the protesters in the coming weeks,
intentions notwithstanding. Bashar & family & Co. will not be part of the
solution, they have made that clear enough for our people to see, and they
won’t be wasting any more time hoping against hope itself that this is not the
case. They have done so for 11 years under Bashar, and for decades under his
father, before they finally reached the boiling point. But now they are
boiling, now they are dying, for freedom.

Many in the opposition fear for the stability and security of the country, and
that’s why some of them might believe that a dialog with the Assads is the
better solution to get out of this impasse. But the protesters fear for their
freedom, now that it is so close, that they have finally broken the barrier of
fear and bought into the logic of putting “freedom first” instead of security
first, as the opposition have been advising them for so many years, it seems
foolish, treasonous even, for the self-same opposition to now put security
above freedom.

Indeed, no one denies that there are inherent risks for insisting on Bashar’s
immediate ouster, but finding ways to manage these risks have been the
challenge all along. This is what we need to focus our energies on at this
stage, we cannot back-peddle, we cannot second-guess the protesters, they have
come a long way, and they have proven far braver and wiser than most of us
thought. It’s time we learned to listen to our people, rather than preach at
them. It’s time we learned to serve them, rather than expect them to serve us
and our ambitions.

قتلت قوات الأمن السورية 25 شخصا في المظاهرات الحاشدة التي عمت البلاد في "جمعة
ارحل" للمطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد، واقتحم الجيش قرى في محافظة إدلب في
شمال غرب البلاد، في حين تواصلت المظاهرات الليلية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل
الأسد

وكان من بين القتلى سبعة في مدينة حمص وعدد من القرويين بعد اقتحام قوات تدعمها
دبابات وطائرات هليكوبتر قرى للمناطق الريفية القريبة من تركيا

كما استشهد متظاهرون قتلوا برصاص قوات الأمن في مظاهرات شارك فيها مئات الآلاف من
السوريين. ستة قتلى بينهم امرأة سقطوا بعدما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق
مظاهرات في مدينة حمص، وسقط قتيلان في معضمية الشام قرب دمشق، بينما قتل آخر في
بلدة داريا بريف دمشق

أما الضحيتان المتبقيتان وهما أم وابنها فقتلا بقصف الجيش لبلدة البارا في محافظة
إدلب

Damascus

[4]Rokn Al-Din: Demonstrators chant for freedom “bye bye Bashar”

[5]Al-Qadam: Speaker says: “Leave before we forbid you to do so”, [6]P2, [7]P3,
[8]P4

[9]Al-Qabun: “Syria is free, let Bashar get out”

[10]Al-Maidan: Thousands chant “the people want to topple the regime” and
“Leave, leave”, [11]P2

[12]Naher Aisha: Speaker says: “Leave before we forbid you to do so”, [13]P2,
[14]P3

[15]Al-Mazeh: Hundreds chant “leave, leave”

[16]Al-Qadam: protestors chant “Syria is free, Bashar get out”

[17]Al-Qadam: Thousands chant against the regime

[18]Jesrain: Thousands chant “Leave us Bashar, there is no leader forever”,
[19]P2

Damascus Suburbs

[20]Daraya: Thousands chant “Damn your soul Hafiz”

[21]Al-Zabadani: Hundreds chant “leave, leave”

[22]Qatana: “Syria is free, let Bashar get out”

[23]Saqba: Thousands chant “Damn your soul Hafiz”

[24]Saqba: Speaker says: “Leave before we forbid you to do so”, [25]P2

[26]Qatana: Hundreds chant “leave, leave”

Homs

[27]Al-Waar: Thousands chant against the regime, [28]P2

[29]Al-Qosur: the first and second protestor shot by security forces, [30]P2,
[31]P3

[32]Demonstration in Al-Maidan and Al-Shami

[33]Baba Amr: Tanks attacks demonstrators

[34]Demonstration in Karam Al-Shami

[35]All-children demonstration

[36]Baba Amr: Thousands chant “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”

[37]Al-Ghuta: “Syria is free, let Bashar get out”, [38]P2

[39]Tir Moa’la: “Syria is free, let Bashar get out”

[40]Injures in Al-Qosur

[41]Al-Rastan: Thousands chant “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”,
[42]P2

[43]Al-Rastan: Hundreds chant “leave, leave”

[44]Bab Sbaa: Thousands chant “Leave us Bashar”, [45]P2, [46]P3, [47]P4

[48]Al-Khaldia: Message of solidarity from Homs to the people of Aleppo

[49]Dair Balba: Thousands chant “Leave us Bashar”, [50]P2

[51]Al-Qasir: Hundreds chant “leave, leave”, [52]P2

[53]Tir Moa’la: Thousands chant “the people want to topple the regime” and
“Leave, leave”

[54]Tadmor: Thousands chant “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”,
[55]P2, [56]P3

[57]Injured after beaten from the security forces

[58]Al-Hamra: Thousands chant “Leave us Bashar”

[59]Fallen hero Dia Al-Najar

[60]Al-Rastan: Thousands chant “the people want to topple the regime” and
“Leave, leave”

[61]Al-War: Thousands chant “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”

[62]Demo in Homs in Al-A’dia and Bab Dreab

[63]Al-Rastan: Thousands chant “the people want to topple the regime” and
“Leave, leave”

[64]Talbisa: Thousands chant “Leave us Bashar”, [65]P2

[66]Al-Khaldia: Thousands chant “the people want to topple the regime” and
“Leave, leave”, [67]P2, [68]P3

[69]Demo in front of Khaled ben Al-Walid Mosque

[70]Huge demonstration chanting for freedom

[71]Shot in the head protestor injured in Bab Sbaa

[72]Bab Sbaa: Fallen hero Nader Al-Saeed

[73]Al-Khaldia: security forces beat demonstrators

[74]Al-Waar: Thousands chant “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”

[75]Fallen hero Deaa Ramiz

[76]Talbisa: Thousands chant “Leave us Bashar”, [77]P2

[78]Bab Hud: Thousands chant “Leave us Bashar”

[79]Al-Qosur: Thousands chant “Long live Syria, Down with Bashar Al-Assad”

Hama

[80]Kafar Zeta: “Hey Yallah, we only kneel for God”

[81]Al-Hadir: Thousands of protesters chant “the people want to topple the
regime”

[82]Helfaya: Hundreds chant “leave, leave”, [83]P2, [84]P3

[85]Karnaz: Thousands chant against the regime

[86]Long flag held by demonstrators

[87]Huge demonstration , [88]P2, [89]P3, [90]P4, [91]P5, [92]P6

[93]Al-Salamia: Speaker says “Leave before we forbid you to do so”

[94]All-Women demonstration

[95]Hama: protests begin at Omar Bin al-Khattab Mosque

[96]Al-Asi square demonstrators chanting "leave, leave", [97]P2, [98]P3

[99]Al-Asi square: release of freedom birds

[100]Poster "We Have Dreams"

[101]Al-Asi square: The national Song

[102]Night demonstration, [103]P2, [104]P3

[105]Helfaia: Song of germ

[106]Speech/advice by a woman in the city of Hama to Bashar al-Asad

[107]Oh People of Aleppo, “in our city the regime is already gone”

[108]Night demonstration chanting for freedom

Aleppo

[109]Ain Al-Arab: Security thugs attack worshippers with electric batons as
they stream out of a local mosque to prevent them from demonstrating

[110]Security forces attack demonstrators

Al-Hasaka

[111]Ras Al-Ain: Hundreds chant “leave, leave”

Lattakia

[112]Demonstrators chanting "God is with us"

[113]Demonstrators chant “the people want to topple the regime”

[114]Demonstrators sing "Syria needs freedom"

[115]Funeral of fallen hero Qasem Naiol

[116]Thousands of protesters chant “the people want to topple the regime”

[117]Demonstrators sing "Ya heef" (what a shame)

[118]Al-Talbiat: Demonstration inside Alrahman Mosque

[119]Security forces besiege Alrahman Mosque

[120]Security forces attack demonstrators

Tartos

[121]Jableh: demonstrators wearing a uniform dress with the Syrian flag

Daraa

[122]Hundreds demonstrate chanting “leave, leave”

[123]Naheta: Hundreds chant “leave, leave”

[124]Nawa: Army stops demonstrators from praying

[125]Al-Jeza: protestors responding to mass arrest campaigns

[126]Gabageb: Thousands chant against the regime, [127]P2

Al-Kamishli:

[128]Demonstrators demand the toppling of the regime, [129]P2, [130]P3,
[131]P4, [132]P5

Idlib

[133]Kafer Nable: Thousands chant “the people want to topple the regime” and
carry banners saying “Bashar is a vampire”

[134]Huge demonstration, [135]P2, [136]P3

[137]Night women demonstration

[138]Tear gas fired on protesters

[139]Sarmin: protests on the “leave” Friday, [140]P2

Deir Azzur

[141]Al-Bukamal: Thousands chant against the regime, [142]P2, [143]P3

[144]Demonstration on the "Leave Friday" [145]P2, [146]P3

[147]Al-Mayadeen: Children demonstration

[148]Al-Mayadeen: All-women demonstration

[149]Al-Mayadeen: Demonstration hold signs and chant to mock the president
calling protestors germs that need to be cleaned

[150]Night demonstration on the “leave” Friday

Selection of Media Coverage

[151]Aljazeera En: Syria witnesses 'massive rallies'

[152]Aljazeera En: Syrian protestors resist repression

[153]Guardian: Syrian demonstration | World news

Protests draw huge crowds in Syria

Selection of Press Coverage

[154]The Independent: Syria defies Assad with largest protests so far

[155]BBC: Syria: President Bashar al-Assad sacks governor of Hama

دمشق

[156]ركن الدين: مظاهرات جمعة أرحل

[157]القدم: مظاهرات جمعة أرحل، [158]ج2، [159]ج3، [160]ج4

[161]القابون: مظاهرات جمعة أرحل

[162]الميدان: مظاهرات جمعة أرحل، [163]ج2

[164]نهر عيشة: مظاهرات جمعة أرحل، [165]ج2، [166]ج3

[167]المزة: مظارهات جمعة أرحل

[168]القدم إطلاق نار بجمعة إرحل

[169]القدم: الشهيد مصطفى القادري +18

[170]جسرين: مظاهرات جمعة أرحل، [171]ج2

ريف دمشق

[172]داريا: مظاهرات جمعة أرحل

[173]الزبداني: مظاهرات جمعة أرحل

[174]قطنا: منظر مهيب لمظاهرات حاشدة

[175]سقبا: متظاهرون بألوان العلم السوري

[176]سقبا: كرنفال للثوار يشكلون بأجسامهم علماً طويلاً، [177]ج2

[178]قطنا: المتظاهرون يطلقون البالونات في السماء ومكتوب عليها: الشعب يريد
اسقاط النظام

حمص

[179]الوعر: بداية التجمع للتظاهر في جمعة إرحل، ج2، [180]ج3

[181]القصور: أول إصابة في جمعة إرحل، [182]ج2، [183]ج3

[184]انضمام حي الميدان لكرم الشامي

[185]هجوم الدبابات على المتظاهرين في بابا عمرو

[186]حي كرم الشامي والتوجه لباب السباع

[187]أطفال كرم الشامي في جمعة ارحل

[188]بابا عمرو والغوطة، مظاهرات جمعة إرحل

[189]الغوطة: مظاهرات جمعة إرحل، [190]ج2

[191]تير معله: مظاهرات جمعة إرحل

[192]جريحين في القصور في جمعة إرحل

[193]الرستن: مظاهرة كبيرة وحاشدة في الرستن، [194]ج2

[195]الرستن: جمعة إرحل واحتشاد أكثر من 1500 متظاهر

[196]حشود باب السباع، [197]ج2، [198]ج3، [199]ج4

[200]الخالدية: رسالة حب من أهل حمص إلى إخوتنا في حلب

[201]دير بعلبة: مظاهرات جمعة إرحل، [202]ج2

[203]القصير: مظاهرات جمعة إرحل، [204]ج2

[205]قرية تير معلة: جمعة إرحل

[206]تدمر: جمعة إرحل، [207]ج2، [208]ج3

[209]شاب مصاب بالعصي الكهربائية

[210]الحمرا: جمعة ارحل

[211]الشهيد ضياء النجار

[212]الرستن: مظاهرة كبية للغاية بالرستن

[213]الوعر القديم: جمعة ارحل

[214]رجال حمص العدية في حي باب الدريب

[215]الرستن: حرق علم حزب الله بمظاهرة الرستن

[216]تلبيسة: مظاهرات جمعة إرحل، [217]ج2

[218]الخالدية: مظاهرات الأبطال في جمعة إرحل، [219]ج2، [220]ج3

[221]حمص مظاهرة خلف جامع خالد بن الوليد جمعة إرحل

[222]الحولة: مظاهرات حاشدة

[223]جريح من باب السباع وإصابة في الرأس

[224]باب السباع: الشهيد نادر السعيد

[225]الخالدية: التنكيل بالمتظاهرين اليوم

[226]الوعر: مظاهرات جمعة إرحل ورفض للحوار

[227]الشهيد البطل ضياء رامز الخالد

[228]تلبيسة: مظاهرات جمعة إرحل

[229]باب هود في جمعة إرحل

[230]القصور: محاولة إسعاف الشهيد ضياء النجار

حماة

[231]كفرزيتا: مظاهرات جمعة إرحل

[232]الحاضر علم كبيير وهتافات

[233]حلفايا: مظاهرات جمعة إرحل، [234]ج2، [235]ج3

[236]كرناز: مظاهرات جمعة إرحل

[237]أطول علم في سورية في جمعة إرحل

[238]مظاهرات وحشود، [239]ج2، [240]ج3، [241]ج4، [242]ج5، [243]ج6

[244]مدينة السلمية: مظاهرات جمعة أرحل

[245]حرائر حماة يتظاهرن اليوم

[246]بدء المظاهرات من جامع عمر بن الخطاب

[247]ساحة العاصي ونداء يلا إرحل، [248]ج2

[249]ساحة العاصي: إطلاق طيور الحرية

[250]مقولة مارتن لوثر كنغ: لدي حلم

[251]ساحة العاصي ومنظر ساعة حماة

[252]نشيد حماة الديار جيش سورية الحقيقي

[253]حماة: مظاهرة مسائية اليوم، [254]ج2، [255]ج3

[256]حلفايا: يا بشار ويا جرثومة

[257]حرة حموية تنصح بشار بالرحيل

[258]مظاهرة مسائية، يا شباب حلب.. في حماة النصر انكتب

[259]مسائيات أبطال العاصي في جمعة إرحل

اللاذقية

[260]معنا الواحد الأحد

[261]الشعب يريد إسقاط الرئيس، [262]ج2، [263]ج3

[264]أغنية سورية بدها حرية

[265]دفن الشهيد قاسم نيول في الحديقة، [266]ج2

[267]الآلاف إرحل إرحل

[268]يا حيف في حي الرمل

[269]الطابيات مظاهرة من داخل جامع الرحمن

[270]الشبيحة تحاصر المصلين في جامع الرحمن

[271]جبلة الهجوم على المتظاهرين

حلب

[272]عين العرب: مظاهرات جمعة إرحل

[273]قمع الشبيحة للمصلين بجمعة إرحل

الحسكة

[274]سري كانيي (رأس العين) في جمعة إرحل

طرطوس

[275]جبلة: أحفاد القسام بالزي الموحد

درعا

[276]درعا: مظاهرات الثوار اليوم

[277]بلدة ناحتة: مظاهرات اليوم

[278]نوى: الجيش يمنع الصلاة في جمعة إرحل

[279]الجيزة: رداً على حملة الاعتقالات الغاشمة

[280]غباغب: مظاهرة يوم جمعة إرحل، [281]ج2

القامشلي

[282]قامشلو: مظاهرات جمعة إرحل، [283]ج2، [284]ج3، [285]ج4، [286]ج5

إدلب

[287]كفرنبل: مظاهرات جمعة إرحل

[288]مظاهرات حاشدة في جمعة إرحل، [289]ج2، [290]ج3

[291]مظاهرة نسائية في جمعة إرحل

[292]إطلاق غازات مسيلة للدموع في جمعة إرحل

[293]سرمين: جمعة إرحل، [294]ج2

دير الزور

[295]البوكمال: مدينة الله أكبر في مظاهرات اليوم، [296]ج2، [297]ج3

[298]مظاهرات الثوار في جمعة إرحل، [299]ج2

[300]الميادين: الأطفال ينادون برحيل بشار في جمعة إرحل

[301]الميادين: حرائر الميادين في جمعة إرحل

[302]الميادين: وصفحة مكافحة الجراثيم

[303]البوكمال: مدينة الله أكبر

جانب من التغطية التلفزيونية

[304]حماه تشهد أضخم مظاهرة منذ اندلاع الثورة السورية

[305]خروج مئات آلاف السوريين في جمعة إرحل

جانب من التغطية الصحفية

[306]٢٤ قتيلا ومظاهرات ليلية في سورية

[307]الرئيس السوري يقيل محافظ حماة بعد احتجاجات الجمعة

[308]ضابطان سوريان ينشقان عن الجيش احتجاجاً على قتل المتظاهرين

Prepared by

Ausama Monajed and others

for more info, eyewitnesses or commentary

on events please contact:

Twitter: @Monajed

Email: ausama.monajed@gmail.com

IN ASSOCIATION WITH

References

1. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
2. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
3. http://www.facebook.com/#%21/pages/Syrian-Revolution-News-Round-ups/108855819196476?sk=wall
4. http://www.youtube.com/watch?v=3QJs19QuF2Y&feature=youtube_gdata
5. http://www.youtube.com/watch?v=V3nQBRpgcz8&feature=youtube_gdata
6. http://www.youtube.com/watch?v=ejEUtukenJg&feature=youtube_gdata
7. http://www.youtube.com/watch?v=_s89bJDFKpA&feature=youtube_gdata
8. http://www.youtube.com/watch?v=JR3tjbJPJwY&feature=youtube_gdata
9. http://www.youtube.com/watch?v=sRSEFI4wevs&feature=youtube_gdata
10. http://www.youtube.com/watch?v=36ourp_AgLo&feature=youtube_gdata
11. http://www.youtube.com/watch?v=7U7b2R2ww1Q&feature=youtube_gdata
12. http://www.youtube.com/watch?v=yQyCWq0Znu4&feature=youtube_gdata
13. http://www.youtube.com/watch?v=efL_Khb5scs&feature=youtube_gdata
14. http://www.youtube.com/watch?v=tsNxj-cxUEE&feature=youtube_gdata
15. http://www.youtube.com/watch?v=RAwO9goDwpw&feature=youtube_gdata
16. http://www.youtube.com/watch?v=nyk45Gb8sGQ&feature=youtube_gdata
17. http://www.youtube.com/watch?v=AexNaKev8zY&feature=youtube_gdata
18. http://www.youtube.com/watch?v=MrO6lyqVcw4&feature=youtube_gdata
19. http://www.youtube.com/watch?v=RAwO9goDwpw&feature=youtube_gdata
20. http://www.youtube.com/watch?v=gXKysNXnr4c&feature=youtube_gdata
21. http://www.youtube.com/watch?v=d3KIWI0AThQ&feature=youtube_gdata
22. http://www.youtube.com/watch?v=k2Ni8_JPZMo&feature=youtube_gdata
23. http://www.youtube.com/watch?v=p0K3jyFXTIk&feature=youtube_gdata
24. http://www.youtube.com/watch?v=TthfxQifEr8&feature=youtube_gdata
25. http://www.youtube.com/watch?v=gEWbLZDFkaA&feature=youtube_gdata
26. http://www.youtube.com/watch?v=rgS_RlWG1ho&feature=youtube_gdata
27. http://www.youtube.com/watch?v=mtMuJGVvUhU&feature=youtube_gdata
28. http://www.youtube.com/watch?v=-gECWhLXk18&feature=youtube_gdata
29. http://www.youtube.com/watch?v=ztsXpvYDDYU&feature=youtube_gdata
30. http://www.youtube.com/watch?v=kutxKqqL63M&feature=youtube_gdata
31. http://www.youtube.com/watch?v=lIHiblnEwR0&feature=youtube_gdata
32. http://www.youtube.com/watch?v=Q8kdQi43S7Q&feature=youtube_gdata
33. http://www.youtube.com/watch?v=D0hfCbNp3rU&feature=youtube_gdata
34. http://www.youtube.com/watch?v=9cB-F8gqKAw&feature=youtube_gdata
35. http://www.youtube.com/watch?v=sFco08pQtk0&feature=youtube_gdata
36. http://www.youtube.com/watch?v=myfAc_F_cCM&feature=youtube_gdata
37. http://www.youtube.com/watch?v=Ig5IDVpDoKY&feature=youtube_gdata
38. http://www.youtube.com/watch?v=sHx8n0EI7DE&feature=youtube_gdata
39. http://www.youtube.com/watch?v=2q3LFIJZbRs&feature=youtube_gdata
40. http://www.youtube.com/watch?v=CdtsEQrff-4&feature=youtube_gdata
41. http://www.youtube.com/watch?v=vJR__yOUkbM&feature=youtube_gdata
42. http://www.youtube.com/watch?v=K49n2T_-I0g&feature=youtube_gdata
43. http://www.youtube.com/watch?v=7L5Chmou4nQ&feature=youtube_gdata
44. http://www.youtube.com/watch?v=bidn1UWdGYQ&feature=youtube_gdata
45. http://www.youtube.com/watch?v=OgD6KAVT8g8&feature=youtube_gdata
46. http://www.youtube.com/watch?v=tVCO5YmGEHM&feature=youtube_gdata
47. http://www.youtube.com/watch?v=DLjzAD82AlI&feature=youtube_gdata
48. http://www.youtube.com/watch?v=4XyaT6tV__4&feature=youtube_gdata
49. http://www.youtube.com/watch?v=VV07liyrZLg&feature=youtube_gdata
50. http://www.youtube.com/watch?v=VV07liyrZLg&feature=youtube_gdata
51. http://www.youtube.com/watch?v=141YJiRNmgA&feature=youtube_gdata
52. http://www.youtube.com/watch?v=2Bv6gdft9CQ&feature=youtube_gdata
53. http://www.youtube.com/watch?v=XQtfhKYPvAo&feature=youtube_gdata
54. http://www.youtube.com/watch?v=YHOclxyDGlk&feature=youtube_gdata
55. http://www.youtube.com/watch?v=TYb1RA7_IMI&feature=youtube_gdata
56. http://www.youtube.com/watch?v=lSAPo_A2gzE&feature=youtube_gdata
57. http://www.youtube.com/watch?v=CXAdJU9wA-4&feature=youtube_gdata
58. http://www.youtube.com/watch?v=iUv38SNK028&feature=youtube_gdata
59. http://www.youtube.com/watch?v=POXm_K27D_w&feature=youtube_gdata
60. http://www.youtube.com/watch?v=FXsZ_LkTf6s&feature=youtube_gdata
61. http://www.youtube.com/watch?v=PrCyfSLY-Qg&feature=youtube_gdata
62. http://www.youtube.com/watch?v=KyAKq2Nt5rc&feature=youtube_gdata
63. http://www.youtube.com/watch?v=atRMV_R5AW8&feature=youtube_gdata
64. http://www.youtube.com/watch?v=_DTca07s_08&feature=youtube_gdata
65. http://www.youtube.com/watch?v=2Omb_ay_9Ho&feature=youtube_gdata
66. http://www.youtube.com/watch?v=EC566nyjR7g&feature=youtube_gdata
67. http://www.youtube.com/watch?v=jy4FvDJHmYw&feature=youtube_gdata
68. http://www.youtube.com/watch?v=4035nTd0cRY&feature=youtube_gdata
69. http://www.youtube.com/watch?v=FpGaSMDpcBA&feature=youtube_gdata
70. http://www.youtube.com/watch?v=uXFCcHJEV4o&feature=youtube_gdata
71. http://www.youtube.com/watch?v=pnWY30Me78o&feature=youtube_gdata
72. http://www.youtube.com/watch?v=pnWY30Me78o&feature=youtube_gdata
73. http://www.youtube.com/watch?v=r-HOE3nhq5I&feature=youtube_gdata
74. http://www.youtube.com/watch?v=WqU_mzzEMvw&feature=youtube_gdata
75. http://www.youtube.com/watch?v=2djrYJHCZVc&feature=youtube_gdata
76. http://www.youtube.com/watch?v=71IBe653_I8&feature=youtube_gdata
77. http://www.youtube.com/watch?v=YUN4vJtFU64&feature=youtube_gdata
78. http://www.youtube.com/watch?v=IrlSix_Ma8U&feature=youtube_gdata
79. http://www.youtube.com/watch?v=FyM45afo_Fc&feature=youtube_gdata
80. http://www.youtube.com/watch?v=HankAIlgitc&feature=youtube_gdata
81. http://www.youtube.com/watch?v=ln6NUlOkD6c&feature=youtube_gdata
82. http://www.youtube.com/watch?v=4X38AzbHrow&feature=youtube_gdata
83. http://www.youtube.com/watch?v=MzdxXEh1B-0&feature=youtube_gdata
84. http://www.youtube.com/watch?v=g5XlDrtskTI&feature=youtube_gdata
85. http://www.youtube.com/watch?v=pQCtU4wLIgA&feature=youtube_gdata
86. http://www.youtube.com/watch?v=JF8ALycSXmc&feature=youtube_gdata
87. http://www.youtube.com/watch?v=oReNYwDchcU&feature=youtube_gdata
88. http://www.youtube.com/watch?v=P3HbVAptU10&feature=youtube_gdata
89. http://www.youtube.com/watch?v=tX7Bbimg%20onload=
90. http://www.youtube.com/watch?v=IWIX_JmGC2M&feature=youtube_gdata
91. http://www.youtube.com/watch?v=Tg0vupHai6o&feature=youtube_gdata
92. http://www.youtube.com/watch?v=tbkN6kuL8DQ&feature=youtube_gdata
93. http://www.youtube.com/watch?v=4GNvmIro7Xs&feature=youtube_gdata
94. http://www.youtube.com/watch?v=rLBeZidgwAc&feature=youtube_gdata
95. http://www.youtube.com/watch?v=sS0iXV8urLc&feature=youtube_gdata
96. http://www.youtube.com/watch?v=anCGArb7snc&feature=youtube_gdata
97. http://www.youtube.com/watch?v=LY3gdwEFYCw&feature=youtube_gdata
98. http://www.youtube.com/watch?v=HxU1tZClQek&feature=youtube_gdata
99. http://www.youtube.com/watch?v=SZtdZVKbCh0&feature=youtube_gdata
100. http://www.youtube.com/watch?v=vY5cGbTpWYM&feature=youtube_gdata
101. http://www.youtube.com/watch?v=nNhmiX0NYnk&feature=youtube_gdata
102. http://www.youtube.com/watch?v=VGqVdwYbo5Y&feature=youtube_gdata
103. http://www.youtube.com/watch?v=gQqEDfDuTW4&feature=youtube_gdata
104. http://www.youtube.com/watch?v=_1iov5gadpQ&feature=youtube_gdata
105. http://www.youtube.com/watch?v=NCIRBRU2zc8&feature=youtube_gdata
106. http://www.youtube.com/watch?v=5-xzxOkJLMY&feature=youtube_gdata
107. http://www.youtube.com/watch?v=bUZMlPX-Mbg&feature=youtube_gdata
108. http://www.youtube.com/watch?v=RWgPfZkZlaY&feature=youtube_gdata
109. http://www.youtube.com/watch?v=Fji81ldttKo&feature=youtube_gdata
110. http://www.youtube.com/watch?v=_qN5tEeKXEg&feature=youtube_gdata
111. http://www.youtube.com/watch?v=fIv7Ndssgx4&feature=youtube_gdata
112. http://www.youtube.com/watch?v=x6Pjuh_WOrc&feature=youtube_gdata
113. http://www.youtube.com/watch?v=94qtchYuO-Q&feature=youtube_gdata
114. http://www.youtube.com/watch?v=Ii2aBvzXzC0&feature=youtube_gdata
115. http://www.youtube.com/watch?v=npaXmogl-_w&feature=youtube_gdata
116. http://www.youtube.com/watch?v=EwcL_QXYSb0&feature=youtube_gdata
117. http://www.youtube.com/watch?v=Vm9_4EE0Xk0&feature=youtube_gdata
118. http://www.youtube.com/watch?v=lNg2VGaqrcQ&feature=youtube_gdata
119. http://www.youtube.com/watch?v=KxzXmlg5iR0&feature=youtube_gdata
120. http://www.youtube.com/watch?v=_qN5tEeKXEg&feature=youtube_gdata
121. http://www.youtube.com/watch?v=wct1wRjHTzI&feature=youtube_gdata
122. http://www.youtube.com/watch?v=m52YewQ4H-E&feature=youtube_gdata
123. http://www.youtube.com/watch?v=m1OATXRtXr4&feature=youtube_gdata
124. http://www.youtube.com/watch?v=14L3ne-QPoc&feature=youtube_gdata
125. http://www.youtube.com/watch?v=H8fjb09CPww&feature=youtube_gdata
126. http://www.youtube.com/watch?v=CZ4ufT4bslg&feature=youtube_gdata
127. http://www.youtube.com/watch?v=IPBRbua045I&feature=youtube_gdata
128. http://www.youtube.com/watch?v=kFf9KMe2eDI&feature=youtube_gdata
129. http://www.youtube.com/watch?v=sfMV18slTyU&feature=youtube_gdata
130. http://www.youtube.com/watch?v=wM__McKT1JU&feature=youtube_gdata
131. http://www.youtube.com/watch?v=SSpQRtQuh7M&feature=youtube_gdata
132. http://www.youtube.com/watch?v=yKK4VtyNf0s&feature=youtube_gdata
133. http://www.youtube.com/watch?v=O8HukBVvZPY&feature=youtube_gdata
134. http://www.youtube.com/watch?v=bbeunREAg0c&feature=youtube_gdata
135. http://www.youtube.com/watch?v=mR0lhAiVotM&feature=youtube_gdata
136. http://www.youtube.com/watch?v=IlPt_U_YvYE&feature=youtube_gdata
137. http://www.youtube.com/watch?v=eV_uSK6JNOc&feature=youtube_gdata
138. http://www.youtube.com/watch?v=FLqS2y-b2ug&feature=youtube_gdata
139. http://www.youtube.com/watch?v=TSBgzOcVo3s&feature=youtube_gdata
140. http://www.youtube.com/watch?v=mv_LO6lHmuQ&feature=youtube_gdata
141. http://www.youtube.com/watch?v=VRJ075WLmic&feature=youtube_gdata
142. http://www.youtube.com/watch?v=pM_NG1ruPyo&feature=youtube_gdata
143. http://www.youtube.com/watch?v=cDW5ldjUjZY&feature=youtube_gdata
144. http://www.youtube.com/watch?v=Npy0AaYnvbI&feature=youtube_gdata
145. http://www.youtube.com/watch?v=VMTZcPhGDds&feature=youtube_gdata
146. http://www.youtube.com/watch?v=jJ3VF711u1c&feature=youtube_gdata
147. http://www.youtube.com/watch?v=Ehcf8ACDOIY&feature=youtube_gdata
148. http://www.youtube.com/watch?v=fFcuxxPKL5Y&feature=youtube_gdata
149. http://www.youtube.com/watch?v=fjj6sSBoWXA&feature=youtube_gdata
150. http://www.youtube.com/watch?v=E0PvC5WTpGw&feature=youtube_gdata
151. http://www.youtube.com/watch?v=XBz5isliYnY&feature=youtube_gdata
152. http://www.youtube.com/watch?v=WHNzUtB_QYY&feature=youtube_gdata
153. http://www.guardian.co.uk/world/syria
154. http://www.independent.co.uk/news/world/middle-east/syria-defies-assad-with-largest-protests-so-far-2305615.html
155. http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-14000995
156. http://www.youtube.com/watch?v=3QJs19QuF2Y&feature=youtube_gdata
157. http://www.youtube.com/watch?v=V3nQBRpgcz8&feature=youtube_gdata
158. http://www.youtube.com/watch?v=ejEUtukenJg&feature=youtube_gdata
159. http://www.youtube.com/watch?v=_s89bJDFKpA&feature=youtube_gdata
160. http://www.youtube.com/watch?v=JR3tjbJPJwY&feature=youtube_gdata
161. http://www.youtube.com/watch?v=sRSEFI4wevs&feature=youtube_gdata
162. http://www.youtube.com/watch?v=36ourp_AgLo&feature=youtube_gdata
163. http://www.youtube.com/watch?v=7U7b2R2ww1Q&feature=youtube_gdata
164. http://www.youtube.com/watch?v=yQyCWq0Znu4&feature=youtube_gdata
165. http://www.youtube.com/watch?v=efL_Khb5scs&feature=youtube_gdata
166. http://www.youtube.com/watch?v=tsNxj-cxUEE&feature=youtube_gdata
167. http://www.youtube.com/watch?v=RAwO9goDwpw&feature=youtube_gdata
168. http://www.youtube.com/watch?v=nyk45Gb8sGQ&feature=youtube_gdata
169. http://www.youtube.com/watch?v=AexNaKev8zY&feature=youtube_gdata
170. http://www.youtube.com/watch?v=MrO6lyqVcw4&feature=youtube_gdata
171. http://www.youtube.com/watch?v=RAwO9goDwpw&feature=youtube_gdata
172. http://www.youtube.com/watch?v=gXKysNXnr4c&feature=youtube_gdata
173. http://www.youtube.com/watch?v=d3KIWI0AThQ&feature=youtube_gdata
174. http://www.youtube.com/watch?v=k2Ni8_JPZMo&feature=youtube_gdata
175. http://www.youtube.com/watch?v=p0K3jyFXTIk&feature=youtube_gdata
176. http://www.youtube.com/watch?v=TthfxQifEr8&feature=youtube_gdata
177. http://www.youtube.com/watch?v=gEWbLZDFkaA&feature=youtube_gdata
178. http://www.youtube.com/watch?v=rgS_RlWG1ho&feature=youtube_gdata
179. http://www.youtube.com/watch?v=mtMuJGVvUhU&feature=youtube_gdata
180. http://www.youtube.com/watch?v=-gECWhLXk18&feature=youtube_gdata
181. http://www.youtube.com/watch?v=ztsXpvYDDYU&feature=youtube_gdata
182. http://www.youtube.com/watch?v=kutxKqqL63M&feature=youtube_gdata
183. http://www.youtube.com/watch?v=lIHiblnEwR0&feature=youtube_gdata
184. http://www.youtube.com/watch?v=Q8kdQi43S7Q&feature=youtube_gdata
185. http://www.youtube.com/watch?v=D0hfCbNp3rU&feature=youtube_gdata
186. http://www.youtube.com/watch?v=9cB-F8gqKAw&feature=youtube_gdata
187. http://www.youtube.com/watch?v=sFco08pQtk0&feature=youtube_gdata
188. http://www.youtube.com/watch?v=myfAc_F_cCM&feature=youtube_gdata
189. http://www.youtube.com/watch?v=Ig5IDVpDoKY&feature=youtube_gdata
190. http://www.youtube.com/watch?v=sHx8n0EI7DE&feature=youtube_gdata
191. http://www.youtube.com/watch?v=2q3LFIJZbRs&feature=youtube_gdata
192. http://www.youtube.com/watch?v=CdtsEQrff-4&feature=youtube_gdata
193. http://www.youtube.com/watch?v=vJR__yOUkbM&feature=youtube_gdata
194. http://www.youtube.com/watch?v=K49n2T_-I0g&feature=youtube_gdata
195. http://www.youtube.com/watch?v=7L5Chmou4nQ&feature=youtube_gdata
196. http://www.youtube.com/watch?v=bidn1UWdGYQ&feature=youtube_gdata
197. http://www.youtube.com/watch?v=OgD6KAVT8g8&feature=youtube_gdata
198. http://www.youtube.com/watch?v=tVCO5YmGEHM&feature=youtube_gdata
199. http://www.youtube.com/watch?v=DLjzAD82AlI&feature=youtube_gdata
200. http://www.youtube.com/watch?v=4XyaT6tV__4&feature=youtube_gdata
201. http://www.youtube.com/watch?v=VV07liyrZLg&feature=youtube_gdata
202. http://www.youtube.com/watch?v=K33Se7cHw-o&feature=youtube_gdata
203. http://www.youtube.com/watch?v=141YJiRNmgA&feature=youtube_gdata
204. http://www.youtube.com/watch?v=2Bv6gdft9CQ&feature=youtube_gdata
205. http://www.youtube.com/watch?v=XQtfhKYPvAo&feature=youtube_gdata
206. http://www.youtube.com/watch?v=YHOclxyDGlk&feature=youtube_gdata
207. http://www.youtube.com/watch?v=TYb1RA7_IMI&feature=youtube_gdata
208. http://www.youtube.com/watch?v=lSAPo_A2gzE&feature=youtube_gdata
209. http://www.youtube.com/watch?v=CXAdJU9wA-4&feature=youtube_gdata
210. http://www.youtube.com/watch?v=iUv38SNK028&feature=youtube_gdata
211. http://www.youtube.com/watch?v=POXm_K27D_w&feature=youtube_gdata
212. http://www.youtube.com/watch?v=FXsZ_LkTf6s&feature=youtube_gdata
213. http://www.youtube.com/watch?v=PrCyfSLY-Qg&feature=youtube_gdata
214. http://www.youtube.com/watch?v=KyAKq2Nt5rc&feature=youtube_gdata
215. http://www.youtube.com/watch?v=atRMV_R5AW8&feature=youtube_gdata
216. http://www.youtube.com/watch?v=_DTca07s_08&feature=youtube_gdata
217. http://www.youtube.com/watch?v=2Omb_ay_9Ho&feature=youtube_gdata
218. http://www.youtube.com/watch?v=EC566nyjR7g&feature=youtube_gdata
219. http://www.youtube.com/watch?v=jy4FvDJHmYw&feature=youtube_gdata
220. http://www.youtube.com/watch?v=4035nTd0cRY&feature=youtube_gdata
221. http://www.youtube.com/watch?v=FpGaSMDpcBA&feature=youtube_gdata
222. http://www.youtube.com/watch?v=uXFCcHJEV4o&feature=youtube_gdata
223. http://www.youtube.com/watch?v=pnWY30Me78o&feature=youtube_gdata
224. http://www.youtube.com/watch?v=yJLUaMacTwY&feature=youtube_gdata
225. http://www.youtube.com/watch?v=r-HOE3nhq5I&feature=youtube_gdata
226. http://www.youtube.com/watch?v=WqU_mzzEMvw&feature=youtube_gdata
227. http://www.youtube.com/watch?v=2djrYJHCZVc&feature=youtube_gdata
228. http://www.youtube.com/watch?v=71IBe653_I8&feature=youtube_gdata
229. http://www.youtube.com/watch?v=IrlSix_Ma8U&feature=youtube_gdata
230. http://www.youtube.com/watch?v=FyM45afo_Fc&feature=youtube_gdata
231. http://www.youtube.com/watch?v=HankAIlgitc&feature=youtube_gdata
232. http://www.youtube.com/watch?v=ln6NUlOkD6c&feature=youtube_gdata
233. http://www.youtube.com/watch?v=4X38AzbHrow&feature=youtube_gdata
234. http://www.youtube.com/watch?v=MzdxXEh1B-0&feature=youtube_gdata
235. http://www.youtube.com/watch?v=g5XlDrtskTI&feature=youtube_gdata
236. http://www.youtube.com/watch?v=pQCtU4wLIgA&feature=youtube_gdata
237. http://www.youtube.com/watch?v=JF8ALycSXmc&feature=youtube_gdata
238. http://www.youtube.com/watch?v=oReNYwDchcU&feature=youtube_gdata
239. http://www.youtube.com/watch?v=P3HbVAptU10&feature=youtube_gdata
240. http://www.youtube.com/watch?v=tX7BbImgnaQ&feature=youtube_gdata
241. http://www.youtube.com/watch?v=IWIX_JmGC2M&feature=youtube_gdata
242. http://www.youtube.com/watch?v=Tg0vupHai6o&feature=youtube_gdata
243. http://www.youtube.com/watch?v=tbkN6kuL8DQ&feature=youtube_gdata
244. http://www.youtube.com/watch?v=4GNvmIro7Xs&feature=youtube_gdata
245. http://www.youtube.com/watch?v=rLBeZidgwAc&feature=youtube_gdata
246. http://www.youtube.com/watch?v=sS0iXV8urLc&feature=youtube_gdata
247. http://www.youtube.com/watch?v=anCGArb7snc&feature=youtube_gdata
248. http://www.youtube.com/watch?v=LY3gdwEFYCw&feature=youtube_gdata
249. http://www.youtube.com/watch?v=SZtdZVKbCh0&feature=youtube_gdata
250. http://www.youtube.com/watch?v=vY5cGbTpWYM&feature=youtube_gdata
251. http://www.youtube.com/watch?v=bkBg049S1Bo&feature=youtube_gdata
252. http://www.youtube.com/watch?v=nNhmiX0NYnk&feature=youtube_gdata
253. http://www.youtube.com/watch?v=VGqVdwYbo5Y&feature=youtube_gdata
254. http://www.youtube.com/watch?v=gQqEDfDuTW4&feature=youtube_gdata
255. http://www.youtube.com/watch?v=_1iov5gadpQ&feature=youtube_gdata
256. http://www.youtube.com/watch?v=NCIRBRU2zc8&feature=youtube_gdata
257. http://www.youtube.com/watch?v=5-xzxOkJLMY&feature=youtube_gdata
258. http://www.youtube.com/watch?v=bUZMlPX-Mbg&feature=youtube_gdata
259. http://www.youtube.com/watch?v=RWgPfZkZlaY&feature=youtube_gdata
260. http://www.youtube.com/watch?v=x6Pjuh_WOrc&feature=youtube_gdata
261. http://www.youtube.com/watch?v=94qtchYuO-Q&feature=youtube_gdata
262. http://www.youtube.com/watch?v=uqtm5y9UGXw&feature=youtube_gdata
263. http://www.youtube.com/watch?v=7LSqregN6As&feature=youtube_gdata
264. http://www.youtube.com/watch?v=Ii2aBvzXzC0&feature=youtube_gdata
265. http://www.youtube.com/watch?v=npaXmogl-_w&feature=youtube_gdata
266. http://www.youtube.com/watch?v=a0uA1ULqLDM&feature=youtube_gdata
267. http://www.youtube.com/watch?v=EwcL_QXYSb0&feature=youtube_gdata
268. http://www.youtube.com/watch?v=Vm9_4EE0Xk0&feature=youtube_gdata
269. http://www.youtube.com/watch?v=lNg2VGaqrcQ&feature=youtube_gdata
270. http://www.youtube.com/watch?v=KxzXmlg5iR0&feature=youtube_gdata
271. http://www.youtube.com/watch?v=_qN5tEeKXEg&feature=youtube_gdata
272. http://www.youtube.com/watch?v=Fji81ldttKo&feature=youtube_gdata
273. http://www.youtube.com/watch?v=zJ96JNfXHuo&feature=youtube_gdata
274. http://www.youtube.com/watch?v=fIv7Ndssgx4&feature=youtube_gdata
275. http://www.youtube.com/watch?v=wct1wRjHTzI&feature=youtube_gdata
276. http://www.youtube.com/watch?v=m52YewQ4H-E&feature=youtube_gdata
277. http://www.youtube.com/watch?v=m1OATXRtXr4&feature=youtube_gdata
278. http://www.youtube.com/watch?v=14L3ne-QPoc&feature=youtube_gdata
279. http://www.youtube.com/watch?v=H8fjb09CPww&feature=youtube_gdata
280. http://www.youtube.com/watch?v=CZ4ufT4bslg&feature=youtube_gdata
281. http://www.youtube.com/watch?v=IPBRbua045I&feature=youtube_gdata
282. http://www.youtube.com/watch?v=kFf9KMe2eDI&feature=youtube_gdata
283. http://www.youtube.com/watch?v=sfMV18slTyU&feature=youtube_gdata
284. http://www.youtube.com/watch?v=wM__McKT1JU&feature=youtube_gdata
285. http://www.youtube.com/watch?v=SSpQRtQuh7M&feature=youtube_gdata
286. http://www.youtube.com/watch?v=yKK4VtyNf0s&feature=youtube_gdata
287. http://www.youtube.com/watch?v=O8HukBVvZPY&feature=youtube_gdata
288. http://www.youtube.com/watch?v=bbeunREAg0c&feature=youtube_gdata
289. http://www.youtube.com/watch?v=mR0lhAiVotM&feature=youtube_gdata
290. http://www.youtube.com/watch?v=IlPt_U_YvYE&feature=youtube_gdata
291. http://www.youtube.com/watch?v=eV_uSK6JNOc&feature=youtube_gdata
292. http://www.youtube.com/watch?v=FLqS2y-b2ug&feature=youtube_gdata
293. http://www.youtube.com/watch?v=TSBgzOcVo3s&feature=youtube_gdata
294. http://www.youtube.com/watch?v=mv_LO6lHmuQ&feature=youtube_gdata
295. http://www.youtube.com/watch?v=VRJ075WLmic&feature=youtube_gdata
296. http://www.youtube.com/watch?v=pM_NG1ruPyo&feature=youtube_gdata
297. http://www.youtube.com/watch?v=cDW5ldjUjZY&feature=youtube_gdata
298. http://www.youtube.com/watch?v=Npy0AaYnvbI&feature=youtube_gdata
299. http://www.youtube.com/watch?v=VMTZcPhGDds&feature=youtube_gdata
300. http://www.youtube.com/watch?v=Ehcf8ACDOIY&feature=youtube_gdata
301. http://www.youtube.com/watch?v=fFcuxxPKL5Y&feature=youtube_gdata
302. http://www.youtube.com/watch?v=fjj6sSBoWXA&feature=youtube_gdata
303. http://www.youtube.com/watch?v=E0PvC5WTpGw&feature=youtube_gdata
304. http://www.youtube.com/watch?v=_MEwEjWmt0I&feature=youtube_gdata
305. http://www.youtube.com/watch?v=LhdlGfPXXbU&feature=youtube_gdata
306. http://aljazeera.net/NR/exeres/F839DF1A-3241-4B63-8EA8-EA70B85229BD.htm
307. http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=latest/data/2011-07-02-10-34-45.htm
308. http://www.alarabiya.net/articles/2011/07/01/155638.html

This message was sent to forumdawn@googlegroups.com from:
A Monajed | Damascus | Aleppo, Daraa, Homs, Syrian Arab Republic

Update Email Address:
http://app.icontact.com/icp/mmail-mprofile.pl?r=28612452&l=5922&s=2ILT&m=296458&c=434066

Forward To a Friend:
http://app.icontact.com/icp/core/message/forward?m=296458&s=28612452&c=2ILT&cid=434066

Comment on this message in the iContact Community:
http://community.icontact.com/p/syria/newsletters/round-ups/posts/syrian-revolution-news-round-up95#commentform

Receive our messages as an RSS feed:
http://community.icontact.com/p/syria/newsletters/round-ups/rss.xml?r=28612452&l=5922&s=2ILT&m=296458&c=434066



Send notification to the author